القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
|
#1
|
|||
|
|||
((( صوت الجنوب .. مهلاً ... )))
صوت الجنوب .. مهلاً ...
مقدمة ... نحن الحضارمة في شبكة حضرموت العربية / ملتقى الحوار العربي زاحمنا الدنيا لأننا جزء من عبقرية الوطن الحضرمي ... العبقرية هي أن تنتمي للهوية ، فالهوية هي مصدرك في الإبداع ، وهي مصدرك الذي تنهل منه وقودك لأجل حضورك في الأزمنة ، هذه هي الهوية التي لطالما أمدت العرق الحضرمي بكريات الدم لتنجب النبالة يوماً بعد يوم ، إذن على التاجيين ومن سار على نهجهم أن يقروا بأن الجينات الحضرمية تسري من منبع الهوية ، وهنا محور الفلاح والنجاح ... في مقالة سابقة كشف الأستاذ الكبير جداً والهامة الحضرمية العالية جداً عاشق الدار تاريخكم الطويل وكيف تلاعب بكم اليمانيين بين الحجريين والزيديين ككرة قدم تقاذفها الأقدام ، وتركلها الأحذية والمعنيون بهذا الأمر من حماقتهم تلبسوا بلباس الاشتراكية والقومية والشعارات البالية منذ ولادتها وتمكن من تمكن في السيطرة على جنوبكم وظللتم فيه بلا سيادة وبلا وجود ... وعدنا في مقالة تخصنا وأكدنا أنكم بلا هوية وأنكم كالتائه الباحث عن ذاته وذاته تنتمي لحيث صنعاء التي يتبرأ منها كل باحث عن سلطة ولو جاءت عبر هرطقة فيها الخبث بتبني هوية جنوبية إطلاقاً ليس لها من وجود في البر والبحر وحتى في السماء ، لا شيء أسمه جنوب إلا فيمن لا هوية له ... سيدي الكريم الهوية التي عنها تبحثون مؤكد أنها تشكل عامل الضغط الأكبر ، الهوية التي ألهمت مناضلنا الأول عمر باعباد يرحمه الله إنجاب فكرة المشروع السياسي الأول للوطن الحضرمي ، والهوية هي ذاتها التي أحيت فكرة التوسع السياسي في ذهن شيخان الحبشي يرحمه الله ، هنا مصدر الإلهام وليس مصدر الإرتزاق والمزايدة والمتاجرة هل لديكم مثل ما لدينا ... حتماً لا تملكون لأنكم بلا هوية ... تستطيعون دائماً الترويج للوطن الزائف ، فالمواطنون مزيفون ، والحكايات مزيفة ، والبراهين غير موجودة ، والموجود هو أنكم لا تريدون أن تتعلموا الدرس الحضرمي ، الدرس العبقري الذي دائماً ما يجعلنا نزاحم النجوم في كل زمن لنا حكاية يضل الزمان الأول يلوكها للزمان التالي ... في أزمنة البيع والشراء يكون الحضرمي أستاذاً ، في أزمنة الصناعة يكون الحضرمي أستاذاً ، في أزمنة اللغة والبلاغة يكون أيضاً الحضرمي أستاذاً ، وفي أزمنة الكرامة يكون الحضرمي أستاذاً ، الحضرمي أستاذاً عبقرياً يستلهم من ما حوله الأستاذية فيجلس متكئاً على المجد هذا ما تعطينا إياه هويتنا الحضرمية ، هل أدركت سيدي طول المسافة فيما بيننا وبين جنوبكم ... سيدي / صوت الجنوب وليس للجنوب من صوت ، لأن لا جنوب بين حضرموت واليمن الشقيق ... في موطننا الحضرمي الافتراضي على شبكة الانترنت كنا وسنظل عباقرة لأننا ننتمي للعبقرية بكل تقاسيمها وتفصيلاتها وحتى تفضيلاتها الدقيقة والدقيقة جداً ، العبقرية هي زاحمتني ورفاقي في مواطن المجد فمنذ كنا ونحن نعرف ما هي الحرية وما هي العدالة وما هي الديمقراطية ، في موطننا الافتراضي الإلكتروني جئنا بكم بلا هوية ، وجئنا باليمانيين محتلين ، وجئنا بأمة العرب بفلسطينها وعراقها ودارفورها وبيروتها وشامها وبنجدها ومغربها فكنا وسنبقى شيئاً من عبقرية الاحتواء لا يجيده غيرنا لأننا من قوم فيهم الجهاد والدعوة والتجارة والصناعة ، فلله الحمد والمنّة أن خلقني حضرمياً ... اشتموا كما تشاءون فيّ .. أنا ولكن لن تجرؤ ألسنتكم أن تشتم موطن العباقرة حضرموت ضعوا الشتيمة والغل بين قلوبكم وحناجركم فليس للسانكم عليها قدراً ومستطاع ... عفواً يا سيد الجنوب المفترض فللعبقرية هوية .. وليس لكم من هوية ... |
#2
|
|||
|
|||
هذا هو أنموذج ديمقراطيتهم التي لن تعود إلا حمراء ...
((( لن يشرب الحضارمة من كأس تاج ... ))) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] |
#3
|
||||
|
||||
الأستاذ / بوعمر أخشى أن تكون رصاصك عددها محدود لايستند إلى قاعدة صلبة ... لأن الخرائط مازالت مسجلة لدى المؤرخون ...
ربما أن الأزد والحميرية والقتبانية وأوسان ومحيطها الجغرافي سيعيد نفسه .... تحياتي لكم |
#4
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
رصاص وبنادق
أحمل بين كفيّ وطني .. وفي وطني .. هوية لو دفعتم لأجلها مليون مليار لن تأخذوها ستبقى حضرموت وطناً حراً نزيهاً بهيا |
#5
|
||||
|
||||
أخي الأستاذ / بوعمر ...
دائما أراك تتحدث عن حضرموت التاريخ وكأن حضرموت ليس لها امتدادا وهي كائن قائم بذاته ولذلك نبدأ معك برسم خريطة حضرموت كطبيعة وبعدها نناقش الإنسان ومتغيراتها أي بمعنى التوارث للأرض عبر الإنسان وكيف تتم تغيير الثقافات والحضارات وبناءها : سؤالي هل تعترف بأن حدود " سيبان " هذه ... وهل سيبان أصل حضرموت ؟ وهذا بداية نفتح ثغرات نقاش حيث أن بوعمر يحاول أن ينسب لاصل له ويخرج غيره منه ... ولذلك علينا مناقشته ...: تمتد ارض سيبان على طول الساحل من بئر على قنا حتى المكلا او شرق المكلا ومن السواحل جنوبا حتى ملتقى وديان عمد ودوعن والعين شمالا ومن غيل باوزير الي عزان وميفع غربا وهي مناطق كانت تحت حكم سيبان كما سوف نرى . وعل هذه المساحة تنتشر القبائل السيبانية فيسكن الحالكة الجهة الشمالية وتمتد أرضهم من المشهد الي وادي حويره ومن جبال وادي العين الي مسافة هضبة دوعن الغربية الفاصلة بين دوعن وعمد ( السيطان)ومن حد الحلكي في حويره تبداء ارض الخامعه ويتمركز المراشده في الكار ويسكن السموح في وادي حنور والجوهين في ريدتهم وفي دوعن والعكابره والمحمديين والبامخرمه والحسني في السواحل والمشاجره في وادي يبعث والسلاطين في وادي حمم والقثم من الخامعه يسكنوا في السيطان وكذلك بعض الحامدين |
#6
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
اخي الكريم وما الغريب في الأمر هذه هي حضرموت وهل ماذكرت من مناطق تقع في بلاد الواق واق حتى تقول لحضرموت إمتداد نعم لحضرموت امتداد على طول ارضها الشاسعه لا افهم ماذا تريد من قولك |
#7
|
|||
|
|||
باعوم:ألوحدة القائمة اليوم هي وحدة بين ظالم ومظلوم فأي معنى لها
-------------------------------------------------------------------------------- باعوم : الوحدة القائمة اليوم هي وحدة بين ظالم ومظلوم فأي معنى لها ! المكلا / حضرموت نيوز / خاص 24 / أغسطس / 2007 م قال المناضل حسن احمد باعوم أن الوحدة القائمة اليوم هي وحدة بين ظالم ومظلوم فأي معنى لها ومهما حاولوا تجميلها وإصباغ عليها شرعية من خلال الانتخابات إلا أن ذلك لايغير من الحقيقة شي مضيفاً ان الوحدة اليمنية في الثاني والعشرين من مايو تم الانقلاب عليها في حرب 94 التي استخدمت فيها الفتاوى الدينية وشراء الذمم والخداع وأضحى الجنوب اليوم تحت الاحتلال ودعا كل القيادات الجنوبية التي تعمل مع نظام صنعاء حد تعبيره الى العودة الى أبناء الشعب مشيراً الى أنهم يعملون طبالين مع النظام وبلا كرامة . جاء ذلك في كلمة ضافية ألقاها مساء أمس في المهرجان الجماهيري الحاشد الذي دعت إليه جمعية الشباب العاطلين عن العمل بمحافظة حضرموت وحضره عدد من القيادات السياسية المعارضة ووجهاء المحافظة ووفود قدمت من بعض المحافظات الجنوبية وجماهير غفيرة وذلك في الساحة المواجهة لاتحاد نقابات العمال بمدينة المكلا وحيى باعوم الشباب على نضالهم السلمي مؤكداً وقوف أبناء الجنوب قاطبة خلف نضالهم لإنتزاع حقوقهم التي سلبها نظام صنعاء وسلب كل الجنوب ونهب ما تحت أرضه وما فوقها . وكان الاعتصام قد بدئ بآي من الذكر الحكيم وألقى الأخ احمد الزوقري كلمة عن جمعية الشباب العاطلين بمحافظة الضالع نقل من خلالها تحيات أبناء الضالع لأخوانهم أبناء حضرموت مؤكداً أن المصير واحد وأن زمن الظلم يشارف على الرحيل وألقى الأخ فضل الصلاحي كلمة عن جمعية أبين أكد فيها على ضرورة النضال بكافة الوسائل لاسترداد الحقوق المنهوبة كما ألقى الأخ محمد بهيان كلمة عن فرع جمعية الشباب العاطلين عن العمل بالوادي والصحراء نقل في مستهلها تحيات أبناء حضرموت في الوادي والصحراء وقال أن أسرنا تحملت عناء مصاريف دراستنا حتى تخرج الآلاف منا من الجامعات ومنذ تخرجنا ونحن لا زلنا نبحث عن عمل في الوقت الذي تفتح الشركات النفطية العاملة في حضرموت أبوابها للعمل لغير أبناء المحافظة . وألقيت قي المهرجان الذي بدأ في الساعة التاسعة من مساء أمس وأستمر حتى الساعات الأولى من فجر اليوم العديد من القصائد التي تفاعل معها الجمهور وردد أبياتها الشعرية وألقى الأخ فادي حسن باعوم رئيس جمعية الشباب العاطلين عن العمل بمحافظة حضرموت كلمة قال فيها أننا في الجمعية سائرين بأقدام ثابتة لانتزاع حقوقنا ممن اغتصبها ظلماً وعدوانا بكل الطرق المشروعة التي يكفلها الدستور وتتمثل أهدافنا فيما يلي: 1 - حق أبناء حضرموت في التوظيف 2- حق أبناء حضرموت في الأراضي 3- حقنا في التعليم المجاني والبعثات الداخلية والخارجية 4- حقنا في الرعاية الصحية والعلاج المجاني وإنشاء المراكز الصحية 5- حقنا في الدورات التأهيلية والتدريبية بهدف اكتساب المهارات والقدرات للعمل وتطويرها 6- حقنا في التعبير عن الرأي ونشره في وسائل الإعلام 7- حقنا في التنقل والمشاركة في الفعاليات في الداخل والخارج 8- حقنا في المشاركة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية 9 حقنا في قروض مالية لمنتسبي الجمعية بهدف حل مشكلة الشباب في الزواج أو العمل أو إقامة أي مشروع .. ووزعت الجمعية بياناً حصلت حضرموت نيوز على نسخة منه وفيما يلي نصه : ( ياجماهير شعبنا في الجنوب : تنفذ اليوم فعاليتنا الثانية بمدينة المكلا بعد مشاركتنا السابقة مع زملائنا في هيئة تنسيق الأحزاب والتنظيمات السياسية بلقائهم يوم 15 / 8 / 2007 م وبهذه المناسبة فأننا نتوجه الى كافة قطاعات الشعب ببياننا هذا المتضمن الآتي : 1-نعلن إصرارنا على الاستمرار في الاعتصامات والمسيرات السلمية حتى ينال شبابنا كافة حقوقهم المتمثلة في الحصول على العمل والتأهيل العلمي في الداخل والخارج والتعليم والصحة المجانية والسكن اللائق بهم ونرفض رفضاً مطلقاً التهديدات المتكررة من قبل أجهزة الأمن في التلويح بالاحتجاز أو السجن لقياداتنا وناشطينا . 2-نرفض رفضاً مطلقاً توظيف الوافدين من المحافظات الشمالية على حساب الوظائف المستحقة لشبابنا في عموم محافظات الجنوب وما حدث أخيرا لضباط اللجنة الخاصة بقبول طلاب كلية الشرطة إلا دليلاً كافياً وصورة واضحة لتلك السياسات الهوجاء غير الرصينة ولذا كان سقوط الشهيد سليمان هادي ناصر ما هو إلا دليلاً على رفض هذه السياسات الخاطئة . 3- نعلن تضامنا مع مطالب جمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين ونرفض بشدة أي حلول جزئية غير مكتملة بحقهم وكذا نتضامن مع ضرورة تعويضهم المادي والمعنوي لما لحق بهم خاصة بعد حرب صيف 94 كما أننا ندعو جميع شبابنا ومنتسبي الجمعية للمشاركة في الفعالية والمسيرة التي ستقوم بتنظيمها هيئة التنسيق للأحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة حضرموت يوم 1 / 9 / 2007 م عصراً . 4-نعلن رفضنا للنهب الممنهج التي تتعرض له ثرواتنا في المجالات المختلفة من نفط وغاز وذهب وثروة سمكية وكذا التوزيع الخاطئ لأراضينا على الوافدين والمتنفذين وكذا نعلن رفضنا لما يقوم به بعض المشايخ المستوردين في الجنوب لبيع الأراضي الزراعية في لحج وأبين وصرفها هبات للوزراء والمتنفذين بغرض إثبات الولاء والطاعة والتباهي لخدمة النظام وما يسمى بالوحدة . 5-نعلن تضامننا الكامل مع المحتجزين في السلطة من شباب محافظة أبين الأبرياء الذين أنقضى على احتجازهم فترة طويلة ونطالب السلطة بإطلاق سراحهم فوراً بدون تأخير وتعويضهم تعويضاً عادلاً عن ما لحق بهم من أضرار جسدية ونفسية ومعاقبة المتسببين في ذلك. 6-نرفع نداءنا هذا الى المنظمات الدولية لحقوق الإنسان والجمعية العامة للأمم المتحدة والاتحاد الأوربي لأخذ قضية أبناء الجنوب محل الاهتمام ونطالبهم بالتدخل الفوري لإزالة الظلم الذي يتعرض له الإنسان في الجنوب بصورة خاصة من تنكيل وقمع بالرصاص الحي ونهب الثروات وكذا تفعيل القرارات الدولية رقم 942 / 931 بمنع فرض الوحدة بالقوة وحق تقرير المصير ) . بيان صادر عن جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمحافظة حضرموت بتاريخ 23 / 8 / 2007 م |
#8
|
|||
|
|||
ابو عمر يا شيخ دوختنا بدولتك هذا سوي لك دوله وورينا شطارتك لا توجعنا بكلامك هذا
نريد توحيد الصف وانت تريد التفرقه خلاص هذا الفرس وهذا الميدان وابدوا الثوره اطلقوا رصاصة الثوره وحررو حظرموت من الزيود |
#9
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
بوعمر ترى طفشت
أبو عمر فكنا من هذه الشغلة الناس في الجنوب تناضل من أجل تقرير المصير وأنت لك كل يوم رأي .. نحن وين وأنت وين .. ترى مافي حد فاضي للحالة التي تعيشها . والله حيرتنا تكتب على ما يدهفك الريح مرة وحدوي ومرة جنوبي ومرة حضرمي والان تراك تدخلنا بالعبقرية والعباقرة .. ماذا تريد بالضبط ؟ .. هذا منتدى لتجمع سياسي جنوبي تطرح فيه الاراء ويتبادل زواره وجهات النظر " لا فرضها " او التشهير ببعض الاخطاء . اذا لديك ملاحظة أرسلها الى قيادة التجمع او المدير العام للمنتدى مش على كل كلمة تفتح لنا خطبة في التاريخ والسياسة والاثار والنقوش وعلم النفس الذي أثر على تقلب مواضيعك ، ترى القضية كبيرة وما في وقت نجلس نقنعك لترضى عن توجهات وقيادة تاج والا باتشهر بالتجمع وبقيادته .. والله تراني طفشت .. بعدين هذه ماهي من شيم الحضارم الذي عرف عنهم رحابة الصدر ورجاحة العقل والتأدب في الحديث . |
#10
|
|||
|
|||
انا عندي معلومه عن بو عمر فكان يريد ان يعلم كيف تحركات تاج ويريد التواصل ومعارضتها على بعض افكارها لكي يقبلوه ناشط فيها ولم يجد هدفه وابعد بالردود منها
واليوم بدأ يخطأ عليها ويقول ان التاريخ حضرموت واليمن فقط حضرموت تتبرأ من كلامه وتاج ايضا فا مامكم المناضل باعوم يتحدث عن الجنوب لان قضيته هي قضيتنا فيا ابو عمر تنفع تكون مدير مدرسه على اطفال لاجل السياسه التي تمارسها هنا فوالله اني اعلم انك تريد من يرد عليك ويخطيء على حضرموت لكي تنقلها الى منتداك وتري ابناء حضرموت انك من دافعت عنهم ويجب ان يرشحوك لكسب الاصوات اما حضرموت يا اخي هي منا ونحن منها كسائر جسد واحد فاترك عنك الترا هات وكن رجلا يتحدث بمعنى الواقع فان كنت تريد عوده للخلف فانا ساطالب بالعوده الى عهد نوح لابحث عن دوله كانت هناك.وان بحثنا عن اقرب من تاريخ حضرموت فستضيع دول اعلى شأنً. وشكر بو عمر السياسي الكبير المناضل القائد الفذ |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 11:32 PM.