القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
|||
|
|||
تخبط سلطة الاحتلال في الجنوب واذنابها
زلزلت السلطة المحتلة وتخبطها ببعضها البعض واعوانها(ذيولها) من الاببغوات المردده لما يلقنونهم إما تلقين مباشر ام تلقين بواسطة موظف البدالة من صنعاء.
اليوم الموافق27 ابريل هو اليوم الذي اعلن فيه ابنا الجنوب الاحرار انه يوم الغضب الجنوبي ويوم المهرجان التلاحمي بين شرائح والاطياف الجنوبيةفي الحراك السلمي الذي يطالب بحقوق الجنوبيين لكن قامت السلطة المحتلة ممثلة في زبانيتها ــالُمغرر بهم ممن لا يفقهون شىء في الحياة هذه وجهة نظري في حقهم ــ فما جا من السلطة المحتلة بزف هؤلاء الابواق ملقنتهم كلاما مهزوز ولا يمت الى المقام الذي اظهروه بشىء،حيث بدأو ببن داغر يرد على العطاس ثم عيدروس يرد على باصرة، ثم الميسري على محمد على احمد والفضلى على القضلى ،واكملواا المسرحية بعبدربه هادي الذي منصبينه نائب الرئيس في ماذا ؟الله يعلم حال المسكين:،فقدجعل منه مرسال الى مناطق تهامة نظرا لعدم اهمية منصبه المبتدع لتمويه على الاعلام العالمي بان هناك جنوبيين في السلطة والحقيقية ما هؤلاء الجنوبيين إلا سدادات في فراغات بجدار لا اهمية له،والمصيبه انهم يعرفون ذلك جيداً ولكن مصدقين انفسهم وهم لا يملكون لانفسهم ضرا ولا نفعا. حيث وظفتهم السلطة المحتلة بالقيام بعمل يوما الديميقراطية وهو اليوم الذي يقيم فيه ابناء الجنوب احتفالهم اي يوم 27 ابريل،وهذا يؤكد ضعف وخوف المحتلين في الجنوب ويؤكد على نهاية الاحتلال وهذا الاحتفال ماهوا إلا تظليل اعلامي يٌراد به صرف الانظار العالمية عن مهرجان ابنا الجنوب في يوم الغضب بإقامتهم هذا الاحتفال. والسؤال من منكم سمع خطاب عبد ربه هادي الذي َركب على ما يقال ليلى علوي لاول مرة بعد توليه منصب نائب رئيس وستهل الخطاب الذي تم برشمته من نفس الورقة التي كان يقراءها على عبد الله حيث بدا متحمسا في إلقاء الخطاب ولكن مع الاسف أن هذا الخطاب احتوى كثير من السخافات التي لم يدرك الرجل ان التلقين الذي كان يسرده على المستمع والمشاهدفيه لغط ،فكأن يسرد كلام مُركب ركيك بمعنى الكلمة ولا اعرف لماذا يحرج نفسه الرجل بهذه الطريقه،يمكن تعودوا على الاهانات هناك في صنعاء حتى اصبحوا مدمنين اهانات او ما الدافع وراء هذا كله اما يكفيكم سخافات يا من تتسمون بالجنوبيين، ومن وكلكم من ابنا الجنوب. فابداء عبدربه هادي بقولة الركيك والهزيل جدا،حيث بداء يتكلم بانفعال شديد وقا ل كلام غلط لوجود خلط عنده في المعنى حيث ذكر كلمة حَوَآر وهذا يعطي احد معنيين 1ـ َحَوَار اي ولد الناقة 2ــ او المعنى الثاني اي بهارات. وهو طبعاً يقصد كلمة حُوْار اي مناقشة لكنه كان ملقن بالكلام دون ان يعرف المعنى المقصود فما عليه إلا ان يقول ولا اهمية ان يعرف المعنى. ثم اتبع ذلك ،،،،،،، بكلمة بارِمته والرِمةهي الاشياء سيئة الروائح، وانا متأكد انه يريد ان يقول الوطن باُرمته، اي باكمله اي كله. فماذا دهاك يا عبدربه تتشدق بكلامات وانت عندك خلط في معناها ولا تعرف تفرق بين الرِمة والرُمة ثم يقول في موضع اخر فّتًن وهو يقصد فِتن وفًتّن تعني سُحراياُسربجمال شىء ما،وهو يختلف عن معنى فِتّن اي مشاكل مبطنة بالشر. ثم قال لَقَاء وهي تعني حصل شىء ما وهي عكس كلمة لِقاء اي تلاقي طرفين او اكثر اي اجتمع مع، والرجل ثقافته المعتورة لا تمكنه من معرفة المعاني،مما يدل على تلقينه بالقيام بدور لا يفقه فيه هو وانُاس معه ،فازاد في الخطاب وهو يقول كلمات مخلوطة في معانيهان حتى مل منه المستمع فضلا عن المشاهد،وكأنه المغني شعبان عبد الرحيم . ثم استرسل كلاما مثل الاول حيث ذكر كلمة آطًآر وهو طبعا يريد ان يقول إطار اي في محتوى . ثم قال صُرعات يقصد صِراعات وشتان ما بين المعنيين. ثم يقول هيا والكلمة هى فالاولى تعني جهز لائم والثانيه هي ضمير المخاطب المؤنث فكان لابد من تعليم الاخ عبد ربه اولا المفردات ثم يقوم بالحديث . ثم يقول العجلة لا تعود الى الوراء وهو لا يعلم ان العجلة لاتدور في مثل ماقال الى الوراء ا فلم يدرك ان ايام الامام احمد تغير الوضع لكن بتدوير العجلة الى الامام،وكذا 14 اكتوبر، فالتغيير لا يحتاج الى ادارة عجلة الزمان الى الخلف بل الى الامام سواءً كان تغيير سلبي ام ايجابي. وتكلم عن قتل سالمين وعنتر فالاخ عبدربه كان من الفريق الضد لمن ذكرهم وكان مناصرا على قتلهم اذا لم يكن هو من اطلق الرصاص مباشرة عليهم. ثم تفوه بكلمة هي اسما للاشارة البعيد فقال هًناك والصحيح ان يقول هُناك فشتان بين المعنيين.قالمعنى الاول تعني يبارك. وتكلم عن موضوع وهو يقول حققته الوحدة والواقع ان ما كان يتكلم عنه هو احتلال وليس وحدة. وتكلم بما لقنوه به وهي الديميقراطية والحقيقة او الاصح ان يقول الاستبداد فاي ديمقراطية في ظل الوراثه لسلطات الثلاثة التشريعية شمالى يرثالاحمر فيها منصب خلفا عام لابيه،والتنفيذية لعلي وبنائه وبناء اخيه وقبيلته. و السلطة القضائية لسماوي من ذمار والنائب العام العلفي من الشمال. ويقول عبدربه حرية وتعبير وهو كبت للحرية إلا من كان مواليا لسلطة.فهذه الجرائد المواليه لسلطة المحتلة تلفق كلام ولا محاسب عليها ولا رقيب،بينما هناك جرائد يتعرض روساء تحريرها لللمحاكمات الكيدية،وتعبير الذي تقوله السلطة تكذب فيما قالت نسجونها ممتلئة من المساكين الذين يطالبون بحقوقهم الدستورية والمقابر ممتلئية من القتلاء فا اينك يا عبدربه من هذا كله،ويمكن يجي يوم وتلقى نفسك مسجون عند شيخ قبلى في سجنه الخاص حتى تصدق يا اخي ما يقال. ثم يبشر بتصدير الغاز والدخل العائد من هذا الرافد فانقول له اولا ان الغاز لا تملك الحكومة منه إلا الشىء اليسير لان هذا وفقا لقانون الاستثمار وبالاخص عقود الامتياز فاكثرية حصة الانتاج ولمدة زمنية هي للمستثمر الاجنبي طبعا فكان آحرى بالاخ عبدربه ان يبشر مافيا السرقات في السلطة المحتله بما سيدخل جيوبهم من الحصة الباقية لدولة ولا يبشر اهل الجنوب بالكذب فالمحافظات التي تنتج محرومة فما بالكم بالمحافظات الاخرى "عيب ياعبدربه هذا الكذب ويكفيك ان يستغفلونك وغيرك من ازلامهم ويجعلونكم مسخرة امام الناس فالحشد الذي حضر عندك والله ما هو إلا للفرجة عليك والضحك على كلامك الركيك مثل حضورهم العروض المسرحيه ،والتصفيق ما هو إلا استخفاف بعقلك ومن كان يجلس بجانبك ،وان اجزم انك تعرف انك تعرف ذلك كله ولكن لمصلحتك الشخصية للبقاء في منصبك تعمل كل هذا وانت بذلك تخالف القاعدة التي تقول درء المفاسد اولى من جلب المصالح . ثم تتبعون كلمتك بكلمة المجالس المحلية،عبد الكريم شائف الم تنجب اليمن غيركم ليتولى قيادات استحوا على انفسكم وانتم تتكلمون عن ديمقراطية اوانتم في وراثة مناصب فلماذا تتشدقون بالديميقراطية وماهو مفهوما عندكم اهي الوراثة او الديمومة في مناصبكم التي كان يجب احالتكم الى التقاعد حسب قانون المعاشات ،كم سنه وعدن محتل وشائف هذا في نفس المنصب ما هو السر في ذلك هل بالتاكيد هو من الرجال الكسيبة الذين يوفرون لخزنة السلطة الكثير من المبالغ،كم محافظ قد افناه عبد الكريم شايف. ثم تتبعون ذلك بكلمة الامهات وتقدمون امراة تتكلم وكأنها تنوح ما هذا المسخرة. ثم يتم القاء كلمة المجتمع المدني وتقدمون الكوع الذي في تقدير لا بفهم اين بوعه هو الاخر مغفل مثل غيره ن الاذناب الجنوبية في صفوف لاحتلان وهو اكوع واحول لا يرى إلا بشق عينه،فما هذه المهزلة. وكلمة الطلاب ما هذه المسرحية اي طالب هذا الذي كان يتكلم اجلب من رداع ام من ذمار ام هو باقي المقاومة الوطنية اما تستحون يا عبدربه. ثم تقولون العلماء اين راحوا علما الجنوب ومن هذا رويس واين تعلم ،وتكلم وهو لا يعلم المسكين انه يوما ما سيكون في قائمة المطلوبين لكم بحجة الارهاب(كباش الفداء المقدمين من سلطة الاحتلال الى العالم حتى لا يحركون ملفات الجنوب امام الراي العالمي او يثيرون قراري مجلي الامن رقم 924و931 الذين صدروا بخوص الحرب لى الجنوب والذين لا زلا قائمين. فابالامس يقول على عبدالله لا احد يملك تمثيل الجنوب او بيع الاراضي من العلم الى زنجبار في ‘شارة ضمنية لشيخ طارق الفضلى حفظه الله الذي كان له الاثر البليغ في قصم ظهر هذا الحتلال. وهذه الارض ليس ملك الحكومة كما يقول على عبدالله،فهذه ارض لملاك بس هو يتجاهل عمدا،وانت تناقض كلام الرئيس يا عبدربه(طبعا رئيسك اما الجنوبين الباقين فهو بالنسبة لهم محتل وانت مساعد له) كما قلت يا عبد ربه الجنوبيين رفضوا الانفصال في 94 لكن اقول له الان يطلبون الانفصال في سنة 2009 لانهم بالامس كانوا مغشوشين في الوحدة، كانو يعتقدون فيها الامل المنشود ولكن بعد هذه الفترة وجدوا فيها الامل المنهوب وان كل احلامهم تحطمة بسبب هذه الوحد التي استغلها الشمال لنهب ثروات الجنوب واهانة ابناء الجنوب الحر. ثم قال مدارس قليلة في الجنوب قبل الوحدةن فاذ كرك يا عبدربه ان السبب كان طردك لمواطنيك ايام اعتناقك الماركسية،والذي تسبب هذا المعتقد منك وامثالك ايامها الى طرد الكثير من مواطنيك وتفرقوا بين الشمال ودول الخليج. وتكلم عن الغاز وقال ابلوك وهو بلوك اي قطاع. وقال من هذا مؤتمرنا،فقدم اسم اشارة القريب على الموصوف ،فالاجدر ان يقول من مؤتمرنا هذا،لكن ثقافته كانت روسية ماركسية ويجهل قواعد اللغة العربية،وهذا كان السبب في طرد جل مواطنيه من ايدلوجيته التي اعتنقها في تلك الايام. ثم يقول ثلاث مشاكل تواجهنا 1ـ الارهاب وهو من احتضنهم في صيف 94 لاستخدامهم في الحرب وعند ما انتهت اصلاحيتهم،طردهم ثم اد خلهم في قوائم المطلوبين،ثم قال عصابات الانفصال،وهو يعني الحراك الجنوبي الذي انغص عيشة المحتل واذنابهم من مثل عبدربه،وهو لم يدرك امتداح عمة على في خطاب الامس ومن نفس الورقة التي احتفظ بهاعبدرُبه ولكن احدهم لا يعرف يقراء جيدا ما نعلم ايهم ثم يقول المشكلة الثالثة هي تواجه البرلمان وتتمثل في تعديل 129 قانون لان هذه القوانين تتعارض مع برنامج الرئيس،فمن الذي لقنك يا عبدربه هذا الكلام فعندما لقنك مثل هذا الكلام انا اجزم انه يريد يسخر منك على الهواء مباشرة،لان اصلاحيتك قربت تنتهي عند عمك على،، ثم الحقها بالطامة عندما قال يمدد المجلس سنتين لتعديل القوانين التي ذكر فضلا عن 30 مادة دستورية تتعارض مع برنامج عمه على ،فمن هذا الذي لقنك هذه التخريفات حتى تسخر منك الناس اما تدرك ان ه لا يجوز ان يعارض برنامج عمك علي الدستور وإلا كان هذا البرنامج غير مشروع وغير دستوري،وهذا يعارض مبدأ الديمقراطية ،وبدو لى انك عددت القوانين الملغية من حكومةالشمال سابقا دون ان تدري فقط اعطوك ارقام تقولها. التعديل الأخير تم بواسطة king of deserts ; 04-28-2009 الساعة 02:54 PM |
#2
|
|||
|
|||
تابع لمووضع عبدربه
فانت يا عبد ربه تناقض بكلامك كلام عمك هناك في صنعاء عن الديميقراطية وانتم الجميع اجزم بانكم لا تعرفون ماذا تعني الديميقراطية،والدليل ان الدستور يتعارض مع برنامجكم،وانا ام اسمع في العالم مثل الذي تقول. فالدستور هو من يخلق السلطا ت،لكنك لا تعلم لانها لم تكون هناك مدارس زمان في الجنوب حسب ما تقول كما ان عمك على لم يعرف مدرسة هو الاخر. فما السر الان يترك الكلام للجنوبين ولم يتكلم شمالى مثل المعتاد، الجواب بسيط شموا ريحة الخطر ومن جد المرة هذه. فما معنا إلا تقول اين كنت كل هذه المده يا شيخ طارق الفضلى يا من زلزلت بانضمامك الى الحراك الجنوبي انت واخوانك المشائخ والشخصيات الجتماعية. كما لا انسى وقفة الشيخ البطل ابن فريد العولقي وهذه عاداتهم ،وكذلك النقيب اليافعي وغيره وغيره من ذكرته على سبيل المثال وليس الحصر،وكل ابناء الجنوب من ذكرا وانثى. والنصر باذن الله قريب التعديل الأخير تم بواسطة king of deserts ; 04-28-2009 الساعة 02:40 PM |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 04:55 AM.