القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#11
|
|||
|
|||
علم السياسي برس من مصدر مقرب من الاستاذ سالم سلمان الذي اصيب بحادث الغدر والخيانة الذي راح ضحيته الاستاذ والدبلوماسي السفير علي بن عطاف جابر في صنعاء في 03 يوليو 2008 انه لا يعتزم الذهاب الى يافع لمقابلة الشيخ صادق الاحمر واردف لن اكون سبب او مصدر فتنه بين اهلي في يافع واعلن انسحابة من اي لجنة تتعلق بهذا الامر كانت من اجل استقبال الشيخ صادق الاحمر او لجنة تحكيم او غيرها وقال الجنوب ويافع مسقط راسي عزيزة علينا ولن نسمح لاي جهة مهما كانت ان تزرع الفرقه بيننا ومهما كانت الاسباب
وعن قضية التحكيم قال المصدر المقرب من الاستاذ سالم سلمان ليس الان وقتها ويمكن ان تاجل لحقن الدماء بين ابناء يافع او تحل في مكان اخر بعيد عن يافع وعلى هذا فان الامر المباح والمشروع اذا احدث فتنة بين الناس، وجب ارجاؤه وعدم اظهاره، حتى يزول المانع. وهذا ما يدل عليه حديث معاذ (رضي الله عنه) وصلاته بالناس، كما رواه البخاري ومسلم. ولا بد لصاحب الحق، والامر المشروع، ان يختار الزمان والمكان المناسب والشخص المناسب لاظهار الحق اذا حقق مصلحة شرعية راجحة، فاذا حقق مفسدة راجحة، وفتنة بين المسلمين فيجب ان يؤخر الى ان يحين وقته المناسب. وكان (صلى الله عليه وسلم) احرص الناس على القضاء على الفتن، وعدم اثارتها، ولذا فانه (صلى الله عليه وسلم) لم يقتل المنافقين المعلومين عنده؛ لأن هؤلاء في الظاهر من اصحابه ولكي لا يتحدث الناس بان محمداً يقتل اصحابه فتحدث الفتنة. وهذا ما رواه مسلم في صحيحه. هذه هي السياسة الشرعية في معالجة الامور والمسائل المختلفة من خلال مبدأ الموازنة بين المصالح والمفاسد، وقاعدة ارتكاب أخف الضررين ومقاصد الشريعة بخلاف النظرة البسيطة التي تفسد اكثر مما تصلح وتهدم اكثر مما تبني وتؤخر اكثر مما تقدم. ((وان هذا صراطي مستقيماً فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله)) الانعام:153 |
#12
|
|||
|
|||
أخي شعيفان
كما لاحظت انا أن هناك من يحاول أن يدخل يافع على أنها تساوم بالقضية الجنوبية !!! ويحاولون يجيرون ذهاب آل الأحمر على انه بيع للقلعه من قبل يافع ووجهائها مع أن الأمر ليس له أي ارتباط يالقضية الجنوبية الأمر قبلي ودئما يحصل في مناطق مثل شبوة وأبين وحضرموت !!!؟؟؟ ولماذا لم يحصل هذا الزخم الأعلامي عندما ذهبت قبيلة آل الأحمر الى منطقة المصينعة وتم التحكيم فيها مع أنها ليست ببعيدة !! ولم تكن هناك زوبعه أعلامية كما رأيناها الان وللأسف ان هناك بعض الاخوة من يافع أنجرفو بطريقة عاطفية مع الذي يحصل ودخلو في في هذه المصيدة القدرة وأنا اتمنى من أبناء يافع أن يدركو هذه اللعبة ويكونو صف واحد وأن لا يجعلو الأعداء يشمتو بيافع والجنوب عامة بعد ما كانت يافع مثل في الألتحام |
#13
|
|||
|
|||
كنت اتوقع يا شعيفان انك داهيه كبيره ولكن في النهاية عرفت انك ابلد من الغريب .
حاشد اتت الى يافع من قوة وليس من ضعف . حاشد اتت الى يافع لنشر الشرك والكفر ونشر الجاهلية الاولى وهذه هي دعوتها . اما ان تقول حاشد ركعت ليافع انه غير صحيح وما اتت حاشد ليافع الا لزرع الجاهلية في الجنوب ووضع شرائع الله تحت اقدامها وكذلك وضع دستور بلادك تحت اقدامها مرة اخرى فلا فرق عندنا في حاشد بين عيال ابن لحمر او ابن لصفر او ابن سنحان كلهم وجهين لعملة واحده ونفس اليد الذي قتلت الحدي هي نفس اليد التى قتلت ابن عاطف مع اختلاف الزمان والمكان . وشكرا يا شعيفان . ولا تأكلوا ثيران من ثيران ابن لحمر التى نحرها لكم في يافع وهي تقربا لكم وليس قربنا لله وهذا هو الكفر بعينه وما عليك الا ان تتصل بشيخك الديلمي ليفتيك ما هي مشروعية الذبح لغير الله .. الغريب .. |
#14
|
|||
|
|||
موضوع جيد....
و لكن ياريت المشرف الذي ثبته يوضح لنا سبب التثبيت!!! |
#15
|
||||
|
||||
للاسف الاخ المشرف شعيفان البكري يبدو انه لم يكن موجود ..
حيث وضعت له رد في السابق ولم يرد عليه .. لهذا فقد قمة بانزال الموضوع عن التثبيت .. مع شكري للجميع واعتذاري للاخ شعيفان البكري .. ابو ابداع
__________________
|
#16
|
|||
|
|||
طول عمرك غبي وستبقي غبي حتى تلقى الله عز وجل ان لم تراجع نفسك أتعد هذا نصرا حكم قبلي يعني حكم جاهلي والله سبحانه وتعالى يقول في محكم التنزيل { أفحكم الجاهلية يبغون ............. الى آخر الآيه الكريمه وهل تعلم ان تخضع بافع للحكم القبلي ولعقر الثئران يعني انصهار يافع في بوتقة النظام اليمني القبلي المتخلف والمتعجرف فهذا أبلغ من الإحتلال أخرس قال يافع إنتصرت بقدوم الأحمر والا الأخضر يافع لن تخضع للحكم الجاهلي مثلك يافع حاربت التخلف وقضت عليه وأسست أول سلطنة دستوريه في الجزيره العربيه وهي السلطنة القعيطية الحضرميه لكن دهاء الغباء أعماك يا عصعوص وجعلك تتطاول على يافع مع إنك أحد أبناءها وا أسفاه يافع لن تريد الحكم الجاهلي القبلي ولوجاء أبرهة صنعاء صاغرا وإلا خانعا ونوصي بإهداء الولد شعيفان كتيب صغير واسمه تاريخ يافع في حضرموت تأليف عبد الخالق البطاطي التعديل الأخير تم بواسطة خرعوب بن قابوس ; 06-16-2010 الساعة 07:21 PM |
#17
|
|||
|
|||
شكراً اخي شعيفان على اتوضيح واكيد رضوخ قبيلة حاشد يعتبر نصراً ليافع والجنوب عامه
ولكن في توضيح كما قال صديقناالجنوب للجنوبين لولا الحراك لما رضخت قبيلة حاشد وانت تقول ان في اناس محسوين على الحراك يحاولون ادخال يافع في فتنه فانا اخالفك الراي فاقبيلة حاشد كانت ولاتزال مع على عبدالله فرضوخها في هذا اليوم بذات كي لاتشارك قبيله يافع مع اخوننا في الضالع والي مافهم يفهم ليش وليش؟ |
#18
|
|||
|
|||
تتألف ولاية لحج من محافظة الضالع ومحافظة ردفان ومحافظة الصبيحة ومحافظة يافع/لحج(يافع الجبل)؟
تتألف ولاية أبين من محافظات مثل محافظة المنطقة الوسطى ومحافظة يافع/أبين(يافع الساحل)؟ تتكون محافظة يافع/لحج (يافع الجبل) من أربع مديريات: لبعوس والمفلحي ويهر والحد (المديريات التي هي ضمن محافظة لحج حاليًا)؟ تتكون محافظة يافع/أبين (يافع الساحل) من أربع مديريات: خنفر ورصد وسرار وسباح (المديريات التي هي ضمن محافظة أبين حاليًا)؟ |
#19
|
|||
|
|||
التعديل الأخير تم بواسطة fsa ; 06-17-2010 الساعة 02:38 AM |
#20
|
|||
|
|||
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
|
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 01:24 AM.