القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#21
|
|||
|
|||
اسمع ياورع
ترا المقصود الارض اصل العرب ولا انت مفكر انك اصل العرب ولا لاننتحر جميعااا ترا خادم للفارسي يا حبوب كل العرب راح من جنوب الجزيرة العربية الى مناطقة عدة ولم يبقى احد ولذلك دخلتوا لها من ايران وعشتوا وانتم مفكرن انكم اصل العرب ههههههههههههههههههههه الأرض والتراب والحجار هي اصل العرب ما هو الزيدي وال الطعزي |
#22
|
|||
|
|||
رسول الله صلى الله عليه وسلم تحدث عن أهل اليمن فقال هم ألين قلوبا وأرق افئدة الإيمان يمان والحكمة يمانية .. وفي عقيدتنا نحن أهل السنة والجماعة ومن يسمينا من الجهلاء بالشوافع نؤمن أن كل قول يقبل ويرد إلا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم.. ولذلك فإن من يلمز يمني في أصله فهو يفترض فيه النقص ومن افترض النقص فيمن وصفهم رسول الله بالكمال فقد كذب رسول الله ومن كذب رسول الله فقد كفر بما أنزل على محمد ومن كفر بما انزل على محمد لم يعد يهم إن كان شماليا ام جنوبيا شرقيا أم غربيا عربيا أم فارسيا.. وهذا أولا أما ثانيا فالتاريخ لا يمكن تغييره بكلمة مخزن ظن نفسه شيئا أو بشتيمة ممن عجز والداه عن تربيته بأخلاق الرجال والرجال المسلمون حقا لا ينتنابزون بالألقاب ولا يلمزون غيرهم بالسوء.. ثالثا لا ينسى أصحابنا الحراكيون أن من ضمن صهاريج عدن الصهريج الفارسي.. فهل كان نسبة إلى موقع أم إلى ناس سكنوا بقربه أم إلى أناس أنشأوه .. أتذكر انه كان ضمن أعضاء المجلس البلدي لعدن عضوا منتخبا كان إسمه المطري وكان ذلك في أوائل الستينات بعد انتخابات برلمان عدن لمن يريد معرفة التاريخ.. فهل كان هذا موظفا ثم تلاعب بالانتخابات؟؟!! (إن مما أدرك الناس من كلام النبوة : إذا لم تستحي فافعل ما شئت) صدق رسول الله.. رواه البخاري
|
#23
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
ارسول ص تحدث عن اهل اليمن ما علاقتن باهل اليمن؟ وتحدث عن الشام كيف كانت الشام وكيف اصبحت؟ وتكلم عن الروم والفرس وووو هل امس نفس اليوم ام بخصوص الحديث واعطى الالقاب فلا يهمني راين ناس يتكلمون بشي ويفعلون شي؟ ام حديث الشخص كثير عن نفسه فنتركه ..ورجال وعندي شهاده وعمي فلان وغيره فمادعي له ويطرح الحيره لماذا مجرد الشخص اذا حب يذكر اسمه ينعرف وممكن يعطي اماره لتعريف بانه من هل فلان ..وفي كلمه احب وطنك تحب الناس ونظر من حولك ودول الاخرى كل شخص يضحي من اجل وطنه وسال اليمنين عن حبهملليمن(الشمالي) وعن حبهم للجنوب)وعرف واحد من الخليفه قال والله ما على قلبي شوف الزيود في عتق؟؟ التعديل الأخير تم بواسطة %الوحيد% ; 05-14-2009 الساعة 10:15 AM |
#24
|
|||
|
|||
السلام عليكم
الوحيد يا أخي الجهل علاجه العلم وكلما تكلم الجاهل كلما لفت النظر إلى جهله والأمية عيب ونقص في الإنسان ومن يحيط به في أمة بعث فيها نبي يعلمها العلم وأول كلمة أنزلت إليهم إقرأ.. والحصيف من يدرك جهله فيعمل على طلب العلم أو على الأقل مداراة جهله.. وفي ردي على كلماتك المبتسرة وغير المرتبة أقول بعد التوكل على الله ( رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي) أولا معلوم من الدين بالضرورة أن حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وحي من الله ووحي الله لكل زمان ومكان ومن رد حديث رسول الله فقد رد وحي الله وكذب بما أوحاه لنبيه وكفر بدينه.. أستغفر من الجهل الذي يدفع الناس للكفر.. ثانيا التعريف بالنفس عند الضرورة مهم وكان رسول الله في قلب المعركة ينشد أنا الرسول لا كذب أنا ابن عبدالمطلب.. بل هو واجب خوفا من مظنة الفهم السيئ .. وهذا رسول الله كان مع أم المؤمنين صفية يسير في بعض شأنها في عتمة الليل فمر على جمع من الأنصار فقال أنا رسول الله وهذه أمكم صفية.. لإقفال الطريق على الشيطان حتى لا يوسوس لهم ويدخل في نفوسهم الشك.. وعندما رماني أحدهم بفاحش القول عرفته من أنا ولمن أنتسب بفضل الله.. وليس للتفاخر ولو أردنا التفاخر لذكرت ما هو أشرف وابعد.. وثالثا أنظر معي لما تكتب هل اليمنيين أحباش أم..... إحذروا من اليمنيين فيهم أنفلونزا الخنازير .. طبعا أنا صححت الأخطاء الإملائية القاتلة التي لا يقع فيها طالب السنوات الأولى الإبتدائية فمابالك بمن يقول أنه مثقف ويعطي رأيه للناس .. المهم كل مواضيعك وردودك هي سب وشتم ولعن وطعن في الناس وكلام المراد منه الثرثرة والخوض في الناس وقال رسول الله (لا يكون المؤمن لعانا) صححه الألباني روى البخاري أن رجلا استأذن على النبي صلى الله عليه وسلم ، فلما رآه قال : ( بئس أخو العشيرة ، وبئس ابن العشيرة ) . فلما جلس تطلق النبي صلى الله عليه وسلم في وجهه وانبسط إليه ، فلما انطلق الرجل قالت عائشة : يا رسول الله ، حين رأيت الرجل قلت له كذا وكذا ، ثم تطلقت في وجهه وانبسطت إليه ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يا عائشة ، متى عهدتني فحاشا ، إن شر الناس عند الله منزلة يوم القيامة من تركه الناس اتقاء شره ). وقال (إن من أحبكم إلي ، وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا ، وإن أبغضكم إلي ، وأبعدكم مني مجلسا يوم القيامة الثرثارون والمتشدقون والمتفيهقون . قالوا : يا رسول الله قد علمنا الثرثارين والمتشدقين فما المتفيهقون ؟ قال : المتكبرون) حديث حسن وكل من يسمح بنشر ما تكتب يتحمل وزرك ووزر القارئين أمام الله.. المسألة ليس إلقاء كلمة وانتهى الموضوع بل كل محاسب على ما يقول إن خيرا فخير وإن شرا فشر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ، لا يلقي لها بالا ، يرفع الله بها درجات ، وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله ، لا يلقي لها بالا ، يهوي بها في جهنم) رواه البخاري وعند ابن ماجه (إن الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يرى بها بأسا فيهوي بها في نار جهنم سبعين خريفا ) صححه الألباني.. فانظر أخي أي مورد تورد نفسك ومن معك.. رابعا وفي موضوعك فاعلم أن في كلمات هذا شمالي وهذا جنوبي وهذا ابن ياتو وهذا دحباشي نتانة رفضها رسول الله في الذين هم خير منا ويرفضها الإسلام ويرفضها المؤمنون (كنا في غزاة ، فكسع رجل من المهاجرين رجلا من الأنصار ، فقال الأنصاري : يا للأنصار ، وقال المهاجري : يا للمهاجرين ، فسمعها الله رسوله صلى الله عليه وسلم ، قال : ( ما هذا ) . فقالوا : كسع رجل من المهاجرين رجلا من الأنصار ، فقال الأنصاري : يا للأنصار ، وقال المهاجري : يا للمهاجرين ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( دعوها فإنها منتنة ) . قال جابر : وكانت الأنصار حين قدم النبي صلى الله عليه وسلم أكثر ، ثم كثر المهاجرون بعد . فقال عبد الله بن أبي : أو قد فعلوا ، والله لئن رجعنا إلى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل ، فقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : دعني يا رسول الله أضرب عنق هذا المنافق ، قال النبي صلى الله عليه وسلم ( دعه ، لا يتحدث الناس أن محمدا يقتل أصحابه ).رواه البخاري.. والكلمة التي تخرج من المرء ككيس فيه ريش لو أطلق الإنسان ما فيه وقت الريح كان من المستحيل عليه جمعه مرة اخرى وهذا آخر ردي بهذا الشأن أحمد طه خليفة ابو إسلام
|
#25
|
|||
|
|||
صحيح اخواني فالشماليين هم اخلاط من فرس مجوس واحباش لان الفرس وجنودهم وابرهه الحبشي وجنوده وايضا الاتراك وجنودهم كانوا يتزوجون من يمنيات غضبا عن اهلهم وبعضهم بدون زواج والناتج هو شعب اليمن اللي هم الان عايشين في الشمال اخلاط من عدة سلالات اما اليمنيين الاصليين هم قلة ويمكن هاجروا او قتلوا من المستعمرين الاحباش والفرس والاتراك.
|
#26
|
|||
|
|||
عاش الجنوب العربي نحن الاصل والحضارة وهم بقايا فرس واحباش واتراك
|
#27
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
هل الرجل ينسب الى ابية ام الى امة؟ الجواب: ينسب الى ابية على الطريقة الجنوبية فهناك الجنوبي ذو الملامح الهندية ,الشرق اسيوية,الصينية,الافريقية........... ونقيس على ذلك الامام عبدالله بن الحسين رضي الله عنة امة فارسية ! ولكن نقول هو عربي من آل البيت وليس فارسي قطعا فهؤلاء الجنوبين يعرفون اصلهم العربي لانهم ينسبون الى آبائهم الذين نشروا الاسلام في مشارق الارض ومغاربها والتاريخ لا يسجل اي احتلال هندي او صيني او اندونيسي او حبشي ..... اما الجواب على الطريقة اليمنية : فهم ينسبون الرجل الى امة (ونعزو هذا الى تعظيم النساء عند اليمنيين فقد ملكتهم امراتان بلقيس واروى) كيف لا وقد احتل الاحباش ثم الفرس ثم الاتراك اليمن!!! اين سلالة المحتلين؟؟؟ ماهي عوائلهم ؟؟؟ اين سلالة باذان الذي بإسلامة اسلم اليمنيين؟؟؟ اين سلالة إبرهة الحبشي الذي بنى لليمنيين كعبة ؟؟؟ من اين لكم الملامح الحبشية والفارسية والتركية؟؟؟ لم يسجل التاريخ اي هجرة لكم الى هذة البلدان التي تحملون ملامحها بل على العكس التاريخ يسجل ان هذة البلدان احتلتكم !! |
#28
|
|||
|
|||
يا اخدام الفرس لا تناقشوا الجنوبي عشان ما يفضحكم خليكم ساكتين احسن لكم .. من دق الباب لاقي الجواب
|
#29
|
|||
|
|||
اليمنيين اخس منهم كلهم
|
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 08:24 PM.