القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
|||
|
|||
كيف يوصف شعب كهذا بالإيمان والحكمة ؟؟؟
كم هو عظيم أن يكون للإنسان المسلم بشارة نبوية تصفه بالإيمان والحكمة ، وحديث : ( أتاكم أهل اليمن هم أضعف قلوباً و أرق أفئدة .... إلخ ) الذي ورد بروايات كثيرة في الصحيحين و غيرها وبألفاظ عدة ، يعد من البشارات النبوية الصحيحة الصريحة في هذا الباب ،،، إن هذا الحديث وصف للأشعريين الذين أتوا النبي صلى الله عليه وسلم مسلمين فأعجبه سمتهم و حسن إسلامهم وتعاملهم فيما بينهم من إطعام الجائع و مد يد العون للفقير و كذلك أعجبه تلاوتهم للقرآن بالليل ، حتى أن بيوتهم أصبحت تعرف من خلال سماع القرآن فيها كل ليلة ..... الحقيقة المرة مالذي جر هذا الحديث حتى أصبح صفة لليمنيين بشكل عام ، فالحديث خاص بالأشعريين و التعميم يحتاج دليل وأتحدى أن يأتي أحد بدليل يصف الشعب اليمني جميعا بهذا الوصف ومستعد للمناظرة معه ؟؟؟ علاوة على ذلك أن هناك أوصاف لبعض الأفراد في عهد النبوة لم تعمم على قبائلهم من ذلك : حديث أبي ذر الغفاري : ( ما أقلت الغبراء ، ولا أظلت الخضراء أصدق لهجة من أبي ذر ) فهل شمل الوصف هذا كل قبيلة غفار ؟؟؟ وحديث أويس القرني : ( لو أقسم على الله لأبره ) هل شمل كل قبيلة مراد ؟؟؟ وحديث أشج عبد القيس حيث قال له : ( إن فيك خصلتين يحبهما الله : الحلم والأناة ... ) هل شمل كل بني عبد القيس ؟؟؟ مالذي جر صفة الإيمان والحكمة لهذا الشعب الذليل الذي يرسف تحت احذية علي عبدالله 32 سنة ؟؟؟ مالذي جر هذه الصفة لشعب نفعي مادي يبيع ضميره بحفنة من الريالات مع كل موسم انتخابات ؟؟؟ مالذي جر هذه الصفة لشعب تجري فيه حاسة العبودية من الوريد إلى الوريد ؟؟؟ هذا الشعب المعتوه الذي وصلنا معه إلى قول الله تعالى عن بعض الشعوب السابقة : ( حتى إذا استيأس الرسل وظنوا أنهم قد كذبوا .... ) ،،،، نعم لا تشملنا صفة النبوة ولكن بكل تأكيد تشملنا صفة اليأس من هذا الشعب الذي يكذب على نفسه ويكذب على التاريخ ثم يريد البعض أن يجر الكذب حتى على النبي صلى الله عليه وسلم .... لقد قررت الملكة بلقيس حقيقة البيئة اليمنية يوم أن قالت : ( وإني مرسلة إليهم بهدية ..... ) فظنت أن سليمان كشعبها النفعي المادي الذي لا يتحرك إلا بمقابل ، الشعب الذي يجري الارتزاق الرخيص في دمه أشد من جريان الكرات الحمراء أو البيضاء ، و تختلط النظرة الدونية للحياة مع النفس الخارج من رئتيه ، فأي إيمان وأي حكمة لهذا الشعب ؟؟؟؟ لم يعد هناك فرق في استعمار علي عبدالله أو بريطانيا أو أمريكا أو القاعدة أو البيض أو أي كائن على سطح الأرض ،،،، لقد أصبح الأمر سيان ، فهذا الشعب كالجسم المصاب بمرض الأيدز تقتله نزلة البرد البسيطة ،،، قبل 15 سنة كان لدي أمل في تطور هذا الشعب بعد 50 سنة ثم تضائل الأمل فوصل إلى 500 سنة ، أما الآن فثقوا تماما أنه لا يوجد أمل وليس هناك خلاص من هذا الوضع ،، لقد حكم هذا الشعب على نفسه بالدمار يوم أن قال : ( ربنا باعد بين أسفارنا ) فكانت النتيجة ( فجعلناهم أحاديث ومزقناهم كل ممزق ) ذهب علي عبدالله أو بقي ،،، انفصل الشمال عن الجنوب أو بقيت الوحدة ،،، ظهر الحراك أو مات ،، أو خرج البيض من سردابه أو لم يخرج ،، لقد أصبحت كل هذه المحاولات في نظري محاولات يائسة كالغريق الذي يصيح للقمر الصناعي أن ينقذه عندما رأى نوره يشع في الفضاء الخارجي ،،، نحن بحاجة ليس إلى دولة عظمى واحدة أو اثنتين وإنما عشر دول عظمى تستعمرنا لمدة 750 سنة على الأقل حتى نتطور ؟؟؟ الذي يحب اليمن أو الجنوب او الجنوب العربي أو السلطنات أو أي شيئ من هذه المسميات عليه المبادره لأن يكون عميلاً لأي دولة عظمى في استعمار بلادنا ، وهذا أكبر معرف سيقدمه لشعبه ولا ضير أن يسمى هذا الاستعمار : استثمار او سياحة أو حقوق انسان أو حتى لجنة البحث عن الآثار المهم يشوف لنا من يحررنا من هذه الطوام التي شربنا من كأسها حتى الثمالة .... نعم علينا العمل على هذا الساس ، أما صفة الإيمان والحكمة فدعوها لأهلها أيها الشعب المتلبس بما لم تعطى كلابس ثوبي زور ؟؟؟ قال حكمة و إيمان قال ؟؟؟؟؟ |
#2
|
||||
|
||||
أولاً : تقول القاعدة الأصولية ( العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب ) ثانياً : هذا الكلام الذي تتحدث به عن الشعب الميت يخص الجمهورية العربية اليمنية فقط ولا يشمل شعب الجنوب .. والدليل واضح .. ثالثاً : ما الذي يحدث ؟؟ |
#3
|
|||
|
|||
الف الف شكر لك اخي عمار والله اني مستغرب للحديث الشريف لكن صحيتني لانه
موجه لفئه من اليمن لابي موسى الاشعري وجماعته واليمنيين اتمسكو فيه الدليل ضعف في القوم والله ان كلامك يوحي الي في الحديث الثا ني لرسول صلى الله عليه وسلم حول اهل اليمن ارق افئده والين قلوب الدليل ان اليمنيين مساكين مافي ارق افئده والين قلوب الا الدجاج وسلامي لك....... |
#4
|
|||
|
|||
أولاً : اللفظ مقيد بحادثة الوفد الأشعري و جر النص للعموم يحتاج دليل ... أما قاعدة : ( العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب ) هذا ليس لفظ عام وإنما مقيد بقوله ( أتاكم ) فالعبرة بمن أتى ، ولا أظنك تعتقد أن قوله ( أهل اليمن ) يشمل حتى الذين لم ياتوا للمبايعة على الإسلام ... كما أن الألفاظ العامة أحياناً لا تأتي للعموم كما قال الله ( الذين قال لهم الناس إن الناس جمعوا لكم .... ) فهل كل الناس قالوا للنبي والصحابة ذلك ؟؟؟ وقوله تعالى : ( فنادته الملائكة وهو قائم يصلي في المحراب ... ) فهل كل الملائكة نادت زكريا عليه السلام ؟؟؟ ثانياً : كما يقول البدو عندنا ( لا بذا صبَّح ولا بذا مسَّى ) فلم يعد بيننا وبين الشماليين أدنى فرق في العقليات صدقني ... و المشكلة العويصة أننا في واد سحيق من الهمجية والوفضى والتشرد ، ومع هذا لا أظنه يأتي علينا يوم نعترف فيه بواقعنا ... ونسينا أن الحل الأول لأي مشكلة يكمن في الاعتراف بها .... إلى كم وأنتم أيها المثقفون تلوون أفواهنا لتجرعونا مخدر ( نحن شعب عظيم ) ( نحن لسنا كالشماليين ) ( نحن شعب له ماض وحاضر ) ( نحن ونحن ..... ) ؟؟؟ يا شعيفان يكفي مغالطة فالتاريخ لن يرحمكم إذا خطر له يوما أن يكتب عنكم ، و لا أظنه يكتب لأنه يأس من هذا الشعب جملة و تفصيلا ً؟؟؟؟ و لو حلفت بين الركن و المقام أنك لست مقتنع بما تقول عن الشعب الجنوبي لما حنثت ... كما أن المقارنة لا تصح يا عزيزي بيننا وبين بعض المساكين الذين يتسولون في المساجد من الشماليين ، وإنما بيننا وبين الشعوب الأخرى وأقربها دول الخليج ، ولن أقول اليابان أو أمريكا ... ثالثا : قلت ( مالذي يحدث ) ؟؟؟ وأقول : هل هناك شيء لم يحدث بعد ؟؟؟ |
#5
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
قال دمنة : زعموا أن أحد اليمنيين دخل مكة المكرمة فتلوَّن وتمسكن بين المصليين حتى رحمه أحد الباكستانيين وأخذه إلى غرفته و أطعمه و سقاه و اكرمه وأواه عدة أيام ... لكن المتلون المسكين عدا على متاع الباكستاني و سرقه بالكامل ؟؟؟ حينئذ قال الباكستاني جملته الشهيرة التي أصبحت مثلاً تسير به الركبان : ( يمني حكمه فيه ،،، إيمان ما فيه ) ؟؟؟؟ قال كليلة : و هل تكون هناك حكمة بغير إيمان ؟؟؟ قال دمنة : ذكر بعض شراح هذه القاعدة أن المقصود بها أنه حكيم في النصب والإحتيال حتى تمكن فقط ..... قال كليلة : الله يستر علينا و عليهم من الجوازات ؟؟؟؟ |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 05:06 PM.