القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
|||
|
|||
لوجودثقافتين مختلفتين صعب التوحد بين الشمال والجنوب حسب مفهوم العصبيه عند ابن خلدون
اي وحده والعرض والارض يغتصب
اي وحد والثره تنهب والارض تباع جهارا اي وحده تبقى للحديث من هولاء من يدعون الوحدويه ويرون شعبهم في الجنوب يموت فقرا وجوعا ومرضا هل ابقى وحدويا كي تستكمل عصابات جنجاويد سنحان مسلسل النهب للجنوب اي اسلام يدعوا لقتل ابناء الجنوب لا لذنب ارتكبوه غير انهم لجحافل نظام سنحان والاقزام الموتوره لا والف لا هذه ليست تلك الوحده التي اتفقنا حولها نحن مدمنوا الوحده ولكن تلك التي تحت سقفها نعيش كلنا سواسيه كاسنان المشط ولكن صدقوني انها والله العظيم رب ضاره نافعه الطريقه التي تعامل بها الشمال مع الجنوب جعلت الجنوب اكثر توحدا عن اي حقبه تاريخيه وافرزت شئان لاثالث لهما: ثقافتين مختلفتين لاتوجد اطلاقا عناصر التوحد فيها بل ان اي دوله مجاوره مثل سلطنه عما اكثر اشتراكا معن في العناصر الثقافيه والحضاريه عن دوله الجوار الجمهوملكيه العربيه اليمنيه. ثانيا: ان الجغرافيا التي نتجاور بها مع الشمال هي التي ترسم تضاريس النفسيات حسب مفهوم العصبيه لابن خلدون بحيث يتجلى ذلك بوضوح في تضاريس الشمال التي خلقت عقليه المتخلف الهمجي الرافض دائما للعتراف بالاخر والدليل على ذلك ماعملوه في حربهم الضالمه في صيف 1994 المخري وبهذا يقراء الانسان من التضاريص من انه جاء من الشمال الى الى الجنوب او العكس بمجرد مروره الحدود يدرك الزائر انه في الجنوب او الشمال وهذا ماقاله لي احد الخبراء الدوليين عند زيارته مؤخرا الى الشمال والجنوب. من هنا ادعوا الاخوه الجنوبيين للتوحد وان يدرك الاخوه اي الشعب في الشمال من اننا لسنا ضدهم في الجنوب بل سنساندهم في ان يتخلصوا من الحاكم الجبان وان نكون سند حضاري للتطور في بلادهم وحتى ماشعرنا انهم وصلوا الى عقليه الحضاري الذي يعتلرف بالاخر لانمانع ان نتوحد معهم على طريق الوحده العربيه الشامله الشعوب حينها ستضع الضوابط. بذلك سنسهل حل مشاكل الجنوب اولا وسنعطي الاخوه في الشمال مزيدا من المساحه لتطوير بلدهم. ان الدوله القادمه ستكون نموذج النمط الليبرالي الديمقراكي لوجود الارضيه الثقافيه وعمودها الحضاري ابن الجنوب الذي يحترم القانون والنظام وساورد لكم مثلا عن ابناء الحنوب ليس في عهد مابعد الاستقلال بل ما قبله. كانت في بعض مناطق الجنوب في الثلاثينيات وحتى الخمسينات ثأرات قبليه وكانوا عندما يدخلوا عدن من الريف يتركون اسلحتهم في منازلهم ومن يحضر سلاحه يتركه في مخزن الاسلحه بدار سعد ومن ثم يدخل الى عدن وتصوروا انهم كانوا يناموا في مكان واحد ولايجرؤ احد على مهاجمه الاخر حتى لفضيا. هذا يعرفه كل الناس من عاش تلك المرحله ومابعد الاستقلال وحتى 22/5/1990 كان الواحد ينام في الساحل حتى الفجر بل واذكر ان احد حراس المصانع في عدن كان اعمى ويحرس احيانا ليلا رحم الله زمان ولكن ستعود تلك الايام ولنا فيها شواهد بالنضال والصبر والله الموفق |
#2
|
||||
|
||||
كار ل ماركس وحزب الصعاليك! كار ل ماركس يقول: أن الطبقات الفقيرة (البروليتاريا) لا تستطيع الوصول إلى السلطة، ألا بواسطة قيادة حزبها، حزب الصعاليك، عند ما سلموا الجنوبيين قيادتهم إلى حزب الصعاليك وصلهم إلى ما وصلوا إلية اليوم. وليس وحدهم في هذا العالم بل يوجد معهم روسيا وأخواتها. الفرق بين الجنوبيين وروسيا وخوانها، انهم احتفظوا بدولة ووطن، والجنوبيين أصبحوا لا دولة ولا وطن.
التعديل الأخير تم بواسطة أنا هو ; 04-24-2006 الساعة 04:21 AM |
#3
|
|||
|
|||
الجنوبيين ياعزيزي لم يسلموا انفسهم للى عصابات المافيا السنحانيه ومن لف لفهم ولكن ملف الجنوب سلم الى روسيا وفق تقاطع مصالح دوليه اثناء الحرب البارده الامر الذي جعل الجبهه القوميه مؤهله في حينه الى استلام السلطه وذلك لقطع اي مد ناصري في المنطقه الامر الذي جعل الجنوب بالونه اختبارات متلاحقه من خلال دورات العنف المتلاحقه والهدف منها تصفيه كل كوادر الجنوب حتى سلمونا الخبره من ماكنا نسميهم الرفاق الذين جاؤامن العمق الاسترتيجي في اليمن الاسفل .
الوحده بتلك الطريقه صنعوها من خطط لها والمؤسف ان من اسموا انفسهم نخب في الجنوب كانوا هم مشاركين في المأساه من خلال سكوتهم من مؤامره الاسد والثيران الثلاثه لهذ ساعطيك فقط نموذج عن تلك المخططات من خلال مايلي: حلاق جنيف لما طلع لي الشنب وكبرتو بعدن صرتو بين خبرتي واحد كبير مرجع كبير لكل مخبز وفرن حصلتو على اعلى وسام اثنين ملوج ..برمه كبير اصفر صفير ساعه على جاري جمل وساعتين عالحمار در الرماد بعيون اهل الجنوب صار عنوان مهنتي محنه هنا ومحنتين بالغوير لما اشوف اهل الجنوب.. متغيرين شموا الخمير احاسب كثير.. اراجع وصيه عمي سعيد اصبر شهور وارجع اخطط من جديد اما التهم قاهيه قدها جاهزه لاهل الجنوب مرتبه ....حسب الجمل مبرمجه مع الحيل هدا عميل وادا يميني مرتزق كل العمل..بالمسطره حسب خطه عمي سعيد ننفده مثل العصيد وسط البرم..مع المرق وماتبقى..بالتهم..مع السرق بدات افصل بدلتي يوم السفر لما جنيف شاورتني عمتي مو شاحط بجعبتي ماكدبه عمي سعيد من وصيه مع الطبل كله مخيط بالحيل من زمان جدي عمر مابه شويه من وصولي لا جنيف واهل الجنوب بالاجتماع وانا اخطط داهيه ابني المبرر على حجج واهيه غافلتهم..وسط الحضور للاجتماع عند السوال وين سرحت مراعيين تعبان شويه من السفر جزعت اوناك لا الزاويه حلقتو قليل شعر وانا مخطط..لاهل الجنوب لا الهاويه لما رجعتو لا عدن متمرسا عالحلاقه والسفر اول ماشاورتو خبرتي اين الرفاق اين المقر متدبرين عالامر بالمرق حطيتو كل الحمر لما شاع الخبر ان الجنوب متحرره وان الطريق سابره علقتو على دكان عمي سعيد برت كبير مربوط موصد بالحديد مكتوب علوه حلاق جنيف وباسفله مكتوب بخط صغير فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر صالون جنيف مش بعيد من المقر.. اوناك بعرض الطريق محد يشك بمهنته ولايدري..من يملكه سوى بعض الرفاق من السفر جبتو معي شنطتين شنطه هديه لعمتي وشنطه مليانه امواس لخبرتي لمهنتي حلاق جنيف...حلاق جنيف لاهل الجنوب.من منهم شعره طويل شاخليه..مقصوص خفيف حسب المقاص.تالو عجيب كما يسموه بعدن بدا الخريف في الجنوب ياخبرتي قاصبرت والاه كثير على الجنوب صدر القرار..اول قرار حلق رؤس واجب على اهل الجنوب من الطرف لما الطرف بدات باول منهم من جعشته صارت طويل مبررا بالوسائل والحيل هده هيه فرصتي اول ضحيه ابو علاء وابو نجيب صفيت لهم كل الشعر ومابقى..من الشعرنزعته بالخيوط و بالوتر وبالعمد خدرت من بقى من الجنوب بالشعار ان الرفاق نزلوا الجنوب يبنوا وطن حسب وصيه جدي عمر خليتهم متحيرين ضائعين بين الخيار والمسار من منهم فهم الخبر جزعت به خلف المطار لا الصولبان جزارنا بمهنته ممارس من زمان وبعدما ضم الجنوب الى الشمال حصل على مكافاه اصبح بطل صاحب مزارع للشعير زاد النحيب على الخبر بعد حلاقه ابو علاء وابو نجيب بدى التعجب والحير على الخبر حائرين بين الصواعق والمطر وانا عالرقاب بالموس وبالحيل سرعان ماشموا جيفته مبررا هده حمايه للوطن منصوص علوه بقانون صيانه الوطن اصل المحن اصل الفتن اهل الجنوب تنبهوا لفتنته ربطوا الجاش على فكرته حلاق جنيف جاب البلاد نشر الرعب بالبلاد مدعما بطانته مشجعا لرفقته رافع شعار من تطول جعشته العزومه جاهزه الى صالون جنيف الكفن مشدته كل السنين مرت عجاف واهل الجنوب في جفاف في انتظار ايش المصير اهل الجنوب فاقوا قليل سدوا الطريق قفلوا صالون جنيف من الطريق لما الطريق حلاق جنيف مخنوق غريق لما يسير مثل العزيق يهفش كما الجولبه مابوه رغيف لاصحون لامطيبه اهل الجنوب راجعوا وصيه ابو علاء وابو نجيب واتنبهوا ان الوطن لابد يبنى من جديد حتى نعيش متحضرين مسالمين بين الامم والشعوب اهل الجنوب رصوا الصفوف صفوا النفوس شدوا الخيوط تعاضدوا توحدوا بعد البلاء والمحن المشكله..حلاق جنيف بدا يخطط من جديد وخبرته مثل الكراث مزروعه في كل طريق حلاق جنيف غريق غريق يسهر يطوف يجول يشوف دروان خطير حكول لهم من جديد طرش على جدر المقر كل السحاوق والمرق خلى البلاد تلهب لهيب من عدن لما عتق حلاق جنيف دق الوتد بعض الرفاق دبر راسه مع الطبل وسافر قريته ومن بقى احتمى ببقعته حلاق جنيف دق الطبل بالفتن والحيل بعد القراع بزق الوتر واهل الجنوب يتجادموا مثل الدمم يتحاربوا في عدن عرض الجبل متناطحين مثل البقر خلى البلاد كل البلاد صالون جنيف جاب المحن جاب الفتن في شنطته حلاق جنيف خلى البلاد مكسره مدحمله..كل الضلوع متناثره بين الاطراف والرقاب مدندله والشعر مثل السعف محرقه ماتسمع الا عوي الدئاب والحفيف واهل الجنوب..منهكه..متعبه كانوا ضحيه مسرحيه حلاق جنيف ساد الخريف في الجنوب مابوه حبوب ولاخضار الا الغراب وسط الغبار والنعوش قاهيه كثار صوت العويل.. يصدح كثير في ديار اهل الجنوب هده وصيه حفظتها من زمان نفدتها من يوم ما فصلوا بدلتي نفس مقاس عمي سعيد خمسه قدم واربع بنان حبكتها من صلب وصيه عمتي اهل الجنوب في القبور واهل الشمال بالقصور حتى جبتو الاجل لاهل الجنوب وبالاخير..استفدتو من المرحله بالعصا والجزره عملتو لهم المخدره دخلتهم الى نفق في الغسق قبل الشفق غرق الجنوب في وحل الشمال لما وقع كل الجنوب فته مرق اهل الجنوب غارقين ببحر المصائب والفتن متصببين من العرق تعب تعب من المصائب والمحن من البلاوي والفتن مخدرين باسبري حلاق جنيف نزلوا عدن اهل الشمال لهفو البلاد شفطوا النفط..شربوا اللبن مات الرضيع مابوه لبن اما الكبار محتضرين منتظرين.للكفن مايملكوا حتى الثمن حق الكفن اهل الجنوب هل تفهموا؟؟؟؟؟؟؟ تداركوا هد الخطر لاتستسلموا انتبهوا من الدسائس والمكر والاه شاتصبحوا عنوان كتب كانوا هنا اهل الجنوب هنود حمر واليوم شعب منقرض اتركوا حتى حفيد لو تفهموا في مختبر على الاقل يستنسخوه لما يجي وقت العدل ويمنحوا شعب الجنوب كل الحقوق يبقى امل ان يعيش من جديد مثل الشعوب والامم في وطن شانفديه بالروح والدم فشل موامره حلاق جنيف لما عرف اهل الجنوب حلاق جنيف باع الوطن من غير ثمن اهل الجنوب عرفوا السرق رفعوا اللواء الى السماء حلاق جنيف جزع حطب عمي سعيد طحس هرب جزع النقيل مثل الجرد وسط المرق غرق غرق مابه نفس مابه علف حتى الحسوك صبروا كثير اهل الجنوب بطل العجب عرفوا السبب اهل الجنوب فاقوا صدح الادان رفعوا الرماح كسروا امواس حلاق جنيف طعفروا كل السحاوق والمرق مابه طريق حلاق جنيف غريق غريق لما سمع عمي سعيد شاع الخبر ان اهل الجنوب سمعوا الكلام صحوا بعد الماسي والالم ماشي نيام عمي سعيد اقسم يمين ان ينزل عدن من جديد بداء يمرن ركبته سافر كثير من كرش لا العدين ادى القسم مع الزيود مقابل اربع جزم واثنين سيور فكر كثير عمي سعيد كيف يرجع لا عدن يعمل محن يخلق فتن يشتي يقول حسب المثل لما شاف اهل الجنوب بدت تفيق من البلاوي والنقيق ماخلفه حلاق جنيف سافر عدن متنكرا عرض النقيل ساعه فوق الجمل وساعه فوق الحمير لما وصل جبل حديد اهل الجنوب شافوا عمي سعيد راكب على جاري جمل قفز البطل من ضحى واعلن للملاء اني لابد من كشف الخبر لابد نلقنهم دروس وعبر من اننا مهما اختلفنا دفعنا الثمن وفي الاخير من مستفيد من التشتت والمحن غير عصابه جنجويد ومخبرهم عمي سعيد اهل الجنوب فيقوا قليل من منكم لازال يحلم كثير ان جنجويد توثق بهم وتعطيهم حقهم مايحصلوه شويه حسوك قليل مرق وشعبكم من الفقر يموت الم بعد ماانهينا الاميه اليوم بهاويه بعد ماجلبوا لنا الملاريا والجدم اهل الجنوب اليوم فرصتكم شوفوا السرق ماينفعوكم وقت الغرق اهل الجنوب صفوا القلوب سدوا الثقوب خرجوا من النفق بان الغسق من الشفق اماعصابه جنجويد غارقه بين الملوج والعصيد عمي سعيد شاف الجنوب عرف الخبر من البلاوي والمحن فك رجله هرب عمي سعيد رك النظر ركب مبصره طلع المنظره لما حنب مابه طريق مابه هرب شاف من بعيد خلف الطريق صالون جنيف فكر قريب قفز من البنجله عمي سعيد هوى سقط وقع ودر بين السلته والمرق عمي سعيد...انتحر عصابه جنجويد سمعت الخبر من منهم عكبار كبير هفش كما العزيق شل بقشته جزع الطريق ينهق نهيق مثل الحمير راكب جاري جمل مابعد كرش رد النسم اهل الجنوب رفعوا العلم رفرف عمق السماء رفعوا الكتاب والقلم وبالتاخي والوفاء ادوا القسم ملك الجميع ارض الجنوب مابوصغير ولا كبير متساوون مثل المشط في الحقوق والواجبات اهل الجنوب على القمم بنوا الهرم اثبتوا ان لهم ثقافه وفن اما عصابه جنجويد طول عمرها ابد الدهر لابد تعيش بين الحفر 6/5/2005 هذه هي القصه الكامله عزيزي ومن خلالها اصبح كل اهل الجنوب ضحيه؟.؟؟ الواجب الوطني يدعونا ان نرص الصفوف ونغسل القلوب ولا نكن امتدادات لاي كان ان نخلق في انفسنا ثقه ونجعلها حقيقه من خلال ممارساتنا والا رحنا كما يقال ويشاع فته موز وماتقوم لنا قائمه وبعدها الجنوب بايروح الجنوب فطيس .لقد تحركت المياه الراكده في الجنوب .لقد تدحرجت كره الثلج وستصل الى موقعها مادام هناك ارده سياسيه تفولذت لدى ابناء اجنوب |
#4
|
|||
|
|||
عزيزي جبل هيل مرحبا بك ومرحبا بما كتبت وما اجمل واروع ما نسخت وحيى العقل الذي ابدع وسرد ويحاكي العقول والقلوب عزيزي بارك الله فيك وانشا الله النصر قريب ولك الشكر والتقدير
|
#5
|
|||
|
|||
الوحدة اليمنية اكذوبة العصر
الوحدة اليمنية اكبر اكذوبة في هذا العصر الردىء 00 المجتمعات القبلية المتخلفة لاتعرف الوحدة ولكنها تتحالف يعني وحدات كونفيدرالية ربما تصلح لها وربما لاتصلح ايضا 00 الوحدة لابد ان تكون لها مقومات تلبي حاجات ضرورية لدى الشعبين المتحدين00 والوحدة اليمنية فشلت فشلا ذريعا رغم ماحصلت عليه من تاييد عالمي وعربي ومحلي0
|
#6
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
انا اتفق معك من حيث المبدأ لقد جربنا هذه الوحده البغيضه مرتين ففي الجنوب كان كل شيء مختلف بيننا وبين الجنوبيين وفي الشمال كل شيء ايضا مختلف في الجنوب كانت القبائل في ابين وردفان والضالع ويافع وفي الشمال سنحان وصعده والحدا ومارب عقلياتهم متقاربه وتفكيرهم وهدفهم نهب ثروات الغير والتحكم بهم |
#7
|
|||
|
|||
الاخ عدن والاخوه الاخرين اشكركم وهذا ليس الا نقطه من عطاء لواجب مقدس يجب ان نؤديه لوطن منحنا كل شئ من الماء والهواء الى التعليم في ارقى واعظم وافضل جامعات اوربا.
من العيب ان نسكت وساقوم بتاديه الواجب كل حين حتى ارى علم التحرير يرفرف على كل ربوع الجنوب وتذكرني وكل المناضلين الاجيال القادمه من اننا كنا الطليعه في الفداء والتضحيه لا في الكيد والفيد. من خلال ماطرحته ليس الا دعوه مفتوحه لكل شرفاء الجنوب بهدف التحرير واقامه الدوله الوطنيه اليمقراطيه اما العناصر الكهنوتيه من يعتقدوا انفسهم خليفه الله على الارض وهم ليس الا من ذوي الافكار التقليديه امثال عبد الوهاب اليلمي والزنداني من يمثلوا وكر للارهاب الدولي في الجمهوملكيه العربيه اليمنيه تحت حمايه مباشره من قبل زعيم النظام علي عبدالله السنحاني. علي يلعب لعبته ويرقص على رجلين ساعه يكذب على الغرب وامريكا من انه يكافح الارهاب وياخذمعونات وكذا من الدول المانحه وساعتين يتامر مع عناصر الارهاب ويوظفهم في مفاصل الدوله المهلهله لاستخدامهم كقنابل موقوته ضد الخصوم وبذا يتحدا من كثره وقاحته المجتمع الدولي وقرارات مجلس الامن ويقوم باخذ الارهابي الكبير الزنداني الى مؤتمر القمه الاسلاميه في جده مؤخرا. وعلى العالم ان يعرف جيدا من ان علي السنحاني قام بتهريب وربما اعدام الاخرين ال23 شخصا الذين ادعوا هروبهم من سجن الامن السياسي في صنعلاء بقصد طمس معالم جرائمهم وقطع الطريق عن كشف تورط علي والجحافل في الارهاب. اننا في الجنوب لدينا من القدره في بناء بلادنا ولانحتاج من هولاء الجحافل الا الرحيل: ارحلوا متى ترحلوا عن وطني كي انام على صدر امي كي اخلد للراحه ماتبقى من عمري ارحلوا الان عني انا محتاج لنظره امي ان اعالج ابي من جرح العارفي قلبي من ماساه زرعتموها بين اهلي لم تجلبوا شئا الينا غير الفقر والثار ارحلوا عنا ايها التتار عندما نقول ارحلوا نفي بوعدنا نتحول كلنا الى ماء نار الارض تكويكم قبلنا والجبال تهز وجدنا وسماءنا ترميكم رعدا ارحلوا ارحلوا زمن التتار ولى وانثنى وبالمعاناه قوى عودنا عرفنا كل شئ توحدنا وصرنا كالبنى جسدا واحد لاينثنى الجدل في الحياه لساننا والحقيقه الهامنا ان لنا وطن كل خليه في البدن تحمل هويتنا قيم ومثل اخلاقياتنا اننا شعب وجد ليحيا شعب مسكون بتاريخنا معجون بثقافتنا ايها الغزاه ارحلوا الزمن لايرحمكم والشعوب لاتغفرلكم لانكم زرعتم لنا الشقاء البوس اضحى هنا جعلتم الفقر والتخلف بديل حضارتنا ارحلوا ايها الفيران احملوا الطاعون في اجسادكم احملوا الموت معكم نحن شعب وجدنا لنبقى سقينا ونسقي شجره حياتنا بدمنا بدم شهداءنا اللهم اننا بلغنا النداء وماتبقى هو الفيصل بيننا ايامنا ستكشف لنا كيف يكون سلوكنا من اصل معدن الحقيقه يخرج شعاعنا صوره لضوءنا وليعرف العالم معاناتنا ليدير نظره الينا اننا هنا.. ويمسح عنا معاناتنا كي نحيا ونبقى قبل ان تطمس عصابات الموت عنواننا الى كل اب وام والى اخواتنا انهضوا معنا فزمن الخوف ولى انهضوا كي نجسد ملحمتنا ونبداء مسيرتنا الى العلى درب التوحد والحضاره والبناء نحن شعب مسالم معصور بالحزن والالم لم نحتل ارض او وطن هم احتلوا وطننا نهبوا ثرواتنا لوثوا ماءنا وهواءنا خلقوا الرعب وصنعوا الموت في اجسادنا زرعوا الفتنه بيننا شردوا اهلنا قتلوا كل حي فينا لم يتركوا لنا غير العداب والشقاء ارحلوا الان قبل المساء لنلملم جراحنا لننهض من جديد لنفرح باعيادنا لنشكل حياتنا احرارا كيف نشاء اتركونا لنعيش احرار في ارضنا ارض الجنوب العربي 12/5/2005 |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 03:55 AM.