القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
|
#1
|
|||
|
|||
براءة ذمة - بقلم : جمال عبداللطيف عبادي
براءة ذمة - بقلم : جمال عبداللطيف عبادي
الأربعاء, 31 أغسطس 2011 15:45 شفيلد – لندن " عدن برس " خاص - أعزائي الجنوبيون .. أسمحوا لي بمخاطبتكم من القلب الى القلب .. بعيداً عن قواعد البلاغة أوتنميق الكلام ومن غير الابتسامات الصفراء .. وبالحرف المباشر الذي قد يكون ركيك القوام ولكنه قوي بالحق .. لقد مضت سنوات طويلة منذ أن أفاق الجنوبيون على إحتلال غاشم نهب الأرض والمال والثروة ودمّر الجنوب وكل مؤسساته ولا تكفي الصفحات هنا لذكر آثامه المحفورة في وجدان الجنوبيين .. سنوات طويلة وشعبنا الجنوبي يتمنى الخلاص من هذا الإحتلال وكان البعض من أبناء الشعب الجنوبي قد بدأوا مبكراً في العمل من أجل الخلاص وطرد الإحتلال فكانوا رواداً للعمل المباشر على الأرض بمختلف وسائل الإحتجاج وأستشهد منهم أخوة أعزاء وأعتقل منهم أخوة آخرين وذاقوا في سجون الإحتلال الويل .. أستمر العمل بشكله الطفيف وكان الحلم بتحرير الأرض يتداول بين الجنوبيين الأحرار وكانت هذه القضية التي أرقت منامهم طويلاً .. وكانت سرية من الجنوبيين قد اقتحمت الفضاء السيبيري لتكتب وتشرح وتوضح وتنقل الحقائق للعالم وللجنوبيين ولليمنيين الأشقاء على الضفة الأخرى.. وقد كان الجميع ، سواء من كان على الأرض أو من كان يحمل قلمه وحرفه في عالم الإنترنت يحملون حلماً واحداً وهو رؤية الشعب الجنوبي يثور من أجل إنتزاع حريته ويستعيد مجده المتمثل في دولته المستقلة بعد أن أحرق حكّام صنعاء الوحدة السلمية وقتلوها وانهوها وداسوها بدباباتهم في صيف عام 1994 وصار إستعادة الدولة الجنوبية المستقلة هو البديل الآخر للوحدة .. خاصة بعد أن أصمت صنعاء آذانها عن سماع وقبول كل الحلول .. وكانت قضية إستعادة الدولة هي القضية الكبرى التي عملوا لأجلها والهدف العظيم الذي سعوا إليه ..وكان القتل والسجن مصير العاملين على الأرض منذ 1994 وكما يكون القتل والسجن هو شكل القمع في عالم الواقع فإن للعالم السيبيري شكله الخاص من القمع فقد تعرض أفراد سرية الحرف لحذف كتاباتهم والطرد والمنع من الكتابة لأشهر طويلة وهذا يساوي تماماً السجن والقتل في نظر الكاتب عندما يرى حرفه يسجن أو يقتل بالحذف ويرى نفسه ممنوعاً من الكتابة .. كانوا يعودون كل مرة ليعاودوا الرفس بالحروف .. وكانت السخرية منهم ومن كتاباتهم وتصويرهم بمن يطلب المستحيل تواجههم في كل وقت وكانت العداوات القلمية تقف في وجوههم كل لحظة وكانت بعضها من أقلام جنوبية -أغلبها اليوم ولله الحمد يصطف في خندق قضية الجنوب - .. لقد حلموا بيوم يرون فيه شعبنا الجنوبي في الشارع .. لقد كان حلم الخروج هو مجرد تغاريد أحلام وأمنيات وجاء اليوم الذي شاهدوا حلمهم يتحقق فيه .. لقد شاهدوا الحلم يمشي على قدميه في ذلك اليوم العظيم يوم 7-7-2007م؟ لقد أثمر العمل العظيم الذي أكرمني ربي عندما جعلني أحد أفراد السرية التي حفرت في الصخر مع بقية الأخوة وعلى رأسهم الأخوان العزيزان ابو عهد الشعيبي والصحاف وهذه بالطبع أسماء مستعارة وهما اليوم يتواجدان داخل الصفوف في الواقع وليسامحني بقية أفراد السرية لعدم ذكر أسمائهم لضيق المجال والسماح منهم مأمول .. هذا الواقع الذي عمل الكثيرون من أجل إخراجه وخاصة عندما أنتقل العمل من فضاء النت إلى أرض الواقع وصار الحلم حقيقة تملأ الأفق برجال صناديد وشباب يحملون أرواحهم على الكفوف ونساء مناضلات هنّ خير شقيقات للرجال .. ومضت القافلة تطوي أرض النضالات وتطرزها بالتضحيات والبطولات في حراك شعبي عظيم كان ولا يزال الأول من نوعه .. عندما يواجه الصدر العاري الكلاشنكوف وطلقات الدوشكا .. عندما تتحدى القبضة الغاضبة أرتال الجنود المحملة بالموت .. هذا هو الحراك العظيم الذي وهبنا الله وكان نعمة من نعمه علينا بعد أن ظن الغاشمون المحتلون لأرضنا بأنهم قد نجحوا في الفوز بغنيمتهم وكان الحراك الشعبي العظيم هو الشوكة التي نغزتهم في صدورهم وجنوبهم .. كان هو الصرخة التي تقول لهم إن شعب الجنوب قد ثار وأن الحق لابد له من رجوع لأهله وأن الأوان قد آن لرؤيتهم وهم يسددون الحساب عن أفعالهم القبيحة في حق أرضنا وبلادنا وشعبنا وأهلنا .. هذه الحقيقة التي شارك في صنعها وإخراجها من عالم الأحلام والأمنيات رجال ونساء .. شباب وفتيات وحتى اطفال شاركوا في الصنع الكبير .. جميعهم قد تركوا المنصات لكم وتصدروا الصفوف في الشارع وأخلصوا العمل وأخرجوه إليكم ليمثل أمامكم واقعاً ضخماً فلا تقزموه أو تقتلوه أو تفشلوه .. ... كم كنت أتمنى مع غيري من الجنوبيين خروج قيادة موحدة لتقود هذا الفعل الكبير .. قيادة تتحلى بروح المسؤولية وتتنزه عن الذات وعن المطامح والمطامع الشخصية وتكون خالية من العاهات القديمة .. لقد تمنينا أن تكون لدينا قيادة تتناسب صعوداً وسمواً مع فعل الشعب الجنوبي البطل وحراكه العظيم ولكن للأسف كانت الحسرة تصيبنا في أعقاب كل محاولة لإخراج مثل تلك القيادة .. كان المرض المتأصل لدى البعض يقف عائقاً أمام تحقيق الشيئ الوحيد الذي سيقودنا نحو النصر ... ... الآن تلوح فرصة أمامنا وهي تلك المنادية بلقاء يُعقد ويجمع بين أطراف الخلاف من الجنوبيين من أجل الإتفاق على إخراج قيادة لهذا الحراك ولهذا الشعب والذي تحول الخلافات بينه وبين تحوّله إلى ثورة شاملة تقتلع الإحتلال وترميه إلى حيث ألقت بحملها أم قشعم... أناشد الجميع العمل على إنجاح ذلك اللقاء المقترح وبكل الوسائل وإستخدام كل أنواع الضغط على الممانعين والمعترضين والمكابرين وعدم فتح الآذان لمن يضعون العصي في دولاب وحدة الصف الجنوبي وإفهام الجميع أن الوطن الجنوبي هو أمانة بين أيدينا جميعاً ولن يسامحنا أبناؤنا ولا أحفادنا وكل أجيالنا القادمة لكل الزمن الباقي من عمر الكون إن نحن تخلينا عنهم وعن تحقيق الضمان لهم ولمستقبلهم بأضاعتنا الفرصة الذهبية التي تلوح الآن أمامنا لرص الصف وترتيب البيت ورسم الخطة ونظم الخطى ... إن الجميع قد أجمعوا وبمختلف لغات الثورة والسياسة على هدف واحد ولكنهم أختلفوا في كيفية تحقيقه وراحوا يكيلون الإتهامات لبعضهم ويحاربون بعضهم في معارك دونكيشوتية يقودها مغرمو الحرب الكلامية وعشّاق الإقصاء وكذلك من يظنون أن النصر العظيم هو الذي يتحقق برفع الصوت في وجه المخالف في الرأي ووصمه بكل موبقات الألفاظ وأحطها ومحاربة كل من لا يتفق بالمسطرة معه في الرأي والوسيلة وهذا ما نراه للأسف في بعض المواقع .. إن هذا الفعل القبيح لهو أثر من آثار المرض القديم الذي يجب التعافي منه سريعاً ولن يكون ذلك إلا بالحوار من خلف طاولة واحدة ولا علاج للجنوبي المختلف في الرأي غير ذلك .. إن الجميع قد أجمع على الهدف فتساموا على ذاتيتكم وألتقوا وتحدثوا وأتفقوا حول كيفية تحقيق ذلك الهدف .. أحضروا للقاء بعضكم البعض وأتركوا خلف ظهوركم كل شيئ إلا الحب للجنوب والرغبة في رؤيته حراً من جديد .. أحضروا فإن الجنوب الحبيب يناديكم وحاله لا يسر العدو العاقل قبل الصديق .. لقد بلغت المعاناة بالناس مبلغاً صعباً .. لا كهرباء ولا ماء لديهم ولا غاز للطبخ في منازلهم ولا بنزين للتنقل ولا مال لشراء القوت والفقر في كل بيت والدموع تحفر الأخاديد فوق خدود الأمهات اللاتي لا يجدن الحليب لأطفالهن (هذا ما وصلني من بعض الأخوة عن بعض الحالات) لقد وصل الحال بشعبنا اليوم الحد الذي ليس بعده حد .. وهذا الشعب ينتظركم وينتظر نتائج عملكم ولقائكم .. الحالة المأساوية التي وصل إليها شعبنا هي بفعل الإحتلال و ايضا بسبب عدم توحدكم وإتفاقكم .. لتتركوا هذه الصورة أمام أعينكم وأنتم تتخذون القرار في الحضور والمشاركة الإيجابية في إنجاح العمل واللقاء .. تحدثوا لبعضكم وسوف تصلون إلى كلمة سواء وهذا هو الطريق الوحيد الذي يقودنا نحو النصر وهو الخطوة الأولى التي لابد منها لتحقيق الهدف .. لن يسامحكم شعبنا ولا الرجال والنساء الذين صنعوا من الحلم حقيقة .. أحضروا وأنجحوا اللقاء ولا تحرقوا الحقيقة التي بدأت حلماً حتى تجسدت واقعاً يهز الأرض هزاً ووصلت إلى أيديكم فإما أن تصنعوا منها نصراً يشرفكم إلى أبد الآبدين أو قبحاً لن يكفي كل تراب الأرض لتتوارون خلفه أو تحته .. أملنا فيكم كبير أيها الأخوة الجنوبيون في كل مكان .. في الداخل والخارج .. النجاح .. النجاح .. النجاح .. بإذن الله تعالى .. ملحوظة :ـ إن ذكري لذاتي ودوري الصغير في العمل الكبير هو شيئ شبيه ببطاقتي الشخصية وأنا لا أملك بطاقة أخرى سواها فلا بطاقة حزبية عندي ولا عندي صك توصية من متضخمي الذات ومحترفي احتكار البطولة ولا أنا من عشّاق الميكروفونات ولم تروني مخيماّ على منصات الفعاليات حتى تتذكروني ووجودي عليها كان قليلاً لهذا أنتم لا تعرفوني كما يعرفني عامة الناس لأنني كنت معهم وبينهم دائماً ولم أعتبر نفسي معكم ووصارً نعتي بصفة قائد في الحراك يؤلمني لأنه يشركني غصباً في جريمة تمزيق العمل الذي شاركت في صنعه وأريد الحفاظ عليه ما حييت ... هذه هي بطاقتي التي تثبت صفتي وحقي في مخاطبتكم ,تشهد عليها كل ذرّات التراب على أرضنا التي جلتها من أدناها إلى أقصاها في سبيل الحرية مع أخواني وأخواتي من أبناء وبنات الجنوب ... [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] |
#2
|
||||
|
||||
سأبدأ أنا أيضاً مشاركتي هذه ببطاقة تعريفية صغيرة, خلاصتها أنني واحد من الذين دافعوا في هذا المنتدى عن مشروع حيدر العطاس العام الماضي عندما عقد لقاءً في شفيلد ببريطانيا وتبنى (فك الارتباط) مع توصيف الوضع القائم بالاحتلال (على خجل), برغم عدم تضمن المشروع لأي لفظ (استقلال) وفقاً للورقتين اللتين تضمنهما المشروع (النظام والبرنامج). هذا المشروع رماه حيدر الرقاص خلف ظهره, وتبنى مشروع آخر جديد هو الفدرالية, وبعد ان تجاهل المشترك هذا العهر المقزز من الرقاص قام الرقاص بالغمز بحق تقرير المصير, وقد يتبناه رسمياً في المستقبل, وهذا غير مستبعد, وقد يتطرف (حسب وصفه لتيار الاستقلال) ويتبنى الاستقلال علانية.. لكن ما الجديد؟ لاجديد في الأمر.. حيدر مجرد (عاهر) مثل العاهرات في الملاهي الليلية يتنقلن من عشيق إلى عشيق آخر, وبالرغم من أن هذه العاهرة في المرقص تملك أسرة إلا أنها بالتأكيد مغضوب عليها من أسرتها وقد تتبرأ منها الأسرة مالم تتب, ولا يعد هذا العهر حرية رأي وحرية تعبير! السؤال الآن .. من يضمن أن العاهر (حيدر الرقاص) لن يتراجع مرة أخرى ليتبنى الفدرالية وربما حتى إصلاح مسار الوحدة بدون فدرالية وبدعوى الحنكة السياسية وفن الممكن وباقي (الخراط) الذي يوزعه الرجل على الاسكايب لبعض المساكين الذين يعتقدون أن الحديث لمسؤول اشتراكي سابق هو كالحديث للعاهرة الفرنسية الراحلة بريجيت باردو. لو حصل - لاسمح الله - وتوافق الجميع بمن فيهم علي ناطر وحيدر الرقاص والسيد علي سالم البيض وشكلوا قيادة موحدة ومعهم ممثلون من كل الطيف الجنوبي, فمن يضمن أن لا يقوم العاهر (حيدر الرقاص) ببيع القضية مجدداً في مرقص جديد وهذه المرة مدعوماً بمنصبه الجديد في القيادة الموحدة؟ |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 11:10 AM.