القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
النوبة - في ذكرى يوم الارض شعب الجبارين لن يقبل باقل من تقرير المصير صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
سياسة - سياسة
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الاثنين, 07 يوليو 2008 04:05
صوت الجنوب نيوز /شبوة برس/2008-07-07
وجه مساء اليوم العميد الركن/ناصر علي النوبة رئيس الهيئة الوطنية العليا للحراك السلمي رئيس اللجنة التحضيرية للتحالف الوطني الديمقراطي الجنوبي كلمة هامة بمناسبة يوم الأرض والذكرى الاولى للانتفاضة
الجنوبية جاء فيها:-
يا أبناء شعبنا الجنوبي الأبي يا أبنا الجنوب العظيم

في الداخل والخارج يا أحرار شعبنا ألإبطال في السجون والمعتقلات أحييكم بحرارة .. تحية النضال .. تحية الحرية والكرامة وأنتم تجتر حون بتضحياتكم الوطنية النبيلة، في معمعان نضالكم السلمي العادل ، أبلغ معاني الرجولة والفداء ، بهذه التضحيات العظيمة التي تسطرون لوحتها الجميلة الوضاءة والمشرقة ، بأحرف نضالية مجيدة من نور ونار.. ستظل خالدة أبد الدهر في تاريخ نضال هذا الشعب العظيم .

يا أبناء شعب الجنوب العظيم

في مثل هذا اليوم المأساوي الأسود يوم 7/7/1994م المشئوم، أقدم نظام الجمهورية العربية اليمنية، بعد حرباً من المواجهات الدامية ، على احتلال كامل أراضي الجنوب الحبيب ، تحت ذريعة وأكذوبة الدفاع عن الوحدة المزعومة وقضى نظام صنعاء بهذا العدوان الغاشم والهمجي على كل ما كان يتشدق به ويدعيه من مشروع الوحدة السلمية المغدورة . وأطلق العنان لقواته المسلحة والأمنية والأستخبارية التي أحكمت قبضتها الحديدية على كامل قرى وأحياء ومدن الجنوب للتنكيل بشعبنا وامتهان أرادته وحريته.

وبسط هيمنة طمعية أحتلالية مفضوحة على منابع الثروة الجنوبية ، من حقول النفط والغاز والثروات المعدنية والبحرية والحيوية الهامة التي يزخر بها جنوبنا الحبيب والتي كانت تمثل بالنسبة لهذا النظام العسكري القبلي الهمجي المتخلف ، جوهر ومضمون الوحدة الزائفة والمزعومة وأحال كامل منتسبي الجهازين العسكري والمدني الجنوبي إلى التسريح والطرد والتقاعد القهري والإجباري ، بل وتمادى في إقصاء من وقعوا في حبائل غدره ممن شاركوه العدوان على شعب الجنوب. وأحال جنوبنا الحبيب إلى مستعمرة استيطانية لجحافل قواته العسكرية والأمنية القمعية .. التي نشرها – وتنشر اليوم في كامل أرجاء الجنوب الحبيب ، والتي مارست منذ الوهلة الأولى لوطأة أقدامها تراب هذا الوطن الغالي والطهور ، أبشع صور العدوان الهمجي . وأطلق لها العنان ولقادتها المقربين منه في ارتكاب أبشع الجرائم الإنسانية ، من قتل وأعتقالأت وملاحقات وتشريد وفصل من العمل ونهب وقطع معاشات من تقطعت بهم السبل من أبناء الجنوب للعمل قهرياً ، وتحت رحمة هؤلاء الطغاة.. ومارست وتمارس حتى اليوم اكبر عملية نهب وسلب للثروات الجنوبية ، في اكبر عمل عدواني غاشم واكبر غزو همجي واحتلال استعماري فاضح لم يعرفه الجنوب في تاريخه القديم ولم تماثله أي غزوات استعمارية سابقة. ومازال يواصل عدوانه الغاشم .. حتى اليوم .. وباسم شعب اليمن الشقيق الذي ترتكب باسمه أبشع الجرائم الإنسانية بحق أبناء الجنوب العظيم .

الذي يتشدق أمام شعبه المغلوب على أمره منذ اغتصابه للسلطة وأحكام قبضته الحديدية على شعب الشمال الشقيق .. وأمام الأصدقاء والأشقاء, بالوحدة الزائفة والمغدورة ، دون أدنى مراعاة من عصابة دموية كهذه لمخاطر هذا العدوان وممارساته الإجرامية .. التي لايمكن له الإفلات منها أمام هذا الصمود النضالي والبطولي والمقاومة السلمية الكفاحية من قبل شعبنا الجنوبي الرافض للهيمنة والاحتلال. وإصراره على انتزاع نصره المؤزر بأذن الله في الحرية واستعادة الحق وقيام الدولة الجنوبية المستقلة التي قدم ويقدم من أجلها شعبنا العظيم أغلى وأنبل وأقدس التضحيات الجسام. التي تحظى اليوم باحترام وتقدير وإعجاب كافة الأصدقاء والأشقاء في دول العالم الحر والمدنية المتحضرة .. وكافة أنصار الحرية والديمقراطية والعدالة والمساواة وحقوق الإنسان .

يا أبناء الجنوب العظيم .

أن التضحيات العظيمة التي خاضها شعبنا ببسالة نادرة وسقط خلالها خيرة أبناء نا الإبرار وتعذب ويتعذب اليوم في سجون الاحتلال اشرف مناضلي شعبنا . مثل المناضل الكبير حسن أحمد باعوم وعلي منصر ويحيى غالب و علي هيثم الغريب وأحمد عمر بن فريد و زيد بن يحيى وحسن البكري والعسل والقمع وبامعلم وغيرهم من أبطال الجنوب ممن يقبعون في سجون الاحتلال وما يتعرض له شعبنا اليوم من قمع وإرهاب وتجويع ونهب وتدمير ، لن تذهب سدى بل أثمرت فعلاً عن أقوى تلاحم وطني وأقوى جبهة داخلية صلبة بين أبناء الجنوب التي فشلت كل ممارسات الاحتلال في اختراقها حتى اليوم هذه الوحدة الوطنية القوية والتماسك الاجتماعي والوطني الصلب هي عوامل قوتنا وبشائر نصرنا بإذن الله. بانتصار نضالنا العادل والمشروع

يا أبناء شعب الجنوب الأحرار .

أن ثقتنا كبيرة اليوم اكثرمن أي وقت مضى..في انتصار قضيتنا الوطنية العادلة وما تشهده اليوم مناطق الجنوب من زخم جماهيري عارم وتصاعد متنامي( للانتفاضة الجنوبية السلمية) التي نحتفل اليوم بالذكرى الأولى لانطلاقتها في 7/7/2007م من ساحة الحرية بخور مكسر ومحطة الهاشمي بالشيخ عثمان ، من عدن الحبيبة ثغر الجنوب الباسم وعاصمته الواعدة والمنشودة وما يشهده الجنوب اليوم ، من حراك نضالي مؤسسي منظم ,, ونضوج سياسي واعي لكافة قواه الوطنية الحية والفاعلة في الساحة النضالية الجنوبية وفي الداخل والخارج، ماهو الاتاكيدا على قوة عدالة ومشروعية القضية الجنوبية .. وإصرار هذا الشعب العظيم على انتزاع حقه في الحرية .. والعيش بكرامة وتقرير مصيره واستعادة دولته الفتية والمنشودة.

يا أبناء الجنوب الأحرار.. يا شعب الجنوب العظيم..

لقد كشفت السنوات الأربعة عشرة من الاحتلال فشل سياسات (صالح) في ترسيخ الوحدة التي يدعيها بالكذب والزيف والتضليل , وانفضح أمر مشروع الاحتلال والسيطرة على الثروة الجنوبية , وبات يدرك جيداً فشل كل مراهناته في إطالة أمد الاحتلال ، ومني بخسارة سياسية ثمينة بمراهناته الميؤوسة على عامل الزمن ، التي أثمرت حقاً عن نضوج الوعي الوطني الجنوبي والوحدة الوطنية الجنوبية الصلبة ، التي أكسبت قضيتكم العادلة بعدا وطنيا وإقليميا ودوليا كبيرا, بتضحياتكم العظيمة , وزادتكم نصرا جديدا,عن عظمة هذه الانتفاضة الجنوبية القوية ، التي لايمكن لصالح إخفاءها عن العالم الحر وشعوبه المتحضرة والتي لايمكن لها التوقف ألاء برحيل الاستعمار وإنهاء الاحتلال وإطلاق الأسري والمعتقلين ومقاضاة عصابات القتل والإجرام الدموي, واستعادة الثروة المنهوبة والتي يقف اليوم كافة الأشقاء والأصدقاء وأنصار الحرية والعدالة والمساواة وحقوق الإنسان ، إلى جانب نضالكم السلمي الوطني العادل والمشروع.

يا أبناء الجنوب الجريح.. يا أبناء شعبنا العظيم..

ونحن اليوم نحيي هذه المهرجانات والمسيرات والاعتصامات الاحتجاجية في كل أرجاء الجنوب الحبيب وفي عواصم العالم الشقيقة والصديقة ، بالذكرى الرابعة عشره (ليوم لأرض) والذكري الأولى( للانتفاضة الجنوبية) فأننا ندعو كافة القوى السياسية والوطنية والشخصيات السياسية والوطنية والاجتماعية وجماهير شعبنا قاطبة, في الداخل والخارج إلى تحمل المسؤوليات العظيمة والنبيلة تجاه نضال وتضحيات ومستقبل وأماني وحرية أجيالنا القادمة ، وكل من موقعه ومركز ثقله ومكانته وتأثيره ودوره الايجابي المنشود ، ولنتسابق جميعاً على ساحات النضال الوطني المشرف والمشروع في تقديم التضحيات والإخلاص لهذا الشعب العظيم وننأى عن التسابق السياسي والأنانية المتزلفة ، ليكبر الجميع ، بكبر هذه التضحيات الوطنية ، التي قدمها ويقدمها كل يوم شعب الجبارين شعب الجنوب العظيم.

عاش كفاح شعبنا الأبي

الخلود للشهداء الإبرار

الحرية والعزة لأسرانا الأحرار

النصر كل النصر لجنوبنا العظيم


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

آخر تحديث الاثنين, 07 يوليو 2008 04:05