قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5478 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19569 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9289 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15764 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9041 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8932 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9020 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8670 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8994 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8953 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #1  
قديم 12-13-2006, 12:15 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 3,579
افتراضي بكل شي نحن الأجدر فلا تخافوا ولا تحزنوا يامعشر الجنوبيين

جزء من حوار لابو عهد الشعيبي مع المسمى " الأمير اليافعي "
في المجلس اليمني .....
إن نقف كجنوبيين
وقفة رجل واحد تضامناً ورفضاً لكل ممارسات التجبر والإستقواء التي فرضتها حرب
غدر وقتل الوحدة السلمية في 94م
ومن منطلق حقنا المنطقي والشرعي والقانوي والسيادي في
أرضنا الجنوبية إنما ذلك هو المدخل الأساس لاستقرار المستقبل
ولايمكن إن نتصور مستقبل بدون منح الجنوب كامل الحقوق الشرعيةوالوطنية
..

سيدي
الجنوب سار إلى الوحدة كما عرف كل عقلاء العالم .. بحب ووئام وأحلام ..
ولأجل 22 مايو قدم الجنوب كل مالديه .. ولكنها حسمت الأمر ..
تلك العصابات بطرقها العفنة والحقيرة .. العصابات التي لاتعرف من
الأوطان غير المال والسحق والبطش والإجرام لتبقى متسيدة ..
فماذا بقي لنا اليوم بعد إن فقدنا وحدتنا السلمية معهم ..؟؟؟
حتى آدميتنا يحاول إنتقاصها..
نحن لم نتوحد للذل والمهانة بل توحدنا لترتفع رؤوسنا ونعيش بشموح
بشموخ ماضي تاريخ أجدادنا وأصالة حضارتنا الضاربة عروقها في عمق التاريخ !
لم نتوحد لنكن في تصنيف ثالث في الضالع ويافع والحضارم في تصنيف رابع !!
لم نتوحد لنعيش للهم والألم والعوز والفقر وأرضنا حبلى بالخيرات ..

فوضع ما بعد حرب الشمال على الجنوب هو ناتجا عما أفرزته تلك الحرب
القذرة من نتائج فرضت الهوية السياسية لنظام ( ج. ع .ي) بكل صراعاته
وأزماته وفساده وتخلف بنية الدولة فيه ، وهو تعبير عن فشل الوحدة
وانتصاراً للهيمنة الشطرية والقبلية ، وحين يجب الإشارة هكذا فما ذلك إلا لربط
مساق الحوار بحيثيات وأصول هي فعلاً متجسدة في الواقع والممارسات
التي تلاحقت علينا من قبل القائمين على الوضع اليوم
، فصراعات وأزمات وكل معاناة الشمال عبر قرون وحقب مختلفة من التاريخ
مضاف إليها كل أهوال ومعطيات الاحداث الدولية والأقليمية
نُقلت إلى الجنوب بكل تفاصيلها وبتنظيم وتوجيه رسمي من قبل كل مؤسسات دولة
الفساد القائمة عقب تلك الحرب الكارثية التي ذهبت ببنيان الوحدة السلمية
التي نشدها أبناء دولة الجنوب مع أبناء دولة الشمال في 90م مايو المنتهي ..
كل ذلك جعل من الحال في الجنوب اليوم مأساة لا تحتمل النضر إليها بدون مسؤلية
ملتزمة وإنسانية خالصة من قبل الجميع ولا ينبغي إن نجعل إستحضار سلبيات
ماضي الجنوب وما حصل فيه في كل شاردة وواردة بيننا كجنوبيين أمر ذات حساب
يحول دون لمتنا وتراصنا وجمع كلمتنا ، فأنت يا سيدي الأمير حين أشرت بألم
لعسف الماضي الذي طالك وأهلك وشاطرناك التنديد به لايزال إخلاقياً وأدبياً علينا وعليك الإلتزام
باق تجاه أهلك وأهلنا اليوم ومايعانوه في يافع وكل مدن وقرى الجنوب ،
ففضائع اليوم أكبر
وحسرات اليوم أمر ،
وجراحات اليوم أثخن ،
وفرعنة الضالمين اليوم أشد خبثا
وإذا ماقيست بالماضي الذي تألمنا
منه فسنجد البون شاسع بل قد لا نجد وجه للمقارنة وبالتالي فحسابنا لليوم
وحاضر اليوم ومستقبل أولادنا
يبقى الحساب الأكبر والأهم الذي يتوجب علينا العمل له ..
وحين نبرز الحال بمستوى قد لا يقبل القياس على الارض وعلى نحو يلتقط بإنفاسنا
شي من تذمر الناس وتعاستهم وسخطهم وصعوبة عيشتهم فذلك ليس من باب
إنصافهم بقدر ماهو واجب نؤديه يشعرنا بشرف الإنتماء إلى قلب الوطن والأهل
وبه نحاول رفع الصوت ونقل الصورة ولو بشكل بسيط وجزئي لا نطلب مقابله غير رضا الله
والناس الصابرين والجائعين والمقهورين في كل مناطقنا الجنوبية ..
فنحن هنا لا ننوح على منصب فقدناه
ولا على دولة كانت قائمة بكل أركانها في الجنوب على نمط لا يقبله واقع اليوم
ولا على مصلحة خاصة ذهبت منا وإ، كان شي من ذلك قد حصل ..
فتعاملنا مع الاوضاع حياديا صرفا ..
نحن ياسيدي في الجنوب وبغالبية عضمى أصحاب وعي قيمي وقانوني ندرك عمق
الأشياء من هذا المنضور وليس كما يصورنا البعض من حاملي طبول دولة عصابات
سبعة سبعة على إنا دعاة فرقة وفتنة وغير ذلك من الألفاظ التي لا يوجد لها تصنيف
إلا بقاموس هو نتاج لبيئة خاصة بهم وبإمتياز ..
نحن إخلاقياً وتاريخياً كنا ملتزمين بكل أعراف ونُظم الحياة المدنية العصرية وما
كانت تفرضه القوانين والدساتير التي كانت تنظم حياتنا ، ونحن من مارس كل عوامل
الوئام والتكامل الأهلي والإجتماعي بشكل خلاق وفاعل في كل مناطقنا ومن قلب القيم
الدينية والعادات الإيجابية ، نحن من رفض الثأر وتجاوزنا بالإنتصار للحياة ، ونحن في الجنوب
من قبل طي كل صفحات الإقتتال والفتنة " وهنا أنا أتحدث
عن العلاقات الإجتماعية الصرفة بعيداً عن الأنظمة التي سادت وتسود في الجنوب " ..
أعداء القيم والحياة الكريمة ينزعجون لحديثنا عن حقوقنا بل ويستكثرون علينا
حتى أحرف اللغة الناطقة بمعاناتنا وودهم لو إنا نغرق في جحيم الفقر والمهانة والتسول
ولا نعلم لذلك سبب أكثر من إنهم أقل من مستوى إدراك الواجب الواقع عليهم نحو الشعوب
وأقل من مستوى بناء الدول والاوطان ومنح الحقوق الطبيعية والمعيشية للناس التي هي اصلاً
هبة الله لهم في أرضهم ..
يريدون نعيش في حالة غرق دائم مع كل أصناف المعاناة
ذلك ما قد يؤكد وحدويتنا على مفهومهم ويستكثرون علينا
حتى مجرد حمل الحلم والبياض والتغيير بانفسنا لحياتنا ولمستقبلنا الآت ..
فالجنوبيون الذين جمعتهم المحنة ورفض النظام الإعتراف لهم بحقوقهم ،
بل ومحاولته إستخدام صراعاتهم السياسية الماضية أو ما يترتب على ذلك
من خطر ، فقد شعروا بأهمية التسامح فيما بينهم اليوم !!!!!!!!
وأصبح التقارب يزيد ويزيد كل يوم ومع كل إحساس جديد بالقهر الذي يطالهم
وكلما تمت محاولة استقطاب أفراد من هذا الفريق أو ذاك من قبل النظام بغرض
تمزيق صف الجنوب وإبقاء الحالة فتنة وفوضى لا تقبل الإستقامة والثبات ،
زاد التقارب الجنوبي أكثر وزادة صلابة الإرادة الجنوبية مناعة
الجنوبيين أصبحوا غير متخوفين من التصنيفات التي يتم تصنيفهم بها
ولا يتخوفون من العقوبات بل يشعرون بالتحدي معها لأنها تزيد من احترامهم
ومكانتهم امام العالم ، وأصبحت القناعات تزداد كل يوم بأن إرادة الشعب الجنوبي
يصعب كسرها وإذا واجهت القمع إنتصرت وشمخت .

لا مجال لمن يردد قاعدة الاشتراكي وماكان يمارس علينا في ماض انتهى ..!!
هل هذا يعني في حال اليوم يا اما نرجع لحكم الحزب الواحد والذي انقرض
من الوجود وإلا إن نقبل بوحدة باطلة تنتهك كرامة الجنوبي وارضه وشرفه!!

منطق عجيب وغريب
يدل على طريقة أعجب وأغرب في التفكير

سيدي وأخي وزميلي المير اليافعي
مع إني جداً أرغب الحوارات بكل شي مع الأخر
إلا إن هناك منطق للموضوعية ايضاً له أصول ويجب التسليم به
فهناك حقائق غير قابلة للسجال (احتلال ارض - انتهاك حقوق - اغتصاب كرامة -...الخ )



رعد الشعيبي
صنعاء
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-13-2006, 01:53 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 235
Thumbs up

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عهد الشعيبي
جزء من حوار لابو عهد الشعيبي مع المسمى " الأمير اليافعي "
في المجلس اليمني .....
إن نقف كجنوبيين
وقفة رجل واحد تضامناً ورفضاً لكل ممارسات التجبر والإستقواء التي فرضتها حرب
غدر وقتل الوحدة السلمية في 94م
ومن منطلق حقنا المنطقي والشرعي والقانوي والسيادي في
أرضنا الجنوبية إنما ذلك هو المدخل الأساس لاستقرار المستقبل
ولايمكن إن نتصور مستقبل بدون منح الجنوب كامل الحقوق الشرعيةوالوطنية
..

سيدي
الجنوب سار إلى الوحدة كما عرف كل عقلاء العالم .. بحب ووئام وأحلام ..
ولأجل 22 مايو قدم الجنوب كل مالديه .. ولكنها حسمت الأمر ..
تلك العصابات بطرقها العفنة والحقيرة .. العصابات التي لاتعرف من
الأوطان غير المال والسحق والبطش والإجرام لتبقى متسيدة ..
فماذا بقي لنا اليوم بعد إن فقدنا وحدتنا السلمية معهم ..؟؟؟
حتى آدميتنا يحاول إنتقاصها..
نحن لم نتوحد للذل والمهانة بل توحدنا لترتفع رؤوسنا ونعيش بشموح
بشموخ ماضي تاريخ أجدادنا وأصالة حضارتنا الضاربة عروقها في عمق التاريخ !
لم نتوحد لنكن في تصنيف ثالث في الضالع ويافع والحضارم في تصنيف رابع !!
لم نتوحد لنعيش للهم والألم والعوز والفقر وأرضنا حبلى بالخيرات ..

فوضع ما بعد حرب الشمال على الجنوب هو ناتجا عما أفرزته تلك الحرب
القذرة من نتائج فرضت الهوية السياسية لنظام ( ج. ع .ي) بكل صراعاته
وأزماته وفساده وتخلف بنية الدولة فيه ، وهو تعبير عن فشل الوحدة
وانتصاراً للهيمنة الشطرية والقبلية ، وحين يجب الإشارة هكذا فما ذلك إلا لربط
مساق الحوار بحيثيات وأصول هي فعلاً متجسدة في الواقع والممارسات
التي تلاحقت علينا من قبل القائمين على الوضع اليوم
، فصراعات وأزمات وكل معاناة الشمال عبر قرون وحقب مختلفة من التاريخ
مضاف إليها كل أهوال ومعطيات الاحداث الدولية والأقليمية
نُقلت إلى الجنوب بكل تفاصيلها وبتنظيم وتوجيه رسمي من قبل كل مؤسسات دولة
الفساد القائمة عقب تلك الحرب الكارثية التي ذهبت ببنيان الوحدة السلمية
التي نشدها أبناء دولة الجنوب مع أبناء دولة الشمال في 90م مايو المنتهي ..
كل ذلك جعل من الحال في الجنوب اليوم مأساة لا تحتمل النضر إليها بدون مسؤلية
ملتزمة وإنسانية خالصة من قبل الجميع ولا ينبغي إن نجعل إستحضار سلبيات
ماضي الجنوب وما حصل فيه في كل شاردة وواردة بيننا كجنوبيين أمر ذات حساب
يحول دون لمتنا وتراصنا وجمع كلمتنا ، فأنت يا سيدي الأمير حين أشرت بألم
لعسف الماضي الذي طالك وأهلك وشاطرناك التنديد به لايزال إخلاقياً وأدبياً علينا وعليك الإلتزام
باق تجاه أهلك وأهلنا اليوم ومايعانوه في يافع وكل مدن وقرى الجنوب ،
ففضائع اليوم أكبر
وحسرات اليوم أمر ،
وجراحات اليوم أثخن ،
وفرعنة الضالمين اليوم أشد خبثا
وإذا ماقيست بالماضي الذي تألمنا
منه فسنجد البون شاسع بل قد لا نجد وجه للمقارنة وبالتالي فحسابنا لليوم
وحاضر اليوم ومستقبل أولادنا
يبقى الحساب الأكبر والأهم الذي يتوجب علينا العمل له ..
وحين نبرز الحال بمستوى قد لا يقبل القياس على الارض وعلى نحو يلتقط بإنفاسنا
شي من تذمر الناس وتعاستهم وسخطهم وصعوبة عيشتهم فذلك ليس من باب
إنصافهم بقدر ماهو واجب نؤديه يشعرنا بشرف الإنتماء إلى قلب الوطن والأهل
وبه نحاول رفع الصوت ونقل الصورة ولو بشكل بسيط وجزئي لا نطلب مقابله غير رضا الله
والناس الصابرين والجائعين والمقهورين في كل مناطقنا الجنوبية ..
فنحن هنا لا ننوح على منصب فقدناه
ولا على دولة كانت قائمة بكل أركانها في الجنوب على نمط لا يقبله واقع اليوم
ولا على مصلحة خاصة ذهبت منا وإ، كان شي من ذلك قد حصل ..
فتعاملنا مع الاوضاع حياديا صرفا ..
نحن ياسيدي في الجنوب وبغالبية عضمى أصحاب وعي قيمي وقانوني ندرك عمق
الأشياء من هذا المنضور وليس كما يصورنا البعض من حاملي طبول دولة عصابات
سبعة سبعة على إنا دعاة فرقة وفتنة وغير ذلك من الألفاظ التي لا يوجد لها تصنيف
إلا بقاموس هو نتاج لبيئة خاصة بهم وبإمتياز ..
نحن إخلاقياً وتاريخياً كنا ملتزمين بكل أعراف ونُظم الحياة المدنية العصرية وما
كانت تفرضه القوانين والدساتير التي كانت تنظم حياتنا ، ونحن من مارس كل عوامل
الوئام والتكامل الأهلي والإجتماعي بشكل خلاق وفاعل في كل مناطقنا ومن قلب القيم
الدينية والعادات الإيجابية ، نحن من رفض الثأر وتجاوزنا بالإنتصار للحياة ، ونحن في الجنوب
من قبل طي كل صفحات الإقتتال والفتنة " وهنا أنا أتحدث
عن العلاقات الإجتماعية الصرفة بعيداً عن الأنظمة التي سادت وتسود في الجنوب " ..
أعداء القيم والحياة الكريمة ينزعجون لحديثنا عن حقوقنا بل ويستكثرون علينا
حتى أحرف اللغة الناطقة بمعاناتنا وودهم لو إنا نغرق في جحيم الفقر والمهانة والتسول
ولا نعلم لذلك سبب أكثر من إنهم أقل من مستوى إدراك الواجب الواقع عليهم نحو الشعوب
وأقل من مستوى بناء الدول والاوطان ومنح الحقوق الطبيعية والمعيشية للناس التي هي اصلاً
هبة الله لهم في أرضهم ..
يريدون نعيش في حالة غرق دائم مع كل أصناف المعاناة
ذلك ما قد يؤكد وحدويتنا على مفهومهم ويستكثرون علينا
حتى مجرد حمل الحلم والبياض والتغيير بانفسنا لحياتنا ولمستقبلنا الآت ..
فالجنوبيون الذين جمعتهم المحنة ورفض النظام الإعتراف لهم بحقوقهم ،
بل ومحاولته إستخدام صراعاتهم السياسية الماضية أو ما يترتب على ذلك
من خطر ، فقد شعروا بأهمية التسامح فيما بينهم اليوم !!!!!!!!
وأصبح التقارب يزيد ويزيد كل يوم ومع كل إحساس جديد بالقهر الذي يطالهم
وكلما تمت محاولة استقطاب أفراد من هذا الفريق أو ذاك من قبل النظام بغرض
تمزيق صف الجنوب وإبقاء الحالة فتنة وفوضى لا تقبل الإستقامة والثبات ،
زاد التقارب الجنوبي أكثر وزادة صلابة الإرادة الجنوبية مناعة
الجنوبيين أصبحوا غير متخوفين من التصنيفات التي يتم تصنيفهم بها
ولا يتخوفون من العقوبات بل يشعرون بالتحدي معها لأنها تزيد من احترامهم
ومكانتهم امام العالم ، وأصبحت القناعات تزداد كل يوم بأن إرادة الشعب الجنوبي
يصعب كسرها وإذا واجهت القمع إنتصرت وشمخت .

لا مجال لمن يردد قاعدة الاشتراكي وماكان يمارس علينا في ماض انتهى ..!!
هل هذا يعني في حال اليوم يا اما نرجع لحكم الحزب الواحد والذي انقرض
من الوجود وإلا إن نقبل بوحدة باطلة تنتهك كرامة الجنوبي وارضه وشرفه!!

منطق عجيب وغريب
يدل على طريقة أعجب وأغرب في التفكير

سيدي وأخي وزميلي المير اليافعي
مع إني جداً أرغب الحوارات بكل شي مع الأخر
إلا إن هناك منطق للموضوعية ايضاً له أصول ويجب التسليم به
فهناك حقائق غير قابلة للسجال (احتلال ارض - انتهاك حقوق - اغتصاب كرامة -...الخ )



رعد الشعيبي
صنعاء








أخي ابو عهد الشعيبي .. هؤلاء الجهلة لا يقرأون التاريخ ولا يستفيدون من عبر الشعوب .
إنها مسألة وقت ليس لا .. جهودك مع أخوانك في تاج سـتاتي بثمارها وقريبا .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-13-2006, 10:00 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 3,579
افتراضي



الجزء الثاني في سلسلة حواراتي بالمجلس اليمني !!

ابو عهد الشعيبي
13/12/2006م

السلام والرحمه وطيب الله اوقات الجميع
الزميل الفاضل أمير يافع دعني أكتم مشاعري نحوك وما تسطر فهي فياضه وسيل ..
ولا جدوى من رسمها حروف لا تلامس للحقيقة عمقها في صميمي ..
ولا تخشى فاني ووالله لستُ بغير بساطتي وألمي حامل لهم وألم يعانيه الناس ولا تصورني
أكثر من ذلك بشي ..
وكوني أرى بإني أستطيع إن اقول شي يجسد إحساسي هذا اتيت إليك محاوراً صادقا
من منطلق الحرص على أداء الواجب ومن باب إن كلنا في الهم سو كما يقولون الناس..

حقيقة انا لا اعرف كيف أدخل معك بشكل مباشر وسلس في نقاط أرغب إن يدور
حوارنا الراقي عليها بخاصة بعد إن أبدأ كل منا رايه الاولي حيال نقاط معينه متعلقه
باوضاع ماقبل الغرق وهي بلاشك كانت ضرورة في حسم الموقف والنضر منها
ذلك كتمهيد لأمور أكثر أهمية تدور بخلدي وخلدك والكثيرين وعلى كل التفاصيل في جنوبنا الحبيب
، فالأمر بالنسبة لإمكانياتي البسيطة فيه شي من الصعوبة ، فكوني لا أملك رؤية
تفصيلية لكثير من ما اود خوض النقاش بشأنه معاك ومع كل من يرغب مشاركتنا
الحوارات على نمط تأصيل الحق والإنحايز إليه بشكل كامل مع الحفاظ على نبرة
الإتزان والتريث والود الذي أأمل لها ايضاً الحضور في كل فقرات والفاظ
وأبعاد الحوارات التي نحن بصددها .. فالصعوبة تتمثل من حيث عدم مقدرتي على سرد النقاط المرغوب حشدها في الحيز وفق أهميتها وتسلسل الاحداث التي مرينا بها ومانحن عليه اليوم من حال بائس وصعب كنتاج لكل تراكمات الماضي وفرضيات اليوم ..
على أي حال دعني أولاً أجلي شي من ما أتا به قلمك في التداخل الأخير والذي أحمل
بداخليك عليك عتب بسيط كونك لم تتطرق لما أبرزته لك بخصوص معاناة وقهر اليوم..

ففي سياق ما أوردت كان ملحوظ بشكل جلي إن خطابكم المحترم والواضح والرزين
قد تفهم لما نتباه من راي تجاه المعاناه التي أجمعنا على إنها كانت موجدوه في حقبة
الحكم الإشتراكي للجنوب وفي حين كانت هكذا كان لكلماتك فعلها في صميمي قبول وود ..
، ومن حيث الأهمية على ذلك أستشعرت رضاك بحروفك
لإنك حين سردت للماضي ذكرى مؤلمة لم تكن تمثل نفسك وأهلك فقط فيما عانوه حينها
بل فئة كبيرة عانت مثل معاناتكم ولربما إني وأهلي من ضمن هذه الفئة ويعلم الله
وخوضك في ذكر بعض التفاصيل كما فهمت انا واستنتجت لايعدوا أكثر من إنك ترغب
بوضعي في الصورة من تشعبات وممارسات كانت سمة حاصلة في ذلك العهد
الذي ربما لم نكن شاهدين عليه بشكل يكفي وخاصة في الفصول الاولى منه التي
تلت إستقلال الجنوب من تحت المستعمر الإنجليزي ..
قطعياً النضر الموحد لإستنكار الفعل الاسود للماضي موجود ، وبمقابل ذلك
فالماضي وإن كان لايزال يشدنا بألم إلا إنا من موقع القوة والإرادة والتكلان
على الله سبحانه وتعالى لابد إن ننساه ونتجاوزه لنفرغ لحاضر اليوم وما فيه من أهوال تحاصرنا
ومنكر يطالنا وقهر رجال يمارسه علينا حمران عيون الشمال ..
فإذا ما استحضرنا مأساة اليوم وما للقائمين عليه من أفعال مشينه ومخيفة وقاسية
وهو الامر الذي كنت أرغب منك وبقلمك إن يعطيه ما
يستحق بشكل يوازي إيمانك وإنحيازك إلى صف المقهورين والمسحوقين كما لمست منك
وما أكثرهم اليوم يا أخي ..
وضع اليوم المليئ بالكوارث يجسد صورة بشعة لإنتهاكات حقوق الناس في زمن
يحمل طابع الإنتفاضه والصحوه في كل شي ضد كل أشكال الضلم والقهر والعسف عالمياً
وفي ضل قوانين محلية وحتى دوليه في عالم اليوم المتحرر تحرم إنتهاك الحقوق
وتحرم تأميم ممتلكات الناس والاوطان وفي ضل وضع محلي يتباها القائمين على
شأنه بانهم دعاة الديمقراطية وأسياد العدالة وأمراء البيان والحق وحماة
الاعراض والنفوس والممتلكات بينما هم من يفسدون الارض والعرض ، وينهبون
الثروات ويحاربون الأشراف ، ويأكلون الجبال ويشربون البحار ، ويفتحون أبواب ،
وينمون بؤر الفساد ومنابعه ، ويصادرون الحريات بشكل فج ، ويتعسفون الأحرار
في كل مربعات الجنوب وحتى الشمال ، بل إنهم ؤاعيين رسميين لكل الأباطيل القبيحة والنكرة
جهاراً نهاراً يا سيادة الأمير ..


يا اخي الكريم .. لو قلنا إن ماضي الحزب في الجنوب وهنا سأأخذك في الإتجاهات العامه
للحياه وبمجال واحد فقط هو تشجيع السفور والمجون والعهر !! حينها وبعيداً عن ألمك طبعاً ..
فلو قلنا يا سمو الأمير إن البار فتح والمرقص علا صوت دبكاته فذلك حصل " بعدد أصابع اليد الواحدة بعدن"
ولو قلنا إيضاً إن البيرة صيرة رحمها الله أنتشرت في دكاكينها والفوتكا الروسية الخضراء حمرت العيون ونفخت الكروش ..
فكل ذلك بالفعل كان حاصل ومحصور .. ولكن بقانون ياسيدي !!
والتاميم كان بقانون اياَ !!! عفواً لحشر هذه الإشاره في محل غير محلها ....
حصل كل ذلك في ضل نظام قائم يتبنى نهج عالمي مبني على أسس كتلك التي قرانا عنها في مؤلفات كارل ماركس وزملائه ورأينا منها اليسير ..
ومع التسل بإخطاءات بحم الدين والإقتصاد والحريات نكون قد أكملنا هرش العصيدة
ولكن مقابل كل ذلك كانت قيم الناس محفوضه ! وحفضها كان بعوامل مشتركة بتوافر عوامل
عده منها أسهمت به الدوله وأخرى كانت عائده لثقافة الناس ووعيهم وأصولهم المنتمية
للتضاريس والجبال ..

قلي اليوم كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قالوا عنا شيوعيين وقلوا عن أنفسهم مسلمين !!!!!
سبحان الله
عشنا وشفنا كما يقولون الاخوان المصريين ..
صدقني لا مجال للسرد والحديث التفصيلي ولو عملت انا فأيام قادمة لا تكفيني للأتيان بما
يدل على كل حرف وكلمة من كلماتي في هذا السياق وحقائق الأمور المخيفة ..
بل سأكتفي بوضعك أمام إستفهامات تهز صميم المؤمن !

هل ما نعيشه اليوم من حال يمت بصلة لحياة وقيم المسلم ؟
هل شفنا في الجنوب قبل 90م مانشوفه على ارضه ومدنه وقراه اليوم من عهر وفساد
وإنحلال بقرارات جمهورية وفي ضل دولة الإسلام التي قاد أفواجها الاولى للتأسيس عبدالمجيد الزنداني ؟

هل ترى إنه من المنطق والإخلاق والدين إن نتخلى على حقوقنا المستباحة ؟
وهل السكوت على كل ماهو حاصل يعني إثبات لوحدويتنا ؟
بل وقلي .. كيف لنا إن نتصور الوحدة على هذا النمط العبثي الذي أخفا من على الواقع
كل مايمت للجنوب من تفاصيل كاملة لكيان كان قائم دخل بوحده على اسس وقواعد ودستور مع كيان آخر ؟؟

أين هي الوحدة بين الشمال والجنوب في تفاصيل الواقع بعد سيادة الشمال على كل شي
بقوة الحرب والإرهاب والتكفير ؟؟؟؟؟

بقي شي أريد أن أصله لك اليوم !
الحرب قادها علي عبدالله صالح والزنداني ولكن 99% من ابناء وفئات الشعب في الشمال شاركوا فيها كلاً بقدر .. بل ان البعض من شيوخ القبائل حينها أخذ بعض الجبهات مقاولة !!.. ومن فاته المترس والرشاش مافاته النهب والعبث ومن فاته النهب وقت النهب مافاتته اراضي الجنوب وثروات الجنوب ومخازن الجنوب وبيوت الجنوبيين واموالهم وممتلكاتهم .. ومن فاته كل ذلك مافاتته السيطرة على كل الخدمات والوظائف والأكشاك والمطاعم ودور العهارة والمراقص وتجارة الخمر .. والخ ..

هذه الحقيقة الواقعه والتي لاتزال شاهده على كل ما نقول ..
كيف لنا إن نتعامل معها ونميز ونفصل عند الحديث والتسميات والتصنيفات ؟؟

وكيف لنا إن نفصل النظام القائم وممارساته علينا عن دور الشعب في الشمال المماثل إذا كان الكل من بعض ؟
وبأم عيوننا نحن نعيش الشراكة بين مهام النظام الهادفه طمسنا وأشكال أخرى من نفس النمط
يمارسها علينا ويجسدها في ارضنا الشعب الشمالي ونخبة بموازاه وتقاسم مع النضام ..

أسمع يا أمير !!
قد نتفق مع من ينضر إن الشعب في الشمال مهضوم الحقوق ومن قرون وليس من 90م أو 94 م
ولكن ما لانتفق مع أحد فيه هو .. إن من يقول بان الشعب بالشمال له موقف آخر واضح من الجنوب والجنوبيين بعد الكارثة والحرب وتدمير وقتل الوحدة السلمية مع الجنوب وسيطرت الشمال
مغاير لموقف النضام الرسمي فهو غير صحيح ولا منطق ذلك وغير مسنود هذا القول بالدليل الشرعي على الواقع !!!!!!



لا أدري شكلي أطلت
أملي إن تقف بردك وتداخلك أمام كل ما وضعت عليك بالحيز

لكن بالغد نتواصل ..
وشكراً للقراء والمتابعين
وعاش الحق الجنوبي صداحا
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-13-2006, 10:06 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 3,579
افتراضي

شكراً الحبيب سالمين
على مرورك المعنوي

نحن في جبهة نؤمن إنها تحتاج عده وعتاد وصبر
لابد إن نستفيد من التجارب

ولابد من طول النفس
ولابد من الإستمرار في التعريف بقضيتنا
بكل مكان ممكن ..

المنطقة مقبلة على تغيرات جوهرية وكبيرة
وفرضيات الزمن القادم من نوع آخر بل ربما قد تكون خارج
إطار إستلهامنا في إطار المتاح حالياً من اليات ووسائل
لذلك فالنضال السلمي في قلب الضروف
أمر يجب إن يُستغل لصالح قضيتنا
بأمل مواكبت الآت بقدر يجعل من الممكن قريب للضرورة والمطلوب
ولك وللجميع تشكراتي
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة