القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
|
#1
|
|||
|
|||
سقوط الأقنعة
--------------------------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله حمد كثير طيب مبارك فيه والصلاة والسلام على من تركنا على المحجه البيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها الاهالك واشهد الا اله الا الله وحده لاشريك له في ربوبيته والوهيته واسمائه وصفاته واشهد ان محمد عبده ورسوله نصح الامه وكشف الله به الغمه وتركنا على المحجه البيضاءلايزيغ عنها الاهالك امابعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اخواتي اسعدكم الله وانار ابصاركم وبصائركم بفضل من الله جل وعلى ثم جهود الابطال المناظلين سوى من تبنوالنظال السلمي او من يتبنون النظال المسلح هاهي اقنعة السرق وقطاع الطرق والنهابه اهل الفيد تسقط وتتهاوى شعاراتهم بل الوطنيه واهمية الوحده وكافة الخطوط الحمر التي اعلنت عنها العصابه تتهاوى امام مطالب الشعب بحكم الدستور ودولة القانون والمؤسسات انهم عصابه واتضحت اطماعهم هاهي وطنيتهم ووحدتهم وحرصهم عليها وخطوطهم الحمر ؟؟؟ الثمن وادي جنه يبون وادي جنه مقابل فك ارتباطهم بالجنوب وين الوطنيه؟؟؟؟ وين الحرص على الوحده ؟ وين الخطوط الحمر؟؟؟؟؟ وين الدين والتمسك بحبل الله؟؟؟ وين دعواتكم بالاعتصام بحبل الله ولانتفرق ؟؟؟ سبحان الله كلها ثمنها وادي جنه وادي جنه كما تقولون ونقول نحن جنه لانها جزء من وادي بيحان اي اسفل وادي بيحان قرب الاياديم منجم الملح الذي عاش عليه ابائنا واجدادنا ورعوصحراها حفاه ضلهم عين الشمس وفرشهم رمضى الصحرا القاحله انها عزيزه على اهل الجنوب عامه واهل شبوه خاصه ليس لان فيها حقول نفطيه هامه بل لانها تمثل لنا تاريخ واصاله ومعنى غير تجاري بل كرامه وعزه واصاله ايها المساومين على اي شي العنوان غلط شبوه لاتساوم على ذرة رمل من ترابها الطاهر ولا جحر ملح من جبال الملح فيها ولا عود علقى او حرمل حتى فكل شي شبواني غالي وغير قابل للمساومه وخطوطنا الحمر حقيقيه وليست شعاراتكم اخواني الاعزاء بهذا الطلب من عصابات الحكم ان نتخلى عن منطقه صغيره جدا من ارضنا لمجرد ان فيها نفط يتضح للاعمى اوكرر الاعمى ان الشعارات التي يطلقونها ويرددونها ماهي الازيف ودجل وان الهدف هو نهب ثروت الجنوب فهم سرق لامبدا ولاوطنيه ولادين ولاكرامه لهم انهم بختصار سرق اما الاخوه الذي يعترضون على الكفاح المسلح اقول لهم ان عدوكم لايعرف غير القوه فهو عصابه والعصابه لاتابه بشي الاالقوه والكفاح المسلح وسيله للتحرر وبلوغ الهدف وهو ورقة ضغط قويه بايدي المتعدلين والمطالبين بالنظال السلمي فالكفاح المسلح يمنعهم من تقديم تنازلات مؤلمه وتشدد المناظلين يمنعهم من التفريط في اي شي من حقوقنا وكذالك يكون لهم ورقه ضاغطه قويه عند وجود الوساطات وكذالك يكسب القضيه زخم دولي ويفرضها على الاجنده الدوليه فبلدنا توجد بها مصالح كبيره لدول عده والكفاح المسلح جدير ان يجبر هذه الدول الى التحرك الدولي لايجاد حلول حمايه لمصالحها طبعا كما ان النظال السلمي يفيد الكفاح المسلح ويكون له ورقه ضاغطه في اقناع الشعب بجدواه وكذالك في منع اي ضغط دولي عليه ويبرر له الكفاح امام الراي العام وامام المحافل الدوليه ففشل المناظلين السلميين في الحصول على حقوق الشعب يكون ذريعه وحجه قويه للنظال المسلح عاشت الجنوب حره مستقله وعاش الشعب الجنوبي حر ابي المنعه والعزه للجنوب ارض وشعب والخزى والعار للمحتل النصر ااااااااات باذن الله وماسقوط الاقنعه الا من بشائر النصر |
#2
|
|||
|
|||
صدقت والله
إن الحرية لا يمكن الحصول عليها بالنضال السلمي أو بالشعارات أو بألأعتماد على الغير .. ولكن بالكفاح المسلح .. وكفى ما قد أستباحوا من دماءنا وأعراضنا .. وأبناء الجنوب العربي ليسوا عبيداً إما أن نعيش أسياداً أو نموت أسيادا عاش الجنوب العربي حراً أبياً شامخاً |
#3
|
|||
|
|||
الأخت العزيزة الرشاه أو صعب تكراري
ما معنى الحراك ؟؟؟ أظن أن الكثير بل الكثير بل حتى من يتناول هذه الكلمة قولا وكتابةً لا يفقه المعنى أو ما تعنيه هذه الكلمة ... هذا يذكرني ايام مرحلة الثورة الوطنية الديمقراطية أفيد واشيد و اعيد وغيرها من المصطلحات " والخزعبلات " والمبهمات التي يتكلم فيها الكبير والصغير أعطيك مثلاً سوريا تقدم الدعم اللوجيستي للولايات المتحدة الامريكية في حربها على الأرهاب ! كلام جميل جدا ... طيب شركة للاعمال اللوجيستية ؟ برضه كلام جدا جميل بس ماذا يعني ؟ أختي الرشاه أو صعب تكراري المعروف عني انني لا احبذ طرح مواضيع جديدة ولكن استغلها فرص لكتابة خواطر هنا وهناك مبعثرة كبعثر حياة وسياسي المسلمين في شتى انحاء العالم . منذ فترة ليست بالقصيرة وقبل تأجج المطالب وتحول الحراك المطلبي الصغير الى مطالب سيادية ومن عفوية ومحدودية الى شمولية " كلام كبير حتى أني ما فهمته "كنت اتسأل وقبل التسأول كنت اردد الف أسد قائدهم ثعلب غلبهم ألف ثعلب قائدهم أسد " شكرا للسيد الصحاف في تعقيب له بالامس " نعم لاتوجد في الجنوب حتى اللحظة قيادة تحتكم إليها ولا حتى في حضرموت وإن كان في الأخيرة أفضل من رؤية مستقبلية متوسطة المدى. فسبق القوم قائدهم فغاب القوم وغاب قائدهم ؟ من هنا لماذا المحدودية في الحراك بينما مازال علم وماضي وفكر جمهورية اليمن ( الجنوبية والديمقراطية ) الشعبية أو كما كان كذلك يدعى اليمن الجنوبي ؟ تريدون فكارتباط بحراك أو مفتعل سلمي ... يعني هذا يتطلب حوار ومفاوضات بالجانب الآخر فهل نحن جزء منه أو كيان مختلف ومتغير ؟ مختلف ومتغير في حلقة اخرى ان شاء الله طبعاً هنا الحزبية مرفوضة أي قيام حزب ينادي بحرية أو فك ارتباط او استقلال أو غيرها من المسميات التي نصب في مقلى واحد " ست بيت " لماذا مرفوضة لانها بحاجة الى ترخيص لانشاء حزب من الطرف المحرم فرضيا التعامل والتخابر معه ؟ وهنا الخطورة على الحراك أو سموه ما شئتم .! جبهة عمل موحدة ... أو جبهات عمل مثلا جبهة العمل السلمي أو جبهة التحرر من ؟ وهلم جر من المسميات التي لغتنا العربية غنية بكلاشكال وانواع السجع والبلاغة والمترادفات التي تحد أو تعظم أو تضخم مستوى الحدث أوالفعل . وحتى لا ننطلق ونعيد تحريم وتخوين الجنوبي للجنوبي "جنوب شرق اسيا " أما سب هذا ورفس ولعن ذاك فله مبرارته طالما خالف في الطرح والفكر والرؤى . فكم من جنوبي سب وشتم تحت مسميات التصالح والنسامح بدأً من ونزولاً إلى وهلم جرأو هكذا دواليك. طبعا لاننا مازلنا مثقفون بثقافة شرف وضمير وعقل الشعب ولا ننكر هذا . ولذلك كان من الواجب ان لانعرف مفاهيم عامة ومبادىء بسيطة لما نحن قائمون به والى اين نحن سائرون طبعا الكل يبحث عن ليلى خاصته وهذه حقيقة من كبرى الحقائق التي ظهرت الى السطح ليس مؤخرا ولكنها مؤخرا برزت بطريقة استفزازية وعجيبة . ماذا نريد وماذا انشانا لما نريد أو عملنا! .. تعجبا أكثر منه استفسارا استقلال حرية فك ارتبط لماذ وماذا ؟ إن الهوية الذي ينتمي اليها كل أحد على الكرة الارضية مازالت غائبة او مغيبة من مفهوم القيادات" ان كانت قيادات متفق عليها لدى عامة ابناء ماكان يسمى باليمن الجنوبي أو حتى العامة واخشى أن يسبق العامة كما تعودنا في هذه المسألة طالبي الحديث من الميكروفونات وغيرها من مكبرات الاصوات. انتهى الاقتباس من كلام سابق لي اتذكر مثال جميلاو بديهية " إن الاصوات العالية لاتأتي إلآ من الأشياء الجوفاء " بينما الأشياء المصمته لاتطلع منها الاصوات العالية . ولا أقول قيادات بل هي مفرزات وضع آني فرض عليها واقع مأسوف عليه . لي عودة مع هذا الكلام الذي لن يعجب احد عذراً للاخت العزيزه أمنه .. لقد قمت بتكبير الخط حتى يسهل قراءته للجميع ..ولان الخط في الستايل الفضي صغير جداً ..اذا ما تم نكبيره من قبل الكاتب ... ابو ابداع التعديل الأخير تم بواسطة أمنه ; 07-23-2009 الساعة 11:27 AM |
#4
|
|||
|
|||
وين قادة الجنوب
اخاف ان يوافق قادة الجنوب على هذا المطلب لكي يتحقق هدفهم الكراسي
يجب على شعب الجنوب رص الصفوف وعدم التنازل عن اي شي يخصة خصوصا اذا كان ارض |
#5
|
|||
|
|||
اغفال التاريخ النضاللا لبيحان في سجل كل الحكومات المتخالفة على كرسي الحكم
ان المتتبع لتاريخ بيحان عموما و الجزءا الحارثي على وجه الخصوص يلاحظ التهميش التاريخي المقصود.
فإن اهل هذه البقعة من الارض هم من قادو اول الثورات في شبه الجزيرة العربية انذاك(اي فيما كان يسمى المملكة المتوكلية،والمستعمرات البريطانية) تلتها محاولة قتل الامام يحي بن حميد الدين في المملكة المتوكلية من قبل المناضلين الاحرار هناك اذكر على سبيل المثال فقط وليس على سبيل الحصر منهم، الشيخ احمد ناصر القردعي المرادي واخيه الشيخ على ناصر،والكثير من الاحرار امثالهم. نرجع الى وادي بالحارث: ففي سنة 1948 اصدرت السلطة البريطانية فرمان عن طريق وكيلها في السلطة الشريف حسين بن احمد محسن الهبيلى بأن تدفع قبيلة الحارثي ضريبة على الملح وهو من املاك هذه القبيلة والمصدر القومي لدخل لديهم،إلا ان هؤلاء الابطال ابو ان ينصاعوا لهذه الفرمانات وعتبروها مس لسيادتهم وان المستعمر واعوانه لابد ان يلقنوا درسا قاسيا حتى يرتدعوا، فما جاء منهم إلا ان اختاروا طريق النظال وعن طريق القوة العسكرية،رغم قلة العدد والعدة لديهم ،إلا أن الايمان الراسخ لديهم ان هذا الامر من ضرورات الاسلام الخمسة ولا بد من مواحهة المتغطرس مهما كانت النتيجة ومهما كلفت،فهذه قبيلة محدودة العدد والعدة،امام دولة عظمى لا تغيب عن مملكتها عين الشمس. وبرغم من ان النيجة لهذه المعادلة تكاد تعرف سلفاً من الناحية المنطقية لصالح القوي، إلا ان ايمان هؤلاء الناس بان تعيش كريمً او تموت كريمً دفعتهم الى مقارعة المتغطرس، ليظل هذا الامر نبراس للاجيال من بعدهم وهذا حصن شمسان شاهد الى يومنا هذا(وهو ملك لشيخ عبدالله بن محسن من فخذ ال احمد بن حصيان بلحارث رحمه الله تعالى). فتجهزت هذه القبيلة بما لديها من عدة، كما قصدوا القبائل المجاورة من حولهم الذين لم يقصر منهم احد بالدعم الوجستي ، سواء السحاقي او الضيفلى المقرحي النسي العوالقي وكل شخص على وجه التراب الجنوبي قصدته هذه القبيلة للمدد بالعدة. وكانت النتيجة كتالى: خسائر المستعمر عدد = (2) طائرة خسار الثوار من بلحارث= (7) شهداء وخسائر اخرى مادية وعند ما تكبد العدو هذه الخسارة من قبل قبيلة محدودة العدد والعدة وفي وقتاً قياسياً لم يتوقعه العدو،هنا بداء يغير حساباته في فرضية اذا استمر الحرب اطول ما هي النتيجة؟،وفعلا صعق المستعمر من النتيجة التي لم يكن يتوقعها وانصدم فيها فعلا. فعدد طائرتين حينها كانت تشكل خسائر كبيرة ـــ انظر اليوم في الحروب بين اطراف فيها شىء من التوازن لو سقطت طائرة فإن هذا الأمر يشكل خسارة كبيرة،وهم لديهم من القوة والتكأفؤ ما لديهم ،فما بلك من قبيلة محدودة العدد والعدة). وعندها كُبحت جماح المستعمر واستسلم للواقع،وما جاء منه إلا ان سمى هذه الثورة بالفساد. وهنا انتصر الحق على الباطل وكان الباطل زهوقا. ورحم الله شهداءهم وبارك في احياءهم ، والتاريخ سيظل يحفظ افعالهم الى يوم الدين. ولكن على اهل الاقلام امانه بنقل هذا التاريخ للأجيل وعدم تهميشه. فإلذي ارجوه ان يصحح التاريخ للامانة فقط . التعديل الأخير تم بواسطة king of deserts ; 11-20-2009 الساعة 09:41 AM |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 09:12 PM.