القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
|||
|
|||
كيف تكون عربيا من الجنوب العربي( مش) يمني ويمني من اليمن الجنوبي (مش )شمالي
بسم الله الرحمن الرحيم
كيف تكون عربيا من الجنوب العربي( مش) يمني ويمني من اليمن الجنوبي (مش )شمالي لايزال بعض الجنوبيين مصرا على ادراجنا في بوتقة السفسطة اللفظية بهزلها وجدها -------------خشبة مين خشبة الحبشي حبشي مين صاحب الخشبه-------- في نزاع لفظي وسفسطة جدلية بيزنطية لاتغني ولاتسمن ...واذا ما فكر الواحد منهم فيما اذا كان حضرميا قد هاجر الى السعودية منذ خمسين عاما وحصل على الجنسية السعودية فتسأله –ايش اصلك فيقول لك حضرمي وايش جنسيتك فيقول لك سعودي ..وبالتالي تسأله كيف يمكنه ان يوفق بين كونه سعودي ما يلزم الولاء الوطني لدولة استقبلته في وقت فر خائفا من اخوته وفتحت لها ذراعيها ليعمل ويجتهد ضمن قوانينها النظامية العادلة في مجال التنافس التجاري والمالي في السوق وبالتالي يستوجب ان يرد الاحسان بالاحسان وليس كما يفعل البعض بالتآمر على دولة آوته وحفظته واهله وماله وبين ان يكون حضرميا في كلامه وثقافته وطبيعته وخصاله ..كذلك الحال لليافعي الذي هاجر الى امريكا على اثر التغيرات السياسية في الجنوب وفر هاربا من اهله الذين بغوا عليه وفتحت له امريكا ذراعيها بقوانينها الانسانيه العادلة وحصل على الجنسية الامريكية التي تمنحه قوانينها المحافظة عليه في أي قطر من العالم وتسأله ايش اصلك فيقول لك يافعي وايش جنسيتك فيقول لك امريكي ؟ وحينها فكر كيف استطاع هذا ان يوفق في كونه امريكيا عليه التزامات وطنية وقومية لانه حاصل على الجنسية الامريكية التي منحته عزة لم يكن يجدها في كثير من الدول الاسلامية وبين كونه يافعيا بل وكيف استطاع ان يوفق بين كونه امريكيا تلك البلدة النصرانية المنفتحة وبين كونه يافعيا معتزا بتقاليده اليافعيه الاصيلة واذا ما اصريت على ان يحدد احدهما انتماء واحد فقط..اما ان يكون حضرميا وان يكون سعوديا بالنسبة للحضرمي واما ان يكون امريكيا وان يكون يافعيا بالنسبة لليافعي فستدخله في سفسطة ---خشبة مين خشبة الحبشي حبشي مين صاحب الخشبه— ولهذا جاء في قاعدة الالفاظ ان اللفظ قد يطلق وقد يقيد من جهة فالله تعالى يقول(((قالت الاعراب امنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا اسلمنا ولما يدخل الايمان في قلوبكم))) ليجعل من لفظ الاسلام يدل على معنى الدين الظاهر والايمان يدل على معنى الدين الباطن بينما تجد ان الايات الاخرى التي يقول فيها تعالى(((يا ايها الذين امنوا..)))يقصد بها المسلمين والمؤمنين معا وهكذا اللفظ فقد يعم الاعيان والمعاني من جهة وفي موضع ما وقد يخصها من جهة وفي موضع اخر ولهذا نقول للذين يريدون ادخال الناس والقضية الجنوبيه في بوتقة اما نكون عرب من الجنوب العربي وليس لنا في اليمننة شيئا ا وان نكون يمنيين من الشمال والجنوب وليس لنا في الجنوب العربي شيئا –نقول لهم بالله عليكم اتقوا الله في انفسكم والناس ولاتجعلوا الخلاف على اساس هذه البوتقه العقيمة –الحيص بيص-التي من دخلها اولج نفسه في متاهات لا حد لها ويسمونه العلماء النزاع اللفظي الذي يقول شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله انه لا اعتبار به عند العقلاء الموضوع ببساطة ان هناك كيان اسمه جمهورية اليمن الديمقراطيه الشعبيه دخل في اتفاق وحدوي مع الجمهوريه العربيه اليمنية فحصل خلاف بين الطرفين الشريكين الامر الذي جعل احد الاطراف يريد جزءه وثروته الذي دخل بها وعليه ان يناضل من اجل ذلك .. ايانا ان نظن انه حال مطالبتنا بجمهورية اليمن الديمقراطي الشعبي ان ذلك يقتضي عودة الحزب الاشتراكي الذي شبهناه بعبدالله بن ابي المنافق وايانا ان نظن ان كل عمل منظم والدعوة اليه انما هي لصيقة بالماركسية كذلك يجب ان لانظن ان الدعوة للجنوب العربي كشخصية وثقافة اجتماعية ان ذلك يقتضي عودة الطبقية والتفاوت الطبقي بين الناس على اساس نفس تركيبة الشمال الطبقية ...لان العلاقات الاجتماعيه في المجتمع تبنى على اساس المحور الرأسي –الطبقي—والمحور الافقي-الاتجاهي-فيجب ان تكون هناك علاقات يتحدد فيها من الاعلى والاوسط والاسفل وهناك علاقات يتحدد فيها من المتقدم ومن المتأخر ومن الايمن ومن الايسر فلابد من الرأسية والافقيه في العلاقات الاجتماعيه ..انظر الى محيط اسرتك زوجتك واولادك ووالديك واخوانك ستجد ان هناك علاقات يجب ان يكون فيها واحد فوق والاخر تحت وهناك علاقات يجب ان يكون فيها واحد متقدم والاخر متأخروهكذا وازاء تلك البنية الاجتماعيه بل والسياسية تبرز نظريتين لتحديد الترتيب في ذلك البناء الاولى تجعل من الواقع والمنافسه والساحه والجهد بمثابة الحد الفاصل لبناء هذاى الترتيب والثانية تجعل من العرف والاستقرار والاتفاق عند الناس بمثابة الفاصل في هذا الترتيب فما يستقر عند الناس ويتفقون عليه بناءا على اعرافهم وتقاليدهم المراعية للمصالح والمفاسد فيرفعون هذا ويقدمون ذاك هو من الشيء الموجود في بنيان العلاقات والسياسات وما يبرز بفعل التنافس والجهد والساحات النضاليه هو ايضا بمثابة الاساس الموجود في بناء هذه الابنية الاجتماعيه والسياسيه وعلاقاتها ولايصح ان نقول ان هذا هو الحق المطلق فقط لان الامر تشاوري وتبشيري وتعاوني وتكميلي على اساس المفاضله والمنافسه والاستقرار النفسي والطبعي عند الناس في تقديم هذا او ذاك ورفع هذا او ذاك وهذا هو بحمدالله عين الحكمة ---الوسطية-- نائب رئيس الهيئة الشرعية |
#2
|
|||
|
|||
يانبيل اليمننة أتهت من الجنوب العربي هذا بأختصار وأنت عليك التخلص من مرض اليمننة ولا روح بلادك أب تحياتي .
التعديل الأخير تم بواسطة أبو الذئاب الحمر ; 12-09-2010 الساعة 07:10 PM |
#3
|
|||
|
|||
يانبيل اليمننة أتهت من الجنوب العربي هذا بأختصار وأنت عليك التخلص من مرض اليمننة ولا روح بلادك أب تحياتي .
-------------------------------------------------------------------------------- |
#4
|
|||
|
|||
هذا الرجل مثلة مثل صاحبه واهيله الزوعري وكيل وزارة داخلية صنعاء كلهم نقائل من الحيمة الداخلية اليمنية وما حولها وولائهم لارض اجدادهم وما اصرارة على صفة عوذلي الا لابعاد حقيقة اصله ؟؟؟؟ فكم من عوذلي اصيل ابن اصيل لا يردف اسم عوذلي مع اسمه لانه واثق من اصوله واجداده ؟؟؟؟؟ لا تنطلي عليكم حركاته واستشهاده بشيخه بن تيمية الغير مجمع على صفة شيخ الاسلام من كل المسلمين التي يحاول اتباع الوهابية تعميمها وترديدها حتى تصير من كثر التكرار بديهة غير قابلة للنقاش ؟؟؟؟ الرجل يسير على برنامج خبيث وخبيث جدا يريد ان يستقطب بسطاء الجنوبيين من خلال مسوح الورع والتظاهر بالتبحر في العلوم الشرعية لتسويق فكر اسياده مقبل الوادعي والزنداني والديلمي بعد ان يستميل صغار الجنوبيين سنآ وثقافة ؟؟؟؟ والايام بيننا عندما يظهر على حقيقته والدور الذي يقوم به ؟؟؟؟ |
#5
|
|||
|
|||
الاستاذ الفاضل نبيل العوذلي المحترم
الصفة النضالية= نائب رئيس الهيئة الشرعية عن اي هيئة شرعية تتحدث اخي مللنا المقالات التي تتبع الوصول الى الهدف بطرق بعيدة وعلى قو الاخوة في مصر خش في الموضوع قل يا اخواني فيدرالية او كنفدرالية احسن لكم وهذا ما هو مطلوب منك التحضير له من خلال مقالات مطولة وفيها من الخلط العجيب والغريب والاسئلة التي يطرحها مفتي مثلك للعامة لاتفيد خش في الموضوع احسن حسب ما طلب منك |
#6
|
|||
|
|||
[QUOTE=نبيل العوذلي;200047]بسم الله الرحمن الرحيم
كيف تكون عربيا من الجنوب العربي( مش) يمني ويمني من اليمن الجنوبي (مش )شمالي لايزال بعض الجنوبيين مصرا على ادراجنا في بوتقة السفسطة اللفظية بهزلها وجدها -------------خشبة مين خشبة الحبشي حبشي مين صاحب الخشبه-------- [b][font=arial][font=comic sans ms][size=6]في نزاع لفظي وسفسطة جدلية بيزنطية لاتغني ولاتسمن ...واذا ما فكر الواحد منهم فيما اذا كان حضرميا قد هاجر الى السعودية منذ خمسين عاما وحصل على الجنسية السعودية فتسأله –ايش اصلك فيقول لك حضرمي وايش جنسيتك فيقول لك سعودي ..وبالتالي تسأله كيف يمكنه ان يوفق بين كونه سعودي ما يلزم الولاء الوطني لدولة استقبلته في وقت فر خائفا من اخوته وفتحت لها ذراعيها ليعمل ويجتهد ضمن قوانينها النظامية العادلة في مجال التنافس التجاري والمالي في السوق وبالتالي يستوجب ان يرد الاحسان بالاحسان وليس كما يفعل البعض بالتآمر على دولة آوته وحفظته واهله وماله وبين ان يكون حضرميا في كلامه وثقافته وطبيعته وخصاله اقول لسماحة مفتي الاشتراكي نعم ابناء حضرموت فروا من ارضهم لكن ليس من اخوانهم كما تقول بل منكم يابوا يمن بعد ماقمتم بتهجيرهم بالقوة بمساعدة المصريين القوميين والسوفيت الشوعيين ومع ذالك لم يستسلموا قاوموا هذا الاحتلال بجيش الانقاذ الحضرمي ولم تتوقف المقاومة الى قيام الوحدة وفي حرب 94 لم يتخلوا عن ارضهم تناسوا كل ماحصل في الماضي ووقفوا صف واحد مع الجيش في الدفاع عن حضرموت ولم يدخلون الشماليين حضرموت بالقوة مثل مادخلوا عندكم بل دخلوا بعد ماجات الاوامر ان المعركة انتهت بعد سقوط جميع محافظات الجنوب واليوم ابناء حضرموت لن يتخلون عن ارض الاباء والاجداد حتى لو عندهم عشر جنسيات ولن يسمحون لكاين من كان ان ينصب نفسة حاكم عليهم من خارج حضرموت كما انهم لن يسمحون بعودة الاشتراكي للحكم مرة اخراء ياسماحة مفتي الاشتراكي |
#7
|
|||
|
|||
إذا كان الموضوع كذلك فالمفروض أن يحاول الطرفان حل الموضوع في إطار الإتفاق الوحدوي و في إطار اليمن الواحد لأن مطالبة أحد الأطراف بنصيبه أو كما قلت "بجزءه و ثروته" التي دخل بها بسبب خلاف بين الطرفين الشريكين باطل فالمفروض أن يطالب بجزءه و ثروته في إطار الوحدة.... و أعتقد أن هذا هو ما تريد أن توصلنا إليه!! حقنا في إستعادة دولتنا نابع من عدم شرعية الوحدة و حقنا في المطالبة بهويتنا نابع من فرض هوية غريبة علينا بالقوة و ذلك بعكس الحضرمي الذي تحصل على الجنسية السعودية برغبته أو اليافعي الذي تحصل على الهوية الأمريكية برغبته!!! ما تريدنا أن تقنعنا به أمر غريب كيف تقارن إحتلالا وفرض هوية بجنسية يسعى الإنسان للحصول عليها برغبته... ثم يا أخي الجنسية التي سعى لها أبناء الجنوب في دول المهجر وفرت لهم الكرامة أما التجنس الذي تدافع عنه فقد أهان كرامتهم!!! سفسطة غريبة يا نبيل هذه التي تحاول من خلالها شرعنة الإحتلال!!! |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 07:28 PM.