القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
|||
|
|||
ملك الفهلوه في اليمن
دستور الجماعه التي ينتمي اليها من سنتحدث عنهم قائم على مبدأ السمع والطاعه بدون نقاش وعلى معاداة كل من هو خارج هذه الجماعه.
نستطيع ان نطلق على من سنتحدث عنهم بانهم ملوك الفهلوه في اليمن وان كان حديثنا سيقتصر على واحد منهم وهو كبيرهم واكثرهم تاثيراً ،،،وللتذكير فان كلمة فهلوي تطلق على كل من يستطيع ان يلبس الباطل ثوب الحق ويقنعك به ،،،وسنتحدث عن بعض فهلوات هذا الشخص وسنترك للقارئ معرفته والحكم عليه ،،،وان تكررت بعض النقاط فان التذكير بهذا الفهلوي من وقت لاخر مهم لان وجوده هو وامثاله هم سبب بلاء اليمن الرئيسي على الاقل من وجهة نظر كثير من الناس،،، دعونا نرى كيف كانت تصرفات من نحن بصدد ذكره من بداية الوحده مروراً بحرب الاحتلال 94م وحتى الان 1) اثناء المحادثات النهائيه للوحده خرج علينا هذا الفهلوي ومن خلال محاضره عن 26سبتمبر بكلام اقرب الى التحريض منه الى مباركة الوحده من خلال قوله الايمان يمان والحكمه يمانيه اما في الجنوب فلا ايمان ولا حكمه 2) بعد قيام الوحده اقاموا الدنيا ولم يقعدوها عن مجاهرة الجنوبيين بالكفر من خلال وجود مصنع البيره ولكن ماذا حدث بعد احتلال الجنوب لم يعد الموجود في السوق البيره بل تعداها الى مختلف انواع الخمور ولم نجده يتحدث عن ذلك (وان كان معهم حق بخطا وجود مصنع للبيره ولكنه حق اريد به باطل فهكذا عهدناهم يكيلون بمكيالين) 3) تحريضه في حرب 94م على محاربة كل ماهو جنوبي من خلال المحاضرات ونزوله الى المعسكرات للتحميس لكنه لم يحرك ساكناً عند احتلال جزيرة حنيش ولم يدعوا الى تحرير الجزيره بالقوه بل بالحوار السلمي وبالعوده الى المنظمات الدوليه لحل الاشكال فايهم اولى بالحوار الجنوبيين ام الارتيريين 4) ديننا يدعوا الى طاعة الوالدين ويوضح العقوبه الشديده لمن عصى والديه ولكن في نفس الوقت يامرنا بان لانطيعهم اذا كان ذلك سيؤدي الى عصيان الخالق مانراه في اليمن ان قيادته تقود البلد من فساد الى فساد ولانرى أي اصلاح في الافق وهي واضحه للعيان وصارت جليه بعد خروج المحتجيين الى الاعتصامات ،،،راينا بوضوح ان الصالح!!! قام بواسطة اذنابه باحلال ابناء طائفته في جميع الوظائف وذلك محل الكفاءات الجنوبيه لم يعد هناك شئ لم يمسه الفساد وكل ذلك مخالف لديننا ولكننا لم نجد احد من فهلوية الرئاسه ينطقون بكلمه مع العلم انهم في مواقع اخرى وصل بهم الامر الى حد الدعوه الى تقتيل كل ماهو جنوبي والى ان تسبى نساء الجنوب وتؤخذ ممتلكاتهم كفيد وحرب 94م ليست بعيده حتى ننسى ماحدث فقد استحلوا الجنوب ومقدراته وبمباركة الفهلوي الكبير الذي خرج بعد صمت طويل ليصر على اطاعة الصالح!!!بل تعدى الامر الى ان يشبه الرئيس بالخلفاء الراشدين 5) مازال مشايخ اليمن يحكمون بواسطة العرف رغم انه في حالات كثيره يكون مخالفاً للشريعه الاسلاميه ،،،لم يحرك أي من الفهلويين ساكناً تجاه هذا الوضع،،،وفي المقابل راينا ماعملوه في بداية الوحده عندما اقاموا الدنيا ولم يقعدوها بسبب ان الدستور نص على ان الشريعه الاسلاميه هي المصدر الرئيسي وليس الوحيد؟؟؟؟ونحن نسالهم هنا سؤال واحد لو كان النظام العرفي يطبق في الجنوب هل كانوا سيظلون صامتون ان مايقوم به هؤلاء الفهلويين باسم الدين ادى الى الاضرار بكافة ابناء اليمن بدون استثناء وان كان نصيب الجنوب اكبر في الضرر...ترى ماهو المقابل الذي حصل عليه من ذكرناهم ؟؟؟ كل ذلك تم مقابل ماتم منحه لكبيرهم من ثروات الجنوب وماتم منحه من اراضي مغتصبه من المواطنين اقام عليها جامعته، ويمارس من خلالها سلطته على كل من يُغرر بهم من الشمال والجنوب باسم الدين ولن نستغرب كثيراً اذا عرفنا بان هذا الفهلوي تربى على ايدي جماعه تعمل بايديولوجيه متقلبه ،،،تعمل بطريقة (حك لي باحك لك) او بالاحرى ببركة دعاء الوالدين .... ان ديننا الاسلامي برئ من كل مايقومون به اصحاب المصالح الضيقه وكان ومازال اعظم الجهاد في ديننا الاسلامي كلمة حق امام سلطان جائر ولن ننسى في نهاية هذا المقال بان نذكر بان في اليمن رجال ونساء احرار لايسكتون على مثل هذا الفساد وان كان الصالح من وراه!!! |
#2
|
||||
|
||||
على اعتبار أننا في رمضان .. هل توجد جائزةعلى معرفة اسم هذا الفهلوي ؟؟ بالمناسبة ... أليست الفهلوة ( وأشياء أخرى إلى جانبها ) في اليمن هي ذاتها تلك التي نطلق عليها نحن الجنوبيين مصطلح ( الدحبشة ) ؟؟؟؟؟ اللهم إني صائم التعديل الأخير تم بواسطة شعيفان ; 09-14-2007 الساعة 11:38 AM |
#3
|
|||
|
|||
الاخ ابو معاذ تعز اجتهد واصاب في كثير مما اورده عن دور ومكانة الشيخ عبدالمجيد الزنداني في منظومة الحكم اليمني الحالي.
شخصيا ارى ان الاخ معاذ جاد في الطرح وربما ذهبت ابعد قليلا لاقول انه نقل وجهة نظر تيار اسلام سياسي يتبرئ من تيار الاصلاح عموما او تيار الزنداني تحديدا. وفي كلا الحالتين هذه اراء مقبوله ولكنها سطحية جدا اذ اختزلت اسباب وجوهر الازمة العاصفة التي يعيشها اليمن في شخص وتصرفات شخص الشيخ عبدالمجيد الزنداني وهو تبسيط واختزال شديد لا يفيد في معالجة الازمة وعلى العكس تماما يزيدها تعقيدا على تعقيد . ولكن اعتبر ان الاخ ابو معاذ اجتهد وله نصيب وحظ طيب فان كان ما اعتقدناه صحيحا بانه نقل وجهة نظر تيار اسلامي سياسي فهو مرحب به وندعوه الى البحث الجدي وبعمق في اصول الازمة وجذورها ومسبباتها وجوهرها في نوعية النظام الحاكم في اليمن ومكوناته وتركيبته وهي ما نعتقد انها جوهر الازمة العاصفة التي تعيشها اليمن وليس للشيخ الزنداني من مسؤلية في هذه الازمة الا بقدر ما تتيحه له هذه التركيبة والنوعية للشريحة التي يمثلها في اطار تحالفات النظام ومكوناته الرئيسية . نحن في الجنوب لنا قضية لا ترتبط بالشيخ الزنداني او بوجود الرئيس علي عبدالله صالح او بوجود غيره في الحكم وانما هي تتعلق بقضية شعب ووطن وتاريخ وجغرافيا ومصير اجيال قادمة بمعنى اخر ان وجود او عدم وجود احد الشخصيتين او غيرهما في الحكم في اليمن لا يقدم ولا يؤخر في قضية الجنوب اطلاقا ...ربما اثر وجودهما من عدمه في معالجة او حلحلة ازمة النظام اليمني وهذا شان داخلي مع قناعتي ان تغيير الوجوه في اليمن لن يحل ازمته فهي اكثر تعقيدا وصعوبة انما بالنسبة لنا في الجنوب الموضوع يختلف تماما ...ونامل ان يبذل اخواننا في اليمن مزيد من الجهد لمعرفة الحقيقة وللتخلص من بعض الاوهام والمفاهيم المغلوطة التي اصبحت بالنسبة للبعض حقائق مسلم بها مثل واحدية اليمن وان الجنوب حتى عمان هي جزء من اليمن ومثل الادعاء ان ما اعلن عنه في 22 مايو هو اعادة للوحدة اليمنية وهي مغالطة تاريخية وتزوير تاريخي بامتياز حيث تثبت وقائع التاريخ والدراسات والمراجع التاريخية اضافة الى الابحاث والملقيات المكتشفة في هذه الرقعة من الجزيرة العربية انها لم تكن في يوم من الايام كيان واحدا وبلدا واحدا ولم تقم فيها سلطة سياسية واحدة اطلاقا كما تثبها ايضا الوقائع القديمة والجديدة ...هذا الامر يدعو الى التحرر من بعض الفرضيات الراهنة والتخلص من الاوهام التي لا تخدم سوى الحاكم الظالم وعصابته. |
#4
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
الأخ قلب الجنوب تعقيبك فيه الكثير من الايجابيات لكن من وجهة نظري انه لولا مثل هؤلاء الاشخاص(وهو واحد منهم) وتحالفهم مع من يريد ترسيخ الفساد ماوصل الامر الى ماوصل اليه الان من طرح قضية الجنوب والانفصال .تخيل لو ان الوحده سارت على نهج دوله واداره وكان للاكفاء نصيب في ادارة البلد هل تعتقد ان اليمن كانت ستوصل الى الوضع الراهن الذي كلنا نعاني منه وبتفاوت من منطقه لاخرى الا توافقني الراي ان مثل هؤلاء الناس كانوامن الاسباب الرئيسيه في تدهور اليمن ( انا اطرح في مقالي هذه النوعيه من الناس على اعتبار انهم علماء وانهم لايريدون الظلم للاخرين فاذا كانت هذه تصرفاتهم فماذا ننتظر من الاخرين) |
#5
|
||||
|
||||
نرحب بالاخ ابو معاذ تعز ...
وشهر مبارك وكل عام وانت وابنا تعز في الف خير ... لن اخوض في الموضوع برغم انه ملي بما يجب الحديث عنه .. لضيق وقتي .. ولكن من الممكن ان تكون لي عوده ... بدايه ممتازه وموفقه ... ابو ابداع
__________________
|
#6
|
|||
|
|||
الاخ معاذ اسمح لي اختلف معك ...النية الطيبة لا تكفي ...اذا اردنا بناء دولة حديثة تتبنى مشروعا حضاريا حقيقيا فان من اولويات
ذلك توفر الاهلية والامكانية عند من سيتحمل تلك المسؤلية والنظام في اليمن بتركيبته ومستوى تطوره الاجتماعي والثقافي غير مؤهل للقيام بذلك والمجتمع اليمني لازال يمارس ويعيش ظروف وعلاقات ما قبل الدوله الوطنية ...لذا نعود الى جذر المشكله اذ ان الامر لا يتعلق بوجود علان او عدم وجوده في التركيبة الحالية ...اعطيك مثال اخر ...وجود عناصر وكوادر تحمل شهادات علمية كبيرة في اليمن ووجود مشائخ او علماء دين مستنيرين تحملوا مسؤليات حكومية كبيرة ولا زالوا الى الان بعضهم في جهاز الحكومة وبعضهم في جهاز السلطة مثل مجلس النواب والمجلس الاستشاري والخ هولاء لم يستطيعوا ان ينفذوا شيء له علاقة ببناء الدولة الوطنية ...لذا الوضع في اليمن يحتاج الى برنامج نهوض شامل قد يستغرق تنفيذه قرن او يقل من السنين للانتقال باليمن من مرحلة ما قبل الدولة الى مرحلة يصبح معها المجتمع المدني المعتمد للقانون هو واقع حقيقي وملموس وهذا لن يتم بضربة حظ ولا برغبة او نية حسنه ولكنه يحتاج الى سلسلة من البرامج التنموية والثقافية والاجتماعية تنقل المجتمع القبلي المسلح المحتكم الى الاعراف والتقاليد التي عرفها سكان جزيرة العرب قبل الاسلام الى مجتمع مدني يتساوى فيه كل الناس وتسوده القوانين المنظمة لكافة مناحي الحياة |
#7
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
اخي سيف اجنوب شهر مبارك ونتمنى ان يكون العام القادم افضل مما سبقه واكيد حيكون لنا تواصل |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 06:12 PM.