القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#21
|
|||
|
|||
ياشعب الجنوب العربي من يوم ١٤ أكتوبر ١٩٦٣م والشلة التي رضعت من الام ثورة ٢٦ سبتمبر اليمنية وفجروا ثورة ١٤ أكتوبر ضدكم وهم يقودونكم من حفرة الى أخرى ومن ماتوا منهم ظهروا بعدهم أولادهم وكان أمهات الجنوب العربي لم ينجبين رجال غيرهم تحرروا منهم أولاً قبل التحرير من أسيادهم اليمنيين الاستاذ البيض من يوم خرج وهو يعلن وبصراحة الاهداف التالية: ١ - سوف يناضل من أجل أعادة جمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية وفيما بعد سوف يعمل على تحقيق الوحدة اليمنية من جديد. ٢ - يعتبر كل ما هو حاصل هو أستحواذ على المنجز التاريخ الوحدوي من قبل شريكه وان الوضع أحتلال داخلي أو استعمار محلي. ٣- الاستاذ البيض يعتز بيمنيته ويعتبر المشكلة مع عصابة ٧- ٧- واسرة أل لحمر. ٤ - يعمل اليوم على لجم أي صوت جنوبي عربي ويصر بان هويتنا جنوب اليمن واليمن الديموقراطية. ٥ - يشوه سمعت الجنوب العربي أمام الشعوب العربية والعالم أجمع وتمسكه بالشيوعية والشيعية والاشتراكية والحوثية وهذا ما يجعل الجنوبيين العرب نشاز بين أهلهم العرب والعالم وهو أستمرار لاعمالهم من ١٤ أكتوبر ١٩٦٣م. ٦ - جمهورية اليمن الديموقراطي قامت بحرب أبادة للجنوب العربي وحروب أرهابية ضد الجيران في اليمن وعمان والسعودية واثيوبياء وأرتيريا والصومال وكل الدول الحرة في العالم العربي والاسلامي فهل يحترمكم العالم وحضرتكم ترفعون علمها والنجمة الحمراء الشيوعية وصور رئيسها الاستاذ البيض الذي يتهم الرئيس اليمني بانه استخبارات أمريكية ويهني الارهابي حسن نصر الله الذي هو متخفي ومطلوب دولياً . ٧ - أذا أعلن الاستاذ البيض هويتة الجنوب العربي وقام باعلان شهادتة بتفاصيل الجريمة المرتكبة بهوية وشعب وارض ودولة الجنوب العربي صدقوه ما لم فهو وغيرة يتسترون على الجرائم المرتكبة بحق الجنوب العربي ويضللون الحقيقة ويصرون على الاستمرار بقتل وتدمير الجنوب العربي والذين يصفقون له يا ناس أبرياء لا يعرفون الحقائق أو منافقين أو شركاء في الجرم. اتفاق إعلان الجمهورية اليمنية وتنظيم المرحلة الانتقالية في الفترة 19-22 إبريل 1990م شهدت العاصمة التاريخية صنعاء أول اجتماع لكامل قيادتي الوطن اليمني، وتم خلال الاجتماع التوقيع على اتفاق إعلان الجمهورية اليمنية وتنظيم الفترة الانتقالية من قبل الرئيس علي عبدالله صالح ، و علي سالم البيض، وحدد الاتفاق النقاط التالية: 1- أن تقوم بتاريخ 22 مايو 1990م الموافق 27 شوال 1410هـ، بين شطري اليمن وحدة اندماجية كاملة تذوب فيها الشخصية الدولية لكل منهما في شخص دولي واحد يسمى (الجمهورية اليمنية) ويكون لها سلطات تشريعية وتنفيذية وقضائية واحدة. 2- تحديد صيغة الحكم للفترة الانتقالية بمجلس رئاسي من خمسة أشخاص ينتخبون من بينهم رئيساً لمجلس الرئاسة في أول اجتماع وكذا نائباً للرئيس. ويشكل المجلس عن طريق الانتخابات، ويمارس اختصاصاته فور أدائه اليمين الدستورية. 3- تحديد الفترة الانتقالية بعامين ونصف، يكون خلالها أعضاء مجلس الشورى ومجلس الشعب مضافاً إليهم (31) عضواً يعينهم مجلس الرئاسة جميعهم بمثابة مجلس نواب. 4- تشكيل مجلس استشاري من (45) عضواً في أول اجتماع لمجلس الرئاسة . 5- يكلف مجلس الرئاسة في اجتماعه الأول لجنة فنية لتقديم تصور حول إعادة النظر بالتقسيمات الإدارية للجمهورية بما يكفل تعزيز الوحدة الوطنية وإزالة آثار التشطير. في 21 مايو 1990م اجتمع مجلس الشورى بصنعاء، واجتمع مجلس الشعب بعدن، وأقر كل على حدة مشروع دستور الجمهورية اليمنية، في حين توجه الرئيس علي عبدالله صالح إلى عدن، ليعلن من هناك قيام الجمهورية اليمنية في يوم 22مايو 1990م( )، وقام أيضاً برفع العلم على مقر (قاعة فلسطين) بعدن، ومن حوله الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات وعلي سالم البيض وحشد هائل من المسئولين وجماهير الشعب اليمني الذين جاءوا من كل مكان ليشهدوا هذا العرس التاريخي العظيم الخالد. لا يوجد في كلامي أي شيء شخصي والاتافاقية
هذة أمامك أقراءها اتفاقية أعلان الجمهورية اليمنية في دمج والحاق وضم وذوبان وإزالة والغاء لدولتان في شعب واحد وارض واحدة والدولة الجديدة مركزية ذات كيان واحد انتهت الفترة الانتقالية ونريد الاستاذ البيض يوضح لشعب الجنوب العربي والعالم ماهي الشروط التي أشترطها وتم الاخلال بها ?? وماهي الاسباب التي جعلته ان ??? يقدم الاعلان الى ٢١ مايو ١٩٩٠م بدل عن ٣٠ نوفمبر ١٩٩٠م ?? ولماذا خلال فترت الرضاعة لم تكون أي مشاكل ?? ولماذا ذهب بعدها للاستفتاء على الدستور ??? ولماذا ذهب بعدها الانتخابات التشريعية ???? التعديل الأخير تم بواسطة fsa ; 10-22-2009 الساعة 01:31 PM |
#22
|
|||
|
|||
الجانب المظلم من حق تقرير المصير
جوزيف س. ناي الابن يبدو أن حق تقرير المصير الوطني يشكل مبدأً أخلاقياً واضحاً، إلا أنه حق محفوف بالمخاطر والمشكلات. فبعد أن أرسلت روسيا قواتها إلى جورجيا في آب (أغسطس) 2008، اعترفت باستقلال إقليمين انفصاليين هناك، وهما أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا. وحين سارت بضع دول أخرى على الخطى نفسها، أشارت روسيا إلى أن البلدان الأعضاء في منظمة حلف شمال الأطلنطي استخدمت القوة من قبل لمساعدة كوسوفو على الانفصال عن صربيا. إن تقرير المصير مصطلح يُـعَرَّف عموماً بحق شعب ما في تشكيل دولة خاصة به. وهو مبدأ مهم، ولكن من على وجه التحديد ينبغي له أن يتولى هذا النوع من التقرير؟ لنتأمل هنا مسألة الصومال في ستينيات القرن العشرين. استخدم الأفارقة مبدأ تقرير المصير لإنهاء الحكم الاستعماري. وبخلاف الحال في عديد من البلدان الإفريقية، كان الصوماليون يتمتعون بخلفية لغوية وعرقية واحدة. وفي المقابل سنجد أن كينيا تشكلت على يد الحكم الاستعماري من عشرات الشعوب أو القبائل ذات العادات والخلفيات اللغوية المختلفة. وكان جزء من شمال كينيا يسكنه صوماليون. قالت الصومال إن مبدأ تقرير المصير الوطني ينبغي أن يسمح للصوماليين في شمال كينيا (وجنوب إثيوبيا) بالانفصال. ولكن كينيا وإثيوبيا رفضتا ذلك، على الرعم من أن البلدين ما زالا يعيشان مرحلة بناء الأمة. وكانت النتيجة اندلاع سلسلة من الحروب في شمال شرق إفريقيا حول المسألة القومية الصومالية. والمفارقة العجيبة هنا أن محصلة تلك الحروب كانت تشرذم الصومال في وقت لاحق وانهماك عشائرها وأمراء الحرب الصوماليين في حرب أهلية. والتصويت أيضاً لا يؤدي دوماً إلى حل مشكلات تقرير المصير. فهناك أولاً مسألة تحديد المكان الذي ينبغي أن يتم فيه التصويت. ولنتأمل هنا مسألة آيرلندا، حيث اعترض الكاثوليك لسنوات عديدة على إجراء التصويت داخل آيرلندا الشمالية لأن ذلك يعني تسليم الحكم للبروتستانت الذين يشكلون ثلثي سكانها. ورد البروتستانت بأن إجراء التصويت في إطار المنطقة الجغرافية التي تشمل الجزيرة بالكامل يعني تسليم الحكم للأغلبية الكاثوليكية التي تشكل ثلثي سكان الجزيرة. في النهاية، وبعد عقود من الصراع، ساعدت الوساطة الخارجية في حل المشكلة. ولكن هذا لا يحل مشكلة متى ينبغي أن يتم التصويت. ففي الستينيات كان الصوماليون يريدون التصويت على الفور؛ ولكن كينيا أرادت أن تنتظر 40 أو 50 عاماً حتى تنتهي من مرحلة بناء الأمة، أو إعادة تشكيل الولاءات القبلية في هوية كينية. ولكن هل يضر الانفصال بمن يتبقى من السكان؟ وماذا عن الموارد التي يستطيع الانفصاليون أن يأخذوها معهم، أو التمزق الذي قد يخلقونه في البلد الذي يتركونه؟ على سبيل المثال، احتكمت القوى المنتصرة في الحرب العالمية الأولى إلى مبدأ تقرير المصير، ولكن بعد تفكيك الإمبراطورية النمساوية المجرية في عام 1918 انضمت سوديتلاند إلى تشيكوسلوفاكيا رغم أن ساكنيها كانوا يتحدثون اللغة الألمانية. وبعد اتفاقية ميونيخ في عام 1938 انفصل أهل سوديتلاند عن تشيكوسلوفاكيا وانضموا إلى ألمانيا، وهو ما أسفر عن وقوع الحدود الجبلية تحت السيطرة الألمانية ـ وهي خسارة فادحة للدفاعات التشيكية. وعلى نحو مماثل، حين قرر أهل منطقة شرق نيجيريا في الستينيات الانفصال وتأسيس دولة بيافرا، قاوم بقية أهل نيجيريا ذلك القرار، ويرجع ذلك جزئياً إلى أن بيافرا كانت تحتوي على أغلب النفط في نيجيريا, وزعموا أن النفط ينتمي إلى كل الشعب النيجيري، وليس أهل المنطقة الشرقية فقط. وبعد عام 1989 احتدمت مسألة تقرير المصير مرة أخرى في الاتحاد السوفياتي السابق وأوروبا الشرقية. ففي القوقاز طالب أهل أذربيجان وأرمينيا وجورجيا وأبخازيا والشيشان بالاستقلال استناداً إلى مبدأ تقرير المصير. وفي يوغوسلافيا نجح السلوفينيون والصرب والكروات في إقامة جمهوريات مستقلة في مطلع التسعينيات، ولكن المسلمين في البوسنة والهرسك كانوا أقل نجاحا. أدت الحرب في البوسنة إلى تدمير السكان المدنيين، وعُـقِدَت محاكم جرائم الحرب في لاهاي بداية من عام 1996 لإدانة المسؤولين عن المذابح. ومن بين الأمور التي جعلت الحرب في البوسنة بالغة التعقيد بالنسبة إلى المجتمع الدولي كانت مشكلة تقييم ذلك القدر من الاقتتال الذي يمكن إرجاعه إلى التوترات بين الكروات البوسنيين والصرب والمسلمين، وذلك القدر من العنف الناجم عن تدخل صربيا. فإن لم يكن ذلك العنف ناتجاً عن العدوان من جانب صربيا، فهذا يعني ببساطة أن السبب الوحيد الذي دفع صربيا إلى التدخل كان منع وقوع مذبحة. وكما كانت الحال مع مسألة رواندا في عام 1994، اتحد المجتمع الدولي في إدانته العنف في منطقة البلقان، ولكنه كان عاجزاً عن الاتفاق على عمل مشترك فاعل حتى مرحلة متأخرة من الصراع في عام 1995، حين أرسِلَت قوات حفظ السلام التابعة لمنظمة حلف شمال الأطلنطي إلى المنطقة المضطربة. لقد تبين أن تقرير المصير في واقع الأمر مبدأ أخلاقي غامض. كان وودرو ويلسون يتصور في عام 1919 أن هذا المبدأ قادر على حل المشكلات في أوروبا الوسطى، إلا أنه أدى إلى خلق عدد من المشكلات الجديدة بقدر ما حل من المشكلات القديمة. كما استخدم أدولف هتلر المبدأ نفسه لتقويض الدول الهشة في الثلاثينيات. واليوم بعد أن أصبح أقل من 10 في المائة من دول العالم متجانساً على الصعيد السكاني، فإن التعامل مع تقرير المصير باعتباره من المبادئ الأخلاقية الأساسية قد يؤدي إلى عواقب وخيمة في عديد من مناطق العالم. إن أفضل أمل بالنسبة للمستقبل يتلخص في أن نسأل عن المصير الذي يجري تقريره, وأن نسأل أيضاً عمن له حق تقرير ذلك المصير. ففي المواقف حيث تجد جماعات من الناس صعوبات في العيش معا جنبا إلى جنب، فقد يصبح من الممكن السماح بدرجة من الاستقلالية في اتخاذ القرار فيما يتصل بالشؤون الداخلية. وهذا النوع من تقرير المصير الداخلي من شأنه أن يسمح بدرجات من الاستقلالية الثقافية والاقتصادية والسياسية أشبه بتلك التي نستطيع أن نجدها في بلدان مثل سويسرا أو بلجيكا. وحين يظل مثل هذا النوع من تخفيف الارتباط غير كاف، فقد يكون من الممكن في بعض الحالات ترتيب طلاق ودي، كما حدث حين انقسمت تشيكوسلوفاكيا سلمياً إلى دولتين تتمتعان بالسيادة في عام 1993. بيد أن المطالبة المطلقة بحق تقرير المصير من المرجح أن تتحول إلى مصدر لأعمال عنف لا نهاية لها ما لم يتم التعامل معها بعناية وحرص شديدين. إن المطالبات بحق تقرير المصير في عالم اليوم لا بد أن يُـحكَم عليها كل حالة على حِـدة، بحيث يصبح في الإمكان تقييم الدوافع، والسبل، والعواقب، على أن يتم ذلك في إطار عمل متعدد الأطراف. أستاذ في جامعة هارفارد ومؤلف كتاب "قوى الزعامة". |
#23
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
عيش رجبا ترى عجبا ........نحن من غسل الشماليين ادمقتنا حسب ادعائك في مقدمة مقالك اذا دعني اوضح بعض النقاط لك وللقراء الاعزاء من غسل اليمنيين ادمقتهم هم من رقع عيال الحجرية الى اعلى المناصب ووقف ضد ابناء جلدتة وكان يزايد على الناس بانهم سوف يجلبون صنعاء الى عدن وسوف يفتحون باب اليمن وفعلا فقد اوفؤ بوعدهم ليس لنا ولكن لبلدهم الاصلي وعلى من ضحكوا في تلك الايام هل علينا نحن الذي كنا مانزال في روض الاطفال لا نفقة شي من مايجري حولنا الا النشيد الذي كنتم تحفضوة لنا مثل الببغاواة......لنناضل من اجل................وتحقيق...... والباقي انت تعرفة يا والد انتم من اضاع الجنوب وفرط فية ولا ترميها على الاجيال اللحقة لكن لاباس نحن مسامحينكم ولكن تصالحو وتسامحوا وانساو الماضي بصدق وليس بالكلام على فكرة تعرف انك تستحق جائزة لكثرة مقالاتك التي تنال بها من سيادة الرئيس البيض لقد تغلبت حتى على موقع نباء نيوز الاستخبارتي برافوووووعليك |
#24
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
الأخ جنوب (الكل): الجنوب العربي للجنوبيين العرب وليس للكل كما هو في معرفك (الكتاب يبان من عنوانه) شعار الاشتراكيين اليمنيين الجدد جنوب ( الكل) مثل شعارهم ضد الحرب والانفصال لأنك تعطي وتعترف بان اليمنيين هم من الكل وحضرتك جزأ وشطر من هذا الكل وتعرف آن الكل هو وحدة واحدة ولا يتجزأ إلى يمن جنوبي ويمن ديموقراطي وعليك آن تقرا دستور جمهورية اليمن الديموقراطية التي يرأسها الأستاذ البيض الذي انته حريص عليه وتحت مبدأ الجنوب للكل ذهب الثوار إلى صنعا وحملوا السلاح ضد الجنوب العربي وغيروا الاسم إلى يمن وسلموه بسام الوحدة أول شعار رفعوه في الستينات ضد عدن للعدنيين والجنوب للجنوبيين العرب وكان شعارهم الجنوب جنوب الكل من صعتة إلى المهرة وهذا الشعار ما وصلنا الية اليوم هو تنفيذ شعار جنوب (الكل) الذي تفتخر به وترفعه بدراية أو بدون دراية وتعتبره معرفك الشخصي هو الذي اخرج الجنوبيين العرب من أرضهم والأستاذ البيض واحد منهم وأنصحك آن تكتب بمعرف يهدف إلى غاية استقلال الجنوب العربي وليس الجنوب للكل وحرصك آن يتوحد المختلفين غير محله شعب الجنوب العربي مقسوم على إمرة قسمان قسم يعتبر هويته وأرضه وشعبه هو اليمن وقسم يعتبر أرضه وشعبه وهويته مغتصبه من الاستعمار اليمني الأجنبي فجمع أو توحيد المختلفين جريمة وهذا ما حدث لنا من يوم توجيه اليمنيين أول طلقة في يوم 14 أكتوبر المشئوم وتبعهم الذين شعارهم الجنوب للكل وليس لأهله الجنوبيين العرب وإذا حضرتك صغير في السن اسمع منهم اكبر منك لانهم عند ما كنوا بسنك ومنهم الأستاذ البيض لم يسمعون أهلهم وجربوا بعد كلمة الجنوب للكل وحدة الصف ووحدة الجنوب العربي باسم جنوب اليمن ووحدة اليمن ووحدة العرب ووحدة العالم ووحدة الأداة ووحدة المبدأ ورص الصفوف وعدم الحديث عن الاصنام القيادة الشرعية ولا صوت يعلوا فوق صوت الحزب وإذ كان الكلام كان مسموح لكن الأستاذ البيض وشعب الجنوب العربي مثله مثل دول الجزيرة والخليج الذين ينعمون بدون ثوار ومناضلين وأولاد شهداء وجرحا وأنعمهم الله بمشايخ وأمراء وسلاطين وأمرا وبرجوازيين وإقطاعيين ورجعيين والبريطانيين والأمريكان والعالم الحر أصدقائهم واطلب من الله ان يجنبك طريق جنوب الكل ويهديك الى جنوب عربي للجنوبين العرب فقط وان يجنبك اعامل الشيطان اليمني الاشتراكي وفعلته اليمن الديمقراطي لانها رجس ووهم يلهي الجنوليين العرب من غاية استقلال الجنوب العربي من الاستعمار اليمني الاجنبي عليك ان تدرس تجربت ثوار 14 أكتوبر الذين ذهبوا الى صنعاء والاستقلال جاهز وحذرهم المثقفين ومن كان يوقف ضدهم كان مصيره تطاول على الغالبية الاحداث الذين كانوا يدركون بعد فوات الاوان وعليك ان تعرف ان الذين قاوموا اسكتوهم بالترهيب والترغيب وكانوا اول الضحياء وهم من كانوا يصفقون مع صغار السن الذين كانوا يعتبرون الوضع طبيعي ياخي نقطة البديه هي الجريمة وهي اليوم المشؤم الذي حضرتك والاشتراكيين الجدد تحتفلون به وهو يوم توجية اول طلقة رصاص من مستودعات صنعاء اليمن الى سيادة ارض الجنوب العربي أكتب وحاور وناقش وبدون صياح وبدون تسكيت الافواه وتدافع عن اشخاص لا تعرفهم ولم تعمل معاهم وتعتقد انك على صحيح وحضرتك كنت صغير وقاصر حينها فقط الان تدافع عن ما قيل لك أو قصص نقل عن الراوي وما الذي يجعلك حريص على سمعتهم وكانهم لا يفقهون الدفاع عن أنفسهم أو فوضك بالدفاع عنهم واذا تريد تحرمني الجائزة فحضرتك على خطئ وحسد باين عند ما تصل الى الحكم سامح فجربوا الكبار في الستينات وبالاخير من يسامح من من يوم 30 نوفمبر 1967م حدث للثوار ماحدث لاي قطيع يساق الى المجزرة الاول لمه والمنقطع للذيب كل من شارك في جريمة اليمن وثورته من الثوار الجنوبيين أكلتهم ثورتهم فالاول قتيل والذي قتله مناضل وهكذا دارت الدوائر. وحضرتكم تكررون الاستقلال اليمني الديموقراطي الثاني والعالم الله الى أين المفر لانكم يمنيين ويحق لشعب اليمن أن يدافع عن جنوب (الكل). الاستاذ البيض عارف من الذي معه ومن الذي ضده لا توسوس آن كلامي في اتجاه الأستاذ البيض مقصود وموجهة له شخصيا وأتعمد آن اذكره بالاسم من حقك آن تفسر ما اكتب كما تريد واعتبرني عدوه أو عميل أو صديقه أو أريد منافسته على رئاسة جمهورية اليمن الديموقراطية التي تم إعلانها في 21 مايو 1994م وله خمسة عشر سنة وخمسة اشهر وخمس أيام حقق إنجازات عظيمة فيها لم تحققها أي دولة في العالم منها بأنها الوحيدة التي هي غير موجودة على الواقع لا شعب ولا ارض ولا هوية ولا سيادة فأنصحك آن لا تنحاز إلى طرف من ثوار الثورة أو ثوار الثورة المضادة فلأستاذ البيض يؤمن بالجدلية والديالكتيكية وصراع الأضداد والصراع الطبقي والنقد والنقد الذاتي والعنف الثوري والعنف الثوري المنظم وهو يؤمن بان الديموقراطية والرأي الأخر هدفه والدليل بأنه من 14 أكتوبر 1963م قام بإسقاط سلطنات حضرموت ودول الجنوب العربي ودولة اتحاد الجنوب في 30 نوفمبر 1967م وإلغاء وأذاب وأزال جمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية في 22 مايو 1990م وعرف بأنه في ما بعد تم نصب له فخ من قبل شريكه في نفق جولدموا في عدن استمرار المشروع والإنجاز التاريخي الذي كانت تسعي إليه جماهير الشعب اليمني تنفيذ لأهداف الثورة اليمنية سبتمبر ألام وأكتوبر البنت وهو ضم الجنوب العربي الى اليمن وقام بإعلان جمهوريته اليمن الديموقراطي فقط باقي عنده مشكلة فك المربط الذي هو بيد عصابة 7. 7 عصابة بيت الأحمر وتناسي ان المربط بيد رفاقه ثوار الثورة وبعد فكه سوف يعمل مع الباقين من رفاقه وأولادهم ومعهم الجيل الصاعد من جماهير اليمن الديموقراطي من جديد إلى أعاد تنفيذ شعار الجبهة القومية ومن بعدها الحزب الاشتراكي اليمني وهو النضال من اجل الدفاع عن الثورة اليمينية وتحقيق الوحدة اليمنية وبناء دولة النظام والقانون اليمنية من جديد وبطريقة ابشع من الثورة الاولى سوف تختلف الضروف فقط في الماضي كان يريد الاشتراكية والحاضر يريد الحوثية في الماضي كان دليلة الشيوعية والحاضر دليلة الشيعية في الماضي كان يطلب دعم السفوية والحاضر يطلب دعم الفرس في الماضي كان معجب بشخصية كارلوس والحاضر معجب بنصر الله في الماضي كان يحب آن تناديه رفيق والحاضر السيد في الماضي كان اشتراكي في العلن والحضر اشتراكي بالسر في الماضي كان جيشه في المعسكرات والحضر جيشه في الشوارع في الماضي كان هدفه وحدة اليمن والحاضر هدفه فك الارتباط في الماضي كان يقول الشطر الجنوبي والحاضر يقول الشعب الجنوبي في الماضي كان يقول الرفاق والحاضر يقول الدحابشة في الماضي كان اليمن الديموقراطي تحكم عرب الجنوب والحاضر في الهواء في الماضي دار الرئاسة في عدن والحاضر في النمسا في الماضي منعه قابوس من الكلام والحاضر سمح له بالكلام في الماضي منع آن يحملون صورته والحاضر سمح بحملها في الماضي كان أمين عالم الاشتراكي وألان رئيس الديموقراطي أراد الله للأستاذ البيض آن يقول أنا يمني وهو جنوبي عربي ولكن في داخله يكره اليمن ويكره اليوم الذي سمع فيه كلمة يمن يخجل من رفاقه الثوار وأولادهم ومن والاشتراكيين الجدد ولكن في كيانه وعقله جنوبي عربي حضرمي هاشمي فقط يحتاج إلى إرادة قائد غايته هويته الوطنية وليس إلى ثقافة قومي أممي هويته ثوريته التعديل الأخير تم بواسطة fsa ; 10-26-2009 الساعة 09:14 PM |
#25
|
|||
|
|||
أن صح الخبر فأن هذه هي الدحبشه بعينها
|
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 08:05 AM.