قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى المقالات-البيانات- الدراسات > فرع الدراسات والأبحاث

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5391 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19445 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9195 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15725 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9014 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8905 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8988 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8643 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8898 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8933 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

 
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 07-25-2014, 12:25 PM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 1,841
افتراضي الجنوب العربي وطن شعب بمختلف اْجياله وليس من حق اْحد التصرف فيه..بقلم / الباحث : علي

الجنوب العربي وطن شعب بمختلف اْجياله وليس من حق اْحد التصرف فيه.

بقلم / الباحث : علي محمد السليماني

لااعرف ماهذه الخزعبلات التي يخوض فيها اليوم وفي هذه المرحلة الراهنة ممن هم محسوبين على الجنوب ’ ليجادل في هوية شعب عربي قح من قحطان وعدنان تجاوزت حضاراته المتراكمة 5اْلاف عام منذ عهد الدولة القضاعية الحميرية الحضرمية الجنوبية العربية واْنتصارها على الدولة الاْرامية الاْولى في ظفار الشرق ( الاْولى ) عام 3200ق.م ومرورا بمملكة حضرموت الكبرى 1300ق.م وفيدرالياتها اْوسان وقتبان ومملكة ذو ريدان 115ق.م ومملكة ذو يزن 565م ,إلا يعرف هذا البعض ماذا يقول ؟ بل لايعرف وطنه ولاتاريخه ؟ لقد سبقهم من هم فوق قدرتهم وهمتم ,سبقهم اْصحاب الهمة من الاشقاء اليمنيين , اْو من تعود جذورهم الى اليمن - المملكة المتوكلية اليمنية ’ حاليا الجمهورية العربية اليمنية ولم يخلصوا الولاء لا للجمهورية العربية اليمنية وقبلها للمملكة المتوكلية اليمنية ’ وطبعا ولا للجنوب العربي الوطن الذي اْكرمهم واْواهم , ولكن كانوا يلعبون ذلك الدور الذي اْسند لهم من قبل القوى الخفية التي تستخدمهم لتحقيق مصالحها من خلال تكليفهم بتقمص تلك الاْدوار القذرة في لعبة الصراع في منطقة الشرق الاْوسط ولم يخلصوا للوطن الذي اْكرمهم ’ ورغم نجاحهم الضمني في يمننة الجنوب العربي على مرحلتين الاْولى كحق لهذا الجنوب العربي بصفته قطر عربي اْساسي ومهم في الجهوية اليمنية ’ والمرحلة الثانية هي تحويل المفهوم الجهوي الى الهوية الوطنية السياسية للمملكة المتوكلية اليمنية ودعاويها الزائفة باْن الجنوب العربي يعد من اْملاك اْسلافها ’ وذلك مايزكيه بعض القادة الجنوبيين من خلال تمسكهم بتسمية الشطر الجنوبي من الوطن اليمني الاْم والثورة اليمنية الواحدة والشعب اليمني الواحد والهوية الوطنية لليمن الواحد ,وتعزز هذا الاتجاه منذ ما بعد سيطرة الشماليون على حكم الجنوب اْثر اْنقلابهم ومن سار في فلكهم بدون شعور من الجنوبيين المتعطشين للحكم والسلطة ’ لكنهم فشلوا في تغيير الديموغرافيا وفي قلب الحقائق التاريخية والجغرافية والسياسية وهاهي الحقيقة تعود من جديد بعد طمسها ودفنها قرابة ال50سنة لتقول للجميع : اْنا الجنوب العربي حقيقة لاتموت .


لقد اْستقل الجنوب العربي بموجب قرارات صدرت من هيئة الامم المتحدة بعد عرض القضية الجنوبية عليها ’ وقد طرحت تلك القوى التي تدعي بعدنيتها وجنوبيتها كلهم طرحوا تلك الهرطقات التي يطرحها البعض لاثبات ملكية اليمن للجنوب العربي وإنه جزء لايتجزاء منها .

كما طرحت اْطراف وطنية جنوبية اْخرى الطرح الحقيقي الجاد والصادق للقضية الجنوبية.
المدرك والمستوعب للقضية الجنوبية وهو الطرح المسئول الذي اْنار مختلف الابعاد حول القضية الوطنية الجنوبية مما جعل اْعضاء اللجنة الرابعة يفغرون اْفواههم إندهاشا وإستغرابا مما يقوله البعض ممن هم محسوبين على الجنوب العربي ويدعون إنهم يمثلونه وهم لايعترفون به كوطن وهوية’ ولايعرفون شيئا عن تاريخه وظروفه وواقعه الثقافي والاجتماعي بل ويعترفون بدعاوي الجار الطامع فيه’ ويطالبون بضمه الى اليمن الوطن الاْم وفق ماكلفوا به واْومروا القول به -وهو لصالح الدولة الجارة الطامعة فيه - لقد اْصاب اْعضاء اللجنة الرابعة الغثيان والدوار مما يسمعونه من تلك القوى المتنطعة والدعية باْسم الجنوب وتمثيلها له فارضة وصايتها عليه دونما حق شرعي لها بذلك ,بل إن واجبات

الوصاية ومسئوليات الوصي قد خانته تلك القوى بادعائها اْن الجنوب العربي جزء من اليمن يجب اْن يعود فورا الى الوطن,,الاْم اليمن’’ بعد جلاء بريطانيا منه , وهذه لعمري لم تحدث مثلها مطالب في العالم كله قديمه وجديده بشرقه وبغربه وبشماله وجنوبه غير من تلك القوى الوقحة والتي اْدت بالجنوب وبشعبه الى هذه الكارثة ’ كما اْدت بالشعب اليمني الشقيق والجار الى هذا التمزق والصراعات التي ما اْن تنتهي حتى تبداْ في دواليك معيقة لنمو وتطور ورخاء هذا الشعب الشقيق الجار والذي اْبتلاه الله بنخب ليست بعيدة عن بعض نخب الجنوب اْو تلك المحسوبة عليه ’في سياساتها الرعناء ’ وبعد زوال اندهاش اْعضاء اللجنة الرابعة للاْمم المتحدة ’ الذي اْدركوا الخلل واْستوعبوا اللعبة من خلال ما قدمته رابطة الجنوب العربي من شرح مفصل وواف عن الجنوب العربي وتاريخه والمطامع والدعاوي الزائفة التي تحيط به وبينوا حدوده الدولية التي تمتد من جزيرة كمران غربا الى حدود سلطنة عمان الشقيقة شرقا ومن البحر العربي وخليج عدن جنوبا الى السعودية واليمن شمالا ومساحته 112000 ميل مربع (365اْلف كيلو متر مربع ) زائدا مساحة جزره كما اْبانوا بعض من تاريخه الملىء بالاطماع فيه والعدوان عليه .
الى درجة اْن مندوب دولة عضو في اللجنة الرابعة التي تناقش القضية الجنوبية في تلك المرحلة عام 1963م قال لممثلي تلك القوى : اْنتم تتكلمون خارج نطاق شرعية الاْمم المتحدة وقوانينها واهداف ومهام اللجنة الرابعة المنوط بها مناقشة قضية المنطقة التي تتحدثون باْسمها ولاتعرفون ماهي ؟ كما إن الاْمم المتحدة لاتستطيع معرفة ممثل اْي شعب اْو وطن في العالم كله وليس الجنوب العربي غير من خلال اْنتخابات اْو اْستفتاء ,والوحيد الذي يطرح القضية وفق مفاهيمها الصحيحة ومهام اللجنة هو وفد الرابطة ’ والذي يقولوا كما اْستمعتوا الى كلمتهم: إنهم لايدعون إنهم يمثلون شعب الجنوب العربي ولايدعون بذلك رغم وجودهم الفعال والمؤثر على الساحة وتاْييد مطالبهم في التحرر والوحدة الجنوبية والاستقلال كما اْن الرابطة بدون شك تعبر عن اْلام واْماني الغالبية العظمى من شعب الجنوب العربي , فقال لهم ذلك الديبلوماسي الذي يمثل دولته في اللجنة الرابعة خلال تلك الفترة الزمنية : خذوا استقلال بلادكم ثم توحدوا مع من تريدون.
وهذا بالطبع الذي تم في 30نوفمبر 1967م على اْثر إشاعة الفوضى للخبطة اْستقلال الجنوب العربي من قبل نفس تلك القوى التي بدلت اسمها باْسم جديد مغادع تلك القوى التي اْجبرت الصف الوطني العروبي في الجبهة القومية الى تحجيم تلك القوى المتنطعة وحددت ميدانيا حجمها الفعلي في الجنوب ’ مما اْضطر بريطانيا الى التفاوض مع الجبهة القومية في نوفمبر 1967م منفردة ونحصلت على شرف الاستقلال واْقامت دولة جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية على خارطة الجنوب العربي بمساحة تقدر 365اْلف كيلو متر مربع . ترى لونقصت هذه المساحة لاسمح الله لصالح ’’ الاْم ,, هل سيشعر من نكبوا الجنوب وتسببوا في خسارته لجزء من اْراضيه ومساحته وجزره بشيءمن الخجل ؟ الجواب لا لن يشعروا بشيء من ذلك , لكن المؤكد إأنهم هم من تسبب في كل نكبات الجنوب وكل خسائره ويكونوا هم المسئولين عن كل ذلك اْمام اْجيال الجنوب العربي الصاعدة والقادمة

وبعد الاستقلال التقي الرئيس الجنوبي قحطان الشعبي بوفد يمني في القاهرة وطالبه بفتح سفارات وتبادل التمثيل الديبلوماسي بين القطرين الشقيقين ’ لكن الوفد اليمني رفض فقال الرئيس الجنوبي : اذن تريدونا نقيم وحدة فرفض الوفد اليمني العرض فقال الرئيس الجنوبي : اذن ماتريدون : وفوجىء بالجواب الصاعق وهو ماتقول هذا البعض الجنوبي اْو المحسوب على الجنوب في هذه الجدليات التي لاتجوز في الاْوطان ( في هذه المرحلة بالذات ) ’ فقال الرئيس الجنوبي ومتى كنتم اْنتم اْصل حتى نكون نحن فرع لكم وعاد الى بلاده وشرع في اعداد قانون الهوية الجنوبية والحفاظ عليها القانون رقم 4 لعام 1968م.. وتواصل مع القوى الوطنية في المحافظة الرابعة حول تصحيح الكثير من الاخطاء التي صاحبت الاستقلال ومنها العودة الى اسمنا التاريخي الجنوب العربي (العرب الجنوبيون ) وكما جاء في الكتب الاغريقية العربية الجنوبية بينما جاءت اليمن الحالية باْسم العربية السعيدة ’لكن التاْمر والتخاذل وضعف بعض القيادات الجنوبية اْدى الى الانقلاب في 22يونيو 1969م على الرئيس الجنوبي الفاهم والمدرك واعتقاله حتى الوفاة نظرا لمايمثله من ابعاد سياسية وقانونية وسيادية بالنسبة للجنوب العربي الموجود في الجهوية اليمنية باسم اليمن الجنوبية الشعبية ’كما تم تصفية الرجل الثاني المهم والواعي فيصل عبد اللطيف الشعبي وبعد 8ايام - اْي - في 30يونيو 1969م تم سن تشريع قانوني يلغي قانون الحفاظ على الهوية الجنوبية ويستبدلها بالهوية اليمنية الواحدة برقم 10 بتاريخ 30يونيو 1969م ’ لكي يتسلق الحكم في الجنوب الغرباء ويجرجروه الى هذا المصير المؤلم .وعلى بعض القادة اْن يتخلوا عن الوهم بوصايتهم على شعب الجنوب العربي وعلى هويته التاريخية اْو تقديم الاعترافات المتلاحقة بجزئية الجنوب العربي للوطن الاْم فالاوطان لايجوز تقديمها هدايا للايدولوجيا كما لايجوز رهنها اْو بيعها اْو التنازل عن جزء منها اْو التنازل عن جزرها ’ فذلك كله حق متوارث للاجيال القادمة من ابناء شعب الجنوب العربي العظيم,واْنصح كل القادة الذي حكموا اْوشاركوا في حكم الجنوب إعادة القراءة والمقارنة بين القانون رقم 10 الصادر في 30يونيو1969م ومقارنته بالنقش رقم 10 الصادر في عام 350 ق.م من قبل كرب اْيل وتر.

منقول ..
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة