المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة الغاز تعلن عن اكتشافات أثرية في بلحاف


خالد باراس
11-13-2007, 02:54 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
قالت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال أن عملية تعويض المواطنين المتضررين في بلحاف وعلى خط انبوب مشروع الغاز سيكون بمجرد انتهاء اللجنة الحكومية من تقرير المستحق للتعويض.
واكدت أنها قامت بعملية استزراع للشعب المرجانية، ومساعدة الصيادين وتنفيذ مراعي للأسماك ، متوقعة تزويد الصيادين بقوارب يمكنها الاصطياد بعيدا عن الساحل.
وعلى هامش اللقاء التشاوري المفتوح اعلنت الشركة في مؤتمر صحفي اليوم عن اكتشافات أثرية في منطقة بلحاف وعلى طول خط الانبوب من ضمنها 7 مواقع أثرية تسجل لأول مرة، أحدهما عبارة عن صخرة عليها نقوش عربية جنوبية قديمة وأخرى مستوطنة حضرمية وقنوات ري نادرة.
وقالت الشركة أنها عدلت من مسار أنبوب لتفادي هدم وتخريب تلك المواقع، وأن هناك مشاريع تهدف إلى حماية الموروث الحضاري تقوم بها .
واشار نائب مدير عام الشركة فيصل هيثم على أن الشركة استوعبت 8 ألف عامل يمني من ضمن 11 ألف ، وأن هناك 200 يتلقون حاليا دوارت تدريبية للقيام بتشغيل محطة بلحاف.
من جهته توقع نائب مدير الشركة كريم ابو حمد أن تتم أول شحنة تصدير مطلع 2009م إلى كوريا، بعد الانتهاء من الأنبوب الرئيسي خلال العام 2008م.
وأكدت الشركة أن مشروع الغاز المسال في اليمن يعد ضمن 25 مشروعا عالميا، وقد بدا تأسيسه في 2005م بحيث يكون نصيب الحكومة اليمنية 60% ، والشركاء 40% ".
وتتكون الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال من 7 شركاء هم شركة توتال 39.62% وشركة هنت 17.22% والشركة اليمنية للغاز 16.73، ومؤسسة (اس كي) 9.55% ، والمؤسسة الكورية للغاز( كوغاز) 6% ، وشركة هيونداي 5.88% والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية والمعاشات 5%.
وتقول الشركة أنها ملتزمة بمواصفات عالمية في عملها وبيمننة الوظائف والأعمال والمسئولية تجاه البيئة والشراكة مع المجتمعات المحلية .

gamal
11-13-2007, 03:06 PM
يـاقـهـري ثروات هائلة المستفيد منها المحتل
أااااااااااااااااااه أااااااااااااااااااه