المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسيرات طلاب المدارس بالمكلا تعود إلى الواجهةومظاهرات في «6» مدن جنوبية بيوم الاسير .


إبن الجنوب الحر (حضرمي )
10-07-2010, 10:03 AM
إقيمت صباح اليوم الخميس مسيرة حاشدة قام بها طلاب

مدرسة إبن خلدون بالمكلا ,حيث قام الطلاب بعد إنتهاء الدوام المدرسي بالتجمع في

ساحة المدرسة مرددين شعارات الثورة الجنوبية ,

وبعدها إنطلقت المسيرة تجوب شوارع وأزقة حي الشهيد خالد وصولاً إلى الخط العام

بجانب مسجد علي حبيب ( المكان الذي رفع فية علم الجنوب من قبل الزعيم حسن

باعوم لدى وصولة المكلا )

حيث قام الطلاب بالتجمهر وقاموا بقطع الطريق امام المركبات بالحجارة وشوهدت

السيارات متوقفة من مكان تجمهر الطلاب وصولاً لمسجد جامع البلاد , وضل الطريق

مقطوعاً إلى أن غادر الطلاب المكان

مع سماع أذان الضهر لتنتهي المسيرة التي تعد الأولى في العام الدراسي الجديد

,وتأتي بعد إنقطاع دام أشهر للمسيرات في المكلا , ويرجح ان تكون مسيرة اليوم النواة

الأولى لمسيرات وغضب شعبي عارم

تكون مسرحة أحياء المكلا في الأسابيع القادمة , الجدير بالذكر أن مدرسة إبن خلدون

تعد معقل ثورة الطلاب في حضرموت حيث جرت في العام الماضي إشتباكات ومسيرات

يومية أدت لإعتقال العشرات من طلاب المدرسة

حيث وجد الإحتلال نفسة عاجزاً عن إيقاف الغضب المتنامي لطلاب المدرسة وهو

ماجعلة يقوم في هذا العام بتعيين مدير جديد للمدرسة وهو وكيل القسم العلمي سابقاً

بثانوية إبن شهاب , ويأتي هذا التعيين

الجديد لإحتواء أي مسيرات يقوم بها الطلاب في هذا العام ,لكن على مايبدوا أن جهود

المدير باءت بالفشل بعد أيام من زيارة مسوول أمني للمدرسة بصحبة حراسةأمنية

إستفزت الطلاب وهو ماجعلهم يرددون الهتافات المطالبة بالإستقلال

ماجعل المسوول الأمني يطلب من حراستة مغادرة المدرسة خشية تصاعد الغضب

الطلابي وهو ماحدث بالفعل صباح اليوم الخميس .

ابو محمود
10-07-2010, 07:44 PM
احتجاجات في «6» مدن جنوبية بيوم المعتقل الأسبوعي

الخميس / 7 أكتوبر تشرين الأول 2010


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]محافظات (عنا) - تظاهر سكان جنوب اليمن صباح اليوم الخميس في 6 مدن جنوبية على الأقل إحياءً لمابات يعرف بـ"يوم المعتقل الجنوبي" والذي يصادف الخميس من كل أسبوع ويطالب فيه الحراك الجنوبي بإطلاق سراح منتسبه والكف عن ملاحقتهم أو محاكمتهم بمحاكمات يقول أنها "صورية" في محاكم "غير شرعية" بحسب مايطعن بها قانونيون يمنيون ومراصد حقوقية تمارس نشاطها من العاصمة اليمنية "صنعاء".

ورفع متظاهرون في مدينة الضالع صوراً للزعيم الجنوبي المقيم في المنفى علي سالم البيض كما رددوا هتافات تمجد "الثورة" في الجنوب وتدعو إلى "الاستقلال" ودحر "الاستعمار" في إشارة إلى قوات الرئيس اليمني علي عبدالله صالح التي دخلت الجنوب عقب حرب شنها الشمال على الجنوب في العام 1994 وانتصر فيها.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]وفي مدينة الحبيلين أقيمت مسيرة احتجاجية حاشدة طافت شارعاً رئيسياً في المدينة يربط بين العاصمة اليمنية صنعاء ومدينة عدن كبرى مدن الجنوب, ردد فيها المتظاهرون شعارات الحراك الجنوبي المطالب باستقلال الجنوب.

وعقب المسيرة أقيم مهرجان خطابي ألقيت فيه عدد من القصائد الشعرية لشعراء محليين بينهم الشاعر الشعبي المعروف "فضل ناجي" الملقب بـ"أبو نادر".

وألقي في منصة المهرجان الذي حضره قيادات ونشطاء الحراك المحليين في المدينة بينهم الدكتور ناصر الخبجي والدكتور فضل هماش البيان الختامي الصادر عن المهرجان والذي عبر عن تضامنه مع المعتقلين, وندد بالقصف العشوائي المتقطع على مدينة الحبيلين.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]وفي مدينة لودر بمحافظة أبين أقيمت مسيرة احتجاجية حاشدة رفع فيها المتظاهرون أعلام دولة الجنوب السابقة و طافوا شارعاً عاماً في المدينة ثم عادت المسيرة لتستقر في الساحة المعروفة باسم "ساحة الحرية" والتي يقيم فيها الحراك الجنوبي بالمدينة تظاهراته الأسبوعية.

وألقى الناشط "عبدربه سالم مهيم" البيان الصادر عن المهرجان في افتتاحيته وفق العادة التي درجت عليها تظاهرات الحراك الجنوبي في المدينة, تضمن دعوة أبناء لودر ومحافظة أبين للمشاركة الفاعلة في مهرجان 14 أكتوبر بردفان محافظة لحج.

كما ألقى القيادي في الحراك الجنوبي "علي الشيبة" كلمة أكد فيها على "تجديد العهد والوفاء من أبناء لودر خاصة وأبين عامة لأبناء الجنوب حتى تحقيق الاستقلال ودحر الاحتلال" على حد وصفه.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]وقال الشيبة في كلمته أن "الأمل يحذونا في الجنوبين من الموظفين والعسكريين المتواجدين في مؤسسات دولة الاحتلال بالعودة إلى صف الشعب الجنوبي" مضيفاً: "نحن واثقون منهم وبأنهم سيكونون عوناً وسنداً لنا في يوم من الأيام".

كما شدد الشيبة على "ضرورة وحدة الصف الجنوبي ولم الشمل باعتباره صمام الأمان" بحسب قوله, داعياً إلى التمسك بالقسم الذي أطلقه القيادي البارز في الحراك الجنوبي المقيم في الخارج "أحمد عمر بن فريد" في ردفان بمهرجان 14 أكتوبر العام 2007.

وفي مدينة المحفد بمحافظة أبين أقيمت مسيرة سلمية رفعت فيها أعلام دولة الجنوب السابقة ورايات خضراء وصوراً للزعيم الجنوبي المقيم في المنفى "علي سالم البيض" أعقبها مهرجان خطابي ألقيت فيه كلمات لكل من القيادي في الحراك الجنوبي "ناصر علي الجدحي" و "مهدي علي فكاهة" وآخرين غيرهما.

ونددت الكلمات بعسكرة المدن والقرى الجنوبي في محافظتي أبين وشبوة "تحت ذريعة محاربة القاعدة" على حد وصفهم, مطالبين بإنهاء عسكرة المناطق الجنوبية, وإطلاق سراح المعتقلين وتطبيع الحياة المدنية.

وفي مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت وثاني كبرى مدن الجنوب نظم طلاب مدرسة "ابن خلدون" مسيرة احتجاجية عقب انتهاء الدوام الصباحي في شوارع عامة في المدينة تسببت باختناقات سير ورددوا فيها شعارات تطالب بالتحرير والاستقلال.

وفي مدينة الشحر (60 كيلومتر شرق المكلا) بمحافظة حضرموت أقيمت مسيرتان طلابيتان انطلقتا من مدرستي مكارم الأخلاق والجلاء سارت أولاهما باتجاه برع السدة في حين اتجهت الأخرى صوب سوق المدينة في أول تظاهرة احتجاجية لطلبة المدارس بالشحر خلال العام الدراسي الجديد الذي بدأ قبل أيام.

وقمعت قوة أمنية مسيرة طلبة مدرسة الجلاء واعتقلت خمسة من المتظاهرين حصلت "عنا" على أسماء أربعة منهم وهم: عمر سالم سعيد (14 سنة), علي سعيد بافضل (15 سنة), عبدالله حسين بانتيش (15 سنة), عبدالله خالد بن عجلان (19 سنة).

*الصور من تظاهرة الحبيلين ردفان بمحافظة لحج صباح اليوم الخميس 7 أكتوبر تشرين الأول 2010-(عنا).


*جميع عناصر هذه المادة الإخبارية غير خاضعة لحقوق النشر.

ابو محمود
10-07-2010, 07:50 PM
‏شبكة صدى عدن / الشحر / 07 / 10 / 2010

شهدت مدينة الشحر صباح اليوم الخميس تظاهرة جماهيرية حاشدة شارك فيها العشرات من أهالي المدينة بينهم عدد كبير من طلاب المدارس في المدينة في يوم "الأسير الجنوبي
وطاف المشاركون في المسيرة شوارع المدينة رافعين إعلام الجنوب وهتفوا مطالبين برحيل قوات الاحتلال اليمنية عن ارض الجنوب

وشهدت عدد من مدن الجنوب صباح اليوم الخميس تظاهرات حاشدة شارك فيها الآلاف من أبناء الجنوب في عموم محافظات الجنوب للمطالبة برحيل الاحتلال اليمني وإنهاء حالة الاحتلال التي تتعرض لها ارض الجنوب العربي منذ العام 1994

ابو محمود
10-07-2010, 07:51 PM
هنا بعض صور المظاهرة


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

ابو محمود
10-07-2010, 07:54 PM
([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

ابو محمود
10-07-2010, 08:02 PM
‏شبكة صدى عدن / انا / وفي العريمي / 07 / 10 / 2010

شارك الآلاف من أبناء الضالع صباح اليوم الخميس في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي نظمها الحراك الجنوبي" في يوم الأسير الجنوبي رفعوا خلالها لافتات تضامنية مع صحيفة"الأيام" كبرى الصحف الأهلية الموقوفة منذ ال 4من مايو 2009
وطاف المشاركون في المسيرة الذين تقدمهم عدد من قيادات الحراك الجنوبي بينهم القيادي الشاب شلال علي شايع وعدد آخر من القيادات الشارع العام بالمدينة رافعين أعلام الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض ولافتات تضامنية مع صحيفة "الأيام" التي أوقفها نظام الاحتلال اليمني قبل أكثر من عام مجددين تضامنهم مع ناشريها وكافة إعلاميها
ولم تشهد التظاهرات أي صدامات أو أعمال عنف وانتهت بسلام حيث غابت قوات الاحتلال وأجهزتها الأمنية عن الشارع العام منذ الصباح الباكر

ابو محمود
10-07-2010, 08:07 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] أنتهت بإعتقال عدد من المشاركين فيها

مسيرة حاشدة بمدينة الشحر حضرموت في يوم الاسير الجنوبي

الكاتب : الشحر-آناANA-خاص
البريد الإلكتروني :
07-أكتوبر تشرين الأول-2010

شهدت مدينة الشحر صباح اليوم الخميس تظاهرة جماهيرية حاشدة شارك فيها العشرات من أهالي المدينة بينهم عدد كبير من طلاب المدارس في المدينة في يوم "الأسير الجنوبي" .
وطاف المشاركون في المسيرة شوارع المدينة رافعين إعلام الجنوب وهتفوا مطالبين برحيل قوات الاحتلال اليمنية عن ارض الجنوب .
وقال شهود عيان لـ"وكالة أنباء عدن" ان وحدة أمنية تابعة لقوات الاحتلال اعترضت المسيرة واطلقت النار على المشاركين فيها وقامت باعتقال عدد من الأشخاص تحصلت ANA على أسماء عدد منهم بينهم علي سعيد بافضل وعبدالله حسين بانتيش وعمر سالم باني .
وشهدت عدد من مدن الجنوب صباح اليوم الخميس تظاهرات حاشدة شارك فيها الآلاف من أبناء الجنوب في عموم محافظات الجنوب للمطالبة برحيل الاحتلال اليمني وإنهاء حالة الاحتلال التي تتعرض لها ارض الجنوب العربي منذ العام 1994 .
من شادي محمد

ابو محمود
10-07-2010, 09:12 PM
بيحان تقيم مهرجانا بيوم الاسير الجنوبي وتدعو الى التلاحم ووحدة الصف





بيحان – لندن " عدن برس " خاص : 7 – 10 – 2010

نفذ مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب فرع مديريات بيحان مهرجان خطابي حاشد في تمام الساعة الثالثة عصر من يومنا الخميس وبحضور حشد من الجماهير من مختلف مديريات بيحان التواقين للحرية وعدد كبير من قيادات وأعضاء مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب فرع مديريات بيحان ، حيث افتتح المهرجان بالقران الكريم تلاة الطالب علي احمد بن احمد حوطان وبعد ذلك ألقى الأخ الشيخ مبارك احمد الحجري رئيس مجلس الحراك بمديريات بيحان كلمة مجلس الحراك ، حيث رحب بالحاضرين لهذا المهرجان ورحب بالذين أعلنوا انضمامهم للحراك بمديريات بيحان كما أشاد بدور أبناء بيحان في مقارعة المحتل الغاشم ونبة من مخططات يرمي المحتل من خلالها إلى شرخ النسيج الاجتماعي بين أبناء بيحان وطالب أبناء بيحان بالصمود والثبات حتى التحرير .

وبعد ذلك ألقى الأخ المناضل عبدربة محمد ألطاهري رئيس الحركة الشبابية والطلابية بيحان كلمة نقل فيها تهاني قيادة الحركة ممثلة بالأخ المناضل فادي حسن باعوم لكل أبناء بيحان بهذة المناسبة كما أشاد بدور وتلاحم الشباب بمديريات بيحان ، وأدان من خلال كلمتة الحملات الهمجية والمجازر الوحشية والتي ينفذها نظام الاحتلال ضد شعب الجنوب الأعزل وبعد ذلك ألقى الأخ المناضل الشيخ علي بن علي عقيل رئيس دائرة الوعظ والإرشاد بمديريات بيحان كلمة توجيهية طالب فيها الشباب بالالتزام بأداء واجبا تهم الشرعية وطالبهم بالثبات والدفاع عن أرضهم حتى التحرير حيث قال قال الرسول صلى الله علية وسلم المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وكلاهما فيهم خير ) .
وبعد ذلك ألقى الأخ المناضل الإعلامي الأستاذ طلال هادي السرحي كلمة إعلاميين بيحان حيث شكر أبناء مديريات بيحان على صمودهم وثباتهم مع إخوانهم أبناء الجنوب في مقارعة المحتل وحياهم لإحياء هذة الفعالية والتي يحتفل بها شعب الجنوب بمناسبة يوم الأسير الجنوبي كما طالب أبناء الجنوب برص الصفوف والتلاحم وطالبهم بالتضحية في سبيل تحرير أرضهم واستعادة دولتهم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وعاصمتها عدن وأعلن تضامن أبناء بيحان مع العميد ناصر علي النوبة صاحب الدور النضالي في تأسيس اللبنة الأولى لجمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين والأمنيين .
كما ألقى الأخ المناضل الأستاذ ناجي جبر الاسلمي كلمة نقابة المعلمين الجنوبيين فرع مديريات بيحان حيث شكر أبناء مديريات بيحان على حضورهم من كل فج وصوب كما قال نحن أبناء مديرية عين المركز الحدودي مع الجمهورية العربية اليمنية نعاهد أبناء الجنوب شعبا وقيادة بمواصلة النضال حتى التحرير واستعادة دولتنا المنهوبة على كامل ترابها كما ألقى الأخ المناضل الشيخ محمد عبدربة المنصوري جريح أحداث 13 مايو بمديريات بيحان كلمة الجرحى بمجلس الحراك حيث جدد العهد لأبناء الجنوب بمواصلة النضال حتى التحرير واستعادة دولة الجنوب على كامل ترابها.
وفي ختام المهرجان ألقى الأخ المناضل علي بن علي هادي كلمة أعلن فيها تضامن أبناء مديريات بيحان الكامل والمطلق مع أبناء ميفعة ويشبم ونصاب والحوطة بمحافظة شبوة وأعلن تضامن أبناء بيحان مع العميد المناضل ناصر علي النوبة وحذر المحتل منا أي حماقات قد يقوم بارتكابها نحوة وحملهم المسؤولية الكاملة عن حياتة ، كما أعلن تضامن أبناء مديريات بيحان مع أبناء لودر وجحاف وردفان وكل مدن وقرى الجنوب والتي تتعرض لحرب ابادة جماعية ، وناشد قيادات الجنوب بالتلاحم وتجسيد التصالح والتسامح في نضالهم السلمي وعدم إقصاء بعضنا البعض أو تهميش بعضنا البعض حيث قال الميدان مفتوح لكل من سيناضل من اجل الاستقلال واستعادة دولة الجنوب على كامل ترابها وفي نهاية المهرجان تم أشعار المشاركين برفع أعلام الجنوب وإيقاد الشعلة على قمم جبال بيحان بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين لثورة 14 أكتوبر المجيدة
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]