المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احداث مصر


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18

روابي الجنوب
06-30-2013, 11:29 AM
مصر.. استقالة 22 نائبا من ‘‘ مجلس الشورى‘‘

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أعلنت الهيئات البرلمانية لأحزاب الوفد والمصري الديمقراطي والمصريين الأحرار المعارضة استقالة نوابها من مجلس الشورى، دعما لحملة تمرد التي تطالب بانتخابات رئاسية مبكرة.



وقال إيهاب الخراط، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي إن 22 عضوا هم أعضاء "الهيئات الثلاث قدموا استقالاتهم، لتأكيد نزولها على رغبة الشعب، الذي وقع استمارات سحب الثقة من الرئيس، والمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة".



وتأتي الاستقالة بعد ساعات من إعلان تسعة نواب معينين ينتمون للتيار المدني استقالتهم خلال مؤتمر صحفي عقدته حركة تمرد.



وقالت النائبة نادية هنري :"نعلن انحيازنا الكامل للشعب في يوم ثورته ونتقدم باستقالة جماعية من مجلس الشورى''.



ودعت النائبة إلى سلمية التظاهر، مؤكدة أن "قوة المصريين في سلميتهم".



ويتألف مجلس الشورى من 270 نائبا ينتمي غالبيتهم للتيار الإسلامي بمختلف أحزابه، فيما يشارك فيه نحو 70 عضوا عن الأحزاب المدنية.



مبادرة سلفية



وتأتي الاستقالات الجديدة عشية انطلاق مظاهرات ضخمة دعت لها حملة تمرد الشبابية التي جمعت 22 مليون توقيع من المواطنين من أجل سحب الثقة من الرئيس المصري، على حد قول الحملة.



وفي محاولة لنزع فتيل الأزمة، دعا رئيس حزب الوطن السلفي عماد عبدالغفور، القوى والتيارات السياسية إلى المشاركة في الحوار بدون سقف أعلى للمطالب وبدون شروط.



عبد الغفور الذي يشغل منصب مستشار رئيس الجمهورية لشئون التواصل المجتمعي أكد على "حرمة الدم باختلاف الانتماء السياسي" .

وقال :" لو لم نجلس ونتفاهم فإن السفينة ستغرق، ومن لا يستجيب للدعوة فإنه يشكل خروجًا عن المصلحة العليا للوطن".



الكتاب الأسود وصفحة مرسي



وبدأ نشطاء جبهة الإنقاذ المعارضة في توزيع ما أسموه الكتاب الأسود الذي قالوا إنه يتضمن ما يصفونه بإخفاقات الرئيس المصري في الحكم.



وفي المقابل، نشرت الصفحة الرسمية للرئيس مرسي على فيسبوك إحصاء لإنجازات الرئيس خلال عام من الرئاسة.



وأوضح الإحصاء أنه خلال هذا العام، تم تثبيت 593 ألف عامل مؤقت بميزانية بلغت ثلاثة مليارات و500 مليون جنيه، ما يعادل نصف مليار دولار تقريبا.



كما تم تعيين أكثر من خمسة آلاف من أوائل الخريجين و 665 من مصابي الثورة.

* سكاي نيوز

اقرأ المزيد من شبوة برس | مصر.. استقالة 22 نائبا من ‘‘ مجلس الشورى‘‘ [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2013, 11:33 AM
حزب "عمال مصر" يعلن مشاركته بمظاهرات 30 يونيو

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
شريف ادريس


أعلن رئيس حزب "عمال مصر" تحت التأسيس، شريف إدريس، مشاركته بمظاهرات الأحد 30 يونيو، ودعا أعضاء الحزب للخروج لميدان التحرير والميادين بالمحافظات للمطالبة برحيل د.محمد مرسي.

وأوضح إدريس، في تصريحات صحفية، السبت 29 يونيو، أن الحزب بصفته ممثل عن قطاع كبير من عمال مصر، سيطالب خلال مشاركته في المظاهرات بوضع حد أدنى للأجور للعمال في القطاعين العام والخاص الذي أوقدوا ثورة 25 يناير وظلموا كثير في عهد الرئيس محمد مرسى.

أضاف إدريس، أن مطالبهم تتضمن كذلك إطلاق الحريات النقابية في مصر من خلال قانون للنقابات العمالية يتوافق عليه الجميع ويرفع يد وزارة القوى العاملة والهجرة عن التدخل في شئون النقابات العمالية، مطالباً في الوقت نفسه العمال بعدم الانجراف نحو دعوات التخريب والحفاظ على منشأتهم التي تعتبر ملكا لهم وليس فرد أو مؤسسة أخرى.

روابي الجنوب
06-30-2013, 11:36 AM
صحف: خطة تهريب مرسي.. و”فيمن” تتعرى بمسجد
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


يافع نيوز – سي ان ان

غلبت الأحداث المرتقبة في مصر على إصدارات الصحف العربية الصادرة، الأحد، ومن أبرز العناوين: “تزداد الأوضاع في مصر سخونة… والبلاد تغلي قبلي وبحري”، “الشيخ صفوت حجازي: اغتصاب 18 فتاة بالتحرير”، و”حزب الله” العراقي يدرب متطوعين في إيران ويرسلهم للقتال في سوريا”، بجانب طائفة أخرى من آخر المستجدات.

الشرق الأوسط

“تسخين” في مصر عشية 30 يونيو.. خطط طوارئ أميركية.. ومغادرة كثيفة للأجانب.. ”تمرد” تعلن جمع 22 مليون توقيع.. خروج غير الإسلاميين من “الشورى”

وفي تفاصيل ما نشرته الصحيفة السعودية: شهدت مصر، أمس، (السبت) حشودا وتسخينا غير مسبوقين، عشية مظاهرات دعت لها قوى معارضة للرئيس محمد مرسي، مقرر لها اليوم. وقالت مصادر أمنية إنه جرى إخلاء منزل الرئيس والقصر الرئاسي، ونقله وأسرته إلى دار الحرس الجمهوري، الواقعة في منطقة شبه محصنة شمال شرقي العاصمة.

وتعمق الانقسام بين القوى السياسة بشكل أثار قلق دبلوماسيين غربيين في القاهرة. وأعلنت الولايات المتحدة وضع 200 جندي من مشاة البحرية المتمركزة في جنوب أوروبا، على أهبة الاستعداد للذهاب إلى مصر.

ونشرت ”الحياة” اللندنية تحت عنوان: «حزب الله» العراقي يدرب متطوعين في إيران ويرسلهم للقتال في سوريا:-

علمت «الحياة» أن كتائب «حزب الله – تنظيم العراق» تواصل إرسال متطوعين إلى سورية للقتال إلى جانب قوات النظام، فيما توقفت تنظيمات أخرى عن ذلك، وأشارت مصادر مطلعة إلى أن عدداً منهم يخضع لتدريب في إيران قبل سفره إلى سورية.

وأكدت مصادر أخرى لـ «الحياة» عدم تدفق مقاتلين عراقيين سنة إلى الأراضي السورية بسبب إجراءات الجيش المشددة المفروضة في محافظتي الأنبار ونينوى المجاورتين لحدود سورية. في وقت أكد عضو سابق في ميليشيا شيعية في محافظة البصرة أن عملية إرسال المقاتلين تجري من خلال ميليشيات «وليس بتنسيق وتعاون مع الحكومة» العراقية.

ونشرت “الدستور” المصرية تحت عنوان: خطة أمنية لتهريب مرسي بمطروح خشية مظاهرات 30 يونيو

كشفت مصادر أنه تجرى الآن استعدادات مكثفة من قبل مؤسسة الرئاسة والقيادات الأمنية، لنقل الرئيس محمد مرسي إلى قصر رأس الحكمة بمطروح قبل يوم غد 30 يونيو، باعتبارها أكثر أمانا خشية اقتحام قصر الاتحادية من قبل المتظاهرين.

وأكد أحد أفراد الأمن برأس الحكمة أنه تجري الآن ولأول مرة منذ تولى الرئيس مرسي استعدادات وأعمال نظافة وكهرباء ودهان وصيانة بالاستراحة .

كما أضافت المصادر الشرطية أنه تم ندب عدد من الضباط والافراد لتأمين الاستراحة فب الفترة القادمة.

وأكد شهود عيان أن مدخل استراحة رأس الحكمة شهدت عددا من التحركات لأفراد ليسوا من أبناء المنطقة ويرجح أن يكونوا قيادات أمنية أو جهات سيادية .

القبس

تزداد الأوضاع في مصر سخونة… والبلاد تغلي قبلي وبحري
وجاء في تفاصيل ما نشرته الصحيفة الكويتية: في القاهرة والمحافظات مسيرات انطلقت تطالب بإسقاط النظام، استعداداً للمسيرات الكبرى الأحد، للمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي.

واعتمد الإخوان المسلمون، الذين ينتمي إليهم مرسي، التكتيك الذي اتبعه «إخوان تركيا» ضد المتظاهرين في «تقسيم»: شارع ضد شارع.

وهكذا، شهد العديد من المدن المصرية أمس حشوداً متبادلة. ووقعت اشتباكات بالرصاص في الاسكندرية أسفرت عن 36 جريحاً. وسقط 4 قتلى في منطقة الدلتا في معارك بين المؤيدين والمعارضين، فيما قارب عدد الجرحى الـ 500.

الوفد

الشيخ صفوت حجازي: اغتصاب 18 فتاة بالتحرير

وفي التفاصيل المنشورة بالصحيفة المصرية: وصل الدكتور صفوت حجازي – الأمين العام لمجلس أمناء الثورة – إلى اعتصام رابعة العدوية مساء اليوم (السبت) الذي يضم عددًا من مؤيدي الرئيس مرسي من المنتمين للتيارات الإسلامية.

وقال حجازي عقب وصوله:” سنكمل ثورتنا التب بدأناها فى 25 يناير، ومستمرون بإذن الله في دعم الشرعية التى تؤكد أن الرئيس مرسي هو الرئيس الفعلي للبلاد، وأنهم سيتصدون لأى معتدٍ على الشرعية”.

وأضاف حجازي أن ثورة الخامس والعشرين من يناير:” كنا خليطًا بيننا وبينهم، ولكن نحن خرجنا على الحق، وهم خرجوا على الباطل، والآن هم بالتحرير يتحرشون، ويغتصبون النساء، وقاموا باغتصاب حوالى 18 فتاة، وقاموا بالاعتداء على المواطنين”.

والختام من صحيفة “السوسنة” الأردنية بعنوان: عاريات فيمن يقتحمن مسجدا في السويد

اقتحمت ثلاث ناشطات من منظمة فيمن النسائية، اليوم السبت، مسجدا في العاصمة السويدية؛ ستوكهولم رفضا لتطبيق الشريعة الاسلامية في مصر والعالم.

وذكر تقارير محلية أن الناشطات هنّ : علياء المهدي التي تحمل الجنسية المصرية، وأخرى من تونس، فيما الناشطة الثالثة تحمل الجنسية السويدية، لكن الشرطة لم تؤكد هوياتهن او جنسياتهن.

روابي الجنوب
06-30-2013, 11:42 AM
مصدر: الزنداني ينصح الرئيس المصري بالتخلي عن منصبه

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

نصح عدد من قادة التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين، من بينهم الشيخ عبدالمجيد الزنداني، الرئيس المصري، محمد مرسي، التخلي عن منصبه، وذلك عشية تظاهرات "30 يونيو" التي دعت لها حركة "تمرد" المصرية وأيدتها قوى سياسية وشبابية معارضة.



وقال الباحث المصري المتخصص في شؤون الحركات الإسلامية، عبدالرحيم علي، في وقت متأخر من مساء امس السبت ، في تصريحات لتلفزيون "سي بي سي" المصري الخاص، إن عدد من قيادات التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين، "نصحت" قادة التنظيم في مصر تقديم تنازلات لاحتواء "الطوفان البشري"، في إشارة إلى التظاهرات الضخمة المتوقع خروجها اليوم الأحد في عدد من المدن المصرية للضغط على الرئيس مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان، الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة، وذلك في الذكرى الأولى لانتخابه كأول رئيس مدني في مصر.



وذكر علي أن من بين هذه القيادات الشيخ عبدالمجيد الزنداني، القيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين في اليمن، مشيرا إلى أن هناك "قلق" لدى قادة التنظيم الدولي للإخوان المسلمين من أن تؤثر تظاهرات 30 يونيو على مستقبل ووضع التنظيم، الذي أسسه المصري، حسن البنا، في عشرينات القرن الماضي.



وحذر من وقوع أعمال عنف اليوم الأحد في عدد من المدن المصرية، خصوصا في ظل استمرار أنصار التيار الإسلامي بالتحريض ضد المطالبين برحيل الرئيس مرسي.

* وكالات

اقرأ المزيد من شبوة برس | مصدر: الزنداني ينصح الرئيس المصري بالتخلي عن منصبه [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2013, 11:54 AM
تغطية مفصلة : بدء العد التنازلي لتظاهرات 30 يونيو في مصر


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الأحد 30 يونيو 2013 12:08 صباحاً
وسائل اعلام مصرية متعددة



من المتوقع ان تشهد عدد من المدن المصرية اليوم الأحد 30 يونيو تظاهرات ضخمة استجابة للدعوة التي اطلقتها المعارضة المصرية وطالبت فيها المصريين بالنزول إلى الشارع للمطالبة بتنحي الرئيس "محمد مرسي".

تقدم صحيفة "عدن الغد" لكافة متابعيها ونقلا عن وسائل إعلام مصرية متعددة تغطية مفصلة للساعات الأولى من يوم 30 يونيو .



أنجى حمدى: متفائلة جدًا إننا هنحقق حلمنا بمصر

قالت أنجى حمدى، العضو المؤسس فى حركة 6 إبريل: نعم أنا ضد كل ظالم فلول عسكر إخوان وهدفى نحاكم مبارك وعصابته وطنطاوى وعصابته ومرسى وعصابته.



وأضافت أنجى حمدى فى تدوينة على "فيس بوك"، متفائلة جدا إننا هنحقق حلمنا بمصر اللى بنتمناها.



عضو بعلماء الأزهر للإخوان: لبوا طلبات الشعب.. أليس بينكم رشيد؟





وجه الشيخ عماد خير الله عضو هيئة علماء الوعظ بالأزهر الشريف رسالة إلى الدكتور محمد مرسى من ميدان التحرير، قال فيها: "لبِ طلبات شعبك.. أليس منكم رجل رشيد".



أكد خير الله فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أثناء مشاركته فى تظاهرات ميدان التحرير، أن الأزهر يقف إلى جانب حقوق المصريين ويحميها، كما عهده الشعب طوال تاريخه، مشيرا إلى أن الأزهر والكنيسة صمام الأمان للوطن ونبذ للتقسيم والفرقة.



صباحى: أمس أول الغيث وغدًا طوفان الشعب





وجه حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى، أحد قيادات جبهة الإنقاذ، كلمة إلى الشعب المصرى، بدأها بالآية الكريمة "وما النصر إلا من عند الله"، مضيفا: "غدا 30 يونيو يوم النصر واستكمال ثورة 25 يناير، ويوم وقوف الشعب الحر ضد السلطة المستبدة، ويوم تفرض فيه مصر إرادتها الحرة الغلابة من أجل أن تبنى مستقبلا يليق بها، ويجمع كل أهلها فى دولة وطنية تقوم على العدل، بعد أن شاع الجوع وعدم المحبة وتبنى دولة المواطنة وسيادة القانون".



وأضاف صباحى، خلال كلمته: "غدا 30 يونيو نستكمل ثورة 25 يناير، ويوم أمس رأينا البشرى، فى مصر كلها، فى مدنها ومحافظاتها تتحرك من أجل الحرية والذين يدافعون عن الاستبداد يحصرون أنفسهم ويحاصرهم شعبهم فى ميدان وحيدا معزولا، وإذا كان الأمس أول الغيث، فغدا هو، بإذن الله، طوفان الشعب الذى لن يصده طاغية، ولن يقف أمام جماعة، ولن يستطيع أن يصل إلى أهدافه النبيلة أحد".



وتابع صباحى: "غدا نحن فى الميادين، علم مصر يوحدنا، لا نرفع صورة، نثور لا من أجل حزب أو جماعة، لا لتمكين أحد أو لاجتثاث أحد، فالسلمية سلاحنا، وندين كل أشكال العنف التى وقعت بالأمس وكل هجوم على مقرات الإخوان أو حزبهم، فنحن لا نحارب حجرا، وإنما سياسات مستبدة وفشل عن الوفاء فى احتياجات الناس".



وقال صباحى: "إن من يلجأ للعنف عدو للشعب وخائن للثورة، سواء كان عن عمد أو عن جهل"، مضيفا: "إن سلميتنا ستكسر كل عنف يمكن أن يتوجه إلينا، فنحن شعب عظيم متنوع وموحد، ولهذا سنلتزم فى الميادين غدا بوحدتنا ولن يثير شيئا يفرقنا".



وأوضح صباحى أن "شعبا عظيما يطلب حقه فى الحرية، وهدفه واضح فى انتخابات رئاسية مبكرة بضمانات حقيقية لنزاهتها، ونجتمع ونحن نعلم أن القوة فى الشعب، وهو القائد والمعلم، فإذا قال كلمته وفرض إرادته بملايينه السلمية المتحضرة، سوف تنحاز إليه كل قواه فى مؤسسات الدولة، جيشا وشرطة وقضاءً".



وتابع: "نحن نمد يدنا لقوى الإسلام السياسى التى لم تشارك فى الحكم، وليست مسئولة عن فشله، ولا عن استبداده، ونكون غدا فى يوم لثورة المصريين، وأنتم تعلمون من هم المصريون الذين احتضنوا دينهم منذ 14 قرنا خلت، ونحن مع الإسلام وضد استبداد الإخوان، فنحن لن نقتص ولن نكتف ولن نعزل ولن نقصى بل سنمد أيادينا مع نصر الله القريب لكل المصريين لنحفظ كرامتهم فى دولة عادلة تليق بنا".





"محلات الاتحادية" تغلق بواجهة حديدية تحسبا لاشتباكات بين المتظاهرين





أغلق عدد من أصحاب المحلات التجارية المجاورة لمحيط قصر الاتحادية، تحسبا لوقوع أى أحداث بين المؤيدين والمعارضين، فيما قام البعض الآخر بوضع وجهة حديدية أمام المحلات المتواجدة بأول شارع الميرغنى وشارع إبراهيم اللقانى المؤديان إلى قصر الاتحادية.



وقام عدد من المعتصمين بنصب المنصة الثانية ومظلة واحدة أمام نادى هليوبوليس بمنتصف شارع الميرغنى، وتسير الحالة المرورية ببطء بسبب تزايد المتظاهرين الوافدين على تظاهرات قصر الاتحادية.

البرادعى فى كلمته للشعب : سننزل غداً لاستعادة الحلم والثورة .. وأطالب الرئيس بالدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة وعمل مصالحة وطنية وكتابة دستور وطنى جديد





وجه الدكتور محمد البرادعى رئيس حزب الدستور كلمة لكل المصريين للنزول غدا والاحتشاد بالميادين لاسترجاع الثورة، والمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، قائلا "الشارع المصرى بكرة نازل فى كل شارع وفى كل بيت عايزين نرجع ثورتنا للسكة اللى المفروض تمشى فيها.. الثورة دى قامت عشان كل واحد فينا يتعامل كإنسان ويعيش كإنسان، عشان منكفرش بعض ونكون قمنا بمصالحة وطنية وحققنا اقتصادا".



وتابع قائلا: "لكن لقينا نفسنا ماشيين فى طريق مسدود، ومطالبنا غدا ليس من أجل رئيس من جماعة الإخوان المسلمين، ولكن لأن النظام فشل تماما وما نقوله اليوم هو العودة للصندوق.. وطالبنا بمد اليد ولكن بعد فترة اكتشفنا أن البيت هيقع".



وأضاف الدولة تتآكل وتنهار قائلا: "مش دى مصر ومش دى الثورة.. كل واحد فيكوا ينزل بكرة.. مصر كلها لازم تنزل بكرة عشان نرجع مرة تانية للصندوق.. وعشان نعمل أساس للبيت مرة تانية يضمن حق للمرأة ودستور مستقل".



وأشار البرادعى قائلا: "نريد الرئيس محمد مرسى أن يستجيب لما يقوله الشعب.. بدستور – ومصالحة وطنية، ولابد أن نعيش معا، فلا يوجد فرق بين قبطى ومصرى".



وقال البرادعي: "آمل أن نكون كلنا على صوت واحد.. عدد عظيم.. سلمية رائعة.. عشان نبين لكل المصريين والعالم أننا هنرجع ثورتنا تانى ولا توجد وصاية.. نرجع مصر قوية قادرة قائمة على التسامح والمحبة والشهامة وسنستعيد الحلم والثورة بإذن الله".





تمرد بمناظرة "اليوم السابع":الرئيس القادم لابد أن يحكم بشرعية يناير





قال محب دوس، أحد مؤسسى حملة تمرد: "إن الشعب المصرى هو الذى دعم الحملة، بعد تزايد أعداد الأعضاء على صفحة الحملة على بموقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك)، فقررنا أن تكون الحملة شعبية تستهدف 15 مليون توقيع لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى".



وأضاف محب، فى مناظرة "اليوم السابع" بين "تجرد" و"تمرد" من خلال هانج أوت "اليوم السابع": "إن الشعب المصرى الذى وصفه جمال عبد الناصر بأنه الشعب المعلم والقائد، هو الذى استطاع أن يدعم الحملة من خلال جمع 22 مليون استمارة لسحب الثقة حتى الآن، ونحن أعلنا عن رؤيتنا منذ اليوم الأول لتدشين الحملة، واستهدفنا أن نجمع 15 مليون توقيع يتم تسليمهم إلى رئيس المحكمة الدستورية، بوصفه الشخص الذى حلف أمامه مرسى اليمين الدستورية، وكذلك فهناك فعل ثورى سيبدأ من الغد 30 يونيو".



وأضاف محب: "إن الرئيس القادم لابد أن يحكم الوطن بشرعية 25 يناير، لأن مرسى لم يحكم بشرعية ثورة 25 يناير، فسقطت عنه الشرعية".



البابا تواضروس يوجه رسالة للمصريين عشية مظاهرات 30 يونيو: لا للعنف ولا تخافوا.. وأناشد كافة المسئولين بتحمل المسئولية.. وأنا فى الدير أصلى من أجل مصر وأولادنا المعتصمين للخروج من هذه الأزمة





وجه البابا تواضروس الثانى رسالة لكل المصريين ليوم 30 يونيو غدا، وقال يجب أن يتم التظاهر ولكن لا للعنف لا للاصطدام لا للاعتداء لا للدم ولا للاعتداء على أى رمز دينى فلكل يعبر عن رأيه ولكن عليه أن يعبر بشكل مصر، ويجب أن يكون لدينا خمس محاور للتفكير بها أولها الحوار الذى يجد أذن صاغية من الطرفين والثانية هى التعبير ونعم للتظاهر السلمى، ونعم للرأى والرأى الأخر ونعم لعلم مصر فيجب أن يسود علم مصر لكل من يريد أن يعبر.



وناشد البابا تواضروس، خلال مداخلة هاتفية لقناة مارمرقص القبطية مساء اليوم السبت، كافة المسئولين بتحمل المسئولية قائلا: "أناشد كل مسئول أن يتحمل مسئوليته تماما فإن تقاعس عن مسئوليته فالدنيا ستضطرب ونحن دولة كبيرة ومؤثرة فى العالم، والإنسان غير المسئول فليتخلى عنها".



وتابع البابا، وعلى الجميع الحذر فعندما يتجمع الكثير من الناس فأتمنى البعد عن العنف والدم ونحن تاريخنا نقى فأناشد كل الشباب بالتعبير عن رأيه بشجاعة ولكن يجب أن يتجنب العنف والدم والصدام، والموقف معقد ومأزق حقيقى تمر به مصر ويحتاج كل الجهود المخلصة من أجل سلامة حاضرنا ومستقبلنا، ويوم 30 \6 قد يكون هناك 30 فصيلا ولكن يجب أن يتجمعوا بسلم ونحن نحتاج كل حكمة ومسئولية ومن فى أيده مسئوليات متعددة فكل مسئول فى قطاعات الحكومة والجيش والأحزاب والنقابات يجب أن يضع مصر أولا، والحكمة أن المسئول لا يخسر أحد وأن يجمع كل الآراء وهناك مثل نعرفه، بأن صوابع أيدينا ليست مثل بعضها ولكنها تعمل معا وهكذا مصر أن كانت هناك.



ووجه رسالة أخرى للأقباط قائلا: "أنا فى الدير أصلى من أجل مصر وأولادنا الذين فى الشارع للخروج من هذه الأزمة، وأقول لأقباط مصر لا تخافوا فالخوف يجب أن يكون بعيدا وأرض مصر مقدسة وهى بلاد باركها المسيح وهذه البلاد ترتفع منها صلوات دائما والله يستجيب ويسمع ويتدخل فى الوقت المناسب وأن الله ضابط الكل وهو يرتب كل الأمر للخير فعبر عن رأيك بلا خوف وفى مزمور 27 يقول: "الرب نورى وخلاصى ممن أخاف الرب حصن حياتى فممن أرتعب"، ولكل قبطى ومسلم عليه أن يقرأ التاريخ سيجد أن مصر دائما فوق كل شىء.



استقالة عضو باللجنة الاستشارية القانونية لمرسى بعد إهانته للقضاء





تقدم المستشار منير عبد القدوس، نائب رئيس مجلس الدولة، باستقالته من عضوية اللجنة الاستشارية والقانونية للدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية.





وأكد المستشار عبد القدوس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تقدم باستقالته صباح اليوم بسبب إهانة الرئيس لبعض القضاة وللقضاء بصفة عامة.





يذكر أن الدكتور مرسى كان قد أصدر قرارًا، عقب استقالة مستشاره القانونى السابق محمد فؤاد جاد الله، بتشكيل هيئة استشارية قانونية تختص بإبداء الرأى فى المسائل الدستورية والقانونية، التى يحيلها إليها، وتضم فى عضويتها ستة عشر مستشارًا بينهم أعضاء فى الهيئات القضائية المُختلفة وأساتذة جامعات ومحامون.



خالد يوسف: إذا تنحى الرئيس الآن فسيكون هذا "حكمة بالغة"





أكد المخرج خالد يوسف أن غدا 30 يونيو سيكون هناك "زلزال" وثورة من المصريين، وأضاف قائلا "أنا لدى يقين أن هذا الشعب هو القائد والمعلم وسيزيل هذا النظام المستبد".



وأوضح يوسف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "فى الميدان" الذى تقدمه الإعلامية "رانيا بدوى" على قناة "التحرير"، أن الشعب المصرى سيحرص على منع "الدم"، مضيفاً أن العنف الذى تحاول جماعة الإخوان إثارته لن يفيدهم وسيقضى عليهم، مضيفا: "أتصور أن الإخوان لن يجرؤا على مواجهة شعب بأكمله، و الشعب المصرى سيتصدى للعنف من أى جهة".



وأكد يوسف أنه "إذا تنحى الرئيس الآن فسيكون هذا حكمة بالغة" من تنظيم الإخوان يوجهها هذا التنظيم للشعب المصرى، وستكون رسالة "تسامح" والشعب المصرى سيسامحهم "



و تابع "أى قرارات بعيدة عن تنحى الرئيس لن تكون ذات جدوى، والشعب لن يقبل أى مساومات".



اقرأ المزيد من عدن الغد | تغطية مفصلة : بدء العد التنازلي لتظاهرات 30 يونيو في مصر [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2013, 11:58 AM
(CNN) :الإمارات تدعو رعاياها بمصر إلى الإسراع بمغادرتها

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) :

انضمت دولة الإمارات إلى قائمة الدول التي حضتا رعاياها على عدم التوجه إلى مصر بسبب الأحداث التي تشهدها القاهرة والمدن الكبرى مع المظاهرات المرتقبة الأحد، بعد تحذيرات مماثلة من عدة دول في المنطقة، أبرزها السعودية وإسرائيل.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية، فقد دعت وزارة الخارجية رعايا الإمارات إلى “عدم السفر إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة في الوقت الحاضر إلا للضرورة القصوى” كما دعت من هم فيها حاليا إلى “تجنب أماكن التجمعات ومناطق المظاهرات والإسراع في عملية المغادرة فورا لعدم استقرار الأوضاع السياسية فيها.”

وقال عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، وكيل وزارة الخارجية الإماراتية، إن القرار “يأتي انطلاقا من حرص دولة الإمارات على سلامة مواطنيها في الخارج” مضيفا أن سفارة الإمارات الدولة في القاهرة أنشأت غرفة عمليات لتزويد الإماراتيين بمصر بأهم التعليمات وتسهيل مغادرتهم بشكل فوري .

وكانت إسرائيل قد حذرت رعاياها من السفر إلى مصر، قبل المظاهرات التي دعا معارضو الرئيس المصري محمد مرسي إلى تنظيمها الأحد، كما نصحت الإسرائيليين المتواجدين حالياُ في مصر، بمغادرتها في أقرب وقت، كما أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تحذيراً جديداً من السفر إلى مصر، بسبب استمرار الاضطرابات السياسية.

أما السفارة السعودية في القاهرة فقد دعت كافة السعوديين المقيمين في مصر إلى أخذ الحيطة والحذر وتجنب الأماكن التي من المتوقع أن تشهد مظاهرات، وذلك حرصا على سلامتهم، محددة أرقام اتصال خاصة للتواصل معها.

روابي الجنوب
06-30-2013, 12:01 PM
رصد الأحداث في مصر "الأخوان مرسي وراه رجاله"والتحرير يهتف يسقط مرسي وقطر تجلي رعاياها

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


جابت سيارة شوارع ميدان رابعة العدوية، يعلوها مكبر صوتى يذيع الأغانى المؤيدة للرئيس مرسى والعديد من الهتافات منها " حرية وعدالة مرسى وراه رجالة "، " بالروح بالدم نفديك يا مرسى "، " إسلامية إسلامية " ،" مرسى وراه رجالة " وهتافات أخرى مناهضة للمعارضة منها " اقتلوا واحد اقتلوا 100 مش هنسيبها لبلطجية "، " هما بيلموا ورق وإحنا عندنا رجالة ".

فى سياق متواصل، رقص المتظاهرون مع هتافات تلك السيارة بالعصى مكبرين ومهللين، بينما قال القائم على مكبر الصوت أعلى سيارة " إنها معركة بين الحق والباطل ".



مصر يوم الأحد الفارق وقطر تجلي رعاياها

قطر تواصل اجلاء رعاياها من مصر

وصل إلى مطار القاهرة صباح اليوم الاحد طائرة إضافية تابعة للخطوط القطرية لنقل عدد من القطريين بعد الطلب المتزايد على مغادرة القاهرة تحسبًا لأي ظروف تحدث في البلاد.

وأفاد مصدر أمني أن مطار القاهرة قد استقبل طائرة إضافية تابعة لخطوط الطيران القطرية كانت قد وصلت لإجلاء عدد من القطريين الذين طالبوا مغادرة البلاد خوفًا من تطور الأحداث داخل مصر ، مشيرًا إلى أن الطائرة من المقرر أن تغادر مطار القاهرة بالقطريين بعد دقائق من وصولها.

مستشار الرئيس المصري: من المستحيل أن تبيع جماعة الإخوان مرسى.. وأوباما حر فيما يطالب به
أكد المستشار أيمن على، مستشار رئيس الجمهورية لشئون المصريين فى الخارج، أنه من المستحيل أن تبيع جماعة الإخوان المسلمين الرئيس الدكتور محمد مرسي، والرئيس مرسي ليس هو الشخص الذي يتم بيعه.
وقال على، فى مقابلة مع برنامج "الحياة اليوم" على قناة الحياة الفضائية الليلة: "لا أعتقد أن الإخوان تشير على الرئيس مرسي بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة لأنه طلب غير دستوري وأتحفظ عليه شخصيا"، مشيرا إلى أن أى حزب أو جماعة تعمل للحفاظ على نفسها على حساب الوطن يعد ذلك خيانة عظمي.
وأضاف أن الرئيس مرسي يتعاطي مع أى جهد يسعي إلى حل الأزمة على أساس أن يكون دستوري، وليس تداول الأدوار بما يعني تخلي أى حزب أو جماعة عن الأعضاء.
ونفى أن تكون الرئاسة قد عرضت على المعارضة مصالحة تشمل تغيير الحكومة أوالنائب العام، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن كل شىء على طاولة الحوار مطروح اذا ما كانت هناك إرادة حقيقية.
وأكد على أنه لابد من الهدوء والحفاظ على أمن واستقرار مصر، لافتا إلى أن الخاسر الأساسي فيما يحدث هو المواطن العادي وليس هذا الطرف أو ذاك، ونفى الدكتور أيمن على أن يكون هناك أى تدخل فى الشئون الداخلية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، موضحا أن الرئيس الأمريكى حر فيما يطالب به ونحن لسنا ملتزمين بتنفيذه.
وأعرب عن تمنيه أن يكون هناك ممارسة ديمقراطية غدا خلال التظاهرات تعبر عن واقع مصر تأييدا أو معارضة ولابد أن تحتفظ بسلميتها، مؤكدا أنه لن يكون هناك تصفية حسابات مع الخصوم، بعد تظاهرات 30 يونيو والعكس هو الصحيح، هو التصالح والمصالحة.

صادر أمنية مصرية: مجهولون يقطعون السكك الحديدية لمنع المتظاهرين من المشاركة في مليونية اليوم

مصادر أمنية: مجهولون

القاهرة: كشفت مصادر أمنية النقاب عن مخطط من قبل أشخاص مجهولين يهدف لقطع خطوط السكك الحديدية، بداية من الغد لمنع مشاركة المواطنين القادمين من المحافظات المختلفة للمشاركة في مليونية المطالبة برحيل الرئيس مرسي.

وجاءت البداية اليوم بتوقف حركة قطارات الوجه البحرى "القاهرة - الاسكندرية" فى منطقة بنها بسبب تظاهر الاهالى على القضبان مطالبين بتوفير مياه الرى.

وقال مسئول بهيئة السكة الحديد إنه تم حجز القطارات على الطريق لحين عودة الحركة الى طبيعتها، وتسبب التوقف في حالة من الشلل التام داخل محطة مصر.
----------------------------------
الأحد
مصر على المحك وقطر تجلي رعاياها
تستعد مصر لتظاهرات حاشدة ينظمها الاحد معارضو الرئيس محمد مرسي للمطالبة بـ"رحيله" في الذكرى الاولى لتوليه السلطة بعد تعبئة غير مسبوقة ضده فيما قررت الاحزاب الاسلامية الرد بتظاهرة "مليونية" في اليوم نفسه وسط مخاوف من مواجهات سبق للجيش وان حذر من انها قد تدفعه الى التدخل "لمنع اقتتال داخلي".

والسبت اعلنت حملة "تمرد" التي اطلقت الدعوة للتظاهرات واكتسبت زخما كبيرا في الشارع المصري خلال الشهرين الماضيين انها جمعت اكثر من 22 مليون توقيع على استمارتها المطالبة بسحب الثقة من الرئيس مرسي واجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

ودعا المتحدث باسم الحملة محمود بدر ملايين الموقعين على استمارة "تمرد" الى النزول الى الشارع، مؤكدا ان توقيعاتهم لن تكون لها قيمة كبيرة "بدون تظاهرات واعتصامات وعصيان مدني" في اشارة الى التصميم على البقاء في الميادين حتى تحقيق الهدف من الحملة.

وتزامن انتشار حملة تمرد مع تصاعد الغضب الشعبي في البلاد الذي غذته ازمة اقتصادية متفاقمة انعكست على الحياة اليومية للمصريين في صورة ارتفاع في الاسعار وانقطاع متكرر للكهرباء وازمات في الوقود.

ومساء السبت اعلن "تحالف القوى الاسلامية" في مؤتمر صحافي عن تنظيم "مليونية" بعد صلاة الظهر امام مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر في شرق القاهرة.

وقال حزب الحرية والعدالة على صفحته الرسمية على فيسبوك ان "جميع القوى الإسلامية تعلن النفير العام في صفوف شبابها في أنحاء الجمهورية وتحشد في رابعة وأماكن أخرى في القاهرة لن يعلن عنها".

من جهتها، اذاعت تمرد وحركات واحزاب المعارضة "خريطة مسيرات" الاحد التي ستتجه في القاهرة الى ميدان التحرير وقصر الاتحادية الرئاسي، كما اعلنت عن مسيرات وتظاهرات في مختلف محافظات مصر.

وبث محمد البرادعي احد قادة جبهة الانقاذ الوطني المعارضة مساء الاحد شريط فيديو قصيرا دعا فيه المصريين الى المشاركة في التظاهرات "السلمية"، وطالب الرئيس مرسي بـ"الاستماع الى صوت الشعب الذي يريد انتخابات رئاسية مبكرة".

ورغم ان حملة تمرد وجبهة الانقاذ الوطني المعارضة التي التفت حولها شددتا على اهمية الحفاظ على سلمية التظاهرات، الا ان هناك مخاوف من ان تؤدي التحركات المناهضة لمرسي، وهو اول رئيس منتخب بعد ثورة الخامس والعشرين من كانون الثاني/يناير 2011 التي اطاحت حسني مبارك، الى اشتباكات عنيفة.

ومنذ الاربعاء قتل ثمانية اشخاص في صدامات شهدتها اكثر من محافظة بين انصار الرئيس المنتمي الى جماعة الاخوان المسلمين وبين معارضيه.

والاسبوع الماضي تحدث وزير الدفاع الفريق اول عبد الفتاح السيسي، لاول مرة منذ توليه مهام منصبه في آب/اغسطس 2012، عن امكانية تدخل الجيش مجددا في الحياة السياسية.

واكد السيسي ان "المسؤولية الوطنية والأخلاقية للقوات المسلحة تجاه شعبها تحتم عليها التدخل لمنع انزلاق مصر في نفق مظلم من الصراع أو الاقتتال الداخلي أو التجريم أو التخوين أو الفتنة الطائفية أو انهيار مؤسسات الدولة".

وتابع "ليس من المروءة ان نصمت أمام تخويف وترويع أهالينا المصريين والموت أشرف لنا من أن يمس أحد من شعب مصر في وجود جيشه".

وفيما واصل الجيش انتشاره لتأمين مؤسسات الدولة، التقى الرئيس مرسي مساء السبت الفريق اول السيسي "للاطمئنان على استعدادات وزارة الدفاع لتأمين المنشات الحيوية والاستراتيجية للدولة وحماية المواطنين"، بحسب وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية.

وتتهم المعارضة الرئيس مرسي بانه "فشل" في ادارة الدولة وبأنه يسعى الى "اخونة" كل مفاصلها كما تتهمه بـ"الاستبداد" منذ اصدر في تشرين الثاني/نوفمبر 2012 اعلانا دستوريا اثار ازمة سياسية كبيرة في البلاد.

ويرد انصار الرئيس مؤكدين على ان المعارضة ترفض احترام قواعد الديموقراطية التي تقضي بأن يستكمل الرئيس المنتخب مدته الرئاسية، متهمين اياها بانها تريد "الانقلاب على الشرعية".

وخلال تظاهرة حاشدة نظمها الاسلاميون الجمعة في القاهرة تحت شعار "الشرعية خط احمر"، قال القيادي في جماعة الاخوان محمد البلتاجي ان المعارضة ممثلة بحملة تمرد وجبهة الانقاذ الوطني تهدد بأنها "ستلقي القبض في 30 يونيو على محمد مرسي وتحاكمه وبانها ستعطي بعد ذلك الرئاسة الشرفية الى رئيس المحكمة الدستورية العليا وتشكل حكومة وانها ستقوم بحل مجلس الشورى (الذي يتولى حاليا السلطة التشريعية) وتعطل الدستور".

واضاف "هذا اسمه انقلاب ولن نسمح به ولو على رقابنا".

واعرب الرئيس الاميركي باراك اوباما السبت عن قلقه ازاء الاضطرابات في مصر ودعا نظيره المصري الى حوار "بناء" اكثر مع المعارضة.

وقال اوباما في مؤتمر صحافي في بريتوريا "نحن نتابع الوضع بقلق"، موضحا ان الحكومة الاميركية اتخذت اجراءات لضمان امن سفارتها وقنصلياتها وموظفيها الدبلوماسيين في مصر، مضيفا "ندعو كافة الاطراف الى العمل على عدم التورط في العنف والشرطة والجيش الى التحلي بضبط النفس الملائم".

كما طلب اوباما من مرسي ان يجري "حوارا بناء اكثر" مع المعارضة لتحسين الوضع في البلاد، مؤكدا ان واشنطن دعمت باستمرار الديمقراطية في مصر لكن "كان الامر صعبا لانه لا توجد تقاليد ديمقراطية

قطر تواصل اجلاء رعاياها من مصر

وصل إلى مطار القاهرة صباح اليوم الاحد طائرة إضافية تابعة للخطوط القطرية لنقل عدد من القطريين بعد الطلب المتزايد على مغادرة القاهرة تحسبًا لأي ظروف تحدث في البلاد.

وأفاد مصدر أمني أن مطار القاهرة قد استقبل طائرة إضافية تابعة لخطوط الطيران القطرية كانت قد وصلت لإجلاء عدد من القطريين الذين طالبوا مغادرة البلاد خوفًا من تطور الأحداث داخل مصر ، مشيرًا إلى أن الطائرة من المقرر أن تغادر مطار القاهرة بالقطريين بعد دقائق من وصولها.

اقرأ المزيد من الامناء نت | رصد الأحداث في مصر "الأخوان مرسي وراه رجاله"والتحرير يهتف يسقط مرسي وقطر تجلي رعاياها [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2013, 12:02 PM
الجيش يرفع درجة التأهب تسحبا لاحداث عنف

روابي الجنوب
06-30-2013, 12:03 PM
متظاهرون يحتشدون في التحرير والجيش على مقربة

روابي الجنوب
06-30-2013, 12:07 PM
[CENTER][SIZE="4"][COLOR="Blue"]توافد العشرات لميدان التحرير للمشاركة في فعاليات 30 يونيو

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
كتب:محمد سعودي
الأحد، 30 يونيو 2013 09:54 ص


توافد العشرات من المتظاهرين منذ الصباح الباكر، إلي ميدان التحرير للمشاركة في فعاليات تظاهرات 30 يونيو اليوم، للإطاحة بالرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين.

وردد المتظاهرون، هتافات معارضة لنظام الإخوان ومنها " يسقط يسقط حكم المرشد , الشعب يريد اسقاط النظام", رافعين العلم المصري وصور لرئيس مرسي كتب تحتها " ارحل " وعلامة للرفض النظام " اكس ".

كان ميدان التحرير قد شهد منذ أمس اعتصام بضعة آلاف من المتظاهرين, مكونين لجان شعبية لتأمين جميع مخارج ومداخل الميدان وتفتيش المارة والتأكد من هويتهم الشخصية للحيلولة دون دخول مندسين تعكر صفو تظاهراتهم, فيما ارتدي اغلب المتظاهرين ملابس وأوشحة حول الرأس وكابات كتب عليها عبارات تطالب الرئيس بالرحيل، وتؤكد تضامنها مع حملة تمرد.

وانتشر الباعة الجائلون بكثافة لبيع العلم المصري، وصور رؤساء وزعما مصر عدا الرئيس المخلوع حسني مبارك, فيما قام البعض ببيع الأطعمة والمشروبات للمتظاهرين.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].UdATntiGdWw

روابي الجنوب
06-30-2013, 12:12 PM
السعودية تغلق سفارها في مصر: مصر تتأهب لـ ‘‘ ساعة الصفر‘‘




يحبس المصريون أنفاسهم قبل ساعات من انطلاق مظاهرات حاشدة تطالب الرئيس المصري محمد مرسي بالدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة، في أجواء شديدة التوتر قد تمهد لأعمال عنف خطيرة.



واحتشد الآلاف من المصريين مساء السبت في ميدان التحرير وسط القاهرة، مرددين شعارات تطالب الرئيس مرسي بالرحيل وتدعو إلى إنهاء ما أسموه حكم الإخوان المسلمين.



في الوقت نفسه تزايدت أعداد الخيام بالميدان، وانتشرت اللجان الشعبية على مداخله لتأمين المعتصمين، خشية اندساس عناصر خارجة على القانون، بين صفوف المعتصمين. ورفعت لافتات تطالب بسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.



وعلى الجانب الآخر، واصلت القوى والتيارات الإسلامية في مصر، اعتصامها المفتوح بمحيط مسجد رابعة العدوية، شرقي القاهرة.



وقامت اللجان الشعبية الموجودة بمداخل الميدان بتفتيش المارة والتأكد من هويتهم، كما حمل الشباب المشاركون باللجان العصي، للتصدي لأي هجوم قد يحدث أثناء الاعتصام.

وقد ردد المعتصمون شعارات تطالب باحترام شرعية الرئيس مرسي.و



ارتفع عدد قتلى الاشتباكات التى شهدتها محافظات مصرية عدة إلى ثمانية قتلى بعد سقوط قتيل ثالث في الإسكندرية ونحو 606 مصابين.



وقد تم تشييع جثامين ضحايا الاشتباكات التي اندلعت بين أنصار الرئيس المصري محمد مرسي ومعارضيه في كل من القاهرة والأسكندرية والمنوفية وبورسعيد والشرقية والغربية والدقهلية.



رسالة من البرادعي



من جانبه، قال رئيس حزب الدستور المصري محمد البرادعي، إن "نظام الرئيس محمد مرسي" فشل في قيادة مصر، وإنه من الضروري تنظيم انتخابات مبكرة.



وفي كلمة له في رسالة متلفزة للمصريين قبيل تظاهرات ثلاثين يونيو، دعا البرادعي الجميع إلى المشاركة في التظاهرات والحفاظ على سلميتها من أجل استرجاع أهداف ثورة الخامس والعشرين من يناير.



خطط التظاهر



وأعلنت حركة "تمرد"، رسمياً أماكن انطلاق مسيرات اليوم الأحد 30 يونيو، لقصر الاتحادية وميدان التحرير للمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.



ومن المقرر أن تتجمع معظم المسيرات من الثالثة إلى الراًبعة عصرا، لتنطلق بعدها في الخامسة لقصر الاتحادية والتحرير.



وضمت قائمة المسيرات المتجهة لقصر الاتحادية من شرق القاهرة كل من مسجد النور بالعباسية، ومسيرة للطلاب من جامعة عين شمس، ومدينة نصر، وميدان المطرية، و دوران شبرا، وعين شمس، فيما أعلن حزب الدستور على ضفحته الرسمية على فيسبوك مشاركته في مسيرة من ميدان الشيراتون لتنضم لأخرى من ميدان الحجاز في طريقها للاتحادية.



فيما تتجه مسيرات وسط القاهرة والجيزة المتجهة إلى ميدان التحرير وتضم مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، ومسجد السيدة زينب، ومسجد الاستقامة بالجيزة، ووزارة الثقافة،والمعادي، وعرب المعادي.



قلق بالسفارات



وأثارت أعمال العنف التي تخللت المظاهرات خلال اليومين الماضيين والمخاوف باندلاع موجة واسعة من العنف الأحد، مخاوف دول عربية وغربية من تعرض رعاياها لأذى.



وطلبت الخارجية الإماراتية من مواطنيها عدم السفر إلى مصر إلا في حالة الضرورة القصوى، وذلك بسب الوضع الأمني الحرج.



كما دعت المواطنين المتواجدين فيها بتجنب أماكن التجمعات ومناطق المظاهرات والإسراع في عملية المغادرة فورا لعدم استقرار الأوضاع السياسية فيها.



وبدورها، قررت المملكة العربية السعودية إغلاق سفارتها في القاهرة يومي الأحد والاثنين، تحسبا لانفلات الأوضاع الأمنية.



وكانت السفارة الأميركية قد سمحت للموظفين غير الأساسيين في سفارتها بالقاهرة بالمغادرة.



وأشارت الخارجية الأميركية إلى أن ذلك يأتي بسبب احتمال حدوث اضطرابات سياسية واجتماعية في البلاد.

* سكاي نيوز

اقرأ المزيد من شبوة برس | السعودية تغلق سفارها في مصر: مصر تتأهب لـ ‘‘ ساعة الصفر‘‘ [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2013, 12:16 PM
السيسي يصل غرفة عمليات القوات المسلحة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
الفرق اول عبد الفتاح السيسي

وصل الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، القائد العام للقوات المسلحة، والفريق صدقي صبحي، رئيس الأركان، إلى مقر وزارة الدفاع، صباح الأحد، لمتابعة تطورات المظاهرات من خلال غرفة العمليات الخاصة بالقيادة العامة للقوات المسلحة.

وأعطى "السيسي" توجيهاته لجميع القادة والجنود والضباط بضرورة العمل على تأمين المنشآت الحيوية وحماية الأرواح، بدون أي تحيز لطرف دون الآخر، وعدم التعرض لأي متظاهر سلمي بأي شكل.

وفي السياق ذاته، قام اللواء أحمد وصفي، قائد الجيش الثاني الميداني، بتفقد القوات المنتشرة في بورسعيد وسيناء، والاطمئنان على جاهزيتها للتأمين، وكذلك قام اللواء أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث الميداني، بتفقد القوات بمدينة السويس والإسماعيلية، وتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس.

وفي الإطار نفسه، قام قادة القوات البحرية والجوية والدفاع الجوية، بمتابعة حركة الجنود والضباط المسئولين عن عمليات التأمين في المناطق المختلفة.

روابي الجنوب
06-30-2013, 12:18 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2013, 12:24 PM
مصدر: مرسي يتلقى مقترحا بتولي وزير الدفاع رئاسة حكومة مؤقتة فورا

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


الرئيس محمد مرسي
6/30/2013 10:31:00 AM

القاهرة – (الأناضول):

كشفت شخصية سياسية بارزة أنها عرضت علي الرئيس محمد مرسي مبادرة تطرح تولي الفريق عبد الفتاح السيسي رئاسة الحكومة فورا، على أن تقوم هذه الحكومة بالترتيب لإجراء الانتخابات البرلمانية في أسرع وقت، وتطلق برنامجا لدعم الاقتصاد، وتتولي ملف المصالحة الوطنية.

وقالت الشخصية التي شاركت في اجتماع الرئيس مساء أمس مع 12 من القوى والأحزاب الإسلامية قبل ساعات من انطلاق مظاهرات معارضة له تطالب برحيله، أن الرئاسة استمعت للمقترح لكنها لم تبدي راي واضحا اتجاهه.

واعتبرت أن هذا الحل الذي يقضي بترؤس السيسي الحكومة لفترة مؤقتة، حوالي ستة أشهر، هو الورقة المناسبة بل والأخيرة لحل الأزمة الراهنة ،خاصة وأن هذا المقترح تم مناقشته مع عدد من القوي السياسية الموالية والمعارضة للرئيس ولم يلق رفضا قاطعا وإن بقي الموقف المعلن لقوى المعارضة يتمثل في رفض أي حلول وسط لا تؤدي إلى رحيل مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وفي هذا السياق، صرح محمد عبد العزيز، أحد مؤسس حركة تمرد التي تقود الحملة المطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة، أن الحركة ترفض أي حلول وسط تبقى على الرئيس (مرسي) في منصبه".

في الوقت ذاته، أكد مصدر عسكري أن الرئاسة لم تناقش مع الفريق السيسي أمر توليه الحكومة، وأن الأمر لا يعدو كونه مقترحا ضمن مجموعة من المقترحات.

يذكر أن مجموعة من المفكرين والسياسيين سبق أن طرحت قبل اسبوع الأمر ذاته علي مؤسسة الرئاسة ولم تتلق ردا واضحا عليه ، وأشارت المبادرة التي قدمها المفكرون أن هذا الحل سيلقي قبولا من معظم القوى السياسية، ولا يعد عودة للحكم العسكري بقدر ما يمثل نوعا من الشراكة من أجل تحقيق مصلحة وطنية.

في الوقت ذاته، أوضحت الشخصية السياسية التي حرضت اجتماع الرئيس مع القوى الإسلامية أن الرئيس أكد خلال الاجتماع اعتزامه اتخاذ جزمه من الاجراءات لتلافي الاخطاء التي وقعت علي مدار العام الماضي ، والعمل علي استكمال اهداف الثورة ، وكذلك تطهير كافة مؤسسات الدولة.

واتهمت الرئاسة "الدولة العميقة" (بقايا نظام الرئيس السابق حسني مبارك) بمحاربة كافة الجهود التي تبذلها مؤسسة الرئاسة لتلبية مطالب المواطنين وتحقيق مستوي اقتصادي أفضل لهم.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان لها مساء أمس أن اللقاء تناول الموقف الداخلي الراهن وبحث سبل التعامل معه، وشدد الرئيس على ضرورة الحفاظ على سلمية الأوضاع في البلاد، وضبط النفس، وأنه لا تهاون في تطبيق القانون على الجميع. كما أشار إلي دور مؤسسات الدولة في حماية المواطنين والمنشآت العامة والخاصة.

وأكد الحاضرون على تمسكهم بالشرعية وضرورة الاحتكام للصناديق في الانتخابية البرلمانية. كما أكدوا على نبذ العنف والتمسك بالسلمية ودعوة كافة الأطراف الداعية للتظاهر للوفاء بمسؤولياتها تجاه المظاهرات التي يدعون إليها والحفاظ على سلميتها، بحسب بيان الرئاسة.

ومن المقرر أن تشهد مصر بدءا من عصر اليوم تظاهرات دعت اليها قوي المعارضة لسحب الثقة من رئيس الجمهورية والمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة

روابي الجنوب
06-30-2013, 02:24 PM
مظاهرات معارضة للرئيس مرسي بميدان التحرير
وعدد من المحافظات
ومظاهرات للمؤيدين له في ميدان رابعة العدوية

روابي الجنوب
06-30-2013, 02:37 PM
أحداث مصر… صدفة أم حلقة مترابطة في سلسلة أوسع؟



يافع نيوز – قناة الميادين

في فضاء عربي مضطرب تكثر الأسئلة حول حقيقة ما يجري في مصر، لا سيما في ظل أكثر من تطور سجلته الأيام الماضية على أكثر من ساحة عربية، فهل تطوى صفحة حكم الإسلاميين في المنطقة لتفتح أخرى؟

ما عاد الخطر في مصر على الرئيس محمد مرسي أو على الإخوان المسلمين وخصومهم، وإنّما صار الخطر على مصر نفسها.

حين يسقط قتلى وجرحى وتشحن النفوس وتحمرّ العيون غضباً وتتصل المواقف، يصبح كل احتمال قائماً. فكيف إذا كانت هذه الإحتمالات تسبح في فضاء عربي مضطرب؟ وفي جوار إسرائيلي يفرح لسقوط مصر كما سقطت دول أخرى؟ فكيف لا ينذر الأزهر الشريف بأن خطر الحرب الأهلية قائم؟
في هكذا أوضاع تدخل طوابير خامسة كثيرة على الخط لإذكاء الفتنة، فيصبح المشهد متفجراً بامتياز.

ولكن السؤال الأهم، هل إن ما يحدث في مصر هو من قبيل الصدفة؟ أم إنه حلقة مترابطة في سلسلة أوسع؟ هل بات خيار إضعاف الإخوان في المنطقة العربية وتعزيز الجيوش هو المطلوب؟

في السلسلة نرى أن تركيا اضطربت وثمة مؤشرات على علاقة أصعب بين أردوغان والجيش في ظل استعداد حزب العدالة والتنمية لطرح مشروع قانون لحصر صلاحيات الجيش بحماية الحدود.

وفي قطر حصل توريث سلمي للسلطة، وفي السعودية أسئلة عن المستقبل وسط مرض الملك. وفي لبنان الجيش حسم ظاهرة الأسير بغطاء محلي وترحيب دولي، وفي سورية الجيش يتقدم بوتيرة ملحوظة وسط سعي دولي لإضعاف شوكة الإخوان المسلمين في المعارضة.

العراق أخرج من الفصل السابع وهذه تصب في مصلحة نوري المالكي. الأردن يعزز وضع الدولة على حساب الإسلاميين بدعم عسكري دولي بات كبيراً، وفي تونس وليبيا واليمن أسئلة كثيرة حول مستقبل الحركة الإسلامية وجدواها.

ولو أضفنا إلى ذلك الأسئلة حول ارتفاع لهجة بعض الإعلام الخليجي ضد الإخوان ومرسي، وحول احتمالات الحوار الإيراني الغربي في ظل الرئيس الإيراني المنفتح الشيخ حسن روحاني، وخصوصاً حول تفشي ظاهرة السلفية والتطرف التي تقلق الجميع. فإن كل ذلك يوحي بأن صفحة ما تطوى في المنطقة لتفتح اخرى.

فهل يتوّج ذلك باتفاق كبير بين روسيا وأميركا، فيغيّر معادلات ؟ الإحتمال قائم.

روابي الجنوب
06-30-2013, 02:53 PM
تسارع وتيرة إجلاء الرعايا الأجانب من مصر

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



تشهد صالات السفر في مطار القاهرة تكدسا وزحاما كبيرا لارتفاع أعداد المغادرين بسبب التظاهرات التي تشهدها العاصمة المصرية وعدد من المحافظات.



وأكد مسؤولون في المطار انتظام الرحلات في موعدها رغم الزحام. وقال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران توفيق العاصي إن الثماني والأربعين ساعة الماضية شهدت أعلى معدلات في السفر والوصول بواقع 60 ألف راكب على 254 رحلة.



وواصلت السفارة الأميركية تسفير رعاياها خوفا من اندلاع أحداث عنف في تظاهرات الأحد، كما أرسلت قطر طائرة خاصة لإعادة العاملين بالسفارة القطرية وأسرهم.



أما الحكومة البلجيكية فحذرت رعاياها من السفر إلى مصر ودعت مواطنيها المقيمين بمصر إلى التزام الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق التظاهرات خشية اندلاع أحداث عنف



وكانت قوات الجيش قد انتشرت منذ السبت في مداخل ومخارج مطار القاهرة ووزارة الطيران للتأمين والحماية.



الإمارات والسعودية



وطلبت الخارجية الإماراتية من مواطنيها عدم السفر إلى مصر إلا في حالة الضرورة القصوى، وذلك بسب الوضع الأمني الحرج.



كما دعت المواطنين المتواجدين فيها بتجنب أماكن التجمعات ومناطق المظاهرات والإسراع في عملية المغادرة فورا لعدم استقرار الأوضاع السياسية فيها.



وبدورها، قررت المملكة العربية السعودية إغلاق سفارتها في القاهرة يومي الأحد والاثنين، تحسبا لانفلات الأوضاع الأمنية.

* سكاي نيوز

اقرأ المزيد من شبوة برس | تسارع وتيرة إجلاء الرعايا الأجانب من مصر [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2013, 03:05 PM
أنصار مرسي يعتبرون المعارضة شاربي خمور وفسقة,و الآلاف يتوافدون على ‘‘ ميدان التحرير‘‘

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


يواصل آلاف المحتجين توافدهم على ميدان التحرير وسط القاهرة صباح الأحد، ومناطق أخرى بمحافظات مصرية للمشاركة في مظاهرات حاشدة تطالب بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بعد عام واحد فقط من تولي الرئيس محمد مرسي منصبه، حسب شبكة مراسلي "سكاي نيوز عربية".



وفي المقابل، أغلق مناصرو الرئيس الشوارع المؤدية إلى ميدان رابعة العدوية بمنطقة مدينة نصر شرق القاهرة، حيث يواصلون التدريبات القتالية لتأمين اعتصامهم حسبما قالت مراسلتنا، في خطوة مضادة لـحركة "تمرد"، يقولون إنها "تتمسك بشرعية الرئيس المنتخب".



وتجمع متظاهرو التحرير مرددين هتافات مناهضة للرئيس مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، حاملين علما مصريا طوله نحو 70 مترا، وهم يستمعون لأغان وطنية عبر مكبرات الصوت.

اقرأ المزيد من شبوة برس | أنصار مرسي يعتبرون المعارضة شاربي خمور وفسقة,و الآلاف يتوافدون على ‘‘ ميدان التحرير‘‘ [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

مصر.. تحليق طائرات عسكرية فوق المتظاهرين

فيما حلقت طائرات مروحية عسكرية فوق المتظاهرين في ميدان التحرير وعدد من مناطق القاهرة ومدينة بورسعيد.



وانضم المتظاهرون إلى المعتصمين في الميدان وأغلقوا المداخل والشوارع المؤدية إلى ميدان التحرير، فيما انتشر عشرات من أفراد اللجان الشعبية على مداخل الميدان للاطلاع على هويات الوافدين إليه وتفتيشهم.



وغادر العاملون بمجمع التحرير المبنى استجابة لمطلب للمتظاهرين بالإضراب عن العمل ومشاركتهم التظاهرات.



ورفع متظاهرون بطاقات حمراء مكتوب عليها "ارحل". وارتدت النساء المحجبات حجابا أحمر، وربطت بعضهن بشريط كتب عليه "ارحل".



وقالت سميرة إسلام: "اليوم نهاية محمذ مرسي، ومن تاجروا بالدين حتى أساءوا إلى الإسلام، ولا يجب أبدا أن نلقبهم بالمسلمين". وأضافت: "سنستعيد مصر ممن يكفروننا ويتهموننا بالفسق لمجرد أننا نشكو سوء المعيشة".



وقال حمدي عبدالمجيد: "الموضوع ليس مرسي أو الإخوان، ولكن هو أنهم فشلوا في توفير حتى الماء والنور، ولو كانوا نجحوا لما خرج الشعب ضدهم".



وحمل أحد المتظاهرين صورة للسفيرة الأميركية وكتب عليها OUT، فيما علقت لافتة عليها صورة أوباما ومكتوب عليها بالإنجليزية "أوباما يساند الإرهاب".


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


رابعة

ويواصل عشرات الآلاف من مؤيدي الرئيس مرسي اعتصامهم وتظاهرهم في ميدان رابعة العدوية تحت شعار "الشرعية خط أحمر".



وأغلق المتظاهرون الشوارع المحيطة بالجامع ورفعوا صور الرئيس وأعلام مصر وسوريا والسعودية والقاعدة.



وأكد أحد المتظاهرين جودت عبد السلام "أن الوقوف اليوم في رابعة ثوابه عند الله عشرة أضعاف الوقوف بعرفة لأنه للدفاع عن الإسلام تماما مثل غزوة بدر".



وقال إن المحتشدين في التحرير "لا يتعدون بضع مئات من البلطجية والمأجورين من شاربي الخمر وممارسي الفسق".



وألقى عبدالرحمن عثمان باللوم في اضطراب الأحوال في مصر على "البرادعي عميل أميركا الذي يريد أن يتدخل الأميركان في مصر مثلما فعلوا في العراق وينصبوه رئيسا".



ووقفت مجموعة من المتظاهرين في صف رافعين عصيا وقاموا ببعض التدريبات القتالية وهم يصيحون مع كل حركة "إسلام سنة شرعية" بينما هتف آخرون "مرسي مرسي".



وفيما عدا أماكن التظاهرات، فقد خلت معظم شوارع القاهرة من المارة والسيارات، باستثناء عدد قليل منها.



كما أغلقت معظم المحال التجارية أبوابها، فيما عدا الصيدليات ومحال البقالة.



وقالت أنعام تقي الدين التي جلست مع مجموعة من النساء أمام مبنى في حي المهندسين رافعات أعلام مصر ولافتة كتب عليها "ارحل": "أبلغ من العمر 87 عاما، أي أنني عشت في مصر قبل وصول الإخوان للحكم، وسأعيش فيها بعد رحيلهم ولو ليوم واحد".

* سكاي نيوز وكالات

اقرأ المزيد من شبوة برس | أنصار مرسي يعتبرون المعارضة شاربي خمور وفسقة,و الآلاف يتوافدون على ‘‘ ميدان التحرير‘‘ [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2013, 06:47 PM
أنصار مرسي يتسلحون : ضبط أسلحة بالإسكندرية و18 بطريقهم لـ ‘‘ رابعة ‘‘

القاهرة، مصر (CNN)-- عثرت أجهزة الأمن المصرية على كميات من الأسلحة بمحافظة الإسكندرية، يُرجح أنها كانت معدة للاستخدام في مهاجمة المتظاهرين، في الوقت الذي ألقت فيه القبض على 18 مسلحاً أثناء مغادرتهم المدينة الساحلية، في طريقهم إلى ميدان "رابعة العدوية" في القاهرة، حيث يحتشد أنصار الرئيس محمد مرسي.

وذكر مدير أمن الإسكندرية، اللواء أمين عز الدين، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية الأحد، أنه تمت إحالة المسلحين الـ18، الذين تم ضبطهم في إحدى النقاط الأمنية على طريق القاهرة الصحراوي، وبحوزتهم كمية من الأسلحة والطلقات النارية، إلى النيابة العامة للتحقيق.

وقال المسؤول الأمني إن "ضباط التمركز الأمني المعين بخدمة تأمين الطريق الصحراوي، بدائرة قسم ثاني العامرية، لاحظوا أثناء إعداد كمين في الجهة المقابلة لكمين الرسوم، وجود سيارة ميكروباص، يستقلها 18 شخصاً، بداخلها عدد من الملتحين، يبدو عليهم علامات الارتباك."

وأضاف أن ضباط الكمين قاموا بإيقاف السيارة، وبتفتيشها تم العثور على ثلاث حقائب بداخلها بندقية خرطوش ماركة "تشرشل غولد" معدلة، وفرد خرطوش محلي الصنع، ودرع صديري واقي للرصاص، وخوذتين، و72 طلقة خرطوش عيار 12، وعدد 2 عصا.

إسلاميو مصر ينذرون بـ"دوامة عنف" في 30 يونيو

كما أورد موقع "أخبار مصر" أن تلقي إدارة شرطة النجدة بالإسكندرية بلاغاً يفيد بوجود حقيبتين تثيران الشبهات بجوار سور إحدى المدارس بمنطقة "السيوف"، وبعد فحصها من قبل الأجهزة المختصة، تم العثور بداخلهما على 12 خوذة، و2 سلاح أبيض "سيف"، وعدد 6 عصا حديدية، و3 دروع، و2 زجاجة مولوتوف.

وذكر موقع التلفزيون الرسمي أنه تم أيضاً العثور على بندقية خرطوش مخبأة في إحدى السيارات، تركها صاحبها على طريق "الجيش" في منطقة "سبورتنغ"، وتبين أن أرقام السيارة غير مدرجة في إدارة المرور.

اقرأ المزيد من شبوة برس | أنصار مرسي يتسلحون : ضبط أسلحة بالإسكندرية و18 بطريقهم لـ ‘‘ رابعة ‘‘ [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2013, 06:49 PM
حشود غفيرة في ميدان التحرير تطالب برحيل مرسي

روابي الجنوب
06-30-2013, 06:51 PM
الميادين
استمرار وصول الوفود الى ميدان التحرير
للمشاركة في التظاهرة المطالبة برحيل مرسي

روابي الجنوب
06-30-2013, 06:58 PM
حشود غفيرة تملآ ميادين الاسكندرية الخمسة وتطالب برحيل مرسي

روابي الجنوب
06-30-2013, 06:59 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2013, 07:03 PM
حشود غفيرة في المنوفية تطالب برحيل مرسي

روابي الجنوب
06-30-2013, 07:05 PM
انصار التيارات الاسلامية يواصلون احتشادهم
امام مسجد رابعة العدوية دعما لمرسي

روابي الجنوب
06-30-2013, 07:07 PM
جبهة الانقاد الوطني تدعو مرسي الى الرحيل والى وقف
التعامل مع حكومة الاخوان

روابي الجنوب
06-30-2013, 07:12 PM
اصابات في اطلاق نار تعرض له مظاهرون معارضون في بني سويف

روابي الجنوب
06-30-2013, 07:14 PM
صوره لجزء
من مسيره دوران جيهان الاسكندرية اليوم

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2013, 07:16 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2013, 07:18 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2013, 07:20 PM
أكد الكاتب الصحفي عبدالله السناوي، أن رئيس الجمهورية محمد مرسي عليه الخروج، إلى الناس سريعاً وإعلان الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة كحل سريع للخروج من هذه الأزمة.

وأضاف السناوي في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "الحياة اليوم" عبر قناة الحياة، أن مرسي قد يندم إذا لم يخرج على الناس اليوم أو غداً ليعلن الدعوة لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وأشار إلى أنه من باب التهذب يطلق على الرئيس مبارك لقب الرئيس السابق وليس المخلوع قائلاً: أنا أعد الرئيس محمد مرسي بنفس التهذب بوصفه في المستقبل بالرئيس السابق وليس المخلوع إذا لم يقرر بنفسه اليوم التخلي عن موقعه، ويفتح الباب مجدداً لانتخابات رئاسية جديدة.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2013, 07:22 PM
اقتحام متظاهرين لمقر حزب الجرية والعدالة في المقطم

روابي الجنوب
06-30-2013, 07:24 PM
رابعة العدوية ميدان الاخوان
ويقابلة ميادين الشعب المصري


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2013, 07:25 PM
متظاهري الإتحادية يحملون علم يشمل
قطر وأمريكا وإسرائيل وبداخله مرسي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2013, 07:25 PM
عاااااااااااااجل

العربية : انتقال التظاهرات الى قصر القبة حيث يوجد مرسي

روابي الجنوب
06-30-2013, 07:26 PM
التحرير والاتحاديه ...اذا في الاخوان كرامه يغادروا الليله ...
مليونية التحرير ومليونية الاتحاديه انصع صوره ان الكارهين لــ مرسي اضعاف الكارهين لــ مبارك ..ومافعله الاخوان طوال عام فاق مافعله مبارك طوال 30 عام .

روابي الجنوب
06-30-2013, 07:29 PM
3 ملايين شخص يتظاهرون مطالبين برحيل مرسي

روابي الجنوب
06-30-2013, 07:33 PM
الاسكندرية
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2013, 07:35 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2013, 07:36 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2013, 07:43 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2013, 07:45 PM
جبهة الانقاذ في بيان الثورة الاول
الجماهير اسقطت الاخوان وندعوها للبقاء في الشارع

روابي الجنوب
06-30-2013, 07:46 PM
اخوان اليمن يدعون الى مساندة مرسي |:|

الأحد 30 يونيو 2013 06:55 مساءً
صنعاء «عدن الغد» خاص:
تعاطف تيار #الاخوان المسلمين او ما يسمى بتيار حزب #الاصلاح في اليمن مع الرئيس المصري محمد #مرسي الذي يواجه انتفاضة شعبية مصرية تطالب برحيله من سدة الحكم في #مصر.....


اقرأ المزيد من عدن الغد | اخوان اليمن يدعون الى مساندة مرسي [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].U...#ixzz2XixWNfHO

روابي الجنوب
06-30-2013, 07:48 PM
جبهة الانقاذ في بيان القوةر رقم 1
الجماهير اسقطت لاخوان وندعوها للبقاء في الشارع

روابي الجنوب
06-30-2013, 07:49 PM
الشعب المصري مستمر في ثورته وسيفرض ارادته

روابي الجنوب
06-30-2013, 08:16 PM
عااااااااااااااااااااااااااجل::
Cnn : يوجد الآن على أرض مصر 33 مليون متظاهر ضد مرسي !!!

روابي الجنوب
06-30-2013, 08:19 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2013, 08:23 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2013, 08:27 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2013, 09:04 PM
وزير الصحة المصري
قتيل و 235 جريحا في اشتباكات في مناطق مختلفة

روابي الجنوب
06-30-2013, 09:11 PM
مرسي لـ"الغارديان": واثق من استكمال مدتي الرئاسية
أعرب عن ثقته بأن الجيش لن يتدخل في العملية السياسية

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

لعربية.نت

أعرب الرئيس محمد مرسي في حواره مع صحيفة الغارديان البريطانية عن ثقته في أنه سيكمل مدته الدستورية في الرئاسة كاملة، وعن رفضه الدعوات المطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وتعهد بألا يكون هناك ثورة ثانية في مصر في الوقت الذي نزل فيه آلاف إلى الشوارع يطالبون برحيله بعد عام من توليه الحكم، مستبعداً في الوقت ذاته تدخل الجيش المصري في اللعبة السياسية، لكونه لديه شؤونه الداخلية.

وعن العام الأول له في السلطة، قال: لقد كان عاماً صعباً، بل صعباً للغاية، وأعتقد أن الأعوام المقبلة ستكون صعبة.. لكنني في كل الأوقات سأبذل كل جهدي لتلبية حاجات الشعب.

وشدد مرسي على أن النائب العام المستشار طلعت عبدالله يعمل بشكل مستقل تماماً عن الرئاسة، مشيراً إلى أن القضايا المرفوعة ضد ناشطين أو شخصيات إعلامية أقامها مواطنون أو محامون، وأن النيابة العامة تتعامل معها، قائلا: النيابة العامة والنظام القضائي مستقلان تماماً.

وتابع: إذا أراد أحد أن يقول: إنني أتدخل في عمل النيابة العامة فعليه أن يقدم الدليل أو المثال على ذلك.

واعترف مرسي للصحيفة بأنه ندم على الإعلان الدستوري الذي منح به لنفسه صلاحيات واسعة، وهي الخطوة التي رأتها المعارضة استبدادية وسرعان ما ألغاه. وكانت هذه هي اللحظة المحورية في العام الأول لمرسي، ووضعت بذورا لمعارضة واسعة النطاق ضد إدارته.

وعن الإعلام المصري، قال إن قنوات الإعلام الخاصة قد بالغت في قوة معارضيه، وحمل مسؤولية العنف الذي حدث على المسؤولين الموالين للرئيس السابق حسني مبارك.

ويواجه مرسي، في الذكرى الأولى لتوليه الحكم، تظاهرات تطالب برحيله، وإفساح المجال لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وعللت المعارضة المصرية ذلك، بأن مرسي فشل في إدارة الدولة، والأمن منهار.

روابي الجنوب
06-30-2013, 09:15 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

وزارة الصحة: 174 جريحا باشتباكات في 7 محافظات مصرية
أغلب الإصابات بمناطق ميدان التحرير والاتحادية ورابعة العدوية


الرئيسية
»
مصر

آخر تحديث: الأحد 21 شعبان 1434هـ - 30 يونيو 2013م KSA 22:10 - GMT 19:10
وزارة الصحة: 174 جريحا باشتباكات في 7 محافظات مصرية
أغلب الإصابات بمناطق ميدان التحرير والاتحادية ورابعة العدوية
الأحد 21 شعبان 1434هـ - 30 يونيو 2013م
جانب من اشتباكات سابقة

العربية.نت

أعلن الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة والسكان، أن حصيلة المصابين 174 جريحاً في اشتباكات في 7 محافظات مصرية حتى الأن.

ومن بين المصابين 19 مصاباً بالقاهرة، و12 بالتحرير، و2 برابعة العدوية، و5 بالاتحادية"، إضافة إلى 6 مصابين بالإسكندرية، و3 مصابين بالمنصورة، و9 بالمنوفية، والغربية 4 مصابين.

وقال وزير الصحة إن 20 من المصابين خرجوا من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم، فيما يزال 21 مصاباً آخرين بمستشفيات المنيرة العام والقصر العيني ومنشية البكري والأميري بالإسكندرية وطوارئ المنصورة والمنشاوي العام وشبين الكوم التعليمي، لتلقى العلاج.

وخلال تظاهرات الجمعة الماضية أعلنت وزارة الصحة أيضاً مقتل 4 أشخاص تقول جماعة الإخوان المسلمين بأنهم ينتمون لها.

يُشار إلى أن وزارة الصحة قد دفعت بسيارات إسعاف في العديد من مناطق التظاهرات، تحسباً لوقوع أعمال عنف ينجم عنها إصابات في صفوف المتظاهرين عموماً.

روابي الجنوب
06-30-2013, 09:20 PM
آلاف المعارضين يتظاهرون بمحيط ديوان عام البحيرة لإسقاط النظام



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2013, 09:30 PM
فنانو مصر يرفعون الكارت الأحمر والقبقاب في وجه مرسي
المسيرة التي شارك فيها الآلاف حملت شعار "اللهم بلغنا رمضان من غير الإخوان"

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-30-2013, 09:37 PM
بوابة الاهرام
ارتفاع عدد القتلى الى ثلاثة في اسيوط
بطلقات نارية واصابة 8 بينهم ضابط شرطة

روابي الجنوب
06-30-2013, 09:43 PM
بالصور: مظاهرات حاشدة في مصر تطالب بتنحي الرئيس وآخرى تؤيد حكمه

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-01-2013, 02:49 PM
الجيش المصري سوف يصدر بيانا اليوم

روابي الجنوب
07-01-2013, 03:31 PM
القوات المسلحة تمهل الجميع 48 ساعة
فرصة اخيرة لتلبية مطالب الشعب

روابي الجنوب
07-01-2013, 04:39 PM
مراسل الميادين
اربع مسيرات حاشدة في الاسكندرية
تطالب برحيل مرسي

روابي الجنوب
07-01-2013, 04:40 PM
مراسلة الميادين
فرحة عامرة في المنصورة بعد بيان القوات المسلحة

روابي الجنوب
07-01-2013, 04:42 PM
مروحيات عسكريةمصرية تحلق في الاجواء لحماية الحشود

روابي الجنوب
07-01-2013, 04:43 PM
رويترز عن مسؤول في الاخوان
لن يكون هناك انقلاب على مرسي من اي مؤسسة

روابي الجنوب
07-01-2013, 04:44 PM
مراسلة العربية
انباء عن اطلاق نار على منزل خيرت الشاطر في مدينة نصر

روابي الجنوب
07-01-2013, 04:46 PM
نجل خيرت الشاطر
يؤكد للعربية عن تعرض منزل الشاطر
لاطلاق نار في مدينة نصر

روابي الجنوب
07-01-2013, 04:51 PM
ملايين المصريين يحتشدون في ميادين مصر بعد بيان القوات المسلحة

روابي الجنوب
07-01-2013, 04:56 PM
جماعة الاخوان المسليمن في مصر تدرس
بيان القوات المسلحة

روابي الجنوب
07-01-2013, 04:59 PM
الجيش المصري يعتقل 15 من حراسة خيرت الشاطر

روابي الجنوب
07-01-2013, 04:59 PM
الداخلية المصرية
تنفي واقعة اطلاق النار على منزل خيرت الشاطر

روابي الجنوب
07-01-2013, 05:03 PM
اعضاء النيابة يتحركون غدا لاجبار النائل العام على الاستقالة

روابي الجنوب
07-01-2013, 05:05 PM
مراسل الميادين
الحشود تتضاعف امام قصر الاتحادية للاحتفال ببيان الجيش

روابي الجنوب
07-01-2013, 05:06 PM
مراسل الميادين
هتافات تعلو تطالب برحيل مرسي امام قصر الاتحادية

روابي الجنوب
07-01-2013, 05:10 PM
مروحيات للجيش المصر تحلق فوق ميادين القاهرة رافعة الاعلام المصرية

روابي الجنوب
07-01-2013, 05:17 PM
حزب الكرامة
نؤيد انحياز الجيش للشعب المصري

روابي الجنوب
07-01-2013, 05:19 PM
مراسلة العربية
الرئيس مرسي يستدعي رئيس الحكومة قنديل لبحث
استقالة الوزراء

روابي الجنوب
07-01-2013, 05:22 PM
عاجل : الجيش المصري يمهل الجميع 48 ساعة لتلبية مطالب الشعب ” نص بيان المجلس العسكري المصري “

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


يافع نيوز – العربية.نت

أصدرت القوات المسلحة المصرية بياناً حددت فيه 48 ساعة مهلة أخيرة لتلبية مطالب الشعب، وتحمل أعباء الظرف التاريخي الذى يمر به الوطن.

وحذر البيان أن القوات المسلحة سوف تأخذ مسؤولياتها بانقضاء المهلة المحددة، وسوف يكون لزاماً عليها استناداً لمسؤوليتها الوطنية والتاريخية واحتراماً لمطالب شعب مصر، أن تعلن عن خارطة مستقبل وإجراءات تشرف على تنفيذها وبمشاركة جميع الأطياف والاتجاهات الوطنية المخلصة بما فيها الشباب.

وأكد البيان أن الجيش لن يكون طرفاً في دائرة السياسة أو الحكم ولا يرضى أن يخرج عن دوره المرسوم له في الفكر الديمقراطي الأصيل النابع من إرادة الشعب.

وأكد البيان أن القوات المسلحة سبق أن أعطت القوى السياسية مهلة أسبوع لكافة القوى السياسية بالبلاد للتوافق والخروج من الأزمة إلا أن هذا الأسبوع مضى دون ظهور أي بادرة أو فعل.

وأشاد البيان بمظاهرات الشعب المصري وأكد أنه من المحتم أن يتلقى الشعب رداً على حركته وعلى ندائه من كل طرف يتحمل قدراً من المسؤولية في هذه الظروف الخطرة المحيطة بالوطن .



ونشرت الاهرام البيان الذي القاه وزير الدفاع المصري اليوم وهذا نصه :

نص بيان القيادة العامة للقوات المسلحة:

” شهدت الساحة المصرية والعالم أجمع أمس مظاهرات وخروجاً لشعب مصر العظيم ليعبر عن رأيه وإرادته بشكل سلمى وحضارى غير مسبوق..ولقد رأى الجميع حركة الشعب المصرى وسمعوا صوته بأقصى درجات الاحترام والاهتمام..ومن المحتم أن يتلقى الشعب رداً على حركته وعلى ندائه من كل طرف يتحمل قدراً من المسئولية فى هذه الظروف الخطرة المحيطة بالوطن.

إن القوات المسلحة المصرية كطرف رئيسي في معادلة المستقبل وانطلاقاً من مسئوليتها الوطنية والتاريخية فى حماية أمن وسلامة هذا الوطن – تؤكد على الآتي:
- إن القوات المسلحة لن تكون طرفاً فى دائرة السياسة أو الحكم ولا ترضى أن تخرج عن دورها المرسوم لها فى الفكر الديمقراطى الأصيل النابع من إرادة الشعب.

- إن الأمن القومى للدولة معرض لخطر شديد إزاء التطورات التى تشهدها البلاد وهو يلقى علينا بمسئوليات كل حسب موقعه للتعامل بما يليق من أجل درء هذه المخاطر.

-لقد استشعرت القوات المسلحة مبكراً خطورة الظرف الراهن وما تحمله طياته من مطالب للشعب المصرى العظيم … ولذلك فقد سبق أن حددت مهلة أسبوعاً لكافة القوى السياسية بالبلاد للتوافق والخروج من الأزمة إلا أن هذا الأسبوع مضى دون ظهور أية بادرة أو فعل وهو ما أدى إلى خروج الشعب بتصميم وإصرار وبكامل حريته على هذا النحو الباهر الذى أثار الإعجاب والتقدير والاهتمام على المستوى الداخلى والإقليمي والدولي.

- إن ضياع مزيد من الوقت لن يحقق إلا مزيداّ من الانقسام والتصارع الذى حذرنا ولازلنا نحذر منه .

- لقد عانى هذا الشعب الكريم ولم يجد من يرفق به أو يحنو عليه وهو ما يلقى بعبء أخلاقى ونفسى على القوات المسلحة التى تجد لزاماً أن يتوقف الجميع عن أى شىء بخلاف احتضان هذا الشعب الأبى الذى برهن على استعداده لتحقيق المستحيل إذا شعر بالإخلاص والتفانى من أجله.


- إن القوات المسلحة تعيد وتكرر الدعوة لتلبية مطالب الشعب وتمهل الجميــع 48 ساعة كفرصة أخيرة لتحمل أعباء الظرف التاريخى الذى يمر به الوطن ، الذى لن يتسامح أو يغفر لأى قوى تقصر فى تحمل مسئولياتها.

“وتهيب القوات المسلحة بالجميع بأنه إذا لم تتحقق مطالب الشعب خلال المهلة المحددة فسوف يكون لزاماً عليها استناداً لمسئوليتها الوطنية والتاريخية واحتراماً لمطالب شعب مصر العظيم أن تعلن عن خارطة مستقبل وإجراءات تشرف على تنفيذها وبمشاركة جميع الأطياف والاتجاهات الوطنية المخلصة بما فيها الشباب الذى كان ولايزال مفجراً لثورته المجيدة … ودون إقصاء أو استبعاد لأحد.


تحية تقدير وإعزاز إلى رجال القوات المسلحة المخلصين الأوفياء الذين كانوا ولايزالون متحملين مسئوليتهم الوطنية تجاه شعب مصر العظيم بكل عزيمة وإصرار وفخر واعتزاز.

حفظ الله مصر وشعبها الأبى العظيم ،،
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته؟ ،،

روابي الجنوب
07-01-2013, 05:24 PM
البنتاجون الاميركي
ندرس بيان الجيش المصري ولا يمكن التكهن بما سيحدث

روابي الجنوب
07-01-2013, 05:25 PM
مرسلة العربي
الرئاسة تطلب طلب استفتاء شعبي على بقاء مرسي

روابي الجنوب
07-01-2013, 05:33 PM
البنتاجون
لايمكن التكهن بما سيحدث في الساعات ال 48 المقبلة

روابي الجنوب
07-01-2013, 05:38 PM
الرئيس الاسرائيلي
قد نصحو غدا ولا نعلم اي مصر نجد ور ما سيحص في الشرق الاوسط

روابي الجنوب
07-01-2013, 05:56 PM
مراسل الميادين
كورنيش البحر اغلق تماما من قبل الحشود

روابي الجنوب
07-01-2013, 06:00 PM
قيادي في حزب النور السلفي لرويتز
لدينا تخوفات من عودة الجيش مرة اخرى الى الصورة بشكل كبير

روابي الجنوب
07-01-2013, 06:01 PM
استقالة محافظ الاسماعيلية حفاظا على المصلحة العامة

روابي الجنوب
07-01-2013, 06:08 PM
مراسلة العربية
الرئيس مرسي ورئيس لحكومة يرفضان استقالة الوزراء

روابي الجنوب
07-01-2013, 06:35 PM
مراسل العربية
معارضو مرسي يحتفلون ببيان الجيش اما م قصر الاتحادية

روابي الجنوب
07-01-2013, 06:37 PM
محمد سيد احمد
قصر نظر لدى مرسي جعله لم يدرك وجود ثورة حقيقية في مصر

روابي الجنوب
07-01-2013, 07:01 PM
عااااااااااااجل
متظاهرون يشعلون النيران في مقر حزب الوسط في المقطم

روابي الجنوب
07-01-2013, 07:19 PM
القوى الثورية في الدقهلية تطالب بعزل المحافظ المنتمي للاخوان

روابي الجنوب
07-01-2013, 07:24 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-01-2013, 07:28 PM
ردود أفعال الشارع بعد بيان «السيسي»

الإثنين 01 يوليو 2013 18:49

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] _________7.jpg

روابي الجنوب
07-01-2013, 07:30 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] _________2.jpg


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-01-2013, 07:33 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-01-2013, 07:35 PM
سامي عنان مستشار الرئيس العسكر ي يستقيل تضامنا مع المعارضة

روابي الجنوب
07-01-2013, 07:37 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-01-2013, 07:39 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-01-2013, 07:49 PM
المصري اليوم نقلا عن مصدر عسكري
الرئيس مرسي لم يلتق السيسي

روابي الجنوب
07-01-2013, 07:51 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-01-2013, 07:56 PM
طائرات «هليكوبتر» تحلق في سماء ميدان التحرير عقب «بيان الجيش»


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-01-2013, 07:58 PM
مصدر لـ«الأناضول»: الجيش رفض طلبًا أمريكيًا بجعل مرسي رئيسًا شرفيًا للبلاد
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-01-2013, 08:01 PM
مصدرحكومي: استقالة وزراء السياحة والاتصالات والبيئة والشؤون القانونية

روابي الجنوب
07-01-2013, 08:05 PM
«الحرية والعدالة»: مظاهرات مساء الإثنين بجميع المحافظات.. والشرعية خط أحمر

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-01-2013, 08:11 PM
بالفيديو والصور.. اقتحام «الإرشاد» بالمقطم وسرقة محتوياته

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

اقتحم العشرات، صباح الإثنين، مقر مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، وسرقوا محتوياته من أثاث، وقاموا بتوزيعها على بوابي العقارات المحيطة بالمقر.

كان عشرات المتظاهرين حاصروا المقر، مساء الأحد، وقاموا بإشعال النيران فيه، فيما أطلق أفراد من داخل المقر الخرطوش والرصاص، ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص، وإصابة آخرين.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-01-2013, 08:13 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-01-2013, 08:21 PM
بالفيديو.. «تمرد»: مرسي رئيس مغتصب للسلطة.. والشعب لن يتراجع عن إسقاطه

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

قال محمد عبدالعزيز، أحد مؤسسي حركة تمرد، إن الحركة صدقت في وعدها مع الشعب المصري للتخلص من نظام مستبد، وأضاف أنه بعد جمع 22 مليون توقيع نعتبر أن محمد مرسي رئيس مغتصب للسلطة.

وأضاف «عبدالعزيز»، في مؤتمر صحفي له بـ«المصري اليوم»، مساء الإثنين: «مرسي لم يعد رئيسًا، وندعو الجماهير للنزول ومحاصرة قصر القبة والاتحادية في الخامسة من مساء الثلاثاء».

وأعلن «عبدالعزيز» أن الحملة ستصدر البيان الثاني لها من أمام قصر القبة في تمام السابعة والنصف من مساء الثلاثاء.

وتابع: «وضعنا سيناريو لإدارة البلاد من خلال تسليم السلطة لرئيس المحكمة الدستورية، ,مجلس الأمن الوطني، وتشكيل حكومة كفاءات خلال الفترة المقبلة».

وأكد حسن شاهين، عضو بالحملة، أن «الشعب أثبت أنه مصدر وملهم النضال، وسجل معركة تاريخية في 25 يناير، ويلهمنا بموجة ثورية جديدة في 30 يونيو».

وأوضح أن «الشعب لن يتراجع عن إسقاط محمد مرسي، ونطالب بمحاكمة بديع والشاطر والعريان وجميع قيادات مكتب الإرشاد، وعلى رأسهم مرسي».

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-01-2013, 09:05 PM
«الداخلية»: الشرطة ملك الشعب.. ونؤيد بيان القوات المسلحة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



أصدرت وزارة الداخلية، مساء الإثنين، بياناً، قالت فيه إن الشرطة المصرية «لم ولن تخذل الشعب المصري العظيم الذي خرجت حشوده لتعبر عن رأيها بطريقة أبهرت العالم أجمع».

وتابع البيان أنه «يجدد جهاز الشرطة تعهده أمام الشعب المصري بالالتزام التام بالمهام المنوطة به في حماية المواطنين والمنشآت الحيوية للبلاد وضمان سلامة المتظاهرين، مؤكداً أن الشرطة هي شرطة الشعب وتقف على مسافة واحدة من جميع التيارات السياسية ولا تنحاز لفصيل على حساب آخر».

وأكد أنه «يُعلن جهاز الشرطة تضامنه الكامل مع بيان القوات المسلحة حرصاً على الأمن القومي ومصالح مصر العليا وشعبها العظيم في هذه المرحلة الفاصلة من عمر الوطن»، وختمت الوزارة بيانها بـ«عاشت مصر حرة وحفظ الله شعبها العظيم».

روابي الجنوب
07-01-2013, 09:13 PM
المتحدث العسكري: عقيدة الجيش لا تسمح بالانقلابات.. ولن نكون طرفًا في السياسة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



قال المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد محمد علي إنه فى ضوء ما يتردد على لسان بعض الشخصيات على وسائل الإعلام المختلفة، والتي تحاول توصيف بيان القيادة العامة للقوات المسلحة على أنه «انقلاب عسكري»، مؤكدا أن «المؤسسة العسكرية على أن عقيدة القوات المسلحة لا تسمح بالانقلابات».

وأضاف «علي»، في بيان له، على صفحته بـ«فيس بوك»، مساء الإثنين، أن «عقيدة وثقافة القوات المسلحة المصرية لا تسمح بإنتهاج سياسة الإنقلابات العسكرية، وقد سبق أن نزلت القوات المسلحة للشارع المصرى في أعوام (1977 - 1986 – 2011)، ولم تنقلب ، بل كانت دائماً تقف مع إرادة الشعب المصري العظيم وطموحاته نحو التغيير والإصلاح».

وتابع: «جاء بيان القوات المسلحة بغرض دفع جميع الأطراف السياسية بالدولة لسرعة إيجاد حلول للأزمة الراهنة، والتوصل إلى صيغة من التوافق الوطني الذي يلبي متطلبات الشعب المصري».

وأكد أن «بيان القيادة العامة للقوات المسلحة يعد تفاعلاً مع نبض الشارع المصري، وقد أكد على أن القوات المسلحة لن تكون طرفاً في دائرة السياسة أو الحكم ولا ترضى أن تخرج عن دورها المرسوم لها في الفكر الديمقراطي الأصيل النابع من إرادة الشعب».

كانت القوات المسلحة أمهلت السلطة والمعارضة 48 ساعة لتلبية مطالب الشعب، وإلا الإعلان عن خارطة طريق تحددها هي وتشرف على تنفيذها.

روابي الجنوب
07-01-2013, 09:16 PM
«الرئاسة» تؤجل مؤتمرها إلى الثلاثاء: مرسي يجتمع بمساعديه ومستشاريه

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



أعلنت رئاسة الجمهورية، مساء الإثنين، تأجيلها المؤتمر الصحفي الذي كان مقررًا عقده في مساء التاسعة إلى، الثلاثاء، في موعد يُعلن عنه لاحقا، مبررة ذلك بقولها: «بسبب استمرار مشاورات الرئاسة المستمرة مع العديد من الجهات التنفيذية والمساعدين والمستشارين بشأن تطورات المشهد الداخلي».

وقالت «الرئاسة» في صفحتها على «فيس بوك»، إن «الرئيس مرسي استقبل الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لمتابعة تطورات المشهد الداخلي والتأكد من تأمين المواطنين والمنشآت العامة والخاصة وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين»، لافتة في الوقت نفسه إلى أن مرسي على مدار اليوم مع وزراء التموين والتجارة الداخلية، والبترول.

وأضافت في ختام بيانها أن الرئيس مرسي عقد اجتماعا مع عدد من المساعدين والمستشارين لـ«بلورة رؤية الرئاسة إزاء التعامل مع المستجدات الراهنة، ولا يزال الاجتماع منعقداً حتى الآن».

روابي الجنوب
07-01-2013, 09:37 PM
«القوى الإسلامية» تعلن النفير العام في صفوفها: الحشد في «رابعة العدوية»

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] jpg


أعلنت صفحة غرفة العمليات المركزية للقوى الإسلامية، على «فيس بوك»، مساء الإثنين، أن القوى الإسلامية تعلن النفير العام في صفوفها، وأن «الحشد في رابعة العدوية».

وقالت الصفحة، في بيان لها: «مصر ليست جيش البلطجية المستأجر ولا الحشد الكنسي الصرف الذي تحدث عنه مايكل منير، ولا حشود حزب المجرمين البائد، مصر تخرج، الإثنين، من المساجد لتواجه كل المجرمين، ونقول لشهداء 25 يناير: نحن على العهد».

وكان حزب الحرية والعدالة قال في صفحته الرسمية على «فيس بوك»، الإثنين، إن مظاهرات ستخرج بجميع محافظات مصر بعد صلاة العشاء، «دعما للشرعية».

ونشرت الصفحة صورة مصحوبة بعبارة نصها «خروج مسيرات عفوية دعما للشرعية بمحافظة سوهاج منذ قليل».

روابي الجنوب
07-01-2013, 09:50 PM
«جبهة الإنقاذ» ترحب ببيان الجيش: البرادعي سيتولى التنسيق حول المشهد السياسي


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



عقدت جبهة الإنقاذ مؤتمرًا صحفيًا، مساء الإثنين، للتعليق على بيان القوات المسلحة الخاص بإعطاء مُهلة 48 ساعة، لتلبية مطالب الشعب، قالت فيه: إن بيان القوات المسلحة شدد على حرصها على البعد عن المزاحمة السياسية وعدم الرغبة في الحكم، معتبرة أن مُهلة الـ48 ساعة خاصة بضرورة التوافق على مطالب الشعب، وهي «ضرورة خروج الرئيس مرسي وسقوط نظام الإخوان».

وأضافت الجبهة، في بيانها الذي أعلنته خلال المؤتمر، أنه تم الاتفاق داخلها على أن يتولى الدكتور محمد البرادعي «الترتيب مع القوات المسلحة فيما يتعلق بالمشهد السياسي».

ودعت الجبهة إلى مواصلة الاحتشاد والاعتصام السلمي في الميادين، مُعربة عن ثقتها الكاملة في القوات المسلحة.

روابي الجنوب
07-01-2013, 09:57 PM
عشرات المتظاهرات في سوهاج يستقبلن استقالة المحافظ بـ«الزغاريد»


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



أطلقت عشرات السيدات والفتيات الزغاريد في محافظة سوهاج، مساء الإثنين، خلال اعتصامهن مع مئات المتظاهرين أمام مبنى ديوان المحافظة، فور علمهن بتقديم الدكتور يحيى عبد العظيم، محافظ الإقليم، استقالته.

وردد المتظاهرون العديد من الهتافات، من بينها «يا محافظ قول لمرسي الزنزانة بعد الكرسي»، وشددوا على استمرار مظاهراتهم لحين رحيل الرئيس محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

روابي الجنوب
07-01-2013, 09:59 PM
بالصور.. أهالي ضحايا اشتباكات «الإرشاد» يحاصرون قسم «المقطم»

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] _1.jpg



تجمع العشرات من أهالي مساكن الزلزال بالمقطم، الإثنين، أمام مجمع شرطة المقطم، وذلك بعدما تواردت أنباء بشأن إخلاء سبيل عضو بجماعة الإخوان المسلمين، المتهم بإطلاق النيران على المتظاهرين أمام مقر مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين.

وكانت نيابة جنوب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار تامر العربى، باشرت تحقيقاتها مع المتهم بإطلاق النار على المتظاهرين، بعد أن تمكن عدد من الأهالي الإمساك به، داخل مبنى مكتب الإرشاد بالمقطم، وبحوزته كمية من الأسلحة والذخيرة، وسلموه لقوات الشرطة التي أحالته إلى النيابة للتحقيق.

روابي الجنوب
07-01-2013, 10:03 PM
اشتباكات بالحجارة و«الخرطوش» بين معارضي ومؤيدي مرسي بالسويس



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


اعترض عدد من شباب المعارضة، الإثنين، مسيرة حاشدة لآلاف المتظاهرين الإسلاميين، تتقدمهم جماعة الإخوان المسلمين وأحزاب الأصالة والبناء والتنمية و«حازمون»، حيث اشتبك الجانبين وتبادلا الرشق بالحجارة، وطلقات «الخرطوش».

كانت المسيرة انطلقت من شارع الجيش في طريقها إلى ميدان الأربعين، حيث يتظاهر فيه المعارضون لنظام الرئيس محمد مرسي، فقاموا باعتراض طريقهم بمنطقة المثلث، حيث تبادل الطرفين المناوشات، ولم يتضح عدد الإصابات حتى الآن.

وردد المتظاهرون هتافات: «إسلامية اسلامية»، و«الشعب يريد تطبيق شرع الله»، و «بالروح بالدم نفديك يا إسلام».

روابي الجنوب
07-01-2013, 10:15 PM
واشنطن»: نقف بجوار الشعب المصري فقط وليس لدينا استجابة محددة حول بيان الجيش


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


ال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، باتريك فينتريل، الإثنين، إن «الولايات المتحدة الأمريكية، تريد أن ترى المصريين ينجحون، وأنها لا تدعم أي طرف ولا حزب معين أو مجموعة، والجهة الوحيدة التي تقف إلى جوارها هي الشعب المصري، وهدف نجاحه في الانتقال الديمقراطي، والسير باقتصاده، على مساره الصحيح، وأن ينجح بشكل كامل في التحول الديمقراطي، وهذا هو محور اهتمامنا».

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي للخارجية الأمريكية، الإثنين، حول ما إذا كان الرئيس محمد مرسي، لايزال مقبولاً، أنه هو الزعيم المنتخب، ديمقراطياً من مصر، كما قال الرئيس باراك أوباما.

ونوه «فينتريل»، الإثنين، إلى أن بلاده لاتزال تعمل مع جميع الأطراف في مصر بما في ذلك القوات المسلحة، ومجموعة من أعضاء الحكومة المصرية والمجتمع المدني، وأن واشنطن تتابع الموقف عن كثب، إلا أنه أوضح أنه ليس لديه رد فعل محدد بشأن إعلان الجيش المصري عن إعطاء السياسيين مهلة 48 ساعة للعمل معاً أو العمل من جانبه نيابة عنهم.

وقال إن الرئيس «أوباما» تحدث في وقت سابق عن الوضع في مصر، وأن سياسة الولايات المتحدة دائماً هي التأكيد على عدم اللجوء إلى العنف، وقال: «لا نريد أن نرى عنفاً في مصر، ولكن للأسف هناك بعض أعمال العنف، نحن ضدها».

وتابع:«الولايات المتحدة الأمريكية تحث جميع الأطراف على ضمان مواصلة بناء العملية الديمقراطية والمؤسسات الديمقراطية في مصر، وهو ما قال الرئيس أوباما إنه يتطلب حلاً توفيقياً من جميع الأطراف، ومطالب وحقوق الناس لا تتحقق فقط من خلال صناديق الاقتراع ولكن من خلال حل وسط للعملية الديمقراطية، وكذلك فإن هذا هو ما يحتاجه النظام الاقتصادي، ولذلك فإن واشنطن تركز على جميع هذه الجبهات، ولكن ليس لدي رد فعل محدد».

وأكد «فينتريل» أهمية أمن السفارة الأمريكية في مصر وحماية الموظفين الأمريكيين، وأن بلاده تأخذ ذلك على محمل الجد، و«شاهدنا عشرات الآلاف، وفي الواقع ما يبدو أنه ملايين من الناس يخرجون إلى الشوارع، ومصر الآن دولة ديمقراطية والشعب لديه الحق في التعبير عن رأيه بحرية»، وأكد أن السفيرة الأمريكية لدى مصر، آن باترسون، متواجدة في القاهرة وأن السفارة الأمريكية في القاهرة تواصل العمل ولا تزال تعمل.

وقال حول ما إذا كان العسكريون الأمريكيون حذروا الجيش المصري من القيام بانقلاب، أكد أن مسؤولي الحكومة الأمريكية على اتصال مع نظرائهم في الحكومة المصرية والجيش.

روابي الجنوب
07-02-2013, 04:03 PM
سيارات شرطة ترفع أعلام مصر تنضم للمتظاهرين أمام «الدفاع»

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



طاف موكب يضم 6 سيارات شرطة ترفع أعلام مصر حول محيط وزارة الدفاع بالخليفة المأمون، وشاركوا المتظاهرين وقفتهم الاحتجاجية المطالبة برحيل محمد مرسي، وسقوط نظام الإخوان المسلمين.

وحلقت طائرات الهليكوبتر أعلى محيط الوزارة للتأمين، خاصة في ظل تزايد أعداد الوافدين أمام البوابة الرئيسية، للمشاركة في مليونية «الإصرار»، فيما واصل المعتصمون أمام وزارة الدفاع اعتصامهم، لحين تحقيق مطالبهم، وانتظارا لانضمام مسيرات أخرى إليهم للتحرك باتجاة قصر القبة.

روابي الجنوب
07-02-2013, 04:16 PM
بالصور.. تدريبات عسكرية لتشكيلات «الصاعقة» في شوارع السويس


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

قام اللواء أركان حرب أسامة رشدي عسكر، قائد الجيش الثالث الميداني، بمشاهدة التدريبات على أعمال العمليات الخاصة أمام ديوان عام محافظة السويس، لمواجهة البلطجة والخارجين على القانون لحماية وتأمين أرواح وممتلكات المواطنين على اختلاف انتماءاتهم السياسية والدينية.

وتفقد قائد الجيش الثالث الميداني المجرى الملاحي لقناة السويس، والقوات التي تؤمن المنشآت الحيوية بالمحافظة.

وأصدر الجيش الثالث الميداني بيانا، الثلاثاء، وزعه على المواطنين بالسويس يحمل عنوان «من الجيش الثالث الميداني إلى شعب السويس العظيم» جاء فيه: «نشكركم على تعاونكم مع رجال جيشكم الثالث الميداني في فرض الأمن».

وأضاف البيان أن الجيش يقدر محاولات الكثير منكم في الحفاظ على سلمية التظاهرات، ونؤكد أننا على مسافة واحدة من جميع فئات وطوائف شعب السويس، وأننا لا نفرق في تعاملنا مع فصيل لحساب آخر، لأننا جيشكم جميعا، ونؤكد ضرورة التزامكم بالسلمية كشعار حضاري.

وحذر البيان من أن الجيش الثالث سيتعامل بكل قوة مع الخارجين على القانون.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-02-2013, 04:22 PM
وزير الداخلية: إزالة الحواجز الخرسانية بمحيط الوزارة بعد انحياز الشرطة للشعب

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، إنه سيتم إزالة الحواجز الخرسانية التي تم وضعها بمحيط وزارة الداخلية بشكل تدريجي، مشيرا إلى أنه سيبدأ في إزالة الحواجز الموجودة بشارعي «نوبار ومنصور».

وأضاف وزير الداخلية في تصريحات، الثلاثاء، أنه أصدر توجيهات للجهات المعنية بالوزارة برفع تلك الحواجز، بعدما أزيلت الحواجز النفسية بين المواطن ورجل الشرطة، في أعقاب انحياز وزارة الداخلية لإرادة شعب مصر العظيم الذي خرج في حشود أبهرت العالم أجمع.

وأكد الوزير أنه لم يتقدم باستقالته إلى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور هشام قنديل، في الوقت الراهن، حرصًا منه فقط على حياة المواطنين الذين وضعوا ثقتهم الكاملة في رجال الشرطة، ورجال القوات المسلحة للحفاظ على أمنهم وسلامتهم.

وحول أحداث اقتحام المقر العام لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، وما تخللها من اشتباكات قال وزير الداخلية، إن «أحداث المقطم كان لها طابع خاص، حيث اتهمنا البعض بالتخاذل لعدم تدخلنا لفض الاشتباكات بين المتظاهرين والقائمين على حراسة مقر مكتب الإرشاد، ولكننا طالبنا أولا بإخلاء المقر من المتواجدين به، لأن رجال الشرطة أكدوا أن أعداد المتظاهرين الموجودة أمام المقر كبيرة، وأن تدخلهم سيؤدي إلى اصطدامهم بالمتظاهرين، وهو أمر مرفوض شكلاً وموضوعًا.

وأضاف أن الحصيلة الإجمالية لتلك الاشتباكات المؤسفة بلغت ثمانية قتلى من بينهم سبعة بطلقات نارية، والآخر بجرح قطعي بالفخذ، وإصابة 55 آخرين، من بينهم 11 بطلقات نارية، و26 بطلقات خرطوش و18 بجروح وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، بالإضافة إلى إصابة النقيب شريف أبوالذهب، معاون وحدة مباحث قسم شرطة البساتين برش خرطوش في الرأس، والصدر، والبطن والذراع الأيسر.

وأشار إلى أنه تم إلقاء القبض على أحد القناصة الذين أطلقوا النيران على المتظاهرين ويدعى «مصطفى. ع»، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وأنه تم من خلال اعترافاته تحديد مجموعة من المتهمين الضالعين في إطلاق النار والخرطوش على المتظاهرين.

وفيما يتعلق بما تردد عن إلقاء القبض على 15 شخصًا من حرس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، أوضح وزير الداخلية أن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة أول مدينة نصر تلقوا بلاغًا بتواجد أحد الأشخاص وبحوزته سلاح ناري، فتم على الفور الانتقال وتبين أنه أحد التابعين لـ«الشاطر» وبحوزته فرد خرطوش، وعندما قامت القوة بإلقاء القبض عليه حاول شخص آخر كان برفقته تهريبه، مما دفع ضابط الشرطة إلى إطلاق عيارين ناريين في الهواء، وتمكنت من السيطرة عليهما وضبطهما.

وأضاف وزير الداخلية أنه أصدر توجيهات إلى مساعده للأمن اللواء عابدين يوسف بتوجيه جميع مديرى الأمن على مستوى الجمهورية بزيادة الإجراءات الأمنية على كافة المنافذ والطرق الرئيسية بالمحافظات، لإجهاض أي محاولات لتهريب الأسلحة إلى القاهرة والجيزة واستخدامها في أعمال عدائية ضد المتظاهرين.

وأعرب وزير الداخلية عن «فخره الشديد بأداء رجال الشرطة خلال المرحلة الحالية، والذي أثبت أنهم جزء أصيل من نسيج شعب مصر العظيم»، مؤكدا أن «الشرطة المصرية ستظل حامية لإرادة الشعب المصري».

روابي الجنوب
07-02-2013, 04:38 PM
متظاهرون بـ«رابعة العدوية» يعترضون سيارة جيش ويحاولون تحطيم زجاجها

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



قام عدد من المتظاهرين من أنصار الرئيس محمد مرسي بمحيط مسجد رابعة العدوية، الثلاثاء، باعتراض طريق سيارة تنقل جنودا تابعين للقوات المسلحة إلى أحد المعسكرات، والاعتداء على السيارة بالضرب بالشوم، ومحاولة تحطيم زجاجها، وتدخل العشرات من المتظاهرين وفكوا حصار السيارة بترديد هتافات: «الجيش والشعب إيد واحدة»، و«سلمية.. سلمية».

ووصلت، ظهر الثلاثاء، مسيرة تضم المئات من عزبة الهجانة إلى رابعة العدوية، وأخرى من المنصورة قدر أعضاؤها بالمئات، بالإضافة إلى مسيرة اتحاد القبائل العربية بالشرقية.

وقالت منصة رابعة العدوية: «الشيخ أبوإسحاق الحويني يدعو جميع المتواجدين في الاعتصام إلى النزول، والمشاركة في المظاهرات الحاشدة التي أتت من أجلها جموع المؤيدين من كل محافظات مصر».

وحددت القوات المسلحة، في بيان للقيادة العامة، الإثنين، مهلة 48 ساعة لتلبية مطالب الشعب في مظاهرات 30 يونيو، وإلا ستتدخل وتعلن عن «خارطة مستقبل وإجراءات تشرف على تنفيذها».

وأكد البيان الذي أذاعه التليفزيون الرسمي أن الساحة المصرية شهدت، أمس مظاهرات، وخروجاً لشعب مصر العظيم ليعبر عن رأيه وإرادته بشكل سلمى وحضارى غير مسبوق، و«رأى الجميع حركة الشعب المصرى، وسمعوا صوته بأقصى درجات الاحترام والاهتمام»، مشددًا على أنه «من المحتم أن يتلقى الشعب رداً على حركته، وعلى ندائه من كل طرف يتحمل قدراً من المسؤولية في هذه الظروف الخطرة المحيطة بالوطن».

روابي الجنوب
07-02-2013, 05:02 PM
«سي إن إن»: مسؤولون في إدارة أوباما يطالبون مرسي بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-02-2013, 05:18 PM
مصدر أمني: إصابة 7 في اشتباكات بين أنصار ومعارضي مرسي بالجيزة





قال مصدر أمني مسؤول بمديرية أمن الجيزة، مساء الثلاثاء، إن «متظاهرين من جماعة الإخوان المسلمين أطلقوا أعيرة نارية تجاه مجموعات معارضة، أثناء مرورهم في مسيرة بشارع فيصل بمنطقة الطالبية في الجيزة، ما أدّى لسقوط 7 مصابين، على الأقل في صفوف المتظاهرين، بطلقات نارية وخرطوش».

تلقى قسم الطالبية إخطارًا بوقوع اشتباكات بين متظاهرين مؤيدين للرئيس وآخرين معارضين بالقرب من محطة وقود بشارع فيصل.

وأفادت التحريات الأوليّة بقيام المؤيدين بتنظيم مسيرة إلى ميدان النهضة وتكسير عدد من المحلات بالشارع وإطلاق أعيرة نارية من أسلحة آلية وخرطوش، أسفرت عن إصابة 7 على الأقل، ودفعت مديرية أمن الجيزة بتشكيلات من قوات الأمن المركزي، للسيطرة على الأحداث.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-02-2013, 05:22 PM
مصادر أمنية: مجموعات مسلحة تتوجه لمنزل وزير الداخلية لمحاصرته



قالت مصادر أمنية مسؤولة، مساء الثلاثاء، إن «مجموعات مسلحة توجهت إلى مقر سكن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، في شارع مصطفى النحاس، بمنطقة مدينة نصر، لمحاصرته عقب موقفه الواضح من عدم تأمين مقار جماعة الإخوان المسلمين، ومكتب الإرشاد في منطقة المقطم».

وشددت على أن أجهزة أمن محافظة القاهرة عززت تواجد قواتها، وأرسلت عددا من تشكيلات الأمن المركزي لمحيط منزل الوزير لتأمينه.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-02-2013, 05:24 PM
قيادي إخواني: الشعب لن يسمح بعودة الجيش للحكم.. وبيان القوات المسلحة «إيجابي»

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-02-2013, 05:26 PM
تمرد» تختار «بدر وشاهين وعبد العزيز» لتمثيلها في حوار «نقل السلطة»

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-02-2013, 05:28 PM
مصادر: «خارطة الجيش» تتضمن «حل الشورى» وتغيير الدستور ورئيس جديد خلال أشهر

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] t-soldiers.jpg

روابي الجنوب
07-02-2013, 05:59 PM
استقالة العامري فاروق وزير الرياضة ترفع عدد المستقيلين لـ6

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-02-2013, 06:04 PM
بالفيديو.. «الحرية والعدالة» ينشر لقطات للقاء مرسي و«السيسي» قبل «بيان الجيش»

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

نشر حزب الحرية والعدالة، في صفحته الرسمية على «فيس بوك»، الإثنين، فيديو بجودة منخفضة للقاء الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، بالدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، والفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، الإثنين.

وقالت قناة «الجزيرة مباشر مصر» إن اللقاء كان قبل إصدار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بيانه الأول، والذي أعلن فيه انحيازه لإرادة الشعب، وأمهل القوى السياسية 48 ساعة للتوافق.

كانت الصفحة الرسمية للرئيس محمد مرسي على «فيس بوك»، مساء الإثنين، نشرت صورة للقاء، بعدما حددت القوات المسلحة، في بيان للقيادة العامة، الإثنين، مهلة 48 ساعة، لتلبية مطالب الشعب في مظاهرات 30 يونيو، وإلا ستتدخل وتعلن «خارطة مستقبل وإجراءات تشرف على تنفيذها».

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-02-2013, 06:10 PM
متظاهرو «الإخوان» يشتبكون مع أهالي «بين السرايات» ويقتحمون جامعة القاهرة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] jpg



نشبت اشتباكات عنيفة، مساء الثلاثاء، بالأسلحة النارية بين المتظاهرين المؤيدين للرئيس محمد مرسي، وأهالي منطقة بين السرايات بالقرب من جامعة القاهرة، بعد اعتداء المتظاهرين على مواطن من المنطقة مما دفع أقاربه للهجوم عليهم.

واقتحم المتظاهرون بوابة كلية التجارة بجامعة القاهرة للحاق بأحد الأهالي، وأطلقوا النار عليه وعلى قوات الأمن، مما أدى لإصابة اثنين من أفراد الشرطة حاولا التصدي للاقتحام.

روابي الجنوب
07-02-2013, 06:35 PM
عاااااااااااااااااااج ل
إصابة 15 في اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي مرسي ببنها

روابي الجنوب
07-02-2013, 06:37 PM
مصادر لـ«الألمانية»: «البشير» يلغى زيارته لمصر بسبب «الاضطرابات»

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-02-2013, 06:37 PM
إصابة 20 متظاهرًا في اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي مرسي بغرب الإسكندرية

روابي الجنوب
07-02-2013, 06:40 PM
إصابة 20 متظاهرًا في اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي مرسي بغرب الإسكندرية

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

تصاعدت حدة الاشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس محمد مرسي، مساء الثلاثاء، بمنطقة «الهانوفيل» غرب الإسكندرية، وتبادل الطرفان التراشق بالحجارة، والزجاجات الفارغة، وإطلاق أعيرة الخرطوش، مما أدى إلى إصابة حوالي 20 شخصًا بجروح، ورش خرطوش.

وتم نقل المصابين إلى مستشفى العامرية العام، والميري، فيما قامت قوات الأمن المركزي بمحاولة فض الاشتباكات بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

ونظمت جماعة الإخوان المسلمين مسيرة بـ«الكيلو 21» غرب الإسكندرية، الثلاثاء، ضمت حوالي 300 متظاهر معظمهم من البدو، وواصلت السير إلى أن وصلت إلى منطقة «أبويوسف» وحدثت اشتباكات مسلحة مع مجهولين.

وقال مصدر أمني إن عناصر من القوات المسلحة تابعت خط سير المسيرة، بعد أن تلقت معلومات بتحرك عدد من الجهاديين المسلحين من منطقة العامرية غرب الإسكندرية باتجاه منطقة «الكيلو 21»، للانضمام للمسيرة التي دعت لها جماعة الإخوان المسلمين، وحزب الحرية والعدالة لدعم الرئيس محمد مرسي، مضيفًا أن قوة من القوات المسلحة تحركت، وقامت بمحاصرة المسلحين لضبطهم.

ودعت جماعة الإخوان المسلمين لخروج مسيرتين لتأييد محمد مرسي، وأعلن أنس القاضي، المتحدث الرسمي للإخوان بالاسكندرية، عن تنظيم مسيرتين إحداهما بمنطقة سيدي بشر شرق الإسكندرية، والأخرى عند «الكيلو 21» بمنطقة غرب الإسكندرية.

وفي منطقة سيدي بشر، تجمع حوالي 600 متظاهر من مؤيدى الرئيس، وحدثت احتكاكات بينهم وبين الأهالي الذين رفضوا هتافاتهم، وردد المتظاهرون هتافات ضد وزارة الداخلية، ووصفوها بالمتواطئة، والعميلة.

وحددت القوات المسلحة، في بيان للقيادة العامة، الإثنين، مهلة 48 ساعة لتلبية مطالب الشعب في مظاهرات 30 يونيو، وإلا ستتدخل وتعلن عن «خارطة مستقبل وإجراءات تشرف على تنفيذها».

وأكد البيان الذي أذاعه التليفزيون الرسمي أن الساحة المصرية شهدت، أمس مظاهرات وخروجًا لشعب مصر العظيم ليعبر عن رأيه وإرادته بشكل سلمى وحضارى غير مسبوق، و«رأى الجميع حركة الشعب المصرى وسمعوا صوته بأقصى درجات الاحترام والاهتمام»، مشددًا على أنه «من المحتم أن يتلقى الشعب رداً على حركته، وعلى ندائه من كل طرف يتحمل قدراً من المسؤولية في هذه الظروف الخطرة المحيطة بالوطن».

روابي الجنوب
07-02-2013, 07:04 PM
اشتباكات بين مسيرة لـ«الإخوان» ومعارضين لمرسي بكفر الدوار

روابي الجنوب
07-02-2013, 07:06 PM
مصدر أمني: قتيل و16 مصابًا باشتباكات بين مؤيدي ومعارضي مرسي بـ«الكيت كات»

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



قالت مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، الثلاثاء، إن شخصًا لقي مصرعه وأصيب 16 آخرون في اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس محمد مرسي، بمنطقة الكيت كات بالجيزة، وتكثف الجهات الأمنية جهودها لاحتواء الموقف.

وأوضح مصدر طبي بمستشفى الموظفين بإمبابة أن «المستشفى تلقى الجثة مصابة بطلق ناري و16 مصابا آخرين، وتم إجراء الإسعافات الأولية لهم».

روابي الجنوب
07-02-2013, 07:07 PM
اشتباكات بين مسيرة لـ«الإخوان» ومعارضين لمرسي بكفر الدوار

روابي الجنوب
07-02-2013, 07:08 PM
مفاوضات الساعات الأخيرة»: مرسي يطرح تغيير الحكومة.. والجيش يحبط مخطط اعتقالات

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



تسارعت وتيرة الأحداث خلال الساعات الأخيرة، قبل انقضاء المهلة التى حددتها القوات المسلحة للرئيس محمد مرسى من أجل تلبية مطالب الشعب والمقرر أن تنتهى فى الرابعة والنصف عصر الأربعاء.

واصل الفريق أول عبدالفتاح السيسى، القائد العام، اجتماعاته بأعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لتدارس الموقف على الصعيدين الشعبى والسياسي، فى ضوء ردود الفعل تجاه البيان الذى صدر عن القيادة العامة للقوات المسلحة، الإثنين، وغادر القائد العام مقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع بعد ظهر الثلاثاء، إلى دار الحرس الجمهورى، للقاء الرئيس محمد مرسى، بناء على طلب الرئيس للمرة الثانية خلال 24 ساعة.

وذكرت مصادر رسمية أن اللقاء الذى حضره الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، تركز على بحث سبل الخروج من الأزمة السياسية، وعلمت «المصرى اليوم» أن أقصى ما طرحه «مرسى» من مقترحات هو تغيير الحكومة وإقالة النائب العام «الذى عزلته محكمة النقض فعلاً» وإجراء تعديلات دستورية، وهو ما اعتبرته مصادر عسكرية أمراً لا يعكس رغبة لحل الأزمة، ولا يلبى الحد الأدنى من مطالب الجماهير.

وعلمت «المصرى اليوم» أن الرأى استقر داخل جماعة الإخوان المسلمين على رفض تنحى الرئيس مرسى، أو طرح إجراء استفتاء شعبى على استمراره فى الرئاسة، أو تقديم أى مبادرات سياسية.

واعتبر مصدر قيادي في الجماعة لـ«المصرى اليوم» بيان القوات المسلحة انقلابًا عسكريًا، وقال إن القواعد الشعبية للجماعة وحلفاءها الإسلاميين من أعضاء جبهة دعم الشرعية سوف يتصدون لأي إجراء تتخذه القوات المسلحة لعزل الرئيس، حتى لو كان ثمنه هو الاستشهاد، على حد قول المصدر.

وعلى صعيد المعارضة السياسية، اتفقت جبهة الإنقاذ الوطنى وجبهة 30 يونيو على اختيار الدكتور محمد البرادعى، المنسق العام لجبهة الإنقاذ، ممثلاً لهما في التباحث مع قيادة القوات المسلحة على خارطة المستقبل التي تعتزم القيادة العامة طرحها والإشراف على تنفيذها فى حال انقضاء المهلة دون تنفيذ مطلب الشعب بتنحى الرئيس وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، كما قررت حركة تمرد اختيار 3 من قياداتها هم: محمود بدر وحسن شاهين ومحمد عبدالعزيز للانضمام للبرادعى فى مباحثاته مع الجيش.

وعلمت «المصرى اليوم» أن الدكتور البرادعى بدأ منذ صباح الثلاثاء، اتصالاته بقيادة القوات المسلحة للتشاور، وذكرت مصادر فى جبهة الإنقاذ وحركة تمرد أن رؤيتهما تقوم على تكليف رئيس شرفى مؤقت للبلاد تختاره الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية من بين أعضائها، وأن يتم تشكيل حكومة كفاءات لإدارة البلاد، ورشحت «الجبهة» و«الحركة» 3 شخصيات لرئاسة الحكومة، من بينهم د. محمد غنيم، ود. فاروق العقدة محافظ البنك المركزي السابق، على أن يتولى مجلس الدفاع الوطنى برئاسة الفريق أول «السيسى» الشؤون الدفاعية والأمنية للبلاد.

وعلمت «المصري اليوم» أن القيادة العامة للقوات المسلحة لم تستقر على رأي نهائى بشأن خارطة المستقبل، وأنها سوف تجرى مشاورات مع ممثلى الفئات الجماهيرية والقوى السياسية قبل الإعلان عن الخارطة، غير أن هناك اتجاهاً قوياً لا يحبذ قصر مسؤولية الرئاسة على أحد قضاة الدستورية، ويرى إما تشكيل مجلس رئاسى أو مفوضية تمثل فيها مختلف الفئات والطوائف والتيارات وتضم ممثلاً للقوات المسلحة.

وبينما يترقب الشعب المصرى فى الشوارع والميادين والمنازل البيان الثانى المرتقب للقوات المسلحة، المقرر إعلانه مساء الأربعاء، كشفت مصادر عسكرية لـ«المصرى اليوم» أن التصريحات التى أدلى بها الفريق أول «السيسى» يوم الأحد قبل الماضى، والتى تضمنت مهلة أسبوعاً للتوافق السياسى قبل حلول يوم 30 يونيو، جاءت بتوافق تام بين قيادات القوات المسلحة، وعقب اجتماع لمجلسها الأعلى صباح نفس اليوم، وقالت إن مبادرة قيادة القوات المسلحة بإنزال قوات الجيش فى الخامسة من صباح الأربعاء، وانتشارها فى مدن الجمهورية فى غضون أقل من ساعتين، تمت دون إخطار الرئيس مرسى، وأنها أحبطت خطة موضوعة لتنفيذ حملة اعتقالات واسعة ضد شخصيات سياسية وإعلامية وحملة إقالة لقيادات الجيش، كان من المقرر القيام بها بالتزامن مع خطاب الرئيس ليل الأربعاء.

وأكدت المصادر أن بيان القيادة العامة الذى صدر يوم الأحد، كان متفقاً على إصداره قبلها بأسبوع، وأن الأفكار الرئيسية التى تضمنها كانت محل اتفاق بين القائد العام وأعضاء المجلس الأعلى فى اجتماعهم صباح الإثنين، ولم تتم إحاطة الرئيس مرسى بالبيان قبل إعلانه.

روابي الجنوب
07-02-2013, 07:30 PM
اشتباكات بالأسلحة بين مؤيدي ومعارضي مرسي في «كابريتاج» حلوان

روابي الجنوب
07-02-2013, 07:37 PM
اشتباكات بالأسلحة بين مؤيدي ومعارضي مرسي في «كابريتاج» حلوان


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


قال مصدر أمني، الثلاثاء، إن اشتباكات تدور بالأسلحة النارية بين مؤيدي ومعارضي الرئيس محمد مرسي في منطقة «كابريتاج» بحلوان.

يأتي هذا فيما ذكر النائب البرلماني السابق، مصطفي بكري، في صفحته على «فيس بوك»، مساء الثلاثاء، أن «4 جرحي ضحايا الإخوان وهم محمد سيد فتحي (العزبه القبلية) ومحمد خالد محمود (العزبة القبلية) ومحمد عصام محمد (المعادي) وآخر، هؤلاء سقطوا نتيجة غدر الإخوان في حلوان لمجرد قيامهم بتظاهرة سلمية ضد مرسي في ميدان الشهداء بحلوان».

وتنظم القوى السياسية بالقاهرة والمحافظات مظاهرات للمطالبة بسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

روابي الجنوب
07-02-2013, 07:49 PM
صفوت حجازي: متظاهرو «رابعة» 2.5 مليون.. ومرسي يحاول الاقتداء بالخلافة الراشدة


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




قال الدكتور صفوت حجازي، الداعية الإسلامي، إن الأعداد في مظاهرات رابعة العدوية وصلت إلى 2.5 مليون شخص، موضحًا أنه لم تحدث أي مشاغبات ولا يجرؤ أي بلطجي على الاقتراب من المظاهرات.

وأضاف «حجازي»، في لقائه ببرنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة»، مساء الثلاثاء، أنه رجل إسلامي، وأن هناك فارقًا بين المسلم والإسلامي، فالأخير يسعى لتطبيق الشرعية وعودة الخلافة الراشدة، ويسعى للعدالة الاجتماعية وغيرها وفقًا للإسلام.

وأوضح أن الرئيس محمد مرسي يحاول الاقتداء بالخلافة الراشدة، وأنه يحب الرئيس مرسي، مؤكدًا أنه لا يسعى إلى العنف وأنه لم يعرف عنه أي ممارسات شغب أو يحاكم من قبل، وأن من يقول إنه يهدد الشعب المصري فهو «مجنون».

ولفت إلى أن المتظاهرين ضد مرسي جزء من الشعب، وأن هناك 17 محافظة بها حشود مؤيدة للرئيس مرسي، مشددًا على أن المتظاهرين بميدان التحرير أكثر ممن احتشدوا في ثورة يناير.

وأشار إلى أنه لم يهدد الشعب المصري وأن اتهامه بالتحريض «غير صحيح»، مضيفًا: «ولو كان القضاء بيحاسب على التحريض كانت القنوات الفضائية أول من تعاقب».

وشدد على أن الدم المصري حرام على الجميع، نافيًا انتماءه لجماعة الإخوان المسلمين، وأن لا أحد يملي عليه ما يقوله، مؤكدًا أن مرسي لو دعا لانتخابات رئاسية مبكرة فلن يقوم بانتخابه مرة أخرى.

روابي الجنوب
07-02-2013, 07:50 PM
«الرئاسة»: نجري مشاورات لتحقيق المصالحة الوطنية

روابي الجنوب
07-02-2013, 07:53 PM
«الحرية والعدالة»: خروج الملايين في 20 محافظة للتعبير عن رفض الانقلاب على الدستور

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



قال الدكتور مراد علي، المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة، إن خروج الملايين، الثلاثاء، في مسيرات حاشدة في أكثر من 20 محافظة يعبر عن الرفض التام للمصريين لأي محاولة للانقلاب على الدستور، حسب قوله.

وأضاف «علي»، في صفحته على «فيس بوك»، مساء الثلاثاء: «نعم هناك من هو غير راضٍ، عن أداء الحكومة، ولكن الجميع لن يقبل بالديكتاتورية والفساد».

أشار المستشار الإعلامي لـ«الحرية والعدالة» إلى أن «الرسالة واضحة: مصر لن تعود إلى الوراء والتاريخ لن يتكرر».

روابي الجنوب
07-02-2013, 07:57 PM
«الرئاسة»: نجري مشاورات لتحقيق المصالحة الوطنية


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


قال الدكتور أيمن علي، المشرف على المركز الإعلامي برئاسة الجمهورية، مساء الثلاثاء، إن مؤسسة الرئاسة تجري مشاورات متواصلة لتحقيق المصالحة الوطنية والخروج من الأزمة السياسية الحالية.

وأكد «علي»، في بيان له، أن نتائج المشاورات لم تتبلور بعد، نافيًا ما أذاعته وكالة رويترز للأنباء من أنه تم بالفعل التوصل إلى مجموعة من الاتفاقات أو خريطة طريق لحل الأزمة مع المعارضة، كما نفى ما أذاعته بعض الفضائيات، نقلًا عن محطة «سي إن إن»، من أن الإدارة الأمريكية نصحت الرئيس مرسي بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة وقال إن ذلك ليس له أساس من الصحة.

وأوضح أيمن علي أن «لقاء الرئيس مرسي مع كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع في وقت سابق، الثلاثاء، كان بغرض تأمين منشآت الدولة وحماية المتظاهرين، بالإضافة إلى التشاور حول المشهد الداخلي والأزمة السياسية التي تمر بها مصر حاليًا، ونفى «علي» وجود أي خلاف أثناء هذا اللقاء.

روابي الجنوب
07-02-2013, 08:15 PM
مجلس الأمن: قلقون مما يحدث في مصر.. وملف الأزمة لم يعرض علينا بعد

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


قالت رئيس مجلس الأمن الدولي، السفيرة روزماري ديكارلو، نائبة المندوبة الأمريكية الدائمة، لدى الأمم المتحدة، التي تتولى بلادها الرئاسة الدورية للمجلس، في يوليو الجاري، مساء الثلاثاء، إن «جميع أعضاء المجلس، يشعرون بالقلق إزاء الأحداث الجارية في مصر».

وأضافت «روزماري»:«لا أود الحديث باسم أعضاء المجلس في هذا الموضوع، لكن من الواضح أن جميع الأعضاء يشعرون بالقلق، إزاء الأحداث في مصر».

ونفت، رئيس المجلس، بشدة، خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، بمناسبة تولي بلادها رئاسة أعمال المجلس لشهر يوليو، أن يكون ملف الأحداث الجارية في مصر حاليا مطروحا على طاولة أعمال المجلس، قائلة إن «ملف مصر غير مدرج على طاولة المجلس حتى الآن».

روابي الجنوب
07-02-2013, 08:16 PM
مصادر: «خارطة الجيش» تتضمن مجلس انتقالي مدني.. أو تولي رئيس «الدستورية» الحكم

روابي الجنوب
07-02-2013, 08:19 PM
مصادر: «خارطة الجيش» تتضمن مجلس انتقالي مدني.. أو تولي رئيس «الدستورية» الحكم




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


قالت مصادر عسكرية لوكالة رويترز للأنباء، الثلاثاء، إن مسودة «خارطة الطريق» التي من المقرر أن يعلن عنها الجيش تتضمن تشكيل مجلس انتقالي أغلب أعضائه مدنيون من جماعات سياسية مختلفة، وخبراء لإدارة البلاد إلى حين وضع دستور جديد خلال شهور، فيما امتنعت المصادر عن التطرق إلى كيفية تصرف الجيش مع مرسي إذا رفض التنحي بهدوء.

وأضافت المصادر أن «تشكيل المجلس سيعقبه إجراء انتخابات رئاسية مع إرجاء الانتخابات العامة إلى حين وضع شروط صارمة لاختيار المرشحين كما تعتزم القوات المسلحة بدء حوار مع جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة وقوى سياسية ودينية ونشطاء من الشبان فور انقضاء المهلة التي حددتها للتوصل لاتفاق، الأربعاء».

وأوضحت المصادر أنه «يمكن تعديل خارطة الطريق نتيجة لهذه المشاورات، وأنه من بين الشخصيات التي يمكن أن تتولى رئاسة الدولة مؤقتا رئيس المحكمة الدستورية الجديد، عدلي منصور».

وأكدت المصادر العسكرية أن «الترتيبات الانتقالية الجديدة تختلف تمامًا عن خطة المجلس العسكري الذي أدار البلاد عقب تنحي الرئيس السابق، حسني مبارك في 11 فبراير 2011».

وذكرت المصادر أن «القوات المسلحة تستعد للانتشار في شوارع القاهرة ومدن أخرى إذا لزم الأمر لمنع وقوع اشتباكات بين القوى السياسية المختلفة»..

وأوضحت أن «مسودة خارطة الطريق تتضمن تغيير الدستور خلال أشهر، تعقبه انتخابات رئاسية، وأن تطبيق خارطة الطريق تتوقف على موافقة (جبهة الإنقاذ) المعارضة وقوى أخرى بعد انتهاء المهلة».

وأكدت المصادر أن «القوات المسلحة ستعلق العمل بالدستور وتحل البرلمان الذي يسيطر عليه الإسلاميون بموجب مسودة خارطة طريق سياسية ستنفذ إذا لم يتوصل الرئيس محمد مرسي والمعارضة الليبرالية لاتفاق بحلول، الأربعاء».

وأشارت إلى أن «المجلس الأعلى للقوات المسلحة ما زال يدرس التفاصيل والخطة الهادفة لحل الأزمة السياسية التي دفعت ملايين المحتجين للخروج إلى الشوارع، ومن الممكن إدخال تغييرات بناءً على التطورات السياسية والمشاورات».

كانت القوات المسلحة أصدرت بيانا أمهلت فيه جميع الأطراف السياسية 48 ساعة كفرصة أخيرة لتحمل أعباء الظرف التاريخي الذي يمر به الوطن والذي لن يتسامح أو يغفر لأي قوى تقصر في تحمل مسؤولياتها.

وأهابت القوات المسلحة بالجميع بأنه إذا لم تتحقق مطالب الشعب خلال المهلة المحددة فسوف يكون لزاماً عليها استناداً لمسؤوليتها الوطنية والتاريخية واحترامًا لمطالب شعب مصر العظيم أن تعلن عن خارطة مستقبل وإجراءات تشرف على تنفيذها وبمشاركة جميع الأطياف والاتجاهات الوطنية المخلصة، بما فيها الشباب الذي كان ولا يزال مفجرًا لثورته المجيدة.

روابي الجنوب
07-02-2013, 08:33 PM
رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون: بيان من الرئاسة بالتنسيق مع الجيش خلال ساعات

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



قال شكري أبو عميرة، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، الثلاثاء، إن التليفزيون المصري ينتظر بث بيان من الرئاسة بالتنسيق مع القوات المسلحة خلال الساعات القليلة المقبلة.

كانت القوات المسلحة أصدرت بيانا أمهلت فيه جميع الأطراف السياسية 48 ساعة كفرصة أخيرة لتحمل أعباء الظرف التاريخي الذي يمر به الوطن والذي لن يتسامح أو يغفر لأي قوى تقصر في تحمل مسؤولياتها.

وأهابت القوات المسلحة بالجميع بأنه إذا لم تتحقق مطالب الشعب خلال المهلة المحددة فسوف يكون لزاماً عليها استناداً لمسؤوليتها الوطنية والتاريخية واحترامًا لمطالب شعب مصر العظيم أن تعلن عن خارطة مستقبل وإجراءات تشرف على تنفيذها وبمشاركة جميع الأطياف والاتجاهات الوطنية المخلصة، بما فيها الشباب الذي كان ولا يزال مفجرًا لثورته المجيدة.

روابي الجنوب
07-02-2013, 09:05 PM
المتحث العسكري
لاوجود لبيان مشرتك بين الرئاسة والقوات المسلحة

روابي الجنوب
07-02-2013, 09:10 PM
المتحدث العسكري: لا صحة لما تم تداوله عن صدور بيان مشترك بين الرئاسة والجيش

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



قال المتحدث العسكري، العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، إنه لا صحة لما تداولته وسائل الإعلام عن صدور بيان مشترك بين الرئاسة والجيش إطلاقًا.

كان شكري أبو عميرة، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، الثلاثاء، قال، وقت سابق، إن التليفزيون المصري ينتظر بث بيان من الرئاسة بالتنسيق مع القوات المسلحة خلال الساعات القليلة المقبلة.

كانت القوات المسلحة أصدرت بيانًا أمهلت فيه جميع الأطراف السياسية 48 ساعة كفرصة أخيرة لتحمل أعباء الظرف التاريخي الذي يمر به الوطن والذي لن يتسامح أو يغفر لأي قوى تقصر في تحمل مسؤولياتها.

وأهابت القوات المسلحة الجميع بأنه إذا لم تتحقق مطالب الشعب خلال المهلة المحددة فسوف يكون لزاماً عليها استناداً لمسؤوليتها الوطنية والتاريخية واحترامًا لمطالب شعب مصر العظيم أن تعلن عن خارطة مستقبل وإجراءات تشرف على تنفيذها وبمشاركة جميع الأطياف والاتجاهات الوطنية المخلصة، بما فيها الشباب الذي كان ولا يزال مفجرًا لثورته المجيدة.

روابي الجنوب
07-02-2013, 09:12 PM
مصدر طبي: ارتفاع عدد القتلى إلى 7 في اشتباكات مؤيدي ومعارضي مرسي بالجيزة


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


قالت مصادر طبية: إن 7 أشخاص قُتلوا، الثلاثاء، في اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المصري محمد مرسي في منطقتي «بين السرايات» والكيت كات والنهضة والطالبية، وتم نقل جثامينهم إلى المستشفيات.

وكشف التقرير الطبي المبدئي أن أحدهم توفي إثر إصابته بأزمة قلبية، أثناء وقوفه في منطقة الاشتباكات أمام جامعة القاهرة، وأن هناك قتيلين في اشتباكات بين السرايات وقتيلًا في الكيت كات.

وقالت وزارة الصحة، مساء الثلاثاء، إن شخصًا لقي مصرعه وأصيب 72، في الاشتباكات التي وقعت بين المتظاهرين المعارضين والمؤيدين للرئيس محمد مرسي في محافظة الجيزة.

روابي الجنوب
07-02-2013, 09:13 PM
مصادر أمنية: إبطال مفعول قنبلة أمام مقر «مكتب الإرشاد» في المقطم

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

قالت مصادر أمنية رفيعة المستوى، مساء الثلاثاء، إن أجهزة الأمن في محافظة القاهرة تمكنت من إبطال مفعول قنبلة، أمام المقر العام لجماعة الإخوان المسلمين في منطقة المقطم، وتكثف تواجد قواتها ونشرت عدة أكمنة في محيط المنطقة، لتمشيطها والقبض على الجناة.

وأضافت المصادر أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الواقعة، وتحرير محضر بالواقعة، أحيل إلى النيابة للتحقيق.

روابي الجنوب
07-02-2013, 09:44 PM
رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون ينفي إصدار «بيان مشترك» بين الجيش والرئاسة


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


قال شكري أبو عميرة، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، إن «ماسبيرو» التزم بتغطية جميع المظاهرات بحيادية وشفافية، معبرًا عن شكره وتقديره لقطاع الأخبار على تغطيته المميزة، حسب قوله.

ونفى «أبو عميرة»، في مداخلة هاتفية لـ«الفضائية المصرية»، إصدار الرئاسة لـ«بيان مشترك» مع القوات المسلحة، مؤكدًا أن ما تردد لا أساس له من الصحة.

من جانبه، قال المتحدث العسكري، العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، إنه لا صحة لما تداولته وسائل الإعلام عن صدور بيان مشترك بين الرئاسة والجيش إطلاقًا.

روابي الجنوب
07-02-2013, 09:45 PM
مرسي يعلن تمسكه بـ«الشرعية الدستورية» ويدعو القوات المسلحة لسحب «إنذارها»


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


أكد الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، تمسكه بـ«الشرعية الدستورية»، معلنًا رفضه لأي محاولة للخروج عليها.

ودعا مرسي، في حسابه على «تويتر»، مساء الثلاثاء، القوات المسلحة إلى سحب إنذارها، رافضًا أي إملاءات داخلية أو خارجية.

وجاء في نص التدوينة بصيغة الغائب مصحوبة بـ«هاشتاج»، «#الرئيس»، «محمد مرسي يؤكد تمسكه بالشرعية الدستورية ويرفض أي محاولة للخروج عليها ويدعو القوات المسلحة سحب إنذارها ويرفض أي إملاءات داخلية أو خارجية».

كانت القوات المسلحة أصدرت بيانًا أمهلت فيه جميع الأطراف السياسية 48 ساعة كفرصة أخيرة لتحمل أعباء الظرف التاريخي الذي يمر به الوطن والذي لن يتسامح أو يغفر لأي قوى تقصر في تحمل مسؤولياتها.

وأهابت القوات المسلحة الجميع بأنه إذا لم تتحقق مطالب الشعب خلال المهلة المحددة فسوف يكون لزاماً عليها استناداً لمسؤوليتها الوطنية والتاريخية واحترامًا لمطالب شعب مصر العظيم أن تعلن عن خارطة مستقبل وإجراءات تشرف على تنفيذها وبمشاركة جميع الأطياف والاتجاهات الوطنية المخلصة، بما فيها الشباب الذي كان ولا يزال مفجرًا لثورته المجيدة.

روابي الجنوب
07-02-2013, 09:47 PM
مصادر لـ«رويترز»: قلق الجيش من «حُكم مرسي» بلغ مداه بعد مؤتمر «نصرة سوريا»
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] r01.jpg

قالت مصادر عسكرية، مساء الثلاثاء، إن «قلق الجيش من الطريقة التي يحكم بها الرئيس محمد مرسي البلاد بلغ مداه عندما حضر الرئيس مؤتمر (نصرة سوريا)، الذي كان مكتظًا بمتشددين إسلاميين من أنصاره، دعوا خلاله إلى الجهاد في سوريا».

وأضافت المصادر، رفيعة المستوى، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء «رويترز»، أن «عددًا من المشاركين في اللقاء، الذي حدث يوم 15 يونيو، وصف الشيعة الذين يقاتلون إلى جانب الرئيس السوري بشار الأسد والمعارضين للرئيس محمد مرسي من غير الإسلاميين بأنهم كفار».

وتابعت أن «مرسي نفسه دعا إلى تدخل خارجي في سوريا ضد الأسد، الأمر الذي أدّى إلى صدور توبيخ مبطن من الجيش، الذي أصدر بيانًا بدا وديًا، لكنه كان حاد اللهجة في اليوم التالي، وأكد خلاله أن دوره الوحيد هو حماية حدود مصر».

روابي الجنوب
07-02-2013, 10:29 PM
«الداخلية» ترفع الحواجز الخرسانية الموجودة بمحيط «الوزارة»


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



قال مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية، إن أجهزة الأمن قامت، مساء الثلاثاء، بإزالة الحواجز الخرسانية الموجودة بشارعي «نوبار ومنصور» في محيط وزارة الداخلية.

واحتشد العشرات من المتظاهرين أثناء إزالة الكتل الخرسانية، حاملين علم مصر، ومرددين «الشرطة والشعب إيد واحدة».

وكان اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، صرح بأنه ستتم إزالة الحواجز الخرسانية التي تم وضعها بمحيط وزارة الداخلية بشكل تدريجي، مشيرًا إلى أنه سيبدأ في إزالة الحواجز الموجودة بشارعي «نوبار ومنصور».

وأضاف وزير الداخلية، في تصريحات، الثلاثاء، أنه أصدر توجيهات للجهات المعنية بالوزارة برفع تلك الحواجز، بعدما أزيلت الحواجز النفسية بين المواطن ورجل الشرطة، في أعقاب انحياز وزارة الداخلية لإرادة شعب مصر العظيم الذي خرج في حشود أبهرت العالم أجمع.

روابي الجنوب
07-02-2013, 10:46 PM
مرسي في خطابه للشعب: «أعمل ليل نهار حتى يستقر الوطن»

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




وجّه الرئيس محمد مرسي خطابًا للشعب المصري، مساء الثلاثاء، قال فيه: «أيها الشعب المصري العظيم، يا صاحب ثورة 25 يناير، أخاطبكم، وأنا أعرف وأرى وأنتم تنتظرون كلمة بتوضيح الموقف، ولتعرفوا بلادنا فيها إيه»، مؤكدًا أنه يعمل ليل نهار حتى يستقر الوطن.

وأضاف: «قبل الثورة كان هناك فساد وتزوير الانتخابات وظلم وعدوان على الإنسان وكرامته، وتأخرت مصر كثيرًا بسبب النظام السابق الذي أجرم في هذا الوطن، قمنا بثورة عظيمة وسلمية، وبها شهداء دمهم غالٍ علينا ولم تكن ثورة دموية».

روابي الجنوب
07-02-2013, 10:48 PM
مرسي: خرجت في ميدان التحرير وبايعت الشعب على أن أصون الوطن

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




قال الرئيس محمد مرسي، إن الانتخابات الرئاسية كانت نزيهة شهد بها العالم، والمصريون أعلنوا بوضوح أنهم اختاروا رئيسًا بطريقة حرة، وأعلنوا طريق الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

وأضاف في كلمة تليفزيونية وجهها للشعب، مساء الثلاثاء: «29 يونيو 2012 خرجت في ميدان التحرير، وبايعت الشعب على أن أصون الوطن، وأعمل بكل طاقتي ليل نهار، لكي يستقر الوطن وينمو وأقسمت أمامكم وأمام الله في 29 يونيو، ورأيت في عيون الجميع بمصر رضا وقبول وفرحة بعرس الديمقراطية، والسبت 30 يونيو أقسمت في المحكمة الدستورية وجامعة القاهرة والهايكستب، والقوات المسلحة توجت جهدها العظيم وسلمت السلطة لرئيس مدني منتخب في التاريخ المصري».

قال الرئيس محمد مرسي: «أيها الشعب المصري العظيم، يا صاحب ثورة 25 يناير، أخاطبكم وأنا أعرف وأرى وأنتم نتنتظرون كلمة بتوضيح الموقف، ولتعرفوا بلادنا فيه إيه».

وتابع: «قبل الثورة كان فيه فساد وتزوير الانتخابات وظلم وعدوان على الإنسان وكرامته، وتأخرت مصر كثيرًا بسبب النظام السابق، الذي أجرم في هذا الوطن، قمنا بثورة عظيمة وسلمية، وبها شهداء دمهم غالي علينا ولم تكن ثورة دموية.. وأعمل ليل نهار حتى يستقر الوطن».

روابي الجنوب
07-02-2013, 10:50 PM
مرسي: لم أنجح في حل بعض المشكلات واعترفت بتقصيري




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

قال الرئيس محمد مرسي في كلمة وجهها إلى الشعب، مساء الثلاثاء: «بذلت جهد كبير خلال العام الماضي، ولم أنجح في حل بعض المشكلات، واعترفت بتقصيري في بعض الأمور، وتحركت في كل الميادين لكي ننهض، ونقف، لأن النظام السابق أجرم في حق مصر».

وأضاف في كلمته: «أريد أن تمتلك مصر إرادتها فلا يملي عليها أحد إرادتها ولا تسيرها قوة رغم عنها أي كانت مصدرها، وأصرّ على ذلك، ويجب أن نمتلك غذائنا وسلاحنا ودوائنا، والأمر يحتاج إلى جهد وتكامل ووقت، وتحديات الماضي ظلت موجودة بنسب كبيرة، بقايا النظام السابق والدولة العميقة والفساد والإصرار على بقائه والوضع الاقتصادي الذي ورثناه والديمقراطية الجديدة، وبعض الدول في العالم لا يريدون امتلاك مصر إرادتها، ثورة المصريين ليست ثورة جياع بل امتلاك الإرادة، وثورة الحرية ودولة القانون والعدل والعدالة الاجتماعية وتوزيع الثروة بجد».

وأكد أن الانتخابات الرئاسية كانت نزيهة شهد بها العالم، والمصريون أعلنوا بوضوح أنهم اختاروا رئيسًا بطريقة حرة، وأعلنوا طريق الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

وأضاف: «29 يونيو 2012 خرجت في ميدان التحرير، وبايعت الشعب على أن أصون الوطن، وأعمل بكل طاقتي ليل نهار، لكي يستقر الوطن وينمو وأقسمت أمامكم وأمام الله في 29 يونيو، ورأيت في عيون الجميع بمصر رضا وقبول وفرحة بعرس الديمقراطية، والسبت 30 يونيو أقسمت في المحكمة الدستورية وجامعة القاهرة والهايكستب، والقوات المسلحة توجت جهدها العظيم وسلمت السلطة لرئيس مدني منتخب في التاريخ المصري».

وقال الرئيس محمد مرسي: «أيها الشعب المصري العظيم، يا صاحب ثورة 25 يناير، أخاطبكم وأنا أعرف وأرى وأنتم تنتظرون كلمة بتوضيح الموقف، ولتعرفوا بلادنا فيها إيه».

وتابع: «قبل الثورة كان فيه فساد وتزوير الانتخابات وظلم وعدوان على الإنسان وكرامته، وتأخرت مصر كثيرًا بسبب النظام السابق، الذي أجرم في هذا الوطن، قمنا بثورة عظيمة وسلمية، وبها شهداء دمهم غالي علينا ولم تكن ثورة دموية.. وأعمل ليل نهار حتى يستقر الوطن».

روابي الجنوب
07-02-2013, 10:52 PM
مرسي: متمسك بالشرعية وأقف حاميًا لها وحياتي ثمنها


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


قال الرئيس محمد مرسي إنه متمسك بالشرعية ويقف حاميًا لها وسيدفع حياته ثمنًا لها، وإنه لم يكن حريصًا على كرسي أو راغبًا في سلطة، يومًا ما، وأن هذا شيء بينه وبين ربه.

وأضاف في كلمة للأمة، مساء الثلاثاء: «32 عائلة سيطروا على البلد، ومازلنا نحمل أوزارهم ويعوق ما نحلم به، وشباب مصر لهم حقوق كثيرة والفساد والتحديات كثيرة، وإن المشاكل الاقتصادية وتحرك الفسادين في كل اتجاه، وبنحاربه ولكن حجم التحدي كبير، وبرعاية المصريين لن يعود هؤلاء المفسدون، والمشاكل وبسبب التحديات وتقصيري لم أنجح في حل بعض المشاكل».

وتابع: «قمنا بصياغة دستور عظيم، واستفتى الشعب عليه في 25 ديسمبر وأقر بأغلبية متوازنة، ثلثي الشعب المصري خرج لتأييد الدستور، وأصبح لدينا رئيس منتخب ودستور بإرادة الأمة، وهذه الشرعية هي الوحيدة التي تضمن لنا جميعًا إذا احترامنها لن يكون بيننا اقتتال أو اعتراك أو أي نوع من أنواع العنف، هناك من يستغل غضب الشباب المشروع في ظل الشرعية والديمقراطية، وقوى الإجرام القديم برموزهم لا يريدون الديمقراطية، والشعب لن يقبلهم لأنهم اتعودوا على التزوير وتهميش الشعب ومص دم الناس، هؤلاء يستغلون غضب الشباب المشروع وبعض أبناء مصر الكرام الذي يشعرون بمشاكل اقتصادية لمصر الفلول يقومون بالعنف والشغب».

وقال الرئيس محمد مرسي: «بذلت جهد كبير خلال العام الماضي، واعترفت بتقصيري في بعض الأمور، وتحركت في كل الميادين لكي ننهض، ونقف، لأن النظام السابق أجرم في حق مصر».

وأضاف في كلمة للأمة، مساء الثلاثاء: «أريد أن تمتلك مصر إرادتها فلا يملي عليها أحد أرادتها ولا تسيرها قوة رغم عنها أي كانت مصدرها، وأصر على ذلك، ويجب أن نمتلك غدائنا وسلاحنا ودوائنا، والأمر يحتاج إلى جهد وتكامل ووقت، وتحديات الماضي ظلت موجودة بنسب كبيرة، بقايا النظام السابق والدولة العميقة والفساد والإصرار على بقائه والوضع الاقتصادي الذي ورثناه والديمقراطية الجديدة، وبعض الدول في العالم لا يريدون امتلاك مصر إرادتها، ثورة المصريين ليست ثورة جياع بل امتلاك الإرادة، وثورة الحرية ودولة القانون والعدل والعدالة الاجتماعية وتوزيع الثروة بجد»

وقال الرئيس محمد مرسي، إن الانتخابات الرئاسية كانت نزيهة شهد بها العالم، والمصريون أعلنوا بوضوح أنهم اختاروا رئيسًا بطريقة حرة، وأعلنوا طريق الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

وأضاف: «29 يونيو 2012 خرجت في ميدان التحرير، وبايعت الشعب على أن أصون الوطن، وأعمل بكل طاقتي ليل نهار، لكي يستقر الوطن وينمو وأقسمت أمامكم وأمام الله في 29 يونيو، ورأيت في عيون الجميع بمصر رضا وقبول وفرحة بعرس الديمقراطية، والسبت 30 يونيو أقسمت في المحكمة الدستورية وجامعة القاهرة والهايكستب، والقوات المسلحة توجت جهدها العظيم وسلمت السلطة لرئيس مدني منتخب في التاريخ المصري».

وتابع: «أيها الشعب المصري العظيم، يا صاحب ثورة 25 يناير، أخاطبكم وأنا أعرف وأرى وأنتم نتنتظرون كلمة بتوضيح الموقف، ولتعرفوا بلادنا فيه إيه».

واكمل: «قبل الثورة كان فيه فساد وتزوير الانتخابات وظلم وعدوان على الإنسان وكرامته، وتأخرت مصر كثيرًا بسبب النظام السابق، الذي أجرم في هذا الوطن، قمنا بثورة عظيمة وسلمية، وبها شهداء دمهم غالي علينا ولم تكن ثورة دموية.. وأعمل ليل نهار حتى يستقر الوطن».

روابي الجنوب
07-02-2013, 10:53 PM
مرسي: لم أكن حريصًا على كرسي ولست راغبًا في سلطة


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


قال الرئيس محمد مرسي، إنه لم يكن حريصًا على كرسي أو راغبًا في سلطة، وقال: «32 عائلة سيطروا على البلد، ومازلنا نحمل أوزارهم ويعوق ما نحلم به، وشباب مصر لهم حقوق كثيرة والفساد والتحديات كثيرة، وإن المشاكل الاقتصادية وتحرك الفاسدين في كل اتجاه، وبنحاربه ولكن حجم التحدي كبير، وبرعاية المصريين لن يعود هؤلاء المفسدون، والمشاكل وبسبب التحديات وتقصيري لم أنجح في حل بعض المشاكل».

وتابع في كلمة للأمة، مساء الثلاثاء: «قمنا بصياغة دستور عظيم، واستُفتي الشعب عليه في 25 ديسمبر وأقر بأغلبية متوازنة، ثلثا الشعب المصري خرج لتأييد الدستور، وأصبح لدينا رئيس منتخب ودستور بإرادة الأمة، وهذه الشرعية هي الوحيدة التي تضمن لنا جميعًا إذا احترمناها لن يكون بيننا اقتتال أو اعتراك أو أي نوع من أنواع العنف، هناك من يستغل غضب الشباب المشروع في ظل الشرعية والديمقراطية، وقوى الإجرام القديم برموزهم لا يريدون الديمقراطية، والشعب لن يقبلهم لأنهم اتعودوا على التزوير وتهميش الشعب ومص دم الناس، هؤلاء يستغلون غضب الشباب المشروع وبعض أبناء مصر الكرام الذي يشعرون بمشاكل اقتصادية لمصر الفلول يقومون بالعنف والشغب».

وقال الرئيس محمد مرسي: «بذلت جهدًا كبيرًا خلال العام الماضي، واعترفت بتقصيري في بعض الأمور، وتحركت في كل الميادين لكي ننهض ونقف، لأن النظام السابق أجرم في حق مصر».

وأضاف في كلمة للأمة، مساء الثلاثاء: «أريد أن تمتلك مصر إرادتها فلا يملي عليها أحد إرادتها ولا تُسيّرها قوة رغمًا عنها أي كانت مصدرها، وأصر على ذلك، ويجب أن نمتلك غداءنا وسلاحنا ودواءنا، والأمر يحتاج إلى جهد وتكامل ووقت، وتحديات الماضي ظلت موجودة بنسب كبيرة، بقايا النظام السابق والدولة العميقة والفساد والإصرار على بقائه والوضع الاقتصادي الذي ورثناه والديمقراطية الجديدة، وبعض الدول في العالم لا يريدون امتلاك مصر إرادتها، ثورة المصريين ليست ثورة جياع بل امتلاك الإرادة وثورة الحرية ودولة القانون والعدل والعدالة الاجتماعية وتوزيع الثروة بجد».

وقال الرئيس محمد مرسي، إن الانتخابات الرئاسية كانت نزيهة شهد بها العالم، والمصريون أعلنوا بوضوح أنهم اختاروا رئيسًا بطريقة حرة، وأعلنوا طريق الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

وأضاف: «29 يونيو 2012، خرجت في ميدان التحرير، وبايعت الشعب على أن أصون الوطن، وأعمل بكل طاقتي ليل نهار، لكي يستقر الوطن وينمو وأقسمت أمامكم وأمام الله في 29 يونيو، ورأيت في عيون الجميع بمصر رضا وقبولًا وفرحة بعرس الديمقراطية، والسبت 30 يونيو أقسمت في المحكمة الدستورية وجامعة القاهرة والهايكستب، والقوات المسلحة توجت جهدها العظيم وسلمت السلطة لرئيس مدني منتخب في التاريخ المصري».

وتابع: «أيها الشعب المصري العظيم، يا صاحب ثورة 25 يناير، أخاطبكم وأنا أعرف وأرى وأنتم نتنتظرون كلمة بتوضيح الموقف، ولتعرفوا بلادنا فيه إيه».

وأكمل: «قبل الثورة كان فيه فساد وتزوير الانتخابات وظلم وعدوان على الإنسان وكرامته، وتأخرت مصر كثيرًا بسبب النظام السابق، الذي أجرم في هذا الوطن، قمنا بثورة عظيمة وسلمية، وبها شهداء دمهم غالٍ علينا ولم تكن ثورة دموية.. وأعمل ليل نهار حتى يستقر الوطن».

روابي الجنوب
07-02-2013, 11:00 PM
مرسي: أريد الحفاظ على الجيش.. ولن أسمح لأحد أن يسيء له

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]





قال الرئيس محمد مرسي: «أريد الحفاظ على الجيش الذي بنيناه بعرقنا ودمائنا، وعايز ولادنا يمتلكون إرادتهم ولن أسمح لأحد يسئ للجيش المصري، والأعادي يريدون الإساءة للجيش، وحافظوا على الجيش لأن ده خدنا وقت طويل لكي يكون بهذا الشكل القوي، وأوعوا تواجهوا وتستخدمون العنف معاه، أوعوا عنف بينكم وبين بعض أو قدام القوات المسلحة أو رجال الداخلية، والشرطة أمن الوطن في رقبتهم واستقراره، وتنفيذ القانون والقضاء على البلطجة، والجيش لحماية الأمن القومي وحدوده، والعنف وإراقة الدم فخ يريدون إيقاعنا فيه، وعلينا الصبر»

وأكد الرئيس محمد مرسي أنه متمسك بالشرعية ويقف حاميًا لها وسيدفع حياته ثمنًا لها، وإنه لم يكن حريصًا على كرسي أو راغبًا في سلطة.

وأضاف في كلمة للشعب ألقاها، مساء الثلاثاء، أن الشعب يريد أن ألتزم بالدستور والشرعية، وكنت ومازالت وسأظل متحملًا للمسؤولية، ودماء المصريين غالية وأقف ضد من يحاول بأي شكل إراقة الدماء أو يرتكب عنفًا، مضيفًا: «رسالتي إليكم جميعًا متمسك بالشرعية وأقف حاميًا لها، وإلى المؤيدين من كل التيارات الذين يحبون الديمقراطية وتقدم الاقتصاد والقضاء على الفساد، حافظوا على مصر والثورة عليها كلكم التي تعبنا فيها منذ سنتين ونصف، وأوعوا تضيع منكم، والتحدي كبير، وأزاي نحافظ على الثورة، ومضعش، ثورة يناير والحفاظ على الشرعية وتحقيق أهداف الثورة ثمنها حياتي كلها، أريد الحفاظ على الأطفال والبنات والأمهات والرجال».

وتابع: «32 عائلة سيطروا على البلد، ومازلنا نحمل أوزارهم ويعوق ما نحلم به، وشباب مصر لهم حقوق كثيرة والفساد والتحديات كثيرة، وإن المشاكل الاقتصادية وتحرك الفسادين في كل اتجاه، وبنحاربه ولكن حجم التحدي كبير، وبرعاية المصريين لن يعود هؤلاء المفسدون، والمشاكل وبسبب التحديات وتقصيري لم أنجح في حل بعض المشاكل».

واستطرد: «قمنا بصياغة دستور عظيم، واستفتى الشعب عليه في 25 ديسمبر وأقر بأغلبية متوازنة، ثلثي الشعب المصري خرج لتأييد الدستور، وأصبح لدينا رئيس منتخب ودستور بإرادة الأمة، وهذه الشرعية هي الوحيدة التي تضمن لنا جميعًا إذا احترامنها لن يكون بيننا اقتتال أو اعتراك أو أي نوع من أنواع العنف، هناك من يستغل غضب الشباب المشروع في ظل الشرعية والديمقراطية، وقوى الإجرام القديم برموزهم لا يريدون الديمقراطية، والشعب لن يقبلهم لأنهم اتعودوا على التزوير وتهميش الشعب ومص دم الناس، هؤلاء يستغلون غضب الشباب المشروع وبعض أبناء مصر الكرام الذي يشعرون بمشاكل اقتصادية لمصر الفلول يقومون بالعنف والشغب».

وقال الرئيس محمد مرسي: «بذلت جهد كبير خلال العام الماضي، واعترفت بتقصيري في بعض الأمور، وتحركت في كل الميادين لكي ننهض، ونقف، لأن النظام السابق أجرم في حق مصر».

وأضاف: «أريد أن تمتلك مصر إرادتها فلا يملي عليها أحد أرادتها ولا تسيرها قوة رغم عنها أي كانت مصدرها، وأصر على ذلك، ويجب أن نمتلك غدائنا وسلاحنا ودوائنا، والأمر يحتاج إلى جهد وتكامل ووقت، وتحديات الماضي ظلت موجودة بنسب كبيرة، بقايا النظام السابق والدولة العميقة والفساد والإصرار على بقائه والوضع الاقتصادي الذي ورثناه والديمقراطية الجديدة، وبعض الدول في العالم لا يريدون امتلاك مصر إرادتها، ثورة المصريين ليست ثورة جياع بل امتلاك الإرادة، وثورة الحرية ودولة القانون والعدل والعدالة الاجتماعية وتوزيع الثروة بجد»

وقال الرئيس محمد مرسي، إن الانتخابات الرئاسية كانت نزيهة شهد بها العالم، والمصريون أعلنوا بوضوح أنهم اختاروا رئيسًا بطريقة حرة، وأعلنوا طريق الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

وأضاف: «29 يونيو 2012 خرجت في ميدان التحرير، وبايعت الشعب على أن أصون الوطن، وأعمل بكل طاقتي ليل نهار، لكي يستقر الوطن وينمو وأقسمت أمامكم وأمام الله في 29 يونيو، ورأيت في عيون الجميع بمصر رضا وقبول وفرحة بعرس الديمقراطية، والسبت 30 يونيو أقسمت في المحكمة الدستورية وجامعة القاهرة والهايكستب، والقوات المسلحة توجت جهدها العظيم وسلمت السلطة لرئيس مدني منتخب في التاريخ المصري».

وتابع: «أيها الشعب المصري العظيم، يا صاحب ثورة 25 يناير، أخاطبكم وأنا أعرف وأرى وأنتم نتنتظرون كلمة بتوضيح الموقف، ولتعرفوا بلادنا فيه إيه».

وأكمل: «قبل الثورة كان فيه فساد وتزوير الانتخابات وظلم وعدوان على الإنسان وكرامته، وتأخرت مصر كثيرًا بسبب النظام السابق، الذي أجرم في هذا الوطن، قمنا بثورة عظيمة وسلمية، وبها شهداء دمهم غالي علينا ولم تكن ثورة دموية.. وأعمل ليل نهار حتى يستقر الوطن».

روابي الجنوب
07-03-2013, 05:16 AM
عاجل : مرسي : اتمسك بالشرعية ومستعد لتقديم دمي في سبيلها ومتظاهرون يرفعون الاحذية اثناء خطابه

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


يافع نيوز – مصر- متابعات

رفع المتظاهرون أمام قصر الاتحادية الأحذية أثناء مشاهدة خطاب الرئيس محمد مرسى الذى يبث عبر التلفزيون المصرى فى تعليقه على الأحدث التى تمر بها البلاد وخروج المتظاهرين للمطالبة برحيله والدعوة لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وهتف المتظاهرون ” ارحل ، ارحل ” يسقط يسقط حكم المرشد” الشعب يريد اسقاط النظام” ثواراحرار هنكمل المشوار”.

وقال الرئيس محمد مرسي، إن مصر الآن بهذا الشكل تقف شامخة عظيمة بأبنائها، تحافظ على “الشرعية”، ورئيسها يحافظ على “الشرعية”، ولا يملك غير ذلك، وينفذ ذلك بكل وضوح.

وتابع مرسي، في كلمة وجهها للشعب قبل 17 ساعة من المهلة الممنوحة له من الجيش، “ولا يملك أحد أن يستخدم أي نوع من القوة أن يوجد شرعية أخرى، الدولة المصرية القوية بأبنائها ستنهض لمستقبل أفضل، وأؤكد لكم أن التمسك بالشرعية هو الذي سيقينا من أي فخ، ولا الطريق لاتجاه غامض، مستحيل أن يحدث ذلك، والثمن سيكون كبيرا، نحن نملك إرادتنا والثمن هو أولادنا وبناتنا”.

وأوجه رسالة حب وتقدير لكل أبناء مصر، أدعو الجميع إلى التمسك بالشرعية معي، أن نقف سويا لنحافظ عليها، دون عنف أو سفك دماء، وهذا واجبي وحقكم، وكل مؤسسات الدولة، الشرعية بعد الله هي الواقي من أي أخطاء في المستقبل.

لا أسمح أبدا أن أقبل أن يخرج علينا من يقول كلام مخالف للشرعية، أو يتخذ إجراءات دونها، وهذا مرفوض، ومصر باقية بشعبها بالشريعة، نتحاور نختلف لكن نتحرك إلى الأمام.

وبعد يومين من بدء مظاهرات ثورة 30 يونيو، خرج الرئيس محمد مرسي ليلقي كلمة إلى الشعب المصري، طالت مدتها وخرجت عن سياقها أكثر من مرة.

وللمرة الثانية في أقل من أسبوع، يبدأ خطاب مرسي في يوم، ويمتد حتى ينتهي في اليوم التالي، حيث بدأ خطابه الأسبوع الماضي، في التاسعة والنصف مساء الأربعاء الماضي 26 يونيو، وانتهى في الساعات الأولى من يوم الخميس 27 يونيو.

وهذه المرة، بدأ خطابه الذي طال انتظاره، في الحادية عشرة و45 دقيقة تقريبا من مساء الثلاثاء 2 يوليو، واستمر وطال وامتد حتى الساعات الأولى من يوم الأربعاء 3 يوليو، وهو خطاب لم يصل إلى مستوى سقف المطالب التي ينادي بها الشارع.

ونقلت صحيفة ” الوطن ” عن كشفت مصادر سيادية أن القوات المسلحة ستكتفي بمراقبة الأوضاع والتطورات اليوم ولن تصدر أي بيانات، لكنها ستحسم موقفها النهائي مساء غد في حال عدم مبادرة الرئيس باتخاذ قرار التنحي.

وأكد المصدر أن الجيش سيعلن مساء الغد في بيان رسمي وقوفه مع إرادة الشعب وعزل مرسي، وإعلان بدء فترة انتقالية لن تتعدى ثمانية أشهر، تنتهي بإجراء انتخابات رئاسية.

” الاهرام – الوطن “

روابي الجنوب
07-03-2013, 05:34 AM
CNN: الإدارة الأمريكية تطالب بتنحى مرسى فوراً

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


يافع نيوز – اليوم السابع

نقلت شبكة CNN الإخبارية الأمريكية عن مسئولين كبار فى الإدارة الأمريكية قولهم، اليوم الثلاثاء: “إن الرئيس مرسى عليه أن يتنحى عن السلطة فوراً”، حيث ذكر أحد المصادر: “نقول له يجب أن تجد طريقاً باتجاه الدعوة لانتخابات جديدة”، وتابع بقوله: “ربما هذا هو الطريق الوحيد لإنهاء الأزمة الراهنة”، بين نظام جماعة “الإخوان المسلمين” والمعارضة.

وقالت المصادر إنه فى العديد من الاتصالات مع الرئيس مرسى ومساعديه، أكدت سفيرة الولايات المتحدة لدى مصر، آن باترسون، ومسئولون آخرون بالخارجية الأمريكية، أن المطالب التى يرفعها المصريون فى احتجاجاتهم، تتطابق إلى حد كبر مع الإصلاحات التى تطالب بها واشنطن وحلفائها منذ أسابيع.

وأوضح أحد المسئولين بقوله: “نحاول أن يقوم الرئيس مرسى باختيار رئيس وزراء جديد، وتشكيل حكومة جديدة، وإقالة النائب العام.. هذا هو النوع من الإجراءات التى يحتاجها ليبرهن للمعارضة أنه رئيس لكل المصريين.. إلا أنه لم يقم بأى إجراء منها لإثبات ذلك”.

وبينما ذكر المسئولون الأمريكيون أن أوباما كرر دعوة مرسى، خلال اتصال الاثنين، إلى القيام بتحرك ما، فقد أشاروا إلى أن الدستور المصرى لا يعطى للرئيس حق الدعوة لانتخابات جديدة، ولكنهم قالوا إنها قد تكون الوسيلة الوحيدة لإنهاء الأزمة السياسية الراهنة، التى تعصف بمصر.

روابي الجنوب
07-03-2013, 06:20 AM
تصاعد الاشتباكات بين الأمن ومسلحين يعتلون أسطح عمارات في «بين السرايات»

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

صاعدت حدة الاشتباكات، فجر الأربعاء، بين قوات الأمن ومجهولين مسلحين اعتلوا أسطح العمارات بشارع ثروت، في منطقة بين السرايات بالجيزة.

وتواجد اللواء عبد الموجود لطفي، مدير أمن الجيزة، ومحمد الشرقاوي، مدير مباحث الجيزة، في موقع الأحداث، وتبادلت أجهزة الأمن إطلاق النار مع المسلحين، ونجحت القوات في إبعاد الأهالي عن المواجهات بعد ساعات من الكر والفر.

وفي السياق نفسه، نقلت الأجهزة الطبية، التابعة لمستشفى الشرطة بالعجوزة المقدم ساطع النعماني، نائب مأمور قسم بولاق، إلى غرفة العمليات بمستشفى الشرطة بالعجوزة، لإجراء عملية جراحية عاجلة له بعد إصابته بطلق ناري في عينيه جراء الاشتباكات.

كان عدد من مدرعات الجيش وصلت إلى منطقة بين السرايات بالجيزة، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، لفض الاشتباكات، واحترقت 4 سيارات أمام سور جامعة القاهرة ، فيما لم تتمكن قوات الحماية المدنية من إطفاء الحريق بعد تعرضها لعدد من طلقات الرصاص من جانب المسلحين.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، فجر الأربعاء، ارتفاع عدد حالات الوفاة، في اشتباكات محيط جامعة القاهرة، إلى 16 شخصًا حتى الآن، بالإضافة إلى 200 مصاب.

كانت اشتباكات عنيفة قد نشبت، مساء الثلاثاء، بين مؤيدين للرئيس محمد مرسي، المعتصمين بميدان نهضة مصر أمام جامعة القاهرة، ومجهولين، كما نشبت اشتباكات أخرى بين أهالي منطقة بين السرايات ومؤيدي مرسي.

روابي الجنوب
07-03-2013, 06:22 AM
أدمن «العسكري» في «الساعات الأخيرة»: نقسم بالله أن نفدي مصر ضد كل إرهابي أو متطرف

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] t-soldiers.jpg

قال أدمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، على «فيس بوك»، إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، قال إنه «أشرف لنا أن نموت من أن يروع أو يهدد الشعب المصري».

وكتب «أدمن العسكري»، بيان تحت عنوان: «الساعات الأخيرة»، الأربعاء: «نقسم بالله أن نفتدي مصر وشعبها بدمائنا ضد كل إرهابي أو متطرف أو جاهل،عاشت مصر وعاش شعبها الأبي».
جاءت تلك التدوينة عقب الخطاب الذي ألقاه الرئيس محمد مرسي، والذي أعلن فيه تمسكه بـ«الشرعية»، في إشارة إلى بقائه حتى نهاية مدته، ردًا على دعوات سحب الثقة منه والدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة.

روابي الجنوب
07-03-2013, 06:28 AM
بالصور.. متظاهرون يرفعون «الأحذية» رفضًا لخطاب مرسي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

تابع المتظاهرون المعارضون للرئيس محمد مرسي خطابه الذي وجهه للمواطنين، مساء الثلاثاء، في الميادين المختلفة والشوارع والمقاهي.

ورفع عدد من المتظاهرين الأحذية في ميدان التحرير وأمام قصر الاتحادية وفي بعض المحافظات، عقب إنهاء الرئيس لخطابه، كما نظم متظاهرون معارضون مسيرات رافضة للخطاب في عدد من محافظات الجمهورية للمطالبة برحيل النظام.

كان الرئيس محمد مرسي قد قال في خطاب له، مساء الثلاثاء، إنه لا بديل عن الشرعية الدستورية والتمسك بها، مؤكدًا أن حياته ستكون ثمن هذه الشرعية، مع ترك أبواب الحوار مفتوحة، حول تفعيل مبادرة القوى السياسية، بتغيير الحكومة وتشكيل حكومة ائتلافية وتشكيل لجنة مستقلة متوازنة لإعداد المواد الدستورية المطلوب تعديلها وتقديمها للبرلمان المقبل، ومناشدة المحكمة الدستورية الانتهاء من قانون الانتخابات البرلمانية ليقره مجلس الشورى ويصدره الرئيس، إضافة إلى تمكين الشباب في المناصب السياسية.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] m-20.jpg

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] .jpg


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] .jpg

روابي الجنوب
07-03-2013, 09:40 AM
متحدث «الإخوان»: لدينا «خطة مواجهة» إذا تحرك العسكريون على الأرض



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

قال جهاد الحداد، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، لشبكة «سي.بي.إس» الإخبارية الأمريكية، إن «تهديد الجيش بالتدخل لمعالجة الأزمة الراهنة في مصر أدى إلى تغيير قواعد اللعبة».

ونقلت الشبكة عن «الحداد» قوله: «أعتقد أن ذلك بمثابة انقلاب، وأن هذا التهديد غير مقبول تمامًا»، وتابع: «إننا نغير تكتيكاتنا، وقمنا بإعداد سيناريو منذ فترة لمواجهة مثل هذا الموقف».

وأضاف متحدث «الإخوان»: «إذا تحرك العسكريون على الأرض، فإن لدينا خطة لمواجهة ذلك».

كانت القوات المسلحة قد نفت وصف بيانها الأخير على أنه انقلاب، مؤكدة أن الفكرة ليست في عقيدة القوات المسلحة.

روابي الجنوب
07-03-2013, 09:45 AM
معتصمو «التحرير» يغلقون «المُجمع» في خطوة تصعيدية للمطالبة برحيل مرسي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أغلق عدد من المعتصمين في ميدان التحرير بوابات مجمع التحرير وسط القاهرة، الأربعاء، في إطار وسائل التصعيد والمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي، وإسقاط حكم جماعة الإخوان المسلمين وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.


وكان المعتصمون قد فتحوا مجمع التحرير، الثلاثاء، للعاملين به بعد أن أغلقوه، الإثنين، وذلك بعد اعتصامهم بالميدان عقب مظاهرات 30 يونيو، التي دعت لها قوى سياسية، للمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

روابي الجنوب
07-03-2013, 10:12 AM
البنك المركزي يوجه البنوك إلى غلق الأفرع في الثانية ظهرا


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



وجه البنك المركزي المصري البنوك، صباح الأربعاء، إلى غلق الأفرع مبكرا، وسيعقد عطاء للعملة الصعبة قبل الموعد المعتاد، مع قرب انتهاء مهلة الجيش في الرابعة والنصف عصرا، والتي أعطتها القوات المسلحة للرئيس محمد مرسي بتلبية مطالب الشعب.

وقال مصرفي، لم يذكر اسمه، إن البنك المركزي المصري وجّه البنوك إلى غلق فروعها مبكرا وقرر تقديم موعد عطاء للعملة الصعبة وذلك قبيل انتهاء مهلة أعلنتها القوات المسلحة ويمكن أن تقود لسيطرة الجيش على السلطة.

ويجب أن تغلق البنوك أفرعها في الثانية مساء بدلا من الخامسة، وسيعقد البنك مزاد العملة في العاشرة والنصف صباحا بدلا من الحادية عشرة، ويعلن النتائج في الحادية عشرة بدلا من الثانية عشرة ظهرا، حسبما ذكر المصرفي.

وحدد الجيش مهلة تنتهي في الخامسة مساء الأربعاء للرئيس محمد مرسي، كي يقبل بتقاسم السلطة مع المعارضة، وهو ما رفضه مرسي.

روابي الجنوب
07-03-2013, 10:20 AM
«العريان»: العقلاء سيجنّبون القوات المسلحة ملاقاة مصير جيش «البعث» السوري


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




قال الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، إن «عهد الانقلابات العسكرية قد ولى»، مشيرا إلى أن هناك شعوبا أعادت حكامها الذين انقلب عليهم الجيش، وأن هناك عقلاء سيجنبون الجيش المصري ملاقاة مصير «جيش البعث السوري»، بحسب قوله.

كما أكد أن الشعب المصري عرف خلال اليومين الماضيين من الذي قتل الشهداء «جيكا، وكريستي، وعماد عفت».

وقال، في صفحته على «فيس بوك»، الأربعاء، إن «الشعب هو السيد وهو الذي يقرر»، مؤكدا أنه «ذهب إلى غير رجعة عهد وزمن اﻻنقلابات العسكرية، ولن يقدر حاكم وﻻ مجلس غير منتخب على حكم مصر، فالفترة اﻻنتقالية من 28 يناير 2011 وحتى 30 يونيو 2012 وامتدادا إلى اﻵن، تقول بوضوح ﻷي مغامر (مصر وشعبها تغيرا)».

وأضاف أن «وحدة الجيش وتماسكه وابتعاده عن السياسة وتفرغه لمهامه الدفاعية أهم وأولى من إرضاء فصيل سياسي فشل أمام اختبار الديمقراطية، أو اﻻنحياز إلى طاغية يواصل قتل شعبه خوفا من تحوﻻت استراتيجية»، معتبرًا أن «المغامرة الخطيرة بتمرد عسكري ليست مثل أي تمرد مدني، ﻷن نتائجها غير معروفة وأي مراهنة على هدوء الشعب ستؤدي إلى أن يخسر المراهنون كل الرهانات».

وأكد أن «هناك شعوبا حية رفضت اﻻنقلابات العسكرية على الديمقراطية، وأعادت الرئيس المنتخب خلال شهور، قد تصبح في العصر الحديث أسابيع أو أيام»، مشيرا إلى أنه «قد عرف المصريون، خلال اليومين السابقين، من هو الطرف الذي قتل الشيخ عماد عفت، و(جيكا) و(كريستي)، وخالد سعيد، والسيد بلال، ومينا دانيال، وهو نفس الطرف الذي قتل من قبل آلاف المصريين في كارثة العبارة، وعرف من تستر عليهم من هيئات وأجهزة أخفت الحقائق عن الشعب».

وتابع: «لقد استيقظ المارد الشعبي وامتلك قوة المعرفة وأصقلته تجارب الحياة وعلمته الثورة أن حريته أثمن من حياته، ولن يقدر أحد مهما امتلك من عتاد أن يقف أمام إرادة شعب يريد الحياة»، مضيفا: «أعتقد أن هناك عقلاء لديهم بقية عقل، سيجنبون الجيش المصري العظيم مصير جيش البعث السوري، وسيبقونه في المكانة العالية التي وصفه بها الرسول بأنه (خير أجناد اﻷرض)».

وشدد على أن «مصر لكل المصريين، ودم شعبها حرام على جنودها وكل مصري، وأن البلاد عرفت طريق الحرية والديمقراطية، وترفض البلطجة والبلطجية في السياسة واﻹعلام والحياة المدنية، وستبقى وطنا للجميع، ولن تركع لغير ربها الذي خلقها ورزقها وحماها درعا للأمة طوال تاريخها وحمت اﻹسلام ضد التتار والفرنجة والعبيديين، وضد التغريب، وحافظت على إيمانها ضد الرومان وضد كل متطرف متشدد أو متسيب متهاون».

وقال إن «شعب مصر سيكمل مسيرة التحول الديمقراطي بنكهة إسلامية ضد كل اﻻنقلابيين على الديمقراطية مهما طال الطريق أو قدمت من شهداء»، مختتما بكتابة عدد من الآيات القرآنية الخاصة بالشهادة والقتال.

روابي الجنوب
07-03-2013, 10:34 AM
سكاي نيوز»: «السيسي» يجتمع مع قادة الأفرع مع اقتراب نهاية مُهلة الجيش



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] t-soldiers.jpg


ذكرت شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية على موقعها باللغة العربية، أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، القائد العام للقوات المسلحة، عقد اجتماعًا، صباح الأربعاء، مع قادة الأفرع الرئيسية في القوات المسلحة، لبحث الأوضاع بعد خطاب الرئيس محمد مرسي.

ويأتي هذا الاجتماع مع قرب انتهاء مهلة الـ48 ساعة التي منحتها القوات المسلحة، الإثنين، لـ«الجميع»، بالتوافق لحل الأزمة «التي تهدد الأمن القومي للبلاد».

وقال بيان القيادة العامة للقوات المسلحة إنه إذا مرت المهلة دون توافق فإنه سيعلن عن خارطة طريق سيشرف بنفسه على تنفيذها.

روابي الجنوب
07-03-2013, 10:45 AM
«إبراهيم»: نقل مدير أمن الجيزة للوزارة لـ«تقصيره في اشتباكات بين السرايات»


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


قرر اللواء محمد إبراهيم نقل اللواء عبد الموجود لطفي، مدير أمن الجيزة، إلى ديوان عام الوزارة وتكليف اللواء حسين القاضي بمهام مساعد الوزير لأمن الجيزة، وذلك على خلفية تقصير «عبد الموجود» في اشتباكات جامعة القاهرة وبين السرايات وعدم تقديره للموقف خلال الاشتباكات في الكيت كات وفيصل.

وقال «إبراهيم» لـ«المصري اليوم» إن قرار النقل جاء لأن «عبدالموجود لم يكن رجل هذه المرحلة وتم إسناد المهمة لقيادة أمنية تسعى لتحقيق الأمن والانضباط بالجيزة».

من ناحية أخرى، نفى وزير الداخلية وفاة المقدم ساطع النعماني، نائب مأمور قسم بولاق، الذي أصيب بطلقة نارية في أحداث بين السرايات يرقد داخل مستشفى العجوزة للعلاج، وأكد أن الوزارة قررت سفره للخارج وأن إجراءات السفر تنتهي خلال 24 ساعة.

روابي الجنوب
07-03-2013, 10:47 AM
قوات العمليات الخاصة بالجيش الثالث بالسويس تؤمن المجرى الملاحي للقناة


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


نشر الجيش الثالث الميداني بالسويس، الأربعاء، قوات العمليات الخاصة ومدرعات في شوارع مدينة السويس، وبالقرب من المجرى الملاحي لقناة السويس.

وتواجدت القوات البحرية التابعة، للجيش الثالث الميداني بالسويس بكثافة في خليج السويس، من أجل تأمين السفن المارة بالمجرى الملاحي للقناة.

وواصلت قوات حرس الحدود، بالتعاون مع قوات الشرطة، تأمين نفق الشهيد أحمد حمدي بالسويس بمداخله الشرقية والغربية.

وقال مصدر في القوات المسلحة إن «خروج آلاف المتظاهرين إلى الشوارع والميادين بالسويس أكبر دليل على شعور المواطنين بالطمأنينة وأن للشعب جيشًا يحميه».

روابي الجنوب
07-03-2013, 10:59 AM
«الجماعة الإسلامية»: لم ندعُ لانتخابات رئاسية مبكرة ونتمسك بـ«شرعية» مرسي


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


نفت الجماعة الإسلامية، ما نشرته وكالة «رويترز» للأنباء عن دعوتها الرئيس مرسي لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، مؤكدة تمسكها بـ«شرعية» الرئيس المنتخب.

وقالت، في بيان مقتضب نشرته صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، الأربعاء: «تنفي الجماعة الإسلامية وحزبها السياسي البناء والتنمية، إقتراحها للاستفتاء على انتخابات رئاسية مبكرة».

وأضافت: «تؤكد الجماعة الإسلامية أنها قد طرحت عدة أفكار لحل الأزمة بالتشاور مع عدد من القوة السياسية، وسيتم الإعلان عن ذلك قريبًا».

واختتمت بتأكيد أنها «لم تطرح فكرة الانتخابات الرئاسية المبكرة، وتتمسك بشرعية الرئيس المنتخب الذي جاء بإرادة الشعب».

وكانت وكالة أنباء «رويترز» قد ذكرت أن الجماعة الإسلامية دعت الرئيس محمد مرسي إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وقال طارق الزمر، القيادي بالجماعة الإسلامية، إن «الجماعة» المتحالفة مع الرئيس محمد مرسي تريده أن يدعو إلى استفتاء على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة حقنا للدماء وتفاديا لانقلاب عسكري، بحسب الوكالة.

روابي الجنوب
07-03-2013, 11:05 AM
اللهم احفظ مصر

روابي الجنوب
07-03-2013, 12:57 PM
«تمرد» تناشد الشعب حصار مرسي.. وتطالب الحرس الجمهوري بـ«اعتقاله»


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



دعا محمود بدر، عضو المكتب التنفيذي لحملة «تمرد»، الداعية لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، الشعب المصري للنزول للشوارع ومحاصرة دار الحرس الجمهوري الذي يقيم به الرئيس محمد مرسي، مؤكدا أن نزول الشعب بمثابة «أمر» للجيش المصري للنزول وحمايته.

وأضاف، في مؤتمر صحفي عقدته الحملة، الأربعاء، أن «ما يحدث الآن هو انقلاب شعبي على شرعية مرسي وليس انقلابا عسكريا»، مطالبا قوات الحرس الجمهوري باعتقال الرئيس مرسي، بحسب قوله.

روابي الجنوب
07-03-2013, 01:03 PM
مصادر بـ«الإنقاذ»: «السيسي» يلتقي البرادعي وقوى سياسية وقادة «تمرد» الآن



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


كشفت مصادر بجبهة الإنقاذ الوطني المعارضة للرئيس محمد مرسي لـ«المصري اليوم»، الأربعاء، أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي يلتقي الدكتور محمد البرادعي، المنسق العام للجبهة، رئيس حزب الدستور، بالإضافة إلى قادة حملة تمرد وبعض القوى السياسية.

يذكر أن مهلة الـ48 ساعة التي منحتها القوات المسلحة للأطراف السياسية المختلفة لتلبية مطالب الشعب تنتهي، عصر الأربعاء،، حسب بيان أصدرته، الإثنين.

من جانبه، أكد الرئيس محمد مرسي في خطاب ألقاه، ليل الثلاثاء، أنه «سيحمي الشرعية بدمه».

روابي الجنوب
07-03-2013, 01:08 PM
«الفرنسية»: «السيسي» يلتقي البرادعي وشيخ الأزهر والبابا تواضروس بوزارة الدفاع
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


قال مصدر عسكري لوكالة الأنباء الفرنسية إن الدكتور محمد البرادعي والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني وصلوا إلى مقر وزارة الدفاع، الأربعاء، لمقابلة الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

روابي الجنوب
07-03-2013, 01:10 PM
مصدر أمني: استنفار بالمحافظات ترقبا لقرارات هامة بخصوص قوى ورموز سياسية

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


كشف مصدر أمني لـ«المصري اليوم»، الأربعاء، وجود حالة من الاستنفار في عدة محافظات على مستوى الجمهورية، وذلك ترقبا لقرارات هامة تصدر، بعد قليل، وتتعلق بقوى ورموز سياسية.

روابي الجنوب
07-03-2013, 01:16 PM
الداخلية»: سنعمل مع القوات المسلحة لحفظ الأمن والتصدي للخروج على السلمية


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



أعلنت وزارة الداخلية أنها ستعمل جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة، لحفظ الأمن والأمان في البلاد، والتصدي لكل محاولات الخروج على السلمية، مهما كلفها ذلك من تضحيات، حسبما أفاد بيان صادر عنها، الأربعاء.

وتضمن نص البيان: «يا شعب مصر العظيم، يا صاحب أعرق الحضارات، التي ألهمت العالم معنى الحرية، إننا في هذه الظروف الدقيقة من عمر الوطن نؤكد لكم بكل عزم وإصرار وقوف أبنائكم من رجال الشرطة الأوفياء إلى جانبكم لحمايتكم، ونؤكد التزامنا الوطني الكامل بتحقيق أمن وأمان الشعب المصري، ومواصلة تنفيذ كل المهام الأمنية المكلفين بها، وتحمل مسؤولياتنا لحماية أبناء الوطن الغالي، والتصدى الحاسم لكل صور الخروج على السلمية، أو انتهاج العنف مهما كانت التحديات، ومهما كلفنا ذلك من تضحيات، جنبًا إلى جنب مع قواتنا المسلحة الباسلة. حمى الله مصر وحفظ شعبها وجنبها الفتن».

روابي الجنوب
07-03-2013, 01:20 PM
القضاة يحصلون على الصيغة التنفيذية لعودة عبد المجيد محمود لمنصب النائب العام



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


قال المستشار محمود أبازيد، عضو اللجنة القانونية الدائمة للدفاع عن القضاة، إن القضاة حصلوا على الصيغة التنفيذية لحكم بطلان تعيين المستشار طلعت عبد الله، النائب العام الحالي، وعودة المستشار عبد المجيد محمود نائبًا عامًا، مضيفا أن مجلس القضاء الأعلى أبلغهم بأنه ليس أمامهم سوى تنفيذ الحكم.

من جهته قال المستشار محمد عبد الرازق، رئيس لجنة الدفاع عن القضاة، إنه توجه لهيئة قضاء الدولة، لاستكمال بعض الأوراق وإعلانهم لتنفيذ الحكم، وأنه بذلك أصبح المستشار عبد المجيد محمود هو النائب العام، ويحق له إصدار أي قرارات.

كانت إحدى الدوائر بمحكمة النقض تنظر، الثلاثاء، في طعن المستشار عبد المجيد محمود على الحكم بعزله من منصب النائب العام، وتعيين المستشار طلعت إبراهيم خلفا له.

روابي الجنوب
07-08-2013, 08:46 AM
الجيش: استشهاد ضابط في محاولة مجموعة إرهابية اقتحام «دار الحرس»

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




أصدرت القوات المسلحة بيانًا قالت فيه إنه في الساعة الرابعة، فجر الإثنين، قامت مجموعة إرهابية مسلحة بمحاولة اقتحام دار الحرس الجمهوري بشارع صلاح سالم والاعتداء على قوات الأمن من القوات المسلحة والشرطة المدنية، مما أدى إلى استشهاد ضابط وإصابة عدد من المجندين منهم 6 حالتهم خطيرة، تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية.

أضاف البيان الذي تلقت «المصري اليوم» نسخة منه أن القوات تمكنت من القبض على 200 فرد، وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء وزجاجات المولوتوف، وتم فتح طريق صلاح سالم وجارٍ القبض على باقي الأفراد.

وأشار البيان إلى أن جهات التحقيق القضائية ستباشر الإجراءات القانونية تجاه الأفراد الذين تم القبض عليهم.

وأهابت القوات المسلحة في البيان بالمواطنين بعدم التعرض للوحدات العسكرية والمنشآت والأهداف الحيوية.

روابي الجنوب
07-08-2013, 08:51 AM
المستشفى الميداني بـ«رابعة»: 34 قتيلًا وألف مصاب في «اشتباكات الحرس الجمهوري»

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


نقلت وكالة الأناضول للأنباء عن المستشفى الميداني لاعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، أمام مسجد رابعة العدوية، تأكيد المستشفى ارتفاع عدد القتلى في اشتباكات دار الحرس الجمهوري، فجر الإثنين، إلى 34 قتيلًا ونحو ألف مصاب، بعضهم إصابته خطيرة.

كانت اشتباكات قد وقعت بين أنصار مرسي وقوات الجيش والشرطة، أمام دار الحرس الجمهوري، فجر الإثنين، في شارعي صلاح سالم والطيران بمدينة نصر، وقال مصدر أمني في تصريح خاص لـ«المصري اليوم» إن الاشتباكات شهدت سقوط عدد من القتلى بينهم أحد أفراد القوات المسلحة.

روابي الجنوب
07-08-2013, 09:13 AM
بالصور.. اشتباكات بين الجيش وأنصار مرسي أمام دار «الحرس الجمهوري»

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


نشبت اشتباكات بين قوات الأمن وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي أمام دار الحرس الجمهوري، فجر الإثنين، في شارعي صلاح سالم والطيران بمدينة نصر، وأدت الاشتباكات إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين في صفوف الطرفين لم يتحدد عددهم حتى الآن.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-08-2013, 09:16 AM
الجيش المصري يرتكب مجزرة بحق الاخوان اكثر من 30 قتيلاً وعشرات الجرحى برصاص الحرس الجمهوري

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


يافع نيوز – متابعات

أعلن قياديون بحزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين أن 34 شخصا من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي لقوا مصرعهم برصاص قوات الجيش فجر اليوم أمام نادي ضباط الحرس الجمهوري حيث كانوا يعتصمون منذ عدة أيام.

وقال القيادي في الحزب محمد البلتاجي للجزيرة إن ما وصفه بـ”المجزرة البشرية” جرت خلال تأدية المعتصمين صلا الفجر، فيما أكد أطباء في المستشفى الميداني في ميدان رابعة العدوية القريب من مكان الحادث مقتل هذا العدد وسقوط عدد كبير من الجرحى.

وعرضت قناة الجزيرة لقطات مباشرة من المستشفى الميداني بالميدان، الذي يبعد نحو كيلومترين من مقر الحرس الجمهوري، حيث بدت جثث القتلى أعداد من الجرحى. ولم يصدر من القوات المسلحة المصرية أو المصادر الرسمية أي تعليق على هذه الأنباء.

وقال عبد العزيز مجاهد، وهو صحفي وأحد شهود العيان، لقناة الجزيرة إن إطلاقاً للنار حدث عند مقر الحرس الجمهوري بمدينة نصر شرق القاهرة أثناء أداء جموع المؤيدين للرئيس مرسي صلاة الفجر، .

وأضاف مجاهد أن الأطباء بالمستشفى الميداني في ميدان رابعة العدوية يتحدثون عن بعض الإصابات حدثت جراء إطلاق نار بالرصاص الحي، وأن قوات الجيش والشرطة أطلقت كذلك الغاز المدمع على المعتصمين.

وكان مؤيدو مرسي يواصلون اعتصامهم بالميدان وقت وقوع الاشتباكات، حيث أكدوا أنهم لن يغادروه حتى يعود مرسي للحكم.

في مقابل ذلك، تدفقت حشود ضخمة على ميدان التحرير وأمام قصر الاتحادية استجابة لدعوة حركة تمرد للدفاع عما سموها “شرعية الشعب”، ورفعوا شعارات تؤيد قرار الجيش الإطاحة بمرسي وتقول إن ما جرى لم يكن انقلابا بل كان ثورة شعبية.

كما أجرى سلاح الجو استعراضا بالطائرات الحربية والمروحيات في سماء تلك الحشود.

وندد العشرات من المصريين في وسط القاهرة بالموقف الأميركي تجاه المظاهرات الشعبية، وقاموا بحرق العلم الأميركي.

وحمل العشرات من المحتشدين لافتة كبيرة كتب عليها “تسقط أميركا” إضافة إلى صور الرئيس المعزول محمد مرسي ونظيره الأميركي باراك أوباما وعلم الولايات المتحدة وعليها علامة “إكس”.

مسيرات حاشدة
وانتظمت في حي المعادي الراقي جنوب القاهرة مسيرة حاشدة في إطار الفعاليات المؤيدة لمرسي، وتحركت المسيرة عقب صلاة العصر وجابت شوارع المعادي الرئيسية وحملت اللافتات المؤيدة لعودة الرئيس المعزول والمنددة بما سمته الانقلاب العسكري.

أما في محافظة الإسكندرية الساحلية فقد أصيب 35 من أنصار مرسي جراء إطلاق النار على مسيرة مؤيدة له، حسب ما أفاد به مراسل الجزيرة سمير حسن الذي أشار إلى خروج 12 مسيرة تطالب بعودة مرسي رئيسا لمصر.

وفي المقابل فرضت قوات الجيش والشرطة طوقا أمنيا مشددا حول منطقة سيدي جابر التي تتزايد فيها أعداد معارضي مرسي المؤيدين لخريطة الطريق التي رسمها وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي.

وكانت مدينة الإسكندرية قد شهدت قبل أيام مقتل 14 شخصاً في أحد أسوأ الاشتباكات في البلاد منذ عزل الرئيس مرسي.

كما شهدت محافظات أسيوط والسويس والمنيا ومرسى مطروح وقنا وأسوان مظاهرات مؤيدة للرئيس المعزول، وشملت المظاهرات المعارضة له كذلك محافظتي القاهرة والإسكندرية وعددا من المحافظات الأخرى.

وعلى صعيد دولي، شهدت مقرات السفارات المصرية في بعض العواصم وقفات داعمة لمرسي، كان أبرزها في الأردن وباريس وتركيا ولندن.

روابي الجنوب
07-08-2013, 09:21 AM
(الإخوان الكافرون بمصر)
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


شبه الكاتب السعودي " تركي الصهيل" في مقالة صحفية له وضع مصر والمصريين كشعب في عهد الرئيس المخلوع مرسي ... أن مرسي ولمن ينشد الحقيقة، كان بمثابة "ربان باخرة" تحمل على متنها 80 مليون نسمة، غالبية ركابها يتهددهم الغرق؛ فهل الأولى تركهم يواجهون مصيرهم ولو طال بهم المسير، أم إلقاء طوق النجاة لضمان سلامتهم؟



ومضى الصهيل

أن يكون هناك "إخوان مسلمون" ولاؤهم كله للجماعة؛ فالنتيجة أنهم "إخوان كافرون بالوطن".. هذه المعادلة التي اعتمدها حكام مصر السابقون هي التي عجلت بزوال شرعيتهم حينما قرر شعب أرض الكنانة ذلك، وفي مدة لم تتجاوز الـ4 أيام فقط.



تتملكني قناعة بأن شخص الرئيس المعزول محمد مرسي، لم يكن السبب الرئيس في "الغضبة" التي اجتاحت المصريين الثائرين الذين خرجوا في 30 يونيو في أكبر تظاهرات تشهدها البلاد، وهذا لا يعني أنه لم يكن له دور في وصول الأمور إلى مآلاتها الحالية، بسبب خنوعه لتوجيهات الجماعة وهو ما أدى لتراجع الدور المصري اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا، بل حتى قوميا.



كثيرة هي الأخطاء التي ارتكبها "مرسي" في عامه الأول، وأهمها وأكثرها استراتيجية ارتهانه لفكر الجماعة ورأي مرشدها في الإعلانات الدستورية والتعيينات، غير آبه بالأصوات التي كانت تفهمه بأنه "رئيس لكل المصريين". وأنا على يقين لو أن مرسي فكر بمخالفة أوامر المرشد لتمت تصفيته على الفور.



هشاشة البناء السياسي لمصر في عهد مرسي، لا تحتاج لعالم أو فقيه، وتكرر الخروقات الأمنية وغض الطرف عن بعض الجماعات المسلحة التي تعمل على الأرض ودخول كميات كبيرة من الأسلحة إلى الداخل، كان منذرا بأن الجميع يتهددهم الخطر، وهو ما حصل بعد دقائق من الإعلان عن عزل الرئيس مرسي.



"إخوان مصر" لا يزالون غير قادرين على استيعاب المرحلة الحالية، وما تهديدهم بالعنف والفوضى من وقت لآخر، إلا دليل على أنهم عبارة عن فصيل لا يجيد إلا الإعداد لـ"العدة" فقط.

مرسي، ولمن ينشد الحقيقة، كان بمثابة "ربان باخرة" تحمل على متنها 80 مليون نسمة، غالبية ركابها يتهددهم الغرق؛ فهل الأولى تركهم يواجهون مصيرهم ولو طال بهم المسير، أم إلقاء طوق النجاة لضمان سلامتهم؟



* تركي الصهيل - الوطن السعودية

اقرأ المزيد من شبوة برس | (الإخوان الكافرون بمصر) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-08-2013, 09:29 AM
«الصحة»: 42 وفاة و322 إصابة حصيلة «اشتباكات الحرس الجمهوري»


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


قال الدكتور محمد سلطان، رئيس هيئة الإسعاف، إن حصيلة الاشتباكات التي وقعت، فجر الإثنين، بين قوات الأمن ومؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي أمام الحرس الجمهوري بلغت 42 حالة وفاة و322 إصابة.

وقال «سلطان» لـ«المصري اليوم» إن الجثث تم نقلها بواقع 30 جثة إلى مستشفى التأمين الصحي، و7 جثث لمستشفى الزهراء الجامعي، وجثة واحدة لكل من مستشفى منشأة البكري وجراحات اليوم الواحد، وجثتين لمستشفى الدمرداش.

وفيما يتعلق بالإصابات تم نقل 240 لمتشفى التأمين الصحي و30 لمستشفى هليوبوليس و8 لمنشية البكري و35 للدمرداش و9 لمستشفى الزهراء الجامعي.

وأشار إلى أن الإصابات وقعت في الفترة بين الرابعة فجرا والعاشرة صباحا.

روابي الجنوب
07-08-2013, 09:30 AM
متابعات عاجلة لاحداث مصر : بعد مجزرة الحرس الجمهوري حزب النور يعلن انسحابه من خارطة طريق الجيش والاخوان يدعون لانتفاضه

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


يافع نيوز – خاص

دعت جماعة الإخوان المسلمين في مصر إلى {انتفاضة ضد من يريد سرقة الثورة} حيث دعت كافة المواطنين المصريين الى الخروج الى الشوارع في كل محافظات مصر لتعبير عن غضبهم لمقتل اكثر من 40 من انصار الرئيس مرسي فجر اليوم

وعلى صعيد متصل نشر الجيش المصري آلياته في شوارع القاهرة وحاصر ساحة رابعة العدوية من كل الجهات تحسباً لتدفق الجماهير المؤيده لمرسي اليها .

هذا ونفى المتحدث باسم وزراة الدفاع ان يكون الجيش المصري ارتكب المجزره وقال ان جماعه مسلحة هاجمت مؤيدي مرسي فجر اليوم

وكان حزب النور السلفي اعن إنسحابه من العملية السياسية ووقف التعامل مع الرئيس المؤقت ويصف ما حصل بالمجزرة

وذكر موقع جماعة الإخوان المسلمين على الإنترنت إن قوات الحرس الجمهوري والشرطة فضت اعتصام الآلاف من رافضي الانقلاب العسكري أمام نادي الحرس الجمهوري بالقوة وكسرت خيام المعتصمين وسرقت محتوياتها وأخلت الميدان وساقت المعتصمين باتجاه رابعة العدوية حيث يعتصم ألوف آخرون من مؤيدي مرسي.

روابي الجنوب
07-08-2013, 09:33 AM
عبدالرحمن القرضاوي يقف ضد أبيه ويقف ضد مرسي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

بن الشيخ يوسف القرضاوي على فتوى والده بضرورة تأييد الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، معارضاً ‘المقارنة’ بين مرسي ومبارك، موضحاً ان ‘المقارنة بين مرسي ومبارك غير مقبولة، وهذه رؤية جيلنا التي ربما لا يراها من قبلنا’.

وقال عبدالرحمن القرضاوي في رسالة نشرتها جريدة ‘اليوم السابع′ في موقعها الإلكتروني، ان ‘حقيقة ما حدث في مصر خلال العام الماضي أن ‘الإخوان المسلمين’ قد تعاملوا مع رئاسة الجمهورية على أنها شعبة من شعب الجماعة، ونحن ندفع وسندفع ثمن ذلك جميعا دما وأحقادا بين أبناء الوطن الواحد’.

وقال مخاطباً أباه ‘إن كل كلمة كتبتها يا سيدي وأستاذي أحترمها، وأعلم حسن نواياك فيها، ولكن تحفظي أنها لم تكن رأياً سياسياً يحتمل الصواب والخطأ، رأيا يكتبه ‘المواطن’ يوسف القرضاوي ابن القرية والكتّاب، بل كانت فتوى شرعية يفتي بها إمام الوسطية ‘الشيخ’ يوسف القرضاوي، وهو ما أذهلني وأربكني وآلمني’ .

موضحاً ‘لقد آن لهذه الأمة أن تخوض الصعب، وأن ترسم الحدود بين ما هو ديني، وما هو سياسي، لكي نعرف متى يتحدث الفقهاء، ومتى يتحدث السياسيون ‘.

القدس العربي#

اقرأ المزيد من شبوة برس | عبدالرحمن القرضاوي يقف ضد أبيه ويقف ضد مرسي [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-08-2013, 09:36 AM
الرئيس الروسي: مصر تذهب الى حرب أهلية


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

رأى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن "مصر تجازف بالانزلاق في حرب أهلية"، بعد عزل الجيش للرئيس محمد مرسي.



وادلى بوتين بهذه التصريحات في استانة عاصمة قازاغستان، حيث اجتمع مع رئيس قازاغستان نور سلطان نزارباييف، الذي قال انه "يراقب التطورات في مصر بقلق".



وقال نزارباييف "انظروا الى طبيعة الاحداث في مصر وسورية، ونحن مرتبطون بها تماماً. هذه القضايا تؤثر علينا حتماً".



وقال بوتين "سورية في معترك حرب أهلية. ومهما بدا هذا محزناً فان مصر تسير في الاتجاه عينه"، متمنياً ان "يتجنب الشعب المصري هذا التطور السلبي المحتمل".



* رويترز

اقرأ المزيد من شبوة برس | الرئيس الروسي: مصر تذهب الى حرب أهلية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-08-2013, 10:01 AM
القوات المسلحة: أنصار الرئيس المعزول خطفوا مجندين بالجيش بمنطقة عين شمس



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


قالت القوات المسلحة إن جنديين من جنود القوات المسلحة تعرضا خلال الساعات القليلة الماضية للاختطاف على يد مجموعة من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وذلك بمنطقة عرب الجراج بعين شمس.

وأضافت في بيان، صدر الإثنين، أن عددا من أنصار محمد مرسي المسلحين بأسلحة نارية وبيضاء، أجبروا أحد جنود القوات المسلحة ويدعى سمير عبد الله، على ترديد عبارات مؤيدة للرئيس المعزول وتصويره أثناء ذلك بعد التعدي عليه بالضرب المبرح، كما استوقفوا إحدى السيارات الميكروباص وأجبروا جنديا آخر ويدعى عزام حازم على النزول من السيارة واختطافه عنوة ليصطحبوه إلى إحدى السيارات المكشوفة وإجباره على سب القوات المسلحة من خلال مكبرات الصوت المثبته على السيارة.

روابي الجنوب
07-08-2013, 10:46 AM
الداخلية»: استشهاد ضابط ومجند شرطة في «اشتباكات الحرس الجمهوري»


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



أعلنت وزارة الداخلية، الإثنين، استشهاد الضابط محمد علي المسيري، ملازم أول قسم شرطة مدينة نصر، والذي أصيب بطلق ناري في الرأس في اشتباكات أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الحرس الجمهوري بمحيط دار الحرس.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن المجند جلال أحمد جابر، استشهد في الاشتباكات نفسها نتيجة إصابته بطلقات خرطوش في الوجه.

روابي الجنوب
07-08-2013, 11:14 AM
الجنديان المختطفان في عين شمس يتمكنان من الهرب من أنصار الرئيس المعزول



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] t-soldiers.jpg


تمكن مجندا القوات المسلحة اللذان اختطفهما أنصار الرئيس المعزول بمنطقة عرب الجراج بعين شمس من الإفلات من خاطفيهم، الإثنين، وقال مصدر عسكري إنه تم عودة الجنديين المختطفين من قبل أنصار مرسي إلى وحدتهما العسكرية التابعين لها وجار التحقيق معهما.

كان بيان صادر عن القوات المسلحة قد ذكر أن عددا من أنصار الرئيس المعزول المسلحين بأسلحة نارية وبيضاء أجبروا أحد جنود القوات المسلحة ويدعى سمير عبد الله على ترديد عبارات مؤيدة للرئيس المعزول وتصويره أثناء ذلك بعد التعدي عليه بالضرب المبرح، كما استوقفوا إحدى السيارات الميكروباص وأجبروا جنديا آخر ويدعى عزام حازم، على النزول من السيارة واختطافه عنوة ليصطحبوه إلى إحدى السيارات المكشوفة وإجباره على سب القوات المسلحة من خلال مكبرات الصوت المثبتة على السيارة.

روابي الجنوب
07-08-2013, 11:18 AM
إصابة ضابط بطلق ناري أمام قسم ثان العريش


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


أصيب ضابط بطلق ناري من مجهول، وذلك أثناء وقوفه أمام قسم شرطة ثان العريش، وتم نقله إلى المستشفى.

كانت الأجهزة الأمنية بمحافظة شمال سيناء قد تلقت بلاغا بإصابة النقيب وليد محمد عبد الغفار (30 عاما) أثناء تفقده الخدمات الأمنية أمام قسم شرطة ثان العريش بطلق ناري أسفل القدم من مجهول كان يستقل دراجة بخارية وفر هاربا.

تم نقل الضابط المصاب إلى المستشفى في حالة مستقرة.

روابي الجنوب
07-08-2013, 11:25 AM
أسهم البورصة تخسر 6 مليارات جنيه في بداية تعاملات الإثنين


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


شهد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية «EGX30» انخفاضا في بداية تعاملات، الإثنين، بنسبة 2.3%، ليصل إلى مستوى 5189 نقطة.

وبلغت قيمة التداولات حوالي 53.492 مليون جنيه، بحجم تداول بلغ 32.516 مليون سهم، تم تنفيذها من خلال 3.291 ألف عملية.


كانت تعاملات، الأحد، قد أغلقت على انخفاض المؤشر الرئيسي للبورصة «EGX30»، مسجلا نسبة تراجع بلغت 0.43%.

روابي الجنوب
07-08-2013, 11:34 AM
وزارة الصحة تقاضي مسؤولاً فيها انتحل صفة المتحدث الرسمي باسمها

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


أعلنت وزارة الصحة والسكان في بيان أصدرته، الإثنين، أنها ستقاضي الدكتور يحيى موسى، مدير مكتب المستشار الإعلامي للوزير السابق، لانتحاله صفة المتحدث الرسمي باسم الوزارة، وطالبت وسائل الإعلام بعدم التعامل معه، مؤكدة أنها لم تكلفه بهذه المهمة حاليًا أو سابقًا.

وأكد البيان الصادر عن الوزارة أن كلاً من الدكتور خالد الخطيب، والدكتور محمد سلطان، هما المكلفان بإعلان أعداد المصابين والوفيات في أي اشتباكات تحدث، وأنه لا يوجد متحدث رسمي باسم الوزارة في هذه الفترة.

ونبهت الوزارة في بيان لها، الاثنين، على جميع وسائل الإعلام بعدم التعامل مع الدكتور يحيى موسى كمتحدث رسمي أو مستشار إعلامي، وتؤكد أنها «لم تكلفه بهذه الوظيفة لا سابقًا ولا حاليًا، وأن توصيفه الوظيفي مجرد مدير لمكتب المستشار الإعلامي السابق فقط ويختص بالنواحي الإدارية فقط، وأن ما حدث من تكرار ظهوره في الإعلام في الفترة الماضية للحديث باسم الوزارة استند فيه إلى انتمائه السياسي لجماعة الإخوان المسلمين».

وشددت وزارة الصحة على أنها ستقاضي الدكتور يحيي موسى «لانتحاله صفة المتحدث الرسمي باسم الوزارة دون تكليف رسمي منها، ما يعرض الأمن القومي المصري للخطر، ويخرج برسالة وزارة الصحة من حياديتها إلى التسييس، وهو ما يعد خروجا على ثوابت الوزارة التي تعني بالمجال الإنساني وتقديم الخدمة للمواطن المصري أيًا كان انتماؤه».

روابي الجنوب
07-08-2013, 11:43 AM
التليفزيون المصري يبث فيديوهات لاشتباكات «دار الحرس» بين مؤيدي مرسي والجيش

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

بث التليفزيون المصري، الإثنين، لقطات مصورة للاشتباكات التي دارت، فجر الاثنين، بين متظاهري رابعة العدوية من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، وبين عناصر القوات المسلحة.

وأظهر الفيديو الأول قيام عشرات من مؤيدي مرسي برشق قوات الجيش بالحجارة، بعد أن قاموا بإشعال النيران في المحيط المتواجدين فيه، بينما بدا عدد من جنود القوات المسلحة وهم محتمين خلف الدروع.

كما أوضح اشتعال نيران في إحدى طوابق البنايات التي كانت لافتتها تشير إلى أنها «شركة إنشاءات»

كما أظهر «الفيديو» مجندي القوات المسلحة وهم يقومون بنقل مصابيهم خلال الاشتباكات، بينما ظهر عدد من الأشخاص وهم يقومون بإلقاء أدوت معدنية وعصيا من فوق سطح أحد العمارات، وكذلك إلقاء المولوتوف من أحد الشوارع الجانبية.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


وقام التليفزيون المصري ببث فيديو آخر، تظهر لقطاته عدد من الأشخاص الملثمين والمسلحين في أماكن متفرقة بصفوف المعتصمين من مؤيدي مرسي، وهم يقومون بإطلاق الأعيرة النارية على قوات الجيش والشرطة. كما أظهر الفيديو إطلاق عدد من المفرقعات باتجاه القوات المسلحة.

وقال الدكتور محمد سلطان، رئيس هيئة الإسعاف، إن حصيلة الاشتباكات التي وقعت، فجر الإثنين، بين قوات الأمن ومؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي أمام الحرس الجمهوري بلغت 42 حالة وفاة و322 إصابة.

وأشار إلى أن الإصابات وقعت في الفترة بين الرابعة فجرا والعاشرة صباحا.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-08-2013, 12:16 PM
القبض على أحمد عارف متحدث «الإخوان» و6 من «حازمون» بدار السلام بحوزتهم أسلحة


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




ألقت قوات الأمن بوزارة الداخلية القبض على أحمد عارف و6 آخرين ينتمون لـ«حازمون» داخل شقة في دار السلام، بحوزتهم أسلحة.

في شأن مختلف أمرت نيابة كرداسة، الإثنين، بضبط وإحضار 22 من أنصار الرئيس المعزول، لاتهامهم بإطلاق أعيرة نارية تجاه مركز كرداسة، مما أسفر عن استشهاد مجند وإصابة أكثر من 20 شرطي، خلال الأيام الأخيرة.

روابي الجنوب
07-08-2013, 12:23 PM
مستشفيات «عين شمس»: لدينا 45 مصابًا بطلق ناري في «اشتباكات الحرس الجمهوري»


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

قال الدكتور إبراهيم مجدي، المتحدث الإعلامي باسم مستشفيات جامعة عين شمس، إن المستشفيات التابعة للجامعة استقبلت 45 مصابا في الاشتباكات التي اندلعت، فجر الإثنين، أمام الحرس الجمهوري بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الحرس الجمهوري.

وأشار «مجدي» لـ«المصري اليوم» إلى أن غالبية المصابين من الشباب، 8 حالات إصابة، مازالت تتلقى العلاج بغرف العناية المركزة بينهم 2 في حالة خطيرة، كما نوه إلى أن غالبية المصابين من أبناء المحافظات والوجه القبلي باستثناء حالتين فقط من القاهرة وباقي الحالات من الخارج.

وأضاف المتحدث الإعلامي أن غالبية الإصابات عبارة عن طلق ناري في الأطراف، مشيرا إلى إسعاف غالبية المصابين وخرجوا من المستشفيات باستثناء 8 حالات ويتلقون العلاج بغرف العناية المركزة حتى الآن.

وتابع أن هناك إصابتين لمجندين بالقوات المسلحة والحرس الجمهوري وصلا لمستشفى الدمرداش وتم نقلهما على الفور لمستشفى عسكرى.

وقال إن الواجب المهني يمنع الأطباء من سؤال المرضى عن انتمائهم السياسي، لكن غالبية المصابين يبدو عليهم انتماءهم للإخوان»، مشيرا إلى أنه سيطرت على المرضى حالة من الخوف والتوتر دفعتهم للإدلاء بأسماء مستعارة للأطباء وفي استقبال المستشفى.

كان الدكتور محمد سلطان، رئيس هيئة الإسعاف، قد قال إن حصيلة الاشتباكات التي وقعت، فجر الإثنين، بين قوات الأمن ومؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي أمام الحرس الجمهوري بلغت 42 حالة وفاة و322 إصابة.

روابي الجنوب
07-08-2013, 12:26 PM
الرئيس يشكّل لجنة قضائية للتحقيق في «اشتباكات الحرس الجمهوري»



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



قرر الرئيس المؤقت عدلي منصور تشكيل لجنة قضائية للتحقيق في اشتباكات الحرس الجمهوري، التي وقعت فجر الإثنين، بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وعناصر من الجيش، وأسفرت عن 42 قتيلاً.

وقال البيان: «أمر السيد رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة قضائية للوقوف على ملابسات الأحداث والتحقيق فيها وإعلان النتائج للرأي العام».

وأعربت الرئاسة في بيان أصدرته بعد ساعات من الأحداث عن «أسفها الشديد لوقوع ضحايا من المواطنين المصريين في الأحداث المؤلمة صباح اليوم (الإثنين) إثر محاولة اقتحام دار الحرس الجمهوري».

وأكدت رئاسة الجمهورية على ضرورة «ضبط النفس لدى جميع الأطراف، وإعلاء المصلحة الوطنية واعتبارات الأمن القومي للبلاد علي كل ما عداها».

وأشار البيان إلى أن الرئاسة تشدد على «حرمة الدم المصري من جميع الأطياف كما تؤكد على أن حق التظاهر السلمي مكفول للجميع وتحت حماية ورعاية الدولة بأجهزتها المختلفة ودون تمييز، وتدعو جميع المتظاهرين إلى عدم الاقتراب من المركز الحيوية والمنشأت العسكرية بالبلاد.

وناشدت رئاسة الجمهورية جميع الأطراف «الاضطلاع بمسؤوليتها الوطنية في تنقية الأجواء وتحقيق المصالحة الوطنية من أجل إنجاز المرحلة الانتقالية في أسرع وقت».

كانت اشتباكات وقعت بين قوات الجيش وعدد من أنصار مرسي فجر الإثنين، أمام دار الحرس الجمهوري، أسفرت عن مقتل 42 شخصًا، بينهم ضابط جيش، واثنين من رجال الشرطة.

روابي الجنوب
07-08-2013, 01:04 PM
النيابة: كشوف بأسماء تلقت مبالغ مالية بموقع «اشتباكات الحرس الجمهوري»


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



كشفت معاينة نيابة شرق القاهرة، بإشراف المستشار مصطفى خاطر، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، فى مسرح الأحداث، التي وقعت أمام الحرس الجمهوري وجود أسلحة نارية وذخائر، وكارنيهات لأعضاء بحزب الحرية والعدالة، وصور بطاقات شخصية، وكذلك قنابل معدة للانفجار.

وبفحص بعض منها تبين أن بداخلها كمية من مادة شديدة الانفجار، وقطع زجاجية صغيرة، بالإضافة إلى قنابل غاز، وكشوف بأسماء بعض الأشخاص مدون أمامها مبالغ مالية، وطلقات خرطوش، وتبين من المعاينة احتراق 40 سيارة خاصة بالأهالي.

من جهته أمر محمد إبراهيم، رئيس نيابة عين شمس، وفريق التحقيق، بالتحفظ على المضبوطات، وإرسالها إلى المعمل الجنائي لتحليلها.

وطلب محمد البشلاوي، رئيس نيابة شرق القاهرة الكلية، بإرسال الطلقات النارية المستخرجة من أجساد المجني عليهم إلى المعمل الجنائي لبيان مصدرها.

روابي الجنوب
07-08-2013, 01:08 PM
الاخوان المسلمين في مصر يستخدمون صور ضحايا الحرب السورية للإساءة للجيش المصري


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى 'فيسبوك' بعض الصور نقلا عن صفحات الإخوان وحزب الحرية والعدالة والخاصة بعدد من أطفال سوريا الذين سقطوا على يد قوات الأسد، والزعم أن هذه المشاهد لأطفال مصريين سقطوا خلال أحداث الحرس الجمهورى.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

للاطلاع على المصدر

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

اقرأ المزيد من شبوة برس | الاخوان المسلمين في مصر يستخدمون صور ضحايا الحرب السورية للإساءة للجيش المصري [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-08-2013, 02:05 PM
مؤتمر صحفي للقوات المسلحة لكشف حقيقة «اشتباكات الحرس الجمهوري» بعد قليل


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



تعقد القوات المسلحة مؤتمرا صحفيا بعد قليل بمقر الهيئة العامة للاستعلامات، لإلقاء الضوء على حقيقة الاشتباكات التي وقعت، فجر الإثنين، أمام دار الحرس الجمهوري، وذلك بحضور ممثل عن وزارة الداخلية.

كانت اشتباكات قد وقعت بين قوات الجيش وعدد من أنصار مرسي، فجر الإثنين، أمام دار الحرس الجمهوري أسفرت عن مقتل 42 شخصًا، بينهم ضابط جيش واثنان من رجال الشرطة.

روابي الجنوب
07-08-2013, 02:08 PM
«الرئاسة»: اشتباكات «الحرس الجمهوري» لن توقف خطوات تشكيل الحكومة



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


قال أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية المؤقت، المستشار عدلي منصور، إن الأحداث التي دارت فجر الإثنين عند دار الحرس الجمهوري، وسقط فيها 42 قتيلا على الأقل لن توقف جهود تشكيل الحكومة الجديدة.

وأضاف «المسلماني» في تصريحات صحفية، الإثنين، أن ما حدث لن يوقف خطوات تشكيل الحكومة أو خارطة الطريق.

كانت اشتباكات وقعت، فجر الإثنين، بين قوات الأمن ومؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي أمام الحرس الجمهوري، وقال الدكتور محمد سلطان، رئيس هيئة الإسعاف، إن حصيلتها بلغت 42 حالة وفاة و322 إصابة.

روابي الجنوب
07-08-2013, 02:25 PM
بـــوابــة الفراعنـــة |
عــــاجل
البيان الصادر من المجلس الاعلى للقوات المسلحة

نظراً لما توقعتة القوات المسلحة مما قد تلجأ إلية جماعة الإخوان المسلمين من إزهاق أرواح الأبرياء أثناء قيام الأمن بفض إعتصام الحرس الجمهوري ومحاولة إلصاق الجريمة بالقوات المسلحة فقد قامت القوات المسلحة بتصوير جميع مراحل فض الإعتصام جوياً ومن أكثر من زاوية ليس فقط لتثبت للعالم أجمع إستخدامها الإسلوب الأمثل في فض الإعتصامات ولكن لتبرهن للعالم وبالإدلة والمواد المسجلة خيانة جماعة الإخوان المسلمين وقتلها لبعض المتظاهرين عمداً لمحاولة إلصاق الجريمة بالقوات المسلحة والأمن وعلي ذلك فقد قررت القوات المسلحة ما يلي :
-تفريغ كافة محتويات الشرائط المسجلة وبثها بنهاية اليوم علي كافة جموع الشعب المصري.
-قررت القوات المسلحة إنطلاقاً من واجبها الوطني إقامة دعوي ضد جماعة الإخوان المسلمين لقتلها أبرياء عُزل وتمتلك القوات المسلحة الدلائل كاملة وسيتم عرضها اليوم وإرسال أصول المواد إلي نيابة أمن الدولة العليا لإتخاذ اللازم .
-رفع دعوي ضد جماعة الإخوان المسلمين لإتهامها بمحاولة إشعال الفتنة ضد القوات المسلحة مما يضر بالأمن العام للقوات المسلحة وما يترتب علية من الإضرار بالأمن العام لجمهوربة مصر العربية.
تستمر طائرات القوات المسلحة في التحليق والتصوير الدائم لكل شبر في أرض مصر لرصد كل المحاولات الخبيثة التي تهدد أمن الوطن وسلامة أراضية.

حفظ الله مصر وسدد علي الحق خطي درعها شعباً وجيشاً.

روابي الجنوب
07-08-2013, 02:26 PM
اغلاق مقر الحرية والعدالة بوسط القاهرة بعد العثور على اسلحة داخله

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-08-2013, 02:27 PM
"جبهة الإنقاذ" تدين الأحداث الدامية أمام مقر الحرس الجمهوري

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-08-2013, 02:29 PM
حجازى: سنتخذ خطوات تصعيدية لا يتخيلها أحد لاخراج مرسى

عرض التليفزيون المصرى فيديو للداعية صفوت حجازى يكشف عن تنفيذ الخطوات التصعيدية التى وضعها عقب عزل محمد مرسى.
وقال صفوت حجازى، "لن نخرج من الميدان خوفاً من الاعتقال لكن طمعاً فى الشهادة وانتظاراً للشهادة فى سبيل الله فى هذا الميدان".
وتابع: "الدكتور مرسى، الرئيس المعزول، إما فى دار الحرس الجمهورى أو فى وزارة الدفاع، وسنخرجه وسيكون هناك خطوات تصعيديه ضخمة لا يتخيلها أحد"، مضيفاً "خطوات لا أستطيع أن أفصح عنها وسيخرج الرئيس مرسى ليعود إلى قصره وسيكون هو رئيس الجمهورية".

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-08-2013, 02:33 PM
القبض على احد القتلة مرتكب القاء متظاهرين من أعلى أسطح عقار بالإسكندرية

كد اللواء ناصر العبد رئيس المباحث الجنائية في الإسكندرية أنه تم القبض على الإرهابي الذي ظهر في شريط فيديو بثته وسائل الاعلام والذي تم فيه تصوير جريمة إلقاء 4 اطفال من فوق سطح عمارة في الاسكندرية وأكد أنه تم تشكيل فريق بحث وتم تتبعه وضبطه في شقة في بلطيم
وأضاف لبرنامج - الشعب يريد على قناة التحرير- أنه تم تحديد شخصية المتهم ويدعى محمود حسن رمضان ويعمل محاسب في شركة بتروجيت في الاسكندرية وتم ضبطه وهوحليق الشعر والرأس في محاولة لتغيير شكله وشدد على أنه جاري البحث عن شركاءه الذين ظهروا معه في الفيديو ووصف العبد هذه الجريمة بأنها جريمة جديدة على الشعب المصري وشدد على أن المتهمين في هذه القضية سيكونوا عبرة لمن يعتبر وناشد الناس بالوقوف بجانب الشرطة للكشف عن الجرائم ..




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-08-2013, 02:41 PM
المتحدث العسكري: ندعو المعتصمين لمغادرة الميادين بأمان ودون أي ملاحقة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

قال العقيد أحمد محمد علي، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، إن القوات المسلحة توجه الدعوة للمعتصمين في أماكن الاعتصام لمغادرة الميادين بمنتهي الأمان دون أي ملاحقة.

يذكر أن اشتباكات وقعت بين قوات الجيش وعدد من أنصار مرسي، فجر الإثنين، أمام دار الحرس الجمهوري أسفرت عن مقتل 42 شخصًا، بينهم ضابط جيش واثنان من رجال الشرطة.

روابي الجنوب
07-08-2013, 03:16 PM
«الطيب»: أجد نفسي مضطرًا للاعتكاف لحين وقف أعمال العنف والتوصل إلى مصالحة


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


أعلن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الإثنين، أنه قد يُضطر للاعتكاف في منزله «حتى يتحمل الجميع مسؤوليتهم ولحين وقف أعمال العنف، والتوصل إلى مصالحة وطنية شاملة»، وذلك في تعليقه على اشتباكات الحرس الجمهوري، فجر الإثنين، وأسفرت عن مقتل 42 وإصابة ما يزيد على 300، حسبما أعلنت وزارة الصحة.

وقال، في مداخلة هاتفية لقناة «أخبار مصر»، الإثنين: «قد أجد نفسي مضطرا لأن أعتكف في بيتي حتى يتحمل الجميع مسؤوليته».

وطالب شيخ الأزهر فى تصريحات له بضرورة تشكيل لجنة تقصى حقائق، وفتح تحقيق عاجل فى الاشتباكات التى وقعت، الإثنين، بمحيط دار الحرس الجمهوري

روابي الجنوب
07-08-2013, 03:18 PM
المتحدث باسم «الداخلية»: لم يتوقع رجال الشرطة أن التاريخ سيبرئها بهذه السرعة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


قال اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية، الإثنين، إن الشرطة تركت الأمر للتاريخ لكي يتحدث، ولم يتوقع رجالها أن التاريخ سيتحدث بكل هذه السرعة ويبرئها من كل الاتهامات، والشعب يدرك أن رجال الشرطة بذلوا الجهد من أجل الشعب وأبرياء من كل التهم، والقضاء المصري العادل يبحث عن المتورطين عن كل هذه الجرائم.

وأضاف «عبد اللطيف»، في المؤتمر الصحفي الذي عقد لتعليق على اشتباكات الحرس الجمهوري، فجر الإثنين، نحن قادمون للحديث عما حصل بكل مصداقية، ويجب أن يعلم الخارج الحقيقة، والشرطة أصبحت شرطة الشعب وتعمل من أجله، والشرطة تحمي إرادة وحريات الشعب المصري.

وتابع «عبد اللطيف» اعتبر أن الأجيال الحالية للشرطة المصرية ترسخ عقيدة أمنية هدفها أمن المواطن وليس أمن النظام، مشددًا على أن جهاز الشرطة يعمل على أن يكون خارج المعادلة السياسية، وقال: «تألم رجال الشرطة كثيرا من الاتهامات التي وجهت إليهم من حرق للسجون والقناصة ودهس المواطنين وقت الشرطة».

وأشاد «عبد اللطيف» بدور الشرطة بعد ثورة يناير، لافتًا إلى أنها عملت على حفظ الأمن، مشيرا لاستشهاد 221 من رجال الشرطة على مدى العامين الماضيين، و9188 مصابا وقعوا جراء مواجهات مع عناصر إجرامية خطرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إن القوات المكلفة بتأمين المنطقة المحيطة بدار الحرس الجمهوري، فوجئت في الـ7 صباحا بإلقاء معتصمين الحجارة، ثم تطور الأمر لإطلاق النار بكثافة على القوات المكلفة بتأمين دار الحرس الجمهوري، واستشهد الملازم محمد المسير، والمجند جلال جابر من رجال الشرطة، وأصيب آخرون في هذا الاعتداء الغادر، وتم التعامل والسيطرة.

وأضاف، في المؤتمر الصحفي الذي عقد للتعليق على «اشتباكات الحرس الجمهوري»، أن الشرطة عملت على تأمين منطقة دار الحرس الجمهوري، موجها رسالة طمأنة للشعب المصري، كما شدد على أن هناك تعاونا بين الجيش والشرطة، وأن هناك من يريد إرباك المشهد المصري.

وشدد على أن هناك تعاملا حاسما ضد من يخرج على القائم، قائلا: «كلنا مصريون، ومصر فيها ديمقراطية وحرية، ولكن فيها مواجهة لأي خروج على القانون، بغض النظر عن أي انتماءات»

وتابع أن جهاز الشرطة نفذ خططًا أمنية لحماية مظاهرات «30 يونيو»، ولحماية أمن التجمعات السلمية، لافتًا إلى أنها عملت على ذلك منذ 25 يونيو الماضي.

وأضاف «عبد اللطيف» أن الشرطة تعاونت مع الجيش، ولم تحدث سرقة محل تجاري في مصر، مشيرًا إلى أن الشرطة على مدار يومين ضبطت تشكيلات عصابية ومسجلين خطر بـ«تضحيات غالية جدًا».

روابي الجنوب
07-08-2013, 03:40 PM
المتحدث العسكري: الجيش تعامل بكل حكمة مع المتظاهرين لكنهم خرجوا عن السلمية


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



قال المتحدث العسكري، العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، الإثنين، إن «الدم المصري حرام، وهو فعلا حرام، ونتمنى أن تشهد الأيام المقبلة استقرارا مجتمعيا».

وأضاف «علي» في مؤتمر صحفي عقده بالهيئة العامة للاستعلامات: «سيتم عرض فيديوهات لإثبات ما أقوله، ولفهم دور القوات المسلحة في الفترة الحالية»، لافتًا إلى أن القوات المسلحة بدأت الانتشار في الشارع في 26 يونيو، لتأمين أرواح المصريين دون أي استثناء».

وشدد على أن القوات المسلحة تعمل على حماية الوطن، مضيفا: «هذا دور وطني وأخلاقي للقوات المسلحة على مدار تاريخها الطويل».

وأشار إلى أنه كانت توجد أعمال تحريضية واستفزازية من المتظاهرين لاستهداف منشآت عسكرية، قائلا: «على الرغم من ذلك، كانت القوات المسلحة أطلقت أكثر من تحذير، وما أتحدث عنه موجود في قوانين كل دول العالم وهو لا اقتراب أو تخريب لأي منشأة عسكرية، وهذا كلام معروف ولا نقاش فيه».

واعتبر «علي» أن القوات المسلحة تعاملت بكل حكمة وتعقل مع المتظاهرين، مضيفا: «المتظاهر المصري نعامله دون استثناء وواجبنا حمايته دون إقصاء لأي أحد»، وقال: «المشهد خرج عن السلمية وفي الرابعة صباحا هاجمت مجموعة مسلحة المنطقة المحيطة بالحرس الجمهوري والأفراد القائمين على تأمينه باستخدام ذخيرة حية وأسلحة».

كما أشار إلى أن هناك من اعتلى الأسطح بالإضافة لمن قصف القوات بالذخائر والمولوتوف، معلنا استشهاد أحد ضباط القوات المسلحة وإصابة 42 آخرين بإصابات مختلفة، منهم 8 في حالة حرجة جدًا.

وتابع أن هناك اعتبارات مهمة يجب أن نتأملها لفهم المشهد، مشيرا إلى وجود أحد الجنود في مستشفى المعادي الآن يخضع لعملية جرايحة مدتها 4 ساعات لإصابته بطلق ناري أحدث له تهتك في الجمجمة والمخ.

وأضاف «علي» أن القنوات الفضائية عرضت فيديوهات لشخصيات يحملون ذخائر لطلقات «فشنك»، وقال: «طبقا لعلم المقذوفات فضرب الذخيرة الحية وما يسمى بالذخيرة الحية تحصل له عملية قصف على يمين السلاح، وعلى مسافة 2 متر، وبالتالي ما أعلن عنه البعض عن ضرب القوات المسلحة للمتظاهرين فهذا كلام غير منطقي.

وشدد على أن القوا ت المسلحة لم تتعامل مع المتظاهرين وإنما عملت على حماية منشأة عسكرية، رافضة التحرش بالقوات.

روابي الجنوب
07-08-2013, 03:51 PM
د.سلمان بن فهد العوده
إذا لم يتدارك عقلاء مصر بلدهم بمبادرات جادة فهي قادمة إلى خطر سيطال الجميع..لقد تأخر الوقت كثيراً ولكنه لم يفت على صوت العقل والحكمة..

روابي الجنوب
07-08-2013, 07:14 PM
دار الإفتاء: الأربعاء أول أيام شهر رمضان المبارك

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


أعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن أول أيام شهر رمضان هو الأربعاء الموافق 10 يوليو 2013.
وقال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن اللجان الشرعية والعلمية لدار الإفتاء استطلعت بعد غروب شمس الإثنين هلال شهر رمضان، ولم يتبين لها هلال الشهر الكريم، وهو ما يوافق الرؤية الفلكية، وعليه فإن الثلاثاء هو المتمم لشهر شعبان، وإن الأربعاء هو الأول من شهر رمضان للعام الهجري الحالي.
وهنأ «علام» الشعوب العربية بحلول الشهر الكريم، مطالبًا الأمة المصرية بانتهاز شهر رمضان للعمل على لم الشمل ووحدة الوطن.

روابي الجنوب
07-08-2013, 07:42 PM
البيت الأبيض: لن نقطع المساعدات العسكرية عن مصر.. وندعو الجيش لـ«ضبط النفس»

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

قال المتحدث باسم البيت الأبيض، جاي كارني، الإثنين، إن التغيير الفوري في برنامج المساعدات الأمريكية لمصر لا يحقق أفضل مصالح الولايات المتحدة، وواشنطن لن تقطع المساعات العسكرية عن الجيش المصري حاليا، وندعو الجيش إلى إبداء أقصى درجات ضبط النفس.

وأضاف «كارني»، في تصريحات صحفية، أن «الحكومة الأمريكية ستعطي الأمر ما يحتاجه من وقت لتحدد إن كان ينبغي اعتبار إطاحة الجيش المصري بالرئيس الإسلامي محمد مرسي انقلابا وهو ما سيحدد إن كانت المساعدات ستستمر».

وتابع: «لا نعتقد أن اتخاذ قرار متهور أو التحديد الآن يحقق أفضل مصالحنا، وندرس إن كان التغيير في مصر انقلابا وهدفنا هو التشجيع على العودة للديمقراطية».

وأشار إلى أن «الولايات المتحدة ما زالت قلقة من العنف المتزايد والاستقطاب السياسي في مصر وتطالب السلطة الانتقالية في مصر بتجنب الانتقام والاعتقالات والقيود على وسائل الإعلام».

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جنيفر بساكي: «ندعو الجيش إلى إبداء أقصى درجات ضبط النفس، لأن استقرار مصر ومسارها الديمقراطي على المحك»، حسب قولها.

كانت اشتباكات وقعت بين قوات الجيش وعدد من أنصار مرسي، فجر الإثنين، أمام دار الحرس الجمهوري أسفرت عن مقتل 51 شخصًا، وإصابة 435 آخرين.

روابي الجنوب
07-08-2013, 08:06 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-08-2013, 09:19 PM
«أشتون»: «من يدّعون الشرعية» يجب أن يتصرفوا بطريقة مسؤولة ويتجنبوا الاستفزاز


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


قالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، كاثرين أشتون، الإثنين، إن أولئك الذين يدّعون الشرعية يجب أن يتصرفوا بطريقة مسؤولة لما فيه خير البلاد وتجنب أي استفزاز أو تصعيد للعنف، وأعربت عن أسفها إزاء الضحايا الذين سقطوا عند مقر الحرس الجمهوري.

وأشارت «أشتون»، في بيان وزعته سفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، إلى أنه «تم بدء تحقيق في الأحداث المأساوية، ونثق في أن هذا التحقيق سيجري بسرعة، وبطريقة شاملة وحيادية».

وقالت «أشتون»، في بيان وزعته سفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، إنها ترسل خالص تعازيها لأسر الضحايا من جميع الأطراف، مجددة الدعوة للالتزام بأقصى درجات ضبط النفس ووضع حد فوري لأعمال العنف في مصر.

وشددت على أن «الحوار والشمولية هي السبيل الوحيد للمضي قدما في استعادة إطار مدني وديمقراطى بسرعة»، داعية جميع الأطراف، بشكل خاص الرئاسة المؤقتة للوصول إلى جميع القوى السياسية، والتحرك بسرعة نحو المصالحة.

من جانبها، أدانت فرنسا، أعمال العنف التي وقعت في مصر في الأيام الأخيرة «أيا كان مصدرها»، ودعت باريس على لسان المتحدث الرسمي باسم الخارجية الفرنسية، فيليب لاليو جميع الأطراف في مصر إلى ممارسة ضبط النفس، ورفض التصعيد والحفاظ على الوحدة الوطنية في البلاد.

وأضاف أن «رئيس الدبلوماسية الفرنسية أعرب لنظيره المصري عن تضامن فرنسا مع الشعب المصري».

كانت اشتباكات وقعت بين قوات الجيش وعدد من أنصار مرسي، فجر الإثنين، أمام دار الحرس الجمهوري أسفرت عن مقتل 51 شخصًا، بينهم ضابط جيش و2 من رجال الشرطة.

روابي الجنوب
07-08-2013, 09:21 PM
مصادر: «منصور» يصدر إعلانًا دستوريًا خلال ساعات



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

قالت مصادر مطلعة لـ«المصري اليوم»، مساء الإثنين، إن المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، سيصدر خلال ساعات إعلانًا دستوريًا يتضمن جدولًا زمنيًا للمرحلة الانتقالية.

وأوضحت المصادر أن الجدول الزمني سينص على إجراء تعديلات في دستور 2012، ثم إجراء انتخابات برلمانية، تليها انتخابات رئاسية.

كما علمت «المصري اليوم» أنه سيتم اختيار الدكتور سمير رضوان، وزير المالية الأسبق، رئيسًا للوزراء، بعد اعتذار الدكتور زياد بهاء الدين، رئيس هيئة الرقابة المالية السابق، الذي كان أقوى المرشحين.

وجاء اختيار «رضوان» بتوافق بين القوى السياسية.

روابي الجنوب
07-08-2013, 09:59 PM
تحالف دعم الشرعية» في «رابعة» يدعو للاحتشاد في الميادين الثلاثاء


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

وصف «التحالف الوطني لدعم الشرعية»، مساء الإثنين، أحداث «الحرس الجمهوري»، بـ«مجزرة».

كانت اشتباكات وقعت بين قوات الجيش وعدد من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، فجر الإثنين، أمام دار الحرس الجمهوري.

ودعا «التحالف الوطني لدعم الشرعية»، في مؤتمر صحفي عقده في مسجد رابعة العدوية، وسائل الإعلام إلى نشر الحقائق، مضيفًا: «نخاطب الضمير الوطني لدى الإعلاميين لإظهار الحقائق».

كان الدكتور خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة، قال، الإثنين، إن حصيلة أحداث محيط مسجد رابعة العدوية، ودار الحرس الجمهوري، التي وقعت، فجر الإثنين، ارتفعت إلى 51 قتيلاً و435 مصابًا.

ورفض «التحالف الوطني لدعم الشرعية» ما وصفه بـ«تزييف الوعي»، وقال: «المتحدث العسكري اعتبر أن المصلين قتلوا أنفسهم، والمتحدثين (العسكري والداخلية) لم ينطقا بكلمة واحدة في حق الشهداء».

واعتبر ما تم «إجراءات قمعية»، داعيا من وصفهم بـ«الوطنيين» إلى الاحتشاد في كل ميادين مصر، الثلاثاء.

من جانبه، أعرب حاتم عزام، القيادي في «جبهة الضمير الوطني»، عن احترامه للجيش المصري، رافضًا تدخله في السياسة، مشيرًا إلى أنه وقت تولي المجلس العسكري المرحلة الانتقالية عقب ثورة 25 يناير، كان هناك من يخرج ويهتف: «يسقط يسقط حكم العسكر»، مضيفًا: «ونحن لم نفعل لك وكنا نحترم الجيش».

وأضاف «عزام»: «هناك ثورة واحدة يا سادة هي ثورة 25 يناير، وهي الثورة الوحيدة، وكان هناك ملايين في 30 يونيو، وكان هناك ملايين في 27 و28 يونيو»، رافضًا ما وصفه بـ«تحيز الإعلاميين في تغطية المظاهرات».

وخاطب مالكي القنوات الفضائية: «صدعتمونا بحرية الإعلام والآن تغلق القنوات، وصدعتمونا بحمادة المسحول الآن بتواطؤ رهيب تبررون القتل بلا مبادئ، وأقول لكم اتقوا الله في مصر والمبادئ لا تتجزأ، ويبدو إنه فيه تعليمات عليا لمالكي القنوات الفضائية والصحف بعدم النشر».

روابي الجنوب
07-09-2013, 11:35 AM
إعترافات خطيرة للمتهم بالقاء شباب من سطح عمارة سيدي جابر- فيديو

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


اعترف محمود حسن رمضان، المتهم في واقعة إلقاء الأطفال من أعلى خزان سطح عمارة بالإسكندرية، بأنه ارتكب هذه الواقعة بالفعل، مضيفًا: "أطالب بإعدامي شنقًا.. وسأقول ذلك أمام النيابة".

وأضاف المتهم في اعترافات أدلى بها عبر مقطع فيديو عرضه التليفزيون المصري: "كان هناك 5 أشخاص يلقون الحجارة من أعلى سطح العمارة على المتظاهرين بالشارع، فكسرت أنا ومن كانوا معي باب العمارة، ووجدنا هؤلاء على سطح الخزان.. وكان معايا مطواة".

وتابع: "أنا كنت أغزه فى جنبه بس.. وكان بيقول لي بلاش يا شيخ بلاش يا شيخ.. وبعدها جالي حالة من الذهول.. واللى كانوا معايا قالوا لي هما كده كده هيموتوا".

وفجر المتهم مفاجأة مثيرة حين قال: "احنا كنا ناويين نرموهم من فوق العمارة مش من فوق الخزان".

واستكمل: "واحد صاحبي قال لي صورك تملأ الفيسبوك.. فحلقت شعري ودقني.. ويا ريت يعدموني".

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



اقرأ المزيد من شبوة برس | إعترافات خطيرة للمتهم بالقاء شباب من سطح عمارة سيدي جابر- فيديو [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-09-2013, 11:37 AM
إعترافات خطيرة للمتهم بالقاء شباب من سطح عمارة سيدي جابر- فيديو

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


اعترف محمود حسن رمضان، المتهم في واقعة إلقاء الأطفال من أعلى خزان سطح عمارة بالإسكندرية، بأنه ارتكب هذه الواقعة بالفعل، مضيفًا: "أطالب بإعدامي شنقًا.. وسأقول ذلك أمام النيابة".

وأضاف المتهم في اعترافات أدلى بها عبر مقطع فيديو عرضه التليفزيون المصري: "كان هناك 5 أشخاص يلقون الحجارة من أعلى سطح العمارة على المتظاهرين بالشارع، فكسرت أنا ومن كانوا معي باب العمارة، ووجدنا هؤلاء على سطح الخزان.. وكان معايا مطواة".

وتابع: "أنا كنت أغزه فى جنبه بس.. وكان بيقول لي بلاش يا شيخ بلاش يا شيخ.. وبعدها جالي حالة من الذهول.. واللى كانوا معايا قالوا لي هما كده كده هيموتوا".

وفجر المتهم مفاجأة مثيرة حين قال: "احنا كنا ناويين نرموهم من فوق العمارة مش من فوق الخزان".

واستكمل: "واحد صاحبي قال لي صورك تملأ الفيسبوك.. فحلقت شعري ودقني.. ويا ريت يعدموني".

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


اقرأ المزيد من شبوة برس | إعترافات خطيرة للمتهم بالقاء شباب من سطح عمارة سيدي جابر- فيديو [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شامخ ياجنوب
07-09-2013, 01:23 PM
خبير أمني : الإخوان يخططون لتفجير مسجد رابعة العدوية

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
اللواء فؤاد علام



الثلاثاء 09 يوليو 2013 09:16 صباحاً
((عدن الغد)) متابعات:

قال اللواء فؤاد علام، وكيل جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق، إن جماعة الإخوان فقدت الوعي والبصيرة منذ تجمعات 30 يونيو، وإن رد الفعل الصادر منهم غير محسوب وهو مهاجمة دار الحرس الجمهوري صباح اليوم.



وأضاف علام في حواره مع الإعلامي محمود الورواري في برنامج "الحدث المصري" المذاع على قناة "العربية الحدث"، مساء الاثنين، أن الإخوان يخططون لما هو أخطر في المستقبل، حيث إنهم يعتزمون تفجير مسجد رابعة العدوية خلال شهر رمضان لادعاء أن الجيش والحرس الجمهوري هو مَنْ فعل ذلك، ولكي يظهروا في شكل الضحية المجني عليهم، ولكن أقول لهم إنكم لن تستطيعوا تنفيذ تلك العملية الدنيئة.



وتابع أن فوارغ المقذوفات التي قال الإخوان إن الجيش ضربها عليهم هي أكبر دليل على أنهم من حاولوا اقتحام دار الحرس الجمهوري، حيث إن المقذوفات توجد بجوار من أطلق الرصاص وليس على بعد 30 متراً منه، لكي توجد في الجهة الأخرى، وهذا ما كشفت كذبهم وغباؤهم في الادعاء على الجيش.



وناشد علام حزب النور ألا ينجر في اتجاه أكذوبة أن هناك من يعملون ضد الدين والمشروع الإسلامي، وأن ينحاز الى اللحمة الوطنية.



ومن جانبه قال اللواء عمر لبيب، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن محاولة اقتحام مقر الحرس الجمهوري من جانب المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي غباء سياسي وعملية إرهابية من أنصار المعزول، وأن الرد على مثل هذه العمليات الإرهابية كان يجب أن يكون أقوى مما حدث لولا حكمة المتواجدين في مقر الحرس .



وأضاف لبيب أنه لا توجد دولة في العالم تسمح بالاقتراب من المنشآت العسكرية وليس محاولة اقتحامها مثلما حدث، وهذه الأعمال مجرّمة فى كل دول العالم، "ولا أعلم من أين عرفوا أن المعزول موجود في دار الحرس الجمهوري".



وتابع أن "المعتصمين الموجودين في رابعة العدوية مضحوك عليهم ومغيبون، حيث إن محمد مرسي الذين يطالبون بعودته هو متهم مع بعض أنصار حماس وكتائب القسام في قتل جنود رفح وخطف الجنود في سيناء وخطف ضباط الشرطة".



وأضاف أن "خط الغاز الذي تم ضربة مرة أخرى بعد رحيل مرسي، وقد ظل لمدة عام كامل لم يقترب منه أحد، من بين الأمور التي تشير الى تورط الجماعة".

عن/ العربية

اقرأ المزيد من عدن الغد | خبير أمني : الإخوان يخططون لتفجير مسجد رابعة العدوية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].UdwCv6yGdWw#ixzz2YYEabzNG

روابي الجنوب
07-09-2013, 07:01 PM
مسيرة بالآلاف من أنصار مرسي تتحرك باتجاه «الحرس الجمهوري»


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ____8.jpg



تحركت مسيرة بالآلاف من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي المعتصمين أمام مسجد رابعة العدوية، الثلاثاء، إلى محيط مقر الحرس الجمهوري.

من ناحية أخرى، دعت زوجة طارق الزمر، القيادي بالجماعة الإسلامية، من منصة رابعة العدوية، إلى الإضراب عن الطعام وأن يفطر ويتسحر المتظاهرون على تمر فقط.

كانت اشتباكات وقعت بين قوات الجيش وعدد من أنصار مرسي، فجر الإثنين، أمام دار الحرس الجمهوري أسفرت عن مقتل 51 شخصًا، بينهم ضابط جيش و2 من رجال الشرطة.

كان الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أعلن اتفاق القوى السياسية والوطنية والرموز الدينية، على تعيين المستشار عدلي منصور، رئيس المحكمة الدستورية العليا، رئيسًا للبلاد، بعد عزل الدكتور محمد مرسي لانتهاء المهلة التي حددتها القوات المسلحة للاستجابة لمطالب الشعب، والتي رفضها مرسي.

وأدى المستشار عدلي منصور، اليمين الدستورية، أمام المحكمة الدستورية، رئيسا مؤقتا لإدارة المرحلة الانتقالية بمصر.

روابي الجنوب
07-09-2013, 07:29 PM
اللهم اجعل هذا الشهر الفضيل
شهر مبارك على شعب مصر

روابي الجنوب
07-09-2013, 07:39 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-09-2013, 07:43 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-09-2013, 08:16 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-09-2013, 08:35 PM
حازم الببلاوي رئيسًا للحكومة والبرادعي نائبًا لرئيس الجمهورية


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


قال أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية المؤقت، الثلاثاء، إن المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، أصدر قرارا بتكليف الدكتور حازم الببلاوي، برئاسة الحكومة، لافتًا إلى أنه بدأت منذ قليل مشاورات رئيس الوزراء لاختيار الوزراء.

كما أصدر الرئيس المؤقت قرارا جمهوريا بتعيين الدكتور محمد البرادعي نائبا لرئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية.

وعلمت «المصري اليوم» أن الرئاسة لن تجري أي تعديلات على الإعلان الدستوري، الذي أصدره الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، مساء الإثنين.

ويمنح الإعلان الدستوري الصادر في 33 مادة رئيس الجمهورية حق إعلان «حالة الطوارئ»، بعد موافقة مجلس الوزراء، لمدة لا تزيد على 3 شهور يمكن تجديدها بعد موافقة الشعب في استفتاء عام.

وأكد الإعلان أن الاستفتاء على الدستور الجديد سيتم بعد 4 أشهر من الآن، مشيرًا إلى أن «الدعوة لانتخابات برلمانية بعد أسبوعين من الاستفتاء على الدستور والدعوة لانتخابات رئاسية بعد 6 أشهر من الآن».

روابي الجنوب
07-09-2013, 08:38 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-09-2013, 09:11 PM
العاهل السعودي يأمر بتوجيه حزمة مساعدات بـ 5 مليارات دولار إلى مصر


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



أعلنت دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، تقديمهما حزمة مساعدات لمصر، بقيمة 8 مليارات دولار، فيما حققت البورصة صعودًا لافتًا.

وأمر العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بتوجيه حزمة مساعدات إلى مصر تقدر بخمسة مليارات دولار، تتضمن منح مليارى دولار منتجات نفطية، وغاز وملياري دولار كوديعة، بالإضافة إلى مليار دولار نقدًا.

وقال مصدر مطلع، الثلاثاء، إن الإمارات وافقت على تقديم منحة بقيمة مليار دولار لمصر، ووديعة من دون فائدة بمليارى دولار. ورجح المصدر أن تكون المليارات الثلاثة جزءًا من برنامج مالى أكبر تقدمه الإمارات. كاشفًا عن اجتماع بمقر وزارة المالية، لتحديد تفاصيل المساعدات.

وتوقع تلقى القاهرة قرضًا من الرياض بقيمة مليارى دولار، سيعلن عنه خلال اليومين المقبلين.

وأوضح الدكتور فياض عبدالمنعم، وزير المالية، لـ«المصرى اليوم»، أن حزمة المساعدات الإماراتية تم الاتفاق عليها خلال زيارة محافظ البنك المركزى المصرى، لأبوظبى، اليومين الماضيين. ولم يذكر الوزير تفاصيل المساعدات السعودية، مكتفياً بأنها «استكمال لحزمة المساعدات التى سبق أن أعلنها الجانب السعودى، عقب ثورة يناير بقيمة مليارى دولار، وحصلت مصر على 500 مليون دولار منها».

وحول المساعدات القطرية، قال «عبدالمنعم»: الشهران المقبلان سيشهدان طرح مليارى دولار كسندات، تكتتب فيها الدوحة، ضمن حزمة مساعدات أعلنتها قبل سقوط الرئيس مرسى، منها مليار دولار موزعة بين مطلع أغسطس وآخر سبتمبر. وكان وفد إماراتى، يضم 6 وزراء، برئاسة الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطنى، قد وصل، الثلاثاء، القاهرة، فى أول زيارة رسمية لوفد عربى، منذ عزل الرئيس محمد مرسى، الذى شهدت العلاقة مع الإمارات، فى عهده، توتراً متصاعداً، على خلفية اتهامات إماراتية لجماعة الإخوان، التى ينتمى إليها مرسى، بالتدخل فى شؤونها الداخلية، وتكوين خلايا تابعة للجماعة تهدف لقلب نظام الحكم فيها، وهو ما نفاه الإخوان مراراً.

التقى الرئيس المؤقت، عدلى منصور، الوفد الإماراتى الثلاثاء بقصر الاتحادية ونقل له الوفد رسالة شفهية من نظيره الإماراتى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. وبحث الوفد الإماراتى سبل التعاون بين البلدين والتعرف على احتياجات مصر العاجلة، لتشارك الإمارات فى تغطيتها.

ومن جانبه، نبه الدكتور أشرف العربى، وزير التعاون الدولى السابق، إلى أن موقف الدول العربية كان مختلفاً تماماً قبل عزل مرسى، فلم تبد الإمارات أى نية لمساعدة مصر، والإعلان عن حزمة مساعداتها يعد تغييراً واضحاً فى موقفها من القاهرة. ودعا أبوظبى لطرح مساعدتها كمنح، لا قروض، لدعم الاحتياطى النقدى الأجنبى، وسد عجز الموازنة كأولويات فى المرحلة الحالية.

فى سياق متصل، قال مسؤول بارز بوزارة البترول والثروة المعدنية إن الإمارات أرسلت شحنة سولار تبلغ 30 ألف طن، وصلت ميناء السويس الثلاثاء. وأبلغ المسؤول وكالة الأناضول أن الشحنة هى الأولى ضمن شحنات تعهدت الإمارات بتقديمها للجانب المصرى، عقب مظاهرات 30 يونيو. وتوقع المسؤول أن تخفف الشحنة، وغيرها، الضغوط المالية التى تتحملها الهيئة العامة للبترول لاستيراد منتجات الوقود.

وتستورد مصر مشتقات بترول قيمتها 300 مليون دولار شهرياً، تستنزف الاحتياطى الأجنبى، الذى تراجع إلى 14.9 مليار دولار، نهاية يونيو الماضى. وأوضح المسؤول أن التفاوض جار مع الإمارات حول عدد الشحنات، المقرر إرسالها لمصر، والموانئ التى ستقوم باستقبالها.

ومن جانب آخر، جدد الإعلان الدستورى، الذى أصدره الرئيس المؤقت، عدلى منصور، ثقة مختلف فئات المستثمرين فى سوق المال المصرية، بعد النزيف الحاد الذى تعرضت له الأسهم خلال جلسة تداول الاثنين، وعوضت الأسهم نحو 8.8 مليار جنيه من قيمتها السوقية، بعد تحديد الرئيس المرحلة الانتقالية بـ8 أشهر فقط، وهو ما اعتبره المتعاملون رسالة طمأنة، انعكست إيجابياً على البورصة.

وصعد المؤشر الرئيسى للبورصة EGX30 بنسبة 3.26% ليسجل 5290 نقطة، فيما صعد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنحو كبير مسجلاً نسبة صعود 5.43% ليغلق عند 423.49 نقطة، كما صعد أيضا المؤشر الأوسع نطاقاً EGX100 بنسبة 4.06% ليسجل 728.93 نقطة، وربحت الأسهم نحو 8.8 مليار جنيه، وبلغت قيمة التداول على الأسهم 393.5 مليون جنيه بعد تنفيذ 19936 صفقة.

وقال عاطف الشريف، رئيس البورصة، إن حالة الشراء القوية المسيطرة على السوق تأتى من مصريين أفراد ومؤسسات، وإن الأجانب تحولوا للبيع منذ جلسة 30 يونيو، بعد نجاحهم فى استغلال الفرص الاستثمارية وقت انخفاض المستويات السعرية للأسهم، مما مكنهم من تحقيق معدل ربحية كبير، بسبب ارتفاع السوق على خلفية الخطوات الإيجابية التى تخطوها الحكومة المصرية.

روابي الجنوب
07-09-2013, 09:58 PM
الرئاسة» تطرح مبادرة «شعب واحد» لـ«إنجاز مصالحة وطنية شاملة»



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


دعت رئاسة الجمهورية الجميع إلى العمل المخلص لـ«إنجاز مصالحة وطنية شاملة، يُبنى على أساسها قاعدة إنسانية للتعايش بين أبناء الوطن الواحد»، مطلقة عليها اسم «شعـب واحــد».

وقالت «الرئاسة» في بيان أصدرته، مساء الثلاثاء: «يظلنا شهر رمضان المعظم برحمات الله، وندعوه جميعا وهو البر الرحيم أن يحفظ أمن وسلام بلادِنا من كل شر»، مشيرة إلى أن المبادرة التي طرحتها تأتي «انطلاقا من روح الشهر المبارك»، داعية إلى «مبادرة شاملة لحقن الدماء ورأب الصدع، وعودة الوفاق إلى شعبنا وبلادنا».

وطالبت «الرئاسة» بإعمال «القاعدة التي تدرأ عن المجتمع أسباب الفتن، وتمنع تكرارها، وتضمن سلام المجتمع وأمان أبنائه»، مضيفة: «في غُرة شهر رمضان المُعظم، نشرُع في وضع الإطار العام للمُصالحة الوطنية، وخريطة مستقبل إلى السلم المُجتمعي».

ووجّهت «الرئاسة» الدعوة للأطراف المُختلفة للقاء مُشترك في غضون الأسبوع الأول من شهر رمضان، حيث يبدأ اجتماع أولي من أجل حقن الدماء، كما ثمّنت «الجهود الصادقة للأزهر الشريف وشيخه الجليل، وما مثلها من الجهود الوطنية في سبيل إنجاز المصالحة».

وأكدت «الرئاسة» رعايتها لـ«كل الجهود المُتعلقة بتحقيق المُصالحة الوطنية، وخلق قاعدة للتعايش الدائم والسلم المجتمعي»، خاتمة بقولها: «حفظ الله مصر وحماها من كل سوء، وكل عامٍ وأنتم بخير».

روابي الجنوب
07-09-2013, 10:12 PM
خالد علي: الإعلان الدستوري «غير مقبول».. ونحتاج ضمانات من الشرطة


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



قال خالد علي، المرشح الرئاسي السابق، إن الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، تم إعداده بعيدًا عن ممثلي الثورة، مؤكدًا أن نصوصه لم تعط خريطة واضحة للفترة المقبلة.

وأوضح أن «خالد علي» في لقائه مع الإعلامي محمود الورواري في برنامج «الحدث المصري»، على فضائية «العربية الحدث»، مساء الثلاثاء، أن الإعلان لم يحدد صلاحيات الدكتور محمد البرادعي كنائب للرئيس، بمعنى أنه قد يتم القول له «اعتذر أو اترك هذا الأمر».

وأشار إلى أن الإعلان الدستوري لم يتضمن بنودًا خاصة بجهاز الشرطة ودوره في الفترة المقبلة، مُضيفًا «نحن في أمس حاجة إلى إعادة هيكلة وزارة الداخلية والعقيدة الشرطية، وخروجهم في 30 يونيو كانت نشوة، فهناك قبض على أعضاء جماعة الإخوان، ونحتاج إلى ضمانات من الشرطة حتى في ظل الخصومة مع فصيل سياسي».

واعتبر أن الخريطة الانتقالية للإعلان الدستوري تم التركيز فيها على فكرة المدد الزمنية، لكن داخل نصوصها هناك قواعد لا يجب أن تمر، موضحًا أنه «لم يحدد طريقة الاستفتاء وطريقة إتمام الانتخابات وشفافيتها، ولم يضع معايير اختيار لجنة تعديل الدستور».

ودعا إلى أن يكون الإعلان الدستوري مسارًا انتقاليًا آمنًا وليس كارثيًا، مطالبًا بمراجعته إذا كان هناك حسن نية، حسب قوله، فهناك دسترة لمحاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري، وجمع رئيس الجمهورية السلطتين التشريعية والتنفيذية، وهذا يؤسس لديكتاتورية مثلما فعل مرسي بإعلاناته الدستورية، هذا خطر داهم، فضلًا عن طريقة إعلان حالة الطوارئ المرتبطة بموافقة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء».

واعتبر أن الإعلان الدستوري «غير مقبول أخلاقيًا ويجب تزويده بمبادئ وضمانات للحريات والحقوق الشخصية».

وأكد «خالد علي» أننا «في أمس الحاجة إلى وقف العنف من كل الأطراف، وطمأنة من هم في الميادين بأنه لن تتم ملاحقتهم إذا ما خرجوا منها، ولا يجب أن نتعامل مع الإخوان بإقصاء».

وقال إن المصالحة الوطنية «لا تعني عدم الحساب على جرائم القتل والعنف والفساد»، لكن لا يجب أن يكون على أساس الهوية السياسية.

واختتم حديثه بقوله إن «30 يونيو حلقة من حلقات 25 يناير، والقادم صعب، وإزاحة الإخوان ليس كل شيء، لكن الأصعب أن نتعلم كيف نصنع الاستقرار للوطن ونضمن العدالة الاجتماعية للمواطنين».

روابي الجنوب
07-09-2013, 11:39 PM
«الأباتشي» تلاحق مسلحين هاجموا معسكر الأمن المركزي برفح

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


أطلق مسلحون قذائف «آر بي جي» على معسكر الأمن المركزي برفح في شمال سيناء، مساء الثلاثاء، لمدة ربع ساعة، وقامت قوات الأمن بالرد عليهم بإطلاق النيران.

وأكدت مصادر داخل المعسكر أنه لم تحدث أية إصابات بشرية، وأن بعض سيارات الشرطة داخل المعسكر تعرضت لتلفيات جراء القصف.

وقامت قوات طائرات «الأباتشي» بالتحليق فوق مدينة رفح، لملاحقة المسلحي

روابي الجنوب
07-09-2013, 11:49 PM
السيسى اى محاولة تدخل عسكرى امريكى فى مصر سنمحو اسرائيل من على الخريطة

السيسى اى محاولة تدخل عسكرى امريكى فى مصر سنمحو اسرائيل من عل الخريطة تداول نشطاء سياسين على الفيس بوك ان الفريق السيسى ارسل رساله واضحة لوزير الدفاع الامريكى بان مصر ليست العراق او سوريا او اليمن وتعلمون جيدا قدارتنا العسكرية واى محاولة الى تدخل فى مصر من اجل نظام حاكم او حماية الكيان الصهيونى سوف نمحو اسرائيل من على الخريطة خلال 4 دقائق تحية للجيش المصري

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-10-2013, 12:14 PM
مصر : الازهر الشريف يرد على القرضاوي بشدة ويتهمة باثارة الفتنة بين الامة الاسلامية

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


يافع نيوز – الوفد

أصدر الأزهر الشريف بيانا على ما صدر من الدكتور يوسف القرضاوي بحق شيخ الأزهر في بيان له قال فيه: إن ما حدث انقلاب عسكري استعان فيه الفريق السيسي بمَن لا يمثلون الشعب المصري، وذلك بحسَب تعبيره- ذاكرًا من بينهم فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وقال الأزهر في بيانه: ولا يسَعُنا إلا أن نبين الحقائق التالية: لا يصعُب على عوامِّ المثقفين ممَّن اطَّلعوا على فتوى فضيلة الدكتور يوسف القرضاوى، أنْ يستقرئوا ما فيها من تعسُّف في الحكم، ومجازفة فى النَّظَر؛ باعتبارِه خروجَ الملايين من شعبِ مصر فى الثلاثين من يونيو بهذه الصورة التى لم يسبقْ لها مثيلٌ انقلابًا عسكريًّا.

أولاً: لم يكن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر ليتخلف عن دعوة دُعِى لها كل القوى الوطنية والرموز السياسية والدينيَّة بما فيها حزب الحرية والعدالة نفسه فى لحظة تاريخية بلغت فيها القلوب الحناجر، وفى موقف وطنى يُعَدُّ فيه التخلُّف خيانة للواجب المفروض بحكم المسؤولية، وذلك استجابةً لصوت الشعب الذى عبَّر عن نفسه بهذه الصورة السلمية الحضارية، والتى لم تفترق عن الخامس والعشرين من يناير فى شيء.

ثانيًا: فتوى الدكتور يوسف القرضاوى، إنما تعكس فقط رأى من يؤيدهم، وأكثر ما كان وما زال تقاتُل الناس حول الحكم والسياسة باسم الدين، وكما قال الشهرستاني: “ما سُلَّ سيفٌ فى الإسلام على قاعدة دينية مثل ما سل على الإمامة فى كل زمان”.

والإمام الأكبر أكبرُ من أن يقفَ مع طائفةٍ ضد طائفةٍ، والجميع يعلم كم سعى وكم جاهد للحَيْلولة دون الوصول إلى هذه النُّقطة الحرجة التى لطالما حذَّر منها، ولم يعبأ بها أحد، ويجب أن يُسأل عنها كل مَن أوصل البلاد إلى هذه الحافَّة، وليراجع كل من لا يعلم البيانات الأخيرة التى صدَرت فى هذه الفترة ليتبيَّن له ذلك، فضلاً عن المساعى والمواقف التى يعلمها الله ويعلمها مَن عاهدوا تلك المساعى من الشرفاء من رموز الأمَّة.

ثالثًا: إن موقف الإمام الأكبر إنما كان ولا زال نابعًا من ثوابت الأزهر الوطنية، التى تعد من مقاصد الشريعة، ومعرفته العميقة الثاقبة للنصوص الشرعية بإنزالها على حُكم الواقع لا بعزلها عنه، مع ضمان المحافظة على الثوابت والقواعد، فالعارف هو العارف بزمانه، وليس العارف هو الذى يميز بين الخير والشر، إنما العارف هو الذى يميز بين أى الخيرين شر، وأى الشرين خير.

رابعًا: إن ما ورد بعد ذلك فى هذه الفتوى من ألفاظ وعبارات وغمز ولمز لا تنبئ إلا عن إمعان فى الفتنة، وتوزيع لمراسم الإساءات على رُبوع الأمة وممثِّليها ورموزها، فإن الأزهر الشريف يعفُّ عن الرد عليها أو التعليق؛ {قُلْ كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَى شَاكِلَتِهِ فَرَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَنْ هُوَ أَهْدَى سَبِيلًا} الإسراء: 84.

*الوفد المصرية

روابي الجنوب
07-10-2013, 03:34 PM
بالصور.. أنصار مرسي داخل خيام الاعتصام في أول أيام رمضان

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


واصل أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي اعتصامهم بميداني «رابعة العدوية» و«نهضة مصر»، في أول أيام رمضان، للمطالبة بعودة مرسي والشرعية، ورفضًا لما أطلقوا عليه « الانقلاب العسكري»، واحتجاجًا على أحداث «الحرس الجمهوري»، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 50 شخصًا وإصابة المئات.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-10-2013, 06:44 PM
«الأسواني»: مصر لم تشهد انقلابًا.. وقتلى «دار الحرس» ضحايا لقادة «الإخوان»


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


قال الكاتب والروائي، علاء الأسواني، إن مصر لم تشهد «انقلابًا عسكريًا»، وإن ما أطاح بالرئيس المعزول محمد مرسي عن الحكم هو 30 مليون مصري خرجوا في مظاهرات ضده، مؤكدا فيما يتعلق بأحداث «دار الحرس الجمهوري» أن القتلى والمصابين هم «ضحايا لقادتهم».

وأضاف في تصريحات، الأربعاء، لمجلة «لونوفيل أوبزيرفاتور» أنه «ما زال غير محدد حتى الآن كيف حدثت هذه المأساة ومن بدأ بإطلاق النار، إلا أن هناك (مجرمين) على رأس جماعة الإخوان المسلمين يدفعون بالشباب لكى يقتلوا، وأعرب عن اعتقاده بأن الأعداد التى سقطت أمام الحرس الجمهورى هى فى بداية الأمر ضحايا لقادتهم».

وحول تدخل القوات المسلحة، قال إنه «ليس انقلابًا عسكريًا»، وذلك «لأن (الانقلاب العسكري) يتطلب أن يستولى الجيش على السلطة بالقوة، وهو ما لم يحدث، فلولا خروج نحو 30 مليون مصرى طالبوا بالإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسى، لما أقدم الجيش على ما قام به، الذي تدخل من منطلق منع انزلاق البلاد نحو حرب أهلية».

واعتبر «الأسواني» أن «سقوط مرسي يسجل نهاية لاستغلال الدين في السياسة، ويضع حدا لما تطلق عليه تيارات (الإسلام السياسي) في البلاد»، مشددًا على أن الـ30 مليون مصري الذين خرجوا في مظاهرات (30 يونيو) لم يكونوا ضد الدين، فقد كانوا يصلون أثناء التظاهر، ومنح كثيرون منهم أصواتهم لمرسي فى الانتخابات الرئاسية، لكنهم أدركوا أنه لم يكن رئيسهم، وكان لتنظيم الإخوان الدولي حضور في «الأجندة الخفية»، لذا جاء رد الفعل قويا بعد أن شعروا بأن هويتهم مهددة.

روابي الجنوب
07-10-2013, 06:46 PM
مصر.. النيابة تأمر ‘‘ بضبط‘‘ مرشد الإخوان


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

مرت النيابة العامة المصرية بضبط وإحضار المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و9 متهمين آخرين من قيادات مكتب إرشاد الجماعة والمنتمين لتيار الإسلام السياسي، لاتهامهم بالتحريض على العنف الذي أدى لاشتباكات دامية أمام دار الحرس الجمهوري.



وشملت قائمة المتهمين المطلوب ضبطهم القيادي بجماعة الإخوان عضو مجلس الشعب السابق محمد البلتاجي، ونائب المرشد العام للإخوان محمود عزت إبراهيم، وعضو مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان محمود حسين، ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة عصام العريان، وعضو مجلس الشعب السابق عصام سلطان.



كما أمرت النيابة بضبط وإحضار كل من عضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الإسلامية عاصم عبد الماجد، ونائب رئيس حزب البناء والتنمية صفوت عبد الغني، وصفوت حجازي، وعبد الرحمن عز.



وجاء قرار النيابة في ضوء التحريات التي توصلت إلى اشتراكهم في الوقائع محل التحقيق عن طريق الاتفاق والتحريض والمساعدة على ارتكاب الجرائم التي جرت أمام دار الحرس الجمهوري.



وعلى صعيد متصل، أمرت نيابة مصر الجديدة بحبس 206 متهمين في ارتكاب أعمال عنف أمام دار الحرس الجمهوري 15 يوما على ذمة التحقيقات.



ووجهت إليهم تهم محاولة اقتحام منشآت عسكرية والاعتداء على رجال الشرطة والقوات المسلحة، وقتل ضابط وتكدير الأمن العام وتهديد الأمن وترويع المواطنين وحيازة أسلحة نارية غير مرخصة.



كما أمرت النيابة بإخلاء سبيل 446 متهما بكفالة.



من جهته، قال المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين في مصر جهاد الحداد إن زعماء الجماعة لم يعتقلوا حتى ظهر الأربعاء بعد أن أمرت النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم بتهمة التحريض على العنف.



وأضاف أن الإعلان عن توجيه اتهامات للمرشد العام للإخوان وعدد من قادة الجماعة محاولة لفض اعتصام مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي الذي عزله الجيش الأسبوع الماضي، وفق ما ذكرت وكالة أنباء رويترز.



وأضاف من مقر الاعتصام أمام جامع رابعة العدوية شمال شرقي القاهرة إن الاتهامات "ليست سوى محاولة من الدولة البوليسية لفض اعتصام رابعة" مضيفا أن بعض القادة المطلوب القبض عليهم موجودون الآن في مكان الاعتصام.

* سكاي نيوز

اقرأ المزيد من شبوة برس | مصر.. النيابة تأمر ‘‘ بضبط‘‘ مرشد الإخوان [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-10-2013, 06:55 PM
«الببلاوي»: تشكيل الحكومة خلال 3 أو 4 أيام.. ولن نلغي وزارات ولكن سنضم بعضها


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



قال الدكتور حازم الببلاوي، المكلف برئاسة الوزراء، الأربعاء، إن تشكيل الوزارة الجديدة سينتهي خلال 3 أو 4 أيام.

وأوضح في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن «المشاورات مازالت مستمرة بشأن التشكيل الوزاري، وأنه لم يتم عرض الوزارات بشكل رسمي للمكلفين بالوزارات».

وتابع الببلاوي: «لا إلغاء لأي وزارات، وأنه من الممكن أن يكون هناك ضم لبعضها».

وقالت مصادر رئاسية إنه «تم ترشيح الدكتور عمار علي حسن لمنصب وزير الثقافة، لكنه اعتذر عنه، وإنه تم ترشيح الدكتور زياد بهاد الدين لوزارة التعاون الدولي، وإن هناك تفكيرا لإعادة الدكتور جودة عبدالخالق لوزارة التضامن الاجتماعي».

روابي الجنوب
07-10-2013, 07:26 PM
«جارديان» في تفاصيل الأيام الأخيرة: مرسي استعان بسفراء أجانب لمنع الإطاحة به



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



وصفت صحيفة «جارديان» البريطانية تفاصيل الأيام الأخيرة للرئيس المعزول محمد مرسي، بعد أن وجد نفسه معزولًا ومهجورًا من حلفائه ومن الجيش والشرطة قائلة إن الأمر بدأ بأن ذهب الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، لمرسي طالبًا بشكل بسيط أن يتنحى الأخير بإرادته، مما قوبل بالرفض التام من مرسي الذي قال بعنف «على جثتي».

ونقل تفاصيل الأيام الأخيرة محررو «جارديان» بالإضافة إلى ما قالته «أسوشيتيد برس» الأمريكية، إذ أوضحوا أن ما طلبه السيسي جاء قبل يومين كاملين من قيام الجيش بشكل علني بالإطاحة بمرسي بعد مرور عام على وجوده في الرئاسة، بناء على مطالب شعبية.

وأضافت الصحيفة أن الحرس الجمهوري رفض حتى حماية مرسي عندما جاءت قوات الجيش الخاصة لتأخذه من قصر الرئاسة إلى مؤسسة عسكرية غير معلومة، وذلك طبقا لما قاله الجيش، والأمن، ومسؤولو الإخوان المسلمين.

وقالت الصحيفة إن قيادات من الإخوان المسلمين قالوا إنهم رأوا النهاية قريبة لمرسي بداية من يوم 23 يونيو، قبل أسبوع من الاحتجاجات التي أعدت لها المعارضة، فقد أعطى الجيش مرسي سبعة أيام لحل خلافاته مع المعارضة، فالرئيس المعزول كان على خلاف تقريبًا مع كل مؤسسات الدولة في الشهور الأخيرة، ومنها القضاء، والشيوخ المسلمين والكنيسة، والقوات المسلحة والشرطة وحتى أجهزة المخابرات، كما فشل في التعامل مع مشاكل الاقتصاد المصري المتزايدة، ومنح السلطة بشكل أكبر للإخوان وللإسلاميين.

وأضافت «جارديان» أنه كان بين مرسي وأجهزة الأمن عدم ثقة للدرجة التي جعلتهم يخفون معلومات عنه، لتنزل القوات بعتادها إلى المدن حتى دون علمه، كما رفضت الشرطة حماية مقار الإخوان المسلمين التي هوجمت في الموجة الأخيرة من الاحتجاجات.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن كل هذه الظروف جعلت مرسي وحيدًا عندما كان يحارب من أجل البقاء، ولم يجد من يتوجه إليه سوى المطالبة بمساعدة خارجية من خلال السفراء الأجانب وعدد من مؤيديه من الإخوان المسلمين الذين لم يفلحوا سوى في منحه الفرصة لتسجيل خطابات مدتها دقيقتان فقط، أعرب فيها بشكل عاطفي عن شرعيته الانتخابية.

ونقلت عن واحد من المسؤولين رفيعي المستوى قوله إن مرسي والسيسي ورئيس الوزراء السابق هشام قنديل حاولوا إيجاد مخرج من الأزمة، لكن مرسي استمر في العودة إلى حجة أنه فاز في الانتخابات يونيو 2012، ولم يكن يستمع أو يريد الاستجابة إلى الاحتجاجات الضخمة التي شهدتها محافظات مصر أو يريد حل المشاكل الضاغطة التي شهدها المواطنون، ومنها الانفلات الأمني، والأسعار المتزايدة، والبطالة، وانقطاع الكهرباء والتكدس المروري.

أما مراد علي، المتحدث باسم الإخوان، فقال إن الجيش «قرر بالفعل أن مرسي يجب أن يرحل، ولم يقبل السيسي بأي تنازلات قدمها مرسي أو كان على استعداد لتقديمها»، مضيفًا: «كنا سذج، كان الأمر إما أن يضعوه في السجن أو يخرج ليعلن استقالته».

وقد أوضح قيادات الإخوان أنهم رأوا النهاية قادمة بالفعل من يوم 23 يونيو، عندما أخبرهم السفراء الأجانب بذلك، وكان منهم سفيرة الولايات المتحدة في مصر، آن باترسون.

وفي المقابل، حاول مرسي إعطاء الانطباع بأن حكومته تقوم بأعمالها المعتادة، وبسبب بدء مظاهرات 30 يونيو مبكرًا عن موعدها، اضطر مرسي إلى إيقاف عمله في قصر الاتحادية منذ يوم 26 يونيو، واستمر في العمل من قصر القبة في حماية الجيش حتى يوم 30 يونيو، ثم نصحه الحرس الجمهوري بالبقاء في دار الحرس الجمهوري.

وحاول مستشار مرسي للشؤون الخارجية، عصام الحداد، الاتصال بالسفراء الأجانب، وإصدار بيانات بالإنجليزية موجهة للإعلام الأجنبي لإقناعهم أن الملايين الموجودة في الشوارع لا تمثل كل المصريين، وأن تدخل الجيش يعتبر انقلابا عسكريًا كما يقول الكتاب.

وقالت الصحيفة إن مرسي عرض عليه الخروج الآمن إلى تركيا، أو ليبيا، أو أي مكان، لكنه رفض، كما عرض عليه الحصانة من المحاكمة إذا تنحى بإرادته، وبدلا من ذلك خرج مرسي بخطاب، مساء الثلاثاء، تعهد فيه بالبقاء في السلطة وطالب مؤيديه بالقتال من أجل حماية شرعيته، وبعدها وضعه السيسي قيد الاحتجاز في دار الحرس الجمهوري، وانتهت في اليوم التالي المهلة التي منحها الجيش له.

وفي الخامسة من صباح اليوم التالي بدأ الجيش نشر قواته في المدن الكبيرة ونشر مقاطع فيديو على صفحته الرسمية على «فيس بوك» تؤيد الجماهير، وبنهاية اليوم تنحى مساعدو الرئيس جانبًا مع الحرس الجمهوري، لتأتي القوات الخاصة للجيش وتأخذ الرئيس لمكان غير معلوم، ثم أعلن السيسي الإطاحة بمرسي.

روابي الجنوب
07-10-2013, 07:29 PM
مسؤولون أمريكيون: واشنطن تعتزم تسليم 4 طائرات «إف-16» للجيش المصري


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



قال مسؤولون بوزارة الدفاع الأمريكية، الأربعاء، إن الولايات المتحدة تعتزم إرسال 4 طائرات «إف-16» أخرى إلى مصر في الأسابيع المقبلة، على الرغم من عزل الرئيس محمد مرسي.

وأكد مسؤول أمريكي، طلب عدم نشر اسمه، أنه «لا يوجد تغيير حاليا في خطط تسليم طائرات (إف-16) للجيش المصري».

كان المتحدث باسم البيت الأبيض، جاي كارني، قال، الإثنين، إن التغيير الفوري في برنامج المساعدات الأمريكية لمصر لا يحقق أفضل مصالح الولايات المتحدة، وواشنطن لن تقطع المساعات العسكرية عن الجيش المصري حاليا، وندعو الجيش إلى إبداء أقصى درجات ضبط النفس.

روابي الجنوب
07-10-2013, 07:32 PM
«الخارجية»: تكرار تصريحات إيران عن وضع مصر تدخل غير مقبول في الشأن الداخلي


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



أعرب الدكتور بدر عبدالعاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، الأربعاء، عن «الاستياء الشديد» من تكرار صدور تصريحات عن مسؤولين إيرانيين تنم عن عدم إلمام دقيق بطبيعة التطورات الديمقراطية التي تشهدها مصر، وتمثل تدخلاً غير مقبول في الشأن الداخلي المصري، بحسب قوله.

وطالب «عبدالعاطي» المسؤولين الإيرانيين بالتركيز على ما تواجهه بلادهم من تحديات داخلية وخارجية بدلا من التدخل فى الشؤون الداخلية للدول.

كان وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، قال فيها إن بلاده «لا تعتبر ديمقراطية الشارع ديمقراطية جيدة»، ونفى أن تكون الجمهورية الإسلامية ترى التطورات الأخيرة في مصر التي أدت إلى عزل الرئيس محمد مرسي فشلاً للصحوة الإسلامية.

ودعا مساعد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، الثلاثاء، الشعب المصري بضرورة التحلي بالوعي حيال ما وصفه بـ«المؤامرات الخارجية».

وأعرب المسؤول الإيراني في تصريحات صحفية عن قلق بلاده حيال تصاعد العنف، مؤكدا أن إيران تولي اهتماما لحضور الشعب المصري في الساحة والذي يشكل رصيدا وطنيا.

وشدد على أن أي تقسيمات فئوية للشعب المصري لا جدوى منها وينبغي الاهتمام بصوت الشعب، قائلا: «إن الرئيس محمد مرسي جاء إلى السلطة بأصوات الشعب، وإن الاستماع لصوت الشعب يكتسب الأهمية من أجل الحفاظ على استقرار مصر وثباتها، ما يتطلب تمسك الشعب المصري باليقظة حيال مخططات الأجانب».

روابي الجنوب
07-10-2013, 08:14 PM
ضاحي خلفان عن الاخوان: من فشل في إدارة محطة وقود، لن ينجح بإدارة دولة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


الأربعاء 10 يوليو 2013 03:11 مساءً
دبي ((عدن الغد)) متابعات :

قال الفريق ضاحي خلفان تميم قائد شرطة دبي ان ما يجري في مصر حاليا هو ثورة ثانية لا جدال فيها ضد حكم الاخوان المسلمين، مؤكدا انه لا يوجد حزب أو جماعة تستطيع الوقوف أمام ارادة الشعوب التي لا تقهر.

وتمنى الفريق ضاحي في حوار مع قناة الحرة لو ان الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي تمسك بكلمته عندما قال "لو تظاهر ضدي 10 آلاف مصري سأترك منصبي" وأضاف "لكن يبدو أن كرسي السلطة غدار ويخلف لبعض الناس عهده".

واعتبر قائد شرطة دبي ان الجديد في المشهد المصري الآن ان الاخوان أثبتوا للعالم انهم على تواصل مع تنظيم القاعدة "بدليل ظهور أعلام القاعدة في الافلام الاخبارية التي تسجل مظاهرات الاخوان في القاهرة".

وتأتي تصريحات خلفان بعد أيام من إصدار المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات احكام سجن تتراوح بين سبع و15 عاما بحق 64 اسلاميا لهم علاقة بتنظم الإخوان في مصر، بسبب تآمرهم على نظام الحكم في الإمارات.

وأكد خلفان ان الصدام الذي تعمده الاخوان بالقضاء المصري كان أكبر خطأ ارتكبوه في حياتهم "لأن العدل أساس الملك وحينما يتم الاعتداء على العدل يفقد الرئيس هيبته"، مشيرا الى ان مرسي حارب الاعلاميين وأخذهم للمحاكم "حيث تعتبر محاكمة الاعلام في هذا العصر ضربا من ضروب الجنون واللاعقلانية".

وقال ان مرسي حارب الازهر "الذي له مكانة مميزة ومرموقة ليس فقط في مصر بل في الوطن العربي كله، كما انه والاخوان خاصموا الجيش والشرطة وامن الدولة والثقافة واستعدوا دول الخليج".

واعتبر خلفان ان ما قاله الاخوان عن أن لديهم مشروع نهضة كان خديعة وظهر انه مشروع كبوة وسقطة، وقال اذا كان الاخوان لا يستطيعون ادارة أزمة محطات البنزين فهل يستطيعون ادارة دولة.

وتعليقا على موقف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان تجاه الازمة السياسية في مصر وتأييده لشرعية مرسي، قال خلفان "أردوغان من بلد تدخل فيه الجيش في السياسة اربع مرات بسبب قوى كان لديها جموح سياسي فتدخل الجيش ولو لم يحدث ذلك لما تمكن اردوغان من أن يكون حاكما في تركيا".

وأضاف ان حركة "تمرد" تضم مجموعة من الشباب تحدثوا عن رؤية لا يراها مرسي ولا يراها الاخوان المسلمون ولا يفهمونها، معتبرا ان فلسفة الاخوان هي ادارة الازمة بالأزمة اي أن يخلقوا أزمة تغطي على أزمة أخرى.

اقرأ المزيد من عدن الغد | ضاحي خلفان عن الاخوان: من فشل في إدارة محطة وقود، لن ينجح بإدارة دولة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].Ud20j6yGdWw#ixzz2YfkPPq5s

روابي الجنوب
07-10-2013, 08:36 PM
الببلاوي»: لن أختار أعضاء بالحكومة من حزبي «الحرية والعدالة» أو «النور»




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


قال الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء المكلف، إنه لن يتم اختيار أعضاء بالحكومة من حزبي الحرية والعدالة أو النور.

وأشار «الببلاوي»، في تصريحات لبرنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة»، مساء الأربعاء، إلى أنه لن يطلب من الأحزاب السياسية ترشيح أسماء لتولي مناصب بالوزارة الجديدة.

وأكد أن المعيارين الأساسيين لاختيار الوزراء هما الكفاءة والمصداقية فقط، وأنه لن ينظر إلى الانتماء السياسي.

وكان «الببلاوي» قال لـ«المصري اليوم»، الأربعاء، إن تشكيل الوزارة الجديدة سينتهي خلال 3 أو 4 أيام.

روابي الجنوب
07-11-2013, 07:29 AM
مصر.. قائد الجيش الثاني ينجو من هجوم

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


تعرض قائد الجيش المصري الثاني اللواء أحمد وصفى لهجوم، بعد أن قامت إحدى السيارات القادمة من المنطقة الحدودية برفح بإطلاق النار على عربته أثناء تفقده عناصر التأمين في منطقة الشيخ زويد في شبه جزيرة سيناء.



وقال متحدث باسم الجيش إن سيارة وصفي تعرضت "لإطلاق نار كثيف أدى لاحقا إلى تبادل لإطلاق النار بين قوات الأمن وعناصر إرهابيين".



وتزامن الهجوم على وصفي مع هجوم قام مسلحون مجهولون على وحدة تابعة لقوات الدفاع الجوي بصحراء قصر الباسل بمركز أطسا بمحافظة الفيوم المصرية.



ونقلت مراسلتنا عن مصدر مصدر أمنى قوله إن المسلحين كانوا يستقلون سيارة جيب وأطلقوا الرصاص من بنادق آلية صوب بوابة الوحدة وفروا هاربين، دون وقوع إصابات.



وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية قامت عقب الحادث بإغلاق المنطقة المحيطة بالوحدة العسكرية ونشر القوات على الطرق الرئيسية والفرعية بهدف تتبع الجناة.

* سكاي نيوز

اقرأ المزيد من شبوة برس | مصر.. قائد الجيش الثاني ينجو من هجوم [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-11-2013, 03:40 PM
النيابة تأمر بضبط نجل محمود عزت نائب مرشد الإخوان بتهمة قتل موظف بسيارته

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

اتهمت أسرة موظف على المعاش نجل محمود عزت، النائب الأول للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الخميس، بالتسبب في مصرعه بعد أن صدمه بسيارته الخاصة بشارع الثورة بمصر الجديدة.

وأفادت التحريات التي أشرف عليها اللواء جمال عبدالعال، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أن السيارة بعد الاستعلام تبين أنها مملوكة لعبدالرحمن السيد محمود عزت، نجل نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وأن 3 مأموريات توجهت لضبطه وإحضاره بعد الاستماع لأقوال الشهود، الا أنها لم تتمكن من العثور عليه، وكلفت النيابة العامة رجال المباحث بسرعة ضبط، وإحضار المتهم



وقالت التحريات إن المتهم نقل المجني عليه إلى مستشفى فلسطين بمصر الجديدة، وفر هاربًا بمجرد إنزاله من السيارة، وتكثف الأجهزة الامنية بالقاهرة جهودها للقبض على المتهم، بعد أن استمعت إلى أقوال الشهود، واستعلمت من مرور مصر الجديدة عن مالك السيارة بعد أن نجح رجال المستشفى في التقاط أرقامها، وصرحت النيابة بدفن الجثة بعد عرضها على الطب الشرعي الذي أعد تقريرًا عن سبب الوفاة.

تلقى مأمور قسم مصر الجديدة إشارة من مستشفى فلسطين باستقبالها المصاب محمد محمود سامي، مصاب بنزيف في المخ وكدمات متفرقة في الصدر والظهر والساقين ولفظ أنفاسه قبل إجراء الإسعافات له.

وقالت الإشارة إن سيارة تحمل أرقام (296 ل و ع) قامت بإنزال المجني عليه وفرت هاربة، وأن زجاجها الأمامي كان مكسورًا، وقالت زوجة المجني عليه فى المحضر المحرر تحت رقم (9034 جنح مصر الجديدة) إن زوجها كان في طريقه لأحد البنوك، وأن سيارة مسرعة صدمته أثناء عبوره الطريق، وعندما تجمع الأهالي حول قائدها أسرع بنقله إلى داخل السيارة وقام باصطحابه داخلها، وإنزاله بسرعة في مستشفى فلسطين وفر هاربا.

روابي الجنوب
07-11-2013, 03:48 PM
«الببلاوي» يلتقي البرادعي و«زياد بهاء الدين» لبحث تشكيل الحكومة


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



عقد حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء المكلف، اجتماعا مع محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية، وزياد بهاء الدين، الرئيس السابق لهيئة الاستثمار، وذلك بمقر مجلس الوزراء بشارع قصر العيني.

وقال «الببلاوي» إن زياد بهاء الدين أصبح موجودا بالفعل في حكومته، ويجري مشاورات معه بشأن اختيار وزراء المجموعة الاقتصادية.

وأضاف «الببلاوي» في تصريح خاص لـ«المصري اليوم» أنه سينتهي من تشكيل الحكومة مطلع الأسبوع الجاري.

وفي رده على سؤال حول صحة إسناد وزارة التخطيط والتعاون الدولي لـ«بهاء الدين» قال «الببلاوي»: «نناقش هذا التصور»، مضيفا: «بالطبع لن أتولى وزارة المالية»، كما سبق أن تولاها في وزارة عصام شرف، بالإضافة إلى أنه كان نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية.

وقال مصدر بمجلس الوزراء إن اجتماع رئيس الوزراء مع البرادعي و«بهاء الدين» استمر قرابة الساعة للاستقرار بشكل نهائي على شكل الحكومة المقبلة، وحسم بعض الحقائب الوزارية.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» أن رئيس الوزراء سيعود للاتحادية لاستكمال مشاوراته مع المستشار عدلي منصور، الرئيس المؤقت، حول الشخصيات المرشحة وعرضها عليه.

روابي الجنوب
07-11-2013, 03:53 PM
«النقد الدولي»: التعامل مع الحكومة المؤقتة بمصر متوقف على آراء المجتمع الدولي


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



قال المتحدث باسم صندوق النقد الدولي، الخميس، إن القرار بخصوص التعامل مع الحكومة المؤقتة في مصر سيعتمد على آراء المجتمع الدولي، بجانب أعضاء الصندوق.

في شأن مختلف خفّض صندوق النقد توقعاته للنمو العالمي، وذلك للمرة الخامسة منذ أوائل العام الماضي، نظرا لتباطؤ الاقتصادات الناشئة، والمشاكل في أوروبا التي تعاني من الركود.

وحذّر الصندوق، ومقره واشنطن، في مراجعته نصف السنوية لسلامة الاقتصاد العالمي، من أن النمو العالمي يمكن أن يشهد مزيدًا من التباطؤ، إذا أدى تقليص التحفيز النقدي الضخم في الولايات المتحدة إلى انتكاسات في تدفقات رؤوس الأموال، وتراجع النمو في الدول النامية.

روابي الجنوب
07-11-2013, 10:55 PM
قوى سياسية تدعو للاحتشاد في التحرير والاتحادية وقضاء ليلة رمضانية الجمعة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


دعت قوى وأحزاب سياسية، مساء الخميس، جماهير الشعب المصري لـ«الاحتشاد، الجمعة، في ميدان التحرير والاتحادية، وذلك لتناول الإفطار بشكل جماعي، وأداء صلاتي العشاء والتراويح، وقضاء ليلة رمضانية في الاحتفال بانتصار موجة 30 يونيو، وتأكيد الإصرار على استكمال تصحيح مسار الثورة».

ووقّع على البيان «حملة تمرد» و«جبهة 30 يونيو» و«التيار الشعبي المصري» وحزب الدستور وحزب المصريين الأحرار وحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي والجبهة الحرة للتغيير السلمي وتحالف القوى الثورية وشباب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، حسبما نشرت الصفحة الرسمية لـ«التيار الشعبي المصري» على «فيس بوك».

وجاء في البيان أن القوى والأحزاب الداعية للاحتشاد، الجمعة، تؤكد على استمرار دعوتها لـ«جماهير الشعب المصري في القاهرة والمحافظات باستمرار الاحتشاد السلمي ومتابعة ورقابة خطوات العملية السياسية الجارية في ضوء خارطة طريق المرحلة الانتقالية، لضمان تعبيرها عن إرادة الشعب وعن خط استكمال وتصحيح مسار الثورة».

ودعت «الجميع إلى التحلي بقيم الدين الإسلامي في التسامح والرحمة، خاصة في تلك الأيام من شهر رمضان الكريم».

وأضاف البيان: «نؤكد على أهمية بدء خطوات جادة باتجاه المصالحة الوطنية بين الجميع على أساس العدالة الانتقالية من كل من أجرم في حق الوطن والشعب، والمحاسبة بالقانون لكل من هدد أو حرض أو مارس عنفًا وإرهابًا للمصريين، وعلى أساس الرغبة في شراكة وطنية واسعة وجادة في المستقبل»

وتابع: «نحن نجدد التزامنا الكامل بالسلمية في كل فعالياتنا ومظاهراتنا ووسائل تعبيرنا عن الرأي، وندعو قادة جماعة الإخوان المسلمين والقوى المناصرة لها إلى التوقف فورًا عن التحريض على العنف والإرهاب ضد المصريين».

وحذّر الموقعون على البيان من «استمرار استغلال الشباب والمتاجرة بمشاعرهم وعقولهم والتضحية بدمائهم وأرواحهم من أجل سلطة زالت عنهم بسبب سياساتهم وبإرادة الشعب الذي منحها لهم».

وقالوا: «إننا في ضوء المعلومات التي وردت إلينا حول قيام بعض قادة الجماعة بترتيب شكل من أشكال الاعتداء على المعتصمين من مؤيدي الرئيس المعزول، محمد مرسي، وذلك أثناء شهر رمضان، لإثارة التعاطف الشعبي معهم مجددًا، بعد أن فقدوه تمامًا منذ وصولهم إلى السلطة، وحتى ممارستهم لإرهاب المصريين».

واعتبر البيان أن أنصار مرسي يحاولون «اتهام بعض الأطراف بالاعتداء عليهم، وتصوير الأمر على أنه محاولة لفض اعتصامهم بالقوة»، مضيفًا: «نؤكد أن تلك جريمة جديدة تضاف إلى سجل جرائم قادة الجماعة، وندعو الشباب والمواطنين المعتصمين في رابعة العدوية أو ميدان النهضة أو غيرها للانتباه والحذر مما يخطط لهم من قادتهم، وندعوهم للحفاظ على دمائهم وأرواحهم وعدم التضحية بها من أجل مصالح من لا يهمهم دم ولا وطن».

ودعا الموقعون على البيان «أجهزة الدولة في مصر لحماية وتأمين كل المظاهرات والاعتصامات السلمية، وتحمل مسؤوليتها فورًا في كشف وفضح أي معلومات وردت لها بخصوص ما يُدبر من مؤامرات ستستخدم لتشويه الموجة الثورية التي بدأت في 30 يونيو لإكمال ثورة 25 يناير أو لإسالة المزيد من دماء المصريين».

روابي الجنوب
07-11-2013, 11:06 PM
بالفيديو.. باسم يوسف: ديمقراطية مصر ليست راسخة وأرضها ليست صلبة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


شدد باسم يوسف، مقدم برنامج «البرنامج» على قناة «cbc»، مساء الخميس، على رفضه العمل بالسياسة، موضحًا: «استحالة أكون رئيسًا للجمهورية أو وزيرًا للإعلام».

وبرر «يوسف»، في لقاء تليفزيوني على قناة «الحياة 2» في برنامج «أنا والعسل»، موقفه بأن دخوله «عالم السياسة» سيخفض شعبيته، مؤكدًا اعتزازه بطريقته الساخرة التي يعتمد عليها في برنامجه.

وأبدى إعجابه بالكوميديا اللبنانية، وقال: «يعجبني فيها أنها كسرت التابوهات، وأنا شايف المحتوى اللبناني غني جدا ومحتواه عاجبني»، كما أوضح أنه يتبع في نقده السياسي في «البرنامج» على «الكوميديا الساخرة» مع محاولة تجنب «التلميحات الجنسية».

وقال: «دائما السخرية السياسية أن تكون مراقبا للحياة السياسية»، رافضًا الاتهامات التي تنال منه بكونه يأخذ أموالًا من رجال أعمال حتى يظهر «البرنامج» بهذا الشكل، مضيفًا: «فيه ناس شتمتني ومش عايز أنزل لنفس المستوى».

وتطرق «يوسف» للحديث عن ابنته «نادية»، قائلاً: «أتمنى أربيها كويس وتكون بنت صالحة، وأتمنى مصر تكون مكانا آمنا لبنتي».

وبسؤاله عن المشهد الذي أبكاه خلال عام من حكم مرسي، قال: «للأسف من كثرة أحداث العنف بقى صعب الواحد يبكي وتعود على ذلك، وعلى قد ما أنا مبهور على حب الشعب اللبناني للحياة فمش عايز ده يحصل عندي ومش عايز الحياة تبقى إحصائية عبارة عن 4 ماتوا 5 ماتوا»، في إشارة منه للحرب الأهلية التي شهدتها لبنان في القرن الماضي.

ورفض «يوسف»، في حديثه عن جون ستيوارت، الإعلامي الأمريكي الساخر، وصفه بـ«صهيوني»، وقال: «ستيوارت أكثر واحد دافع عن الفلسطينيين وقت ضرب غزة، وسخر من أوباما وماكين وقت ذهابهما لإلقاء كلمة لدى منظمة (إيباك) اليهودية، ورفض طريقة تعذيب معتقلي جوانتنامو بطريقة (الإيهام بالغرق)».

وتابع: «ستيوارت قال لدينا التزام بالأخلاق الإنسانية حتى ولو كنا نتعامل مع إرهابيين، وهو شخصية رائعة ورجل مرتبط بإنسانيته والعلاقة بيننا علاقة صداقة حقيقية وتعلمت منه كيفية العمل الجماعي».

وأضاف: «قلت لـ(ستيوارت) مش عارف أعمل قبل ما مرسي يمشي، وهو قال لي لازم تختار بين حاجتين عايز تعمل حاجة كوميدي ولا تعمل حاجة تعيش وتستمر، ودائمًا اختار ما يستمر، والمهم إنت عايز تقول إيه».

واعتبر «يوسف» أن مصر «لسه في ديمقراطية مش راسخة، وأرضها ليست صلبة»، مبديًا تخوفه على حال الثقافة المصرية، بقوله: «خائف على الثقافة من المثقفين أنفسهم، لأننا لم نخلق بديلًا جيدًا، والسعي وراء الكسب المادي بدلًا من تقديم قيمة جيدة منتشرة من قبل الثورة، وإنت عندك خلل في المنظومة، لكن ماذا فعلنا نحن للثقافة؟».

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
07-12-2013, 11:52 AM
القبض على 3 مسلحين فلسطينيين حاولوا مهاجمة «أماكن حيوية» بسيناء

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ألقت أجهزة الأمن القبض على 3 فلسطينيين مسلحين خلال محاولتهم مهاجمة أماكن حيوية في سيناء، في ساعة مبكرة من صباح الجمعة.

وقال مصدر أمني إنه يجري حاليا مطاردة بعض العناصر الفلسطينية الأخرى لضبطها في إطار الخطة الأمنية الموضوعة لإعادة الاستقرار إلى سيناء.

روابي الجنوب
07-12-2013, 12:00 PM
مصادر عسكرية: الجيش سيستعين بسلاحي «المدفعية والطيران» لتطهير «جبل الحلال»


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



قالت مصادر عسكرية إن الجيش قرر المضي قدماً في خطة تطهير «جبل الحلال» في سيناء الذي يؤوي «عصابات مسلحة وإرهابيين».

وأوضحت المصادر في تصريحات لصحيفة «الحياة اللندنية»، صباح الجمعة، أن تلك المواجهة سيشارك فيها سلاحا المدفعية والطيران من أجل «حسم المعركة سريعاً»، لافتة إلى أن الجيش سيمهل المسلحين فرصة لتسليم أنفسهم قبل أن يدك بؤرهم بعد أن يطلب إنزال النساء والأطفال من الجبال والكهوف حتى لا يتضرروا من العمليات العسكرية.

وكانت المواجهة بين الجيش والمسلحين في سيناء دخلت مرحلة خطيرة بعد «عملية نوعية» أقدم فيها المسلحون وتمثّلت بمحاولة اغتيال قائد الجيش الثاني اللواء أحمد وصفي مساء الأربعاء.

روابي الجنوب
07-12-2013, 12:04 PM
أنصار مرسي يتوافدون على «رابعة العدوية والنهضة» للمشاركة في «مليونية الزحف»



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



بدأ أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في التوافد من الساعات الأولى من، صباح الجمعة، إلى اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وذلك استعدادا لـ«مليونية الزحف» المقررة، الجمعة، والتي دعت لها قوى وأحزاب إسلامية، للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي.

وبحسب وكالة «الأناضول» فإن عدد مؤيدي الرئيس المعزول في الميدان تزايد بشكل كبير، مساء الخميس، ومع الساعات الأولى من صباح الجمعة، مقارنة بالأيام السابقة، وأن أعدادًا كبيرة من المحافظات توافدت على الميدان، كما شددت لجان التأمين من إجراءاتها، وقام عدد من المعتصمين بأداء صلاة التهجد بالقرب من مداخل الميدان كنوع من التأمين.

كما أعلن متحدث باسم «التحالف الوطني لدعم الشرعية»، الداعم لعودة الرئيس المعزول، من أعلى منصة رابعة العدوية قبول التحالف «أي تفاهمات في المرحلة المقبلة شريطة احترام الشريعة الدستورية»، حسب قوله.

أما في ميدان النهضة فإن الأعداد، حسب الأناضول، بدأت تتزايد، مساء الخميس، وأعلنت المنصة الرئيسية بميدان النهضة أن صلاح سلطان، الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، سيخطب خطبة الجمعة بالميدان، مشيرة إلى أن محافظة الجيزة ستشهد، الجمعة، العديد من المسيرات «لتأييد الشرعية» حيث تنطلق بعد صلاة الجمعة مسيرات من عدة ميادين مختلفة بالمحافظة وستلتقي جميعها في ميدان النهضة.

كانت قوى إسلامية مؤيدة لمرسي قد دعت، الأربعاء، إلى تنظيم مظاهرات، الجمعة، تحت اسم «مليونية الزحف»، للضغط من أجل عودته للحكم.

من ناحية أخرى، أعلنت حملة «تمرد» عن مبادرة «لم الشمل الرمضانية»، وجهت خلالها الدعوة لجميع المصريين للإفطار الجماعي في أول جمعة من رمضان في الشوارع الرئيسية المتفرعة من ميدان التحرير وقصر الاتحادية تأكيدًا على الوحدة الوطنية.