القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
بيان صادر عن أحزاب اللقاء المشترك صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
سياسة - سياسة
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأربعاء, 18 مايو 2005 02:06
بيان صادر عن أحزاب اللقاء المشترك
الاثنين 16/5/2005 " الشورى "- خاص
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن أحزاب اللقاء المشترك
وقفت أحزاب اللقاء المشترك في اجتماعها المنعقد صباح اليوم الموافق 2005/5/16م أمام سلسلة الاتهامات الخطيرة الموجهة من السلطة لحزبين من أحزاب اللقاء المشترك، هما حزب الحق، واتحاد القوى الشعبية. وإذ تؤكد أحزاب المشترك رفضها لإطلاق التهم جزافاً من خلال أجهزة الإعلام العامة في مخالفة للدستور والقوانين،وكمحاولة من السلطة للتهرب من مسؤولياتها حيال النتائج المأساوية التي المت بالوطن والشعب من خلال اتباع نهج الحرب والدمار في حل القضايا الوطنية فإنها في نفس الوقت تدين تشكيل أية ميليشيات مسلحة من أي جهة كانت باعتبار ذلك اختراقاً للدستور الذي أكد على حصر حق تكوين قوات مسلحة بالدولة، وحرم في نفس الوقت تسخير القوات المسلحة درع الوطن لخدمة أي حزب أو شخص، كما تدعو إلى تحقيق محايد لإظهار الحقائق للشعب.
إن أحزاب اللقاء المشترك تؤكد احترامها للدستور والقانون، واعتماد الخيارات السلمية المدنية وسيلة للإصلاح والتغيير، ونيل الحقوق والحريات.
واستعرض اللقاء المشترك في اجتماعه سلسلة الاستهدافات التي طالت أحزاب المشترك، بدءاً باقتحام مقر الحزب الاشتراكي، واحتلال مقر فرع حزب الإصلاح بالأمانة، وما يتعرض له حزب البعث العربي الاشتراكي القومي من مضايقات هدفها إحداث انشقاق داخل الحزب، وصولاً إلى احتلال المقر الرئيسي لاتحاد القوى الشعبية واحتجاز رشاد سالم رئيس مجلس شورى الاتحاد، ونهب أجهزة الكمبيوتر الخاصة بصحيفة الشورى. إن مجمل تلك الأعمال منافية للدستور والتعددية السياسية والحزبية، وتؤدي الى فرض هيمنة الحزب الواحد، وما إجراءات «التنسيب» و«إعادة الهيكلة» التي يقوم بها المؤتمر الشعبي العام مستغلاً الوظيفة العامة والمال العام وأجهزة الدولة إلا تأكيداً على هذا النهج.
وفي الوقت الذي يفترض فيه أن تكون الدولة وأجهزتها مسؤولة عن الأمن وحماية مقرات الأحزاب وفقاً للدستور والقانون أضحت إحدى وسائل السلطة في مضايقة الأحزاب واستهداف الحريات والتعددية السياسية.
واللقاء المشترك إذ يجدد موقفه الذي سبق أن أعلن عنه، محذراً أن العنف ليس وسيلة صحيحة في معالجة القضايا الداخلية، وهو ما أثبتته وقائع وتطورات أحداث صعدة، فإنه يرفض الاتهامات التي تزعم أن هناك انقلاباً حزبياً على النظام الجمهوري، باعتبار الثورة والجمهورية من الثوابت الوطنية التي تلتزم بها أحزابنا التي تؤكد أن الانقلاب الذي يمارس اليوم ضد التعددية الحزبية -باعتبارها أحد أسس الشرعية الدستورية- هو الذي يعد انقلاباً على الثورة والجمهورية.
أحزاب اللقاء المشترك:
- التجمع اليمني للإصلاح
- الحزب الاشتراكي اليمني
- التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري
- حزب البعث العربي الاشتراكي القومي
- حزب الحق

- اتحاد القوى الشعبية اليمنية
صنعاء: 2005/5/16م
آخر تحديث الأربعاء, 18 مايو 2005 02:06