قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5478 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19569 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9289 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15764 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9041 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8932 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9020 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8670 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8994 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8952 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-01-2008, 12:21 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 783
افتراضي الجنوب العربي غير (اليمن) عبر العصور

الجنوب العربي غير (اليمن) عبر العصور بقلم أديب قــاسم يتحدث كثير من أدعياء الثقافة (السياسية والقانون والتاريخ) عن اليمن الواحدة، ويعتقدون أن اليمن هي الامتداد الجغرافي – السكاني الواحد من الجنوب (عدن) حتى الشمال (صعدة) بدءا من ارض المعارف جنوب ما كانت تسمى بالجمهورية العربية اليمنية ومنذ بداية العصر الحجري... ولست تدري أية مستمسكات تاريخية أو جغرافية سياسية في أيديهم.. ولا يفقهون أن الأشكال الرئيسة للتاريخ قد دخلت في حكم المنتهي بصورة تحديدية منذ ما قبل ثلاثة ألاف عام، بدأ قيام شكل الدولة حين برزت دويلات الجنوب العربي(حضرموت) ذو ريدان، اوسان، قتبان، حمير، وكانت ولازالت هي الأرض التي لا ترتفع عن مستوى سطح البحر إلا قليلا في شكل هضبات (هضبة الضالع، هضبة حضرموت، هضبة يافع، هضبة العوالق، وكذلك بقية الهضبات حتى مكيراس، وربما امتدت إلى البيضاء. ودائما عبر التاريخ كان هذا هو الجنوب العربي انطلاقا من نقطة الارتكاز (عدن- أبين) ومحيطها أو واحاتها الخضراء ارض العقارب، لحج، ويوما ما كانت عمان وجها بارزا من أوجه الجنوب العربي بل والتي شرعت بالامتداد داخل أفريقيا مشكلة ممالك لا زال التاريخ يحتفظ بمسمياتها العربية. بل ولا زال العرب الجنوبيون هم الذين يستوطنونها وقد تداخلوا من الجنس الإفريقي ولا شأن للعنصر اليمني بهذه الهجرات وهذا الامتزاج الانثروبولوجي. أو التمازج العرقي والثقافي. وطالما ملأ الجنوبيون العرب ارض الملايو وسائر جنوب غرب أسيا بالعرق العربي وعلى امتداد الأرخبيل الهندي.. وبقيت اليمن(ذلك العالم المجهول) هي اليمن بعيدا عن كل ملامح التكوين الحضاري والانتشاري محصورة في محيطها الجبلي لا تمسها رياح التطور وليست لها منافذ بحرية تصلها بالعالم الجديد غير امتدادها الداخل في شمالي الشمال الصحراوي.. أي أنهم ليسوا أهل حضارة.. وكل بناة الحضارات اليمنية هم الجنوبيون.. وكانوا دوما منذ ما قبل الإسلام إلى عصور موغلة في التاريخ: سادة البحار. هذه هي عدن في المصادر التاريخية كالتوراة والإنجيل أنموذجا لعالم متحضر واسع الأرض والثراء امتدادا من داخله الجنوبي: المهرة، الشحر، شبوة، بيحان.. الخ تصدر المر واللبان والبخور إلى كافة إرجاء العالم، وما من ذكر لليمن في هذا المساق التاريخي! حتى في كتب الرحالة العرب والأجانب كان وما زال ثمة ما يعرف بجنوب الجزيرة العربية.. والمراد به (الجنوب العربي) عدن ومحيطها الإقليمي القريب حتى حضرموت التي كانت ذات يوم دولة بقوامها السياسي التاريخي الكامل. ولعلنا إن نتذكر مملكة الشحر وملكتها سمعون وحروبها مع كندة التي ترجع إلى أصول حضرمية وكانت دولة عظيمة. هذا هو الجنوب العربي.. نقول لأشباه المثقفين أدعياء الفقه التاريخي المتلبسين بالنصوص القانونية الحديثة التي تدور حول (وحدة الوطن) (وإعادة تحقيق وحدة اليمن) لمجرد إن عنصرا طارئا جعل يهبط من الجبال للعمل والسكن في عدن دون غيرها من مدن وأقاليم الجنوب.. وهذا هو المستمسك الوحيد من إن 50% في عدن هم من أبناء الشمال.. وهذا غير صحيح إلا على سبيل العمالة التي فتحت الأبواب أمام الأيادي العاملة الرخيصة أو ما يسمون بالعمال غير المهرة collies ويقابلها في عدن والجنوب كلمة (جبلي) مثلما نقول اليوم (دحباشي) وتعجب من ضحالة رجال ينتمون إلى حظيرة القانون وأكثرهم يرجع إلى أصول يمنية غير جنوبية عندما يتخوفون بل يهددون من زوال الوحدة اليمنية. ويعتبرون ذلك خيانة وطنية (!!) ذلك لمجرد إن ذاكرتهم التاريخية قد توقفت عند إبائهم حديثي العهد في استيطان عدن. وهم من اجل ذلك الانتماء المحدود والضيق للجنوب العربي يراودون أوهاما عن إعادة تحقيق الوحدة اليمنية ويعترضون. بل يشعرون بالرعب عندما يجري الحديث عن الجنوب العربي لأنهم سوف يتساقطون كأوراق الخريف ويجردون من كل الحقوق عدا الحق المكتسب حق التراب بشهادة الميلاد.. وهم في هذا لا يختلفون عن غيرهم من العناصر الأجنبية التي اكتسيت هذا الحق الإنساني المعترف به في القانون الدولي كالهنود والفرس والبينيان والصومال والجوائز والأفارقة.. أي أنهم يدركون انه لن تكون لهم الأولوية في إدارة وتولي شؤون الجنوب العربي. على اعتبار أنهم عنصر يمني (دخيل) وليس هو بالعنصر (الجنوبي) الأصيل.. بل شأنهم شأن أخوتنا العرب (السعودي) والخليجي، والمصري والسوري.. الخ). نحترمهم أكثر من غيرهم بوازع الانتماء القومي.. وليس بوازع الانتماء السياسي الجغرافي والتاريخي.. على إن غزوات اليمن القديمة للجنوب العربي كالغزو الزيدي للضالع ولحج وغزو الطاهرين للمهرة والشحر وحتى عدن لا يبرر انتماء الجنوب العربي لليمن وما زالت الحكايات الشعبية العريقة في جنوبنا العربي تتحدث عن رحلات يقوم بها أبطال تلك الحكايات الجنوبية الشعبية إلى اليمن. باعتبارها غير الجنوب العربي. وتنتظم تلك الرحلات أهداف تجارية مع دولة أجنبية جادة لها أدارتها السياسية ولها قوانينها وعاداتها وتقاليدها وأعرافها. وباعتبارها تعيش في ظروف استثنائية عن العالم كونها مجتمعا قبليا بدائيا اقرب ما تكون إلى العصر الحجري الحديث. والى وقت قريب كان يحكمها أمام كالديلي لاما في التبت! وان تركته لا تزال قائمة اليوم بكل عنفوانها وتفاصيل حياتها اليومية.. ونحن اليوم نتحدث عن تمييز بين وطن ووطن (اتحدا) تحت شروط قانونية وأعراف دولية غير ملزمة بالاندماج الكلي والنهائي ومن أبناء الجنوب العربي المسمى حتى وقت قريب (بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية) فهم عرب هذه الوحدة.. إن كنا نستوعب حقائق القانون الدولي. ولا تعرف بما لا نعرف ونخطرف خطرفة النائم بهذيان مجنون أو بليد لم يع دروس تطور الحضارات وقيام الدول وسقوطها.. أو تفككها واستقلالها وألا كان علينا إن نرجع إلى حق قيام الدولة العربية الإسلامية ونعتبر من يعارضها أو من اضر خائنا وطنيا وقوميا ومارقا عن الدين الإسلامي. وانه لرأي سخيف لا يراه إلا شخص متخلف عن فهم جميع المتغيرات الدولية ولم يستوعب ظروف التطور التاريخي وما طرأ على الحياة والأرض من تغيرات هائلة!! بل انه لم يستوعب حتى قانون حقوق الإنسان وحتى تقرير المصير من طريق استفتاء الشعب في نطاقه الجغرافي السياسي. وابسط نموذج لذلك تيمور الشرقية.. ومسلمو كوسوفو ونحن نقترب ألان من جنوب السودان الذي يتشكل دولة في نهاية المطاف. غير ما هنالك ما تعددية دول القرن الإفريقي كالصومال الفرنسي والصومال البريطاني والصومال الإيطالي. وثمة على الخريطة السياسية دولة الهند المترامية الإطراف (بحجم قارة) وقد انفرطت عنها دولة الباكستان ودولة بنجلاديش والامثله كثيرة لا مجال لحصرها. السؤال: هل كل هؤلاء انفصاليون خونه؟ هل يندرجون تحت عقوبة الخيانة الوطنية وقد اعترف بهم العالم بغطاء قانوني دولي؟ أما إن كان الدستور كما ترى أبواق السلطة لا يجيز الأضرار بالوحدة اليمنية وبالانفصال فماذا صنع الدستور عندما يبيع النظام أراضي يمنية ويتنازل عنها للمملكة العربية السعودية؟! هذه هي الخيانة الوطنية وحتى لا نعيث بأبجدية القانون وبعقدة الاجتماعي هي عند الجنوبي المهجن الذي ولد في ارض الجنوب العربي من أبوين يمنيين أو من أم اندونيسية أو افريقية وذلك عندما يبيع مسقط رأسه أو ارض إبائه وأجداده لحفنه من الطغاة في دولة أخرى تدعي في الأعراف الدولية باسم اليمن أو الجمهورية العربية اليمنية تعبث بدماء شعب ينتمي لدولة أخرى تعرف بالجنوب العربي أو جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وتنهب ثرواته وتستبد بأبنائه رهن ممارساتها القبلية من سوء استخدامها للسلطة وتحايلها على عقد اجتماعي جرى توقيعه بين دولتين الخيانة الوطنية عندما يبيع هذا الجنوبي الخائن نفسه لقاء فيلا وسيارة ومعاش يسرقه من قوت الشعب وقد تنكر لمجتمعه الذي تربى في كنفه من اجل منصب في الدولة الطاغية.. وما احسبها إلا خيانة عظمى تستحق مصادرة أملاكه في الجنوب العربي.. بل وتستحق النفي. عن جريدة الصباح.. __________________ إذا لم تكن ضدي فأنت معي....
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-01-2008, 02:22 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: قلب عدن
المشاركات: 130
افتراضي

احيك اخي جمال 0 على التعريف بلجنوب العربي
ملاحضه بسيطه

الركن الجنوبي الغربي من شبه الجزيره العربيه كانت ثلاث ممالك . وهيا كل , اتي

1- مملكه حمير - وهي من سكن وادي بناء والمناطق المجاوره

2- مملكه كندة -وهي من سكن شبوة الى ضفار . مرورآ حضرموت ميفه ضفار

3- مملكه التبابعه-وهي اليمانيون .من سكن المناطق الشماليه الى حدود الحجاز

وبدليل شعر الملك التبع اليماني 000 يقول الملك التبع اليماني00 صفا عيشن وقد طابت فوادي....


ولك مني جزيل الشكر والتقدير

التعديل الأخير تم بواسطة دواس الضلمى ; 03-01-2008 الساعة 02:55 AM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-01-2008, 04:13 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 10
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gamal
الجنوب العربي غير (اليمن) عبر العصور بقلم أديب قــاسم يتحدث كثير من أدعياء الثقافة (السياسية والقانون والتاريخ) عن اليمن الواحدة، ويعتقدون أن اليمن هي الامتداد الجغرافي – السكاني الواحد من الجنوب (عدن) حتى الشمال (صعدة) بدءا من ارض المعارف جنوب ما كانت تسمى بالجمهورية العربية اليمنية ومنذ بداية العصر الحجري... ولست تدري أية مستمسكات تاريخية أو جغرافية سياسية في أيديهم.. ولا يفقهون أن الأشكال الرئيسة للتاريخ قد دخلت في حكم المنتهي بصورة تحديدية منذ ما قبل ثلاثة ألاف عام، بدأ قيام شكل الدولة حين برزت دويلات الجنوب العربي(حضرموت) ذو ريدان، اوسان، قتبان، حمير، وكانت ولازالت هي الأرض التي لا ترتفع عن مستوى سطح البحر إلا قليلا في شكل هضبات (هضبة الضالع، هضبة حضرموت، هضبة يافع، هضبة العوالق، وكذلك بقية الهضبات حتى مكيراس، وربما امتدت إلى البيضاء. ودائما عبر التاريخ كان هذا هو الجنوب العربي انطلاقا من نقطة الارتكاز (عدن- أبين) ومحيطها أو واحاتها الخضراء ارض العقارب، لحج، ويوما ما كانت عمان وجها بارزا من أوجه الجنوب العربي بل والتي شرعت بالامتداد داخل أفريقيا مشكلة ممالك لا زال التاريخ يحتفظ بمسمياتها العربية. بل ولا زال العرب الجنوبيون هم الذين يستوطنونها وقد تداخلوا من الجنس الإفريقي ولا شأن للعنصر اليمني بهذه الهجرات وهذا الامتزاج الانثروبولوجي. أو التمازج العرقي والثقافي. وطالما ملأ الجنوبيون العرب ارض الملايو وسائر جنوب غرب أسيا بالعرق العربي وعلى امتداد الأرخبيل الهندي.. وبقيت اليمن(ذلك العالم المجهول) هي اليمن بعيدا عن كل ملامح التكوين الحضاري والانتشاري محصورة في محيطها الجبلي لا تمسها رياح التطور وليست لها منافذ بحرية تصلها بالعالم الجديد غير امتدادها الداخل في شمالي الشمال الصحراوي.. أي أنهم ليسوا أهل حضارة.. وكل بناة الحضارات اليمنية هم الجنوبيون.. وكانوا دوما منذ ما قبل الإسلام إلى عصور موغلة في التاريخ: سادة البحار. هذه هي عدن في المصادر التاريخية كالتوراة والإنجيل أنموذجا لعالم متحضر واسع الأرض والثراء امتدادا من داخله الجنوبي: المهرة، الشحر، شبوة، بيحان.. الخ تصدر المر واللبان والبخور إلى كافة إرجاء العالم، وما من ذكر لليمن في هذا المساق التاريخي! حتى في كتب الرحالة العرب والأجانب كان وما زال ثمة ما يعرف بجنوب الجزيرة العربية.. والمراد به (الجنوب العربي) عدن ومحيطها الإقليمي القريب حتى حضرموت التي كانت ذات يوم دولة بقوامها السياسي التاريخي الكامل. ولعلنا إن نتذكر مملكة الشحر وملكتها سمعون وحروبها مع كندة التي ترجع إلى أصول حضرمية وكانت دولة عظيمة. هذا هو الجنوب العربي.. نقول لأشباه المثقفين أدعياء الفقه التاريخي المتلبسين بالنصوص القانونية الحديثة التي تدور حول (وحدة الوطن) (وإعادة تحقيق وحدة اليمن) لمجرد إن عنصرا طارئا جعل يهبط من الجبال للعمل والسكن في عدن دون غيرها من مدن وأقاليم الجنوب.. وهذا هو المستمسك الوحيد من إن 50% في عدن هم من أبناء الشمال.. وهذا غير صحيح إلا على سبيل العمالة التي فتحت الأبواب أمام الأيادي العاملة الرخيصة أو ما يسمون بالعمال غير المهرة collies ويقابلها في عدن والجنوب كلمة (جبلي) مثلما نقول اليوم (دحباشي) وتعجب من ضحالة رجال ينتمون إلى حظيرة القانون وأكثرهم يرجع إلى أصول يمنية غير جنوبية عندما يتخوفون بل يهددون من زوال الوحدة اليمنية. ويعتبرون ذلك خيانة وطنية (!!) ذلك لمجرد إن ذاكرتهم التاريخية قد توقفت عند إبائهم حديثي العهد في استيطان عدن. وهم من اجل ذلك الانتماء المحدود والضيق للجنوب العربي يراودون أوهاما عن إعادة تحقيق الوحدة اليمنية ويعترضون. بل يشعرون بالرعب عندما يجري الحديث عن الجنوب العربي لأنهم سوف يتساقطون كأوراق الخريف ويجردون من كل الحقوق عدا الحق المكتسب حق التراب بشهادة الميلاد.. وهم في هذا لا يختلفون عن غيرهم من العناصر الأجنبية التي اكتسيت هذا الحق الإنساني المعترف به في القانون الدولي كالهنود والفرس والبينيان والصومال والجوائز والأفارقة.. أي أنهم يدركون انه لن تكون لهم الأولوية في إدارة وتولي شؤون الجنوب العربي. على اعتبار أنهم عنصر يمني (دخيل) وليس هو بالعنصر (الجنوبي) الأصيل.. بل شأنهم شأن أخوتنا العرب (السعودي) والخليجي، والمصري والسوري.. الخ). نحترمهم أكثر من غيرهم بوازع الانتماء القومي.. وليس بوازع الانتماء السياسي الجغرافي والتاريخي.. على إن غزوات اليمن القديمة للجنوب العربي كالغزو الزيدي للضالع ولحج وغزو الطاهرين للمهرة والشحر وحتى عدن لا يبرر انتماء الجنوب العربي لليمن وما زالت الحكايات الشعبية العريقة في جنوبنا العربي تتحدث عن رحلات يقوم بها أبطال تلك الحكايات الجنوبية الشعبية إلى اليمن. باعتبارها غير الجنوب العربي. وتنتظم تلك الرحلات أهداف تجارية مع دولة أجنبية جادة لها أدارتها السياسية ولها قوانينها وعاداتها وتقاليدها وأعرافها. وباعتبارها تعيش في ظروف استثنائية عن العالم كونها مجتمعا قبليا بدائيا اقرب ما تكون إلى العصر الحجري الحديث. والى وقت قريب كان يحكمها أمام كالديلي لاما في التبت! وان تركته لا تزال قائمة اليوم بكل عنفوانها وتفاصيل حياتها اليومية.. ونحن اليوم نتحدث عن تمييز بين وطن ووطن (اتحدا) تحت شروط قانونية وأعراف دولية غير ملزمة بالاندماج الكلي والنهائي ومن أبناء الجنوب العربي المسمى حتى وقت قريب (بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية) فهم عرب هذه الوحدة.. إن كنا نستوعب حقائق القانون الدولي. ولا تعرف بما لا نعرف ونخطرف خطرفة النائم بهذيان مجنون أو بليد لم يع دروس تطور الحضارات وقيام الدول وسقوطها.. أو تفككها واستقلالها وألا كان علينا إن نرجع إلى حق قيام الدولة العربية الإسلامية ونعتبر من يعارضها أو من اضر خائنا وطنيا وقوميا ومارقا عن الدين الإسلامي. وانه لرأي سخيف لا يراه إلا شخص متخلف عن فهم جميع المتغيرات الدولية ولم يستوعب ظروف التطور التاريخي وما طرأ على الحياة والأرض من تغيرات هائلة!! بل انه لم يستوعب حتى قانون حقوق الإنسان وحتى تقرير المصير من طريق استفتاء الشعب في نطاقه الجغرافي السياسي. وابسط نموذج لذلك تيمور الشرقية.. ومسلمو كوسوفو ونحن نقترب ألان من جنوب السودان الذي يتشكل دولة في نهاية المطاف. غير ما هنالك ما تعددية دول القرن الإفريقي كالصومال الفرنسي والصومال البريطاني والصومال الإيطالي. وثمة على الخريطة السياسية دولة الهند المترامية الإطراف (بحجم قارة) وقد انفرطت عنها دولة الباكستان ودولة بنجلاديش والامثله كثيرة لا مجال لحصرها. السؤال: هل كل هؤلاء انفصاليون خونه؟ هل يندرجون تحت عقوبة الخيانة الوطنية وقد اعترف بهم العالم بغطاء قانوني دولي؟ أما إن كان الدستور كما ترى أبواق السلطة لا يجيز الأضرار بالوحدة اليمنية وبالانفصال فماذا صنع الدستور عندما يبيع النظام أراضي يمنية ويتنازل عنها للمملكة العربية السعودية؟! هذه هي الخيانة الوطنية وحتى لا نعيث بأبجدية القانون وبعقدة الاجتماعي هي عند الجنوبي المهجن الذي ولد في ارض الجنوب العربي من أبوين يمنيين أو من أم اندونيسية أو افريقية وذلك عندما يبيع مسقط رأسه أو ارض إبائه وأجداده لحفنه من الطغاة في دولة أخرى تدعي في الأعراف الدولية باسم اليمن أو الجمهورية العربية اليمنية تعبث بدماء شعب ينتمي لدولة أخرى تعرف بالجنوب العربي أو جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وتنهب ثرواته وتستبد بأبنائه رهن ممارساتها القبلية من سوء استخدامها للسلطة وتحايلها على عقد اجتماعي جرى توقيعه بين دولتين الخيانة الوطنية عندما يبيع هذا الجنوبي الخائن نفسه لقاء فيلا وسيارة ومعاش يسرقه من قوت الشعب وقد تنكر لمجتمعه الذي تربى في كنفه من اجل منصب في الدولة الطاغية.. وما احسبها إلا خيانة عظمى تستحق مصادرة أملاكه في الجنوب العربي.. بل وتستحق النفي. عن جريدة الصباح.. __________________ إذا لم تكن ضدي فأنت معي....


..................كلام غير منطقي ولا يقوم على وقائع تأريخية..........

..........يا إخوة أرجاع التأريخ إلى الورى مستحيل..............

...............اتقوا الله في دماء إخواننا في المحافظات الجنوبية.............

............الانفصال ليس نزهة ..بل هو المحرقة..والبركان الذي لا يهداء..........
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-01-2008, 09:25 AM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 872
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

فيه شيء يقولون له اليمن الطبيعي والجنوب العربي يدخل ضمن هذه الرقعه الجغرافيه
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03-01-2008, 11:57 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 577
افتراضي

الركيزة والمحك على:
(ا)
1-الضالع
2-يافع
3-ردفان
(ب)عدن
(ج)أبين
(د)شبوة
أنتم الجاورين لليمن والاستقلال والحرب بيدكم
أما المهرة وحتى حضرموت فليس لهم تأثير مباشر.
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03-02-2008, 04:02 PM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 39
افتراضي

الاخوة الافاضل

الاخ جماااااال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كونكم تتنصلون من أصولكم ومن عروبتكم ومن يمنيتكم هذا شأنكم أما ان تقوموا بتزوير التاريخ

وتركيبه حسب أمزجتكم وأهواهكم فهذه لعبة الضعفاء الذين ليس بيدهم اي وازع للحق او المنطق

والتاريخ ليس العوبة بيد كل من امسك قلماً وقام يدون ترهات من رأسه لا أساس لها من الصحة

التاريخ له رجالاته وعظمائه يا بابا ( اصلحك الله ) وأسألوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون

وقولك دحباشي ما دحباشي في خضم سردك لتفاصيل تاريخية كما تسميها

هذا دليل آخر على ما اقول ( ونصيحتي لكم أكبرو عن هذه الترهات والسخافات اصلحكم الله )

اخوكم / العامري
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:04 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة