قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5475 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19567 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9289 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15764 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9041 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8930 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9020 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8669 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8994 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8952 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #21  
قديم 06-17-2010, 02:50 AM
مشرف و شاعر و أديب منتديات صوت الجنوب العربي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 1,223
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

شعيفان ..

هل كنت مضطراً لتأكيد يافعيتك في مستهل مقالتك الخجولة هذه ، والتدوين بين قوسين انتمائك إلى هذا الوطن ( الجنوب العربي ) وهل أردت منا أن نفهمك تحت هذين العنوانين ، قبل الذهاب إلى موضوعك الذي يتناول أغرب ما قرأته لك على الإطلاق .

عزيزي .. أردت أن تكون الأسبق إلى التبشير بوجود تآخي بين قبيلتي حاشد ، ولا أدري كيف حولت يافع الشاسعة إلى مجرد قبيلة ( قبيلة يافع ) ربما لتكون المقارنة سهلة الهضم ، عموماً .. النظام القبلي الذي تشربه المجتمع في اليمن البائس ، من إفرازاته حل النزاعات القبيلة بعيداً عن سلطة الدستور والقانون ، وهي اللعنة التي حلت باليمن السعيد ، فأصبح الأمن رهن مشيئة أفراد القبائل ، ولا علاقة لسلطة الدولة ، بل لا مجال لتدخلها بدون مباركة شيخ القبيلة ، فهل هذا المنحى الذي جئتنا لتبشر به ، هل تأصيل النظام القبلي يخدم قضايا الأمة بعد أن أثبت فشله في يمن الأوهام . هذا أولاً .

وثانياً : متى تخلت القبيلة عن أعرافها في الجنوب ، فاليافعي ظل يافعياً والعوذلي ، والفضلي ، والعولقي ، والضالعي ، وكانوا كما أمر ربهم ( شعوباً وقبائل لتعارفو ) هل أمرهم الله بتولي زمام الحكم ، والمنافسة عليه ، وتشكيل أحزاب لهذا الغرض ( كل حزبٍ بما لديهم فرحون ) وهو الحال الذي شهده اليمن ، فكانت عاقبتهم الشتات ، وسلط عليهم المفسدين فأذاقوهم التنكيل والوبال ،

شكراً يافع .. لأنك أعدتِ لنا أمجاد القبيلة التي ستذهب بنا إلى الهاوية على قطار التخلف ، وهل يرجى من حاشد خيراً يا شعيفان ! .
شكراً يافع .. لأنك بهذا تضعين اللبنات لتأسيس نظام تحرر من ويلاته الجنوب ، لأنه يعيدنا إلى قرون الجاهلية الأولى .
شكراً يافع .. لأنك أتحتِ لنا المجال لإثارة النعرات القبلية التي كان يحسدنا عليها أبناء اليمن ، ومنحتنا جواز سفر إلى مجاهل الحياة التي يستأسد فيها القوي على الضعيف .
شكراً يافع .. لأنك قدمتِ خدمة لنظام صنعاء الذي يتمنى التزاوج المجتمعي بين قبائل حاشد وأبناء الجنوب ، وأصبح بالإمكان إيجاد قواسم مشتركة غير مباشرة مع النظام الحاكم .

شكراً شعيفان .. لأنك بهذا قدمت الدليل على أنك لست بيافعياً ولا حتى جنوبياً ، بل خنجراً مسموماً يضعه النظام اليمني في خاصرة الجنوبيين عبر صروح إعلامهم ، وفي منتدياتهم التي تتعامل بسذاجة مع مبادراتكم المتسمة بالبراءة والوداعة .

تحياتي
طائر الاشجان
رد مع اقتباس
  #22  
قديم 06-17-2010, 03:26 AM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 89
افتراضي

شكراً شعيفان وكل من يعادي هذا المقال هو أشتراكي
سبحان الله الأشتراكي يقول اليمن دائماً حتى بالأنفصال هو يطالب باليمن ولكن عندما يتعلق الامر
بمن يخرجون عن طوعه يعتبر خائن اليست هذه القبيله هي من وحدنا معها الاشتراكي واليوم بكل
وقاحة لايريدون منا القبائل التي كانوا يسحلونها ويشردونها ان تتخذ قرارتها

وهذا إلى كل أشتراكي
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 06-17-2010, 04:18 AM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجنوب للجنوبين
شكرا اخي شعيفان على التوضيح للذي تعجل في الحكم على ركن مهم من اركان الحراك
وانا اعتبر ان نزول حاشد وشيخها الى يافع انما هو انتصار عظيم ليافع ولهيبة يافع
ولا ننسى ان مقتل بن عاطف جابر لة حوالي سنتين ولا حد حرك ساكن لكن بعد ظهور الحراك وبعد وماكسب الحراك الشرعية من ابناء الجنوب هنا فكر الشيخ صادق بالتحكيم وعلينا ان نعترف ان حاشد لم تهاب يافع وانما هابة الحراك الجنوبي والذي يافع جزء من الحراك ولاتنسى ان في قتلا في يافع الى الان لم يحل قضيتها؟
تحياتي لك واقول ان ماحدث اليوم في يافع انما هو انتصار للجنوب ولقضيتنا الجنوبية

أخي الكريم هو نصر ليافع ولكل الجنوب ..

لكن أحقاد البعض لاتريد أي نصر من يافع ..

لا من حراك يافع ولا من مشائخ يافع ..

و الحمد لله أن أقنعتهم تساقطت ..

وأصبحت الأمور واضحة للكثيرين من أبناء يافع ..

الذين قدموا الكثير .. ولم يطلبوا مقابل ماقدموه ..

في حين يتقاتل الآخرون ليأخذوا الحق والباطل ..
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 06-17-2010, 04:19 AM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاهين الجنوب
ليست هذه المرة الاولى من التحكيم ولا ادري ليش كل هذه الزوبعه على يافع بالذات
هنا لقطات من تحكيم قبائل حاشد للطواسل في المصينعة مديرية الصعيد 3يناير 2010


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



شكراً أخي شاهين لهذا الدليل الواضح

لكن أصحاب الأحقاد قفزوا وسيقفزون من فوقه ..

لأن المسألة عندهم حلال لغير يافع .. حرام على يافع ..

رد مع اقتباس
  #25  
قديم 06-17-2010, 04:21 AM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسر الجنوب
أخي شعيفان
كما لاحظت انا أن هناك من يحاول أن يدخل يافع على أنها تساوم بالقضية الجنوبية !!!
ويحاولون يجيرون ذهاب آل الأحمر على انه بيع للقلعه من قبل يافع ووجهائها مع أن الأمر ليس له أي ارتباط يالقضية الجنوبية
الأمر قبلي ودئما يحصل في مناطق مثل شبوة وأبين وحضرموت !!!؟؟؟
ولماذا لم يحصل هذا الزخم الأعلامي عندما ذهبت قبيلة آل الأحمر الى منطقة المصينعة وتم التحكيم فيها
مع أنها ليست ببعيدة !!
ولم تكن هناك زوبعه أعلامية كما رأيناها الان
وللأسف ان هناك بعض الاخوة من يافع أنجرفو بطريقة عاطفية مع الذي يحصل ودخلو في في هذه المصيدة القدرة


وأنا اتمنى من أبناء يافع أن يدركو هذه اللعبة ويكونو صف واحد وأن لا يجعلو الأعداء يشمتو بيافع والجنوب عامة
بعد ما كانت يافع مثل في الألتحام



أخي نسر الجنوب ..

أؤكد لك أن كثيرين من أبناء يافع ممكن كانوا مطبلين لغيرهم

تكشفت لهم الكثير من الأمور التي كنا نتحدث إليهم بها ..

وكانوا يرفضونها .. ويرفضون الاعتراف بأنها حقيقة واقعة ..

ماحصل أمس أظهر من كانوا يريدون شق عصا يافع

وعراهم على حقيقتهم ..

رد مع اقتباس
  #26  
قديم 06-17-2010, 04:32 AM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *الغريب*
كنت اتوقع يا شعيفان انك داهيه كبيره ولكن في النهاية عرفت انك ابلد من الغريب .
حاشد اتت الى يافع من قوة وليس من ضعف .
حاشد اتت الى يافع لنشر الشرك والكفر ونشر الجاهلية الاولى وهذه هي دعوتها .
اما ان تقول حاشد ركعت ليافع انه غير صحيح وما اتت حاشد ليافع الا لزرع الجاهلية في الجنوب ووضع شرائع الله تحت اقدامها وكذلك وضع دستور بلادك تحت اقدامها مرة اخرى فلا فرق عندنا في حاشد بين عيال ابن لحمر او ابن لصفر او ابن سنحان كلهم وجهين لعملة واحده ونفس اليد الذي قتلت الحدي هي نفس اليد التى قتلت ابن عاطف مع اختلاف الزمان والمكان .
وشكرا يا شعيفان .
ولا تأكلوا ثيران من ثيران ابن لحمر التى نحرها لكم في يافع وهي تقربا لكم وليس قربنا لله وهذا هو الكفر بعينه وما عليك الا ان تتصل بشيخك الديلمي ليفتيك ما هي مشروعية الذبح لغير الله ..
الغريب ..


حبة حبة علينا ياغريب ..

و لأنني أعلم أنك قد تأتينا يوم غد بمقال يمجد مافعلته يافع
لأنك شمسي قمري كل يوم لك رأي .. فسأختصر الرد عليك
بالقول أولاً أن هذه العادات القبلية والذبح وخلافه .. موجودة في يافع
وفي غير يافع في باقي مناطق الجنوب القبلية ومن بينها شبوة ..
ولم تأتي بها حاشد إلى يافع .. وليست عادة دخيلة .. وهي عرف قبلي معروف ..

ثانياً الذبح ياعزيزي لم يكن بنية التعبد أو التقرب إلى غير الله أو للصنم..
أو للكعبة .. أو للأرواح .. وبهذا تنتفي صفة الشرك ..
وصفة الكفر التي تحاول إلصاقها بنا يارفيق ..
وقد درجت العادة على الذبح .. كصدقة يقدمها المرء عملاً
بقوله تعالى ( صَدَقَةً تُطَهّرُهُمْ وَتُزَكّيهِمْ بِهَا ) ..
فالذبح هنا لاعلاقة له بالتعبد بغير الله..

العبوا غيرها يا شطار

رد مع اقتباس
  #27  
قديم 06-17-2010, 04:35 AM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خرعوب بن قابوس
طول عمرك غبي وستبقي غبي حتى تلقى الله عز وجل ان لم تراجع نفسك أتعد هذا نصرا حكم قبلي يعني حكم جاهلي والله سبحانه وتعالى يقول في محكم التنزيل { أفحكم الجاهلية يبغون ............. الى آخر الآيه الكريمه وهل تعلم ان تخضع بافع للحكم القبلي ولعقر الثئران يعني انصهار يافع في بوتقة النظام اليمني القبلي المتخلف والمتعجرف فهذا أبلغ من الإحتلال أخرس قال يافع إنتصرت بقدوم الأحمر والا الأخضر يافع لن تخضع للحكم الجاهلي مثلك يافع حاربت التخلف وقضت عليه وأسست أول سلطنة دستوريه في الجزيره العربيه وهي السلطنة القعيطية الحضرميه لكن دهاء الغباء أعماك يا عصعوص وجعلك تتطاول على يافع مع إنك أحد أبناءها وا أسفاه يافع لن تريد الحكم الجاهلي القبلي ولوجاء أبرهة صنعاء صاغرا وإلا خانعا ونوصي بإهداء الولد شعيفان كتيب صغير واسمه تاريخ يافع في حضرموت تأليف عبد الخالق البطاطي

يسعدني أن أراك في مواضيعي فقط ..
وأن يكون ترقبك للمشاركة متعلق بمواضيعي فقط

لن أتعب نفسي في الرد عليك ..
فأنت كمتطرفي االمذاهب ..
الذين قالوا ( من أراد الحق فليخالف أبا حنيفة )

وأنت تقول ( من أراد الحق فليخالف شعيفان )

استمر لابارك الله فيك ولا في عقلك

رد مع اقتباس
  #28  
قديم 06-17-2010, 04:39 AM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الجنوب
للاسف الاخ المشرف شعيفان البكري يبدو انه لم يكن موجود ..
حيث وضعت له رد في السابق ولم يرد عليه ..
لهذا فقد قمة بانزال الموضوع عن التثبيت ..
مع شكري للجميع واعتذاري للاخ شعيفان البكري ..
ابو ابداع

يا إلهي ..

وهل كان الموضوع مثبتاً ؟؟

أرجو أن لايكون تثبيت الموضوع قد تسبب لكم في أذى مع رئيس الجمهورية قدس الله سره ..
وأرجو أن رواتبكم لازالت مستمرة .. ولم يقطعها بسبب هذا الخطأ الفادح

رد مع اقتباس
  #29  
قديم 06-17-2010, 06:52 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 275
افتراضي

اقتباس
الشيء الأخير والأهم أن الشهيد بن عاطف جابر لم يكن من شهداء الحراك الجنوبي

استغرب انه تم تغطية الحدث اكثر من التشييع الحاصل في الضالع رغم ان الشيخ قضيته جنائية ومن قتل في الضالع قتل من اجل الجنوب واعتقد انه كان من الواجب تأخير الصلح الى بعد التشييع ام انه عيب ان نأخر قبائل حاشد من اجل خاطر عيون من قتل من اجل الجنوب لان قادتهم من الاشتراكي حتى وان كانوا قد وهبوا ارواحهم للجنوب وليس للاشتراكي


هل السبب يعود الى القاتل ام المقتول؟؟؟؟؟
رد مع اقتباس
  #30  
قديم 06-17-2010, 07:01 AM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قندهار
استغرب انه تم تغطية الحدث اكثر من التشييع الحاصل في الضالع رغم ان الشيخ قضيته جنائية ومن قتل في الضالع قتل من اجل الجنوب واعتقد انه كان من الواجب تأخير الصلح الى بعد التشييع ام انه عيب ان نأخر قبائل حاشد من اجل خاطر عيون من قتل من اجل الجنوب لان قادتهم من الاشتراكي حتى وان كانوا قد وهبوا ارواحهم للجنوب وليس للاشتراكي


هل السبب يعود الى القاتل ام المقتول؟؟؟؟؟

الصلح هو أولاً وأخيراً بيد مشائخ يافع
وليس بيد الحراك الجنوبي ..
وهذا التفويض ممنوح لهم منذ اللقاء الجماهيري
في شهر سبعة عام 2008 بمدينة لبعوس ..
قبل انضمام الشيخ النقيب للحراك الجنوبي..

وكان سيتم الصلح الشهر الماضي
عندما كان هناك حصار على الضالع وردفان
وتم تأجيله لأجل هذه الأسباب ..
وحددوا موعداً آخراً هو يوم أمس ..
وقيادة الحراك في الضالع ممثلة بالأخ صلاح الشنفرة وعبده المعطري
هي التي حددت موعد تشييع الشهداء بالتزامن مع الصلح ..

الغريب أن هذا التشييع للشهداء هو أسرع تشييع في تاريخ الحراك الجنوبي
فالمعلوم أن التشييع يأخذ وقتاً بعد مقتل الشهيد ..
وبخاصة عندما يتم فتح مخيم..

والأكثر غرابة أن مخيم الشهداء الأربعة أصبح ملتقى للحراك الجنوبي ..
ووسيلة للمواطنين للجمع بين القيادات المختلفة ..

لكن هناك من أراد أن يضرب عصفورين بحجر ..
العصفور الأول إنهاء المخيم الذي تحول إلى قبلة ووسيلة للتوحيد ..

وثانياً تقديم التشييع لجعله في يوم الصلح المحدد منذ مدة ..

و باقي التفاصيل تجدونها عند معالي وزير الإعلام / عبده المعطري حفظه الله ورعاه ..


التعديل الأخير تم بواسطة شعيفان ; 06-17-2010 الساعة 07:03 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة