القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
|||
|
|||
الى عبــــــــده النــــــقيب وعبــــدالصــــــــــمد مع التحيـــــــة ........
معلاوي عضو للجنة التحضيرية للمؤتمر القادم حسب المعلومات المؤكدة التي وصلتني اليوم إني والله لأعجب أشد العجب عندما أرى مثل هذه العينات في اللجنة التحضيرية للمؤتمر القادم لأبناء الجنوب , ومن مثل هذه العينات لاهم لها إلا أن تعمل لأفشال اي مؤتمر يوحد الجنوبيين كما نجح في تفكك اول كيان يدعو لفك الارتباط الا وهو التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج), فكما تعلمون أن من دافع أو ناصر اي عدو يعمل ضد قضيتنا سوى كان جنوبي او من الجمهورية العربية اليمنية فكيف نثق فيه ان يعمل في اهم لقاء جنوبي يجمع ابناء الجنوب ولأول مرة منذ بداية الحراك لكن أنا هنا أود أن أبين خطورة كل من يتسلل من ابناء الحجرية حتى يصل مبتغاه وانني من على هذا المنبر احمل المسئولية الكاملة للأخ عبده النقيب الذي اصر على ترشيحه في اللجنة التحضيرية في لقاء بروكسل رغم انه لم يجضر اللقاء وماهي الاسباب التي دعت عبده النقيب على ترشيحه وهو يعلم علم اليقين من اين هو فلنفرض انه لا يعلم فليعود الى ما كتبه من دفاعه عن الحجريين واليوم ارى رده ودفاعه على ياسين سعيد نعمان وبلأمس القريب دفاعه عن لطفي شطارة وفاروق حمزة الذي وصفنا بالمحتلين القدامى لعدن فكيف بالله ان نثق في هذه الاشكال اذا كنا مجمعين بأن كل مشاكل الجنوب بدات من عام 67 عندما تسلل ابناء الحجرية وغيروا هويتنا الجنوبية الى اليمنية بسبب الغباء السياسي للقادة الجنوبيين السؤال لكم يا ابناء الجنوب هل نعيد نفس الخطاء الذي مر به اسلافنا ام اننا نعيد تكراره ؟ وهذه ابياتي اهديها اليكم يا عبده نقيب ويا عبده صــــمد انظروا لمرشحكم في تحضيراتكم انتم على علم انه من حجرية تعز على حســـاب الوطن في خلافاتكم واليــوم يدافع على الذ اعدائنـــا وكــيف تثق فيه يدير ملفــــــاتكم الصـــورة تتكرر ولا حد يســتمع لما يقـــــع الفأس في راســـــاتكم حزب اشتراكي هو في الاصل من تعز وثيران الجنوب ناطحت اخوانكم هم من أتى بالذلّ في أوطـــــاننا ووردوا لنا من العدو انـــــذالهم يا شــــعب حكّم بيننا أو بــــينهم هل عـــــــــادت حليمة الى ايامكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ منقول [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] |
#2
|
|||
|
|||
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
|
#3
|
|||
|
|||
نفس اللغة القميئة التي يستخدمها النظام مغموسة ومنقوعة بنكهة الغيرة على الجنوب وأبناء الجنوب والغاية تبرر العصيدة بذاك حجري من لاجئي 48 غدار ومراوغ وذاك يافعي من بنو القينقاع وذاك ضالعي وردفاني قتال قتلة وأبيني لا يؤمن جانبه وذاك حضرمي بياع عشاه وهذا عدني حق تمبل سوكه ضيف عابر سبيل مال أمه في العير ولا بالنفير
يا ناس ترفعوا عن تلك المواضيع وأحترموا عقولنا سؤال : لماذا تظهر عنصريتنا في المحك عندما نبدأ خطوة على طريق وحدة القلوب لمجرد تعيين فلان من الناس فتتحرك الغيرة والخبث لنبش أصله وفصله كونه لا يوافق هوانا وعلى محياه إسم عدني كالمعلاوي مثلاً ؟؟ |
#4
|
||||
|
||||
بصراحة لا احب الدخول في مشاكل الخارج الغير مفهومة بالنسبة لي .. لكن معلاوي شخص غير مرغوب حتى لو كان يافعي من الحد (منطقتي). |
#5
|
|||
|
|||
أخونا الحبيب شعيفان .. يعلم الله أنني لا أعرف الأخ معلاوي ولا علم لي بتاريخه وعلاقته بالأشياء المناطقية اللهم أني عرفته من إسم المعلاوي وقرأت له تعليقات ومواضيع مررت بها وعليها مر الكرام هنا وهناك ولم أكلف نفسي التفتيش في تاريخه حتى أفتي في وطنيته من عدمها
أنت أدرى به مني لقربك منه في الحالتين أخي شعيفان .. كل ما في الأمر أن وجه إعتراضي هو على المناطقية النتنة التي تفوح رائحتها بين سطور الموضوع بدليل أن صاحب الموضوع إياه لمح إلى أن معلاوي أصوله من الحجرية ولو أنه عرف أنه يافعي لتغيرت النظرة إلى طأطأة خجولة ولبس حاصل لا علاقة له بعدن والمعلا والتواهي والشيخ الدويل . تلك هي جملة إعتراضي وسلامتكم |
#6
|
||||
|
||||
الذي أعرفه أن الرجل ليس من يافع ولا من الحجرية .. ومع هذا لا يهمني أصله .. بقدر ما يهمني أنه شخص مضر وغير مفيد إطلاقاً .. حتى لو كان أخي أو أبي! |
#7
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
انا صاحب الموضوع يا عدو ابليس وليكن في علمك ان عدوي الأول هي المناطقية قبل المحتل وحط في بطنك بطيخة صيفي لقد استطرقت في موضوعي عن جنوبية معلاوي هو يقول انه يافعي من قبيلة السعدي ونتمنى من اي احد من قبيلة السعدي يؤكد لنا صحة الخبرواذا كان صحيح يافعي سأحطه تاج على رأسي لأني سأطمأن على سير العمل وسنثق فيه ولكن اذا كان غير ذلك هل توافقني ان يكون في لجنة تحضيرية وفي اول مؤتمر جنوبي انتظرناه بفارق الصبر وبهذا المؤتمر الأول للجنوبيين هو من يحدد فشلنا او نجاحنا اليس من العيب ان ندخل في صفوفنا ناس مشكوكين في امرهم الم نتعلم من تجارب 67 انظر الى الكويت او الامارات هل رأيت احد من البلوش او الفرس يكون بيده القرار لماذا لا نتعلم من الآخرين قضيتنا قضية وطن نكون او لا نكون ولا يمكن ان يلدغ المؤمن من جحر مرتين كفى ماحل بنا وكل مصايب الجنوب منهم ونتمنى ان المذكور يكون يافعي بس نريد تعريف من قبيلته السعدي وكل مافي الأمر هو غيرتي على نجاح المؤتمر تحياتي وخواتم مباركة |
#8
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
انا من قبيلة السعدي ولاصله للأخ معلاوي بيافع من اساسه ولااعرف من اين يكون . والله على ما اقوله شهيد ..
واقسم بألله العظيم ليس بيني وبين الاخ معلاوي اي مشاكل او عداوات ولسبب بسيط اني بعيد عنه كل البعد , لماذا البعض ينكر اصله هناك اناس من الحجريه وتعز وباقي المناطق الاخرى يعملوا للجنوب افضل من كتير من الجنوبين . هذا ولكم الشكر والتقدير وخواتم مباركه |
#9
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
أخي الغالي .. لست بصدد الدفاع عن المعلاوي لشخصه أو المعلاوي لإنتمائه وربما هو أقرب إلى أن يكون جنوبي وبس ، بقدر تحفظي على عبارة إنتفاء صفة أن يكون مشتبه به أو صهيوني مدسوس وأحلف لك بالله وفي رمضان وغير رمضان وما تفرقش أنني لا أعرفه إلا أن صديق لي يؤكد بما يقطع الشك بالحقين بأنه يافعي عاش في عدن وتربى فيها ومن عيال ياتو يعرفه من ايام الزنقلة والحب حبين ومن كبته طيار
لا مناحة على أصله وفصله مادام الأمر يتعلق بخصوصية حب المعلاوي لشخص البيض كما قيل لي عبر صديقي الإنفصالي والله اعلم لك مني كل التحية يا إبن الحد الشقيق بإعتبار أنني بيضاني تربيت وترعرعت في حوافي الشيخ عبدالله ثم إنتقلت إلى المنصورة لأكمل بقية عمري فتدرجت في المناصب العليا حتى أصبحت سفير دحباشي بالسليقة وبأمر من إخوتي وأهلي وأحبتي في الجنوب يشكون في أمري ولا يأمنون جانبي وسبحانك ربي مقلب القلوب مع أنك لو فتشت ساعدي لوجدت علامة (( المشلى )) الذي يشفع لي ولا ينفي عني صفة عيال ياتو وربما ستجده على كتف المعلاوي نفسه فقليل من الرحمة بيننا تمنحنا الحصانة من تطفل الآخرين علينا والرب يحميك |
#10
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
يا صديقي وأخي .. ألا تعلم أن إخوتنا في الخارج إختلفوا أكثر من مرة في قضية المصاريف والدعم حول تلك النقطة حتى صاروا شذر مذر وبسببك يا مناطقية يا عمياء
ويقول المثل ما شافوهم يسرقوا لكن كشفوهم عند القسمة والنصيب وكما قلت لك أن خلافهم كله تمحور حول قضية التعريف بالأصل والفصل فراحوا فيها عيال عدن ما أضطر البعض للشعبطة خوفاً على قضية الفلوس مش قضية الجنوب فهمت يا صاحبي ؟؟؟ وبغض النظر عمن يكون المعلاوي الذي كسب من خلالنا الأجر والثواب وفي ليلة 27 وأنا وأنت وغيرنا نقطع فيه كما تقطع الثمد في سوق الصيد وسامحنا يا معلاوي ويا رب المعلاوي أنا ما قلتش حاجة ومعرفكش أصلاً تحياتي يا صديقي هذا إذا كنت تحبذ صداقة دحباشي مثلي ولو من باب التعايش لك السلام |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 07:00 AM.