القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
فعاليه جنوبيه في قلب موسكو برغم البرد القارس صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - مهرجانات
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الثلاثاء, 30 نوفمبر 2010 10:27

.بسم الله الرحمن الرحيم

أُقيمت مساء أمس  الأحد الموافق 28  نوفمبر 2010 مهرجان خطابي  كبير لأبناء الجنوب بروسيا الاتحادية في احد الصالات  وحضرة كافة أبناء وكوادر الجنوب من طلاب و مقيمين بمناسبة عيد الاستقلال الأول 30

نوفمبر–ونددوا بالممارسات القمعية التي تمارسها قوات الاحتلال اليمني للجنوب .

وقد شارك في المهرجان الخطابي العشرات من أبناء الجنوب الذين توافدوا من ضواحي موسكو ورغم  برودة الطقس و سقوط الثلوج ألا أنهم تحملوا عناء الظروف المناخية للمشاركة بالاحتفال و هذا اقل شي يقدمونه  لأهلهم بالداخل  مقابل التضحيات الجسام التي يقدمها أهلهم في الداخل في نضاله ضد عنجهية  الاحتلال اليمني والمطالبة  باستعادة عزة وكرامة الجنوب وأبناءه.

 

  ورفعت بالقاعة  أعلام الجنوب واللافتات المعبرة لصور الشهداء والجرحى وكذا تضامنهم مع جريدة الأيام العدنية  وهتفوا بالشعارات الحماسية التي دعت إلى رحيل المحتل من ارض الجنوب  ووقف حملا ت الاعتقالات لنشطا الحراك وعلى رأسهم المناضل الجسور حسن أحمد باعوم وبقية المعتقلين وكافة الشرفاء الذين وقفوا ويقفون مواقف الشرف والعزة والكرامة في وجه بطش وجبروت الاحتلال الغاشم..

 

وقد جسد هذا المهرجان قيمة الوحدة الجنوبية القوية والتألف بين أبناء الجنوب الذين اجمعوا أن الجنوب هو فوق أي حزب أو كيان و رافضين الممارسات التي تقوم بها بعض سماسرة نظام صنعاء التي باعت ضمائرها مقابل بعض الريالات لتعيش ذليلة هزيلة أمام كبرياء أبناء الجنوب الأحرار الذين اقسموا بان يتصدون لأي مشاريع أخرى غير مشروع الاستقلال  و ردع كل المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا الوطنية لخلق الفرقة بين أبناء الجنوب – مؤكدين لرئيس علي سالم البيض بأننا نقف إلى جانبك و ندعمك في كل توجهاتك الوطنية و لن نتخلى  عن مبادئ الثورة السلمية الجنوبية  حتى ينال الجنوب استقلاله كاملاً. كما لا يسعنا هنا ألا أن نشكر الرئيس علي سالم البيض على اتصالاته بأبناء الجنوب بروسيا الاتحادية  بمناسبة 30 نوفمبر و نشكره على  توجيهاته  الكريمة و نعاهده بأننا سنقف خلفه مهما حاول أصحاب الدكاكين و المشاريع الغير واضحة و الذين يرغبون المتاجرة بالقضية الوطنية  الجنوبية المقدسة و نؤكد لكم يا سعادة الرئيس بأننا تابعنا خطابكم القوي و الصريح  و الذي جاء فيه التالي:

أن احتفالنا اليوم يرمي إلى إعادة الاعتبار للاستقلال، بالنضال لاستعادة دولة الجنوب والمكاسب الكبيرة، التي حققتها لأبناء الجنوب في التعليم والصحة والسكن والعمل والأمان والحرية. وإن إعادة الاعتبار للاستقلال عملية لا تتوقف عند يوم 30 نوفمبر، بل هي نضال يومي لا ينتهي، والتزام لا رجعة عنه من اجل استعادة السيادة، وقطع الطريق أمام أصحاب الدكاكين والمشاريع التصفوية، الذين يريدون أن يتاجروا بالقضية المقدسة.

إن هدف هؤلاء مصادرة استقلالنا وطمس هويتنا الوطنية الجنوبية، التي هي أحدى معاني الاستقلال، وذلك لكي يسهل عليهم احتلال بلدنا وممارسة كل أشكال الحماية والوصاية عليه، ونهب ثرواته وتغييب أبنائه كليا عن أي مشاركة فعلية في الحياة السياسية والاقتصادية.
إن ما يثلج الصدر هو، أن الصفحات التي كتبها المناضلون بقيت ناصعة وخالدة، وما نعيشه من حراك وطني سلمي، هو من اجل الذود عن حمى الوطن واستعادته حرا سيدا مستقلا، وهو الدليل على بقاء جذوة الاستقلال حية.

و كرر الرئيس في خطابة رسالة صريحة لكافة أبناء شعبنا في الداخل والخارج وقال:

أقول لهم أنها ساعة الحقيقة، فلن يرحمنا التاريخ والأجيال، إن لم نتحرك لانتزاع استقلالنا. واهيب بالجميع ببذل الجهد والمساعدة كلاً حسب إمكاناته وطاقته، فالمعركة بحاجة إلى الجميع، ولن تستثني أحدا من أنباء الجنوب، فمن اجل وحدة الهدف يهون كل شيء. فلنعمل معا يدا بيد، ولتتوحد جهودنا وقوانا، ولنتكاتف بوجه الذين لا يوفرون جهدا من اجل تقسيم صفوفنا، لكي يتسنى لهم استمرار احتلال بلادنا. و اكد الرئيس علي سالم البيض على التالي/

إن قوتنا في وحدتنا، وفي تغليب الهدف العام على ما سواه. ولذا علينا ان التمسك بالثوابت الأساسية، التسامح والتصالح، ثوابت الاستقلال، رفض الوصاية وتكرار تجربة السابق. وعلينا أن نكرس في عملنا مبدأ لا حياد عنه وهو أن الخارج الجنوبي مكمل للنضال في الداخل، الذي هو صاحب القرار والإستراتيجية، وهو الذي تعمدت أهدافه ومبادئه بدماء الشهداء.
أما على صعيد الخارج فإني أود التأكيد، على ان الحوارات والمشاورات مستمرة وجارية، مع أبناء الجنوب في الخارج لتشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر الجنوبي،
وستشارك في هذه اللجنة كل الأطياف السياسية والاجتماعية الجنوبية في الخارج،
وستتشكل هذه اللجنة بعد التشاور مع الكل واختيار هيئة للأعداد واستقبال الوثائق والمقترحات والمشاريع من كل الأطراف.

في الأخير يؤكدون أبناء الجنوب بروسيا الاتحادية تمسكهم المطلق والكامل  بشرعية الرئيس علي سالم البيض و ما جاء في خطابة بمناسبة 30 نوفمبر و تحويله أو تجسيده إلى واقع على الأرض و نناشد أبناء شعبنا بالتمسك الكامل و المطلق بشرعية الرئيس علي سالم البيض و زعيمنا الوطني الكبير حسن احمد باعوم  المتواجد حالياً بسجون الاحتلال اليمني . لكم تحياتنا .

نشكر الرئيس على اتصاله بناء و نعاهده أننا على العهد باقون و نطالب  قناة عدن نقل رسالتنا  إلى جماهير شعبنا في برنامج صوت الشعب ليسمع شعبنا  موقفنا الواضح والراسخ و الثابت تجاه قضيتنا الوطنية الجنوبية.

أخوانكم كوادر  أبناء الجنوب بروسيا الاتحادية موسكو

ا

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

آخر تحديث الثلاثاء, 30 نوفمبر 2010 21:16