قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5480 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19575 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9294 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15771 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9046 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8939 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9024 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8674 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9002 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8956 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-12-2008, 12:39 PM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 754
افتراضي جيش ابناء عدن أبين الاسلامي يعلنون تضامنهم مع اخوانهم ابناء الجنوب

عبرت خطبة الشيخ الشاب محمد مشدود من ابناء مودية في مسجد حمزة بجعار موطن
ظهور جيش عدن ابين عن فحوى التطور الفقهي الحاصل في ابناء المحافظات الجنوبية
في خطبة خاصة لجهاديي وقيادات جيش عدن ابين وعلى رأسهم خالد عبدالنبي والذي تصفه الصحافة
اليمنية بأمير جيش عدن ابين ..حيث عبرت الخطبة عن تفاعل الجماعات الاسلامية مع القضية
الجنوبية خصوصا وان ثمة حوارات مع جهاديي ابناء المحافظات الجنوبية والذي ما فتىء النظام في
الحكومة اليمنية يستعملهم بدءا من حرب صيف 94م والذي وقفت فيه هذه الجماعات بما فيه كاتب
المقال ضد الحزب الاشتراكي حتى يومنا هذا
استند الخطيب محمد مشدود الى حادثتين حدثتا قبل بعثة الاسلام وهي حادثة حلف الفضول والذي قال فيه
النبي صلى الله عليه وسلم – لهو خير لي من حمر النعم ولو دعيت لمثله في الاسلام لاجبت-
وحادثة حرب الفجار حينما اعتدت غطفان وهوازن على قريش قبل الاسلام فشارك النبي صلى الله عليه وسلم مع قومه قريش ضد هذا الاعتداء ليشتشهد الخطيب بصحية التفاعل الذي يجب ان يكون من الاسلاميين الجنوبيين
مع قضية الجنوب اليمني او الجنوب العربي كما يحلو للبعض تسميته ولا اريد ان اقع في النزاعات اللفظية
اذ لا اعتبار لها ...ودلل الخطيب على من يستدلون بنصوص الوحدة والاعتصام بين الشماليين والجنوبيين
بالوحدة والاعتصام بين المهاجرين والانصار وان تلك الوحدة والاخوة لم تستجيز للمهاجرين من استباحة ارض
المدينه المنورة باسم الوحدة والاخوة بل ان الارض التي بركت فيها الناقة موضع بناء اول مسجد
سأل النبي صلى الله عليه وسلم لمن هذه الارض واشتراه..وحتى السكن الذي ابتناه لزوجاته صلى الله عليه وسلم
معتبرا ان التصرف الذي يقوم به اخواننا الشماليين في ارض الجنوب ليس صحيحا ولا شرعيا
بل ان الخطيب وفي خضم المواقف الفاصلة مع النبي صلى الله عليه وسلم كان يأخذ رأي ومشورة الانصار كما في قرار الحرب بمعركة بدر ..ولم يتعامل معهم بتهميش ..مع ان الانصار قد بايعوه عليه الصلاة والسلام
واعطوه كافة الصلاحيات في التصرف والقرار
كما احتج الخطيب بالتعاصب القومي الذي عليه الجنوبيين اليوم وبأنه من الدين ولا ينكره الاسلام من حادثة قول الصحابي سعد بن عبادة رضي اله عنه –انما انا رجل من قومي- عندما وجد الانصار في انفسهم بعض
الشيء من توزيع المغانم على المؤلفة قلوبهم فقال النبي صلى الله عليه وسلم لسعد رضي الله عنه وما تقول انت فقال انما انا رجل من قومي..فلم ينكر عليه الصلاة والسلام انتسابه لقوميته .. وهو ما يريد ان يستشهد به الخطيب في ضرورة مشاركة الاسلامين الجنوبيين مع قومهم المظلومين في هذه الاعتصامات والاحتجاجالت السلمية لانهم من نفس القوم وليس في ذلك حرج
واستدل الخطيب على وجوب المواطنة المتساوية حتى مع اهل الكتاب وغير اهل الدين بحادثة القبطي مع ابن عمر بن العاص حينما قال الفاروق متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا ..كشاهد على ان مطالبة الجنوبيين بالمواطنة المتساوية حق يقره الاسلام حتى لغير اهل الدين والملة
وذهب الخطيب عميقا الى احقية المعرضة ووجوب الاستماع لها بحادثة الخوارج مع علي بن ابي طالب
رضي الله عنه مع الخوارج عندما خرجوا عليه فقال رضي الله عنه ---الهم حقوق يطالبون بها او مظالم ينتصفون لها—ليستشهد الخطيب بأن الشرع يوجب الاعتبار للمظالم والحقوق التي يطالب بها اهلها ..وقال ان علي بن ابي طالب رضي الله عنه لم يكفر الخوارج بل حينما سألوه اهم كفار قال رضي الله عنه –بل هم من الكفر فروا ..اخواننا بغوا علينا---ليستشهد الخطيب بالتكفير الذي حصل من اخواننا الشماليين لاخوانهم الجنوبيين ابان حرب 94م وما يريدوا ان يؤسسوا له اليوم تجاه هذا الحراك بتكفير اصحابه واتهامهم بالردة والانفصال
لمطالبتهم بحقوقهم في الارض والملك والحكم ..وقال ان علي بن ابي طالب ارسل الى الخوارج من يحاورهم
ولم ينكر عليهم الا ما وقعوا فيه من الخروج على محكمات الاتفاق الفقهية
وحول من يريد ان يكرس الذل والاستكانة في الجنوبين باسم قدسية ولي الامر قال الخطيب انه قد كان هناك
دولتين اليمن الشمالي واليمن الجنوبي وتمت الوحدة على اساس الاتفاق بين هاتين الدولتين ولكن الذي تم بعد حرب 94م انه قد تم حكم البلاد بسياسة ومذهبية وادارة وهوية اليمن الشمالي وتم اقصاء تجربة اليمن الجنوبي
وعلى هذا لايعد ان هناك اصلا ولي امر يستحق الطاعة نظرا لان المسألة جرت على اساس نتائج الحرب بوجود
منصر ومهزوم فتم تسريح ابناء المحافظات الجنوبية وتم تهميش الكفاءات الجنوبية بما فيهم صاحب هذا المقال للانصاف..واردف الخطيب ان طاعة ولي الامر تقوم على اساس قيام المصالح العظمى ونفي المفاسد كما هو حاصل في بعض الدول الاسلامية والتي تظهر فيها بجلاء مصلحة الامة من اقامة الدين الصحيح والعدل والمواطنة المتساوية وتوفير الرعاية للشعب من المدارس والمستشفيات والجامعات والطرق ..الخ كما هو حاصل في بعض الدول المجاورة – يقصد دول الخلبيج- اما الدولة اليمنية فستنافس فيها ولاة الامور على الفساد ..ومن هنا يكون من حق الجنوبيين البحث عن سبيل يجدون لانفسهم حياة كريمة وسعيدة لقول النبي عليه الصلاة والسلام – من السعادة الدار الواسع والمركوب الهنيءي...- والجنوبيين اليوم لايمتلكون ادنى مقومات السعاد
ومن حقهم ان يبحثوا لهم عن اسبابها

تجدر الاشارة الى ان ثمة توجه جديد ينتحله الجهاديين في المحافظات الجنوبية يقوده الشيخ العلامة حسين بن شعيب والشيخ الشاب محمد مشدود يدعوا الى التحرر من النمطية التقليدية لفكر الجهاد المتشدد والذي يحصر الجهاد على البندقية والقنبلة والعبوة الناسفة ..معتبرين للاخطاء السابقة في افغانستان ...ومعتبرين الى ان اهلنا في الجنوب ليس فيهم اخطاء شبهات كما هو حاصل عند بعض الفرق كالرافضة والباطنية والاسماعيلية

التعديل الأخير تم بواسطة مهفوف ; 01-12-2008 الساعة 12:51 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-12-2008, 02:12 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 416
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهفوف
عبرت خطبة الشيخ الشاب محمد مشدود من ابناء مودية في مسجد حمزة بجعار موطن
ظهور جيش عدن ابين عن فحوى التطور الفقهي الحاصل في ابناء المحافظات الجنوبية
في خطبة خاصة لجهاديي وقيادات جيش عدن ابين وعلى رأسهم خالد عبدالنبي والذي تصفه الصحافة
اليمنية بأمير جيش عدن ابين ..حيث عبرت الخطبة عن تفاعل الجماعات الاسلامية مع القضية
الجنوبية خصوصا وان ثمة حوارات مع جهاديي ابناء المحافظات الجنوبية والذي ما فتىء النظام في
الحكومة اليمنية يستعملهم بدءا من حرب صيف 94م والذي وقفت فيه هذه الجماعات بما فيه كاتب
المقال ضد الحزب الاشتراكي حتى يومنا هذا
استند الخطيب محمد مشدود الى حادثتين حدثتا قبل بعثة الاسلام وهي حادثة حلف الفضول والذي قال فيه
النبي صلى الله عليه وسلم – لهو خير لي من حمر النعم ولو دعيت لمثله في الاسلام لاجبت-
وحادثة حرب الفجار حينما اعتدت غطفان وهوازن على قريش قبل الاسلام فشارك النبي صلى الله عليه وسلم مع قومه قريش ضد هذا الاعتداء ليشتشهد الخطيب بصحية التفاعل الذي يجب ان يكون من الاسلاميين الجنوبيين
مع قضية الجنوب اليمني او الجنوب العربي كما يحلو للبعض تسميته ولا اريد ان اقع في النزاعات اللفظية
اذ لا اعتبار لها ...ودلل الخطيب على من يستدلون بنصوص الوحدة والاعتصام بين الشماليين والجنوبيين
بالوحدة والاعتصام بين المهاجرين والانصار وان تلك الوحدة والاخوة لم تستجيز للمهاجرين من استباحة ارض
المدينه المنورة باسم الوحدة والاخوة بل ان الارض التي بركت فيها الناقة موضع بناء اول مسجد
سأل النبي صلى الله عليه وسلم لمن هذه الارض واشتراه..وحتى السكن الذي ابتناه لزوجاته صلى الله عليه وسلم
معتبرا ان التصرف الذي يقوم به اخواننا الشماليين في ارض الجنوب ليس صحيحا ولا شرعيا
بل ان الخطيب وفي خضم المواقف الفاصلة مع النبي صلى الله عليه وسلم كان يأخذ رأي ومشورة الانصار كما في قرار الحرب بمعركة بدر ..ولم يتعامل معهم بتهميش ..مع ان الانصار قد بايعوه عليه الصلاة والسلام
واعطوه كافة الصلاحيات في التصرف والقرار
كما احتج الخطيب بالتعاصب القومي الذي عليه الجنوبيين اليوم وبأنه من الدين ولا ينكره الاسلام من حادثة قول الصحابي سعد بن عبادة رضي اله عنه –انما انا رجل من قومي- عندما وجد الانصار في انفسهم بعض
الشيء من توزيع المغانم على المؤلفة قلوبهم فقال النبي صلى الله عليه وسلم لسعد رضي الله عنه وما تقول انت فقال انما انا رجل من قومي..فلم ينكر عليه الصلاة والسلام انتسابه لقوميته .. وهو ما يريد ان يستشهد به الخطيب في ضرورة مشاركة الاسلامين الجنوبيين مع قومهم المظلومين في هذه الاعتصامات والاحتجاجالت السلمية لانهم من نفس القوم وليس في ذلك حرج
واستدل الخطيب على وجوب المواطنة المتساوية حتى مع اهل الكتاب وغير اهل الدين بحادثة القبطي مع ابن عمر بن العاص حينما قال الفاروق متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا ..كشاهد على ان مطالبة الجنوبيين بالمواطنة المتساوية حق يقره الاسلام حتى لغير اهل الدين والملة
وذهب الخطيب عميقا الى احقية المعرضة ووجوب الاستماع لها بحادثة الخوارج مع علي بن ابي طالب
رضي الله عنه مع الخوارج عندما خرجوا عليه فقال رضي الله عنه ---الهم حقوق يطالبون بها او مظالم ينتصفون لها—ليستشهد الخطيب بأن الشرع يوجب الاعتبار للمظالم والحقوق التي يطالب بها اهلها ..وقال ان علي بن ابي طالب رضي الله عنه لم يكفر الخوارج بل حينما سألوه اهم كفار قال رضي الله عنه –بل هم من الكفر فروا ..اخواننا بغوا علينا---ليستشهد الخطيب بالتكفير الذي حصل من اخواننا الشماليين لاخوانهم الجنوبيين ابان حرب 94م وما يريدوا ان يؤسسوا له اليوم تجاه هذا الحراك بتكفير اصحابه واتهامهم بالردة والانفصال
لمطالبتهم بحقوقهم في الارض والملك والحكم ..وقال ان علي بن ابي طالب ارسل االى الخوارج من يحاورهم
ولم ينكر عليهم الا ما وقعوا فيه من الخروج على محكمات الاتفاق الفقهية
وحول من يريد ان يكرس الذل والاستكانة في الجنوبين باسم قدسية ولي الامر قال الخطيب انه قد كان هناك
دولتين اليمن الشمالي واليمن الجنوبي وتمت الوحدة على اساس الاتفاق بين هاتين الدولتين ولكن الذي تم بعد حرب 94م انه قد تم حكم البلاد بسياسة ومذهبية وادارة وهوية اليمن الشمالي وتم اقصاء تجربة اليمن الجنوبي
وعلى هذا لايعد ان هناك اصلا ولي امر يستحق الطاعة نظرا لان المسألة جرت على اساس نتائج الحرب بوجود
منصر ومهزوم فتم تسريح ابناء المحافظات الجنوبية وتم تهميش الكفاءات الجنوبية بما فيهم صاحب هذا المقال للانصاف..واردف الخطيب ان طاعة ولي الامر تقوم على اساس قيام المصالح العظمى ونفي المفاسد كما هو حاصل في بعض الدول الاسلامية والتي تظهر فيها بجلاء مصلحة الامة من اقامة الدين الصحيح والعدل والمواطنة المتساوية وتوفير الرعاية للشعب من المدارس والمستشفيات والجامعات والطرق ..الخ كما هو حاصل في بعض الدول المجاورة – يقصد دول الخلبيج- اما الدولة اليمنية فستنافس فيها ولاة الامور على الفساد ..ومن هنا يكون من حق الجنوبيين البحث عن سبيل يجدون لانفسهم حياة كريمة وسعيدة لقول النبي عليه الصلاة والسلام – من السعادة الدار الواسع والمركوب الهنيءي...- والجنوبيين اليوم لايمتلكون ادنى مقومات السعاد
ومن حقهم ان يبحثوا لهم عن اسبابها

تجدر الاشارة الى ان ثمة توجه جديد ينتحله الجهاديين في المحافظات الجنوبية يقوده الشيخ العلامة حسين بن شعيب والشيخ الشاب محمد مشدود يدعوا الى التحرر من النمطية التقليدية لفكر الجهاد المتشدد والذي يحصر الجهاد على البندقية والقنبلة والعبوة الناسفة ..معتبرين للاخطاء السابقة في افغانستان ...ومعتبرين الى ان اهلنا في الجنوب ليس فيهم اخطاء شبهات كما هو حاصل عند بعض الفرق كالرافضة والباطنية والاسماعيلية

اللة اكبر والنصر للجنوب بأدن اللة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-13-2008, 07:51 AM
الصورة الرمزية الدينار
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 358
افتراضي



الله أكبر

الله أكبر

ظهر الحق وزهق الباطل والفساد والإحتلال

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-13-2008, 08:33 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 4,309
قـائـمـة الأوسـمـة
Cool

كل ذالك لا يجدي والمجدي الحقيقي هوا حمل البنادق في وجه المحتل وسيقادر ارض الجنوب خانع ذليل غير ذالك لا يمكن لمحتل مسح دوله كامله بشعبها ان يرحل بدون قتال فكل الزيود الخونه ذهب منهم القمل وتنضفو ولبسو احسن الملابس (كرستيان ديور وأيف سان لوران) بدل التنوره التي كلها قمل وضفع فكيف سيتركون بلد أستولو عليه بالقوه؟؟ مهدي السجر الكازمي المحفد قلعة الثوار الجنوبيين!!!!!
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-14-2008, 02:58 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 612
افتراضي

نعم مثل ما استخدم اهلنا من ابناء موديه للقيام بحرب العصابات والاغتيالات ضد كوادر الحزب الاشتراكي(( بينما هم في الاصح ابناء الجنوب العربي)) نتيجه فهم ديني لايمت لاي قضيه بصله وانما تصفيات حسابات مسبقه لكي يستفيد منها الزيود الانذال فقد ان الاوان لاهلنا اعادة نفس الكره على الشمالين المحتلين وبنفس الخطاب والشعارت التي عملوا بها من قبل ونطلب على العفو والسماح من كل ابناء الجنوب العربي الحر لاننهم اهلنا واخواننا لانستطيع الاستغناء عنهم
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-27-2008, 05:57 PM
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 203
افتراضي توضيح

اود ان اشير الى ان هذا الموضوع كنت قد كتبته في عدة منتديات تحت اسم نبيل العوذلي
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

واود ان اضيف بعض ما ورد في عدن برس من كلام للشيخ محمد مشدود


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06-28-2008, 04:35 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 3,579
افتراضي



بدون ادنى شك الجنوب نحو التراص والتكامل والتجانس ففرضيات الجور والباطل الضاغطة جعلت
الجنوبيين على مساق واحد من التفكير والعمل .

نعيش بكرامة او نموت لأجلها
والثبات على الحق قاعدة لكسر الباطل
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 06-29-2008, 08:08 AM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 1,842
افتراضي

نعم مثل ما استخدم اهلنا من ابناء موديه للقيام بحرب العصابات والاغتيالات ضد كوادر الحزب الاشتراكي(( بينما هم في الاصح ابناء الجنوب العربي)) نتيجه فهم ديني لايمت لاي قضيه بصله وانما تصفيات حسابات مسبقه لكي يستفيد منها الزيود الانذال فقد ان الاوان لاهلنا اعادة نفس الكره على الشمالين المحتلين وبنفس الخطاب والشعارت التي عملوا بها من قبل ونطلب على العفو والسماح من كل ابناء الجنوب العربي الحر لاننهم اهلنا واخواننا لانستطيع الاستغناء عنهم
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة