قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5586 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19647 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9328 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15828 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9068 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8958 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9045 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8696 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9033 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8976 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-11-2005, 04:27 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 16
افتراضي البطاني والحسني: إقرأوا هذا

أرجوا أن يقرأ هذا الأخ المناضل البطاني ورفيق دربه المناضل الحسني فهم الإثنين معنيين بالأمر وغيرهم كثير من المناضلين:

أولاً وقبل أن أبدأ الحديث دعوني أستهل الكلام بما يلي:
رغم ما في هذا المنتدى من غوغاء وهرجلة وعدم جدية من بعض الناس الذين يروا فيه مجرد حلبة صراع لتبادل الشتائم والإتهامات وإستعراض عضلات الإستعلاء بالإنتماء لهذا المكان أو ذاك وإلى آخر ما هناك من ترانيم المناطقية الصغيرة التي إن دلّت على شئ فإنما تدل على فراغ حامليها وصِغَرهم فهم لا يستطيعون النظر إلى أبعد من أرنبات أنوفهم. فليس الوطن عدن ولا المكلا ولا يافع ولا سيئون ولا حجة ولا مأرب ولا الجوف. إن للوطن معنىً كبير لا يستطيع إدراكه أمثال أرباب الغوغاء الذين لا يفكرون إلاّ بفكر القرية الصغيرة والعصبية الفارغة التي لا تعني شيئاً في حقيقة الأمر.
دعوني أقول لكل هؤلاء المخلوقات المغيَبة المتقّزِمة التالي:

عملاق واحد خير من مئة قَزَم.

ثانياً: تذكرت وأنا أقرأ ما كتبه المناضل البطاني للمناضل الحسني زيارة كنت قد قمت بها إلى قصر صاله في تعز وهو القصر الذي كان يمثل دار الحكم إبان عهد المملكة المتوكلية اليمنية ففيه نزل الإمام أحمد إبن يحي حميدالدين رحمهم الله آخر الملوك اليمنيين الفعليين. يضم هذا القصر معرضاً تاريخياً لممتلكات الأسرة الحاكمة الشخصية وغير الشخصية، ومن ضمن هذه الأشياء عرضت ساعة سويسرية الصنع كان الإمام يحي حميد الدين رحمه الله قد أهدى نسخ منها إلى الرؤساء والملوك العرب في أحد المؤتمرات التي عقدها أولئك الزعماء. في هذه الساعة خارطة اليمن كما رآها الإمام يحي حميد الدين. لم تكن في هذه الخارطة أي إشارة لجمهورية دثينه ولا ما يحزنون. والمناضل الحليم تكفيه الإشارة.

ثالثاً: يحق للأخ البطاني أو أي شخص آخر أن يَنعِم بالألقاب الرفيعة والثخينة التي يراها مناسبه على أي شخص إذا إرتأى إنها تناسب ذاك الفرد من الناس، غير إن إطلاق صفة مناضل على أي شخص من الأشخاص مسألة لا معنى لها فليس هناك من تعريف للنضال إلاّ في عقول المناضلين. ولا أدري أنا شخصياً ما الذي ناضل من أجله البطاني والحسني وغيرهم من حاملي لقب مناضل في هذا الزمن الأغبر.
فلو عاد الحسني إلى الوراء قليلاً لوجد نفسه أحد نافخي النفير الذين أيدوا هذه الوحدة الظالمه التي يشرب الجنوب رحيق علقمها. ألم يكن الحسني أحد الذين حضّروا كأس هذا الشراب؟ ألم يكن الحسني سفيراً لنظام اللانظام واللاقانون الذي يتزعمه علي عبدالله صالح. إذاً كيف تغيرت القلوب المناضله بهذه السرعة؟ ما الذي جرى للمناضل؟ هل أفاق الحسني فعلاً من سباته العميق الآن بعد خراب مالطا؟

إن العقلية الصغيرة التي يفكر بها الكثير من الحالمين بتمزيق أوصال هذا الوطن المريض المبتلي بهذه القيادات العمياء الظالمه تشكل أكبر خطر على وحدة التراب الجنوبي من ناحية، ومن ناحية اخرى تنم على خطال وخبال تفكير هذه الفئة من الناس. إذ أن عهدالكيانات الصغيرة الخليجية العربية، وفورة البترول قد ولت وتجاوزها الزمن فلا يمكن لحضرموت أن تحيا لوحدها ككيان مستقل واحد. وللتذكير فقط، هل نسي الحالمون إنه كان في حضرموت دويلتين صغيورتين هما دويلة القعيطي ودويلة الكثيري. الا يدرك هؤلاء النفر ما يعنيه هذا الكلام وما هي تبعات تفكيرهم القصير النظر؟

إننا اليوم أمام مشكلة حقوق المواطنة والديمقراطية ودولة النظام والقانون والمؤسسات التي نادى بها شريكي الوحدة والتي إلتف عليها الشماليون وغلّبوا اللادولة واللاقانون وصادروا حقوق المواطنين الجنوبيين أولاً وكذلك الشماليين في كثير من مناطق الشمال نفسها ومن أراد من هؤلاء النفر أن يتأكد فليسأل المساكين والمغلوبين على أمرهم في تعز وذمار وإب ومأرِب والحديدة ..إلى آخر القائمة. كما إني أضيف إن مسلسل الظلم في الشمال لم يتوقف على مصادرة حقوق الناس ولكن تجاوز ذلك إلى مما يندى له الجبين من تلفيق تهم للنساء وإغتصابهن في السجون ... الخ. لكي تعرفوا هذه الحقائق إسألوا الناس في صنعاء وفي كثيرمن محافظات الشمال.
إن الظالمين هم الفئة المقرّبَة للسلطة والمال بغض النظر عن أي إعتبار آخر فمؤسسات هايل سعيد والمنيفي ومجموعة العاقل والشيخ الفاشق وغيرهم كثير ممن إبتلعوا حقوق الناس في الحديدة وتعز ليسوا مؤسسات زيديّه. والمذهب الزيدي برئ من هذه الخرابيط الذي يقوم بها النظام القائم في صنعاء وإنما هم ممن إستفاد من اللانظام وعدم وجود مؤسسات لحماية حقوق المواطنة. فليخسأ الطائفيون وقصيري النظر وليكمّموا أفواههم ويفكِّروا قبل أن ينطقوا بما لا يتفق ما حقيقة ما يدور.
لقد أضاع علي عبدالله صالح فرصة ذهبية فعلاً عندما عضّ يد علي سالم البيض التي إمتدت حقاً لخلق غدٍّ مشرق لليمن، فهو _أي علي عبدالله صالح_ غلَّب ما أوغربه صدره من فتن وما صوّرت له بيوت رأس المال اليمنية من عدم الثقة بهذا الرجل الذي فعلاً فقدته اليمن كقائد يمني وكأول رئيس دولة يرضى أن يطوي بساط العزّ والسلطة ويتنازل عنهما من أجل رجل آخر رغم الفارق الكبير بين الرجلين في كل شئ من ألف الأشياء حتى يأئها. والكل يعرف هذا فعلي عبدالله صالح لا يستطيع حتى تجميع الحديث فهو رجل الجمل المقطَّعة القصيرة المهطّشة تهطيشاً.
إن هروب زيدأً أو عمرو لا يضيف على الأمر شيئاً ولا يمثِّل زيد أو عمرو إلا نفسهما وربما من لفّ لفّهما.
إنني أرى_ وعلى الرغم ممّا يحوي الحزب الإشتراكي من المجرمين المتمترسين خلف أحجيته من أمثال الجزّار محمد سعيد عبدالله الشرجبي والذي أستغرِب عدم التخلص منهم حتى الآن وعدم محاكمتهم على ما إقترفته أياديهم الآثمه على الجنوب وأهله_ التالي:
1. بدلاً من الهروب إلى الأمام الذي يمارسه الحزب الإشتراكي اليمني وإستخدام سياسة النعامة التي تدس رأسها في التراب مخافة مجابهة الحقيقة تقع على هذا الحزب مسئولية أخلاقية كبيرة كممثل للجنوب والجنوبيين وذلك إلى جانب كل القوى السياسية الجنوبية أفراداً وتنظيمات في أن يربأ بنفسه ويبتعد من كل الإجراءات العشوائية التي تتخبط فيها السلطة الغاشمة في صنعاء وأحزابها المفرّخة في مطبخ المؤتمر الشعبي العام.
2. يجب أن يدعوا الحزب الإشتراكي اليمني علناً وبلا مواربة كل الجنوبيين إلى العصيان المدني التام وعدم التعاون مع سلطات القمع.
3. أن يطالب وبقوة إخلاء مدينة عدن والجنوب بالكامل من عسكر نظام القمع الأوباش التابعون للأمن المركزي والأمن السياسي والشرطة العسكرية وإفساح المجال للشرطة الشعبية أن تقوم بدورها المتعارف عليه في نظام أي دولة تعيش في القرن الواحد والعشرين.
4. إخلاء المدن من السلاح ومنع بيعه وحمله إلاّ بترخيص.
5. أن يدعوا الحزب الإشتراكي إلى حشد كل الطاقات والكوادر العسكرية والمدنية لدراسة تشكيل حكومة ظل لإدارة شئون الجنوب مقابلة لحكومة الفشل التابعة لنظام القمع في صنعاء.
6. أن يقدِّم الحزب الإشتراكي كتاب مَظلَمَة موقّع من قِبَل كل الأطراف الجنوبية المعنية بشئون أهلنا في الجنوب ويرفعه إلى الأمين العام للجامعة العربية ومنظمات حقوق الإنسان ومنظمة الأمم المتحدة مستغِلاً كل قدرات الجنوبيين المنخرطين في السلك الدبلوماسي يوضِّح فيه تنصل السلطات الشمالية من إتفاقات الوحدة التي تمت بين نظامي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية وكذا تنصلها من وثيقة العهد والإتفاق التي تمّ التوقيع عليها في الأردن.
7. يجب على الحزب الإشتراكي اليمني أن يعمل وبقوة على إنتزاع الإعتراف الكامل والغير منقوص بإعتبار الجنوب وحدة ثقافية متنوعة تختلف تماماً عن الشمال، حيث لا يمكن أن تطبق حكومة صنعاء المسائل السارية والسائدة والمتعارف عليها في الشمال على أهلنا في الجنوب.
8. يجب على الحزب الإشتراكي وكل القوى الجنوبية أن تطلب تدخل قوى خارجية عربية كانت أو أجنبية لمراقبة ما يجري على أرض الواقع لأهلنا في الجنوب من نهب لأراضيهم وثرواتهم المحلية وتغييب دورهم الذي يجب أن يكون ريادياً لبناء يمن ينعم فيه أبنائه بالتساوي أمام القانون.
بدون تحقيق ما تقدَّم ستظل هذه الوحدة مجرد وحدة عرجاء، وحدة ضم وإلحاق لا نقبل ولن نقبل بها حتى يعود الحق إلى نصابه ويأخذ كل ذي حقٍ حقه ويتم تعويض الجنوب والجنوبيين مما جرى لهم من إجحاف وضيم خلال فترة الخمس عشرة سنه الماضيات.

خاتمة:
الأخ العزيز شعيفان: تحياتي لك
أرجو أن أكون قد وفقت هذه المره في إختيار الحجم المناسب للكتابة، أما اللون فقد أخترت اللون الأسود. أرجو أن يعجبك إختياري. تحياتي لك مرة ثانية ولكل من يقرأ هنا.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09-11-2005, 04:52 AM
الصورة الرمزية abu khaled
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 3,552
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

برغم أن لي تحفظات على أجزاء كثيرة فيما كتبت

ولكن سأرد عليك برد بسيط

تاج ينادي بحق تقرير المصير لأبناء الجنوب

فهم من يقرروا حجم الوطن ليس الحسني ولا البطاني ولا أنت

أما إذا كنت تعارض حق تقرير المصير

فهذا شأنك .....ولكن

ستكون أنت الذي لا يرى أبعد من أرنبة أنفه






تحياتي
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09-11-2005, 05:43 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 100
افتراضي

سلام لك قلم شجاع يكتب عن القضيه الوطنيه الجنوبيه نحن في بداية الطريق والطريق ليست مفروشه بلورود
بل الاغام نحن لنى حق لنى وطن ينهب يسرق يغتصب لهذ فاي كلمه تقال مهما تكن فهيا طعنه للاحتلال
اننا في بدية مشروع وطني نظالي كبير يحتاج الاف الرجال للتضحيه والفدى الوطن الايمكن يعود الينا بتمني
ا=لالا بل بدماء الزكيه بس الان نطرح افكار ومشاريع ونبني رائ عام جنوبي ولهذا البطاني الاب
المناضل سوف يعود قريبنا الينا الانه يحس بما يتعرض له الجنوب من تهب واسلوب حكم همجي ومن الايعرفه
فهوا بطل ولن يخيب املنا فيه وفي كل جنوبي مهما يكن الان مرجعنا الجنوب الجنوب ليسى قضيه بسيطه
هي قضيه مقدسه بحاجه االلرجال كبار يقودون النظال الطويل
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09-11-2005, 05:55 AM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 60
افتراضي

لاادري كيف يشارك في قسم كهذا من يرى انه قسم للغوغائية والعبثية
وقسم غير الجادين
لاادري لماذا عنون مقاله الى الحسني والبطاني ليبدائه بانه جاد لانه زار يوما صاله - في تعز وراى ساعة سويسرية لاخر ملوك اليمن ؟؟؟ ولم يرى جمهورية اومملكة دثينة ؟؟؟؟
هل ما تحدث عنه البطاني هو مشكلتنا؟؟؟؟؟؟
وردت عبارات

عملاق --- اقزام --- مناطقية ---قرية صغيرة --- عصبية فارغة --- مخلوقات مغيبة -؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
(إن العقلية الصغيرة التي يفكر بها الكثير من الحالمين بتمزيق أوصال هذا الوطن المريض المبتلي بهذه القيادات العمياء الظالمه تشكل أكبر خطر على وحدة التراب الجنوبي من ناحية، ومن ناحية اخرى تنم على خطال وخبال تفكير هذه الفئة من الناس.)
من لسانك :- قيادات عمياء ووطن مبتلى ومريض -- هل لي بسؤال
- الى اين يقودك الاعمى ؟؟؟؟
اخينا الردود كثيرة والمآخذ على كتبت اكثر ولكن

فقط حاولت ابراز بغض من نقاط وردت في ماكتبته ليركز عليها الاخوة في المنتدى
اما الرد على المكتوب فلا ارى حاليا اشفى من جواب اخي ابوخالد
من يقرروا حجم الوطن ليس الحسني ولا البطاني ولا أنت
أما إذا كنت تعارض حق تقرير المصير
فهذا شأنك .....ولكن
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09-11-2005, 06:13 AM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
الدولة: kwiet
المشاركات: 87
افتراضي الحرث في البحر

بالرغم الكلام المنمق اللذي كتبة الاخ البارتيسيبانت اي بالعربي المشترك في موقع والذي حاول ان ينفث سمومة
الحاقدة على كل ماهو جنوبي تارة بالستشهاد بالسرق اللذي اسماءهم هايل سعيد وغيره لماذا لانهم سنة ونحن
لانختلف وتارة بخارطة حميد الدين وتناسى بانة ليس يمني الا صل او الم تعلم ذلك ياهو
محاولة الدق على النظام والقانون وان في الشمال مظلوميين ايضا وم هنا لك من خزعبلات الم يوجد مظلوميين في جميع الدول العربية والا سلامية وهل نحن يا ابناء الجنوب من اللذي يجب ان يطالهم الظلم كونة يوجد مظلوميين في دولة مجاورة اسمها اليمن لماذا لا تتبنى فكر القاعدة وتطالب بدولة الخلافة الا سلامية؟؟
او لم تحين الكوارث في كل بقاع العالم وهل نكون نحن الجنوبيين مسوؤليين عما يجري هنا وهناك
افق ياية المشترك في موقع ولا نعلم اي موقع هو بعد؟ لقد شب الجوبيين عن الطوق والجنوب لا تمثلة تلك الحثالات والتي تتلون كالحرابي مرة في الا شتراكي واخرى في الا صلاح والا ن الموتمر وباكر مغ الشيطان
امثال البطاني وغيرة اما الاخ الحسني فقد قال كلمتة ولم يصبر على الضيم؟...........
ليس لنا دعوة بهؤلا ولا بك انتة ان اردت ان تيقى اسير الا فكار الموجودة على الكتب الصفراء.. ان ساعة تحرير الجنوب العربي قد دقت لتحريرها من الزيود الشيعة والدحابشة الجبالية شاء من شاء واباء من اباء
ووصفك لمرتادي المنتدى بالغوغايين انما يدل على السفة المسبق لكل ماهو جنوبي ...............
ايها المارون من هنا ارحلوا............ والحليم تكفية الا شارة
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 09-11-2005, 11:04 AM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة participant

.............................



كتبت يوماً مشاركة لي في احد المنتديات فرد علي احدهم بعبارة قال فيها :

"هي طريقتك المفضلة في بلوغ هدفك و مرادك
متبعاً أطول الطرق الممكنة و مضيعاً بذلك
الكثير من الأوقات التي سنسئل عنها
يوم لا ينفع إصراري
و لا تنفع بلاغتك ! "



ومن يومها وانا احاول الا اطيل في المقدمات التي قد تصيب القاريء بالملل او بسوء فهمها او بالاثنين معاً
ولانه وكما يقال فان اقصر طريق بين نقطتين هو" استقامة الخط بينهما" فانني قد عدلت عن الاطالة في المقدمات ليس لكي لا انافس ابن خلدون في مقدمته او الشافعي في رسالته الى اهل مكة وانما لكي لا يخطيء احدهم الفهم او يمل من القراءة في مقدمة طويلة تسبق الدخول في الموضوع المراد الحديث عنه

ولعله لما تقدم فقد اساء البعض فهم اجزاء من مشاركتك ولهذا جاءت تعقيباتهم كما رأينا
كما انني اعترف انني اعدت قراءة المقالة مرة اخرى حتى لا اخطيء فهمها او شيئاً منها

حديثك عن غوغائية بعض رواد المنتدى امر مستغرب جدا من شخص مثلك نظنه يفهم ويعي ان حديث المنتديات لا بد وان يخالطه الحسن والسيء فلابد من وجود الهابط والمترفع معاً ومع هذا وذاك فلا اظنك تعتقد ان المنتدى هو الذي سيحرر وطننا المحتل ويعيد الينا ارضنا المغصوبة وحريتنا وكرامتنا

لا اقول هذا للتقليل من شأن المنتدى او المنتديات عموماً فانا اعلم ان نظام الاحتلال يؤرقه سماع اصوات جنوبية تطالب بحقها بغض النظر اكانت هابطة في طرحها او مترفعة
ولعلي ادلل على ذلك بمسألتين

الاولى: مسألة اختراق الموقع بل واختراق المنتدى فقط وليس الموقع كاملا التي شهدناها في اواخر نوفمبر الماضي والتي عكست رغبة النظام القائم في اسكات اصواتنا والجامها

والثانية مسألة حظر الموقع كاملا داخل الوطن والتي عانيت منها كما عانى كثيرون ممن يكتبون من داخل الوطن
وللدخول للموقع فان المسألة احياناً تشبه مسألة الزقاق داخل الزقاق

وبالرغم من كل هذا فانني لا اعول كثيرا على مايكتبه الاعضاء داخل المنتدى وانا منهم ويهمني بالدرجة الاولى الاصوات الرسمية الممثلة في الشخصيات والاحزاب الجنوبية ومنها تاج



ثانياً وصفك للبطاني والحسني بالمناضل في نقطتك الثانية وابحارك بعدها في مسألة الساعة الموجودة في قصر صالة بتعز من دون ذكر الخارطة الموجودة فيها وياليتك افهمتنا ماحدود اليمن في تلك الخارطة فانني لم افهم ماقصدته ولعلي لست حليما لافهم بالاشارة لكنني اتوقع كونها خارطة تفوق حدود الجمهورية اليمنية الحالية فالمسألة بنظري لا اراها الا كمسألة اسرائيل الكبرى التي تسعى اليها تل ابيب وان كانت عرفت حقيقة عدم جدواها في العام 67 وليس في العام 73 حتى وهذا مايجب ان تعيه صنعاء


ثالثاً انكارك اطلاق لقب المناضل على اللواء الحسني من عدمه امر لا اكترث له ليس لصدقيته او عدم صدقيته
وانما لانني اولا لم افهم من الذي تنتقده ان يصف الحسني بالمناضل وثانياً انك نفسك ترى للنضال تعريف بنظرك وهو يختلف عن تعريف الاخرين كمايبدو وبهذا تكون قد ادخلت نفسك في عموم قولك " إن إطلاق صفة مناضل على أي شخص من الأشخاص مسألة لا معنى لها فليس هناك من تعريف للنضال إلاّ في عقول المناضلين"

فان كان ليس من تعريف للنضال الا في عقول المناضلين انفسهم فكيف تكون انت قد فهمته ولست مناضلاً
وبالرغم من ذلك فانك تعرف ان حدوده لاتنطبق على الحسني بالرغم من انك لست مناضلاً لتعرف تعريفه الذي لايوجد الا في رؤوس المناضلين

وان كنت مناضلاً فانك بهذا تملك تعريفاً وهو تعريف - فيما يبدو - لايجعلنا نطلق لفظ مناضل على الحسني
وتكون بعد ذلك مطالباً بتعريفنا بحدود كي نعرف من نسميه مناضلا ومن لا نسميه


لست سفسطائيا ولا اعشق اطالة الطرق او تهويل المسائل لكنك فعلا وقعت في هذه النقطة فحاولت ان تنفي لقب المناضل عن الحسني وادعيت بان النضال لايوجد الا في عقول المناضلين ومن ثم زعمت ان الحسني ليس مناضلا وبناء على تعريف غير موجود اصلا الا في عقول من يسمون مناضلين

CONSIDER IT

اقول هذا واكتفي بماقلته عن هذه النقطة ولن اتطرق الى مسألة "ما الذي ناضل من أجله البطاني والحسني وغيرهم من حاملي لقب مناضل في هذا الزمن الأغبر.
فلو عاد الحسني إلى الوراء قليلاً لوجد نفسه أحد نافخي النفير الذين أيدوا هذه الوحدة الظالمه التي يشرب الجنوب رحيق علقمها. ألم يكن الحسني أحد الذين حضّروا كأس هذا الشراب؟ ألم يكن الحسني سفيراً لنظام اللانظام واللاقانون الذي يتزعمه علي عبدالله صالح. إذاً كيف تغيرت القلوب المناضله بهذه السرعة؟ ما الذي جرى للمناضل؟ هل أفاق الحسني فعلاً من سباته العميق الآن بعد خراب مالطا؟
"



فقد تعبت من قراءة ردود عليها وبيان بطلانها وزيفها وما اعتقده ان مسألة الماضي الذي انكرته انت نفسك هو الذي لازال يسيطر على عقلية اناس انكرت عليهم تسلطه عليهم ورضيت لنفسك بأن يسيرك كما شاء بل ويعميك عن مضمون ماقلته انت نفسك قبل هذا بأسطر وبعده كذلك


اقتباس
إن العقلية الصغيرة التي يفكر بها الكثير من الحالمين بتمزيق أوصال هذا الوطن المريض المبتلي بهذه القيادات العمياء الظالمه تشكل أكبر خطر على وحدة التراب الجنوبي من ناحية، ومن ناحية اخرى تنم على خطال وخبال تفكير هذه الفئة من الناس

لم افهم هذه العبارة فمن يريد تمزيق الوطن الجنوبي هل هي قيادات ام فئات جنوبية لاتملك قيادة حتى هذا اللحظة لتحقق لها رغباتها في كيانات صغيرة على حساب الوطن الجنوبي الام ؟؟

لا اظنك تقصد بذلك قيادة التجمع التي تؤمن بوحدة التراب الجنوبي ولذا فانني سأنتظر مايوضح لي ماتقصده حتى لا اسيء فهم العبارة التي اعدت قرائتها اكثر من مرة دون فائدة ولعلي قصير النظر لكنني حقيقة لم افهم ماتقصده الا ان كنت تقصد ان قيادة تاج تقود الوطن الجنوبي الى التمزيق دون ان تدري هي نفسها بذلك وهنا وجب ان استوضح
ما اسباب ماتقول وماالذي قد يؤدي بالوطن الجنوبي الى التمزق ومن ثم ما الحل برأيك؟؟

انا على يقين ان هناك فئات جنوبية ترغب في الابتعاد عن الجنوب فيما لو لم يحقق لها طموحها الذي ترغب به
لكنني اعلم ايضا ان هذه الفئات لا تملك قيادت حتى هذه اللحظة ولهذا فان وجود قيادات لها بعد الاستقلال قد يحقق لها ماتريده لكنني اؤكد على مسألة بعد الاستقلال وليس قبله لانها تعلم يقينا ان لامجال لتحقيق رغباتها قبل حل القضية الجنوبية برمتها وهذا ماكنت قد ذكرته في تعقيبي على رسالة البطاني وعلى الرابط التالي :

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

ولعلي اجد منك مايروي ظمأي في هذه المسألة تحديدا فهي بنظري غاية في الاهمية لكن من دون استعمال الفاظ نابية تأبى نفسي ان تقرأها .


اقتباس
إذ أن عهدالكيانات الصغيرة الخليجية العربية، وفورة البترول قد ولت وتجاوزها الزمن فلا يمكن لحضرموت أن تحيا لوحدها ككيان مستقل واحد. وللتذكير فقط، هل نسي الحالمون إنه كان في حضرموت دويلتين صغيورتين هما دويلة القعيطي ودويلة الكثيري. الا يدرك هؤلاء النفر ما يعنيه هذا الكلام وما هي تبعات تفكيرهم القصير النظر؟


اختلف معك هنا بل ما اراه ان مفهوم الدول قد تغير ولعل الصواب ان مفهوم الدول قد عاد الى الدول اليونانية القديمة التي اسست اول ما يعرف الآن بــ " الدولة" وكانت حينها كيانات صغيرة كتلك المتناثرة على ضفاف الخليج في الجهة الغربية منه

ومع هذا وذاك فقيام دولة في حضرموت لا يمكن وصفه بأنه كيان صغير ... وحديثك وتذكيرك بدولتي الكثيري والقعيطي بنظري يشبه حديث الشماليين عن امارات ومشيخات وسلطنات الجنوب العربي كاملاً
فان كان تاريخ حضرموت ( الحديث ) المنشطر سيقف عائقا امام قيامها كوحدة مستقلة عن الجنوب العربي
فان تاريخ الجنوب العربي ( الحديث ) والمفتت سيقف عائقاً امام تحقيق استقلاله فماذا تقول؟؟؟


هذا ما وددت تبيانه من التعليق على مشاركتك اخي participant
اما ماتلى ذلك فكله صحيح لكنه غير ممكن التطبيق وبخاصة الحديث عن نهضة وصحوة للاشتراكي الذي لن يجد قبولا على المستوى الداخلي للعودة وان كان برأيي سيجد قبولا كبيراً على الصعيد الخارجي .


تحياتي

خاتمة: وفقت اخي participant في اختيار نوع وحجم خط مناسب
لقراءة مقالك ومناسب للكثيرين ايضاً
وتقبل خالص تحياتي
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 09-11-2005, 02:28 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
الدولة: الجنوب
المشاركات: 883
افتراضي Re: البطاني والحسني: إقرأوا هذا

اقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة participant


ستظل هذه الوحدة مجرد وحدة عرجاء، وحدة ضم وإلحاق لا نقبل ولن نقبل بها حتى يعود الحق إلى نصابه ويأخذ كل ذي حقٍ حقه ويتم تعويض الجنوب والجنوبيين مما جرى لهم من إجحاف وضيم خلال فترة الخمس عشرة سنه الماضيات.


اما في هذه ايها الكريم participa فلا أعتقد
ان احد يختلف معك اطلاقاَ وفيها ومن اجلها فليتنافس
كل جنوبي حر فالخلاص سبيل وطريق ومطلب الكل...
ما عدى ذلك فالاختلاف فيه وارد وردود الاخوة الكرام
بيًنت ذلك وان كنت حتى اللحضة هذه مع انني قرأت المقال
أكثر من ثلاث مرات لم ولن استطيع الربط بين كثير مما
ورد فيه فاقنعت نفسي ان تتريث ففي الوقت متسع مابين
ساعة الامام المهداةُ للزعماء وترجي البطاني لقراءة المقال .
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة