قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5436 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19516 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9254 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15746 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9031 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8918 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9012 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8662 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8955 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8942 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #1  
قديم 07-23-2009, 08:04 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 4
افتراضي كيف نكون امة واحدة اسلامية

بسم الله الرحمان الرحيم

( إن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون ( 92 ) وتقطعوا أمرهم بينهم كل إلينا راجعون ( 93 ) فمن يعمل من الصالحات وهو مؤمن فلا كفران لسعيه وإنا له كاتبون ( 94 ) ) .

قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم"

(( مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ))

كيف نكون امة واحدة اسلامية




ضروري نصبح نحس ونشعر باخواننا الفقراء والمحرمون في دول اخرى فقيرة
اسباب التفرق
لا يوجد سبب كبير للتفرق فنحن امة واحدة لنا دين واحد و بعض الاحيان لغة واحدة ونؤمن برب واحد
التفرق اسبابه هيا دول خارجية لا ترغب في وحدة الامة مع مساعدة داخلية لها من عملاء

الوحدة هي
تجمع اي مسلم في العالم مهما كان
ان يصبح الانسان يحس باخ له في الصين او الشيشان كانه فعلا شخص من دولته
اما الوحدة العربية الاسلامية تبدا من الشعب العربي
اي انسان يصبح يسمي ما تعبتر دولته انها ولاية مثلا ولاية المغرب الاسلامية وليس دولة المغرب
يعني تعبير اننا ولاية ومنطقة من دولة اسلامية وليس جزء من دولة عربية ولها كيان خاص بها
او ولاية قطر الاسلامية ليس دولة قطر
نحاول منع هذه الحدود
نحاول نحب بعض اكثر
نسنعمل عملة واحدة وتفتح الحدود
يصبح هذا مطلب الشعب ويصبح اي انسان يعرف ان دولته الحقيقة ليس المنطقة
الصغيرة التي يعيش بها بل كل العالم الاسلامي

نتائج ذلك
سنصبح فوة لا يتجرا احد عليها
سيكون فيه تكافا وكم من منطقة فقيرة في دولنا الاسلامية تصبح بخير
او محتلة سينزاح عنها الاحتلال
هذه اكيد بعض الافكار ارجو منكم تتطويرها لكي نصبح امة واحدة وان فعلا مهما كانت الصعوبات نحاول نحس ببعضنا يعني الانسان عندما يرى مثلا
فلسطيني يموت او افغانسناتي يحس ان فلا انسان من دولته يموت
ان انسانا عندما يرى انسان من ولاية افريقية يموت جوعا لا يعتبره غريب بل يعتبر ان احد من منطقته مات جوعا
نحاول ننزع الدي غرس فينا من كره لبعض واننا دول
نحن واحد احببنا او كرهنا
المهم الطرق العملية ومحاولة نشر اننا اخوة

في مصلحة من فرقتنا
اكيد في مصلحة اعدائنا و المستنفعين من عدم وحدتنا

انا هدفي مساعدة هذه الامة ولكن مستواي التعليمي ضعيف من يعرف يصيغ هذه المشاركة بطريقة افضل فليفعل ذلك


سلام الله عليكم

منقول عن منتدى الف مره الاسلامي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



تصحيح من الاخ ابو زياد النعماني

هل تريد الخلاصة والكفاية أم كثرة الكلام وطول الرواية ؟

لن يصلح أخر هذه الامة إلا بما صلح به أولها

انظر اخي الكريم كيف صلح اول هذه الامة إنما صلح بتحقيق التوحيد للعزيز المجيد واتبع سنة النبي صلى الله عليه وسلم

هكذا صلح اول هذه الامة

التوحيد هو سبيل النجاة لابد من تحقيق التوحيد

وكل دعوة لا تقوم على هذا الأصل الأصيل فهي تسيرعلى غير قدمين ( لاشك انها ستسقط ستسقط )

( هُوَ الَّذِي أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِينَ ( ##) وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنْفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ )
بماذا ألف الله بين قلوبهم ؟ ألف بينها لما اجتمعت على كملة سواء على لا إله إلا الله محمد رسول الله
لا معبود بحق إلا لله ولا متبوع بحق إلا رسول الله
تحقيق التوحيد وتجريد المتابعة
بهذا تجتمع الامة

اما اجتماع الظاهر واختلاف الباطن فهذه ليست ألفة ولا اتفاق بل هي على وفق قول الله
( تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى ) ولذلك كان ( بَأْسُهُمْ بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ )
( ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَعْقِلُونَ )

فالسبيل الصحيح هو الدعوة إلى التوحيد إذ هو منهج الانبياء مذ بعث الله نوح إلى أن ختمهم بمحمد صلى الله عليه وسلم

منهج واحد وسبيل واحد باختلاف الزمان والمكان واختلاف الاعصار والامصار كانوا جميعا على منهج واحد

أن قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

هذا هو السبيل

أما التكتيل والتجميع على الباطل فأنت بهذا تهدم الاسلام لا تقيمه وتضر من ( حيث = إن كنت ) تريد الإصلاح

والله حسيبك وهو من وراء القصد

وصل اللهم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

أخوك أبو ز ياد النعماني
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة