القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
|||
|
|||
بن فريد ولغة التهديد والوعيد
بن فريد ولغة التهديد والوعيد ( بقلم : احمد حرمل )
بواسطة: شبكة الطيف بتاريخ : الثلاثاء 03-11-2009 04:54 مساء شبكة الطيف - أحمد حرمل طالعتنا صحيفة الوطني في عددها رقم (60) الصادر في 8 اكتوبر 2009م بمقال للكاتب احمد عمر بن فريد بعنوان "الاهداء الى (أخلاق ) الكفيف المبصر , والى (ضمير ) المبصر الكفيف " وهذه لم تكن المرة الأولى التي يظهر فيها بن فريد في وضع مضطرب وغير متوازن وراح في مقاله يطلق نيرانه العشوائية على الجميع دون تمييز بين العدو والصديق ولم يكتفي بمهاجمة بعض القوى الجنوبية في الحراك بل تعداها الي مهاجمة النوايا من خلال توجيه سهامه الى بعض القيادات التي لم يشر اليها صراحة لكنه لمح الى من يظهر غير ما يبطن واعترف بان موقفه هذا بني بعد ان توصل الى يقين بذلك واعترف بانه كان مدافعا ومنافحا في الاتجاه الخطاء . انني وانا اشفق على بن قريد واقدر الوضع النفسي الصعب الذي يعانيه زميلي احمد وهو يحارب في جبهة غير جبهته الا انني في الوقت نفسه اجد نفسي مضطرا للرد على بعض مما ورد في مقاله وعلى وجه الخصوص تجنية الواضح على تجربة الحكم في الجنوب قبل الوحدة التي قال فيها . ]ان غياب (الاخلاق ) عن (الفعل والفكر ) [السياسي ــ بشكل او بآخر ــ خلال التجربة الجنوبية الاولى في بناء الدولة المستقلة قد تسبب بشكل رئيسي وفاعل في جميع تلك الآلام والكوارث والعذابات والاخفاقات والانتكاسات الجماعية التي شهدها الجنوب ودفع ثمنها ولازال حتى الان ) صحيح بان تجربة الحكم في الجنوب قدر افقها العديد من الاخطاء والتشوهات ولكنها لا تصل الى درجة الحكم بان التجربة التي شهدها لها العدو قبل الصديق كانت غير اخلاقية لان ذلك ظلم واجحاف بحق الاخرين واساءة لشعب نشاء وترعرع في كنف ذلك النظام وطرح كهذا يا اخي احمد لا يلتقي فية معك أي جنوبي عاقل والنظام هو الوحيد الذي يلتقي معك فيما تقوله حيث داب هذا النظام على تزوير التاريخ وطمس الهوية وتشويه تجربة الحكم والاساءة الى شعب الجنوب بطرق شتاء ونحن لسنا بصدد الخوض فيها كون الحيز لا يتسع لها هذا اولا وثانيا ولانها لم تعد مقبولة ولا تجد من يلتفت اليها . اخي احمد اسمح لي ان أوضح لكم بعض الحقائق التي تدحض ادعاءكم الباطل بان تجربة الحكم في الجنوب قبل الوحدة غير اخلاقية وددت من خلال ردي هذا بان تكون الحقائق الكفيف المبصر الى ضمير المبصر الكفيف . انه لمن المخجل ان ياتي وفي هذا الوقت مثل احمد عمر بن فريد الذي لا زال يعيش مرحلة المراهقة السياسية ليتجني على تجربة الحكم في الجنوب وبطريقة حاقدة وهابطة تنبعث منها رائحة نتنة تزكم الانوف وتولد الغثيان فهل كانت التجربة في الجنوب قبل الوحدة تعاني من غياب الاخلاق في الفعل والفكر السياسي كما قال بن فريد ؟ بالطبع لا فاذا كانت التجربة في الجنوب غير اخلاقية لكان الرئيس قحطان الشعبي وسالمين وغيره من الرؤساء والقيادات الجنوبيين من اصحاب الشركات والارصدة في بنوك أوربا ولكان أبنائهم يتربعون على البيوت التجارية , ولكنهم عاشوا وماتوا دون ان يمتلكوا حتى منزل و لم يخلفوا لابناءهم الا رواتبهم فقط اما المساكن التي يسكنوها فكانت ملك الدولة ولم يتم تمليكها لاسرهم الا عام 1990م . لو كان النظام في الجنوب غير اخلاقي لما وحد 22 مشيخة وسلطنه في كيان واحد , اذا كان غير اخلاقي لما قضى على الثار والاقتتال القبلي , لو كان نظام غير اخلاقي لما وفر التعليم المجاني والعلاج المجاني . فهل النظام الذي بناء دولة واوجد مواطنه متساوية واتاح المجال للمهمشين لدخول الجامعات وتقلد الكثير منهم مناصب رفيعة في الدولة غير اخلافية يا احمد؟ النظام الغير اخلاقي لا يوفر لمواطنيه الامن والاستقرار النظام الغير اخلاقي لا يحل مشكلة السكن ويهتم ببناء الوحدات السكنية لمواطنيه فمن غير المنطقي ان يكون النظام الذي بناء مصنع الطماطم للمومسات ووفر لهن فرصة عمل للحصول على لقمة شريفة بدل من بيع اجسادهن بلا اخلاق يا احمد ومن غير المنطقي ان يكون النظام الذي بناء مدراس للبدو والرحل نظام غير اخلاقي , ومن غير المنطقي أن يكون النظام الذي حافظ على السيادة ودافع عن حقوق المراة واهتم بالفقراء واسس جمعيات للصيادين واغلاق منافذ التهريب وغيرها من الايجابيات التي لا يتسع الحيز لذكرها نظام غير اخلاقي . ان أي نظام غير اخلاقي بالطبع هو من يمارس شتى صنوف القهر والاستبداد بحق مواطنيه تستهدف عزتهم وكرامتهم الى درجة تجعلهم لا يقدرون على مقاومة الظلم والقهر والاستبداد وبالتالي يصبح المجتمع في اهذه الانظمة لا حول له ولا قوة ( مجتمع غير حي ) وهذا لا ينطبق على تجربة النظام في الجنوب قبل الوحدة فالنظام فالجنوب اهتم بالانسان وحافظ على كرامته وصان ادميته وانسانيته وهو مجتمع حي وانت يا احمد سيد العارفين ولكي ادلل على ماقول ان المجتمع الذي احبكم وتعامل معكم كزعيم واوجدا لكم مكانة مجتمع اكثر من اخلاقي . لو كانت تجربة النظام في الجنوب بلا اخلاق لما كان الحزب الاشتراكي اليمني الذي قاد تلك التجربة وضع مصيره في اللقاء المشترك في كفة واطلاق سراح المعتقلين الذي كنت يا احمد واحد منهم في كفة اخرى . العمل الغير اخلاقي هو ابتزاز المغتربين باسم القضية الجنوبية . العمل الغير اخلاقي هو اعتذاركم لرئيس الجمهورية في قاعدة المحكمة هذا الاعتذار الذي كان بمثابة ادانه ثورة الجنوب السلمية العمل الغير اخلاقي ان تحاكموا نوايا الاخرين مع انكم تعرفون جيدا بان السياسية في الموقف والدين بانوايا. العمل الغير أخلاقي ان يدعوا المرء شعار التصالح والتسامح والحقد يملؤه من راسه حتى أخمص قدميه . العمل الغير اخلاقي ان يدعوا القيادات الجنوبية في الخارج بالعودة الى الوطن تم تلحق بهم مع اول فرصة سمحت لكم . العمل الغير اخلاقي ان نؤسس للمستقبل بادوات الماضي لنتواءم مع نظام صنعاء . العمل الغير اخلاقي ان ثورة في مقالكم العبادة التالية (على الذين نتحدث عنهم )في هذا المقال واجب قطع الحبل السري الذي يوصلهم بغير (ارادة الثورة الجنوبية ) وامام الملا .... عليمهم ان يفعلوا ذلك اليوم قبل غدا .. واتمنى الا يتاخروا في ذلك حتى ياتي اليوم الذي لا نتمناه لهم وتنتصر ثورة الاخلاق على سواها من الترهات ويكونوا هم اول ضحايا ثورة الاخلاق وانتم تدعون التصالح والتسامح . فعن أي اخلاق تتحدث يا احمد وانته تستخدم مفردات التهديد والوعيد . ملاحظة : كان يفترض ان ينشر هذا الرد في صحيفة الوطني ونظرا لمصادرتها تم ارساله الى شبكة الطيف و صحيفة الثوري |
#2
|
|||
|
|||
ايه الدعي حرمل تتكلم وكان حزبك نخرجنا من النار وادخلنا الجنه
نعم بالفم المليان العهد الجنوبي عهد الحزب الاشتراكي اوسخ وانجس عهد في الجزيره عهد هتك الحرمات ياحرمل عهدكم وصمه عار في الجنوب وفي الجزيره والله اتهم كانو بريدوننا نكفلر بالخالق عهد يخرج المؤمنات الغافلات من بيوتهم للمسيرات المشبوه والسعارات المضله تقطيع الشياذر واجب مهما كانت من مميزات زينه الا انها امام ترك الناس لدينهم لاتساوي بعره غنم في خلا بن فريد يقدر يرد علا شاكلتك ايه الاشتراكي الدعي لاركم الله والله ستقتلون شر قتله ايه الانجاس الام تتوبو وتبعدو عن الزيدي ووحده المشؤمه عندي الكثير الكثير لكن لا اريد ان اطيل على المتصفح ولان قبح الاشتراكي بين للجاهل والاعما هذا اقتباس من احد الردود في شبكة خليج عدن الاخبارية التعديل الأخير تم بواسطة South of the South ; 11-03-2009 الساعة 09:14 PM |
#3
|
|||
|
|||
ما يحصل الآن من انفعالات وردود افعال وتخبط من احمد الحرمل ويحيى غالب وغيرهم من الحزب الأشتراكي اليمني امر طبيعي ولا نلومهم لأن حزبهم يحتضر ويلفظ انفاسه الأخيرة ولا نقول لهم الا احسن الله عزاهم ويجب على كل اعضاء الحزب ان يقدموا جزيل الشكر والتقدير للشعب الجنوبي المتسامح والذي طوى صفحة الماضي واعلن التصالح والتسامح .. وان استمروا على اسلوبهم هذا النتن سيكون ( وجنت على نفسها براقش ) ولا نريد ان نخوض في متاهات واهدار الوقت لهذا الحزب الذي اوصلنا الى هذا الوضع وليس هذا رأي او رأي اشخاص وانما رأي الشعب ولا صوت يعلو فوق صوت الشعب [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] وماظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون صدق الله العظيم التعديل الأخير تم بواسطة شاهين الجنوب ; 11-03-2009 الساعة 11:38 PM |
#4
|
|||
|
|||
إلى شعب الجنوب العربي الأبي
إلى التجار والشخصيات الوطنية الجنوبية العربي لا يستقلونكم الذين يتاجرون باسم هوية الجنوب العربي أيا كان لم يعترف بان ارض وشعب الجنوب العربي هويته فهو يخدعكم قبل الحديث عن وحدة الصف والمصالحة الوطنية وتشكيل تحالفان من واجب كل إنسان آن يعترف وقبل كل شيء بان هويته الجنوب ألعريي وليس الجنوب المجهول أو جنوب اليمن أو اليمن الديموقراطية لا نضالا بدون هوية ولا هوية بدون ولاء |
#5
|
|||
|
|||
ا اي اخلاق تحملونها ايها الاشتراكي تكفي سلوكيات الغدر والطعن من الخلف
والاقتتال الفظيع بينكم البين , انظر ايها الاشتراكي الى مصير من اسس الجبهة القومية واعضاؤها ومن اسس حزبكم الماركسي اللينيني الماوي الستاليني الحزب الاشتراكي اليمني وكم بقي منهم على قيد الحياة وماهي الاساليب التي قضوا بها نحبهم وكم كانت بشعة وفظيعة تلك الاساليب الاخلاقية ؟؟؟؟؟؟؟ فقط هذه تكفي لتبرهنوا انكم على اخلاقيات الاسوياء من البشر . |
#6
|
||||
|
||||
من هذا الحرمل الذي يشفق على عملاق مثل أحمد عمر بن فريد ؟؟ |
#7
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
حرمل ومصنع الطماط ..الذي يقول ( فمن غير المنطقي ان يكون النظام الذي بناء مصنع الطماطم للمومسات ووفر لهن فرصة عمل للحصول على لقمة شريفة بدل من بيع اجسادهن ) .
يا حجري ياحقير ومتى كان عاملات مصنع الطماطم قحاب او مومسات حسب كلامك ياتافه انت تهين الجنوب لانك تريد ان تقول ان كل المصانع والموسسات والمنشات في الجنوب بنية من اجل بنات الشوارع اي المومسات .. نقول لك اصمت ياحرمل قبل ان نقرص موخرتك المنتفخه . الجنوب العربي تسامح وتصالح ولن تجد شي من خلال تحريضك ،بن فريد جنوبي الخبجي جنوبي الشنفره جنوبي الشيخ النقيب جنوبي والبيض جنوبي ، اما انت ياحرمل فانت .مجرد مومسه تابعه لعلي عفاش وحاشيته التي تدفع لك مقابل موخرتك المنتفخه .. |
#8
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
مع الماده كما ورده |
#9
|
|||
|
|||
من الغريب ان يوجد من يدافع عن حزب اذاق الشعب الجنوبى الويلات وزعم بان له حسنات تسرد صباح مساء اعتقادا منهم ان الشعب الجنوبى ليس له ذاكره وهذا الاعتقاد هو الذى اودى بهولاء المسخ الى الاعتقاد بان الفضاء الجنوبى مازال يتسع لهم ولحزبهم المقبور الذى لايسنطيعون ان يطرحوه كقياده لاى حركه اوتجمع على ارض الجنوب وكعادتهم لايظهرون الا كزرعه متسلقه على جذوع الاشجار المثمره اما المناضل احمد عمر بن فريد فقد خاض تجربه مريره مع المبصر الكفيف والكفيف المبصر وراى من يصرف عليه داخل المعتقل من حسابات بنكيه ومن يزج به فى الزنازين الانفراديه لذلك الهامات الشريفه امثال بن فريد لاتطالها اقلام الاقزام فهى عالية فى سماء وعقول ابناء الجنوب الاحرار الذين سيدافعون عنهم لانهم يدافعون عن وطن اما الاقزام الذين يدافعون عن حزب فهم الى مزبلة التاريخ وسوف تدوسهم اقدام الجنوبيين الشرفاء الباحثين عن وطن على طول مسيرتهم الاستقلاليه
|
#10
|
|||
|
|||
الاخلاق في عهدكم
مفطرين في رمضان بل اكثرهم في حالة سكر عز رمضان سحب العلماء تهجير الشعب اهانة الشعب باجهزة الاخلاق امن الدولة تجويع الشعب حتى يتحلى بالاخلاق والزهد ايضاء نشر الحرية في سماء الجنوب تولي من هم ارذل القوم مسئولية الدولة شعارات جوفاء كمى يردده الطالح حاليا ولاكنها جوفاء لاتسمن ولاتغني من جوع تاميم مصنع تاجر جنوبي وباخلاكم النبيلة وعبقريتكم حولتوة الى مشروبات روحية تقسيم علينا المصاريف عبر تعاونيات الخزي والعارء ونصف المصروف فاسد ولم يستطع احد ان يتكلم ومن تكلم ذهب وراء الشمس في نزههة من اجل كلمة اما المقابر الجماعية فترة عهدكم حدث ولاحرج من اجل مناصبكم ذهب الابرياء اما النقطه هذي فهيا اهم النقاط وهي ما دعاء لهى احمد بن فريد التصالح والتسامح بن فريد يريد ان يستر عورتكم بة لماذ التصالح والتسامح من اجل ستر المجاز ر والالام التي ارتكبت في حق الشعب المسكين اليس انتم من وجد انعدام الثقه بين ابنا الجنوب بسبب حروبكم وتصرفاتكم الرعناء وسياسة اقصاء الشرفاء اين انت عزيزي عندما تتطاول على بن فريد بن فريد هامة جنوبية صنع نفسة عبر الايام وعبر المظاهرات وليس عبر فلسفة لينين او ماركوس وجيفار وكاسترو اليس احرا بكم ان تشكرون من يحاول ان يستر عيوبكم لقد قبل اهل الجنوب من بن فريد التصالح والتسامح ولم تقبلوة وانتم المجرمون في حق الشعب ماذ تريدون تريدون ان تقام لكم المحاكم عجبي على من لايفهمون اين مصلحتهم |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 03:50 AM.