المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : على الجنوبيين أن يتصارحوا قبل أن يتصالحوا


صوت الحر
01-04-2012, 10:52 AM
على الجنوبيين أن يتصارحوا قبل أن يتصالحوا
عبدالكريم قاسم فرج


الأربعاء 04 يناير 2012 12:09 مساءً

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] صفحة عبدالكريم قاسم فرج ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]عبدالكريم-قاسم-فرج.htm)
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] عبدالكريم قاسم فرج rss ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])
اقرأ للكاتب


عبدالكريم قاسم فرج

الصراحة في أن النظام السياسي في الجنوب من 1967م حتى 1990م رغم كثير من إيجابياته فهو السبب في كل مصائب و معاناة الجنوب.

الصراحة أن الجبهة القومية رائدة الكفاح المسلح كما كانوا يزعمون قد أقصت جبهة التحرير و الرابطة و حزب الشعب الإشتراكي و الجمعية العدنية و غيرهم من الأحزاب و الشخصيات الإجتماعية و أوقفت الكثير من الصحف و المطبوعات التي كانت تصدر قبل الإستقلال.


الصراحة أن إنقلاب 22يونيو 1969م الجناح اليساري التقدمي برئاسة عبدالفتاح إسماعيل و سالم ربيع علي و علي ناصر محمد يتحمل مسؤولية إغتيال فيصل عبداللطيف الشعبي و الحكم على قحطان الشعبي أول رئيس لليمن الجنوبية بالإقامة الإجبارية مدى الحياة.

الصراحة أن كل عمليات اللحس و السحل والقتل التي تمت حتى مقتل سالمين تتحملها قيادة الجناح اليساري في الجبهة القومية وعلى رأسها جهاز أمن الدولة وفرق الموت في الإستخبارات العسكرية.

الصراحة أن حادثة طائرة الدبلوماسيين التي راح ضحيتها خيرة دبلوماسيي الجنوب عام 1973م يتحمل مسؤوليتها قيادة تلك المرحلة.

الصراحة أن عبدالفتاح إسماعيل وعلي ناصر محمد والبيض والعطاس ومحمد علي أحمد وفضل محسن وعلي عنتر وعلي شائع وبن حسينون وكل من ظهر مؤيدا من قيادات تلك المرحلة هم وحدهم المسؤولون عن مقتل سالمين وجاعم صالح وعلي سالم لعور ومن وقف معهم عام 1978م.

الصراحة أن علي ناصر محمد ومجموعته هم من غدر بالرفاق وقاموا بمجزرة 13 يناير1986م التي راح ضحيتها علي عنتر وصالح مصلح وعلي شائع وكوكبة كبيرة من قيادة الحزب الإشتراكي.

الصراحة لا بد من الكشف عن قاتل عبدالفتاح إسماعيل.
الصراحة أن الذين أنتصروا على علي ناصر محمد أجرموا و قتلوا وأعتقلوا وشردوا الكثير من أبناء الجنوب البريء منهم والمجرم.

والصراحة أن الذين حكموا بعد علي ناصر لم يتمكنوا من إحكام سيطرتهم على الجنوب وهم وحدهم يتحملون وزر تسليم الجنوب للشمال ليس حبا في الوحدة ولكن هروبا من أن يحاكمهم شعب الجنوب كما حوكم تشاوشيسكو أو أن يهربوا كما هرب منجستو هايلا مريام..

الصراحة أن سياسيي الجنوب بعد 1986م هم أسوأ من حكم الجنوب.
الصراحة أن الذين قاتلوا من أبناء الجنوب مع الجيش الشمالي أرتكبوا جرما بحق الجنوب.

الصراحة أنه من دون شراكة كل أبناء الجنوب لن تنتصر للجنوب قضية.

الصراحة أن نتصالح ونتسامح بصدق وصفاء نفوس و نترك الماضي خلفنا.
نريد أن نعيش يا ناس يكفينا عذاب.