القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
الطيران اليمني يطيرعلى مستوى منخفض.فوق مديريات ردفان ويفك حاجز الصوت صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - أخبار الوطن المنوعة
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأحد, 09 يناير 2011 22:43
 لحج : مسيرة عفوية في ردفان واستمرار الاشتباكات في جبهة البويبين
حلق صباح ، اليوم الأحد ، الطيران الحربي اليمني على مستوى منخفض فوق مناطق وقرى مديريات ردفان بعد اشتباكات ليلية عنيفة في موقع البويبين العسكري الذي تحدث المصادر عن انسحاب الجيش منه عصر امس .
وقال مواطنون بمدينة الحبيلين بردفان لـ " التغيير" إن الطيران الحربي حلق بكثافة وعلى مستوى منخفض وفك جدار الصوت مما اثار الرعب بين الطلاب والنساء والاطفال .
وذكر مصدر محلي ان طالبتين اغمي عليهما في مدرسة الصمود للبنات اثناء تحليق الطيران وفكه لجدار الصوت صباح اليوم وحلق عدة مرات في سماء مدينة الحبيلين .
على اثر ذلك خرج المئات من ابناء وسكان الحبيلين في مسيرة عفوية ردا على تحليق الطيران فوق المدينة رفعوا في مسيرتهم أعلام جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية السابقة ورددوا شعارات مناوئة للجيش والسلطة .
من جهة أخرى استمرت الاشتباكات ليل أمس في جبهة (البويبين ) بمديرية الملاح  بين مسلحين توافدوا من قرى ردفان والضالع ويافع وبين تعزيزات عسكرية قدمت الى الموقع العسكري الذي انسحب منه الجيش عصر أمس بعد هجوم نفذه مسلحون خلف عدد من القتلى والجرحى بين صفوف الجيش .فيما أصيب شخص يدعى مختار على مثنى النوبي اثناء الهجوم الذي استهدف الموقع العسكري فجر أمس .
وذكر شهود عيان لـ " التغيير " أنهم شاهدوا  المسلحين يستولون على طقمين عسكريين  وعدد من الأسلحة التي انسحب الجيش وتركها في موقع البويبين العسكري بينها (اربي جي واسلحة رشاشة معدل وسلاح دوشكا) .بحسب مصادر في المنطقة .
ولا تزال حتى اللحظة  الاشتباكات مستمرة ولكنها بشكل متقطع لكن الخط العام يتوقف بين لحظة واخرى جراء الاشتباكات التي تجرى رحاها في الموقع العسكري الواقع على الخط العام صنعاء الضالع عدن .
وفيما اكد  مصدر من المسافرين ان  قوات الجيش بالملاح تسمح للنازلين الى عدن بالمرور تقوم نقطة عسكرية بمثلث العند ب منع الداخلين الى ردفان من دخول المنطقة وتنصحهم بالعودة عبر الخط العام كرش تعز صنعاء .
في صعيد آخر قامت شركات الاتصالات التلفونية الارضية والجوال فجر اليوم بقطع الاتصالات عن مديريات  ردفان بمحافظة لحج ، وقال المواطنون انهم تفأجاوا  بانقطاع الاتصالات دون اشعرا حتى من قبل الشركات للتواصل مع اهاليهم وإبلاغهم بذلك . وقال المواطنون ان جميع شركات الاتصالات انقطعت فجر اليوم وبشكل مفاجئ لم يتوقعوه .
يأتي انقطاع  الاتصالات في الوقت الذي تستمر فيه الاشتباكات  في موقع البويبين العسكري بمنطقة الملاح بلحج .
عن التغيير نت
آخر تحديث الأحد, 09 يناير 2011 23:14