قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5467 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19564 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9287 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15759 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9037 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8925 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9020 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8666 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8987 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8951 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-03-2009, 09:07 PM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 70
افتراضي بن فريد ولغة التهديد والوعيد

بن فريد ولغة التهديد والوعيد ( بقلم : احمد حرمل )
بواسطة: شبكة الطيف
بتاريخ : الثلاثاء 03-11-2009 04:54 مساء




شبكة الطيف - أحمد حرمل
طالعتنا صحيفة الوطني في عددها رقم (60) الصادر في 8 اكتوبر 2009م بمقال للكاتب احمد عمر بن فريد بعنوان "الاهداء الى (أخلاق ) الكفيف المبصر , والى (ضمير ) المبصر الكفيف " وهذه لم تكن المرة الأولى التي يظهر فيها بن فريد في وضع مضطرب وغير متوازن وراح في مقاله يطلق نيرانه العشوائية على الجميع دون تمييز بين العدو والصديق ولم يكتفي بمهاجمة بعض القوى الجنوبية في الحراك بل تعداها الي مهاجمة النوايا من خلال توجيه سهامه الى بعض القيادات التي لم يشر اليها صراحة لكنه لمح الى من يظهر غير ما يبطن واعترف بان موقفه هذا بني بعد ان توصل الى يقين بذلك واعترف بانه كان مدافعا ومنافحا في الاتجاه الخطاء .

انني وانا اشفق على بن قريد واقدر الوضع النفسي الصعب الذي يعانيه زميلي احمد وهو يحارب في جبهة غير جبهته الا انني في الوقت نفسه اجد نفسي مضطرا للرد على بعض مما ورد في مقاله وعلى وجه الخصوص تجنية الواضح على تجربة الحكم في الجنوب قبل الوحدة التي قال فيها .

]ان غياب (الاخلاق ) عن (الفعل والفكر ) [السياسي ــ بشكل او بآخر ــ خلال التجربة الجنوبية الاولى في بناء الدولة المستقلة قد تسبب بشكل رئيسي وفاعل في جميع تلك الآلام والكوارث والعذابات والاخفاقات والانتكاسات الجماعية التي شهدها الجنوب ودفع ثمنها ولازال حتى الان )

صحيح بان تجربة الحكم في الجنوب قدر افقها العديد من الاخطاء والتشوهات ولكنها لا تصل الى درجة الحكم بان التجربة التي شهدها لها العدو قبل الصديق كانت غير اخلاقية لان ذلك ظلم واجحاف بحق الاخرين واساءة لشعب نشاء وترعرع في كنف ذلك النظام وطرح كهذا يا اخي احمد لا يلتقي فية معك أي جنوبي عاقل والنظام هو الوحيد الذي يلتقي معك فيما تقوله حيث داب هذا النظام على تزوير التاريخ وطمس الهوية وتشويه تجربة الحكم والاساءة الى شعب الجنوب بطرق شتاء ونحن لسنا بصدد الخوض فيها كون الحيز لا يتسع لها هذا اولا وثانيا ولانها لم تعد مقبولة ولا تجد من يلتفت اليها .

اخي احمد اسمح لي ان أوضح لكم بعض الحقائق التي تدحض ادعاءكم الباطل بان تجربة الحكم في الجنوب قبل الوحدة غير اخلاقية وددت من خلال ردي هذا بان تكون الحقائق الكفيف المبصر الى ضمير المبصر الكفيف .

انه لمن المخجل ان ياتي وفي هذا الوقت مثل احمد عمر بن فريد الذي لا زال يعيش مرحلة المراهقة السياسية ليتجني على تجربة الحكم في الجنوب وبطريقة حاقدة وهابطة تنبعث منها رائحة نتنة تزكم الانوف وتولد الغثيان فهل كانت التجربة في الجنوب قبل الوحدة تعاني من غياب الاخلاق في الفعل والفكر السياسي كما قال بن فريد ؟ بالطبع لا
فاذا كانت التجربة في الجنوب غير اخلاقية لكان الرئيس قحطان الشعبي وسالمين وغيره من الرؤساء والقيادات الجنوبيين من اصحاب الشركات والارصدة في بنوك أوربا ولكان أبنائهم يتربعون على البيوت التجارية , ولكنهم عاشوا وماتوا دون ان يمتلكوا حتى منزل و لم يخلفوا لابناءهم الا رواتبهم فقط اما المساكن التي يسكنوها فكانت ملك الدولة ولم يتم تمليكها لاسرهم الا عام 1990م .

لو كان النظام في الجنوب غير اخلاقي لما وحد 22 مشيخة وسلطنه في كيان واحد , اذا كان غير اخلاقي لما قضى على الثار والاقتتال القبلي , لو كان نظام غير اخلاقي لما وفر التعليم المجاني والعلاج المجاني .

فهل النظام الذي بناء دولة واوجد مواطنه متساوية واتاح المجال للمهمشين لدخول الجامعات وتقلد الكثير منهم مناصب رفيعة في الدولة غير اخلافية يا احمد؟ النظام الغير اخلاقي لا يوفر لمواطنيه الامن والاستقرار النظام الغير اخلاقي لا يحل مشكلة السكن ويهتم ببناء الوحدات السكنية لمواطنيه فمن غير المنطقي ان يكون النظام الذي بناء مصنع الطماطم للمومسات ووفر لهن فرصة عمل للحصول على لقمة شريفة بدل من بيع اجسادهن بلا اخلاق يا احمد ومن غير المنطقي ان يكون النظام الذي بناء مدراس للبدو والرحل نظام غير اخلاقي , ومن غير المنطقي أن يكون النظام الذي حافظ على السيادة ودافع عن حقوق المراة واهتم بالفقراء واسس جمعيات للصيادين واغلاق منافذ التهريب وغيرها من الايجابيات التي لا يتسع الحيز لذكرها نظام غير اخلاقي .

ان أي نظام غير اخلاقي بالطبع هو من يمارس شتى صنوف القهر والاستبداد بحق مواطنيه تستهدف عزتهم وكرامتهم الى درجة تجعلهم لا يقدرون على مقاومة الظلم والقهر والاستبداد وبالتالي يصبح المجتمع في اهذه الانظمة لا حول له ولا قوة ( مجتمع غير حي ) وهذا لا ينطبق على تجربة النظام في الجنوب قبل الوحدة فالنظام فالجنوب اهتم بالانسان وحافظ على كرامته وصان ادميته وانسانيته وهو مجتمع حي وانت يا احمد سيد العارفين ولكي ادلل على ماقول ان المجتمع الذي احبكم وتعامل معكم كزعيم واوجدا لكم مكانة مجتمع اكثر من اخلاقي .

لو كانت تجربة النظام في الجنوب بلا اخلاق لما كان الحزب الاشتراكي اليمني الذي قاد تلك التجربة وضع مصيره في اللقاء المشترك في كفة واطلاق سراح المعتقلين الذي كنت يا احمد واحد منهم في كفة اخرى .

العمل الغير اخلاقي هو ابتزاز المغتربين باسم القضية الجنوبية .

العمل الغير اخلاقي هو اعتذاركم لرئيس الجمهورية في قاعدة المحكمة هذا الاعتذار الذي كان بمثابة ادانه ثورة الجنوب السلمية العمل الغير اخلاقي ان تحاكموا نوايا الاخرين مع انكم تعرفون جيدا بان السياسية في الموقف والدين بانوايا.

العمل الغير أخلاقي ان يدعوا المرء شعار التصالح والتسامح والحقد يملؤه من راسه حتى أخمص قدميه .

العمل الغير اخلاقي ان يدعوا القيادات الجنوبية في الخارج بالعودة الى الوطن تم تلحق بهم مع اول فرصة سمحت لكم .

العمل الغير اخلاقي ان نؤسس للمستقبل بادوات الماضي لنتواءم مع نظام صنعاء .

العمل الغير اخلاقي ان ثورة في مقالكم العبادة التالية (على الذين نتحدث عنهم )في هذا المقال واجب قطع الحبل السري الذي يوصلهم بغير (ارادة الثورة الجنوبية ) وامام الملا .... عليمهم ان يفعلوا ذلك اليوم قبل غدا .. واتمنى الا يتاخروا في ذلك حتى ياتي اليوم الذي لا نتمناه لهم وتنتصر ثورة الاخلاق على سواها من الترهات ويكونوا هم اول ضحايا ثورة الاخلاق وانتم تدعون التصالح والتسامح . فعن أي اخلاق تتحدث يا احمد وانته تستخدم مفردات التهديد والوعيد .

ملاحظة : كان يفترض ان ينشر هذا الرد في صحيفة الوطني ونظرا لمصادرتها تم ارساله الى شبكة الطيف و صحيفة الثوري
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-03-2009, 09:10 PM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 70
افتراضي

ايه الدعي حرمل تتكلم وكان حزبك نخرجنا من النار وادخلنا الجنه
نعم بالفم المليان العهد الجنوبي عهد الحزب الاشتراكي اوسخ وانجس عهد في الجزيره
عهد هتك الحرمات
ياحرمل عهدكم وصمه عار في الجنوب وفي الجزيره
والله اتهم كانو بريدوننا نكفلر بالخالق
عهد يخرج المؤمنات الغافلات من بيوتهم للمسيرات المشبوه
والسعارات المضله تقطيع الشياذر واجب
مهما كانت من مميزات زينه الا انها امام ترك الناس لدينهم لاتساوي بعره غنم في خلا
بن فريد يقدر يرد علا شاكلتك ايه الاشتراكي الدعي لاركم الله والله ستقتلون شر قتله ايه الانجاس الام تتوبو وتبعدو عن الزيدي ووحده المشؤمه
عندي الكثير الكثير لكن لا اريد ان اطيل على المتصفح ولان قبح الاشتراكي بين للجاهل والاعما



هذا اقتباس من احد الردود في شبكة خليج عدن الاخبارية

التعديل الأخير تم بواسطة South of the South ; 11-03-2009 الساعة 09:14 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-03-2009, 11:09 PM
كاتب مؤسس وناشط حقوقي
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 1,206
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي



ما يحصل الآن من انفعالات

وردود افعال وتخبط من احمد الحرمل ويحيى غالب

وغيرهم من الحزب الأشتراكي اليمني

امر طبيعي ولا نلومهم

لأن حزبهم يحتضر ويلفظ انفاسه الأخيرة

ولا نقول لهم الا احسن الله عزاهم

ويجب على كل اعضاء الحزب

ان يقدموا جزيل الشكر والتقدير للشعب الجنوبي

المتسامح والذي طوى صفحة الماضي

واعلن التصالح والتسامح ..

وان استمروا على اسلوبهم هذا النتن سيكون

( وجنت على نفسها براقش )


ولا نريد ان نخوض في متاهات واهدار الوقت

لهذا الحزب الذي اوصلنا الى هذا الوضع

وليس هذا رأي او رأي اشخاص

وانما رأي الشعب ولا صوت يعلو فوق صوت الشعب


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

وماظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون
صدق الله العظيم


التعديل الأخير تم بواسطة شاهين الجنوب ; 11-03-2009 الساعة 11:38 PM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-04-2009, 12:12 AM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 1,568
افتراضي

إلى شعب الجنوب العربي الأبي
إلى التجار والشخصيات الوطنية الجنوبية العربي
لا يستقلونكم الذين يتاجرون باسم هوية الجنوب العربي أيا كان
لم يعترف بان ارض وشعب الجنوب العربي هويته فهو يخدعكم
قبل الحديث عن وحدة الصف والمصالحة الوطنية وتشكيل تحالفان
من واجب كل إنسان آن يعترف وقبل كل شيء بان هويته الجنوب ألعريي
وليس الجنوب المجهول أو جنوب اليمن أو اليمن الديموقراطية
لا نضالا بدون هوية ولا هوية بدون ولاء
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-04-2009, 05:54 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 627
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة south of the south
بن فريد ولغة التهديد والوعيد ( بقلم : احمد حرمل )
بواسطة: شبكة الطيف
بتاريخ : الثلاثاء 03-11-2009 04:54 مساء




شبكة الطيف - أحمد حرمل
طالعتنا صحيفة الوطني في عددها رقم (60) الصادر في 8 اكتوبر 2009م بمقال للكاتب احمد عمر بن فريد بعنوان "الاهداء الى (أخلاق ) الكفيف المبصر , والى (ضمير ) المبصر الكفيف " وهذه لم تكن المرة الأولى التي يظهر فيها بن فريد في وضع مضطرب وغير متوازن وراح في مقاله يطلق نيرانه العشوائية على الجميع دون تمييز بين العدو والصديق ولم يكتفي بمهاجمة بعض القوى الجنوبية في الحراك بل تعداها الي مهاجمة النوايا من خلال توجيه سهامه الى بعض القيادات التي لم يشر اليها صراحة لكنه لمح الى من يظهر غير ما يبطن واعترف بان موقفه هذا بني بعد ان توصل الى يقين بذلك واعترف بانه كان مدافعا ومنافحا في الاتجاه الخطاء .

انني وانا اشفق على بن قريد واقدر الوضع النفسي الصعب الذي يعانيه زميلي احمد وهو يحارب في جبهة غير جبهته الا انني في الوقت نفسه اجد نفسي مضطرا للرد على بعض مما ورد في مقاله وعلى وجه الخصوص تجنية الواضح على تجربة الحكم في الجنوب قبل الوحدة التي قال فيها .

]ان غياب (الاخلاق ) عن (الفعل والفكر ) [السياسي ــ بشكل او بآخر ــ خلال التجربة الجنوبية الاولى في بناء الدولة المستقلة قد تسبب بشكل رئيسي وفاعل في جميع تلك الآلام والكوارث والعذابات والاخفاقات والانتكاسات الجماعية التي شهدها الجنوب ودفع ثمنها ولازال حتى الان )

صحيح بان تجربة الحكم في الجنوب قدر افقها العديد من الاخطاء والتشوهات ولكنها لا تصل الى درجة الحكم بان التجربة التي شهدها لها العدو قبل الصديق كانت غير اخلاقية لان ذلك ظلم واجحاف بحق الاخرين واساءة لشعب نشاء وترعرع في كنف ذلك النظام وطرح كهذا يا اخي احمد لا يلتقي فية معك أي جنوبي عاقل والنظام هو الوحيد الذي يلتقي معك فيما تقوله حيث داب هذا النظام على تزوير التاريخ وطمس الهوية وتشويه تجربة الحكم والاساءة الى شعب الجنوب بطرق شتاء ونحن لسنا بصدد الخوض فيها كون الحيز لا يتسع لها هذا اولا وثانيا ولانها لم تعد مقبولة ولا تجد من يلتفت اليها .

اخي احمد اسمح لي ان أوضح لكم بعض الحقائق التي تدحض ادعاءكم الباطل بان تجربة الحكم في الجنوب قبل الوحدة غير اخلاقية وددت من خلال ردي هذا بان تكون الحقائق الكفيف المبصر الى ضمير المبصر الكفيف .

انه لمن المخجل ان ياتي وفي هذا الوقت مثل احمد عمر بن فريد الذي لا زال يعيش مرحلة المراهقة السياسية ليتجني على تجربة الحكم في الجنوب وبطريقة حاقدة وهابطة تنبعث منها رائحة نتنة تزكم الانوف وتولد الغثيان فهل كانت التجربة في الجنوب قبل الوحدة تعاني من غياب الاخلاق في الفعل والفكر السياسي كما قال بن فريد ؟ بالطبع لا
فاذا كانت التجربة في الجنوب غير اخلاقية لكان الرئيس قحطان الشعبي وسالمين وغيره من الرؤساء والقيادات الجنوبيين من اصحاب الشركات والارصدة في بنوك أوربا ولكان أبنائهم يتربعون على البيوت التجارية , ولكنهم عاشوا وماتوا دون ان يمتلكوا حتى منزل و لم يخلفوا لابناءهم الا رواتبهم فقط اما المساكن التي يسكنوها فكانت ملك الدولة ولم يتم تمليكها لاسرهم الا عام 1990م .

لو كان النظام في الجنوب غير اخلاقي لما وحد 22 مشيخة وسلطنه في كيان واحد , اذا كان غير اخلاقي لما قضى على الثار والاقتتال القبلي , لو كان نظام غير اخلاقي لما وفر التعليم المجاني والعلاج المجاني .

فهل النظام الذي بناء دولة واوجد مواطنه متساوية واتاح المجال للمهمشين لدخول الجامعات وتقلد الكثير منهم مناصب رفيعة في الدولة غير اخلافية يا احمد؟ النظام الغير اخلاقي لا يوفر لمواطنيه الامن والاستقرار النظام الغير اخلاقي لا يحل مشكلة السكن ويهتم ببناء الوحدات السكنية لمواطنيه فمن غير المنطقي ان يكون النظام الذي بناء مصنع الطماطم للمومسات ووفر لهن فرصة عمل للحصول على لقمة شريفة بدل من بيع اجسادهن بلا اخلاق يا احمد ومن غير المنطقي ان يكون النظام الذي بناء مدراس للبدو والرحل نظام غير اخلاقي , ومن غير المنطقي أن يكون النظام الذي حافظ على السيادة ودافع عن حقوق المراة واهتم بالفقراء واسس جمعيات للصيادين واغلاق منافذ التهريب وغيرها من الايجابيات التي لا يتسع الحيز لذكرها نظام غير اخلاقي .

ان أي نظام غير اخلاقي بالطبع هو من يمارس شتى صنوف القهر والاستبداد بحق مواطنيه تستهدف عزتهم وكرامتهم الى درجة تجعلهم لا يقدرون على مقاومة الظلم والقهر والاستبداد وبالتالي يصبح المجتمع في اهذه الانظمة لا حول له ولا قوة ( مجتمع غير حي ) وهذا لا ينطبق على تجربة النظام في الجنوب قبل الوحدة فالنظام فالجنوب اهتم بالانسان وحافظ على كرامته وصان ادميته وانسانيته وهو مجتمع حي وانت يا احمد سيد العارفين ولكي ادلل على ماقول ان المجتمع الذي احبكم وتعامل معكم كزعيم واوجدا لكم مكانة مجتمع اكثر من اخلاقي .

لو كانت تجربة النظام في الجنوب بلا اخلاق لما كان الحزب الاشتراكي اليمني الذي قاد تلك التجربة وضع مصيره في اللقاء المشترك في كفة واطلاق سراح المعتقلين الذي كنت يا احمد واحد منهم في كفة اخرى .

العمل الغير اخلاقي هو ابتزاز المغتربين باسم القضية الجنوبية .

العمل الغير اخلاقي هو اعتذاركم لرئيس الجمهورية في قاعدة المحكمة هذا الاعتذار الذي كان بمثابة ادانه ثورة الجنوب السلمية العمل الغير اخلاقي ان تحاكموا نوايا الاخرين مع انكم تعرفون جيدا بان السياسية في الموقف والدين بانوايا.

العمل الغير أخلاقي ان يدعوا المرء شعار التصالح والتسامح والحقد يملؤه من راسه حتى أخمص قدميه .

العمل الغير اخلاقي ان يدعوا القيادات الجنوبية في الخارج بالعودة الى الوطن تم تلحق بهم مع اول فرصة سمحت لكم .

العمل الغير اخلاقي ان نؤسس للمستقبل بادوات الماضي لنتواءم مع نظام صنعاء .

العمل الغير اخلاقي ان ثورة في مقالكم العبادة التالية (على الذين نتحدث عنهم )في هذا المقال واجب قطع الحبل السري الذي يوصلهم بغير (ارادة الثورة الجنوبية ) وامام الملا .... عليمهم ان يفعلوا ذلك اليوم قبل غدا .. واتمنى الا يتاخروا في ذلك حتى ياتي اليوم الذي لا نتمناه لهم وتنتصر ثورة الاخلاق على سواها من الترهات ويكونوا هم اول ضحايا ثورة الاخلاق وانتم تدعون التصالح والتسامح . فعن أي اخلاق تتحدث يا احمد وانته تستخدم مفردات التهديد والوعيد .

ملاحظة : كان يفترض ان ينشر هذا الرد في صحيفة الوطني ونظرا لمصادرتها تم ارساله الى شبكة الطيف و صحيفة الثوري





ا
اي اخلاق تحملونها ايها الاشتراكي تكفي سلوكيات الغدر والطعن من الخلف

والاقتتال الفظيع بينكم البين , انظر ايها الاشتراكي الى مصير من اسس الجبهة

القومية واعضاؤها ومن اسس حزبكم الماركسي اللينيني الماوي الستاليني

الحزب الاشتراكي اليمني وكم بقي منهم على قيد الحياة وماهي الاساليب التي

قضوا بها نحبهم وكم كانت بشعة وفظيعة تلك الاساليب الاخلاقية ؟؟؟؟؟؟؟ فقط هذه

تكفي لتبرهنوا انكم على اخلاقيات الاسوياء من البشر .
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 11-04-2009, 08:00 AM
الصورة الرمزية أبو محمد
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 7,204
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي


من هذا الحرمل الذي يشفق على عملاق مثل أحمد عمر بن فريد ؟؟
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 11-04-2009, 08:15 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 166
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة south of the south
بن فريد ولغة التهديد والوعيد ( بقلم : احمد حرمل )
بواسطة: شبكة الطيف
بتاريخ : الثلاثاء 03-11-2009 04:54 مساء




شبكة الطيف - أحمد حرمل
طالعتنا صحيفة الوطني في عددها رقم (60) الصادر في 8 اكتوبر 2009م بمقال للكاتب احمد عمر بن فريد بعنوان "الاهداء الى (أخلاق ) الكفيف المبصر , والى (ضمير ) المبصر الكفيف " وهذه لم تكن المرة الأولى التي يظهر فيها بن فريد في وضع مضطرب وغير متوازن وراح في مقاله يطلق نيرانه العشوائية على الجميع دون تمييز بين العدو والصديق ولم يكتفي بمهاجمة بعض القوى الجنوبية في الحراك بل تعداها الي مهاجمة النوايا من خلال توجيه سهامه الى بعض القيادات التي لم يشر اليها صراحة لكنه لمح الى من يظهر غير ما يبطن واعترف بان موقفه هذا بني بعد ان توصل الى يقين بذلك واعترف بانه كان مدافعا ومنافحا في الاتجاه الخطاء .

انني وانا اشفق على بن قريد واقدر الوضع النفسي الصعب الذي يعانيه زميلي احمد وهو يحارب في جبهة غير جبهته الا انني في الوقت نفسه اجد نفسي مضطرا للرد على بعض مما ورد في مقاله وعلى وجه الخصوص تجنية الواضح على تجربة الحكم في الجنوب قبل الوحدة التي قال فيها .

]ان غياب (الاخلاق ) عن (الفعل والفكر ) [السياسي ــ بشكل او بآخر ــ خلال التجربة الجنوبية الاولى في بناء الدولة المستقلة قد تسبب بشكل رئيسي وفاعل في جميع تلك الآلام والكوارث والعذابات والاخفاقات والانتكاسات الجماعية التي شهدها الجنوب ودفع ثمنها ولازال حتى الان )

صحيح بان تجربة الحكم في الجنوب قدر افقها العديد من الاخطاء والتشوهات ولكنها لا تصل الى درجة الحكم بان التجربة التي شهدها لها العدو قبل الصديق كانت غير اخلاقية لان ذلك ظلم واجحاف بحق الاخرين واساءة لشعب نشاء وترعرع في كنف ذلك النظام وطرح كهذا يا اخي احمد لا يلتقي فية معك أي جنوبي عاقل والنظام هو الوحيد الذي يلتقي معك فيما تقوله حيث داب هذا النظام على تزوير التاريخ وطمس الهوية وتشويه تجربة الحكم والاساءة الى شعب الجنوب بطرق شتاء ونحن لسنا بصدد الخوض فيها كون الحيز لا يتسع لها هذا اولا وثانيا ولانها لم تعد مقبولة ولا تجد من يلتفت اليها .

اخي احمد اسمح لي ان أوضح لكم بعض الحقائق التي تدحض ادعاءكم الباطل بان تجربة الحكم في الجنوب قبل الوحدة غير اخلاقية وددت من خلال ردي هذا بان تكون الحقائق الكفيف المبصر الى ضمير المبصر الكفيف .

انه لمن المخجل ان ياتي وفي هذا الوقت مثل احمد عمر بن فريد الذي لا زال يعيش مرحلة المراهقة السياسية ليتجني على تجربة الحكم في الجنوب وبطريقة حاقدة وهابطة تنبعث منها رائحة نتنة تزكم الانوف وتولد الغثيان فهل كانت التجربة في الجنوب قبل الوحدة تعاني من غياب الاخلاق في الفعل والفكر السياسي كما قال بن فريد ؟ بالطبع لا
فاذا كانت التجربة في الجنوب غير اخلاقية لكان الرئيس قحطان الشعبي وسالمين وغيره من الرؤساء والقيادات الجنوبيين من اصحاب الشركات والارصدة في بنوك أوربا ولكان أبنائهم يتربعون على البيوت التجارية , ولكنهم عاشوا وماتوا دون ان يمتلكوا حتى منزل و لم يخلفوا لابناءهم الا رواتبهم فقط اما المساكن التي يسكنوها فكانت ملك الدولة ولم يتم تمليكها لاسرهم الا عام 1990م .

لو كان النظام في الجنوب غير اخلاقي لما وحد 22 مشيخة وسلطنه في كيان واحد , اذا كان غير اخلاقي لما قضى على الثار والاقتتال القبلي , لو كان نظام غير اخلاقي لما وفر التعليم المجاني والعلاج المجاني .

فهل النظام الذي بناء دولة واوجد مواطنه متساوية واتاح المجال للمهمشين لدخول الجامعات وتقلد الكثير منهم مناصب رفيعة في الدولة غير اخلافية يا احمد؟ النظام الغير اخلاقي لا يوفر لمواطنيه الامن والاستقرار النظام الغير اخلاقي لا يحل مشكلة السكن ويهتم ببناء الوحدات السكنية لمواطنيه فمن غير المنطقي ان يكون النظام الذي بناء مصنع الطماطم للمومسات ووفر لهن فرصة عمل للحصول على لقمة شريفة بدل من بيع اجسادهن بلا اخلاق يا احمد ومن غير المنطقي ان يكون النظام الذي بناء مدراس للبدو والرحل نظام غير اخلاقي , ومن غير المنطقي أن يكون النظام الذي حافظ على السيادة ودافع عن حقوق المراة واهتم بالفقراء واسس جمعيات للصيادين واغلاق منافذ التهريب وغيرها من الايجابيات التي لا يتسع الحيز لذكرها نظام غير اخلاقي .

ان أي نظام غير اخلاقي بالطبع هو من يمارس شتى صنوف القهر والاستبداد بحق مواطنيه تستهدف عزتهم وكرامتهم الى درجة تجعلهم لا يقدرون على مقاومة الظلم والقهر والاستبداد وبالتالي يصبح المجتمع في اهذه الانظمة لا حول له ولا قوة (مجتمع غير حي ) وهذا لا ينطبق على تجربة النظام في الجنوب قبل الوحدة فالنظام فالجنوب اهتم بالانسان وحافظ على كرامته وصان ادميته وانسانيته وهو مجتمع حي وانت يا احمد سيد العارفين ولكي ادلل على ماقول ان المجتمع الذي احبكم وتعامل معكم كزعيم واوجدا لكم مكانة مجتمع اكثر من اخلاقي .

لو كانت تجربة النظام في الجنوب بلا اخلاق لما كان الحزب الاشتراكي اليمني الذي قاد تلك التجربة وضع مصيره في اللقاء المشترك في كفة واطلاق سراح المعتقلين الذي كنت يا احمد واحد منهم في كفة اخرى .

العمل الغير اخلاقي هو ابتزاز المغتربين باسم القضية الجنوبية .

العمل الغير اخلاقي هو اعتذاركم لرئيس الجمهورية في قاعدة المحكمة هذا الاعتذار الذي كان بمثابة ادانه ثورة الجنوب السلمية العمل الغير اخلاقي ان تحاكموا نوايا الاخرين مع انكم تعرفون جيدا بان السياسية في الموقف والدين بانوايا.

العمل الغير أخلاقي ان يدعوا المرء شعار التصالح والتسامح والحقد يملؤه من راسه حتى أخمص قدميه .

العمل الغير اخلاقي ان يدعوا القيادات الجنوبية في الخارج بالعودة الى الوطن تم تلحق بهم مع اول فرصة سمحت لكم .

العمل الغير اخلاقي ان نؤسس للمستقبل بادوات الماضي لنتواءم مع نظام صنعاء .

العمل الغير اخلاقي ان ثورة في مقالكم العبادة التالية (على الذين نتحدث عنهم )في هذا المقال واجب قطع الحبل السري الذي يوصلهم بغير (ارادة الثورة الجنوبية ) وامام الملا .... عليمهم ان يفعلوا ذلك اليوم قبل غدا .. واتمنى الا يتاخروا في ذلك حتى ياتي اليوم الذي لا نتمناه لهم وتنتصر ثورة الاخلاق على سواها من الترهات ويكونوا هم اول ضحايا ثورة الاخلاق وانتم تدعون التصالح والتسامح . فعن أي اخلاق تتحدث يا احمد وانته تستخدم مفردات التهديد والوعيد .

ملاحظة : كان يفترض ان ينشر هذا الرد في صحيفة الوطني ونظرا لمصادرتها تم ارساله الى شبكة الطيف و صحيفة الثوري


حرمل ومصنع الطماط ..الذي يقول ( فمن غير المنطقي ان يكون النظام الذي بناء مصنع الطماطم للمومسات ووفر لهن فرصة عمل للحصول على لقمة شريفة بدل من بيع اجسادهن )
يا حجري ياحقير ومتى كان عاملات مصنع الطماطم قحاب او مومسات حسب كلامك ياتافه انت تهين الجنوب لانك تريد ان تقول ان كل المصانع والموسسات والمنشات في الجنوب بنية من اجل بنات الشوارع اي المومسات ..
نقول لك اصمت ياحرمل قبل ان نقرص موخرتك المنتفخه .
الجنوب العربي تسامح وتصالح ولن تجد شي من خلال تحريضك ،بن فريد جنوبي الخبجي جنوبي الشنفره جنوبي الشيخ النقيب جنوبي والبيض جنوبي ، اما انت ياحرمل فانت .مجرد مومسه تابعه لعلي عفاش وحاشيته التي تدفع لك مقابل موخرتك المنتفخه ..
.
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 11-04-2009, 08:50 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 24
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امامنا علي
حرمل ومصنع الطماط ..الذي يقول ( فمن غير المنطقي ان يكون النظام الذي بناء مصنع الطماطم للمومسات ووفر لهن فرصة عمل للحصول على لقمة شريفة بدل من بيع اجسادهن )
يا حجري ياحقير ومتى كان عاملات مصنع الطماطم قحاب او مومسات حسب كلامك ياتافه انت تهين الجنوب لانك تريد ان تقول ان كل المصانع والموسسات والمنشات في الجنوب بنية من اجل بنات الشوارع اي المومسات ..
نقول لك اصمت ياحرمل قبل ان نقرص موخرتك المنتفخه .
الجنوب العربي تسامح وتصالح ولن تجد شي من خلال تحريضك ،بن فريد جنوبي الخبجي جنوبي الشنفره جنوبي الشيخ النقيب جنوبي والبيض جنوبي ، اما انت ياحرمل فانت .مجرد مومسه تابعه لعلي عفاش وحاشيته التي تدفع لك مقابل موخرتك المنتفخه ..
.

مع الماده كما ورده
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 11-04-2009, 12:03 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 206
افتراضي

من الغريب ان يوجد من يدافع عن حزب اذاق الشعب الجنوبى الويلات وزعم بان له حسنات تسرد صباح مساء اعتقادا منهم ان الشعب الجنوبى ليس له ذاكره وهذا الاعتقاد هو الذى اودى بهولاء المسخ الى الاعتقاد بان الفضاء الجنوبى مازال يتسع لهم ولحزبهم المقبور الذى لايسنطيعون ان يطرحوه كقياده لاى حركه اوتجمع على ارض الجنوب وكعادتهم لايظهرون الا كزرعه متسلقه على جذوع الاشجار المثمره اما المناضل احمد عمر بن فريد فقد خاض تجربه مريره مع المبصر الكفيف والكفيف المبصر وراى من يصرف عليه داخل المعتقل من حسابات بنكيه ومن يزج به فى الزنازين الانفراديه لذلك الهامات الشريفه امثال بن فريد لاتطالها اقلام الاقزام فهى عالية فى سماء وعقول ابناء الجنوب الاحرار الذين سيدافعون عنهم لانهم يدافعون عن وطن اما الاقزام الذين يدافعون عن حزب فهم الى مزبلة التاريخ وسوف تدوسهم اقدام الجنوبيين الشرفاء الباحثين عن وطن على طول مسيرتهم الاستقلاليه
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 11-04-2009, 02:51 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 190
افتراضي

الاخلاق في عهدكم


مفطرين في رمضان بل اكثرهم في حالة سكر عز رمضان

سحب العلماء

تهجير الشعب

اهانة الشعب باجهزة الاخلاق امن الدولة

تجويع الشعب حتى يتحلى بالاخلاق والزهد ايضاء

نشر الحرية في سماء الجنوب

تولي من هم ارذل القوم مسئولية الدولة

شعارات جوفاء كمى يردده الطالح حاليا ولاكنها جوفاء لاتسمن ولاتغني من جوع

تاميم مصنع تاجر جنوبي وباخلاكم النبيلة وعبقريتكم حولتوة الى مشروبات روحية

تقسيم علينا المصاريف عبر تعاونيات الخزي والعارء ونصف المصروف فاسد ولم يستطع

احد ان يتكلم ومن تكلم ذهب وراء الشمس في نزههة من اجل كلمة

اما المقابر الجماعية فترة عهدكم حدث ولاحرج من اجل مناصبكم ذهب الابرياء

اما النقطه هذي فهيا اهم النقاط وهي ما دعاء لهى احمد بن فريد التصالح والتسامح

بن فريد يريد ان يستر عورتكم بة لماذ التصالح والتسامح من اجل ستر المجاز ر والالام

التي ارتكبت في حق الشعب المسكين اليس انتم من وجد انعدام الثقه بين ابنا الجنوب

بسبب حروبكم وتصرفاتكم الرعناء وسياسة اقصاء الشرفاء اين انت عزيزي عندما تتطاول

على بن فريد بن فريد هامة جنوبية صنع نفسة عبر الايام وعبر المظاهرات

وليس عبر فلسفة لينين او ماركوس وجيفار وكاسترو اليس احرا بكم ان تشكرون

من يحاول ان يستر عيوبكم لقد قبل اهل الجنوب من بن فريد التصالح والتسامح ولم

تقبلوة وانتم المجرمون في حق الشعب ماذ تريدون تريدون ان تقام لكم المحاكم

عجبي على من لايفهمون اين مصلحتهم
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة