المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس هادي يستبق الهبة الشعبية ويوجه بتقسيم الجنوب الى اقليمين


روابي الجنوب
12-16-2013, 04:38 PM
صحيفة الايام
منذ 3 ساعات
فااااااااتهم القطاااااار🚄

الرئيس هادي يستبق الهبة الشعبية ويوجه بتقسيم الجنوب الى اقليمين

يافع نيوز – خاص

استباقاً للهبة الشعبية التي تستعد لها محافظة حضرموت خاصة والجنوب عامة بتاريخ 20 من الشهر الجاري وجه الرئيس هادي لجنة التوفيق في مؤتمر الحوار بضرورة حسم شكل الدولة خلال 48 الساعة القادمة بحسب صحيفة اخبار اليوم ووجه بأن يكون لحسم دولة اتحادية يتم تقسيم الجنوب فيها الى اقليمين هما اقليم حضرموت ويشمل شبوه حضرموت المهرة سقطرة ، واقليم عدن ويضم عدن لحج ابين

وتأتي هذه التوجيهات قبل ايام قليلة من الهبة الشعبية التي من المتوقع ان تنقل قضية الجنوب نقلة نوعية ، حيث تحاول القوى التقليدية في يصنعاء السيطرة على هذه الهبة من خلال انضمام شخصيات اصلاحية اليها والتحدث بأسمها وكذلك نشر بيانات مزيفة من قبل دعاة وخطباء مساجد اصلاحيين .

وكان احد مشائخ الاصلاح في حضرموت نشر أمس على صفحته على الفيسبوك بياناً مزوراً نسبة الى حلف قبائل حضرموت يدعي تأجيل الهبة الشعبية 6 اشهر لاعطاء الدولة مهلة ، لكن سرعان ما تم تكذيب ذلك البيان من قبل حلف قبائل حضرموت واكدت على ان الهبة في موعدها ودعت الجماهير الحضرمية خاصة والجنوبية عامة للتفاعل معها...

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-16-2013, 05:37 PM
هادي يلتقي القيادات الجنوبية المشاركة في حوار صنعاء ويقول لهم (هذه هي خارطة الجنوب الجديدة)


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


الاثنين 16 ديسمبر 2013 05:22 مساءً
صنعاء (عدن الغد)خاص:

قالت مصادر سياسية في العاصمة اليمنية صنعاء ان الرئيس عبدربه منصور هادي التقي مساء أمس الأحد ما تبقى من القيادات الجنوبية المشاركة في مؤتمر الحوار اليمني بصنعاء بهدف اطلاعهم على أخر مخرجات مؤتمر الحوار والتي سيتم إقراراها خلال أيام .



وقالت المصادر لـ"عدن الغد" ان هادي ابلغ هذه القيادات ان مخرجات مؤتمر الحوار سيفضي إلى تشكيل ستة أقاليم في اليمن أربعة منها في الشمال واثنين في الجنوب موضحا ان إي خيارات سياسية حول فيدرالية بين الشمال والجنوب أو منح الجنوبيين حق تقرير المصير لا وجود لها في قواميس مؤتمر الحوار .



وقال مشاركون في اللقاء ان الرئيس "هادي" طلب من القيادات الجنوبية التي التقي بها وهي "ياسين مكاوي" و "رياض ياسين" و " مقبل لكرش" و"محمد علي الشدادي" و "خالد باراس" و"غالب مطلق" و"علي شلمة " الاستعداد للتوقيع على مخرجات مؤتمر الحوار .





وفي اللقاء قال هادي للقيادات الجنوبية ان مقترح الأقاليم الذي سيتم إقراره سيتضمن الأتي 1- اقليم صنعاء ويضم كلاً من ( صنعاء - عمران - صعدة ) 2- اقليم الحديدة ويضم كلاً من ( حجه - المحويت - الحديدة - ريمة ) 3- اقليم الجند ويضم كلاً من ( ذمار - اب - تعز ) 4- اقليم مارب ويضم كلاً من ( الجوف - مارب - البيضاء ) 5- اقليم عدن ويضم كلاً من ( عدن - الضالع - لحج - ابين ) 6- الاقليم الشرقي ويضم كلاً من ( شبوة - حضرموت - المهره - سقطرى ).



وقال مشاركون ان هذه القيادات اصيبت بالحرج البالغ حيث طالبهم الرئيس هادي بموقف واضح ومؤيد لهذه الاقاليم إلا ان بعضهم ممن تحدث طلب منحهم فرصة يومين للتفكير باستثناء "مقبل لكرش" الذي قال في اللقاء انه يمثل أبناء شبوة وموافق على هذه المخرجات ومستعد للتوقيع على ذلك .

اقرأ المزيد من عدن الغد | هادي يلتقي القيادات الجنوبية المشاركة في حوار صنعاء ويقول لهم (هذه هي خارطة الجنوب الجديدة) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].Uq8fbyfUYSl#ixzz2neq0vbPj