القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
هام: الجنوب ينتفض في يوم الأسير الجنوبي الخميس 25مارس2010م صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - مظاهرات
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الخميس, 25 مارس 2010 13:47

رغم حصار قوات الاحتلال اليمني لمناطق الجنوب المختلفة لمنع الاعتصامات والمظاهرات السلمية للجنوبيين المنددة بالاحتلال اليمني والمطالبة برحيله و بتحرر واستقلال الجنوب العربي المحتل وفك اسر الأسرى الجنوبيين من زنازين الاحتلال اليمني

 خرج الجنوبيين اليوم في يوم الأسير الجنوبي في مظاهرات عارمة ونظموا المهرجانات الخطابية على طول وعرض الجنوب ومنها حضرموت وشبوة في الروضة ومقلبة وبيحان وفي أبين ولودر وطور الباحة وردفان والضالع وسرار ولبعوس في يافع وغيرها من مناطق الجنوب.

يتقدمها  قادة مختلف قوى الحراك الجنوبي وقوته المحركة شباب الجنوب الأحرار والقيه الكلمات المطالبة برحيل الاحتلال اليمني وفك الأسرى الجنوبيين من معتقلات الأسر لدى نظام الاحتلال اليمني ودعوت المجتمع الدولي للتدخل لنصرت حق الجنوبيين في استعادت وطنهم ودولتهم الحرة المستقلة وطالب المتحدثين إلى مواصلة الحراك السلمي وتصعيده إلى أن يتم طرد الاحتلال اليمني واستعادة الدولة كاملة السيادة على أراضي الجنوب العربي.

رددت الجماهير الهتافات منها  لا للهدنة ولا لا نصاف الحلول ونعم لتحرير الجنوب العربي المحتل و  ثورة ثورة يا جنوب وغيرها من الشعارات ورفعة الرايات الخضراء وعلم دولة الجنوب وصور الرئيس البيض وصور الشهداء.

لعدم وصول التفاصيل عن الفعاليات في العديد من المناطق فأننا هنا نورد ما تمكنا الحصول عليه من معلومات حسب الأتي:

- في ألروضه شبوة

 الشيخ بنان 
يؤكد في كلمته بالمهرجان على مواصلة الثورة وعلى توحيد الصف وان لا مكان هنا لضعاف النفوس وهدفنا الاستقلال ومن يريد المشترك أو الفيدرالية يذهب إلى صنعاء
وقد القيه في المهرجان العديد من الكلمات الأخرى  ورددت الجماهير الهتافات يا على صالح يا كذاب أنت راعى للإرهاب وبرع برع يا استعمار سلميه وألا بالنار
ألطلبه في ألروضه يخرجوا من مدارسهم ويلتحقوا بالمهرجان وبعد المهرجان طافت المظاهرة في شوارع المدينة

في ردفان:

خرج الآلاف من أبناء مديريات ردفان صباح اليوم في تظاهره سلمية حاشده في يوم الأسير الجنوبي واستقبال العميد قاسم ألداعري الذي تم الإفراج عنه يوم أمس بعد أن برئته المحكمة الجزائية من التهم المنسوبة أليه ، وقد جاب المتظاهرون الشارع العام لمدينة الحبليين وصولاً إلى منصة الشهداء حيث أقيم مهرجان احتفالي كبير ألقيت فيه عدد من الكلمات أبرزها كلمة العميد ألداعري الذي حياء فيها صمود والتحام الجماهير ومؤزرتهم للمعتقلين مؤكدا على مواصلة النضال السلمي حتى التحرير واستعادة الدولة.

صور من المهرجان ملحقة

في الضالع


خرج الآلاف من أهل الضالع في يوم الأسير الجنوبي الذي تزامن  مع تشييع الشهيد عبد الحكيم قيراط في مدينة الضالع بحيث شيع الآلاف من أبناء  الضالع  عبدا لحكيم قيراط الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال اليمني يوم 11مارس 2010م .

ورغم الإجراءات الأمنية والعسكرية المشددة وانتشار النقاط على طول الطرقات ومداخل المدينة والقرى ومنع المواطنين والسيارات من دخول المدينة بهدف عدم القيام بمظاهرة يوم الأسير الجنوبي و تشييع جثمان الشهيد عبد الحكيم قيراط، تمكنت جماهير الضالع من إقامة فعالية يوم الأسير الجنوبي وإقامة  جنازة حاشده قدرتها مصادر محلية بأكثر من 50 ألف شخص.

 قال شهود عيان أن أمن الاحتلال اليمني وضع حراسة حول ثلاجة الموتى بمستشفى النصر في الضالع بأكثر من 20 جندي لمنع المواطنين من اخذ الجثة ألا أنهم لم يستطيعوا ذلك بسبب كثرة إعداد المشيعين الذين توافدوا إلى المستشفى واخذوا جثت الشهيد، وشاركوا في مراسيم تشييع الشهيد قيراط.

انطلق موكب التشييع من أمام المستشفى مرورا بالشارع العام وسط الضالع والخط الدائري وصولا إلى مقبرة المدينة. حيث تمت الصلاة على الشهيد عبد الحكيم قيراط الذي لف بعلم  دولة الجنوب والراية الخضراء وتم دفنه بمقبرة المدينة.

رفع المشاركون علم دولة الجنوب  والرايات الخضراء بكثافة كبيرة وصور الرئيس  الجنوب علي سالم البيض إضافة إلى صور الشهيد عبد الحكيم قيراط مرددين هتافات تدعوا لفك الارتباط واستعادة دولة الجنوب المستقلة كاملة السيادة.

 استشهد عبد الحكيم  بتاريخ 11 مارس 2010م، برصاص قوات الاحتلال اليمني أصابته في الرأس بعد مظاهرة أقيمت بمناسبة يوم "الأسير الجنوبي" في الضالع، وقد حاولت قوات الاحتلال اليمني بعد وفاته دفنه مساء الثلاثاء قبل الماضي ألا أن أبناء الضالع منعوا ذلك بالقوة.

من جانب آخر ارتفع عدد المعتقلين في ما يسمى بمثلث الحراك الجنوبي الضالع –لحج-أبين ، إلى 111 شخصا خلال شهر مارس الجاري 2010م.

 

 

صور من بعض الفعاليات التي حصلنا عليها :

 

 

صور من  مظاهرة الضالع  25مارس2010م

 








صور من مظاهرة ردفان 25مارس2010م

































صور من مظاهرة مقبلة شبوة  25مارس2010م



























 

 

 

 

 

 

 

آخر تحديث الخميس, 25 مارس 2010 14:25