قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5510 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19595 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9309 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15785 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9053 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8941 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9034 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8679 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9007 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8963 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-03-2009, 12:20 PM
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 203
افتراضي حتى لايصبح علي عبدالله صالح اقرب الينا منكم..فالصدق والوضوح بيننا

التزامنا الشفافية والصدق والوضح كمنهج في القضية الجنوبية له ما يبرره

لقد اخذنا على عاتقنا بكل صراحة كجنوبيين كانوا محسوبين ولايزالوا محسوبين على اصحاب علي ناصر لانهم خرجوا ابان احداث يناير 86..وكشباب اسلامي وفقهم الله فقها ودراية بمراده الكوني والشرعي وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء...ان نكون مع القضية الجنوبية واخواننا واباءنا
صادقين واضحين ناصحين,,وذلك لاسباب منها

ان الصدق والوضوح والشفافية والنصح عوامل وحدها كفيلة ان تكشف لنا

هل هناك نوايا صادقة ام هناك نوايا انتقامية؟
هل هناك نوايا لاستيعاب الكل فيما بعد..ام ان هناك نوايا لاستيعاب فصيل او منطقة معينة ..لانه او لانها تمثل الحد الاكمل للهوية والوطنية الجنوبية. ؟
هل هناك نوايا نابعة من الجذور الاسلامية لاهل السنه او الجماعة ام ان هناك اجندة لادينية او اجندة بدعية صفوية او قبورية او فاطمية ...؟

ومن اجل كشف هذه النوايا قررنا ان نكون صادقين واضحين ناصحين مع اخواننا واباءنا...لقد علمتنا التجارب السابقة افتراض كل الاحتمالات السيئة ولكن الصدق والوضوح والشفافية من اهم الدواعي للخروج من المآزق الضيقة ..
حتى الساعة نرى صدق ووضوح في الحراك مع ما تشوبه من اصوات نشاز هنا وهناك ...احيانا..تريد ان تحيي الآرية او اللادينية في اهل الجنوب ...
تارة بحجة ان الغرب يريد هكذا ..وتارة بحجة علينا ترحيل اخطاءنا مطلقا على الاخوة الشماليين بنزعة آرية عنصرية باتت عالميا غير مقبولة --ولعل وقوف الغرب ضد صربيا خير دليل-


اننا نراقب الوضع بكثب وترصد وتربص وترقب ...بصدق ووضوح وسعيا للالتقاء بنقاط الصدق والوضوح في اباءنا بوطنية دينية مسؤولة اممية وشعبية وقبلية
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-03-2009, 12:53 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 289
افتراضي

باختصار
انت جنوبي اذا الجنوب كله ملكا لك
انت جنوبي اذا عدن هي عاصمة وطنك
انت جنوبي اذا انت اقرب الى الجنوب وشعبة من على صالح
انت جنوبي اذا عليك انت ترفع شعار الله ثم الوطن واترك شعار ____ ثم اسرة الاحمر
انت جنوبي اذا لا تضع شعبك ووطنك بكف وعلى صالح بكف اخر بقولك ( حتى لايصبح علي عبدالله صالح اقرب الينا منكم )
اما ان تكون مجموعة ما اساءت اليك فليس من المنطق ان تجعلهم سببا لمحاربة وطنك وشعبك
فقط عليك انت ودون ان يملا عليك احد ان تفرق بين العدل والظلم وبين الصواب والخطاء
ثم هناك شئ هام جدا وهو الحذر كل الحذر ان تفرض ارائك وافكارك على الاخرين والعكس صحيح ان لا يفرض احد ارائه وافكاره عليك .


ابن كريتر

التعديل الأخير تم بواسطة انا الجنوب الحر ; 02-03-2009 الساعة 12:57 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-03-2009, 01:24 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 267
افتراضي


على الساسه المشرفين .. وكل جنوبي حر مخلص للجنوب أن يكونوا أكثر حزماً مع المدسوسين

من الدحابشه أو ممن أستلموا قيمه العماله لنظام المحتل ... لشق

الصف الجنوبي.. وكلكم عارفين أنهم كما الذر .. متغلغلين .. وسط الجنوبين

وحتى وسط ... النت أصبحوا فــــايروسات خطيره تضرب الجنوبين بينهم البين

عبر النت ولا يوجد أنتي فايرس مضاد لحد الأن ضدها سوى التوحد كجنوبين

و عدم الأصغاء فيما يقولونه أويكتبونه ... ومقاطعتهم قطيعهً شامله ... فسلاح

القطيعه أدى مفعوله تجاه الغرب و الدلليل الأزمه الماليه فهوا سلاح فعال ويمكن

أستعماله ضد الدحابشه المحتلين في جميع منتجاتهم و خاصتاً القات .. و المواد

الغذائيه ... و أفكارهم التخلفيه الأستعماريه وأن تكون كلمتنا واحده وهي تحرير الجنوب

أولاً و آخراً بعون الله و بجهود كل جنوبي مخلص و أن لا نظر للماضي ولا للمستقبل بل نظر

كيف نحقق الأستقلال ..و من ثم نبني دولة الجنوب ..

هذا لو كنا فعلاً صـــــادقين مع أنفسنا ومع أجيالنا ...القادمه ...

ولنرفع معاً أسم الجنوب العربي و علم دولة الجنوب عالياً ...

وعاش الجنوب و نموت من أجله ,.




التعديل الأخير تم بواسطة لا للوحده ; 02-03-2009 الساعة 01:27 PM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-03-2009, 01:54 PM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 74
افتراضي

المنهج الاسلامي الوسطي لاهل السنة والجماعة ارجو ان لايكون على فهم ابن تيمية وقادة القاعدو وان لاتفرض ارئك على الاخرين ...............................
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-03-2009, 01:59 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 662
افتراضي

يانبيل

اشوفك ولا خليت مكان الا ووزعت سيرتك الذاتيه

تكلم عن نفسك فقط

بينك مسافة كبيرة بين اهل السنة والجماعة
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-03-2009, 03:50 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 642
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا الجنوب الحر
باختصار

انت جنوبي اذا الجنوب كله ملكا لك
انت جنوبي اذا عدن هي عاصمة وطنك
انت جنوبي اذا انت اقرب الى الجنوب وشعبة من على صالح
انت جنوبي اذا عليك انت ترفع شعار الله ثم الوطن واترك شعار ____ ثم اسرة الاحمر
انت جنوبي اذا لا تضع شعبك ووطنك بكف وعلى صالح بكف اخر بقولك ( حتى لايصبح علي عبدالله صالح اقرب الينا منكم )
اما ان تكون مجموعة ما اساءت اليك فليس من المنطق ان تجعلهم سببا لمحاربة وطنك وشعبك
فقط عليك انت ودون ان يملا عليك احد ان تفرق بين العدل والظلم وبين الصواب والخطاء
ثم هناك شئ هام جدا وهو الحذر كل الحذر ان تفرض ارائك وافكارك على الاخرين والعكس صحيح ان لا يفرض احد ارائه وافكاره عليك .



ابن كريتر



اوجزت فأصبت اخي ابن كريتر

لن يكون للماضي وجود في قاموس ابناء الجنوب
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02-03-2009, 07:34 PM
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 203
افتراضي اشكر هذا التفاعل المثمر

كم يعجبني الغيرة الوطنية لابناء الجنوب على الجنوب....

وما اود ان اؤكده اننا لسنا تابعين لدولة او لنظام او لفصيل او لشيخ ..الخ

نحن تابعين وخاضعين لنصوص نقلية عقلية تشكل ابعادا اساسية في شخصيتنا الدينية الوطنية

اول هذه الابعاد
البعد الاول
العقيدة.....ويمكننا ايجازها الى ما اجمل في العقيدة الواسطية لابن تيمية. العقيدة الطحاويةلابي العز الحنفي القواعدالمثلى في اسماء الله وصفاته الحسنى لابن عثيمين

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

[ وعلى اساس هذا البعد نضع الناس من افراد رؤساء.ملوك.امراء..وجماعات واحزاب وطوائف وفرق..الخ ونقيس مقدار البعد والاقتراب من هذا الاصل
لماذا نقيس مقدار البعد والاقتراب ..؟

لاننا نعتقد بمعتقد اهل السنه والجماعة ان الايمان يزيد وينقص ..ويتفاضل ..ويتبعض

فقد يكون مع هذا الشخص او هذه الجماعة او هذه الحكومة او الطائفه بعض من هذا الاصل وزيادة في هذا النوع من صنف معين في الاصل ..او ربما ان فيه او فيها ..--فرد او جماعة-- تميز بزيادة وتفاضل في هذا الصنف من نوع معين في الاصل ..وعلى هذه الاسس نقيس

ايهما افضل لهذا البعد..هذا الفرد او هذه الجماعة..هذا الحزب او هذه الفرقة....ومع من يمكننا ان نقف

ليس خدمة لذواتنا ..ابدا..ابدا

ولكن خدمة وتعبدا لهذا الاصل
العقيدة
لانريد ان نحكم ..ولانطمع في ذلك ولكن يهمنا علو وسيادة هذا الاصل وذيوعه في البلاد وبين العباد[/QUOTE][/COLOR]

[ البعد الثاني[ ]
الشرعة والمنهاج--اي المذهب والطريقة والسياسة
لانتشدد لنوع معين او لنمطية معينة مادام ان ذاك الاصل واحد وثابت ومعمول به ظاهرا وباطنا[/COLOR] قولا وعملا

التعديل الأخير تم بواسطة نبيل العوذلي ; 02-03-2009 الساعة 07:46 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:01 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة