القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
|
#1
|
|||
|
|||
نحن يمنيين ابا عن جد ونحن اصل اليمن وفصلها
اقول للجهله والغوغائيين
ابناء الجنوب هم اصل وفصل اليمن وهم اليمنيين الابطال من صنعوا الحضارات وشاركوا في الفتوحات اقول لمن ينكر هذا اقول له ماذا نعمل لك اذا ليس لك اصل ولا نعرف من اين اتييت ابحث عن اصلك فهذا شانك من ليس له اصل ومن ينكر اصله فهو قليل اصل اما ابناء يافع المغاوير والشجعان فهم يمنيين واساس اليمن وتاريخها وعز مجدها بناه ابناء يافع وهم من اقام دولة حمير التي حكمت اليمن وما جاورها اقول لقليلين الاصول اذهبو وابحثوا عن اصولكم اخيرا اقول لمن سبني وهاجمني بسبب مواقفي وكتاباتي سبني سب ذي ماله نسب ************ عضني --- كيف اعض --- التعديل الأخير تم بواسطة abu khaled ; 04-24-2006 الساعة 01:12 PM |
#2
|
||||
|
||||
أخي القدير
الإختلاف على الأسم ما هو إلآ من قبل من لايعرف تاريخ الجزيرة العربية علما ً أن اليمن كطبيعة هو مترامي الأطرف وليس كما رسم له خريطة مستحدثة ولكن بعد ظهور النظام الدولي حُصر على أن يكون تلك الدولة التي أخذت مقعدا ً في المنظومة الدولية واعترف بها ، بالنسبة على أن الجنوب يمانيا ً أو جنوبيا ً أو حضرميا ً لا أظن أن الإنسان يتيغر طالما أن الأصل واحد ولكن نحن مع الزمن المعاصر الذي ترسم به الخرائط ، والكلام عن تاريخ الإنسان يختلف الكلام عن الأرض كطبيعة ومسمى ولا أظن أن الأمر يتغير مع وجود التمازج القبلي وأجنة التكوين ، والسؤال الذي يطرح نفسه : ماذا نريد في الوقت الحاضر ومن نكون ؟ تحياتي لكم |
#3
|
|||
|
|||
احسنت اخي وبارك الله فيك
لو اتينا للئصل لوجدنا الاصل في الجنوب ولا كن اخطلط الحابل بنابل ما بل يد حيله كلنا قبايل كلنا اصل اليمن فلا تبحث عن الاصل فانك لن تجده ولو ارت ان تثبت ذالك لزورو وقشو وغيرو واخرجوك من قير اصلن فبقا على ما انت عليه الى ان تحين ساعت الفرج التي لا محاله ولا مفر منها باذن الله اما بنسبه لسال اخي الكريم الصحاف ماذا نريد في الوقت الحاضر ومن نكون ؟ نريد حريت بلادنا نكون ابانا للجنوب المحتل الذي لم يرا العدل منذو زمنن ولى ومن ذو دهرن طويييل جدا ان لم تكن الحريه فنريد العدل وهاذا خيار اخير ان لم نقدر ان نحقق خيارنا الول وباذن الله سنححق حريته ما دامت قلوبنا تنبض وما دامت الروح لم تخرج من الجسد |
#4
|
|||
|
|||
ألأخ العفيفي / إذا كنت بالسن كبير وولدت وترعرت في القاره أوفي أي مكان من يافع أود أسالك عندما كانوا يأتون الى يافع الذين يحملون معهم بعض الحاجيات لبيعها عندنا في يافع ماذا كنا نطلق عليهم من أسم ، كنا نقول جاءوا اليمنيين ، أهل بن علوان لما كانوا يأتون الى يافع لعرض حركات الجذب (جذابين ) كنا نقول لهم يمنيين وهذا النسب كان يطلق عليهم أثناء الوجود ألبريطاني (وياريته ظل مستعمر للجنوب أقل شي كان يحترم ألأنسان كأنسان) وحكم السلاطين في الجنوب العربي حتى جاؤنا اليمنيين وغيروا الجنوب العربي الى عدة مسميات مقرنين تلك التسميات بكلمة يمن فأصبح الجنوب العربي جنوب اليمن وهذا كان بداية طمس وتهميش الهويه الجنوبيه لجنوبنا العربي الى أن اكتمل المخطط وتم ألأحتلال ومسح الهويه ألأساسيه للجنوب وها نحن اليوم أمام الواقع المر المفروض علينا بالقوه وقوة السلاح .
مع خالص تحياتي جساس35/ الجنوب العربي |
#5
|
|||
|
|||
السلام عليكم
انا وجهت كلامي لمن ينكر اننا يمنيين ويبحث عن تسميه جديده مره جنوب ومره جنوب عربي ومره جنوب هندي ومره جنوب صومالي اخواني الاعزاء نحن يمنيين ونفتخر باصولنا ونحن اصل وفصل اليمن من حدث عننا رسول الله عليه الصلاة والسلام نحن بناة الحضارات نحن اصل العرب والعروبه من هو وضيع او ناقص او صعلوك فليبحث له عن وطن بعيد عن وطننا |
#6
|
|||
|
|||
ألأخ / الاعفيفي
تحيه للأسف الشديد إن ردك علينا بالمنطق والجمل والأفكار والعبارات أعلاه قد عكست مدى نشوزك عن سلوكيات ومواقف ال العفيفي في كيفية التعامل مع المواقف وألأحداث التي كانت تحصل بين الناس فهذه الردود هي مراه عاكسه لسلوكك ووأفكارك اليوميه ليس معنا في هذا المنتدى وحسب ولكن في تعاملك وحياتك اليوميه وهذا ييحصل عندما يصل ألأنسان الى ألأفلاس أو حينما يعجز على إقناع الاخرين بما يقوله ، أتمنى من الله أن يهديك الى سوى السبيل وهذه اخر مشاركه ورد مني اليك . وشكرًا جساس35/ الجنوب العربي |
#7
|
|||
|
|||
لا مساومة على إستقلال الجنوب العربي
أخواني أبناء الجنوب العربي إلى متى يضل فينا هذاالغباء والسذاجة لأنه كل من كتب إسمه هنا بالمنتدى وقال أنه جنوبي يصدقه كثيرين بل يجب أن يعرف أي جنوبي أنه لن يمجد اليمن والإحتلال أقصد ( الوحدة ) غير الدحابيش مثلما نحن نمجد وطننا الجنوب العربي فيجب على كل جنوبي أن يكون يقض ومدرك للإمور وعدم الإهتمام بما يقوله العدو لأن عمله هذا مقصود وعلينا أن نكون أذكا من الدحابيش وفي الماضي كان كل مسؤل يمني بالجنوب ينسب نفسه إلى قبيلة جنوبية ويصدقه الكثيرين من الجنوبيون وكان محسن الشرجبي يسمي نفسه محسن اليافعي ويقول أنه من لبعوس ومشت هذه الكذبة عدة سنين حتى تبين أنه من شرجب بالمملكة المتوكلية اليمنية ونعود إلى الجنسية اليمنية حيث كل يمني يدعي الإصالة وطباعهم ومعاملتهم للبشر تدل على أنهم غير ذلك ولو تسأل أي شخص من دول العالم عن اليمني لقال لك هؤلاء أقذر البشر نظراّ لمعاملتهم للناس أما الإنسان الأصيل يتبين من خلال سلوكه ومعاملته للاّخرين وأنتم تشوفون اليمني حتى في دول الخليج عندما يكون مسؤل عليك يحاول يقطع لقمة عيشك ويعمل ضدك الدسائس والمؤامرات لأنك تقول أنا من الجنوب العربي وهذه يعتبرها اليمني جريمة لأن هدفه ضم بلدك إلى بلده وطمس هويتك وعلى هذا الأساس يجب أن لا نصدق كل من يسمي نفسه بإسم أسرة أوقبيلة جنوبية وفي قصة وقعت إمامي قبل عدة سنين قال أحد العبيد لإبنته : يا موزة ماذا تردين على إبن عمك جوهر نصيب لأنه يريد الزواج منك فردت عليه البنت وقالت : والله ما أتزوج جوهر لو أتزوج اّخر شي حتى واحد يماني هذا والحليم تكفيه الإشارة .
شيخان اليافعي 25/4/2006 م |
#8
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
اسمه الجنوب العربي يا جاهل و بعدين ايش دخل بلدك اهلك الصومال والهنود بالموضوع |
#9
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
عزيزي العفيفي لكي نخرج بنقاش موضوعي وتفاهم يجب ان نتكلم باسلوب راقي لكي نقنع الاخرين اما الاسلوب هذا ينفر اكثر من ان يوصلك الى هدف تريده وانا احاورك باسلوب راقي بعيد عن هذه الالفاض وارجو التقيد بها من الجميع ولحيث وانته تمثل اسم عريق اذا كنت صحيح منهم وقبل ان ابدا معك اذكر الاخ بن هرهره قبل فتره كان مشارك وكان محاور ممتاز واخلاق عاليه عكس سمعت اسرته الكريمه وفرض احترامه على الجميع مع اختلافه مع البعض هذا تنويه اما اليمن واسم اليمن ونحن نعرف انه اسم جهوي ليس الاء مثله الشام وغيره من المسميات ودليلي على ذالك في القديم كانت دول في هذا الحيز الجعرافي تنشاء منها حمير وسبا واوسان وقتبان وحضرموت وليس اسمه اليمن من قديم ويدل الاسم انه على جهه وليس بلد هذا الرد الاول اما الثاني هو اسرت ال عفيف كيف وجدت اذا كنت من الاسره اذا انته تعترض على ما فعلوه اجدادك لم يوجدو الا لتحرير يافع من الزيود الغزاه المحتلين والا لم يكن لهم وجود هذا للعلم وانته بطرحك تعارض ما قامو به اسلافك الذي لهم مكانه الى يومنا هذا واسئلك لماذا قاومو لزيود وطردوهم هل هم انفصالين وللعلم كان الامام دوله ونحن كنا سلطنه اي جزى وهم دوله اذا كنا منهم لماذا حاربانهم وطردهم من ارضنا ولاكن ما اشبه اليله بالبارحه وايضاً ازيدك ان السلطان محمد بن عيدروس قاوم الاحتلال ورفض ان يوقع للحتلال وتعرف بيته في القاره شاهد الذي ضربه الاحتلال عزيزي هذا توضيح ارجو الاستفاده منه اما الموضوع المهم وهو الحاضر اي الموجود اليوم على ارض الواقع لا يخفى على احد ذو عقل ما يحصل على ارض الجنوب اعرف ان اسرت ال عفيف ظلمو ولاكن ليس لوحدهم في فئات ايضاً ظلمت ولاكن نحن اليوم لسنا هنا لتصفية حسابات الماضي مر علينا بحلوه ومره ونحن اليوم ولا اعتقد ان يعود الماضي وكما قال المحضار اعادت الماضي الى الحاضر محال وكما قال السلطان القعيطي عندما اتا الى صنعا قال له بن لحمر نصلحك شيخ ونصرف لك حراسه ومخصص مالي قال له انا سلطان ومن اعطيك الحق ان تنصب وتنزل وانته شيخ في حاشد وتعلم ان حرب 94 اعطته هذا المنصب والسلاطين لم يعطوهم شي وخاصتاً في الجنوب وانا هنا اوضح بعض امور لكي نعرف جميعاً اين نقف ومن اجل ان نتفق بدل ما نكون كل واحد في طرف واتمنا ان يكون لما كتبت صدى عندك يسمع واريد منك اخي ان تكون مع اهلك واخوانك وناسك لانك رمز اذا كنت صحيح من ال عفيف والرجل الحر يكون ضد الظلم في اي زمان ومكان وانا اشاطرك انكم ظلمتو ولاكن اعلم ان ابنا يافع كانو يشاطروكم شعوركم ولا تخذلهم واذا كنت تريد ان تستمر بهذا الاسلوب ارجو منك ان تغير معرفك باي اسم لكي لا تسى الى اسره نحن نعتز فيها وهي رمز لنا جميعاً ومن باب الحرص على المكانه لكي لا يتعرض رموزنا الى الاهانه بسبب مواقف سياسيه هذا والسلام عليكم ورحمت الله وبركاته __________________ |
#10
|
|||
|
|||
ألأخ / الجنوب الحر
تحيه وتقدير ليس لي تعليق أكثر مما قلت عين الصواب والصح ودمت للجنوب العربي جساس35/الجنوب العربي |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
أدوات الموضوع | |
طريقة عرض الموضوع | تقييم هذا الموضوع |
|
|
الساعة الآن 07:08 AM.