القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
|||
|
|||
علماء اليمن و الخــــــــــــــيانه الكبرى ..!
علماء اليمن والخيانه الكبرى ..!
الحمد لله رب العالمين ولا عدوان الا على الظالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء و المرسلين ومن سلك مسالكهم الى يوم الدين .. أما بعد : قال الله عز وجل { كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون الا كذبا } الآيه .. وقال تعالى ( إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنَ الْكِتَابِ وَيَشْتَرُونَ بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا ) .. الآيه . قال الباري جل وعلا في محكم التنزيل { ياأيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون } وقوله تعالى { وأن يريدوا خيانتك فقد خانوا الله من قبل فأمكن منهم والله عليم حكيم} ..الآيه وقوله تعالى { يا أيها الذين آمنوا لم تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وأنتم تعلمون } الآيه أخي المسلم : اخي ابن الجنوب : او عني سمعك وبصرك وعقلك وتأمل كل حرف وكل كلمه من هذه الآيات لقد مر على هذه الآيات جميع علماء الشمال ولم يذكروها بل وتجاهلوها وقد يحفظوها ولكن لا يذكروها .. كلام الله عز وجل يتأمله ألو الالباب من يدعون وصلا بالعلم علماء تناسو هذه الآيات جميعها ولم يحفظوا من كتاب الله جل وعلا الا آية { واعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا } الآيه .. نعم انها آية حق ولكن علماء الشمال أرادوا بها باطل هؤلاء هم من خانوا الله ورسوله بدليل هذه الآيات .. الجنوب يذبح من الوريد الى الوريد و يحاصر و ينكل بأهله ولكن علماء الخيانه و علماء الشيطان لا يطبق عليهم الا قوله تعالى { اني لا أريكم الا ما أرى وما أهديكم الا سبيل الرشاد } الآيه .. هكذا علماء الشمال يفصلون الدين على هوى رئيسهم وحاكمهم و لكن لن ينفعهم في ذلك اليوم الذي لا ينفع فيه مال ولا بنون .. ان مجلس العلماء ليس مجلس النواب وليس مجلس الوزراء وليس مجلس الشورى .. إن العلماء هم ورثة الانبياء أن صدقوا مع الله وان خانوه فقد ورد في سياق هذه الآيات قال الباري جل وعلى { اتخذوا احبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله } الايه .. هكذا كان اليهود والنصارى جعلوا من رهبانهم واحبارهم وقساوستهم هم مصدر التشريع واتخذوهم اولياء لهم وأرباب من دون الله ديدنهم .. نعم إن مسألة العلم وعلماء الدين مسأله عظيمه وأمانه كبيره فمن خانها خان الله ورسوله ولم يخن الامة و الشعب فقط .. فما يشرعه علماء اليمن لرئيسهم كما تشريع الرهبان والقساوسه لقياداتهم .. نعم ان الله سيسألهم فلن ينفعهم في ذلك اليوم زيد أو عبيد .. فإن حمل أمانة الدين ليست حمل أي امانه أخرى . قال الباري جل وعلى { شرع لكم من الدين ما وصى به نوح والذي أوحينا اليك } الآيه .. وقال تعالى { إنا عرضنا الامانة على السماوات والارض والجبال فأبين أن يحملنها و أشفقن منها و حملها الانسان } الآيه .. ومن هنا أقول لعلماء اليمن ماهي فتواكم لمن يحمي قبر الهاشمي والعيدروس أليس هذا كفر بواح ..؟ فاتقوا الله في أنفسكم فلا تغرنكم الحياة الدنيا و زينتها ولا يغرنكم بالله الغرور .. فإن الحياة قصيرة وتتناسون قول الباري جل وعلا { أجعلتم سقاية الحآج وعمارة المسجد الحرام كمن آمن بالله و اليوم الآخر } الايه.. فحرمة من آمن بالله أشد وأكبر من سقاية الحجيج وعمارة المساجد ... فكيف بالله عليكم تصمتون في قتل النفس وفي قتل المؤمنين في الجنوب وتصمتون عن سفك دماء ابناء الجنوب .. سكتوا في قتل أبناء معجله وسكتوا في قتل ابناء شبوه وسكتوا في قتل ابناء الضالع وصمتوا في قتل الجنوب وصمتوا في مجزرة ابين و سكوتكم و صمتكم هذا ليس بحكمة و لكن صمتكم و سكوتكم هو تأييد و تشريع للظالم ولم تظهر اصواتكم ولا فتواكم وبياناتكم الا وقت حاجة صالح .. قال الباري جل وعلا { قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين } الآيه .. نيابه عن اخواني في الجنوب تعالوا نتحاور تحت قاعدة و أساس آية المباهلة و هي قول البارئ عزوجل {فقل تعالوا ندعو أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين } الآيه .. ففي 94م كفرتونا وجعلتونا غنائم لكم ولكن اليوم غير 94م فقد عرف كل ابناء الجنوب جاهل وعالم انكم علماء الشيطان وليس علماء الدين بل كبيركم الذي علمك الفتوى و السحر ما من معصيه في الارض ولا ذنب كان كبير أو صغير ألا وارتكبه ويأتي منكم من يشرع له بالفساد والظلم والشرك .. وقال تعالى { وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون } ألآيه .. وأقول لعلماء الشمال أن دم أبناء الجنوب هو امانة في أعناقكم وسيسألكم الله عنه يوم القيامه .. (اللهم اني قد بلغت اللهم فاشهد ) وأخير اذكركم بقول الباري جل وعلا { ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا } الآيه .. أرجوا من الاخوان نقل الموضوع في جميع المواقع الجنوبيه .. أخيكم الغريب . |
#2
|
|||
|
|||
مافي علماء تبي علما زيود يمشون بالرشاوي
تبي قاضي محكمة يحكم بلعدام على خلفية الحكومة تبي تعليم بعد الوحدة لايوجد تعليم ولا صحة ولا امانة اشكرك اخي موضوع مميز |
#3
|
|||
|
|||
العلماء اليمانية الزيود يقولوا
إتي زلط وانا اتيك فتوى , و كل فتوى لها سعر و كل سعر له وقت و كل وقت له زبونه وكل زبون له فتوى دعاية نكسبه زبون دائم. |
#4
|
||||
|
||||
فتوى زيدية عنوانها ((ارشاد السامع في جواز اخذ مال الشوافع )) اشهر فتاوي الزيدية وهي للأمام (المتوكل على الله) اسماعيل بن القاسم والذي اصدرها عندما كان اماما 1054-1087 هجرية وعنوان الفتوى هو ((ارشاد السامع في جواز اخذ مال الشوافع )) ..!! وهي اول فتوى رسمية تصدر من اكبر مرجعية دينية زيدية انذاك .اضافة الى كون قائلها هو الأمام الحاكم المطلق لطائفته ولليمن..! ، وتلك الفتوى اصدرها لتبرير غزو الجنوب وبلاد الشوافع حينها .ولم يكن بحاجة لتلك الفتوى لغزو الجنوب او بلاد الشوافع ..!! لان معايير تلك الأيام تسمح له بذلك ، والتوسع كان امرا مألوفا للقوي حتى عهد قريب ..!ولكن بسبب ان عقيدتهم هي عقيدة سياسية مثلها مثل الشيوعية والنازية والفاشية وغيرها .فلا بد من فكرها تستند اليها ..وهذا الفكرة لابد ان تكون فتوى اي قتل ونهب حسب الشريعة (الاسلامية) الزيدية ..!!وقد فشلت تلك الحرب التوسعية .بل اظن ان تلك الفتوى كانت سببا من اسباب فشل الزيدية في حكم الجنوب وبعض مناطق الشوافع .لان تكفيرهم للشوافع ادى الى نفورهم من حكم الائمة الجائر والمتخلف المنافق والملحد المغلف بغلاف الدين . وقد ادت تلك السياسة القائمة على التعصب الديني المذهبي والمناطقي الى ثورة من ابناء مشرق اليمن وجنوبه كما كان يسمى حينها حتى تم طرد الزيود من الجنوب والمشرق بعد 25عاما لبعض المناطق و38 لاخر منطقة كان فيها وجود للزيود وهي لحج وعدن .وقد دارت معارك شرسة بين الجانبين في البداية كانت في صالح الائمة بسبب انهم اقوى ولارتفاع روحهم المعنوية لانهم كانو يفكرون ان الجنوب والمشرق مثلهم الاتراك يمكن هزيمتهم ..!!.ولكن بعد وقت ليس طويلا مالت الكفة لصالح الثوار وكانت الهزائم تتوالى على الزيدية حتى تركوا الجنوب والمشرق واهله . ويمكننا عرض بعض النتائج لتلك الفتوى والسياسة المرتبطة بها . 1.لقد استخدم الائمة العنف المطلق ضد ابناء الجنوب والشوافع والقصد منه هو ان يسلموا ارضهم للائمة لحكمها ونهبها وتركيع اهلها .وبسبب سقوط ضحايا كثر من جانب الزيدية والثوار فقد ادى ذلك الى ان يصدر احد علماء الزيدية الكبار وهو الحسن بن احمد الجلال فتوى او رأي سماه (براءة الذمة في نصيحة الائمة )وهذا البيان من الجلال ينتقد الحرب القائمة في الجنوب والمشرق ويفند الاساس الديني التي قامت عليه .وقد اعتبر ذلك العالم ان مقاومة الشوافع لجيوش الزيود الغازية هو جهاد حسب مذهبهم ..!!والحساب عند الله يوم القيامة .!وطبعا لم يؤبه لذلك الرأي واستمرت الحرب واستعمال تلك الفتوى من قبل الأمام اسماعيل ومن اتى من بعده . 2.اوضحت تلك الفتوى ان الزيود لايقبلون بالتعايش مع غيرهم الا ان يكونوا هم المسيطرون والحاكمون ، ومن يعارض حكمهم فدمه وماله وعرضه مباح ..!وبينت تلك الفتوى خبثهم وكراهيتم للغير .وان عقيدتهم هي عقيدة الاعراب في ايام الجاهلية القائمة على النهب والسلب والغنائم وانهم يستخدمون الدين فقط واجهة لافكارهم القبلية . 3.خلفت تلك الفتوى والحروب كراهية للزيدية ودينهم لازالت موجودة الى الان .والناس في كل مناطق المشرق والجنوب لايحبون الزيود ولا قيمهم ولا تصرفاتهم .وقد تعلموا من تعاملهم معهم انهم لاعهد لهم وانهم باطنيون يضهرون شيئا ويخفون غيره ، وان لا امان لهم . 4.لقد جأت تلك الفتوى والزيدية في اوج قوتها اذ انها قد حصلت على الشرعية السياسية بسبب حربها للأتراك وانسحابهم من اليمن والذي جعلها القوة الرئيسية فيه .وقد اغرتها قوتها تلك في اصدار الفتاوي ضد الاخرين وفي خوض الحروب ضدهم على هذا الاساس .ولم يدر في خلدهم انه مثلما تدين تدان وان من يستهتر بالناس وبأرواحهم ويحتقرهم سيعاملوه بنفس الطريقة والاسلوب .! 5.تلك الفتوى تعكس واقع الفكر الزيدي والذي هو سياسي اصلا ويستخدم الدين لخدمة السياسة والأمامة وكم هو بائس ومتخلف ولاقيمة فيه للانسان ولا لحياته وكرامته .اذ انه يقسم الناس الى رعية وخدم وقضاة ومشائخ وسادة هم فوق الكل .وفي هذا الجو لايمكن البقاء الا للغة العنف والتخلف والخلاف والشقاق ان تبقى . 6.تلك الفتوى كانت اول فتوى تصدر ضد الشوافع ومن اعلى المستويات وقد تبع ذلك الأمام الائمة المتأخرون وساروا على هديه حتى عام 1382 =1962 عندما اطيح باالأمامة وجاء الجمهوريون .والذين اعادوا الكرة ثانية عام 94 .ويبدوا ان الزيدي قدرا له ان يبقى حبيس لأفكار الائمة وعقائدها والتي تبرر احط مافي النفس البشرية من نزعات شريرة .وواقع الزيود يدلنا على من هم ومن يكونون .والسلام على من اتبع الهدى . المراجع فتوى الأمام اسماعيل بن القاسم ذكرها المؤرخ الكبير محمد بن على الأكوع في كتابه حياة عالم وأمير الصفحة 46 بالنسبة لبيان الحسن بن احمد الجلال فهو موجود بنصة كاملا في كتاب تاريخ اليمن الحديث .لحسين عبدالله العمري الصفحة 207-225 منقول عن ملتقى الحوار العربي
__________________
التعديل الأخير تم بواسطة سيف الجنوب ; 07-26-2010 الساعة 01:36 AM |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 02:33 PM.