القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
|||
|
|||
معقل الحكومة يسقط في يد ثوار الجنوب !!
معقل الحكومة يسقط في يد ثوار الجنوب !!
-------------------------------------------------------------------------------- ما حصل يوم الخميس الماضي لن يكن شي عاديا بالنسبة لأبناء الجنوب العربي، وأن حاول المستفيدون والمستغلون التقليل من اهمية الحدث. الصعيد بالفعل يسقط بيد الثائر المناضل العميد النوبة ورفاقة الاحرار. وما نجاح المهرجان في عقر دار رئيس الحكومة الا دليلآ على الرغبه الجامحة في الانفصال من قبل أبناء الصعيد اولآ وشبوة ثانيآ والجنوب ثالثا !!! وعلى الرغم من أن النظام عمل كل ما في وسعة لمنع وافشال مهرجان يشبم، الا أن رغبة الجماهير لا يستطيع أن يوقفها كائن من كان أن هي أرادت ذلك. وهذا ما أكدة لنا أبطال الصعيد في لقائهم التاريخي في يشبم. وزير داخلية النظام اليمني ومحافظ محافظة شبوة هم من كانوا يراهنون على افشال المهرجان بعد أن وكلوا المهمة لافراد من أبناء المنطقة لتعطيل مهرجان يشبم. ولكن محافظ شبوة الرويشان كان في قمة البخل عندما لم يصرف سوى 300 ألف ريال لزبارة جراء قيامة بتنفيذ المهمة الصعبة!! وهو مبلغ تافه جدآ لا يمكن أن يقبل به أي عميل ! ما يهمنا هنا هو نجاح المهرجان في عقر دار كوكبه من رموز نظام صنعاء أمثال: 1ــ الدكتور علي مجور رئيس الوزراء 2ــ القائد سالم قطن نائب رئيس الاركان 3ــ القائد رويس مجور قائد القوات البحرية 4ــ القائد الطمبالة قائد أمن محافظة حجة. 5ــ القائد عوض محمد فريد قائد أمن المنطقة المركزية. 6ــ غازي لحمر وكيل وزير الثروة السمكية. 7ــ عارف الزوكا محافظ مأرب. 8ــ فريد مجور محافظ حجة. 9ــ أبوبكر سعيد رئيس ادارة البحث الجنائي بالجمهورية. هذا بالاضافة الى وجود 14 مدير عام من أبناء مديرية الصعيد في محافظة شبوة. وربما يوجد أشخاص آخرين لا اتذكرهم في الوقت الحالي. اذآ نقول: نجاح المهرجان الانفصالي في مديرية تظم هذه الكوكبة من مسئولي النظام ماذا يعني لكم أيها المتشدقون بالوحدة ؟؟!! بالأمس قالوا أبناء الصعيد كلمتهم في الانتخابات! وها هم اليوم يقولونها للمرة الثانية ولكن هذه المرة تختلف عن سابقتها. فلكم منا كل التقدير والاحترام وأثبتم أنكم (نارها ونورها). ملاحظة: بعض الرموز من هذه الكوكبه الموالية للنظام كانت تؤيد المهرجان بطريقة أو باخرى، ولكن ليس حبآ في العميد ناصر النوبة ورفاقة !! وليس عطفآ على حالة أبناء الجنوب!! بل تهدف الى تحقيق امتيازات واستحقاقات شخصية من قبل النظام !! بمعنى كمن يقول: (نحن هنا).....(خلي بالك مني والا ). وهذا لا يعني أنهم قادرين على فعل شي تجاه أرادة الشعب، ولكن سوف يحاولون الظهور بمظهر آخر على الأقل امام اولياء نعمتهم. كما نؤكد أن قلة قليلة منهم متعاطفون لدرجة كبيرة مع الحراك الجنوبي ومطالبه. خالص تحياتي....... منقول من شبوة نت fm2 |
#2
|
||||
|
||||
شكراً لأبناء شبوة الذين ساهموا في إنجاح هذا المهرجان .. لأجلهم ولأجل الجنوب جميعاً |
#3
|
|||
|
|||
الاتصالات من صنعاء لم تتوقف وتوالت حتى بدء المهرجان من اجل منع الناس من حضور المهرجان ووصل الامر الى حد ان احد القادة هدد بقطع رواتب العسكر من ابناء يشبم في حال حضورهم المهرجان طبعاً القائد العكسري هو من ابناء يشبم .
|
#4
|
|||
|
|||
وجه ابنا الصعيد صفعه قويه لم يتوقعها حاكم صنعا ولا من يدور في فلكه من العملا الماجورين الذي تم ذكرهم فهم لم يتعلمون من دروس الماضي تناسو عندما اتا مجور وقطن والزوكاء في الانتخابات وتم طردهم وعادو من حيث اتو الى صنعاء جا لبين لانفسهم الخزي والعار والصعيد ليست من مهرجان يشبم بل من اول الحراك الجنوبي تتفاعل فهاولا لايمثلون الصعيد بل يمثلون جيوبهم ولن نر ضا عنهم مهما حصل لانهم تخلو عنا في وقت المحن 00000
|
#5
|
|||
|
|||
قبل ما يربو على العامين منع ابناء شبوه عقد لقاء التصالح والتسامح في محافظتهم
اليوم شبوه تحتضن الجنوب بين العامين جاء التغيير....ولكن...اسبابه :هل هي تغير الافكار .....ام هي الاسعار؟؟ يشبم حاضرة الصناديد الرجال الذي لم يعد يجود بهم هذا الزمان الرديىء يشبم في مهرجانها احتضنت الكلمات بشوق ...قبل ان تحتظن اصحابها ياترى شوق لماذا؟؟ للرجال الذين رحلوا ام للأتين على صهوة الحراك؟؟ في شبوه لا تحتاج الى الحرب لتعلن الاستنفار فانت مدجج بالحذر دائما خوفا من العار فتجدهم يسألون ..من انت؟ بينما يجب ان يسألون...ماذا فعلت وماذا قلت؟؟ اسمك يطاردك في هذه المحافظه.....فأحسن اختياره... وصف الجفري حزب الرابطه بانه راس كبير وجسم ضئيل ينطبق هذا على المحافظه كذلك فالكل نخبه ولا وجود للعامه شبوه حين تحب فانها تعشق الى حد الجنون وحين تكره تصل الى حد الحقد لا وسط في هذه المحافظه ولا منطقه رماديه ولاننا كذلك عندما قال الشيخ عبدالله الاحمر في 94 احتلينا شبوه ازعجت هذه الكلمه الجنوب كله الا ابناء شبوه.... واليوم....يزعجنا....حتى النشيد الوطني الجنوبيون منقسمون بين صقور وحمائم...انها سياسه رائجه وناجحه فالصقور مع تقرير المصير..فهي لاتحب ان يزاحمها احد في السماء ولانها صقور... كان رايها حاضرا بقوه الحمائم مازالت تقرأ التاريخ وتستخلص العبر....والوقت ينفد منها... الصياد عينه على الصقور...والصقور عينها على القمه....والحمائم عينها على افراخها..... وشبوه عينها على ماضي لن يعود... مهرجان يشبم يؤرخ للتغيير والتغيير هو شعار باراك اوباما...ثاني مرشح ديمقراطي للرئاسه الامريكيه ترى ...لو نجح اوباما...هل سيدعم التغيير؟؟ ام انه مجرد شعار....مثل اخيه....."يمن جديد ..مستقبل افضل" الى قادة الحراك السلمي في الجنوب: لن يكون لاجتماعنا اثر.....مالم نحدث تغيير ولن يكون للتغيير معنى...مالم نصنعه معا الجنوب غير الثوابت فلا كبير امام التغيير والمناضل هو شخص لايسعى للسلطه ولكنه يظل يقاوم التسلط فمن اراد الزعامه....فانها قد ماتت...ومن اراد الجنوب...فانه حي لم يموت =========== ياسر الزوكا 6\3\2008م ========= |
#6
|
|||
|
|||
يشبم المهرجان والقضية <<الأيام>>
الشيخ علي محمد ثابت: احتضنت مدينة يشبم بمديرية الصعيد محافظة شبوة مهرجان الصحوة أو الانطلاقة الشبوانية لمواكبة الزخم الذي بلغه الحراك السلمي السياسي الشعبي المتصاعد في سائر محافظات الجنوب. ويهدف اختيار مدينة يشبم مكانا للمهرجان لاعتبارات سياسية لهذه المدينة، متصلة بتاريخها البعيد والقريب، فتورد بعض المصادر التاريخية أنها كانت عاصمة لدولة أوسان، وظلت خلال القرون المتعاقبة حاضرة هامة للمنطقة الممتدة من البحر إلى الصحراء التي تكون الآن محافظة شبوة، وكانت في فترة لاحقة عاصمة لدولة منصر بن صلاح العولقي وأبنائه حتى انتقالها إلى مدينة نصاب في فترة لاحقة، وبقيت يشبم المكان الأنسب لإقامة المهرجانات القبلية والدينية، ونشأ فيها الكثير من العلماء والشخصيات الوطنية. وخلال مرحلة النضال الوطني لتحرير الجنوب من الاستعمار البريطاني شهدت مدينة يشبم الكثير من الأحداث المفصلية حتى بعد الاستقلال وقيام جمهورية اليمن الجنوبية، زارها وعقد مهرجانات فيها كل زعماء الجنوب . وقد احتشدت جموع غفيرة من أبناء شبوة توافدت من كل مديرياتها لحضور المهرجان، ولتعلن انتصارها على حالة التمزق التي فرضتها عليها السياسات الخبيثة التي أشعلت الفتن والحروب خلال الفترة الممتدة منذ 94/7/7، وقد أكدت الحشود انتصارها على مشاريع التمزيق عندما أقبلت تعانق الوفود المشاركة في المهرجان من محافظات الجنوب من الضالع حتى حضرموت، وتحيي طلائع الحراك السياسي المناضلين من أجل التغلب على واقع الهزيمة والنهب المفروض على كل أراضي وثروات وأبناء الجنوب، وفي مقدمتهم العميد ناصر النوبة وحسن أحمد باعوم وناصر الخبجي وبن يحيى ويحيى غالب وغيرهم من الناشطين والشعراء وفي مقدمتهم أحمد القمع. وليعلن أبناء شبوة بهتافاتهم المدوية التي رددت صداها الجبال بأن الصف الجنوبي وتسامحه وتصالحه ونضاله من أجل استعادة الحق والكرامة والسيادة هو الغاية المنشودة لكل أبناء الجنوب، وأن لاتراجع عن ذلك. وقد عبرت الكلمات عن مرارة المعاناة خلال السنوات العجاف المنصرمة، وما يعانيه أبناء شبوة، وتحديدا في هذا المهرجان الذي كرس الكثير من الحديث عن النهب المتهور والواسع للثروات النفطية والغازية والسمكية وغيرها من الموارد، وعن حالة الإقصاء الكاملة لأبناء محافظة شبوة من كل الفرص المتاحة في الاستثمارت والعمالة والخدمات والحرمان من الثروات التي يتقاسمها النافذون في السلطة وفقا لكيفية تجعل بلوكات نفطية وشركات متخصصة تابعة لأشخاص نافذين في السلطة، وغيرها من الأساليب التي حولت الوطن إلى ضيعة خاصة، وحولت أبناء شبوة إلى غرباء فقراء عاطلين عن العمل، يعيشون ويرون خيرات أرضهم تنهب. لقد كان المهرجان وقفة هامة أمام واقع سيء تعيشه شبوة ويعيشه الجنوب قاطبة، ومحطة انطلاق نحو المستقبل، وتناولت الكلمات والقصائد الشعرية التي ألقاها عدد من الإخوة المشاركين في المهرجان ذلك الواقع بالعرض والتحليل واتخاذ المواقف والعمل على رفع الضيم، وأكدت الكلمات والقصائد والهتافات من الجموع الغاضبة أن مهرجان يشبم وكل ما سبقه من فعاليات الحراك السياسي الشعبي الجنوبي، وما حددت فيها من مواقف ورؤى سياسية ترفض الواقع المفروض على الجنوب، وتجعلنا نقول إنه بمنطق اللغة السياسية المعاصرة والمسئولة، فإن قضية الجنوب تعبر وبشكل جلي، عن حق شعب في تقرير مصيره، وهو حق مشروع في كل الأعراف والقوانين الدولية التي تنص على أن لكل شعب الحق في تقرير مصير أبنائه وثرواته ومستقبله، وهو حق سبق له أن تقرر بالاستقلال عن الاستعمار البريطاني، وقيام دولة الجنوب المستقلة، وكيانها الوطني المعروف للملأ.. ولايسقط هذا الحق تحت أي مبرر أو زيف، ويتحول أبناء الجنوب إلى أقلية منهوبة الأرض والحقوق والسيادة، تعيش على هامش الحياة وتعاني الفقر والإقصاء وطمس الهوية. بذلك فإن للجنوب قضية، صارت عنوانا له وصوتا مدويا تسمعه الدوائر الإقليمية والدولية.. ولاتسمعه السلطة!. |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 06:22 AM.