القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
||||
|
||||
" نــدوة ": حول مناقشة " الثوابت الوطنية " لدى جميع الأطياف !!!
الإخوة الكرام رواد وأعضاء صوت الجنوب ... :
كما هو معلوم بأن النظام الفاسد في مايسمى الحزب الحاكم في اليمن يحتج على أن هناك ثوابت وطنية ولكن بمفاهيم ومعايير يتعامل بها بطريقة غير مفهومة للعقل البشري وبطريقة ممنهجة لايعرفها إلا هو ... ولذلك : نحن بحاجة إلى عمل " ندوة " حول مفهوم ومعايير " الثوابت الوطنية " لدى جميع الأطياف : ( حتى وأن كان هنا من لايعترف بالحزب الحاكم والنظام الحاكم حاليا ً إلا أن الأمر يستدعي الإيضاح والبيان حول مفاهيم تنخر العقل البشرية وينالوا من خلالها مكاسب سياسية ولذلك عليكم جميعا بالمشاركة لمعرفة مفهوم " الثوابت الوطنية " عبر ندوة تحتوي على دراسة ( للإيضاح والبيان ) وتتكون من " خمسة محـاور " ثم صياغة مداخل لها تحت كل محور ،: - مفهوم الثوابت " عام " لدى البشرية ، - مفهوم الثوابت لدى الحزب الحاكم في النظام حاليا ، - لدى المثقفين والساسة والأحزاب و جميع الأطياف التي تختلف مع الحزب الحاكم حاليا ً ، - مفهوم الثوابت " لدى المطالبون بالحقوق الشرعية (تقرير المصير ) التي نصت عليها الإتفاقيات بين الدولتين وبوجهة نظرهم ، - الثوابت الوطنية لدى العقل السوي بالمعايير التي تحفظ للجميع حقوقهم ، الإخوة الكرام إذا لديكم تطويرا ً " للندوة " لتوسع الحوار والمداخل والتفصيل نتمنى أن توردوه هنا لتكون " ندوة " إعلامية تكشف مفاهيم " الثوابت ليعرف الكثير وجهات النظر والمفهوم الصحيح للثوابت الوطنية ، منتظر تعليقاتكم وآرائكم .... ومن لديه القدرة بالمشاركة فاليسجل أسمه ... ثم نبدأ بالحوار في صلب الموضوع بعد أن تضعوا مداخلاتكم وججهات النظر حول سير " الندوة " ، تحياتي لكم التعديل الأخير تم بواسطة الصحّاف ; 09-14-2007 الساعة 06:47 PM |
#2
|
|||
|
|||
تنتهي كل المفاهيم والثوابت والديمقراطية اولا في عدم وجود تبادل سلمي للسلطة
ثانيا - من يقوم ومن الحق له ان يستحدث او يصدر قوانيين جديدة عن الثوابت الوطنية في وجود الاختلالات والافلاس والفساد وسيطرة حكم الاسرة وحروب مع الدولة لايمكن عمل مثل تلك الثوابت - لانها صنعت وفصلت من اجل الحاكم الثوابت وماخلفها والخيانة العظماء وغيرها والاهم من كل هذا وفي والوقت الحالي - هوا محاولة يائسة تقوم بها السلطة لضرب ثورة الغضب الجنوبية وتحث كل القوانين والتشريعات على حق اي شعب بتقرير مصيره . في 12/12/1972 صدر عن الجمعية العامة قرار مهم برقم 2955 حول حق الشعوب في تقرير المصير والحرية والاستقلال وشرعية نضالها بكل الوسائل المتاحة لها والمنسجمة مع ميثاق الأمم المتحدة. وبقرارها رقم 3070 الصادر في 30/11/1973 طلبت من جميع الدول الأعضاء الاعتراف بحق الشعوب في تقرير مصيرها واستقلالها وتقديم الدعم المادي والمعنوي وجميع أنواع المساعدات للشعوب التي تناضل من أجل هذا الهدف. وقد درجت الجمعية العامة منذ ذلك على تأكيد هذه المبادئ في جميع قراراتها المعنونة تحت «الإعمال العالمي لحق الشعوب في تقرير مصيرها ومنح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة والاحترام العالمي لحقوق الإنسان». وفي غضون ذلك وقعت في 1 آب 1975 ثلاث وثلاثون دولة أوربية بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في هلسنكي «الاتفاقية النهائية التي أسفر عنها مؤتمر الأمن والتعاون في أوربة. وقد تضمن القسم الأول منها إعلاناً عن المبادئ التي ينبغي أن توجه علاقات الدول المشتركة, فدعا إلى الأخذ بعشرة مبادئ توجيهية وصفت بأنها غاية في الأهمية وأن الواجب يقضي تطبيقها بلا تحفظ. وقد نص المبدأ الثامن منها على حق تقرير المصير». كما وسعت الأمم المتحدة من نطاق تطبيق تقرير المصير وجعلته أحد حقوق الإنسان الأساسية من ناحية وحقاً اقتصادياً من ناحية أخرى. ففي 16/12/1966 أقرّت الجمعية العامة العهدين الدوليين covenants اللذين أعدتهما لجنة حقوق الإنسان بناء على طلب الجمعية, وتتعلق الاتفاقية الأولى بالحقوق المدنية والسياسية وقد صارت نافذة المفعول بدءاً من 23 آذار 1976 في حين تتناول الثانية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وقد صارت نافذة المفعول بدءاً من 3/1/1976. وقد تناولت المادة الأولى من كلتا الاتفاقيتين حق تقرير المصيربنص موحّد هو ما يلي: «تملك جميع الشعوب حق تقرير مصيرها وتملك بمقتضى هذا الحق حرية تقرير مركزها السياسي وحرية تأمين نمائها الاقتصادي والاجتماعي والثقافي». اما بالنسبة للحقوق والمطالب الجنوبية تسقط كل تلك الثوابت التي حددها المستحمر حسب الاتفاقيات الدولية وتقرير مصير الشعوب كما جاء في مواثيق الامم المتحدة ولي عودة معك اخي الحبيب الصحاف شهر مبارك تحياتي |
#3
|
|||
|
|||
فكرة جيدة ولكنكم قد أجبتم على السؤال وهو أن التوابث لا يمكن مناقشتها مع من هم غير أسويا!
وان كم المغالطات والتي ترددها ابواق النظام ليل نهار قد تنطلي على من هم خارج البلاد حيث ان التعمية والتي تمارسها اجهزة أعلام النظام تطغي على كل ما هو حاصل في جنوبنا الحبيب الا ان الأعلام الشريف يحاول ان ينشر بعض الغسيل الوسخ لزبانية حكام صنعاء ولكن بالقدر والدي يستطيعه هذا الأعلام ولا يمكن مناقشة ثوابت وخطوط حمر بعد أن أنطلق الرصاص الى صدور الأبرياء وهم من غير وسيلة دفاع وهذا يعبر بشكل واضح أن النظام الحاكم غير سوي ومرعوب وهذا هو رأي وانتم أكثر الفاهمين |
#4
|
|||
|
|||
تحدي الثوابت …ام سقوطها ( بقلم : د. يوسف خالد )
تحدي الثوابت …ام سقوطها ( بقلم : د. يوسف خالد )
عدن – لندن " عدن برس " خاص : 10 – 9 – 2007 حاول النظام الديكتاتوري ان يضفى على نفسه النفس الديمقراطي منذ اجتياحه الجنوب واحتلاله في حرب صيف 1994م الظالمة وذلك عبر جولات انتخابييه مزيفه ليلمع بها نفسه امام الراى العام الخارجى ونكايه فقط بدول الخليج ليظهر بانه واحة الديمقراطية امام العالم الحر !! والنموذج للحكم الصالح فى المنطقة فى ممارسة التعددية الحزبية وحرية الصحافة …والمحارب الأول للإرهاب فى المنطقة .. بل وركب موجة محاربة الفساد !! والنموذج للحكم الصالح فى المنطقة فى ممارسة التعددية الحزبية وحرية الصحافة …والمحارب الأول للإرهاب فى المنطقة .. بل وركب موجة محاربة الفساد !! تحت كل هذه اليافطات المزيفة كان يهدف الى طمس معالم جرائمه فى حق الشعب الجنوبي وصرف الأنظار عن ثوابت الفساد والنهب والإقصاء متحد يا بهذه الثوابت روح المشاركة الشعبية والمواطنة المتساوية .. وانطلت هذه المغالطات لفترة من الزمن الى ان سقطت سقوطا مروعا أمام الرأي العام الداخلي والخارجي من خلال ممارسة القسوة والهمجية والاستخدام المفرط للقوة فى مواجهة الاعتصامات الشعبية السلمية فى أيام 772007م و28 و68 و19 و592007 م فى كل محافظات الجنوب وسقوط الشهداء والجرحى واعنقال العشرات من المعتصمين سلميا هكذا تعامل مشين اظهر الطبيعة العسكريتارية للنظام ، و بأنه يعيش فقط على رذاذ الديموقراطيه ولكته لا يمارسها وجرده من لبوس الرهبان التى كان يتخفى خلفها بوحشيته وعد ائه السافر لابناء الجنوب ومضيه فى مخططه الاجرامى المرسوم لتصفيتهم نهائيا من المؤسسات العسكريه والامتيه والوظائف العامه حيث سيتم فى العام القادم 2008م تسريح 38000 الف مواطن جنوبى من وظائفهم وبالمقابل سيتم توطين 5000000 مليون مواطن يمني شمالى فى الاراضى الجنوبييه الساحليه وخاصه فى عدن وحضرموت ومضاعفت المصاعب امام الطلاب الجنوبيين لمنعهم من الالتحاق بالجامعات او حرمانهم من المنح الدراسية فى الخارج ناهيك عن الوظيفة النى اصبحت فى حكم المستحيل ... بعد كل هذا الحصاد المر ايعقل ان يكون هناك من لازال يحمل بين جنباته اى عاطفه نحو هذه الوحده ؟ الاان يكون عائشا خارج الوعى بظرف المكان والزمان او منتفعا من غول الفساد...ترى ما الذي ستهد يه هذه الوحده لانا س يتهيآ ون لصيا م شهر رمضان الكريم بعد ثلاثة ايام وهم شبه معدمين ...نرى كيف سيرضعن الامهات اطفالهن وهن الاتى لايقوين حتى على اطعام انفسهن.. ترى ما مصير الفقراء والمرضى والعجزه ....ترى ..وترى .. وترى...ولازال ابو اصبع ومحمد القباطى ومن لف لفهم ممن حجوا سنوات وسنوات على حساب الشعب العربى الجنوبى وهم الشماليون اصلا وفصلا يصرحون عن اعادة البريق للوحده ..لا يا ايها السادة لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين ..لكم دينكم ولي دين.. تحدثوا عن الفساد – الرشوه – الطائفية- المحسوبية...التى تنهش المجتمع واتركوا الجنو بيين وشانهم ..وكما يقال اهل مكه ادرى بشعابها . 9-9-2007م |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 06:05 PM.