القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
|||
|
|||
حتى لايصبح علي عبدالله صالح اقرب الينا منكم..فالصدق والوضوح بيننا
التزامنا الشفافية والصدق والوضح كمنهج في القضية الجنوبية له ما يبرره
لقد اخذنا على عاتقنا بكل صراحة كجنوبيين كانوا محسوبين ولايزالوا محسوبين على اصحاب علي ناصر لانهم خرجوا ابان احداث يناير 86..وكشباب اسلامي وفقهم الله فقها ودراية بمراده الكوني والشرعي وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء...ان نكون مع القضية الجنوبية واخواننا واباءنا صادقين واضحين ناصحين,,وذلك لاسباب منها ان الصدق والوضوح والشفافية والنصح عوامل وحدها كفيلة ان تكشف لنا هل هناك نوايا صادقة ام هناك نوايا انتقامية؟ هل هناك نوايا لاستيعاب الكل فيما بعد..ام ان هناك نوايا لاستيعاب فصيل او منطقة معينة ..لانه او لانها تمثل الحد الاكمل للهوية والوطنية الجنوبية. ؟ هل هناك نوايا نابعة من الجذور الاسلامية لاهل السنه او الجماعة ام ان هناك اجندة لادينية او اجندة بدعية صفوية او قبورية او فاطمية ...؟ ومن اجل كشف هذه النوايا قررنا ان نكون صادقين واضحين ناصحين مع اخواننا واباءنا...لقد علمتنا التجارب السابقة افتراض كل الاحتمالات السيئة ولكن الصدق والوضوح والشفافية من اهم الدواعي للخروج من المآزق الضيقة .. حتى الساعة نرى صدق ووضوح في الحراك مع ما تشوبه من اصوات نشاز هنا وهناك ...احيانا..تريد ان تحيي الآرية او اللادينية في اهل الجنوب ... تارة بحجة ان الغرب يريد هكذا ..وتارة بحجة علينا ترحيل اخطاءنا مطلقا على الاخوة الشماليين بنزعة آرية عنصرية باتت عالميا غير مقبولة --ولعل وقوف الغرب ضد صربيا خير دليل- اننا نراقب الوضع بكثب وترصد وتربص وترقب ...بصدق ووضوح وسعيا للالتقاء بنقاط الصدق والوضوح في اباءنا بوطنية دينية مسؤولة اممية وشعبية وقبلية |
#2
|
|||
|
|||
باختصار
انت جنوبي اذا الجنوب كله ملكا لك انت جنوبي اذا عدن هي عاصمة وطنك انت جنوبي اذا انت اقرب الى الجنوب وشعبة من على صالح انت جنوبي اذا عليك انت ترفع شعار الله ثم الوطن واترك شعار ____ ثم اسرة الاحمر انت جنوبي اذا لا تضع شعبك ووطنك بكف وعلى صالح بكف اخر بقولك ( حتى لايصبح علي عبدالله صالح اقرب الينا منكم ) اما ان تكون مجموعة ما اساءت اليك فليس من المنطق ان تجعلهم سببا لمحاربة وطنك وشعبك فقط عليك انت ودون ان يملا عليك احد ان تفرق بين العدل والظلم وبين الصواب والخطاء ثم هناك شئ هام جدا وهو الحذر كل الحذر ان تفرض ارائك وافكارك على الاخرين والعكس صحيح ان لا يفرض احد ارائه وافكاره عليك . ابن كريتر التعديل الأخير تم بواسطة انا الجنوب الحر ; 02-03-2009 الساعة 12:57 PM |
#3
|
|||
|
|||
على الساسه المشرفين .. وكل جنوبي حر مخلص للجنوب أن يكونوا أكثر حزماً مع المدسوسين من الدحابشه أو ممن أستلموا قيمه العماله لنظام المحتل ... لشق الصف الجنوبي.. وكلكم عارفين أنهم كما الذر .. متغلغلين .. وسط الجنوبين وحتى وسط ... النت أصبحوا فــــايروسات خطيره تضرب الجنوبين بينهم البين عبر النت ولا يوجد أنتي فايرس مضاد لحد الأن ضدها سوى التوحد كجنوبين و عدم الأصغاء فيما يقولونه أويكتبونه ... ومقاطعتهم قطيعهً شامله ... فسلاح القطيعه أدى مفعوله تجاه الغرب و الدلليل الأزمه الماليه فهوا سلاح فعال ويمكن أستعماله ضد الدحابشه المحتلين في جميع منتجاتهم و خاصتاً القات .. و المواد الغذائيه ... و أفكارهم التخلفيه الأستعماريه وأن تكون كلمتنا واحده وهي تحرير الجنوب أولاً و آخراً بعون الله و بجهود كل جنوبي مخلص و أن لا نظر للماضي ولا للمستقبل بل نظر كيف نحقق الأستقلال ..و من ثم نبني دولة الجنوب .. هذا لو كنا فعلاً صـــــادقين مع أنفسنا ومع أجيالنا ...القادمه ... ولنرفع معاً أسم الجنوب العربي و علم دولة الجنوب عالياً ... وعاش الجنوب و نموت من أجله ,. التعديل الأخير تم بواسطة لا للوحده ; 02-03-2009 الساعة 01:27 PM |
#4
|
|||
|
|||
المنهج الاسلامي الوسطي لاهل السنة والجماعة ارجو ان لايكون على فهم ابن تيمية وقادة القاعدو وان لاتفرض ارئك على الاخرين ...............................
|
#5
|
|||
|
|||
يانبيل
اشوفك ولا خليت مكان الا ووزعت سيرتك الذاتيه تكلم عن نفسك فقط بينك مسافة كبيرة بين اهل السنة والجماعة |
#6
|
|||
|
|||
اوجزت فأصبت اخي ابن كريتر لن يكون للماضي وجود في قاموس ابناء الجنوب |
#7
|
|||
|
|||
اشكر هذا التفاعل المثمر
كم يعجبني الغيرة الوطنية لابناء الجنوب على الجنوب....
وما اود ان اؤكده اننا لسنا تابعين لدولة او لنظام او لفصيل او لشيخ ..الخ نحن تابعين وخاضعين لنصوص نقلية عقلية تشكل ابعادا اساسية في شخصيتنا الدينية الوطنية اول هذه الابعاد البعد الاول العقيدة.....ويمكننا ايجازها الى ما اجمل في العقيدة الواسطية لابن تيمية. العقيدة الطحاويةلابي العز الحنفي القواعدالمثلى في اسماء الله وصفاته الحسنى لابن عثيمين [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] [ وعلى اساس هذا البعد نضع الناس من افراد رؤساء.ملوك.امراء..وجماعات واحزاب وطوائف وفرق..الخ ونقيس مقدار البعد والاقتراب من هذا الاصل لماذا نقيس مقدار البعد والاقتراب ..؟ لاننا نعتقد بمعتقد اهل السنه والجماعة ان الايمان يزيد وينقص ..ويتفاضل ..ويتبعض فقد يكون مع هذا الشخص او هذه الجماعة او هذه الحكومة او الطائفه بعض من هذا الاصل وزيادة في هذا النوع من صنف معين في الاصل ..او ربما ان فيه او فيها ..--فرد او جماعة-- تميز بزيادة وتفاضل في هذا الصنف من نوع معين في الاصل ..وعلى هذه الاسس نقيس ايهما افضل لهذا البعد..هذا الفرد او هذه الجماعة..هذا الحزب او هذه الفرقة....ومع من يمكننا ان نقف ليس خدمة لذواتنا ..ابدا..ابدا ولكن خدمة وتعبدا لهذا الاصل العقيدة لانريد ان نحكم ..ولانطمع في ذلك ولكن يهمنا علو وسيادة هذا الاصل وذيوعه في البلاد وبين العباد[/QUOTE][/COLOR] [ البعد الثاني[ ] الشرعة والمنهاج--اي المذهب والطريقة والسياسة لانتشدد لنوع معين او لنمطية معينة مادام ان ذاك الاصل واحد وثابت ومعمول به ظاهرا وباطنا[/COLOR] قولا وعملا التعديل الأخير تم بواسطة نبيل العوذلي ; 02-03-2009 الساعة 07:46 PM |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 10:01 PM.