القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
|||
|
|||
الهيئة الشرعية للحراك السلمي تصدر عدد من الفتاوىْ المتعلعقة بالجنوب وبفك الارتباط
صدى عدن / خاص / 11 / 05 / 2010
اصدرت الهيئة الشرعية لمجلس الحراك السلمي في الجنوب عدد من الفتاؤئ المتعلقة باحداث الجنوب ومطالب فك الارتباط وهي كالتالي : سؤال: ماذا يقول السادة العلماء في الصراع المرير باليمن حول الوحدة، فالجنوبيين يطالبون بفك ارتباطها وحلَّها، والشماليين وخاصة النظام يرون أنفسهم الجهة الشرعية ويرفضون فك ارتباطها وحل عقدها ويسمون المطالب بانها انفصاليين وغيرها من الأوصاف مع أنهم كل أبناء الجنوب، ما هو الحكم الشرعي في هذه المسألة؟ وما رأيكم في البيان الصادر عن جمعية الحكمة والزنداني الذي أسموه (بيان الجماعة السلفية)؟ أفيدونا جزاكم الله خيراً،،، الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين ولا عدوان إلاعلى الظالمين.أما بعــد: فقد خاض الناس خوضاً عظيماً في هذه المسألة أي ما يحصل في جهة اليمن وبالأخص في جنوب اليمن وتكلم كل ناعق ورويبضه وكل منافق على هواه دون الحكم على المعضلة وفق الحكم الشرعي ومقاصد الشريعة الإسلامية وأغلب المخلصين الذين يتكلمون في هذا الموضوع ممن ينتسب للفقه هم قله إنما يتكلمون عن جهل وفهم خاطئ لنصوص الشريعة واستدلالات الفقهاء. أعرّج أولاً بيان جمعية الحكمة التي أصدرته باسم الجماعة السلفية زوراً و بهتاناً، إذ كل مسلم مثقف ثقافة عادية يعرف أن جمعية الحكمة لا تمثل السلفيين بل أنها تعادي السلفيين في كثير من الأحيان وأن كان أكثر من حضرهذا الاجتماع وأصدر البيان هم أبناء الشمال. وبالتالي أقول أنهم لايمثلوننا نحن السلفيين. وأحب أن أقول إن جمعية الحكمة أصلاً هي من ضمن تركيبة النظام وبالتالي لايُعتمد برأيها. فلا زال الزنداني وأولئك يتلاعبون بالدين إلى الله المشتكي لقد دخل اليمن الشمالي في وحدة مع الجنوب عام (1990م) على مقتضى عقد وحدة شراكة ولكن الذي اتضح لكل جنوبي أن الشمال يتآمر على الجنوب للاستئثار بحكمه واستبعاد أهله والسيطرة عليه بكامل ثرواته ومقدراته فبدؤوا بعد ستة أشهر مباشرة بعد الوحدة باختلاق المشاكل وتأزيم الأجواء وشنوا حرب عدو انعام (1994م). وهذا التآمر قديم قدم حكامه والنوايا المبطنة ليست جديدة. 1) قال الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب أن الرئيس صالحعقب توقيع اتفاقية الوحدة طلب منه تشكيل حزب سياسي (الإصلاح) وذلك بغرضمعارضة اتفاقيات الوحدة المبرمة وعدم تنفيذها. أنظر مذكرات عبد اللهالأحمر صفحة (248 – 249) الأفاق للطباعة والنشر. 2) وقال: جاء استقلال الشطر الجنوبي من الاستعمار البريطاني ونحن فيبداية الحصار وقد استقبلناه كأمر واقع، إذ لم يكن باستطاعتنا أن نعملشيء، وكثير ممن كان معي كان رأينا أن لا نعترف بهم ولنهاجمهم إعلامياً،وكثير من العقلاء رأوا أن الاعتراف بهم فيه حماية لنا فيما لو سقطتصنعاء، فلو سقط النظام الجمهوري في صنعاء ستكون الجمهورية في الجنوبسنداً لنا، كما أن عدم الاعتراف معناه أن نجعل لنا خصمين، وهذا ليس فيصالحنا. وقد اقتنعنا بهذا الرأي، وصدر قرار الاعتراف بالنظام في عدن.مذكرات الأحمر صفحة (141).3) وذكـر نـحوه سنان أبو لحوم في مذكراتـه (اليمن حقائق ووثائق عشتها)مؤسسة العفيف، صنعاء (2/ 262).إن الصراع في جهة اليمن أصبح صراع بين طائفتين بتغذية النظام الحكم ألاوهي طائفتي الشمال والجنوب، حتى الذين هم لابسون عمائم الفقه الزائف همعنصريون وطائفيون. ومن المعلوم أن ستار الدين قد استخدم كثيراً في هذهلقضية لغرض الأهواء والدنيا. ففي عام (1994م) استخدم هذا الستار باعتبارقادة الجنوب شيوعيون كفار ولن أزيد ولكن سأنقل كلام أحد علماء السلفيينألا وهو الإمام الألباني بعد أن وُجّه له سؤال عن شيوعي أفغانستان أهممرتدون؟ قال: (من أين عرفنا أنهم مرتدون؟ المرتد من انتقل من دين إلى دينوأنا لا أعتقد أنه بمجرد ما يصير المسلم شيوعياً أنه أرتد لأن الشيوعيةليس ديناً إنما هو مذهب سياسي ولا شك أنه مخالف للإسلام وبخاصة حينمايؤخذ بتفاصيل جزئياته لكن الشيوعيين في كل البلاد الإسلامية لا نتصور أنهمبمجرد أن يصبحوا شيوعيين يطلّقون أسلامهم بدليل أن كثير منهم يحافظ على بعض الشعائر) سلسلة الهدى والنور شريط رقم (286).وإذا كنا سنحكم على فئة معينة بحكم ندعي أنه شرعي إذاً والحالة هذه عليناأن نطبق الأحكام الشرعية على الجميع، فيأتي السؤال ما هو الحكم الشرعي في اليمن الشمالي؟ لست من سيجاوب إنما إمام من أئمة السلفية ألا وهو الشوكاني حيث ألف رسالة خاصة في الشمال وقسمهم إلى ثلاثة أصناف وسماهم الطاغوتيه وحكم بوجوب قتالهم حتى يلتزموا أحكام الشريعة، ونفس المقدمات التي بنى عليها حكمه هي عينها موجودة الآن ومن ضمنها أشياء لا يستطيع الجنوب تحملها، فإذا كناسنتكلم باسم الدين فهذا هو الحكم الشرعي. أنظر رسالته (الدواء العاجل فيدفع العدو الصائل) ضمن مجموعة الرسائل السلفية.هذا قديماً وربُما يستخدم في الوقت الحاضر قليلاً لكن ما يُستخدم الآن تحت ستار الدين هو: أن الحاكم إذا استتب له الأمر فلا ينازع، وأن الوحدة مطلب شرعي. فأقول هذا الكلام فاسد في هذه القضية من عدة وجوه : أولاً: هذا الكلام يٌقال إذا كانت البلاد واحدة أصلاً أما ما هو حاصل بين الشمال والجنوب ليس كذلك فكلٌ دولة مستقلة عن الأخرى معترف بها دولياً فلا يترتب الحكم السابق. أما الوحدة فقد انتهت منذ (1994م) عندما نقض الشمال اتفاقيات الوحدة. وبعد (1994م) فإن سيطرة الشمال على الجنوب واجتياحه بجيوشه فليست وحدةإنما (ضم) بالقوة ولنمعن النظر قليلاً في كلام إمامين من أئمة السلفيين لنعلم أن بيان جمعية الحكمة يخالف تقريرات العلماء السلفيين.أ) قال الإمام ابن باز في فتوى له بعنوان (موقف الشريعة الإسلامية من الغزو العراقي للكويت) (... أيها الأخوان في كل مكان نظراً لما جرى من حوادث في اليوم الحادي عشر من هذا الشهر، من شهر الله المحرم عام(1411هـ) من العدوان الأثيم والظلم العظيم من رئيس دولة العراق على دولةالكويت وذلك باجتياحه بلاد الكويت بجيوشه مزوده بأنواع الأسلحة المدمرة وما حصل بسبب ذلك من الفساد العظيم وسفك الدماء، ونهب الأموال وهتك الأعراض و... لا شك أن هذا الحادث من رئيس دولة العراق حادث أليم وعدوان كبير على دولة مجاورة آمنة يجب على جميع المسلمين إنكار ذلك وشجبه وبيان أنه عدوان أثيم وظلم كبير يجب على رئيس دولة العراق أن يبادر بسحب جيشه من دولة الكويت... ولا شك أيضاً أنه مخالف للتعاليم الإسلامية والمواثيق الدولية حرى بصاحبه بالعقوبة العاجلة والآجلة، والمشاكل بين الجيران وبين القبائل وبين الدول لا تحل بالظلم والعدوان ولكن تحل بالطرق السلمية والصلح أو بالحكـم الشـرعي). مجموع فتـاوى ومقـالات متـنوعة للإمـام ابـنباز (6/ 96 – 102).وفي فتوى أخرى له سُئل: هل على جميع المسلمين الوقوف مع المملكة لقتال حاكم العراق؟ الجواب: هذا اعتقادنا...، فكذلك يجب عليهم أن يقاتلوا صدام حسب الطاقة منباب أولى، وأن يكونوا مع الحق ضد الظالم في كل زمان ومكان. المصدر السابق صفحة (154).ب) سُئل إمام أهل السنة وإمام السلفية الألباني عن اجتياح العراق للكويت. سلسلة الهدى والنور شريط رقم (455).السائل: العراق تدّعي أن الكويت جزء من العراق؟الإمام: والكويت ماذا؟ هل أن الأمر كذلك...هل هناك مسلم يجيز أن تكون دويلة من هذه الدويلات تضمها إلى دولة منها بحجة أن الأصل أنه كانت دولة واحدة هل يجوز...العالم الإسلام كله من دول عربية وعجمية لازم تكون دولة واحدة ما فيه خلاف... لكن إذا أردنا أن نقيم الدولة الإسلامية الواحدة التي لا ثاني لها تكون بما يوافق الشرع أما بما يخالف الشرع؟ ... فهل يكون تحقيق الوحدة الشاملة بطريق يخالف الشرع لا أحد يقول... لا أحد يقول الغاية تبرر الوسيلة. إذاً لازم تكون بطريقة مشروعة، نقول الآن ما هو الطريق لتحقيق الوحدة المنشودة...السائل: بإقامة شرع الله.الإمام: جزاك الله خير هذا هو الجواب بارك الله فيكم هذا جواب من يستحضرقول الله تعالى: (إن تنصروا الله ينصركم).يا مسلمون وين أنتم شاردين غائبين وضالّين مع الضالين! تضنون هذا الضم الذي فيه اعتداء هو طريق للوحدة، تحقيق الوحدة هو كما سمعتم من أخيكم هذا أن نطبق الشرعية فيا مسلمون... أنا لست عراقياً ولا ضد العراق ولست سعودياً ولا ضد السعودية إنما أنا مع الكتاب أتوجه معه حيثما توجه فأنتم متعرّقون جميعاً أي أنكم تضنون أنكم انصففتم مع عمل العراق معنى ذلك أنكم ضللتم ليس نضرياً بل وعملياً... فأقول هل العراق عندما ضمت الكويت نصرتا لله؟ كونوا منصفين هل ضم الكويت كان نصراً لله؟ لو كان هذا الضم لنصردين الله عز وجل أولاً يكون بغير هذا الطريق...)كل ما سبق يٌقال في قضيتنا بين الشمال والجنوب، هذا اعتداء وعدوان وضم بالقوة وليس فيه نصر لدين الله فهي وحدة غير شرعية وفق الإسلام ومن يؤيدها فهو ضال من الضالين.ج) استقلت الدولة السعودية عن الدولة العثمانية بقيادة الشيخ محمد بن عبد الوهاب إمام الدعوة السلفية، وكذا انفصلت اليمن أيضاً، قال الإمام الوادعي في ذلك: (فحكومة الأتراك في آخر أمرها صارت مبنية على الجهل والفساد فهو أراد – الشيخ محمد بن عبد الوهاب – أن يصون بلده عن الفساد، وكذلك اليمنيون أرادوا أن يصونوا بلدهم من الفساد ولهم حق في ذلك إذا ظهرالفساد...) كتاب (المصارعة) للشيخ مقبل الوادعي صفحة (403).ثانياً: الرئيس الجنوبي البيض وقع عقد شراكة بالوحدة مع رئيس الشمال علي عبد الله صالح وقام الأخير بالنقض فيترتب الآتي: |
#2
|
|||
|
|||
عقد الشراكة جائز أن يفسخه أحد الشريكين باتفاق الفقهاء وقد فعل ذلك البيض فما بالك إذا تم نقض هذا الاتفاق فالفسخ أولى.
ثالثاً: نستـعرض بـعض المظالم التي وقعت على أبناء الجنوب وما هي إلاقطرة في بحر. تحت ستار الوحدة حصل الآتي: 1- سطى كثير من الشماليين على الممتلكات والأراضي في الجنوب الخاصة والعامة. 2- يقوم كثير من المتنفذين والجيش والأمن وأبناء القبائل الشماليين بانتهاك حرمة الدم والمال فكم من جنوبي قتلوه لمجرد أنه لا يريد التنازل عن حقه، أو لخلاف شخصي وكم من مال سلبوه والقتلة يسرحون ويمرحون. 3- قاموا بنشر الثأر بين القبائل الجنوبية وتأجيج الفتن وخاصة في شبوة ثم أبين وفشلوا في حضرموت . 4- يثيرون أحقاد الماضي ما قبل الوحدة ويتناسون أن المصائب التي لحقت بالجنوب والكوارث والحروب هم السبب فيها من حادثة تفجير الطائرة الدبلوماسية في أجواء حضرموت وقتل ما يقارب (130) قائد جنوبي في سجن المنصورة. والانقلاب على (قحطان الشعبي) و (سالم ربيع) وحرب (1986م) كلذلك كان بسبب عناصر الشمال كعبد الفتاح إسماعيل، ومحمد سعيد عبد الله الشرجبي (محسن) وغيرهم كثير. 5- نشر الرذيلة بعصابات مخصصة لذلك لها امتداد من نظام الدولة وبالذات الأمن فأصبحت أرض الجنوب مركزاً للرذيلة تحت حماية عناصر شمالية، من مراقص وملاهي وبيوت دعارة لإفساد الجنوب وبالذات حضرموت وعدن. 6- نشر المخدرات: لقد حولت السلطة ومتنفذيها أرض الجنوب إلى مركز ومرتع لنشر المخدرات بل وجعلت حضرموت وبالذات سيئون نقطة تصدير للمخدرات لدول الخليج خاصة السعودية. 7- محاربة التجار الجنوبيين وتدميرهم وتلفيق التهم بهم وتهديدهم بالقتل عند رفضهم دفع اتاوة نصف الربح أو نسبة كبيرة كشركاء من قبل متنفذين شماليين. 8- تدمير وطمس هوية الجنوب والبُنا التحتية فقد قاموا بعملية مخططه مدروسة بإغلاق جميع المصانع في الجنوب وخمس وخمسون مؤسسة حكومية ناجحةوأغلقوا مصانع كثيرة مثل: مصنع الغزل والنسيج، طبلونات الكهرباء، الأدوات المدرسية، الطلاء... الخ في عدن، ومصنع الطماطم (الفيوش) والتونة (شقراء)في أبين.وحاربوا كل مصانع القطاع الخاص الجنوبي وجعلها حكراً لـ هائل سعيد أنعم بالشراكة مع السلطة. وحاربوا مصنع الإسمنت والخرسانة والحلاوة بحضرموت. 9- منعوا إقامة مستشفى وجامعة لمكافحة السرطان في المكلا هدية من ولي العهد السعودي (سلطان) لأنهم يريدونها في صنعاء. 10- سرحوا عشرات الآلاف إن لم نقل مئات الآلاف من الموظفين والجيش الجنوبي السابق وسموهم (عمالة فائضة) وأحلوا محلهم شماليين. 11- صرف 100% من وظائف الشركات الأجنبية في حضرموت وشبوة لأبناء الشمالوالتي يبلغ عدد الشركات فيها (87) شركة تمثل (24) دولة، وبضمها إلى شركاتالمعادن الأخرى تبلغ (120) شركة. وهذا العدد من الشركات يشير إلى جنوننهب ثروات الجنوب. 12- مركزة جميع مؤسسات الدولة في صنعاء من نفطية وغازية وذهب ومواد معدنية أخرى وسمكية وجمارك وأوقاف وصحة... الخ. 13- تقسيم الجنوب إلى أربع محميات كل محمية مخصصة لشخص وهذا بدوره يقوم بتوزيع مقدرات المحمية لأتباعه المخصصين. 14- تدمير متعمد لمراعي بحر ساحل الجنوبي بالحوي وتفجير مغارات الثروةالبحرية ورمي مخلفات ملوثة مع ارتفاع الأصوات المطالبة بوقف ذلك منذ ثمان سنوات خاصة في حضرموت والمهرة وقد وصل الأمر إلى الأمم المتحدة. 15- النهب لم يقتصر على المعادن والثروة السمكية بل تُمد الآن أنابيب من حضرموت إلى صنعاء لسحب المياه من آبار حضرموت. 16- التشكيك في أصول وأنساب أبناء الجنوب بأنهم ليسوا أهل الأرض إنما طارئين. 17- تغيير التركيبة السكانية بشكل مدروس من لاجئين صومال وأخدام أحباش قادمون من مناطق شمالية ومستوطنين شماليين ولذلك سيصبح أبناء الجنوب بعدسنتين أقلية في بلادهم وهذا خطراً عظيم ويتم صرف بطاقات شخصية لكل تلك الأعداد من الوافدين للجنوب بأنهم من مواليد الجنوب خاصة في حضرموت.وكثير من هؤلاء الصومال هم من رجال الحرب وتجار المخدرات. 18- الإبقاء بالآلاف من أبناء الجنوب في السجون، وضربهم للمواطنين كضرب الصهاينة، وإطلاق الرصاص الحي في المسيـرات السلميـة ويـسوغون أحياناً ذلك بأعمال شغب مع أن أعمال الشغب لا تسوّغ إزهاق أرواح المسلمين. 19- تخوين المطالبين برفع الظلم عنهم بوصفهم عناصر مدعومة من الخارج وعملاء وخونه. 20- الرشوة: أن أبناء الشمال، قاطبة يعتبرون الرشوة حق من الحقوق ويسمونها أتعاب وكان هذا المرض محصوراً في الشمال إلى إعلان الوحدة بدأ هذا المرض ينتشر في الجنوب كالنار في الهشيم بشكل رهيب جداً فعٌطلت المصالح وسٌلبت الحقوق وفسدت الأرض. 21- إن ما يتعرض له شعب الجنوب يفطر له قلب كل مسلم وإنسان، حرقٌ لأجيال وتدمير لشعب ومحو للهوية، قتلٌ لإنسانية الإنسان. 22- حصلت محافظتي حضرموت والمهرة على مئات الملايين من الدولارات، ومئات الآلاف من الأطنان من المواد الإغاثية بشتى أنواعها في كارثة السيول ماذا عملت الحكومة وأبناء الشمال قاموا بنهب كل هذه الأشياء وحولوا قوافل الإغاثة إلى صنعاء وباعوا كثير من هذه الأشياء في حضرموت نفسها على مرئي من الناس بدون حياء من مواد إغاثية. والشيء العجيب جداً أن الشماليين كانوا فرحين بالكارثة. 23- يتواجد الآن في أرض الجنوب مليوني جندي شمالي متمثلين في أكثر من(25) لواء بالاته الحربية، أمن مركزي، شرطة نجدة، شرطة عسكرية، أمن قومي،أمن بزي مدني وهذا العدد المستفز لمشاعر المواطنين يوازي عدد سكان الجنوب، لذلك لا تكاد تسير (70) متراً إلا وتجد مجموعة عسكرية. 24- حرمان الجنوب في كافة المجالات من الثروة النفطية والغازية وتخصيص مبالغ خيالية للتنمية في الشمال أما ما نسمعه من كذب حول التنمية في الجنوب فهي مبالغ زهيدة مرصودة من بنك النقد الدولي مع هزاله المبالغ والمشاريع التي لا تكاد تجد لها أثراً ملموساً في حياة الناس بينما الثروة ينهبها غرباء.أصبح شعب الجنوب شعب بلا أرض ولا انتماء كشعب فلسطين إنها مسألة حق وباطل وخلاصة القول أن ما وقع من نتائج الوحدة من الشر والفساد له و من أوضح الدلائل على فسادها وبطلانها وإن اليمن الشمالي باغ على الجنوب قال تعالى: (وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهماعلى الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله) فيحق لأبناء الجنوب أن يرفعوا الظلم عنهم بأي وسيلة من الوسائل.وأقول لمن ينعق للنظام باسم الوحدة، وحدة الفسق والفجور والعدوان، قال صلى الله عليه وسلم (ستكون أمراء من دخل عليهم فأعانهم على ظلمهم وصدّقهم بكذبهم فليس مني ولست منه ولن يرد على الحوض) صحيح الجامع.وأقـول لمن ينتسب إلى الفقه تمعّن جيداً في نصوص الشريعة واستدلالات الفقهاء وتجرد عن الهوى حتى لا يخرج الحكم مخالف للشريعة.أما من يتكلم في القضية من خارج ممن ينتسب إلى الفقه فأقول لهم لا تكونوا سبب في ظلم الجنوب فكفاه من مصائب وكوارث فلا تكونوا سبب في الظلم وستسألون عن كل ظلم وقع على هذا الشعب لأنكم ستكونون قد أعنتم الظلمة بلسانكم ورأيكم فاتقوا الله جميعاً، فإن لم تكونوا إلى جانب شعب الجنوب كما كانت هيئة كبار العلماء مع (الكويت ضد العراق في حرب الخليج) فاصمتوا، لأن من كان بعيداً كان نظره أبعد عن الصواب.فيا ترى كيف سيكون الرأي الفقهي إذا كان هذا حاصل في إحدى دول الخليج؟!ولا تلوموا أبناء الجنوب فإن المثل يقول (قال الحائط للوتد لمَ تشقني قالأسائل من يدقني).قال تعالى: (ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار).قال تعالى: (وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون).هذا وعلى كل الأفراد والجماعات والدول أن تستنكر ظلم الشمال للجنوب، وعلى رئيس اليمن الشمالي أن يسحب جيوشه من الجنوب نظير حكم أئمة السلفية – ابن باز والألباني – في حادثة غزو العراق للكويت.هذا والله هو الموفق لسبيل الرشاد الهيئة الشرعية لمجلس الحراك السلمي لتحرير الحنوب |
#3
|
|||
|
|||
شهادة لصالح اليمنيين من شرعية مجلس الحراك اليمني الاشتراكي
شهادة بان اليمن شعب واحد وليس شعبيين شهادة بان الارض اليمنية واحدة مكوناتها شطر الجنوب والشمال شهادة زور بان الاستاذ البيض كان رئيس جنوب اليمن والحقيقة بانه لم يكون رئيس جنوب اليمن وكان أمين الحزب الاشتراكي. شهادة زور برئيس جنوب اليمن والصحيح رئيس جمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية وهو المهندس حيدر العطاص وليس البيض . شهادة زور بعقد الشراكة والصحيح ما تم هو الغا وأذابت وزالة أثار التشطير لدولتان يمنيتان اليمن الديمقراطي واليمن العربية. شهادة ومعلومات غير صحيحة والصحيح أن الوحدة تعني واحد والدمج يعني الضم وفك الاتباط هو فصل. أذا الاستاذ البيض شرعي فاتفاق ٢٢ مايو ١٩٩٠م شرعي ويحق لليمنيين الدفاع عن اليمن بكل الطرق. قياس غير موفق بالكويت الكويت شعب والعراق شعب أخر الكويت دولة والعراق دولة أخرى الكويت هوية والعرق هوية التعديل الأخير تم بواسطة fsa ; 05-12-2010 الساعة 07:17 AM |
#4
|
||||
|
||||
ترديد الجنوبيين العرب لتسمية الشمال والجنوب هذه مشكله عويصه
للمره الألف نقولها إذا كنا نحن جنوب اليمن وهم شمال اليمن فهذا يعني إننا شعب واحد وبلد واحد تجزأ في فتره أو فترات تاريخيه ثم عاد إلى لحمته وليست وحدته . إذا الكلام صحيح فنحن سنقف مع الرئيس الشرعي لنا وهو الرئيس علي عبدالله صال حفظه الله وسنقاتل معه ضد كل من يستهدف بلدنا وتمزيقها . نريد من هيئة الإفتاء هذه التي لا نعرف من شكلها إن تصدر لنا فتوى شرعيه تجيب فيها على السؤال التالي : هل نحن أبناء الجنوب العربي يمنيين ؟وهل بلادنا التي تمتد من المهره إلى باب المندب أرض يمنيه ؟ |
#5
|
|||
|
|||
ايش افضل لك (محذوف من قبل شاهين الجنوب) كرفه تكرفك حتى علماؤنا تطاول عليهم يا (محذوف) رح اشتري لك واحد مصه من عند دومان وقعد (محذوف) مصمص احسن لك من النت والكتابه في هذه المواقع الجنوبيه عفوا المصه في المكلا هو الآيسكريم ابو العود يسمونه مصه بالعود او آيسكريم دومان لأن اول معمل انشأ في المكلا حق دومان عام 1932 ميلاديه وكان يغطي المكلا وقراها حتى ملعب الرئيسي حق الكره ترسل له ايام المباريات 10000 حبه ويتوزع الباعه المتجولين داخل الملعب بشكل منظم ودقيق آه يا زمان |
#6
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
مصه بالعود وبو الكيس كما ويقع مرعوش بعد الكراش يبرد الرشحه حق الشتني . مصه إيش يابن قابوس الله يرحم والديك . |
#7
|
|||
|
|||
كلمة شكر لا بد أن نتوجه بها إلى ألقلم النبيل ( أسد الجنوب ) ولما تفضل به من إضاءات شرعية توضح جوانب الصورة من الجانب الفقهي ، وما أحوجنا إلى معرفة هذه الجوانب .
كنت أتمنى أن أقرأ مداخلات جادة تواكب جدية الموضوع ، ولكن هناك من ينأى به الإستخفاف عن هذه الجدية فلا يعيرها اهتماماً ، وبرأيي أن ما تفضل به أخي ( أسد الجنوب ) يعد وثيقة مرجعية هامة تضاف إلى مستندات القضية الجنوبية ، وعلى أبناء الجنوب اعتمادها كحجة دامغة مهما حاول البعض التقليل من أهميتها ، أو الطعن في مصداقيتها . تحياتي طائر الاشجان |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 03:20 AM.