القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
|||
|
|||
الاجمال لتجربة اهل الجنوب..رسالة الى الرئيس علي عبدالله صالح
بسم الله الرحمن الرحيم
رسالة الى الرئيس علي عبدالله صالح الاجمال لتجربة الجنوبيين في اليمن ان الجنوب كلمة تعني اتجاة جغرافي معين ولايصح الموالاة والمعاداة على ذلك الا في عرف سفهاء الاحلام ولكن الموالاة والمعاداة تكون على الحق والرشد بسنن الله الكونبة والشرعية الإهداء يقول الرسول صلى الله عليه وسلم—الدين النصيحة0000 الحديث وذكر صلى الله عليه وسلم ولاة الأمر أي المسئولين الذين يتولون زمام الأمر والنهي على البلاد والعباد ومن هذا الأصل فأنني اهدي هذه النصيحة إلي الرئيس – علي عبد الله صالح- رئيس الجمهور ريه اليمنية اسال الله الهداية والتوفيق لما يحبه ويرضاه المقدمة قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله -_ فانه يجب أن يفسر كلام المتكلم بعضه ببعض ويؤخذ كلامه هاهنا وهاهنا وتعرف ما عادته ويعنيه ويريده بذلك اللفظ إذا تكلم به وتعرف المعاني التي انه أرادها في موضع آخر...فإذا عرف عرفه وعادته في معانيه وألفاظه كان هذا مما يستعان به على معرفة مراده وأما إذا استعمل لفظه في معنى آخر لم تجر عادته باستعماله فيه وحمل كلامه على خلاف المعنى الذي قد عرف انه يريده بذلك اللفظ بجعل كلامه متناقضا وترك حمله على ما يناسب سير كلامه كان ذلك تحريفا لكلامه وتبديلا لمقاصده وكذبا عليهالجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح(4-44) وعلى هذا الأساس يجب مراعاة الألفاظ التي استعملتها في هذا المبحث وحملها على ما عرف عني من محكم. إن هذا المبحث يتكون من أربعة أبواب هي 1- الصراع---ويتحدث هذا الباب عن بإجمال عن مرحلة الصراع التي مرت على أهل المحافظات الجنوبية والتي كانت تعرف بمحافظات ( عدن –أبين-لحج-شبوة-حضرموت-المهرة) ..... ويتم تلخيص أوجه الجماعات التي دخلت هذا الصراع والذي أودى بهم إلى الانهيار... وغايتي في جعل باب خاص للصراع يأتي من تذكير أهل المحافظات الجنوبية بجذور الداء الذي أمرضهم وجعلهم يتحولون الى مستضعفين ومتقاعدين ومشردين 2- الاشتراكية-وهذا الباب يتناول تجربة الجنوبيين بأخذهم الاشتراكية ...... إن هذا الباب يكشف عن شاكلة أهل الجنوب كطبيعة وصبغة وشخصية والمتوافقة مع مراد الاشتراكية أكثر من توافقها مع الطبيعة والشاكلة الراسماليةالاحتكارية... ويكشف هذا الباب تحقيقا ما وقع عند الجنوبيين من صريح العقل المتوافق مع صحيح النقل( الكتاب والسنة) 3- الوحدة-ويتعرض هذا الباب الى الأدلة النقلية والعقلية بإيجاز لجماعتين هما 1- جماعة الاتصال 2- جماعة الانفصال ويتم سرد الأدلة المؤسس عليها بنيان كلتا الجماعتين ويضع الحكومة اليمنية بكل شفافية أمام عدة خيارات وهي 1- قبول هذه النصيحة باعتماد جزء من تجربة الجنوبيين لتخطي الأزمة الاقتصادية الحالية 2- الاصطلاح على وثيقة العهد والاتفاق 3- الانفصال 4- الاستعمار – وقد أرجأنا الحديث حو ل تفاصيل وجهة نظرنا حول هذا الباب لاحقا تشاء الله الباب الأول الصراع قال تعالى (( وقلنا اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم في الأرض مستقر ومتاع الى حين)) يمكن حصر الجماعات المتصارعة منذ عام بداية الثورة حتى يومنا هذا الى 1-الجماعة النسبية ( الشعوبية والقبلية) 2- الجماعةالعللية ( المقاصديين) 3- الجماعة الحرفية( الامريين) اولاالجماعة النسبية ( الشعوبية والقبلية) لقد كان احد أهم الدوافع المحركة للصراع هو البعد النسبي شعوبيا وقبليا لأهل الجنوب وهي حقيقة لايمكن غض الطرف عنها ويمكننا حصرها إلى 1- الهاشميون.... وهم الاماميون ومشكلة هؤلاء هو الغلو الآري للجنس الهاشمي وان كانت أدلة اختصاص وتفضيل الجنس الهاشمي – بنو هاشم- من المتفقات بين المسلمين , سوى أن الغلو يقودهم أحيانا عند البعض منهم الى عقيدة الاحتكار ... تلك العقيدة التي يحقق كتاب الله تعالى والسنة عدم إطلاقها مطلقا قال تعالى(( ونادى نوح ربه فقال إن ابني من اهلي وانم ة وعدك الحق وأنت احكم الحاكمين قال يانوح انه ليس من اهلك انه عمل غير صالح )) فقد نفى تبارك وتعالى نسب الصلب في هذه الآية واثبت تعالى نسب المتابعة والانقياد والموالاة قال صلى الله عليه وسلم – من لم يسعفه عمله لن يسعفه لن يسعفه نسبه – وقال تعالى (( إنما المؤمنون إخوة)) وقال صلى الله عليه وسلم – نحن معشر الأنبياء إخوة لعلات ديننا واحد - ..... حيث جعل صلى الله عليه وسلم الدين الجامع بمثابة النسب الجامع للأنبياء عليهم السلام في الحقيقة إن النسبيين الهاشميين من أبناء المحافظات الجنوبية اخفوا هذا الدافع المحرك لصراعاتهم باسم أبناء الجنوب العربي والتعصب للجنوب العربي كعرب من أهل الجزيرة وليس كيمنيين واعتبرت هذه الجماعة أن تغيير مسمى اتحاد الجنوب العربي الى جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية هو بمثابة طمس لهوية أبناء الجنوب العربي كعرب من الجزيرة في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية , وان كان لهم بعض أوجه الصواب في هذا الرأي ولكنه لايرتقي الى مستوى الكمال والحكمة ...ولكننا قد نجد لهم عذرا في ذلك لما رأوه من استهداف للجنس العربي من الابناء الفرسيه والرومية اليمنيين الهاشميون الشعوبيون إن الباحث الذي يتغافل عن دور قريش بشكل عام وأهل البيت من بني هاشم وعبد المطلب.....الخ بشكل خاص في أي صراع إنما يتغافل عن دور هام لهؤلاء الناس العظام قال صلى الله عليه وسلم 1- -الناس تبع لقريش مسلمهم تابع لمسلمهم وكافرهم تابع لكافرهم 2- لايزال أمر الناس ماضيا حتى اثني عشر خليفة كلهم من قريش وأعجبني الهاشميين الشعوبيين الذين تفاعلوا مع الناس متجردين من عقيدة الاحتكار الآري للجنس 3- القحطانيون ويمكن تمييزها الى 1- الجماعة الحميرية 2- الجماعة السبأية وينقسمون إلى 1-بيوتات السلاطين والمشايخ والعقال من أبناء المحافظات الجنوبية 2- القبائل الحميرية والسبائية من حاشد وبكيل ومدحج 3- الشعوبيون من الفرس والأحباش والهنود والترك ..... والذين استوطنوا الجنوب من بلاد اليمن والجزيرة العربية لقد كان الانتساب النسبي لل.... 1- العنصر 2- الجهة 3- الأسلاف من الأسباب المحركة للصراع النسبي بين أهل الجنوب , والذي نراه أن دفع الناس نحو الصراع على أساس الانتساب النسبي للعنصر أو للجهة أو للأسلاف ليس محل حكمة ورشد وصواب , فقد دارت عجلات الصراع في مدينة عدن تلك المنطقة التي لاتزيد مساحتها عن خمسين كيلو متر مربع إذا ما ضمينا لها جزء من أبين ولحج وكان أهل هذه الأرض أكثر المتضررين بذلك الصراع . دعوة لتحرير أهل عدن- ابين من الموروثات النسبية والقيام بدورهم الحيوي إنني ادعوا أهل عدن- ابين لتحمل دورهم الجاد اليوم بعيدا عن الموروثات النسبية الأسرية والقبلية والشعوبية الغير حميدة , لأنهم كما أرى والله اعلم أصلح الناس لتحمل مسؤولية وأمانة الإصلاح والتغيير , وارى إن الأصل في ذلك هو استعادة الثقة في أنفسهم قال تعالى(( إن الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)) ثانيا الجماعة العللية( المقاصد يون) واقصد بهم الذين كانوا يتعاملون مع النصوص العقلية والفكرية والسياسية والدينية... الواردة إليهم كالناصرية والماركسية والقومية...بعللها والمقصد من حكمتها .. وبرز منهم الأوائل الذين اعتبروا إن العداء مع بريطانيا كان مقيد بالاستعمار لعدن ولا حاجة لاستمرار يته المطلقة بعد خروج الاستعمار من عدن... وآخرين منهم اعتبروا أن الثورة مقيدة بعلة الاستعمار ولا حاجة لاستمراريتها بالتصدير إلى الدول المجاورة بعد خروج المستعمر ... وآخرين منهم اعتبروا أن النصوص الماركسية ليست محل الإطلاق ويمكن الأخذ ما يتناسب منها مع واقع الحال والمال للبلاد ثالثا الجماعة الحرفية ( الامريون) وهم عكس جماعة العلليين حيث اعتبروا بالضرورة الحتمية لاستمرارية العداء مع بريطانيا واستمرارية المد الثوري والأخذ الحرفي بالنصوص الاشتراكية الماركسية ولست بصدد إثارة الفتن والجدل, إنما أنا موفق ومبشر...وقد كان لكل من تلك الجماعات نصيب من الخطأ والصواب ولست بصدد التفصيل فيه لقد عمدت إلى تحرير هذا الباب بمرور عابر لأقول إن من يراهن على حمل راية الإصلاح والتغيير على أساس هذه الموروثات إنما يراهن على سراب ولابد من الثقة والجراءة في حمل هذه الراية بنية الاصطلاح وغض الطرف عن تلك الموروثات السيئة والتي جعلت أهل الجنوب يصبحون مواطنين من الدرجة السفلى الاشتراكية قال تعالى (( وأنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه من الكتاب ومهيمنا عليه)) قال السيوطي رحمه الله مهيمنا عليه – أي رقيبا او شاهدا على ما سبقه من الكتب يقر الحق ويظهر خطأ ماحرفوه وقال ابن جريج – القران أمين على الكتب المتقدمة قبله فما وافقه منها فهو حق وما خالفه منها فهو باطل ببساطة نقول إن من الأفكار الاشتراكية التي وقعت عند الاشتراكيين الجنوبيين إما بنقلها من الماركسية أو بصريح عقولهم له ما يوافقه من صحيح النقل( الكتاب والسنة) كما سيتبين أولا المعاداة للكهنوت والطاغوت تميزت تجربة الجنوبيين بالمعاداة للكهنوتيات والطاغوتيات من السحر والتنجيم والكهانة والقبورية والحبورية و الرهبنة وكانت معاداتهم لها معاداة عقلية كما تميزت التجربة السالمينية – أي نسبة لسالم ربيع علي ر حمه الله- ثم تحولت المعاداة إلى الامبريالية العالمية والرأسمالية الاحتكارية والتي أثبتت الحقائق باقترانها مع المشروع الصهيوني بدءا من فلسطين حتى العراق لقد كانت احد ابرز الاخطاء التي ارتكبها اباءنا في معاداتهم للكهنوتيات والطاغوتيات هو العداء للدول المجاورة وخاصة المملكة العربية السعودية ثانيا المخالفة وتبين الهتافات التي كان يرددها الجنوبيون , مثل 1- احلق شعرك ياخنفوس هذه العانة وهذا الموس 2- لانبغى مايكل ولا شار لستون والجماهير تحمل البندقية إلى إن الجنوبيين جنحوا إلى تحقيق المخالفة الحسية والمعنوية للامبريالية العالمية ومظاهرها , وقد حقق شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله كتابا فريدا في إن المشابهة في الهدي الظاهري للأقوال والأعمال تقود إلى المماثلة في المشاعر والأحوال والإرادات واسماه – اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم- ومن المعلوم ان الدين قد يثبت للطائفة عقليا او مليا او شرعيا ...والكمال هو الاجتماع بين العقلي والملي والشرعي.. وقد كانت مفارقة الجنوبيين لمظاهر الامبريالية عقليا وليس شرعيا وربما ايضل ليس مليا..وهذا هو وجه القصور الذي ادى الى الانهيار ثالثا الثوروية ( شريعة العدل) لقد تميز الجنوبيون بثورية عظيمة ويكفي أن نعلم أن شعار – بالروح بالدم نفديك يايمن – الثوري الذي غزا العالم وأصبح يردده أحرار العالم كلا حسب بلده وقضيته هو من الجنوب الحر إن الثورة تماثل شريعة العدل .... ذلك أن بني إسرائيل لما توطنت أنفسهم على الذل والتنازل عن حقوقهم المشروعة انزل الله تعالى كما يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله التوراة بشريعة العدل لتتقوى أنفسهم على العزة والكفاح والنضال من اجل حقوقهم المشروعة ولما حرفوا فقست قلوبهم باسم شريعة العدل انزل الله الإنجيل بشريعة الفضل..ولكن هذه الثوروية العظيمة استطاع القرامطة والمزدكيين ان يحولوها تجاه الدول المجاورة كاليمن الشمالي سابقا والمملكة العربية السعودية ..وقد اثبتت الايام ان ذلك لم يكن بمحل من الصواب وانزل الله القران بشريعة العدل والفضل., قال تعالى((وان عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين)) 1- (( وان عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به))—شريعة العدل— 2- (( ولئن صبرتم لهو خير للصابرين)) –شريعة الفضل— وتميزت أشعار أبناء الجنوب بالثورية مثل 1—القائد الجيش البريطاني مسيكين ارتبش يوم عشرين الاغر ضيع صوابه 2—ولا باتنتسي يا يوم عشرين من الخاطر ويا من عاد فكر 3—برع ياستعمار برع من ارض الأحرار برع إن صنف من الناس وخاصة الكهنوتيين و الطاغوتيين والاحتكاريين لاينفع معهم إلا شريعة العدل لأنهم يحسبون الفضل الذي يتعامل معهم الناس بأنه جبن وضعف ..... ويشجع اليوم البعض العمل بمقتضى شريعة الفضل بين الناس حتى لايطاليون بحقوقهم المشروعة باسم التسامح والسلام والحب والعفو وكظم الغيظ والصفح ويحتجون بآيات مثل قوله تعالى (( ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم)), وكاءن المدافعة بالحسنات لاتكون إلا بالعفو التسامح ... مع أن دفع المحتل الصائل الذي يفسد الدين والدنيا هو من الحسنات والتجريح لأهل البدع والزيغ هو من الحسنات والنضال من اجل الحقوق المشروعة هو أيضا من الحسنات لقد أكد الحاكم الأول للمسلمين المبدأ الثوري عندما قال الصديق رضي الله عنه—إن أحسنت فأعينوني وان أساءت فقوموني—وأكد ذلك المبدأ عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما قال بما معناه – الحمد لله الذي جعل في امة عمر من يقومه بسيفه إذا اعوج--- ولكن هذه الثوروية يحكمها ميزان المصلحة والمفسدة كما يقررها العلماء واهل الحلم والحكمة رابعا الإصلاح الزراعي قال تعالى (( قال تزرعون سبع سنين دأبا فما حصدتم فذروه في سنبله إلا قليلا...... الآيات من سورة يوسف)) ويعيب كثير من سفهاء الأحلام قانون الإصلاح الزراعي الذي سنه ابنا ءالجنوب الأحرار , وهم لايعلمون بان سنة الله الكونية الثابتة في دفع مرادات الله الكونية كالمجاعات .... لاتكون إلا بنظام اقتصادي تكافلي تعاوني يضمن في الكل سد الحاجات الضرورية , ولعل هذا ما فعله الجنوبيون في قانون الإصلاح الزراعي على عكس المؤسسة الاحتكارية اليوم التي تحكم البلاد بعقيدة ا الاحتكارية وحولت الشعب اليمني إلى مستجدين أقواتهم من الخارج وهمك في بلد زراعي متعدد المناخ والمحاصيل التعاونيات الزراعية لقد دخل إباءنا الجنوبيون التحدي مع الرأسمالية العالمية وقتذاك والتي كانت تراهن على فشل وانهيار الثورة والدولة الوليدة وكان لابد من تنظيم العمل الزراعي لتخطي تلك المرحلة الحرجة ,, على عكس اليوم والذي تحولت فيه مزارع اليمنيين إلى مزارعة القات باسم حرية المنافسة والاختيار وتحول الشعب اليمني إلى مستورد للحبوب بعد أن كان عكس ذلك كما كان في السابق تبين السير أن عمر الفاروق في عام الرمادة قد سن القوانين التي تحقق المصلحة العامة والعظمى على المصالح الخاصة والصغرى وهو ما أدركه الجنوبيون في قانون الإصلاح الزراعي سادسا السياسة الخارجية إن العالم اليوم في تعاملاته السياسية الخارجية يبحث عن دولة تحترم العهود والمواثيق والاتفاقات التي تعقدها مع الآخرين ولقد اتصفت تجربة الجنوبيين بذلك. لقد تحالف الجنوبيون مع المعسكر الشرقي والذي أثبتت الأيام بأنه الاخف والاقل ضررا على الامة العربية قال تعالى(( الم غلبت الروم...... الآيات من سورة الروم)) حيث تبين هذه الآيات كيف أن هناك من هو اقل واخف ضررا من آخر يمكن التحالف معه والتعاطف معه إن الشكوى التي يشتكي منها الغرب والشرق في تعاملهم مع الدولة اليمنية الحالية هو عدم التزامها دائما بالاتفاقيات والعهود وتنصلها بما تتعهد به , ويكفي إن اسرد نكته طريفة في هذا المقام وهي إن الحكومة الامربكية سلمت لوزارة الدفاع اليمنية كمية من الأسلحة ضمن سلم اتفاقيات مكافحة الإرهاب ... حتى تتفاجىء الحكومة الأمريكية من خلال التحقيقات في هجوم جدة الإرهابي أن بعض من قطع السلاح المستخدم مع الإرهابيين يعود إلى تلك العطية التي منحتها الحكومة الأمريكية لوزارة الدفاع اليمنية سابعا تأميم الممتلكات يجمع الفقهاء على انه إذا جاع المسلمون فلا مال لأحد..... واضطر الجنوبيون إلى تأميم الممتلكات وإعطاء الحق المقيد في الامتلاك بعقود الانتفاع والتي تمنح الحق المقيد للامتلاك على عكس المؤسسة الاحتكارية والتي أعطت الحق المطلق في الامتلاك بعد حرب 1994 ثامنا السياسة الداخلية اقام الجنوبيون دولة ذات سيادة وقانون , ففي الوقت الذي عجز فيه البريطانيون خلال أكثر من مائة عام من إخضاع الأراضي الجنوبية لدولة انجلترا العظمى آنذاك , تمكن فيه الجنوبيين من إخضاع كل كيلومتر مربع لدولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية إن الحقائق تبرهن على أن الجنوبيين رجال دولة وسيادة وقانون ,’ ويمتثلون للقانون ولا يميلون إلى الالتفاف والتحايل على الثوابت القانونية والسيادية ثامنا السياسة الداخلية والخارجية( التواطؤ بين القول والعمل) ولعل هذا ما كان مميزا في شاكلة أهل الجنوب بنبذهم الإرجاء العقلي وميلهم إلى الوضوح والمصداقية, ولعل أهم ما يطلبه ويتطلبه في العلاقات بين الدول هو الحاجة للتعامل مع أناس يظهرون ما يبطنون إن هذه لمحة موجزة وقصيرة تكشف عن شاكلة أهل الجنوب والذي استطاع رموز المؤسسة الاحتكارية اليوم من إظهارها بمظهر التهور والرعونة وشوهوا معالم الرجولة الحسية والمعنوية المميزة لأهل الجنوب باسم الاشتراكية وإقناع الناس مطلقا أنها قرينة الكفر والإلحاد..وقد عرف الجنوبيون اوجه الخطأ التي وقعوا فيها وعاد الكثير منهم ولله الحمد الى دين السنة الصحيح لقد استطاعت المؤسسة الاحتكارية اسريا وقبليا ونفعيا على بلاد اليمن من تشويه تجربة الجنوبيين باستخدام المؤسسات الدينية والروحية والمذهبية والقبلية وإقناع الناس بان كلمة ا جنوبي مطلقا هي قرينة الكفر والإلحاد إن صريح العقل لايتعارض مع صحيح النقل كما يقرر ذلك شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله , وما وقع عند الجنوبيين من عقل صريح إنما يتوافق مع مرادات الله الكونية والتي أصاب البعض منها مرادات الله الشرعية إن الحاجة ماسة اليوم لتخطي عقدة الإثم التي وقع فيها الجنوبيين اليوم من كلمة الاشتراكية بتقرير ما وافق منها الحق بإثباته ونفي ما عارض وضاد الحق بطمسه , ولعل هذا بالذات ما أردته بهذا الإجمال انني ادعوا قيادة الحزب الاشتراكي بالاخذ بجد باهمية البحث في الادلة الكونية والشرعية النقلية والعقلية والتي تساعد على فكفكة العقد التي ترسخت في الناس عامة حول تجربة الجنوبيين مستفيدين بالتجربة الامريكية التي عملت فيها الادارة الحالية على تشكيل مؤسسات بحثية تسعى في تحسين صورة الامريكيين امام العالم باالرغم من سوءها بسبب العراق ومواقف الادارة الحالية من القضية االفلسطينية ان الناس باتت مستيقنة من فساد واحتكارية المؤسسة الحالية وتنظر الى اهل الحل والعقد من اهل اليمن عامة والجنوب خاصةولكنها لم تتمكن من تجاوز عقد الذنب والاثم تلك العقد التي رسختها المؤسسة الاحتكارية بحيث جعلت تجربة اهل الجنوب قرينة الكفر والالحاد والفشل والانتكاسة مطلقا عند الناس انها منطقية محترمة ان تعمل على الاعتراف باخطاءك التي وقعت فيها والعمل على تصحيحها وتحسين صورتك عند الاخرين . الوحدة ظل الجنوبيون يرددون لنناضل من اجل الدفاع عن الثورة اليمنية وتنفيذ الخطة الخمسية وتحقيق الوحدة اليمنية أكثر من عشرين عاما ودخلوا الوحدة بمصداقية ورضوا بان يكونوا على حال يكون فيه رئيس البلاد علي سالم البيض نائبا لرئيس الجمهورية اليمنية إن الجنوبيين اليوم منقسمون أمام الوحدة اليمنية الى 1- جماعة الاتصال 2- جماعة الانفصال أولا جماعة الاتصال قال تعالى (( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا)) ويحتج الاتصاليون بحجة الاعتصام الكوني والذي تقتضيه مصلحة المرحلة كقولهم أن هناك مؤامرة خارجية متمثلة بأجندة أمريكية بريطانية في تشطير اليمن إلى ثلاث دول أو ربما أكثر , ويلزم على الكل الاصطفاف صفا واحدا بالتغاضي عن الأخطاء والفساد في المؤسسة الاحتكارية التي تحكم البلاد ثانيا جماعة الانفصال قال تعالى (( واعتزلهم وما يعبدون من دون الله)) ويحتج الانفصاليون بحجة بسيطة وهي إن الخلافة العثمانية لما تميزت في آخر عهدها بالجهل والغي والفساد كان من الإمام محمد بن عبدا لوهاب رحمه الله والملك عبدا لعزيز بن سعود رحمه الله أن جنحوا إلى الخروج على الخلافة الواحدة لان الخلافة العثمانية أصبحت في آخر أمرها يغلب عليها الخبث الفاسد أكثر من الطيب الصالح ولا يرجى إصلاحه إلا بالبتر والانفصال فكان ما كان وشكلوا اعظم نموذجا محترما يجمع بين حاجة المراد الكوني والشرعي في دولة المملكة العربية السعودية ... ان حجة الاعتصام الكوني والتي يجنح االيها الشيخ عبدالمجيد الزنداني مبنية على اساس فقه الموازنات المتعلق بسنن الميزان والذي يقتضي احتما ل ادنى المفسدتين بالعمل بالمفسدة الصغرى حيث يرون ان الانفصال هو المفسدة الكبرى وان الوحدة في ظل المؤسسة الاحتكارية الفاسدة التي تحكم اليمن مع خصوصية االظرف الراهن هومفسدة صغرى اما جماعة الانفصال فيعتبرون ان الانفصال سنه من سنن الله الكوني والشرعية حيث شرع الله الهجرة والاعتزال من مواضع الخبث والفساد وهي كائنة – أي الهجرة والاعتزال—الى يوم القيامة لانه ليس كل اتحاد ووحدة يكون محمودا والذي أراه هو انه ليس أمام المؤسسة الاحتكارية التي تحكم اليوم بعقيدة الأسرة والقبيلة والانتفاع ألعصاباتي خيارات لاتخرج عن احدى الخيارات 1-اعتماد جزء من تجربة الجنوبيين السابقة قولا وعملا للخروج من الأزمة الراهنة او 2—اعتماد الكلمة السواء والتي هي وثيقة العهد والاتفاق او 3—الانفصال إن الحقيقة تكون أحيانا مرة ولكن لابد من قولها وسماعها عند الرغبة الصادقة لايجاد الحلول الاستعمار قال تعالى (( هو انشاءكم من الأرض واستعمركم فيها )) قال ابن كثير رحمه الله استعمركم فيها – أي جعلكم عمارا تعمرونها وتستغلونها والاستعمار ينقسم إلى 1- الاستعمار الحسي الذي يكتفي المستعمر باستغلال الحسيات المادية من موارد وثروات دون التدخل في معنويات الناس من عقائد وثقافات.... 2- الاستعمار المعنوي الذي يكتفي بالهيمنة المعنوية على قلبيات وعقليات ونفسيات الناس 3- الاستعمار الحسي والمعنوي الذي يجمع المعنيين السابقين وعلى هذا الأساس فالاستعمار إما أن يكون 1- محمودا 2- مذموما 3- محمودا ومذموما بنسب معينة وتتحدد درجات محمود يته ومذموميته بموافقتها لسنن الله الكونية والشرعية , ومن هذا الأصل فان الاستعمار البريطاني الذي استعمر العالم ومنها عدن لايمكن الإطلاق بمحمود يته مطلقا وبمذموميته مطلقا , ولكن الامر بين هذا وذاك والله اعلم ان ثورة الرابع عشر من اكتوبر على الاستعمار البريطاني هي ثورة وطنية ونعتز بها وتقر بها المواثيق الدولية والتي تستجيز للشعوب الكفاح من اجل نيل الاستقلال . نبيل العوذلي رئيس الاتحاد اليمني للكونغ فو في محافظة عدن التعديل الأخير تم بواسطة نبيل العوذلي ; 12-31-2008 الساعة 08:24 AM سبب آخر: تصحيح |
#2
|
|||
|
|||
great
Great analysis
mumtaz jazak Allah Khyran |
#3
|
|||
|
|||
شكرا
التوفيق من الله تعالى في هذاالتحليل اولا ثم بفضل الجلوس مع الاباء في مجالسهم م ومقايلهم الذين ساهموا في تفهيمنا كثير من هذه الاشياء التعديل الأخير تم بواسطة نبيل العوذلي ; 12-31-2008 الساعة 08:28 AM سبب آخر: تصحيح |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 10:27 AM.