القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
|
#1
|
|||
|
|||
اعداء الدين و الانسانية نفس الفكر الوهابي المتطرف
اعداء الدين و الانسانية نفس الفكر الوهابي المتطرف لاتمييز بين شافعي او شيعي بين طفل و شيخ بين رجل وامراة كل شي في عقيدتهم عدو ويجب قتله.
جائزة لصورة طفلة تنتحب باعتداء ارهابي على الشيعة[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] فاز مصور أفغاني بجائزة بولتزر الاميركية وذلك على صورة التقطها لفتاة تبلغ من العمر 12 عاما وهي تنتحب وتصرخ فزعة وسط أشلاء لمسلمين شيعة بينهم أقاربها وذويها، سقطوا في اعتداء ارهابي انتحاري في كابول، فيما تجسد تلك الصورة واحدة من آلاف الجرائم البشعة التي يرتكبها المتطرفون التكفيريون من اصحاب الفكر الوهابي ضد المسلمين الشيعة في باكستان وأفغانستان والعراق . والفتاة الافغانية التي تصدرت صورتها صحف العالم وهي تنتحب وسط جثث ضحايا الاعتداء على الشيعة في 6 كانون الاول/ ديسمبر في كابول تدعى تارانا، واصيبت تارانا بجروح طفيفة في ساقها بشظايا العبوة التي فجرها الانتحاري الارهابي لتودي بحياة اكثر من ثمانين شخصا خلال مراسم احياء ذكرى استشهاد سبط رسول الله (ص) الإمام الحسين بن علي (ع) في عاشوراء . وقتل في الانفجار سبعة من افراد اسرة الطفلة تارانا، بينهم شقيقها الاصغر شعيب (سبع سنوات)، وابناء عمومتها عباس وهو في التاسعة وحسن وسهيل وهما في الثالثة والرابعة من العمر ونسرين (65 سنة) ومالالاي (45 سنة) وابنتها نظيرة (30 سنة)، بينما اصيبت شقيقتاها سونيتا (15 سنة) وسويتا (اربع سنوات) بجروح بالغة . ويروي المصور مسعود حسيني الذي يعمل لإحدى وكالات الانباء العالمية، قصة الصورة التي التقطها، فيقول أن تارانا كانت قد أصرت على عائلتها الفقيرة ليشتروا لها فستانا بلون أخضر يرمز الى آل رسول الله (ص) لترتديه في ايام عاشوراء مواساة لآل الرسول . وأضاف المصور: رأيت تارانا تنهض من الأرض بعد الانفجار الارهابي وسط أشلاء أقاربها وذويها ورفاقها وهي تصرخ وتبكي بشكل متواصل فزعة مرعوبة (من هذه الجريمة التي يرفضها الدين الإسلامي السامي وكل مسلم على وجه الارض) وفي هذه الأثناء التقطت الصورة لأني أردت للصورة أن تجسد كل الآلام التي كانت تشعر بها تلك الطفلة ولتبين للمشاهد حجم الكارثة التي يسمع عنها في الأنباء . وتمكن المصور مسعود حسيني في تلك اللحظة بالذات، من التقاط مشاهد لفتاة عاجزة ترفع يديها الى السماء وهي تصرخ وسط قتلى ومصابين من النساء والاطفال . ويقول المحللون ان وراء هذه الجرائم الارهابية مجموعات متشددة في باكستان حيث يتعرض الشيعة بانتظام لاعتداءات ترتكبها طالبان باكستان حليفة القاعدة او مجموعات متشددة اخرى تحمل الفكر التكفيري الوهابي . وقد ادان الرئيس الأفغاني حامد كرزاي هذا الاعتداء الارهابي وقال في تصريح عقب الانفجار إن جماعة عسكر جنجوي (التكفيرية) التي تتخذ من باكستان مقراً لها أعلنت مسؤوليتها، مؤكداً آنذاك إنه سيثير هذه القضية مع الحكومة الباكستانية .وقد أثارت الهجمات التي وقعت الأسبوع الماضي بحق المعزين في يوم عاشوراء مخاوف لدى البعض من احتمال حدوث المزيد من إراقة الدماء في ظل تواجد قوات الاحتلال الاميركي في افغانستان . يذكر ان جماعة عسكر جنجوي (التكفيرية) تعد من اتباع مدرسة الوهابية المدعومة سعوديا وتنتشر خلاياها بمناطق عدة اهمها على الشريط الحدودي بين افغانستان وباكستان . انفجار قنبلة تودي بحياة 3 أطفال بحضرموت قتل ثلاثة أطفال صباح اليوم الأحد في انفجار عبوة ناسفة في إحدى مناطق محافظة حضرموت شرق اليمن. وقالت مصادر محلية إن ثلاثة من طلاب المدارس لقوا حتفهم في انفجار عبوة ناسفة زرعت بجوار برميل قمامة في منطقة «منخر» بمديرية القطن. |
#2
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
كم مره ترددت كلمة الشيعه الإرهاب ليس له دين أخي نهر بناء كنت أتمنى أن تتحدث من وجهة نظر سياسيه فمنتدانا هذا منتدى سياسي ويناقش قضايا سياسيه وليس من إختصاصنا مناقشة العقد المذهبيه المقيته . أرجوا لا تدخلنا في متاهه نحن مش ناقصينها . |
#3
|
|||
|
|||
ياعزيزي من يقتلنا اليوم في ابين وحضرموت وعدن ومن استباح الجنوب هم انفسهم حامليين نفس الفكر الوهابي المتطرف الذي يريد تدمير كل شي جميل . |
#4
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
ثلاث أرباعهم شيعه زيديه فلماذا تركز أنت على فئه واحده ثم إن قضيتنا هي قضيه سياسيه وليست دينيه . فلماذا الإصرار على تلبيسها لباس ديني . |
#5
|
|||
|
|||
|
#6
|
||||
|
||||
أنا هادي ولست غاضبا فقط أريد أفهم ماعلاقة المنتدى السياسي بالوهابيه والشيعيه والزيديه ؟ |
#7
|
|||
|
|||
حسبنا الله ونعم الوكيل
|
#8
|
|||
|
|||
ونحن عدوّنا المحتلين اليمنيين ’’ وكل من ساعدهم على إحتلالنا والتنكيل بشعبناء وامّا الدين فعند الله الإسلام!!
|
#9
|
|||
|
|||
لا للفكر الوهابي المتطرف والدخيل على جنوبنا الغالي .
صحيفة الطريق العدنية في عدد اليوم تنشر بعض من هوية الجنوب الاصيل . [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] |
#10
|
|||
|
|||
وهذه هي تكملة أبيات العلامة الصنعاني في تراجعه عن مدح ابن عبد الوهاب وهذه نماذج من الأبيات : رجعت عن القول الذي قلت في النجدي * فقد صح لي فيه خلاف الذي عندي ظننت به خيرا وقلت عسى عسى * نجد ناصحا يهدي الأنام ويستهدي فقد خاب فيه الظن لا خاب نصحنا * وما كل ظن للحقائق لي مهدي وقد جاءنا من أرضه الشيخ مربد * فحقق من أحواله كل ما يبدي وقد جاء من تأليفه برسائل يكفر * أهل الأرض فيها على عمد ولفق في تكفيرهم كل حجة تراها * كبيت العنكبوت لمن يهدي تجارى على إجرا دما كل مسلم * مصل مزك لا يحول عن العهد وقد جاءنا عن ربنا في ( براءة ) * براءتهم عن كل كفر وعن جحد وإخواننا سماهم الله فاستمع * لقول الإله الواحد الصمد الفرد وقد قال خير المرسلين نهيت عن * فما باله لا ينتهي الرجل النجدي وقال لهم : لا ما أقاموا الصلاة في * أناس أتوا كل القبائح عن قصد أبن لي ، أبن لي لم سفكت دماءهم ؟ * ولم ذا نهبت المال قصدا على عمد ؟ وقد عصموا هذا وهذا بقول لا * إله سوى الله المهيمن ذي المجد إلى أن قال : وهذا لعمري غير ما أنت فيه من * تجاريك في قتل لمن كان في نجد فإنهم قد تابعوك على الهدى ولم * يجعلوا لله في الدين من ند وقد هجروا ما كان من بدع ومن * عبادة من حل المقابر في اللحد فما لك في سفك الدما قط حجة * خف الله واحذر ما تسر وما تبدي وعامل عباد الله باللطف وادعهم * إلى فعل ما يهدي إلى جنة الخلد ورد عيهم ما سلبت فإنه حرام * ولا تغتر بالعز والجد ولا بأناس حسنوا لك ما أتوا فما * همهم إلا الأثاث من النقد يريدون نهب المسلمين وأخذ ما * بأيديهم من غير خوف ولا حد إلى أن قال : وتكفير أهل الأرض لست أقوله * كما قلته لا عن دليل به تهدي وها أنا أبرا من فعالك في الورى فما * أنت في هذا مصيب ولا مهدي ودونكها مني نصيحة مشفق عليك * عسى تهدي لهذا وتستهدي وتغلق أبواب الغلو جميعه وتأتي الـ * أمور الصالحات على قصد وهذا نظامي جاء والله حجة عليك * فقابل بالقبول الذي أبدي وهي واضحة كما ترى في شهادته على الحركة الوهابية بما يعرفه عنها الناس من التكفير العام والقتل، والحاصل أن من يستشهد بالقصيدة الأولى التي مدح الصنعاني فيها محمد بن عبدالوهاب وترك الثانية التي فيها الرجوع ، فهو كمن احتج بالمنسوخ وترك الناسخ، ونحن كنا نعرف قصيدة المدح فنكثر من ذكرها ثم عرفنا أن الصنعاني رجع عنها، وبعض الوهابية يشككون فيها وبعضهم يثبتها، والتشكيك فيها لا معنى له فهي ثابتة عنه وقد نقل الشوكاني منها وبين حقيقتها في كتابه (الدر النضيد)، وهي موجودة لها نسخ مخطوطة كثيرة
التعديل الأخير تم بواسطة أبو محمد ; 04-20-2012 الساعة 09:07 AM |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 08:26 AM.