القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
|
#1
|
||||
|
||||
القيادي محمد غالب يرد على السفيرقاسم عسكر:لا تفتح باب سوق ستجد صعوبة في اغلاقه
القيادي محمدغالب يرد على السفيرقاسم عسكر:لا تفتح باب سوق ستجد صعوبة في اغلاقه عدن اوبزيرفر.متابعات سخر المناضل محمد غالب احمد عضو المكتب السياسي رئيس دائرة العلاقات الخارجية للحزب الاشتراكي اليمني من الاتهامات التي اوردها له القيادي في الحراك الجنوبي قاسم عسكر ووصف حديثه بـ"الهدرة الفارغة المحتوى". وقال القيادي الاشتراكي البارز في رده التوضيحي على الحوار الذي اجرته صحيفة اخبار اليوم في عددها الصادر امس الاول مع عسكر:"لم يصدر عني أي تصريح كما قال الاخ قاسم عسكر في حديثه للصحيفة، مؤكدا أن حديث عسكر للصحيفة قد يكون في وقت متاخر من الليل، في حين أكد غالب ان الموضوع الذي استند اليه المذكور في شتمه وإهانته والمتعلق في اشارته الى الاستعمار البريطاني وجنوبه العربي لم ينشر إلا يوم الخميس 29 مايو 2014 في الحلقة الثانية من مقابلته مع صحيفة عدن الغد. وخاطب غالب عسكر بقوله:" اقول للأخ قاسم عسكر: لا تفتح باب سوق ستجد صعوبة في اغلاقه".مؤكدا أن عسكر :"اورد عبارات لا تليق به هو قبل ان تسيء الي شخصيا ومع ذلك فانا لست من هواة الشتم والذم". مراقبون برس يعيد نشر الرد التوضيحي للقيادي الاشتراكي محمد غالب كما جاء: اولا: جزء من حديث الاخ قاسم عسكر جبران في مقابلته مع صحيفة اخبار اليوم المنشور في عددها رقم 3396 الصادر الخميس 29 مايو 2014 نورده كما وصل الينا من الاخ محمد غالب . صحيفة اخبار اليوم : طيب ، في الحديث عما اشرت اليه سلفا، الارث في الماضي وانعدام الثقة ، ما مدى تأثيره على مسيره الحراك ووصوله الى رؤية وقياده موحده؟ جواب قاسم عسكر: بالتأكيد هذه الامور تؤثر ، انت لاحظ عندك "محمد غالب" مسئول في الحزب الاشتراكي اليمني ، لاحظ كأنه خرج من "داخل بير" ولم يكن عايش ولم يكن قائدا في الجنوب، يعني احيانا مثل هذه الاقاويل التي قالها هذا الرجل يعني تخلق لنا المزيد من المتاعب مثلا ، قال انه لم يكن يعرف بأن هناك احتلالا من بريطانيا للجنوب وانه لم يكن هناك جنوب عربي ، )حاجات( . هذا انكار للتاريخ والحقائق ، يعني ماذا يمكن ان تعتبر من يقول مثل هذا الكلام ، هذا الرجل اقول لك هو خارج التاريخ وخارج السياق العقلاني ، بل انا اعتقد ..لم اجد تعبيرا : انته سمعت له ام لا؟ الصحيفة : لم اسمعه قاسم عسكر: يعني هو يتكلم بمثل هذه الاشياء التي اشرت اليها . واحده من هذه التصريحات وهذه الاقاويل التي يقولها بعض الجنوبيين الموجودين في الاشتراكي وحزب الاصلاح هم ينكرون تاريخ ، وهذا معيب عليهم وهذه محاولة نهج ذر الرماد على العيون ومحاولة ايضا لتضليل الناس عن الحقائق التي كانت موجودة ومطروحه على الارض . ثانيا: ننشر هنا رد الاخ محمد غالب بالنص حسب ما وصلنا منه والذي نشرته صحيفة اخبار اليوم في عددها رقم 3397 الصادره يوم الجمعة 30 مايو 2014 ص )4( وهو كما يلي : وبعد: طالعتنا صحيفتكم الموقره في غلافها الاول ثم في الصفحة السابعة بحديث طويل للاخ قاسم عسكر جبران ولكن مع الاسف فالحديث كان كما يقول المثل الشعبي )طول بلا سبول( وقد تعرض لي شخصيا بعبارات نابيه وجارحه دون أية سبب. وبناء عليه اوضح لكم ما يلي : أولا لم يصدر عني أي تصريح كما قال الاخ قاسم عسكر في حديثه معكم . ثانيا: ان الموضوع الذي استند اليه المذكور في شتمي وإهانتي والمتعلق في اشارته الى الاستعمار البريطاني وجنوبه العربي لم ينشر إلا يومنا هذا الخميس 29 مايو 2014 في الحلقة الثانية من مقابلة لي مع صحيفة عدن الغد . وما ذكره الاخ قاسم عسكر لا يمت بصلة الى اجابتي على صحيفة عدن الغد ولا اعرف من اين اتى بهذه الهدره الفارغة المحتوى . وإنا متأكد انه تحدث معكم في ساعة متأخرة من الليل ، ولكن من جانبي اقول )الله يسامحه( . ثالثا: لقد اورد عبارات لا تليق به هو قبل ان تسيء الي شخصيا ومع ذلك فانا لست من هواة الشتم والذم. رابعا اقول للأخ قاسم عسكر: لا تفتح باب سوق ستجد صعوبة في اغلاقه . خامسا: اطلب منه ان يقرأ ما قلته بشكل جيد لكي يكسب معلومات لأنه كما يبدو في مجال التاريخ والجغرافيا والسياسة )مسكين حاله( فلم يعمل في السلك الدبلوماسي سوى اعوام قليله كسفير في موريتانيا لما يسميها: دولة الاحتلال وبعد انتهاء الفترة المحدده وعودته الى صنعاء سمع ان الرئيس السابق علي عبد الله صالح مسافر الى الخارج فلحقه الى المطار مترجيا ان يمدد له الفترة فوافق له ولكن لمدة 6 اشهر )يارخصاه( وأنا حتى الان لا اعرف لماذا يصر على حمل لقب السفير . ومع احترامي الشديد له فهو يتعامل مع نفسه مثل هيكل الباص او التاكسي القديم بعد ان يرميه صاحبه يظل رقمه لاصقا فيه )ولله في خلقه شئون( تقبلوا خالص تحياتي أخيرا ارفق لكم نص سؤال صحيفة عدن الغد س13 ونص اجابتي عليه ج13 المنشوران في عددها الصادر اليوم الخميس 29 مايو 2014 ص ) 8 ( تزامننا مع تاريخ نشر حديثه معكم في صحيفة اخبار اليوم وللقارئ ان يحكم على هدره السفير المتحرك قاسم عسكر وعلى اجاباتي التي كتبتها وانا بكامل قواي العقلية ارجوا نشر ردي كاملا كما ارسلته لكم مع المرفق . س13/ هناك صراع هوية في الجنوب ابتنت عليه )مشروعين( دوله تسمى اليمن الديمقراطي بهوية يمنية ودولة تسمى الجنوب العربي بهوية جنوب عربية منفصلة عن اليمن كيف تقرأ ذلك وماهو موقكم الشخصي وموقف الحزب من ذلك؟ ج13/ بالنسبة لموقف الحزب الاشتراكي اليمني فهو نفس موقف ثورة 14 أكتوبر المجيدة وقادتها قبل انطلاقها وكذا موقف قادة دولة الاستقلال في 30 نوفمبر 1967 فيما يختص بيمنية الجنوب ، ولكنني ملزم بطرح بعض الاسئلة والامثله على النحو الاتي : 1- اذا كان شاعر العرب ولسانهم امرؤ القيس وهو ابن دمون حاضرة مديرية دوعن في حضرموت قد قال : دمون انا معشر يمانيون واننا لاهلنا محبون فانني ارجوا ممن ينكرون يمنية الجنوب ان يقنعوني بأن امرؤ القيس كاذب أو انه قد عمل مع الاحتلال اليمني قبل ظهوره بمئات السنين. 2- شاعر العرب عمرو ابن ابي ربيعه وهو اصلا من الحجاز واخواله من لحج قال : تقول عيسي وقد وافيت مبتهلا لحجا وبانت ذرى الاعلام في عدن امنتهى الارض ياهذا تريد بنا فقلت كلا ولكن منتهى اليمني انني هنا اريد من يكذب هذا الشاعر المعروف ويقول انه لايعرف التاريخ اوانه يزيف التاريخ ان يتحدث بذلك علنا. 3- في اخر مقابلة للقائد الفقيد فيصل بن شملان نشرتها صحيفة النداء سأله رئيس تحرير الصحيفة سامي غالب ان يقول من هو ؟ فأجابه الفقيد بن شملان قائلا اذا انا في حضرموت فأنني حضرمي يمني عربي مسلم ومادام انا في عدن فأنني عدني يمني عربي مسلم ( فما رأي دعاة هذا الجنوب العربي فيما قاله الفقيد بن شملان . 4- ان الثورة السلمية الجنوبية التي تعد الاولى في الوطن العربي والشرق الاوسط لم يدخل في قاموسها حتى اليوم شي اسمه جنوب عربي . ثم هل يعقل ان تلك التضحيات والدماء التي سالت انهارا والمعاناه والقهر يكون حصليتها العودة الى السلطنات والمشيخات والامارات التي بلغ عددها 23 كيانا كرتونيا وكان الناس فيها يتقاتلون على زربه من العشب أو متر من المرعى على الحدود القبلية علما ان الجنوب اليوم يعيش على بحيرات من النفط والغاز ومختلف المعادن والثروة السمكية . 5- اذا كان من يدعوننا الى هذا الجنوب العربي يقصدون العودة الى زمن اتحاد الجنوب العربي البائد فأنهم بالتأكيد يعلمون ان سلطنتي القعيطي والكثيري وسلطنة المهرة لم تكن ضمن ذلك الاتحاد بل كانت تسمى محمية عدن الشرقية وذلك الاتحاد كان يقع في محمية عدن الغربية بدون عدن التي كان لها حكومة ومجلس تشريعي وشرطة وعلم وجمارك ولم تدخل في ذلك الاتحاد المزيف الا شكليا قبيل الاستقلال بأشهر . اذا هل هذا هو الهدف الرئيسي لأصحاب هذه الدعوة لتمزيق الجنوب كما كان على تلك الشاكلة المأساويه؟ . 6- لقد ارسلت جلالة الملكة اليزابيت الثانية رسالة ودية يوم 28 أبريل 2014 بمناسبة الذكرى الـ60 لزيارتها الى عدن يومي 27 و28 أبريل 1954 هذا نصها )) في الذكرى الـ60 لزيارتي لعدن ابعث بأحر تحياتي للشعب اليمني ، ولدي ذكريات جميلة عن زيارتي . ويسرني ان العلاقة بين بلدينا مازالت مستمره ، واعرب عن اطيب تمنياتي بالسعادة والامن والازدهار للشعب اليمني خلال هذه الفترة الانتقالية وما بعدها ((. اذا هذه هي رسالة الملكة التي اطلقت هي وحكومتها اسم اتحاد الجنوب العربي في 11 فبراير 1959 على مناطق محدودة من الجنوب واسقطته ثورة 14 أكتوبر المجيدة يوم 11 فبراير 1967 . ان جلالتها قد وجهت التحية الى الشعب اليمني ولم تذكر شي اسمه الجنوب العربي فهل تعتبرون جلالتها كاذبة ؟ 7- ان الاكراد في العراق ليسوا عربا بل هم من قومية القائد البطل صلاح الدين الايوبي ولكنهم مع ذلك يسمون انفسهم ومنطقتهم )كردستان العراق( وكذلك زنوج ووثني جنوب السودان عندما كانوا جزءا من السودان الكبير احتفظوا بتسمية منطقتهم بـ)جنوب السودان( وحتى بعد ان اصبحوا دولة مستقلة اطلقوا على دلتهم اسم )دولة جنوب السودان( فلماذا يأتي اخوانا لنا ليدعونا الى خلع جلودنا اليمنية بدون ادنى مبرر؟ 8- واخيرا ان المؤرخين وعلماء الجغرافيا يعرفون ان ما يطلق عليه الجنوب العربي )هو المنطقة التي تمتد من اطراف شرق عمان حتى اطراف غرب اليمن على البحر الاحمر وكذلك ارخبيل سقطرى(. ولا اعتقد ان عظماء المؤرخين والجغرافيين هم جهلة الى هذا الحد في تحديد وتسمية المنطقة بهذا الاسم / ولله في خلقه شئون؟ مراقبون برس
__________________
|
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
أدوات الموضوع | |
طريقة عرض الموضوع | تقييم هذا الموضوع |
|
|
الساعة الآن 11:41 AM.