قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5440 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19521 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9255 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15749 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9031 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8920 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9014 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8663 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8955 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8946 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-18-2005, 02:38 PM
الصورة الرمزية سيف الجنوب
المدير
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 4,611
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي صومال نحن ؟؟ ام ايران وترك واحباش اليمن

صومال نحن ؟؟ ام ايران وترك واحباش اليمن

زيارة رئيس نظام صنعاء الاخيره الى واشنطن كشفت المخباء في نفوس اخوتنا اليمنيين الشماليين ضد ابناء الجنوب
اولا ،، وثانيا اكدة مماء لا يدعو مجال للشك بروز قضية شعب الجنوب العادله وسطوع نجم التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج ) في العلأ كقايد له الحق ان يتكلم باسم الجنوب وقضيته 00
ولا شك ان ما قام به الاخوه في (تاج ).. لهوا من الاعمال العظيمه والجباره التي تسجل لهم ،، ومطلوبه منهم ولقد واحسنو التوقيت والعمل
00وانني ارى ان الرساله قد وصلة عند المنصف والمحايد وحتى الغير محايد ، سواء من خارج اليمن او من داخله ، وان كثر عدد المشاركين في تلك المظاهره او قل ، ليس الذي يبنا عليه التحليل ولا المراهنات ،، فبدايت الغيث قطره وهذه اول تظاهره تحقق نصر اعلامي بعد التي في بريطانيا 0
واذا كان لاحد رئيه مخالفه لذلك ممن يدعون الوحده ويريدونها فعلا ولكن على انقاض شعب الجنوب انهم في الواقع واهمون ويغالطون انفسهم وامتهم والتاريخ ،، ويخفون الحق الذي امر الله تعالى بقوله ( قل الحق ولو على نفسك ) ان اوهامهم تلك ليس لها في الواقع نصيب ،، مثل مراهنتهم على اشخاص من ابنا الجنوب مشاركين في السلطه (وهم بدون سلطه في الواقع ) ، والتي نحن وهم نعرف تمام المعرفه انهم لم ينظمو الى صف اليمنيين الشماليين مودتا ورحمتا ، في الوحده ولا في الحرب عام94م من اجل الوحده ايضاً التي تم بموجبها احتلال الجنوب وانما كان لهم ثار مع النظام السابق للجنوب ، للاسف استخدمو بموجب ذلك الثار ضد اهلهم ووطنهم واستغلهم الاخوه الشماليون لتحقيق احتلال الجنوب تحت اوهام الوحده التي تكشفة ازيافها وقد ربما لا يكونو الان مقتنعين بوجودهم الصوري لتمثيل الجنوب ويعرفون انهم مجرد سلالم لشرعية الاحتلال والضم لوطنهم وقد لايوجد خيار آخر امامهم على الاقل في الوقت الحاظر الأ السكوت لتاتي الفرصه المناسبه ليعلنو انضماهم الى شرعية وطنهم المسلوب ،، و مع ادراكهم انهم غدا سيتصفون ممن يمجدونهم اليوم بالتخلف العقلي والارتزاق و والعماله مثل ما حصل للسفير احمد عبد الله الحسني ،، ان هذه الحقيقة لا يستطيع انكارها لا من هم مقصودين ولا اليمنيين الشماليين وان اعتمادهم ،، اي الشماليين ومراهنتهم على هوؤلا هوا اعتماد ومراهنه خاسره لان هوؤلا من اصول معروفه بوطنيتها وحبهم لانتمائهم الجنوبي ومن اصول معروفه ايضاء بوجود النخوه القبليه الوطنيه التي لاترضاء ابدا باهانت اهلهم واذلالهم واستباحت ارضهم ووطنهم من قبل شله عصابه اصبحت نواياها واضحه وضوح الشمس واتضحت لهم الرئيه بجلى بمقاصد من يعملون معهم انهم يريدون وحده مع ارض وثروه وليس الانسان ومن يظن ان هؤولا اغبيا الى هذه الدرجه ،، فهوا ايضاء غبي ،،
ومع يقيني عدم وجود منصف اومحايد نزيه في اليمن الشمالي بجانب اصحاب صنع القرار 0والذي رئينا قدرتهم على التشكيك المفضوح والنفاق والمزايده الخاسره 0 على ( تاج ) ومطالب ابنا الجنوب 00
والتي كان يفترض ان يبحثو في صميم المشكله و يحملو من كان السبب الحقيقي في وصول الامور الى ان ابنا الجنوب يلتفوا تحت علمهم الجنوبي ويهتفون بعودت دولتهم دولة جمهورية اليمن الديمقراطيه ،، بل وجدنا هؤولا الاوباش المنافقين يدافعون عن من اسرف وامعن في قتل وتشريد ابنا الجنوب وقتلهم بداخل بيوتهم ،، أي خليك في البيت ،، ثم يطالبون ابنا الجنوب ان يضل متحد معهم انه الاختلال الفعلي في العقليه الهمجيه اليمنيه
وانه الاحتلال الفعلي للارض والذي يجادل فيه فهوا الخاسر المبين 00
انني استغرب الانفعال الذي يصيب الاخوه اليمنين الشماليين من مجرد طرح موضوع الجنوب سوا طرح ذلك الطرح من جنوبي او من غير جنوبي وكأن يجب حجب رئت الشمس على المعموره ونسيو الاخوه او يحاولو ان يتناسو واقعنأ كجنوبيين في ظل الوحده الذي بفضلها اصبحنا مواطنيين من الدرجه العاشره ،مهمشين الاراده مغيبين الثقافه والتاريخ ،، اننا نعيب على اخوتنا الشماليين
ان يتجهو الى معاداتنا عندما لتحدث عن وطننا الجنوب او حقوقنا بينما نجدهم ساكتون عن ما يتعرض له الجنوب وابناءه من تهميش واقصاء وظيفي وتشريد وقتل وكل من يطالب بحقوق ابنا الجنوب والمساوه او يتحدث من قريب او من بعيد نجدهم واقفون لنا برمينا ونعتنا بالعماله والارتزاق 0والاوصاف التي لا تنم على اننا فعلا شعب واحد ،، مما يحسسنا نحن ابنا الجنوب بان ابنا الشمال حكاما ومحكومين يريدون فعلا الوحده ولكن مع الارض وبدون الانسان 0
انني استشهد بمن سماء نفسه الصحفي من باريس (فارس )الذي تداخل في برنامج الجزيره
من واشتطن ،، كيف انفعل وتهجم على ابنا الجنوب
بوصفه لهم مجموعة صومال لا يتقنون حتى العربيه ،، فهل كان بينهم حتى يتعرف عليهم ،، وبماذا ثبت لديه انهم ليس جنوبيين ،، ام يرمي تلك الاوصاف بدون حساب لمدى الضرر الذي الحقه بابنا الجنوب وزيادت حنقهم على شخصه ومن يدافع عنهم في سلطة الاحتلال و بما في ذلك مسماء الوحد التي جردونا حتى من نسبنا ومن وطنيتنا ومن وطننا العزيز على قلوبنا ،،
ثم انعكس انفعاله على الكاتبه الامريكيه جين نوفك والتي هيى لم تسلم من شتيمته ايضاء ونعتها بالارتزاق وكاد او اكد انها ماجوره وكاد ايضاء ان يتهمها بالارتشاء من تاج بينما التناقض واضح في من هم ينعتون تاج بالتسول !! فهل بمتسول ان يرشي كاتبه بمستوا جين نوفك ؟؟ وهل قدرت تاج ان تأمن لها قناه اعلاميه حتى ترشي الكاتبه جين نوفك ؟؟ انه قمت التخبط والانحطاط
الاخلاقي من هكذا شخص .. وغدا لا نستبعد ان يقولو ان تاج ارشت الحكومه الامريكيه و الحكومه البريطانيه وغيرها من دول الخليج ، والعالم كله00 ان قضية الجنوب يا ساده ليست بحاجه الى ان ترشي احد لانها وببساطه مبنيه على ساس متين غير قابل للانهيار00

ان هوؤلا من وجهة نظري يعيشون حالت هذيان وهم احياء واصحاء ،، وان عندهم فعلا احساس بان الجنوب سينتصر وانه ذهب من ايديهم ( وهذا اكيد ان شاء الله )ولم يعد معهم الا التشفي في الجنوب واهله الذي وصفه ذلك الرجل (...) جزء منه بانهم من الصومال وغدا البقيه من شعب الجنوب سيقولون من الهند وموزنبيق
وهكذا يصبح شعب الجنوب وافد ويجب اخراجه من الجنوب عامتا ،،ان ذلك الصحفي يحاول ان يدافع عن الوحده بينما يسي اليها واوقع نفسه واليمنيين الشماليين في خطاء فاذح في حق ابنا الجنوب عامتا 00وخصوصا لم نسمع راي من الشماليين يرفض ان يسما ابنا الجنوب بتلك الاوصاف
انكم ايها الشماليون لا تثيروننا فحسب بل تحاولون ايذائنا في الصميم واذلالنا ولكن هيهات ان تفلحو في ذلك ... ان كلامكم هذا مردود على من تفوا به ،، ويزيدنا قوه وعناد وتلاحم ،، والكلام هذا لسمعه من اشخاص لهم مكانه سياسيه
في نظامكم ولسمعه ايضاء من اشخاص مثقفين ،، وعندما لتطرق الى النقاش الحاد في عرض المشكله فاننا لنعت من قبل من يتحدث معنا من الشماليين باننا ليس من الجنوب بل قدمنا من كذا وكذا اننا لا نريد ان ندخل
معكم في اصولكم ولا فاننا نعرف اصولكم الحقيقيه التي اتت من خلف حدود الجزيره العربيه
التي لا تقبل جدال وصحيحه 100% ولكن نحب ان يبقاء المستور يستركم ويستر اصولكم ،، اما اليمنين الحقيقين فهم يتصفون بصفات ليست فيكم ولا في الوانكم ولا في طباعكم الغثه 00مع شديد احترامنا
لبعض الاخوه في اليمن الذي لا لنكر اصولهم الطيبه 00

ابو ابداع]
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-18-2005, 06:19 PM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

روي عن علي رضي الله عنه انه قال : " ما أضمر امرؤ شيئاً قط الا وظهر في فلتات لسانه وصفحات وجهه"

وهذا الذي اظهره المدعو فارس والذي تحدث من باريس كونه رئيساًَ للوفد الاعلامي المرافق لفخامة السلطان المبجل لم يكن سابقة هو اول من اتى فقبله قد قالها حميد بن عبدالله الأحمر في حديث صحفي له وصف فيه ابناء عدن بأنهم هنود وصومال في اشارة الى عدم جواز اعتبارهم من ابناء البلد وهو مايعني سلخهم من هويتهم اليمنية كخظوة نحو سلخ ابناء مناطق ساحلية اخرى

نظرة الدونية للجنوب وابناءه ورؤية ابناء الشمال انهم أنقياء الأصل دعوى مقرفة كونهم يتناسون انهم مهجنين من فرس واتراك واحباش حالهم حال باقي ابناء هذه المعمورة التي خالطت بعضها بعضاً فشكلت خليطاً من اجناس شتى لايفرق الاسلام بين مكوناتها الا بالتقوى

المسكين فارس اظهر حقداً دفيناً ليس على تاج وحدها وانما على الجنوب بأكمله فضلاً عن انه تهجم على الكاتبة نوفاك التي عرفت كيف ترد عليه بابتسامة ساخرة زادته غيظاً فوق غيظ


مارأيناه يومها كان الفزع الذي يسري في اجسادهم جميعاً ظهر غيض منه فقط والفيض قادم يوم ان يروا استقلالنا وفكاكنا منهم وهذه المرة الى غير رجعة فلاوحدة بعد انفصال ولا يلدغ المؤمن من جحر مرتين
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-19-2005, 12:02 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 903
افتراضي

إن النظرة المتعالية لبعض الأخوة الشماليين نحو الجنوبيين
والقول بأنهم هنود وصومال وما سمعناه من المدعو فارس السنباني إلا نموذج لهذه التخرصات
المريضة وهذه النظرة تدل على الهيستيريا التي أصابت النظام وعيونه المدسوسة وآذانه كذلك الفكرة الخاطئة
عند بعض المواطنين الشماليين نتيجة التخلف الفكري وضحالة المعارف التي لديهم.
وقد أجاد الأخ شعيفان التعبير عندما قال بأن الإسلام لا يفرق بين الخليط السكاني الناتج عن التفاعل الأممي أي خليط الأجناس إلا بالتقوى.
إن الإختلاط في الأجناس الذي حصل في الجنوب على مدى تاريخه يدل على تطور حضاري وفهم راقي لمعنى الروابط الإنسانية ولا يدل على نقص بل على رفعة في الفهم وتطور في العلاقات الإجتماعية لدى الجنوبيين.
المواطنون الجنوبيون والذين ينحدرون من أصول أجنبية ويعتبرون اليوم مواطنون جنوبيون لا فرق بينهم وبين أي مواطن آخر وهم يسيرون مع بقية الصفوف ويداً بيد مع بقية شعبهم شعب الجنوب ولا يشعرون بولاء غير ولاءهم للجنوب وهم رجال علم وثقافة في أغلبهم وفي الطرف المقابل نرى أن أكثر الناس عداوة للقضية الجنوبية هم المهجنون ومنهم من أصدروا الفتاوي التي تبيح دماء أبناء الجنوب إرضاء لسلطانهم الجائر.
هذه النظرة المتعالية ناتجة عن فراغ ، فترى من تصدر عنه منفوخاً من الخارج منفوشاً ريشه ولكنك لو حادثته لوجدته خاوياً لا تصدر عنه إلا أصداء لما لُقن إليه كما تدل هذه النظرة على عقلية غادرت عصرنا هذا منذ عقود
وهم لا زالوا عائشين فيها وبها يحكمون ويهرفون.
جنوبنا الغالي لا يفرق بين مواطنيه وهذا ما رأيناه وعايشناه طوال فترة الدولة الجنوبية منذ إنشاءها وهذه المعاملة لم تكن خاصة ومحصورة في الإطار الرسمي بل والشعبي فكم من أسر في عدن وحضرموت ويافع وأبين ولحج والمهرة وشبوة أختلطت وتزاوجت وتصاهرت مع مختلف شعوب الأرض ولكنها في الأخير أنصهرت في بوتقة واحدة هي الجنوب وإذا كان الشعب لا يريد لنا أن نحتفظ بإسم الجنوب اليمني أو اليمن الجنوبي فنحن لنا مسمانا الخاص الذي عرفناه وهو الجنوب العربي والخيار أولاً وأخيراً خيارنا الذي تمليه علينا إرادة الأغلبية من أبناء الجنوب الحبيب.
لا عزة ولا كرامة
ولا حياة بدونك يا جنوب
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-20-2005, 11:07 PM
الصورة الرمزية الصحّاف
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
الدولة: جمهورية أم الجن
المشاركات: 2,237
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

يا أخي
حين يفتقد المرء للمنطق والفكر يقذف البشر بما يتعامل به مع ألاخرين ولو تلاحظ ايضاً انهم يفرقون ايضاً في لهجتهم وتعاملهم مع المناطق الوسطى بكلمة (لغلغي) للتحقير فماذا تعني هذه ايضاً ؟
تحياتي لكم
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة