قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5467 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19564 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9288 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15759 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9037 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8926 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9020 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8666 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8988 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8951 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-15-2008, 10:34 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 4
افتراضي شعار المنتدى ازعجني

نعم لقد ازعجني كثيرا عندما شاهدت تلك الفتاة وهي تحمل لافتة مكتوب عليها نعم للحرية وللاستقلال ولا للاحتلال .

المشاركة في الثورة الثانية لطرد الاحتلال اليمني المشين و تحقيق الاستقلال الثاني و إعادة دولة الجنوب المستقلة و ذات السيادة واجب وطني مقدس و فرض عين على كل جنوبي و جنوبية أكمل الثامن عشر من العمر.
لا اريد ان اطيل عليكم ولاكن اذكركم بحديث الرسول- صلى الله عليه وسلم- في قوله: "المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا" وقولة صلى الله عليه وسلم(من كان يومن بالله واليوم الآخر فل يقل خيراً أو يصمت ) ولا اعتقد يااخي انك قلت خيرا فالدعوة الى التفرقة والعنصرية بين المسلمين حرام وان كانت لكم حقوق مهضومة كما يدعي البعض فله ان يطالب بها ولاكن ليس بهذه الطريقة المنفرة فاليمن واحد والشعب واحد منذو اَلاف السنين ولم يكن في العهود السابقة يمنين يجب علينا ان نحمد الله على لم شمل الامة ونترك النزعات الشيطانية التي تدعو الى التفرقة

والسلام عليكم ورحمة الله
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-15-2008, 10:57 AM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 535
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشبح الاسود
نعم لقد ازعجني كثيرا عندما شاهدت تلك الفتاة وهي تحمل لافتة مكتوب عليها نعم للحرية وللاستقلال ولا للاحتلال .

المشاركة في الثورة الثانية لطرد الاحتلال اليمني المشين و تحقيق الاستقلال الثاني و إعادة دولة الجنوب المستقلة و ذات السيادة واجب وطني مقدس و فرض عين على كل جنوبي و جنوبية أكمل الثامن عشر من العمر.
لا اريد ان اطيل عليكم ولاكن اذكركم بحديث الرسول- صلى الله عليه وسلم- في قوله: "المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا" وقولة صلى الله عليه وسلم(من كان يومن بالله واليوم الآخر فل يقل خيراً أو يصمت ) ولا اعتقد يااخي انك قلت خيرا فالدعوة الى التفرقة والعنصرية بين المسلمين حرام وان كانت لكم حقوق مهضومة كما يدعي البعض فله ان يطالب بها ولاكن ليس بهذه الطريقة المنفرة فاليمن واحد والشعب واحد منذو اَلاف السنين ولم يكن في العهود السابقة يمنين يجب علينا ان نحمد الله على لم شمل الامة ونترك النزعات الشيطانية التي تدعو الى التفرقة

والسلام عليكم ورحمة الله

لا تنزعج كثير
فالايام القادمه سيرفرف علم الجنوب على كل شبر من ارضه الطاهره

التي لوثتموها باسم الوحده المزعومه
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-15-2008, 11:46 AM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 1,291
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

لوحده غير موجوده وانت عايش في وهم ‏
الوحده تمت بشكل انفرادي وبدون استفتاء في الجنوب عام 90م ورط الوطن علي سالم البيض واستمرت حتى 94م بطريقه سلميه واسقطها عمك علي عبدالله صالح باعلان الحرب واصبحت لاغيه المفعول واصبح هناك منتصر ومهزوم ولا تستقيم الامور حتى نرجع الاوضاع على ماكانت عليه قبل 90م هذا هو الحل فقط
ارجو ان تسبوعب ماقلته لك . ا
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-16-2008, 12:54 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 121
افتراضي

با اختصار.

تعرف اليمـــــــــــــــــــــــــــــن و الشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــام
اليمن /دولتين ولو ان الجنوب العربي واليمن ولكن نقل دولتين كيف ماجات الاسمى من قديم الزمان الى عام90م عام نكسة الجنوب.
والشام /الربع سوريا ولبنان وفلسطين والاردن بادية الشام.
خلاص تقبضت با الاسم ونسيت الكثير منهااللغة انتم لاتتكلمون العربية
والعادات والاخلاق والتعامل وغيرها.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-16-2008, 04:05 PM
مــشــرف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
الدولة: السعودية
المشاركات: 1,903
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

أخواننا اليمنيين كفاية ضحكتم علينا 22 سنة في عدن ووافقناكم على رأيكم وتغنينا بإسم اليمن وفي الأخير نجحت مؤآمرتكم وسلمتم الجنوب العربي إلى حكومة بلادكم والاّن تريدون تكملون بقية عمرنا بالضحك علينا بتذكيرنا بأحاديث دينية وأنتم بعيدين عن الدين الإسلامي وتذكرونا بالمناصب التي مع الجنوبيون في حكومة الإحتلال اليمني مع العلم أن الوزير أو الموظف الجنوبي ليس له أي قيمة بل مجرد ديكور إمام العالم وإذا طالب بأي حقوق لأبناء منطقته أتهموه بالرجعية والإنفصالية بل عليه أن يستلم راتبه ويخلي أبو يمن ينهبون ثروة بلاده وما عليه إلا السمع والطاعة ولماذا هذه المهزلة وقد وهب الله لأبناء الجنوب وطن مستقل أرض الجنوب العربي الواسعة فيها الخير ويبعد نفسه عن المشاكل التي لن تنتهي من اليمن وماحد يطلب الخير من الشيطان ولماذا لم تحاولون مع دول الخليج وتقنعوهم بأحاديثكم الدينية وتتوحدون معهم من أجل نهب ثروتهم أو سرقتها أما أبناء الجنوب العربي فلن يقبلون أي إرتباط باليمن لأننا قد شبعنا من كذبكم ونصبكم ونتمنى الخروج من الورطة ولن نتفق معكم وإلى الأبد .
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-16-2008, 04:54 PM
الصورة الرمزية الدينار
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 358
افتراضي

يتحدث كثير من أدعياء الثقافة (السياسية والقانون والتاريخ) عن اليمن الواحدة، ويعتقدون أن اليمن هي الامتداد الجغرافي – السكاني الواحد من الجنوب (عدن) حتى الشمال (صعدة) بدءا من ارض المعارف جنوب ما كانت تسمى بالجمهورية العربية اليمنية ومنذ بداية العصر الحجري... ولست تدري أية مستمسكات تاريخية أو جغرافية سياسية في أيديهم.. ولا يفقهون أن الأشكال الرئيسة للتاريخ قد دخلت في حكم المنتهي بصورة تحديدية منذ ما قبل ثلاثة ألاف عام، بدأ قيام شكل الدولة حين برزت دويلات الجنوب العربي(حضرموت) ذو ريدان، اوسان، قتبان، حمير، وكانت ولازالت هي الأرض التي لا ترتفع عن مستوى سطح البحر إلا قليلا في شكل هضبات (هضبة الضالع، هضبة حضرموت، هضبة يافع، هضبة العوالق، وكذلك بقية الهضبات حتى مكيراس، وربما امتدت إلى البيضاء. ودائما عبر التاريخ كان هذا هو الجنوب العربي انطلاقا من نقطة الارتكاز (عدن- أبين) ومحيطها أو واحاتها الخضراء ارض العقارب، لحج، ويوما ما كانت عمان وجها بارزا من أوجه الجنوب العربي بل والتي شرعت بالامتداد داخل أفريقيا مشكلة ممالك لا زال التاريخ يحتفظ بمسمياتها العربية. بل ولا زال العرب الجنوبيون هم الذين يستوطنونها وقد تداخلوا من الجنس الإفريقي ولا شأن للعنصر اليمني بهذه الهجرات وهذا الامتزاج الانثروبولوجي. أو التمازج العرقي والثقافي. وطالما ملأ الجنوبيون العرب ارض الملايو وسائر جنوب غرب أسيا بالعرق العربي وعلى امتداد الأرخبيل الهندي.. وبقيت اليمن(ذلك العالم المجهول) هي اليمن بعيدا عن كل ملامح التكوين الحضاري والانتشاري محصورة في محيطها الجبلي لا تمسها رياح التطور وليست لها منافذ بحرية تصلها بالعالم الجديد غير امتدادها الداخل في شمالي الشمال الصحراوي.. أي أنهم ليسوا أهل حضارة.. وكل بناة الحضارات اليمنية هم الجنوبيون.. وكانوا دوما منذ ما قبل الإسلام إلى عصور موغلة في التاريخ: سادة البحار. هذه هي عدن في المصادر التاريخية كالتوراة والإنجيل أنموذجا لعالم متحضر واسع الأرض والثراء امتدادا من داخله الجنوبي: المهرة، الشحر، شبوة، بيحان.. الخ تصدر المر واللبان والبخور إلى كافة إرجاء العالم، وما من ذكر لليمن في هذا المساق التاريخي! حتى في كتب الرحالة العرب والأجانب كان وما زال ثمة ما يعرف بجنوب الجزيرة العربية.. والمراد به (الجنوب العربي) عدن ومحيطها الإقليمي القريب حتى حضرموت التي كانت ذات يوم دولة بقوامها السياسي التاريخي الكامل. ولعلنا إن نتذكر مملكة الشحر وملكتها سمعون وحروبها مع كندة التي ترجع إلى أصول حضرمية وكانت دولة عظيمة. هذا هو الجنوب العربي.. نقول لأشباه المثقفين أدعياء الفقه التاريخي المتلبسين بالنصوص القانونية الحديثة التي تدور حول (وحدة الوطن) (وإعادة تحقيق وحدة اليمن) لمجرد إن عنصرا طارئا جعل يهبط من الجبال للعمل والسكن في عدن دون غيرها من مدن وأقاليم الجنوب.. وهذا هو المستمسك الوحيد من إن 50% في عدن هم من أبناء الشمال.. وهذا غير صحيح إلا على سبيل العمالة التي فتحت الأبواب أمام الأيادي العاملة الرخيصة أو ما يسمون بالعمال غير المهرة collies ويقابلها في عدن والجنوب كلمة (جبلي) مثلما نقول اليوم (دحباشي) وتعجب من ضحالة رجال ينتمون إلى حظيرة القانون وأكثرهم يرجع إلى أصول يمنية غير جنوبية عندما يتخوفون بل يهددون من زوال الوحدة اليمنية. ويعتبرون ذلك خيانة وطنية (!!) ذلك لمجرد إن ذاكرتهم التاريخية قد توقفت عند إبائهم حديثي العهد في استيطان عدن. وهم من اجل ذلك الانتماء المحدود والضيق للجنوب العربي يراودون أوهاما عن إعادة تحقيق الوحدة اليمنية ويعترضون. بل يشعرون بالرعب عندما يجري الحديث عن الجنوب العربي لأنهم سوف يتساقطون كأوراق الخريف ويجردون من كل الحقوق عدا الحق المكتسب حق التراب بشهادة الميلاد.. وهم في هذا لا يختلفون عن غيرهم من العناصر الأجنبية التي اكتسيت هذا الحق الإنساني المعترف به في القانون الدولي كالهنود والفرس والبينيان والصومال والجوائز والأفارقة.. أي أنهم يدركون انه لن تكون لهم الأولوية في إدارة وتولي شؤون الجنوب العربي. على اعتبار أنهم عنصر يمني (دخيل) وليس هو بالعنصر (الجنوبي) الأصيل.. بل شأنهم شأن أخوتنا العرب (السعودي) والخليجي، والمصري والسوري.. الخ). نحترمهم أكثر من غيرهم بوازع الانتماء القومي.. وليس بوازع الانتماء السياسي الجغرافي والتاريخي.. على إن غزوات اليمن القديمة للجنوب العربي كالغزو الزيدي للضالع ولحج وغزو الطاهرين للمهرة والشحر وحتى عدن لا يبرر انتماء الجنوب العربي لليمن وما زالت الحكايات الشعبية العريقة في جنوبنا العربي تتحدث عن رحلات يقوم بها أبطال تلك الحكايات الجنوبية الشعبية إلى اليمن. باعتبارها غير الجنوب العربي. وتنتظم تلك الرحلات أهداف تجارية مع دولة أجنبية جادة لها أدارتها السياسية ولها قوانينها وعاداتها وتقاليدها وأعرافها. وباعتبارها تعيش في ظروف استثنائية عن العالم كونها مجتمعا قبليا بدائيا اقرب ما تكون إلى العصر الحجري الحديث. والى وقت قريب كان يحكمها أمام كالديلي لاما في التبت! وان تركته لا تزال قائمة اليوم بكل عنفوانها وتفاصيل حياتها اليومية.. ونحن اليوم نتحدث عن تمييز بين وطن ووطن (اتحدا) تحت شروط قانونية وأعراف دولية غير ملزمة بالاندماج الكلي والنهائي ومن أبناء الجنوب العربي المسمى حتى وقت قريب (بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية) فهم عرب هذه الوحدة.. إن كنا نستوعب حقائق القانون الدولي. ولا تعرف بما لا نعرف ونخطرف خطرفة النائم بهذيان مجنون أو بليد لم يع دروس تطور الحضارات وقيام الدول وسقوطها.. أو تفككها واستقلالها وألا كان علينا إن نرجع إلى حق قيام الدولة العربية الإسلامية ونعتبر من يعارضها أو من اضر خائنا وطنيا وقوميا ومارقا عن الدين الإسلامي. وانه لرأي سخيف لا يراه إلا شخص متخلف عن فهم جميع المتغيرات الدولية ولم يستوعب ظروف التطور التاريخي وما طرأ على الحياة والأرض من تغيرات هائلة!! بل انه لم يستوعب حتى قانون حقوق الإنسان وحتى تقرير المصير من طريق استفتاء الشعب في نطاقه الجغرافي السياسي. وابسط نموذج لذلك تيمور الشرقية.. ومسلمو كوسوفو ونحن نقترب ألان من جنوب السودان الذي يتشكل دولة في نهاية المطاف. غير ما هنالك ما تعددية دول القرن الإفريقي كالصومال الفرنسي والصومال البريطاني والصومال الإيطالي. وثمة على الخريطة السياسية دولة الهند المترامية الإطراف (بحجم قارة) وقد انفرطت عنها دولة الباكستان ودولة بنجلاديش والامثله كثيرة لا مجال لحصرها. السؤال: هل كل هؤلاء انفصاليون خونه؟ هل يندرجون تحت عقوبة الخيانة الوطنية وقد اعترف بهم العالم بغطاء قانوني دولي؟ أما إن كان الدستور كما ترى أبواق السلطة لا يجيز الأضرار بالوحدة اليمنية وبالانفصال فماذا صنع الدستور عندما يبيع النظام أراضي يمنية ويتنازل عنها للمملكة العربية السعودية؟! هذه هي الخيانة الوطنية وحتى لا نعيث بأبجدية القانون وبعقدة الاجتماعي هي عند الجنوبي المهجن الذي ولد في ارض الجنوب العربي من أبوين يمنيين أو من أم اندونيسية أو افريقية وذلك عندما يبيع مسقط رأسه أو ارض إبائه وأجداده لحفنه من الطغاة في دولة أخرى تدعي في الأعراف الدولية باسم اليمن أو الجمهورية العربية اليمنية تعبث بدماء شعب ينتمي لدولة أخرى تعرف بالجنوب العربي أو جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وتنهب ثرواته وتستبد بأبنائه رهن ممارساتها القبلية من سوء استخدامها للسلطة وتحايلها على عقد اجتماعي جرى توقيعه بين دولتين الخيانة الوطنية عندما يبيع هذا الجنوبي الخائن نفسه لقاء فيلا وسيارة ومعاش يسرقه من قوت الشعب وقد تنكر لمجتمعه الذي تربى في كنفه من اجل منصب في الدولة الطاغية.. وما احسبها إلا خيانة عظمى تستحق مصادرة أملاكه في الجنوب العربي.. بل وتستحق النفي. (( منقــــــــــــــــــــول ))
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02-16-2008, 05:41 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 474
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشبح الاسود
نعم لقد ازعجني كثيرا عندما شاهدت تلك الفتاة وهي تحمل لافتة مكتوب عليها نعم للحرية وللاستقلال ولا للاحتلال .

المشاركة في الثورة الثانية لطرد الاحتلال اليمني المشين و تحقيق الاستقلال الثاني و إعادة دولة الجنوب المستقلة و ذات السيادة واجب وطني مقدس و فرض عين على كل جنوبي و جنوبية أكمل الثامن عشر من العمر.
لا اريد ان اطيل عليكم ولاكن اذكركم بحديث الرسول- صلى الله عليه وسلم- في قوله: "المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا" وقولة صلى الله عليه وسلم(من كان يومن بالله واليوم الآخر فل يقل خيراً أو يصمت ) ولا اعتقد يااخي انك قلت خيرا فالدعوة الى التفرقة والعنصرية بين المسلمين حرام وان كانت لكم حقوق مهضومة كما يدعي البعض فله ان يطالب بها ولاكن ليس بهذه الطريقة المنفرة فاليمن واحد والشعب واحد منذو اَلاف السنين ولم يكن في العهود السابقة يمنين يجب علينا ان نحمد الله على لم شمل الامة ونترك النزعات الشيطانية التي تدعو الى التفرقة

والسلام عليكم ورحمة الله

اخي العزيز الشبح الاسود

وان كان اسمك الذي اخترتة بارادتك في هذا المنتدى لايبشر بخير الا انني سارد عليك بملاحظتين وهي :
1- انت تتكلم باسم الدين عن مؤمن يشد ازر اخية فاين كان هذا المؤمن عندما خان حكام اليمن العهد الذي وقعوة مع الجنوب وخلفوا المواثيق بل بداوا التآمر قبل وصول البيض الى صنعاء وهذا مثبت باعترافات عبدالله بن حسين الاحمر في مذكراتة ام الان الاخوة لديكم هي في التوافق على قبول الاضطهاد المشترك لنا ولكم من قبل حكامكم هل هذا هو التازر .
2- لاداعي للخوض الكثير في التاريخ لانهم علموكم تاريخ مغلوط ومزيف ومع ذلك ذلك فالتاريخ مهما كان ليس حجه على احد لاقناعه بالقبول بالظلم ... ثم اذا كنتم متمسكون بالتاريخ فلماذا قبلتم وجود دول لم تكن موجوده في التاريخ ومددت حكومتكم يدها لهذه الدول لتتسول منها ... واخيرا قبل ان تتحدثوا عن ضرورة توحد الاخرين معكم قبلها اعملوا لكم دولة واحدة فمشائخكم اكثرهم لديهم دول داخل دولتكم ..الم تسمع بالامس تنصيب شيخ مشائخ حاشد في حفل رسمي اعلن فية ان من سياسة العهد الجديد التعاون مع رئيس اليمن في صنعاء وقبلها الم تسمع عن شيخ الجعاشن الذي طرد 400مواطن وسحب منهم حق الاقامة في الجعاشن .

اخي لاتشغل نفسك كثيرا بهموم الجنوب وكما قلت انت فليقل خيرا او يصمت وانا ارى ان تصمت خيرا لك .... او تشغل نفسك بما تعانية بلادكم بدلا من الانشغال بالجنوب فربما كنت ممن يعانون الاضطهاد من نظامكم الذي احتل الجنوب عن طريق الغدر بالعهد والمواثيق
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02-16-2008, 05:59 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 474
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدينار
يتحدث كثير من أدعياء الثقافة (السياسية والقانون والتاريخ) عن اليمن الواحدة، ويعتقدون أن اليمن هي الامتداد الجغرافي – السكاني الواحد من الجنوب (عدن) حتى الشمال (صعدة) بدءا من ارض المعارف جنوب ما كانت تسمى بالجمهورية العربية اليمنية ومنذ بداية العصر الحجري... ولست تدري أية مستمسكات تاريخية أو جغرافية سياسية في أيديهم.. ولا يفقهون أن الأشكال الرئيسة للتاريخ قد دخلت في حكم المنتهي بصورة تحديدية منذ ما قبل ثلاثة ألاف عام، بدأ قيام شكل الدولة حين برزت دويلات الجنوب العربي(حضرموت) ذو ريدان، اوسان، قتبان، حمير، وكانت ولازالت هي الأرض التي لا ترتفع عن مستوى سطح البحر إلا قليلا في شكل هضبات (هضبة الضالع، هضبة حضرموت، هضبة يافع، هضبة العوالق، وكذلك بقية الهضبات حتى مكيراس، وربما امتدت إلى البيضاء. ودائما عبر التاريخ كان هذا هو الجنوب العربي انطلاقا من نقطة الارتكاز (عدن- أبين) ومحيطها أو واحاتها الخضراء ارض العقارب، لحج، ويوما ما كانت عمان وجها بارزا من أوجه الجنوب العربي بل والتي شرعت بالامتداد داخل أفريقيا مشكلة ممالك لا زال التاريخ يحتفظ بمسمياتها العربية. بل ولا زال العرب الجنوبيون هم الذين يستوطنونها وقد تداخلوا من الجنس الإفريقي ولا شأن للعنصر اليمني بهذه الهجرات وهذا الامتزاج الانثروبولوجي. أو التمازج العرقي والثقافي. وطالما ملأ الجنوبيون العرب ارض الملايو وسائر جنوب غرب أسيا بالعرق العربي وعلى امتداد الأرخبيل الهندي.. وبقيت اليمن(ذلك العالم المجهول) هي اليمن بعيدا عن كل ملامح التكوين الحضاري والانتشاري محصورة في محيطها الجبلي لا تمسها رياح التطور وليست لها منافذ بحرية تصلها بالعالم الجديد غير امتدادها الداخل في شمالي الشمال الصحراوي.. أي أنهم ليسوا أهل حضارة.. وكل بناة الحضارات اليمنية هم الجنوبيون.. وكانوا دوما منذ ما قبل الإسلام إلى عصور موغلة في التاريخ: سادة البحار. هذه هي عدن في المصادر التاريخية كالتوراة والإنجيل أنموذجا لعالم متحضر واسع الأرض والثراء امتدادا من داخله الجنوبي: المهرة، الشحر، شبوة، بيحان.. الخ تصدر المر واللبان والبخور إلى كافة إرجاء العالم، وما من ذكر لليمن في هذا المساق التاريخي! حتى في كتب الرحالة العرب والأجانب كان وما زال ثمة ما يعرف بجنوب الجزيرة العربية.. والمراد به (الجنوب العربي) عدن ومحيطها الإقليمي القريب حتى حضرموت التي كانت ذات يوم دولة بقوامها السياسي التاريخي الكامل. ولعلنا إن نتذكر مملكة الشحر وملكتها سمعون وحروبها مع كندة التي ترجع إلى أصول حضرمية وكانت دولة عظيمة. هذا هو الجنوب العربي.. نقول لأشباه المثقفين أدعياء الفقه التاريخي المتلبسين بالنصوص القانونية الحديثة التي تدور حول (وحدة الوطن) (وإعادة تحقيق وحدة اليمن) لمجرد إن عنصرا طارئا جعل يهبط من الجبال للعمل والسكن في عدن دون غيرها من مدن وأقاليم الجنوب.. وهذا هو المستمسك الوحيد من إن 50% في عدن هم من أبناء الشمال.. وهذا غير صحيح إلا على سبيل العمالة التي فتحت الأبواب أمام الأيادي العاملة الرخيصة أو ما يسمون بالعمال غير المهرة collies ويقابلها في عدن والجنوب كلمة (جبلي) مثلما نقول اليوم (دحباشي) وتعجب من ضحالة رجال ينتمون إلى حظيرة القانون وأكثرهم يرجع إلى أصول يمنية غير جنوبية عندما يتخوفون بل يهددون من زوال الوحدة اليمنية. ويعتبرون ذلك خيانة وطنية (!!) ذلك لمجرد إن ذاكرتهم التاريخية قد توقفت عند إبائهم حديثي العهد في استيطان عدن. وهم من اجل ذلك الانتماء المحدود والضيق للجنوب العربي يراودون أوهاما عن إعادة تحقيق الوحدة اليمنية ويعترضون. بل يشعرون بالرعب عندما يجري الحديث عن الجنوب العربي لأنهم سوف يتساقطون كأوراق الخريف ويجردون من كل الحقوق عدا الحق المكتسب حق التراب بشهادة الميلاد.. وهم في هذا لا يختلفون عن غيرهم من العناصر الأجنبية التي اكتسيت هذا الحق الإنساني المعترف به في القانون الدولي كالهنود والفرس والبينيان والصومال والجوائز والأفارقة.. أي أنهم يدركون انه لن تكون لهم الأولوية في إدارة وتولي شؤون الجنوب العربي. على اعتبار أنهم عنصر يمني (دخيل) وليس هو بالعنصر (الجنوبي) الأصيل.. بل شأنهم شأن أخوتنا العرب (السعودي) والخليجي، والمصري والسوري.. الخ). نحترمهم أكثر من غيرهم بوازع الانتماء القومي.. وليس بوازع الانتماء السياسي الجغرافي والتاريخي.. على إن غزوات اليمن القديمة للجنوب العربي كالغزو الزيدي للضالع ولحج وغزو الطاهرين للمهرة والشحر وحتى عدن لا يبرر انتماء الجنوب العربي لليمن وما زالت الحكايات الشعبية العريقة في جنوبنا العربي تتحدث عن رحلات يقوم بها أبطال تلك الحكايات الجنوبية الشعبية إلى اليمن. باعتبارها غير الجنوب العربي. وتنتظم تلك الرحلات أهداف تجارية مع دولة أجنبية جادة لها أدارتها السياسية ولها قوانينها وعاداتها وتقاليدها وأعرافها. وباعتبارها تعيش في ظروف استثنائية عن العالم كونها مجتمعا قبليا بدائيا اقرب ما تكون إلى العصر الحجري الحديث. والى وقت قريب كان يحكمها أمام كالديلي لاما في التبت! وان تركته لا تزال قائمة اليوم بكل عنفوانها وتفاصيل حياتها اليومية.. ونحن اليوم نتحدث عن تمييز بين وطن ووطن (اتحدا) تحت شروط قانونية وأعراف دولية غير ملزمة بالاندماج الكلي والنهائي ومن أبناء الجنوب العربي المسمى حتى وقت قريب (بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية) فهم عرب هذه الوحدة.. إن كنا نستوعب حقائق القانون الدولي. ولا تعرف بما لا نعرف ونخطرف خطرفة النائم بهذيان مجنون أو بليد لم يع دروس تطور الحضارات وقيام الدول وسقوطها.. أو تفككها واستقلالها وألا كان علينا إن نرجع إلى حق قيام الدولة العربية الإسلامية ونعتبر من يعارضها أو من اضر خائنا وطنيا وقوميا ومارقا عن الدين الإسلامي. وانه لرأي سخيف لا يراه إلا شخص متخلف عن فهم جميع المتغيرات الدولية ولم يستوعب ظروف التطور التاريخي وما طرأ على الحياة والأرض من تغيرات هائلة!! بل انه لم يستوعب حتى قانون حقوق الإنسان وحتى تقرير المصير من طريق استفتاء الشعب في نطاقه الجغرافي السياسي. وابسط نموذج لذلك تيمور الشرقية.. ومسلمو كوسوفو ونحن نقترب ألان من جنوب السودان الذي يتشكل دولة في نهاية المطاف. غير ما هنالك ما تعددية دول القرن الإفريقي كالصومال الفرنسي والصومال البريطاني والصومال الإيطالي. وثمة على الخريطة السياسية دولة الهند المترامية الإطراف (بحجم قارة) وقد انفرطت عنها دولة الباكستان ودولة بنجلاديش والامثله كثيرة لا مجال لحصرها. السؤال: هل كل هؤلاء انفصاليون خونه؟ هل يندرجون تحت عقوبة الخيانة الوطنية وقد اعترف بهم العالم بغطاء قانوني دولي؟ أما إن كان الدستور كما ترى أبواق السلطة لا يجيز الأضرار بالوحدة اليمنية وبالانفصال فماذا صنع الدستور عندما يبيع النظام أراضي يمنية ويتنازل عنها للمملكة العربية السعودية؟! هذه هي الخيانة الوطنية وحتى لا نعيث بأبجدية القانون وبعقدة الاجتماعي هي عند الجنوبي المهجن الذي ولد في ارض الجنوب العربي من أبوين يمنيين أو من أم اندونيسية أو افريقية وذلك عندما يبيع مسقط رأسه أو ارض إبائه وأجداده لحفنه من الطغاة في دولة أخرى تدعي في الأعراف الدولية باسم اليمن أو الجمهورية العربية اليمنية تعبث بدماء شعب ينتمي لدولة أخرى تعرف بالجنوب العربي أو جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وتنهب ثرواته وتستبد بأبنائه رهن ممارساتها القبلية من سوء استخدامها للسلطة وتحايلها على عقد اجتماعي جرى توقيعه بين دولتين الخيانة الوطنية عندما يبيع هذا الجنوبي الخائن نفسه لقاء فيلا وسيارة ومعاش يسرقه من قوت الشعب وقد تنكر لمجتمعه الذي تربى في كنفه من اجل منصب في الدولة الطاغية.. وما احسبها إلا خيانة عظمى تستحق مصادرة أملاكه في الجنوب العربي.. بل وتستحق النفي. (( منقــــــــــــــــــــول ))

اخي الدينار اوافق الراي فيكل ماقلتة الا في نقطة واحدة وهي ان اليمن بقي معزولا عن العالم .. فالحقيقة ان عزل اليمن او مايعرف ب(الشمال ) لم يكن معزولا الا في العلم والتطور المدني والحظاري اما في الجانب الديمغرافي والبشري فلم يكن معزولا اذ هاجرت اغلب قبائلة بشكل مستمر وهاجرت الية شعوب اخرى ... وللتاكيد على مااقول فان اغلب سكان مايسمى بالشمال هم من الفرس والاتراك والاكراد ومن الحجاز الذين يسمون اهل البيت .... اما جيراننا من شعوب سبا ومعين فقد هاجر اغلبهم باتجاه شمال الجزيره ومنها الى مناطق العالم المختلفة .. ولم يبقى في الشمال من سكانها الاصليين الا القليل وبشكل لاباس بة في منطقة تهامه كاقلية بين الفرس والاتراك والاكراد والحجازيين ونسبوا انفسهم الى الاسماء اليمنية القديمه التي سميت بها المناطق وانتهى وجودها البشري في الواقع ..... وهذا سر اختلاغنا الدائم معهم ثقافيا واخلاقيا ولو بقيت شعوب سبا ومعين في اليمن فربما استطعنا التعايش معهم على قاعدة حسن الجوا في ظل التطور التاريخي للحياة .
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 02-16-2008, 06:05 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 474
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيخان اليافعي
أخواننا اليمنيين كفاية ضحكتم علينا 22 سنة في عدن ووافقناكم على رأيكم وتغنينا بإسم اليمن وفي الأخير نجحت مؤآمرتكم وسلمتم الجنوب العربي إلى حكومة بلادكم والاّن تريدون تكملون بقية عمرنا بالضحك علينا بتذكيرنا بأحاديث دينية وأنتم بعيدين عن الدين الإسلامي وتذكرونا بالمناصب التي مع الجنوبيون في حكومة الإحتلال اليمني مع العلم أن الوزير أو الموظف الجنوبي ليس له أي قيمة بل مجرد ديكور إمام العالم وإذا طالب بأي حقوق لأبناء منطقته أتهموه بالرجعية والإنفصالية بل عليه أن يستلم راتبه ويخلي أبو يمن ينهبون ثروة بلاده وما عليه إلا السمع والطاعة ولماذا هذه المهزلة وقد وهب الله لأبناء الجنوب وطن مستقل أرض الجنوب العربي الواسعة فيها الخير ويبعد نفسه عن المشاكل التي لن تنتهي من اليمن وماحد يطلب الخير من الشيطان ولماذا لم تحاولون مع دول الخليج وتقنعوهم بأحاديثكم الدينية وتتوحدون معهم من أجل نهب ثروتهم أو سرقتها أما أبناء الجنوب العربي فلن يقبلون أي إرتباط باليمن لأننا قد شبعنا من كذبكم ونصبكم ونتمنى الخروج من الورطة ولن نتفق معكم وإلى الأبد .

هذا ماحصل فعلا .. لاحاجه لاضافة تعليق
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 02-16-2008, 06:09 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 474
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوالقعقاع
لوحده غير موجوده وانت عايش في وهم ‏
الوحده تمت بشكل انفرادي وبدون استفتاء في الجنوب عام 90م ورط الوطن علي سالم البيض واستمرت حتى 94م بطريقه سلميه واسقطها عمك علي عبدالله صالح باعلان الحرب واصبحت لاغيه المفعول واصبح هناك منتصر ومهزوم ولا تستقيم الامور حتى نرجع الاوضاع على ماكانت عليه قبل 90م هذا هو الحل فقط
ارجو ان تسبوعب ماقلته لك . ا

لن يستوعب !!!
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة