القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
ارتفاع حصيلة الضحايا .. نحو 50 قتيلا واكثر من 200 جريحا جراء اطلاق الرصاص على معتصمين بصنعاء صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
الاخبار العربية والدولية - أخبار العرب
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
السبت, 19 مارس 2011 01:26

ارتفع عدد القتلى الى اكثر من 30 قتيلا كحصيلة اولية سقطوا جراء اطلاق الرصاص الحي على المعتصمين في ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء .

وقال مراسل " التغيير " ان نحو 30 قتيلا سقطوا جراء اطلاق الرصاص عليهم من قبل من يوصفون ببلاطجة  الحزب الحاكم عقب صلاة الجمعة واكثر من 200 جريح .

وأكدت مصادر طبية أن الساحة امتلأت بجثث القتلى والجرحى فيما لايزال أكثر من 50 جريحا حالتهم خطرة حيث تركزت الاصابات على الرأس والصدر .

وذكرت مصادر طبية أخرى انه تم نقل المصابين الذين حالتهم خطرة الى مستشفى العلوم والتكنلوجيا , وما تزال المواجهات مستمرة حتى الآن .

وقال مصدر في المستشفى الميداني لـ " التغيير " إن نحو 20 حالة من الجرحى أصيبت بالرصاص الحي مباشرة منها 11 حالة في المستشفى الميداني و البقية في المستشفيات الأخرى مما يعني اقتراب عدد القتلى من الـ50 قتيلا ، أما الإصابات بقنابل الغاز فهي بالعشرات  .

وروى شهود عيان ما حدث بالقول " أن مجموعة من أنصار النظام و الأمن بلباس مدني يتمركزون في أعلى البنايات المجاورة مدخل ساحة التغيير من جهة المستشفى الإيراني ، حيث كان قد نصب جدارا من قبل من قيل أنهم من أهالي الحي لتوقيف زحف الاعتصام ، وبعد أن أكمل المعتصمون صلاة الجمعة حتى أشعل أنصار النظام إطارات وباشروا بإطلاق النار أثناء ترديد المعتصمين " الشعب يريد إسقاط النظام " وبعد سقوط القتلى إثر فتح النار من قبل القناصة خرج المعتصمون و دمروا الجدار الحاجز من على عدة بنايات قيل إن أحدها يتبع محافظ محافظة المحويت وظل القناصة يطلقون النار مباشرة على جموع المعتصمين ما أسفر عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح " .

و قال الشهود  " إن المعتصمين داهموا 3 منازل كان القناصة يطلقون النار منها و تمكنوا من ضبط 4 من القناصة تم التحفظ بهم من قبل اللجنة الأمنية التابعة للمعتصمين في حين اضطر أحد القناصين إلى القفز من إحدى البنايات هربا من المعتصمين و أصيب بجروح وقد نقلته إحدى سيارات الإسعاف إلى المستشفى " .

و ذكر مصدر طبي أن المستشفيات الحكومية رفضت استقبال الجرحى.

و ناشد المستشفى الميداني بساحة التغيير الاطباء و المستشفيات مساندتهم لتغطية العجز في استيعاب الجرحى .

ووجهت نقابة الأطباء اليمنيين نداء إلى جميع العاملين سرعة التوجه إلى ميدان التغيير حيث يتم استقبال مئات الجرحى الذين سقطوا برصاص أنصار النظام عقب صلاة الجمعة. 

 

إضافة :

قال مراسل " التغيير " إن عددا من أفراد الأمن المركزي المرابطون في جولة الرباط سلموا أسلحتهم و أعلنوا انضمامهم إلى المعتصمين في ساحة التغيير .

 

لمشاهدة الفيديو ( إضغط هنا )

 

                        بعض أسمـــــاء القتـــــــــــــلى 

 

1

محمد محمد قباء

عمران شهارة

 

2

اسماعيل صالح احمد المعمري

الحديدة

من مواليد 1989

3

محمد محمد علي نصر العلوي

الاهنوم – المدان – عمران

 

4

محمد حسين الثلاياء

  

5

علي أحمد محمد الحدأ

ذمار-  ميفعه – عنس

 

6

محمد محمد علي مصلح الطويل

قملان بني مطر

 

7

محمد يحي محمد القملاني

الحدأ-  ذما-ربني فلاح -

 

8

علي أحمد محمد الفللاحي

وصاب

 

9

محمد عبدالواحد العريفي

الرونه

 

10

جمتا احمد عبد العليم سيف

  

11

خالد علي محمد الحزمي

المحويت – الرجم

1976

12

امين احمد العريف

  

13

عرفات الحمزة

صنعاء – الحصبة – حارة الدفعي

 

14

أحمد العريفي

عمران شهارة

 

 

عن التغيير

 

آخر تحديث السبت, 19 مارس 2011 01:49