القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
إجابات على أسئلة السيد الفاضل / أبوعهد الشعيبي
سألنا كثيراً حتى جفت حناجرنا وليس من مجيب
سُئلنا نفس الأسئلة التي طرحناها فهانحن نجيب بكل شفافية وبسرعة فائقة ومستعدين للإجابة عن اي اسئلة أخرى
أخي أبوعهد ياسيد ي الفاضل لم أعهد منك يا ابوعهد بعض العبارات الغير لائقه عندما تخاطب الآخرين فلا يصح أن تقول وأمثالك فأنت يا سيدي لا تعلم من هم أمثالي فأمثالي ورب البيت كل شرفاء حضرموت وحضرموت كلهم شرفاء إلا إن كنت كالآخرين الذين يعتقدون أن حضرموت دكان شحاري هل تعلم أن معظم ابناء الجنوب في عدن وضواحيها الى الآن يعتقدون أن حضرموت مدينه صغيرة ؟؟ لا أدري إن كنت هذا ما تعرفه عن حضرموت ولا أنكر حقيقة الفضل للإحتلال اليمني الذي عَرَّف عن حضرموت لمواطنيه ولمواطني الجنوب على العموم طبعاً سألناكم عدة أسئلة فتردون عليها بأسئلة . اولاً أخي أنا لم اعين نفسي قائداً سياسيا لكيان قائم حتى أجيب على هذه الأسئلة لذا فالمفترض على من عين نفسه ككيان وحيد وصاحب سلطه وحركة ترعى وتتحدث بإسم الجنوب العربي هو الذي يجيب على تساؤلاتك وليس أنا !!!! ولكن اشكرك كثيراً أن اعطيتني هذا المنصب وأشكرك على التواضع الجم الذي جعلك تتنازل عن القيادة لعاشق الدار ولو لدقائق لا أدري إن كان كرماً او فخاً سؤالك الأول قلنا ماذا لديك لمستقبل الجنوب ؟ الإجابه يا أستاذ ليس لدي شيء ..... فما ذا لديكم ( أنتم ) ولكن لدينا أكثر من 30 الف كيلومتر مربع من الأرض الطهور أرض الخير والمحبة والسلام أرض هباها الله بخيرات لا تعد ولا تحصى لدينا الإنسان الحضرمي النبيل العفيف الذي لا يتوسل عطيه بل ينتج العطاء ، يحب ان تكون يده عليا بالعطاء وليس عليا بالبطش لدينا تاريخ وحضارة وامه وسمعة حسنه وقلوب طيبه كل هذا يا اخي الكريم لمستقبل الجنوب كرما منا وحباً ولكن ايضاً لدينا من الله حكمة فلا نعطي ما لدينا الا لمن يستحق ويثبت انه يستحق ومن سياحافظ معنا على كل هبات الله لانعطي عبطاً وخبلاً قلسنا امة هكذا سؤالك الثاني وما هو بوسعك تقديمه لأجل الإستقلال والسيادة الجنوبية ليس بوسعي شيء ............ ماهو بوسعكم ( أنتم ) ؟ ولكن بوسعنا نحن الشعب الحضرمي أن نجعل الإستقلال والسيادة حقيقية وليست زوبعة في فنجان او مغامرة ومقامرة ، وهذا سيأتي بوقته إنشاء الله وقد بدأ بالفعل وليس من 7/7 بل من عام 96 وقد إهتز عرش صنعاء إن كنتم تعلمون ويوم الأربعاء الفائت في حضرموت كانت البشرى ليوم قريب لدينا صكوك دولة وصكوك تاريخ وصكوك أمة وشعب إن خرج الى الشارع سيحصل على مايريد وسيخرج عن قريب إلا إن كان لديك شك في قدرات هذا الشعب الذي يعرفه العالم ولاتعرفوه سؤالك الثالث وخصوصية أقليم حضرموت الجنوبي العربي في إطار دولة الجنوب القادمة ؟؟؟؟ ليست حضرموت إقليم ياسيدي إلا في عالم كبير كما كانت دولة الإسلام أما إن سميت حضرموت إقليم فماذا إذن ستسمي بقية المناطق التي لايزيد حجمها عن مديرية في حضرموت وليس هناك شيء إسمه الجنوب ودولة الجنوب فالجنوب ياسيد ي ليس هوية لشعب وإلا قبلنا ياليمننة ... وانتهى الجنوب اسم جهوي كاليمن والشام والشرق والغرب ولكن قل هداك الله إتحاد الجنوب العربي وعاصمته المكلاء إتحاد فدرالي او شبيه بذلك نبتكره نحن فالفدرالية إبتكرها بشر ولم تأتي بها نبؤة لماذا العاصمة المكلاء لن أقول لك لحجم حضرموت ومكانتها وإنها أساس الدولة وامور اخرى لاحصر لها بل لعدم صلاحية عدن كعاصمة فهي تحت مشارف العدؤ ولا تبعد عن الحدود الإقليمية الا بضعاً من الكيلو مترات ونسبة كبيره من ساكنيها هم من اصول يمنية ومنطقة بركانية حسب الدراسات أن تعيش على فوهة بركان وصدقني بعد سنين عديدة ستنتهي كل الفوارق الإجتماعيه وكل الخصوصيات إن سرنا على الطريق الصحيح طريق الدولة المدنية وللعلم كل ذلك مكسباً لبقية المناطق اكثر من ان يكون مكسباً لحضرموت سؤالك الرابع كيف تريدنا إن نتماسك مع أمثالك للنضال السلمي المرحلي .. أعطنا صيغة توافقية تجمعنا مرحلياً إذا كنا لا نزال شيوعين في نضرك وصاحبك ؟؟ كلام كبير ( نظال ، وسلمي ،ومرحلي ،) ياسيدي لم أتهمك انت واستغفر الله على ما قولتني واراك تتحدث باسم الجماعه وتعرفني باسم الفرد فكيف تعطي لنفسك الحق بالحديث عن الجماعه وتمنع عن ذلك !!!!! اليس هذا مستقبل مخيف ؟؟ عموما الشعب الحضرمي في معظمه وخاصة المثقفين والمفكرين منه والذين بلاشك كأي امه مدنية هم القادة وهم الساسة وهم الذين يحملون الرأية عكس الدول المتخلفه التي يقودها عسكر ويحكمها عسكر ويحمل رايتها عسكر هذا الشعب قد إكتوى بنار خدم الشيوعيه بالذات وقد إكتوى بالإحتلال اليمني الجنوبي واليمني الشمالي كما كان هناك يمنان وهو الإحتلال اليمني على حضرموت ليس من 94 كما هو في أجندتكم بل منذ عام 67 رأى هذا الشعب نوعين من الإحتلال اليمني وكل نوع أسواء من الآخر وكلها عسكريه تخلفت حضرموت اربعون عاماً عن جاراتها الإقليميه وعن العالم ككل ولو لم يكن ذلك اليوم لكانت حضرموت اليوم في شأت عظيم بإذن الله فحضرموت لديها المقومات ولديها قدرات شعب واليوم هناك بوادر للخروج من هذا الوضع الإحتلالي وهناك فرصه ليستعيد هذا الشعب مجده وهناك على الطرف الأخر رفيق الأمس يحاول التحدث باسم هذا الشعب والحديث عن دولة واحدة اسمها ( الجنوب العربي ) سماها بنفسه ونصب نفسه حاكما هذا وضع نعتبره شاذ كذلك لايزال متلحفاً بغطاء الأمس ونعتبره نحن الشعب الحضرمي غطاء ملوث غطاء من إنتاج موسكو فالصيغة ( المرحلية ) ياسيدي هي أن أي حزب او أي حركة يقدم نفسه على انه يعمل في سبيل تحرير أراضي إتحاد الجنوب العربي عليه ان يبدأ بالآتي 1- أن يبني طريقاً جديده لسيره ويعلن عنها حتى تكون طريقا واضحه يستطيع الكل ان يسير عليها 2- ترك كل الأوساخ والمايكروبات التي لوثتنا وجائت لنا بالأمراض وقتلت فينا ماقتلت ، ليس تركها فحسب بل حرقها لانريد تكرار مقولة سنقوم بتنظيفها عندما نصل ، هذا كلام خائب وغامض ولا يقبله عاقل فالأوساخ لاتجلب الحظوظ ولا لحقوق فنحن لسنا مشعوذين يبدأ كل شيء نظيفاً 3- نبدأ وكأننا في عام 67 وسنصل ولو بعد حين 4- لانسير بعد عسكر بل نجعل العسكر يسيرون بعدنا وكل له دوره ومهمته 5- كلاً يعلن عن أهدافه بشفافية ووضوح حتى يسير الركب بلاتعثر 6- نزن الأمور بأوزانها ولانبخس في الميزان وهناك الكثير الكثير سؤالك الخامس هل لديك رؤية إستراتيجية للعمل الجماهيري والنخبوي المنظم ضد المحتل ولأجل الإستقلال نعم لنا رؤية بل رؤى واضحه وعلى مستوى من الوعي والمقدرة ولإمكانية ولكن مالفائدة من قولها ولمن نقولها ؟؟؟ ولا اعتقد ان موضع هذا السؤال مع الأسئلة الأخرى من الحكمة فهذا السؤال يأتي على الطاولة وليس تحت السقيفة لك تحياتي |
#2
|
|||
|
|||
عاشق الدار حياك ربي فشكراً جزيلاً .. نعم ردك كان سريع وراقي حمل معان كبيرة نحترمها .. هذا الطرح المتزن جداً في التثبيت وهي بلا شك دلاله لقناعات أكبر بداخلي تؤيد الكثير مما أوردته وبما أحتواه من عمق ... وبكل تأكيد ستكن لي عودة وتفاعل بوقت لاحق إن شاء الله : : : خطابك غير خطاب بوعمر يعني انت أكثر نُظج .. أنت اقرب بكثير ليس لنا بل للوقائع والممكن ولكل ما نريده لهذه المرحله وياليت تحافض على هذا التوزان وأعدك إني أول العساكر الذين سيكونون من خلفك وبعدك إن شاء الله وخلفي طابو ر طويل فكن سياسي محنك وحافض على وحدة صفك وأثبت لنا إنك حريص على لملمتنا وقوتنا وتوحدنا وبعيد عن ما يفرقنا بهذه المرحلة الخطرة جداًُ ولن تلقا منا غير الوفاء شكراً والسلام عليكم التعديل الأخير تم بواسطة ابو عهد الشعيبي ; 08-22-2007 الساعة 03:07 AM |
#3
|
|||
|
|||
عاشق الدار انت درست السياسه وتريد ان تفهمنا ان كلامك هذا له معنى كبير وانه جديد ويجب ان نتبعك لا ن شعب الجنوب كله لايفهم مغفل وان عاشق الدار وابو عمر
سياسيان يريدون ان يدخلو بمعلومية خالف تعرف كي يدخلو وسط الحركه بطريقة المعارضه. ( لانسير بعد عسكر بل نجعل العسكر يسيرون بعدنا وكل له دوره ومهمته) وانه يجب على النوبه وامثاله ان يتبعو عقلا مفكر يا اخي افهم ان عقليكما خاوي جدا جدا وان هذه الطريقه لن تساعدكما حاليا في الدخول وسط اخوانكم ابناء الجنوب او ان تفكر بان يتبعك او يتبعنا رجل حرر نفسه من العبوديه التي تمارس في حقه وحق شعبه واراد ان يرفع شعبه الى ارقى واشرف وافضل شي نملكه وهي الحريه لم اسمع بقصه ان من حرر ارضا بعقله وخطب في الناس فذهبت الناس خلف عقله وهو ينظر اليهم اخي هناك العديد من القصص انضر الى اي دوله كيف حرر اهلها فانك ستجد بطلا في القياده قاد تلك الحركه بدون اي تفكير وبدون اي عقل همه وطلبه واساسه الحريه يبدأ فيتبعه قبيلته ومن ثم القبيلة التي بجواره والى ان يتفقوا ويجتمعو عليه ابناء جلدته ولاكن هو قا ئدهم انظر الى قصة (ويليم اولس)فهي تتكرر دائما على قناة والى الملك عبد العزيز والى قصة واشنطن والى كل دوله اما الغريب في امرك انك تحول الكلام من معنى الى نفس المعنى الذي تريده حركة تاج ولاكن بطريقة مرتبه وسياسيه ومحنكه وكانك تريد ان يفهمك احد خطا ويخطي فتحمل نتيجة البلبله التي تهذيها( أن يبني طريقاً جديده لسيره ويعلن عنها حتى تكون طريقا واضحه يستطيع الكل ان يسير عليها)ما نفعله الان هو طريق جديده لعنا اصل الحزب الاشتراكي وليس له عوده وتركنا روسيا ونتحدث باللغه العربيه الفصحا انظر الى كلمة رئيس تاج ومبدأ حركة تاج كل مافيها واضح سنسمي الوطن بالاستفتاء والنشيد الوطني بالاستفتاء ودستورهم بالاستفتاء ورئيسهم ايضا بالاستفتاء والاستفتاء تعني الانتخابات الديمقراطيه اساسهم وهذه الانتخابات سيشارك فيها ابناء الجنوب اكمل الجنوب الذي فيها حضرموت التي كان يحكمون الجنوب اكمل من حضرموت فارجوك الطريق واضحه والاساسيات التي هي اساس حركة تاج واضحه ويحرم عليك ان تدخل وصطها. ( ترك كل الأوساخ والمايكروبات التي لوثتنا وجائت لنا بالأمراض وقتلت فينا ماقتلت ، ليس تركها فحسب بل حرقها لانريد تكرار مقولة سنقوم بتنظيفها عندما نصل ، هذا كلام خائب وغامض ولا يقبله عاقل فالأوساخ لاتجلب الحظوظ ولا لحقوق فنحن لسنا مشعوذين يبدأ كل شيء نظيفاً)ماذا تعني المكروبات والاوساخ لرجل سياسي متخبط مثلك دخل في العلوم والقمامه هل تقصد الحزب الاشتراكي اخي عانينا الامر والامرين فليس لتاج دخل بهم ولا بعلومهم ولا قمامتهم وهل انت خائف لان يعود هذا الحزب باذن الله لن يعود واذا عاد سينتحر ابناء الجنوب فمن مصيبه الى طامه فليصححو مبادئهم على هواهم لقد سلمونا او باعونا وهربو فمن اليوم يتبعهم غير الخاضع عديم الايمان فلا يلدغ المؤمن من جحر مرتين.اما كلمة مشعوذين فقد اخطأت بها ليس لها دخل بالموضوع.ان فلسطين تطالب بالعوده الى تاريخ جديد من اتفاقيات جديده اما العوده الى تاريخ ابعد فهذا غير ممكن فهي تطالب بازالة نفسها من الوجود3 طبعا هذا بالنسبه الى اسرائيل. (- نبدأ وكأننا في عام 67 وسنصل ولو بعد حين)ويلله وله الحمد انه توجد اتفاقية جديده انه الجنوب مستقل باتفاقية مجلس التعاون الخليجي واتفاقية اميركا اي استنتاج مجلس التعاون الخليجي وامر امريكي بتراجع القوات اليمنيه من ارضي الجنوب واستنتاج دول الخليج بانه يجب الا تفرض الوحده بالقوه ويجب ان ينال الشعب الجنوبي حريته كباقي شعوب العالم.( كلاً يعلن عن أهدافه بشفافية ووضوح حتى يسير الركب بلاتعثر)اما اهدافه فقد ذكرتها لك وهي واضحه جدا جدا ويتمناها اي محتل كي يتحرر من عبوديته اما بلا تعثر للا سف ساتحدث مثلما ذكرت القمامه ساهبط الى مستواك فيوجد عندنا استبنه وان انكسرت الرجل سنجهز الجبس لنجبر الرجول كي لا تتعثر).6(- نزن الأمور بأوزانها ولانبخش في الميزان وهناك الكثير الكثير)اي ميزان ياخي هناك اخوه اتحدت في برنامج التصالح والتضامن اتحدت الجنوب اكمل وانت ترى الفرقه وترى ان ميزانك هابط ويجب ان نتبعك انت ومن علمك بهذه التراهات كي يتوازن الميزان. وكيف نبخش بالميزان اولا كلمة نبخش بالميزان خاطئه وانت تقصد نبخش بالماضي اخي الماضي مات والحزب الاشتراكي مات مع الماضي فارجوك كفى دجلا وبهتان وتفرقه فلقد راينا الحظارم امام اعيننا وهم يتظاهرون فقضيتهم هي قضيتنا اما كلامك لم نسمعه الا منك. (هل لديك رؤية إستراتيجية للعمل الجماهيري والنخبوي المنظم ضد المحتل ولأجل الإستقلال نعم لنا رؤية بل رؤى واضحه وعلى مستوى من الوعي والمقدرة ولإمكانية ولكن مالفائدة من قولها ولمن نقولها ؟؟؟ ولا اعتقد ان موضع هذا السؤال مع الأسئلة الأخرى من الحكمة فهذا السؤال يأتي على الطاولة وليس تحت السقيفة) انظر الى فن السؤال والتهرب من الاجابه هذا دليل واكبر دليل على انك تريد ان يكون لك كلمه وتواصل مع حركة تاج . امثالك لا نقبلهم بين ابناء الجنوب كيف نقبلك في زعامتنا اتريد ان تطرح كلماتك على طاولة تاج لا والله لست مؤهلا لهذا فانت متخبط. لا نعلم اذا كنت دحباشي او حظرمي واخاف على اخواننا الحظارم منك والله. اما عن وحضرموت كلهم شرفاء الكمال لله فالانسان ناقص والعائله ناقصه والقبيله ناقصه والمدينه ناقصه والدوله ناقصه. وانت ومحرضوك النقص في حضرموت. واسف للا خوه الاعضاء على هذا الرد |
#4
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
عزيزي اليزيدي الموضوع لا يخص تاج وحدة بل المقصود هو كل الفصائل المتبنية للتحرير والنقاش يدور حول التصورات لكيفية التحرير وعن نوعية نظام الدولة القادمة . اما ذكر العسكر هنا ليس المقصود بة المناضل النوبة او المتقاعدين بل المقصود ان الدولة تقاد بالمدنين وليس الجيش هو القائد |
#5
|
|||
|
|||
مع خالص احترامي واسفي ان كان يقصد عاشق الدار ما تقصده ولاكن اتحداك انه يريد التخصص ويذكر ابناء جلدته لكي نتبعه انا من يافع واتبع اخينا ابن شبوه لانه بدأوتحرك فلا يكذب على ذالك الرجل ويستطيع ان يذكر ما قاله بصيغه يفهمها العباد لا يتكلم بطريقة الألغاز التي لها معنيين يجب عليه اولا وقبل اي شيء ان يحدد موقفه وثانيا يتبع اخوته ولا خيار ثالث لامثاله نحن جنوب واحد وحضرموت اخوتنا اما عاشق الدار وبو عمر صيغتهم واحده فاياكم ان تقولو انه افضل من بو عمر فقط هم اتفقو كي يرونا ان الحضارم متفقين على هذا الكلام بالله من سيعود الى 76 قلي كيف ستتجرأان تذكر هذا التاريخ الى المحاكم الدوليه والى اميركا سيقولون ياخي بنيت عليها اتفاقيات جديده وانتهى القديم اما ان تتبع تريخك الجديد الفائت واما معاك الرحمن فكلامي واضح وليس فيه لف ودوران او طريقه سياسيه يفهما الجاهل .
واكرر اسفي لشرفاء حضرموت ومازلت مصرا علا ان هذا الرجل يشرخ صفوفنا هو وابو عمر فهم رأس الفتنه اما اخي انت واخوك ان تتبعونا واما فالمسيره ستفوتكم فأحذرك ان ابناء حضرموت اجمعهم معنا غيرك انت وابو عمر وشكرا |
#6
|
||||
|
||||
الاخوان الاعزاء ابناء الجنوب الكرام:
الحقيقة التي اراها من وجهة نظري وصححوها ان كنت مخطئا ان الاخوان ابوعمر وعاشق الدار والعيينه انهم لايسعون الى شق الصف الجنوبي بل هم بالعكس يسعون الى لملمة الصف الجنوبي ،،، وذلك بلمس جرح نحاول ان نتجاهله ،،، جرج ان تجاهلناه سوف يؤدي الى بتر العضو الذي هو فيه ،،، والاخوان يحاولون معالجته وهذا يؤدي الى الم ولكنه الم الشفاء. ليست القضية انني لن اتبع الا من هو مني ،،، فوالله اني اتبعت النوبة قبل ان اعرف من اي محافظة هو ،،، ولا اسال من اين اتت قيادتنا الحالية هم جنوبيون مخلصون اذا نتبعهم ،،، ولا سالت من هي تاج من اين اتت بل سالت هل هي جنوبية . وليست القضية من يحمل لواء الجنوب القائد النوبة وجيشنا الجنوبي ام تاج كلنا ندعمهم ونضحي معهم ،،، مهما كانت القيادة الهدف هو الجنوب مع المحافظة على الهوية وهذه هي القضية ،،،، اي قيادة كانت واي ثورة كانت لا بد وان تعلم ان المحافظة على هوية حضرموت ضمنها هي حق لابد وان تعترف به شاءت ام ابت. مع اختلافي في بعض الجزئيات التي اتى بها عاشق الدار ففرض العاصمة المكلا دون عدن (مع طرحه لبعض المسببات لذلك) هو فرض للهوية الحضرمية على الجميع وهذا ابخاس لحق الاخرين واذا لم ترض ذلك لنفسك ببخس الاخرين لهويتك فكيف ترضاها لغيرك. ابوعمر اذا كنت تطالب بقضية : فارجوا ان لا تشتم الاخرين ،،، فليس من حقك شتمهم فهم يحملون قضية وراي. دافع عن قضيتك وهو حقك ولكن تنتهي حريتك عندما تبدا حرية الاخرين. الاخ معلاوي: لو بجانبي اثنين من امثالك ،،، لتكونت بكما دولة كاملة ،،، شكرا لطرحك ،، شكرا لعقلك الناضج ،،، شكرا لنضالك في قضيتنا. الاخ ابو عهد : ارى فيك اب لنا جميعا (ليس بالسن فلا اعلم كم تبلغ ) ولكن بما يحمله قلمك ورايك من حب للاخرين. فلا تنجرف لتيار الابناء المتهور في بعض الاحيان . |
#7
|
|||
|
|||
يا اخي هؤلاء لم نسمع بهم في حضرموت والان ياتي ليعلمنا كيف تدار الامور سياسيا
عجيب امرهم ان ما يقولونه عن دوله اسمه حضرموت شيء بعيد جدا لانه سيدخلنا في صراعات طويله الامد نعم انا اوافقه في ان الجنوب ان شاء الله ان يتحرر يجب ان يكون شكل الدوله فدرالي لانه بدون فدراليه سيظل هؤلاء ينفثون سمومهم بين الفينه والاخرى وسيجلبون لنا العمى اصناف |
#8
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
ان رجال حضرموت لايشرفهم بأن يسمع بهم من هم على شاكلتك ومادمت لاتفقه شيئا عن دولة حضرموت كان الاجدر بك بأن لاتعلق على مالاتعرف اننا لانعلمك لانك قد تجاوزت سن التعليم ، فضل على اميتك . من انتم بالنسبة لحضرموت حتى ندخلكم في صراعات .. ان الصراعات قد خلقت في مناطقكم مع بدء الخليقة ، انتم من تحبون الفتنة والثار . ابتعدوا عن العظيمة حضرموت وابعدوها عن مشاريعكم الساقطة سلفا ، ولاتتشرف حضرموت بلانتماء الى مشاريع من هم على جهالتك . سوف تستجدون منها الاعتراف بأنكم جزاء من حضرموت الكبرى |
#9
|
|||
|
|||
يا جماعه ترى هذا العيينه سكتت عليه كثير ولابد ان يكون الرد قاسيا
اسمع من انته حتى تنسبني او تعلمني ما انته الا مجرد تصغير لعين اما انا حضرمي اصل وفصل واسال عن وادي عمد مشائخ وقبائل على رغم انف العملاء واذا انته حضرمي اصل انسب نفسك اعرف لا تستطيع لانك لاتجروا على قولها وخادم الدار لايسود على سيده ان مثل هؤلاء لا تجدي معهم الا هذا ان شبت النار من يقدر يطفيها والنار ما تحرق الا رجل واطيها |
#10
|
|||
|
|||
أخي ابوعهد
أشكرك على ما أبديت كنت أود أت القى إجابات على أسئلتنا الكثيره والتي تجاهلتموها ولكن وجدناكم تدفعون بها لنا لا بأس فقد أجبنا عساها فاتحة خير ولكن يا أخي لا يجوز ولا نقبل الإساءة إلى أستاذنا الكبير بوعمر فإن كنت مصر بإساءتك في أن الأستاذ بوعمر لم يبلغ النضج فاسمح لي أن أقول لك إن لم يبلغ الأستاذ بوعمر النضج فلن تبلغه تاج بكل أعضائها الأستاذ بوعمر مدرسة وهامة حضرميه وقلم حضرمي شريف يعتز به كل حضرمي وخطابه خطابنا وخطابنا خطابه وكل الأمة الحضرمية خطابها واحد اليزيدي أخي أعتقد إنك لم تقرأ الموضوع أو لم تفهمه واعذرني على عدم فهمي لما كتبت فالكلام كما يقول المثل الحضرمي مخيط بصميل وأعتقد أن الأخ العزيز معلاوي أوضح لك عساك يارب فهمت !!! سأسألك سؤالاً هل تعترف بأن يافع مديرية من مديريات لحج أم لا ؟ عيب يا آخي أن تقحم يافع تلك القرية والقبيلة بمواضيع تتحدث عن مصير شعوب الا تعترف أنها مديرية في لحج ؟ إلا تعترف أنها قرية في الجنوب ؟ إذن عندما نتحدث عن الشعب الجنوبي والحضرمي فلا داعي لذكر يافع وإن تحدثنا عن محافظات فلا بأس أن تتحدث عن لحج وفي حال تحدثنا عن مديريات ففي هذه الحالة لا مانع من ذكر يافع كيف بالله تتحدثون عن دولة ووطن وانتم تعيشون بعقيلة القرية والقبيلة حرب... عيب ياحرب .... ياحرب ...عيب أخبرتك سابقاً ..... يكفينا باحارثة واحد أخي الفاضل عربي جنوبي 1 ونعم رجاحة العقل ونعم الوعي أشكرك أخي لما طرحت بخصوص العاصمة ما ذكرت في الموضوع أنها يجب أن تكون المكلاء وهذا مجرد طرح ورأي حضرمي وهو مقابل لما يطرحه الجانب الآخر بل ويثبته ويصر عليه لذا حاولت أن أبين مقومات العواصم وكيف يتم اختياراها وفي هذه الحالة فالمكلاء هي التي يفترض أن تكون العاصمة في دولة الإتحاد لمقوماتها الكبيرة ولما تمتلكه من إمكانيات لا تمتلكها عدن . أخي العزيز الغالي العيينة دعك من هذا فلكل قوم فسل وهذا فسل قومه التعديل الأخير تم بواسطة عاشق الدار ; 08-22-2007 الساعة 09:17 PM |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 06:44 AM.