قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3548 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17656 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8040 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13883 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7616 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7408 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7496 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7211 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8069 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7518 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-17-2008, 03:45 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Wink الفندم يحيى محمد عبد الله صالح في ابين يتوعد من اسماهم الخارجين عن القانون

الفندم يحيى محمد عبد الله صالح في ابين يتوعد من اسماهم الخارجين عن القانون

--------------------------------------------------------------------------------

فرخ البط عوام ، الفندم الصغير يحيى محمد عبد الله صالح ينحو منحى عمه الفندم الكبير علي عبد الله صالح ، حين يصرخ الفندم الكبير علي عبد الله في خطاباته الحربية مهددا بالويل والثبور وعظائم الامور ضد هذا الحزب او تلك الصحيفة او ضد فلان او علان من ابناء البلد الشرفاء .... ، ها هو فرخ البط يصرخ في ابين مثل عمه الفندم الكبير ، يتوعد الخارجين عن القانون والنظام - مدري اي قانون يقصد - واصفا اياهم بالمفلسين ، وصد ق المثل (من شابه عمه ما ظلم ) فمن سيدافع عن مملكة عمه الفندم الكبير غير امثاله ؟ ..

************************************************** ****************************



سياسة
يحيى صالح يؤكد التصدي للخارجين عن القانون
السبت, 15-نوفمبر-2008
– عيدورس نورجي -
يحيى صالح يؤكد التصدي للخارجين عن القانون
قام العميد يحيى محمد عبدالله صالح أركان حرب قوات الأمن المركزي بزيارة ميدانية اليوم لفرع الأمن المركزي بمحافظة أبين لتفقد أحوال المقاتلين والاطلاع على مستوى التأهيل والتدريب وجاهزيتهم القتالية واحتياجات فروع الأمن المركزي بالمحافظات.

وألقى أركان حرب قوات الأمن المركزي كلمة نقل في مستهلها تحيات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح للمقاتلين بمناسبة أعياد الثورة ( سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر ) مشيراً إلى أن زياراته هذه تأتي كتقليد سنوي لزيارة المقاتلين بالفروع والاطلاع على مستوى أدائهم وأحوالهم وحقهم على نيل المزيد من الجهود لخدمة القانون والتصدي للخارجين عنه.

وأضاف :" هناك محاولات لقوى مفلسة سياسياً لحرمان المواطنين في ممارسة حقوقهم الانتخابية من خلال دعواتهم لمقاطعتها وهذا خيار خاص بهم، فمن يريد أن يقاطع الانتخابات بطرق مشروعة بعدم الذهاب لتقييد اسمه بجداول الناخبين أو بعدم التصويت يوم الاقتراع هذا شيء خاص به، لكن لن نسمح في تعريض اللجان والمراكز الانتخابية للمخاطر، وسيتم التصدي للخارجين عن القانون بقوة القانون ومساءلتهم قضائياً.

وقال :" إن عقارب الساعة لا يمكن لها العودة للوراء بعودة الانفصال أو الإمامة أو التخلي عن النهج الديمقراطي فهو خيار لوطن الثاني والعشرين من مايو لا رجعة عنه" .

وشهد العميد يحيى محمد عبدالله صالح بحضور أحمد بن أحمد الميسري – محافظ أبين – والعميد الركن حمود حسان الحارثي – مدير أمن محافظة أبين -العرض العسكري الذي قدمته وحدة رمزية من الأمن المركزي بالمحافظة نالت إعجاب الحاضرين.

وعقب ذلك قام العميد يحيى محمد عبدالله صالح الرئيس الفخري لنادي خنفر الرياضي، ومعه محافظ أبين بزيارة نادي خنفر والتقى إدارة النادي وقدموا له شرحاً عن نشاطه مع الصعوبات المالية الذي يواجهه النادي وقدم لهم دعماً مالياً بمليون ريال ،فيما تكفل محافظ أبين بتقديم مبلغ (250) ألف ريال، ومن شركة الماز لحلج القطن في أبين مليونا ريال
منقول عن المجلس اليمني للكاتب حلم الخلاص
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-17-2008, 03:53 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 4,898
قـائـمـة الأوسـمـة
Exclamation يحيى صالح: عين الشمس أقرب للانفصاليين من النيل من الوحدة

يحيى صالح: عين الشمس أقرب للانفصاليين من النيل من الوحدة
الأحد, 16-نوفمبر-2008
نبأ نيوز- خاص/ أبين -

وصف العميد يحيى محمد عبد الله صالح- أركان حرب جهاز الأمن المركزي- القوى الانفصالية بأنها قوى رجعية أسوة بحملة الأفكار الإمامية، مؤكداً "أن الأفكار التي تريد أن تعيد اليمن إلى الوراء لن تتحقق أبدا"ً وأن الشعب اليمني الواعي والقوات المسلحة والأمن لهم بالمرصاد، وأن "عين الشمس أقرب لهم من أن ينالوا من الوحدة أو الجمهورية والثورة".

جاء ذلك على هامش أبلغ رسالة يوجهها مسئول حكومي رفيع للقوى الانفصالية، حين جاب نهار يوم أمس السبت ربوع محافظة أبين برفقة سيارتين فقط- إحداهما لإعلاميين ومسئولين حكوميين- مفنداً بتلك الجولة "أسطورة" القوى الانفصالية، وليقول للجميع بملء الفم: "هنــا الدولــة"، بعد كل ما أشاعوه عن أنفسهم!!

وأوضح العميد يحيى صالح- في كلمته أمام منتسبي فرع الأمن المركزي بمحافظة أبين- أن الرجعية هي ليست فقط ذات الأفكار الإمامية، وإنما أيضا الأفكار الانفصالية، لأن الرجعية تعني الرجوع إلى الخلف، وهؤلاء الذين دعوا إلى الانفصال يريدون إرجاع اليمن إلى الخلف، فكلاهما رجعيان وإن اختلفت الأهداف، مشيراً إلى أن الثورة قامت من أجل الحياة الكريمة والوحدة، ومن أجل مجتمع مدني تقدمي، وما الانتخابات إلا في إطار الحراك التقدمي الذي يهدف إلى التقدم إلى الأمام، مؤكداً أن الأفكار التي تعمل من أجل أن تعيد اليمن إلى الوراء لن تتحقق أبداً، لان شعبنا واعٍ، وقواتنا المسلحة والأمن لها بالمرصاد، وعين الشمس أقرب لهم من أن ينالوا من الوحدة أو الجمهورية والثورة..!!

وتطرق إلى فترة القيد والتسجيل، مبدياً دهشته أن "في كثير من دول العالم تخرج الجماهير للمطالبة بالديمقراطية وإجراء انتخابات، إلا أننا على عكس العالم، حيث أن الدولة هي التي تطالب الناس بالخروج للمشاركة في الانتخابات"!

وقال: أن هناك من يقول أنه مقاطع ولا يرغب بالمشاركة، وهذا من حقه في إطار الدستور والقانون والمقاطعة الايجابية، لكن أن تقوم بعض القوى بإجراءات مخلة بالأمن، وعملية اختطاف، ومنع، وإطلاق نار، فإنها بذلك تخرق القانون، وتخرق حقوق الآخرين الذين من حقهم أن ينتخبوا ويشاركوا، وهي في هذه الحالة قوى ليست ديمقراطية"، مبيناً أنه مثلما أعطتها الدولة الإطار الديمقراطي بأن تقاطع فعليها أن تعطي الآخرين الإطار الديمقراطي في أن يشاركوا.

ووصف الذين يستعملون الاختلالات الأمنية من أجل منع القيد والتسجيل والانتخابات بأنهم "مأزومون ولا يمتلكون أي فكر ديمقراطي، وأنهم لو حكموا لن يحكموا إلا في إطار ديكتاتوري وشمولي"، متسائلاً: "أن من لا يؤمن بالديمقراطية وهو في المعارضة، كيف يؤمن بها وهو في الحكم..!؟"

وأنتقد العميد يحيى صالح الذين يتحدثون عن الوضع الاقتصادي للبلد في نفس الوقت الذي يتجاهلون إن الوضع الاقتصادي يحتاج إلى أمن واستقرار، ولا يمكن أن تتحقق تنمية واستثمارات وسياحة وهناك من يقوم بأعمال تقطع واختطافات وتفجيرات ويصنع الأزمات!! مؤكداً ضرورة استيعاب بأن الاستقرار الشامل هو أساس الاستثمارات، وأن الاختلالات الأمنية مهما كانت بسيطة إلاّ أنها تؤثر حين يتداولها الإعلام وتصل إلى مسامع الخارج، منوهاً إلى أن من يتسببوا بهذه الإختلالات هم أناس مأزومين لا يريدون الاستقرار للبلد.

ودعا أبناء الشعب اليمني إلى العمل على حماية أمن مناطقهم، والنظام والقانون، وأن يكون المواطن عامل أمن واستقرار يغني الدولة عن نشر قوات أمن عام، أو أمن مركزي وقوات مسلحة، لأن هذه القوات لا تتواجد إلاّ عندما تكون هناك اختلالات أمنية.

وأشار أركان حرب الأمن المركزي إلى أن الأمن المركزي يتجه نحو التخصص، حيث قام بإنشاء وحدة متخصصة لمكافحة الإرهاب، كان أول عملية لها في حطاط، كما شاركت في حرب صعدة، ونفذت عمليات ناجحة في مأرب ومفرق الجوف وغيرها من مناطق العاصمة صنعاء؛ مؤكداً أن هذه الوحدة تعتبر من أقوى وحدات مكافحة الإرهاب في الوطن العربي طبقاً لتقييم الدراسات المتخصصة، مشيراً إلى خطة إنشاء وحدة أمن السياحة، ووحدة حماية الشخصيات الهامة..

وحث العميد يحيى صالح- في زيارته التفتيشية لفرع أبين- قوات الأمن المركزي على تأدية الخدمات الأمنية على أكمل وجه، وحسن التعامل مع المواطنين، وتعميق الثقة بالشرطة لديهم. فيما قدمت قوات رمزية استعراضاً عسكرياً حضي بالاعجاب.

على صعيد متصل قام العميد يحيى محمد عبد الله صالح، بزيارة إلى نادي خنفر الرياضي- بوصفه رئيساً فخرياً له- ورافقه محافظ أبين، والتقى بإدارة النادي والتي قدمت له له شرحاً عن نشاط النادي ومعوقات العمل، والصعوبات المالية التي يواجهها النادي، وقد أعلن عن تقديم دعماً مالياً بمليون ريال، فيما تكفل محافظ أبين بتقديم مبلغ (250) ألف ريال، ومن شركة الماز لحلج القطن في أبين مليونا ريال.

كما قام العميد يحيى بزيارة إلى محلج القطن بأبين، واطلع على سير العمل، وطبيعة التقنيات المستخدمة، واستمع إلى شرحٍ وافٍ عن العملية الإنتاجية وتطلعات الإدارة لتوسيعها، وتطوير تقنياتها.

كما زار عدداً من الجهات الحكومية بالمحافظة، والتقى أيضاً بعدد من المواطنين الذين شكوا إليه بعض التظلمات ووعد بالمساعدة في حلها
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة