قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5437 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19516 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9254 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15746 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9031 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8918 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9012 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8662 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8955 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8942 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-03-2009, 08:59 AM
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 203
افتراضي قراءة في عودة القرامطة الماركسيين الى الجنوب بليبرالية فارسية

يكشف الاستاذ محمد سيد رصاص في مقال له بموقع سوريا الان اوجه القادم الذي يسعى له القرامطة الجدد المتشيعيين لآل البيت الفارسي ماركسيا
حيث يقول

---على جانب آخر ،نشأ جو فكري- سياسي ،كحصيلة لإصطفافات الحرب الباردة سواء على ماأتى من بعدها الدولي أوعلى صعيد انعكاساتها عربياً لماوقف الإسلاميون الإخوانيون في صف الغرب وفي صف معادٍ لحلفاء موسكو العرب، ولدَ-أي هذا الجو- بالتزامن مع ذلك أولاحقاً تنظيرات ماركسية جديدة تناولت الشأن الإسلامي:بدأ أحمد عباس صالح ذلك منذ النصف الأول للسبعينيات،عبر كتابه"اليمين واليسار في الإسلام"،طارحاً طروحات تقول ب"تقدمية"أبوذر الغفاري والشيعة والقرامطة والزنج وب"رجعية"مخالفيهم،في اتجاه تبنى أطروحة روجيه غارودي عام1966"من أن الجزائري ذا الثقافة الإسلامية يستطيع أن يصل إلى الإشتراكية العلمية من منطلقات أخرى غير سبل هيجل أوريكاردو أوسان سيمون،فقد كانت له هو الآخر اشتراكيته الطوباوية ممثلة في حركة القرامطة،وكان له ميراثه العقلاني والجدلي ممثلاً في ابن رشد،وكان له مبشر بالمادية التاريخية في شخص ابن خلدون""ماركسية القرن العشرين"،دار الآداب،بيروت1968،ص 15،حتى وصل هذا الإتجاه إلى ذروته مع كتاب الدكتور حسين مروة"النزعات المادية في الفلسفة العربية الإسلامية"الصادر في عام1978،الذي حاول فيه تطبيق نظرية فريدريك إنجلز حول(حزبية الفلسفة بين المثالية والمادية)على التاريخ والفكر الإسلاميين،حتى الوصول إلى حدود لم تكن فيها عبارة مهدي عامل عنهعن"ذلك الشيوعي الشيعي"ببعيدة عن الواقع---


ان هذه الصورة التي انطبعت لدى البعض من اخواننا القرامطة المتمركسين كما يكشفها السيد محمد رصاص يرون من خلالها تصحيح الخطأ السابق الذي حصل معهم للعودة من جديد بليبرالية قرمطية متمركسة لآل البيت الفارسي...وهو ما يلاحظ في دفاعهم عن ايران ونقدهم للوهابية السعودية والتي هي من السنه المتفق على صواب اصولها المحكمة عقديا والمختلف على اجتهاداتها القابلة للنقد والتنوع



ونحن اذ نرحب بالتصحيح والرغبة في مراجعة النفس والبحث عن مكامن الخطأ في التجربة كون هذا مقتضى النصوص

(((ما ننسخ من اية او ننسها نأتي بخير منه او مثلها)))

(((يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده ام الكتاب)))

(((وكل يوم هو في شأن)))



لان ذلك يدل على الرغبه الصادقة بالتصحيح ..ونثمن هذه الرغبة ونشد من عضدها ....ولكن يجب ان يكون هناك الاستعداد للحوار والنقد في هذا النوع من التجديد المنشود والمقترح له من اساطين الحكمة الكونية عالميا ان تكون الجنوب النواة الاولى لانبعاثه الى الجزيرة وعند الغلاة الى العالم



خصوصا اذا كانت هذه الاطروحات الجديدة لها من النقد بحمدالله عندنا



هذه الحاجة التي عبر عنها الاستاذ رصاص في نهاية مقاله قائلا




---مازال الكثير من هذا المسار التاريخي يلقي بترسباته الذهنية،وتصوراته وطريقة نظرته للأمور،عند الكثير من الماركسيين العرب المعاصرين في فترة مابعد سقوط السوفييت،كماأن ذلك يلمس بسهولة عند الكثير من الليبراليين العرب الجدد،الذين أتى معظمهم من الماركسية في فترة مابعد تحولات عام1989،أثناء تناولهم للموضوع الإسلامي،حيث حملوا الكثير من أفكارهم هناك ونقلوها إلى موقعهم الليبرالي الجديد،مغيِرين اللون فقط.

ألم يحن الوقت لكي يقوم كل تيار فكري-سياسي عربي بالنظر إلى نفسه عبر مرآة المراجعة،سواء التي تشمل كافة المواضيع،أوكل موضوع على حدة؟
..............





[SIZE="5"]وقد صرحنا مرارا ان الجواب من هدي النقل الكتاب والسنه .....ونرجوا ان يجعل الله من هؤلاء ممن يستمعون الى القول فيتبعون احسنه[/SIZE]
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-03-2009, 10:00 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 396
افتراضي

القرامطة من نتاج التشيع وتقدبي آل البيت

وعلي بن ابي طالب

يأسماء متعددة هذا زيدي وهذا رافضي وهلم جرا وكلها

قي صنعاء ومخاليفه

والفكر الماركسي المقتبس فتاحي من الشمال

الجمهورية العربية اليمنية

ويبقى الشرجبي احد اهم ممثليه

لاغ نريدهم وانتم تعبدو معهم ليوردوكم النار ويحملونكم دماء المسلمين في الجنوب
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-03-2009, 11:43 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 295
افتراضي

الايديولوجيا سقطت وبسقوطها سقط الجنوب.. الاسس الفكريه والنظريه المنقوله من الكتب في مجتمعات متخلفه هي نوع من الترف والطوباويه الغير مجديه لاوضاعنا المعاشه و لنتركها الان في بطون الكتب وعلى ارفف المكتبات...الجنوب بحاجه الى تنميه وهذا يتطلب افكار واقعيه من عمق الواقع ولايتجاوزه... نأخذ باسبابه ونتفهم ماهيته.... ثم نعالجه بحسب قدراته وادواته المتاحه.......القرامطه والقبايل المتمركسه وحسين مروة ومهدي عامل والفارسيه والوهابيه وابو الاعلى المودودي وابن تيميه ...الخ...الخ..... لن يبنو طوبه ولن يعيدو بسمه على شفاة اطفال الجنوب التعساء..... انه الاقتصاد والقدرات الماديه والمنظومه القانونيه التي تحافظ على الحقوق المتساويه والعادله بين الجميع هي مايجب النظر اليه بعمق وبواقعيه للبناء والتعميرمع الالتزام بانناابتاء دين وسطي لايجنح لا لليمين ولا لليسار ويأخذ باسباب القوة لحياة افضل لمواطنين وجدوا انفسهم على قارعة الطريق بعد ان تركتهم الايديولوجياحفاة عراة. .باختصار انه زمن أخر وبفكر اكثر براجماتيه ياخذ ويتعامل مع الارض والمتاح من الادواتويسعى لحياة ماديه افضل للانسان والارض... وللحديث بقية... بايلوت
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-03-2009, 03:33 PM
Hadami
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي

للاسف الكثير منا لايفرق بين ملالي إيران وهم مجموعة كانت منزوية في احد اركان شمال إيران. وكان كل اهل إيران من اهل السنة. واذا اردت الادلة فما عليك إلا ان تفتح احد الصحيحين البخاري ومسلم. حتى قبيل العهد الصفوي إيران كانت سنية , وعليك بالبحث لاحد مواقع اهل السنة في إيران لتقراء كثير من علماء الشيعة الذين قتلوا على ايدي عصابة الملالي في إيران لبحثهم عن الحق.
للاسف ان بعض من علماء السلفية ينقصهم توضيح الحق بدون سب وشتم وتنقيص غيرهم
.
الرسول محمد صلى اللة علية وسلم لم يكن لعانا ولا شتتاما, فعلى الدعاة ان يتخلقوا بة علية الصلاة والسلام
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-22-2010, 09:00 AM
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 203
افتراضي شكرا

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hadami
للاسف الكثير منا لايفرق بين ملالي إيران وهم مجموعة كانت منزوية في احد اركان شمال إيران. وكان كل اهل إيران من اهل السنة. واذا اردت الادلة فما عليك إلا ان تفتح احد الصحيحين البخاري ومسلم. حتى قبيل العهد الصفوي إيران كانت سنية , وعليك بالبحث لاحد مواقع اهل السنة في إيران لتقراء كثير من علماء الشيعة الذين قتلوا على ايدي عصابة الملالي في إيران لبحثهم عن الحق.
للاسف ان بعض من علماء السلفية ينقصهم توضيح الحق بدون سب وشتم وتنقيص غيرهم.
الرسول محمد صلى اللة علية وسلم لم يكن لعانا ولا شتتاما, فعلى الدعاة ان يتخلقوا بة علية الصلاة والسلام


شكرا لهذا التفضل بهذا التوضيح الحسن سيدي العزيز
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03-04-2009, 08:52 AM
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 203
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pilot_aden
الايديولوجيا سقطت وبسقوطها سقط الجنوب.. الاسس الفكريه والنظريه المنقوله من الكتب في مجتمعات متخلفه هي نوع من الترف والطوباويه الغير مجديه لاوضاعنا المعاشه و لنتركها الان في بطون الكتب وعلى ارفف المكتبات...الجنوب بحاجه الى تنميه وهذا يتطلب افكار واقعيه من عمق الواقع ولايتجاوزه... نأخذ باسبابه ونتفهم ماهيته.... ثم نعالجه بحسب قدراته وادواته المتاحه.......القرامطه والقبايل المتمركسه وحسين مروة ومهدي عامل والفارسيه والوهابيه وابو الاعلى المودودي وابن تيميه ...الخ...الخ..... لن يبنو طوبه ولن يعيدو بسمه على شفاة اطفال الجنوب التعساء..... انه الاقتصاد والقدرات الماديه والمنظومه القانونيه التي تحافظ على الحقوق المتساويه والعادله بين الجميع هي مايجب النظر اليه بعمق وبواقعيه للبناء والتعميرمع الالتزام بانناابتاء دين وسطي لايجنح لا لليمين ولا لليسار ويأخذ باسباب القوة لحياة افضل لمواطنين وجدوا انفسهم على قارعة الطريق بعد ان تركتهم الايديولوجياحفاة عراة. .باختصار انه زمن أخر وبفكر اكثر براجماتيه ياخذ ويتعامل مع الارض والمتاح من الادواتويسعى لحياة ماديه افضل للانسان والارض... وللحديث بقية... بايلوت

انا مع هذا الكلام .....
بل ان الذي ضيعنا اصلا سابقا ضديدات هذا المنطق

كل ما جاء واحد من اهل الجنوب يريد ان يحدث تنمية والتي لاتتم الا بالاصطلاح مع دول الجوار..والا بالله عليكم كيف تبى تبني بيتك وانت معك مشاكل مع جارك..متى بيعريك تبني حبه بردين
بالمنطق البدوي

كل ما جاء واحد يبى يصلح العلاقة مع الاخرين لاجل التنمية اتهموه بالخيانه وقالوا
--ثورة ثورة لا اصلاح--
مايبوشي يصلحوا ..ثورة ثورة الى باب شعوب
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:06 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة