قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : التعازي والمواساة لقيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 32 - الوقت: 11:11 PM - التاريخ: 09-13-2019)           »          الاحتلال اليمني الارهابي يستهدف مدينة شبام التاريخية (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 26 - الوقت: 10:47 AM - التاريخ: 09-12-2019)           »          بيان قبائل شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 53 - الوقت: 10:20 AM - التاريخ: 09-12-2019)           »          اسوأ احتلال استعماري عرفته البشرية (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17 - الوقت: 09:17 AM - التاريخ: 09-12-2019)           »          اختصروا الطريق (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 280 - الوقت: 09:48 AM - التاريخ: 09-10-2019)           »          استكمال تحرير والسيطرة على الارض والموارد (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 270 - الوقت: 06:41 PM - التاريخ: 09-06-2019)           »          الحرب الثالثة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 296 - الوقت: 12:19 AM - التاريخ: 08-29-2019)           »          خطاب الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 404 - الوقت: 10:27 PM - التاريخ: 08-27-2019)           »          حرب يمنية ثالثة ضد شعب الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 345 - الوقت: 01:59 PM - التاريخ: 08-23-2019)           »          دولة جنوبية تشكل العمق الاستراتيجي للمنطقة والعالم (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 329 - الوقت: 02:56 PM - التاريخ: 08-22-2019)

إضافة رد
  #1  
قديم 10-22-2009, 07:42 PM
الصورة الرمزية شعيفان
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
Cool الرفيق يحيى غالب الإشتراكي .. يهاجم تاج و الشيخ عبدالرب النقيب !!




كنت أعلم وأنا أضع الفيلم الخاص بكلمة الشيخ النقيب
ومن ثم وضع مقتطفات من كلمته التاريخية المهمة
أن أول من سيتصدر للرد عليه هو الرفيق الإشتراكي
يحيى غالب السقلدي الشعيبي

المحامي غالب الشعيبي هو دائماً أول المتصدرين
للدفاع عن الحزب الإشتراكي ضد أي شخص يتحدث عنه
ولكنه لا يجرؤ أن ينبس ببنت شفة إذا قام أمينه العام
بشتم مشروع الاستقلال الوطني ورموزه أمثال المناضل باعوم

لم يخبرنا الرفيق الإشتراكي حتى اللحظة مارأيه
بتصريحات نعمان التي تسببت في استقالة الرفاق بروسيا
ولم يخبرنا أيضاً مارأيه بتصريحات شقيقه محمد غالب
فالإشتراكيون لهم كل الحق في قول مايشاؤون
انطلاقاً من الشعار القديم ( لاصوت يعلو .. فوق صوت الحزب )

لكن الرابطيين والتاجيين والمشائخ حقوقهم منقوصة
فالسيد بن فريد مثلاً لايحق له الغمز بمايسمى مجلس الثورة
وحزب تاج لايحق له رفض هذا المجلس أو انتقاده
والمشائخ كالشيخ عبدالرب النقيب شيخ يافع ونقيبها
لايحق له أن يتحدث عن تاريخ الجنوب العربي
لايحق للشيخ النقيب أن يذكر فتوحات مصر
التي قام بها أبناء يافع بقيادة عمرو بن العاص ..
ولايحق له أن يذكر فتوحات الحضارم
التي قاموا بها في شرق آسيا وأفريقيا
فهذه الأحداث لاعلاقة لها بتاريخ الحزب العظيم
بل علاقتها بتاريخ الجنوب العربي
وهذه الكلمة تحديداً ( الجنوب العربي )
هي التي استفزت الرفيق غالب
عندما استعملها الشيخ عبدالرب النقيب ..

ومع أن الشيخ النقيب قال في كلمته
أنه سيكون أباً للجميع .. ومع الجميع
إلا أن هذا لايكفي .. بنظر الرفيق غالب

الرفيق غالب الذي استفز بسبب غياب النجمة الحمراء
وبسبب كلمة الشيخ النقيب عن تاريخ الجنوب العربي
وبسبب عدم انقياد الشيخ النقيب لهم
لن نراه يستفز أبداً بسبب تصريحات الرفاق
حول مشروع الاستقلال الجنوبي
الذي يدعي غالب أنه حكر على مجلسهم الإشتراكي


أترككم مع المقال بعد أن قمنا بفك شفراته
تسهيلاً للقاريء وتيسيراً للوصول إلى المقصود

ولنا عودة لاحقة إن شاء الله




المشروع الثالث والطابورالخامس


يحيى غالب الشعيبي -





حسم شعب الجنوب خياره النضالي بمشروع الاستقلال واستعادة دولته جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وهدا الحسم لم يأتي صدفة او اعتباطأ بل جاء كحقيقة سياسية وقانونية منطقية تفرضها وقائع التاريخ ومعطيات الواقع السياسي الجنوبي هذه الوقائع تؤهل الجنوب ارضأ وإنسانأ لآستعادة هويته ودولته كاملة السيادة وغيرمنقوصة وسبق لنا شرح هده المعطيات والمقومات القانونية وما أطلقنا عليها (المشروعية القانونية للحوار في القضية الجنوبية)وهو الموضوع المنشورفي صحيفة النداء عام 2007م والذي تم مواجهتي به في محكمة أمن الدولة الجزائية بصنعاء أثناء محاكمتي مع )جيفارا) الجنوب الرمز حسن احمد باعوم وعلي الغريب في 28مايو2008م.

واليوم وبعد التضحيات الجسام والانتصارات المتلاحقة التي يحققها شعب الجنوب والزخم الجنوبي المتعاظم بعد خروج المناضل علي سالم البيض رئيس الجنوب في مايو2009م الى اوروبا ليعلن للعالم وبكل شجاعة ووضوح موقفه التاريخي باعلان فك الارتباط واستعادة الدولة الجنوبية الذي كان له شرف السبق باعلانه في 21مايو 1994م بعد اعلان الحرب على الجنوب .

مشروع الاستقلال الجنوبي له رجالاته وابطاله وشهدائه وجرحاه ومعتقليه وله تيار جارف خرج يوم 14اكتوبر2009م تسونامي واعصارجنوبي متلاطم يجرف من يقف أمام مشروع استعادة الدولة الجنوبية ويوم 14اكتوبرالذكرى ال46لثورة شعب الجنوب ضد المحتل البريطاني كان شعب الجنوب في لقاء مع التاريخ وتجديد عقد الوفاء المعمد بدماء شباب الجنوب الميامين اشبالنا فلدات اكبادنا شباب المنصة تاج رؤوسنا والهاشمي والصبيحة والضالع وزنجباروشبوه وحضرموت انهارالدماء المتدفقة وينابيع العطاء التي كتبت شعارالاستقلال واستعادة الدولة وكانت رسالة ردفان الأخيرة واضحة المعالم ناصعة البياض في مشهد مليوني غير مسبوق قطع الطرق امام كل المشاريع وأنصاف الحلول.

كان شعبنا الجنوبي في ردفان بركان هائج لم تتسعه الارض الردفانية ولكن كانت الجبال هي المتسع الوحيد لترتسم لوحة المجد والخلود والنصر لتتشكل كما قال سيادة الرئيس البطل (البيض) في مقابلته مع قناة عدن عشية ذكرى اكتوبر أن غدا سيكون يوم (عرفه) تشبيها بيوم وقوف المسلمين في مناسك فريضة الحج نعم صدقت ياقائدنا ولم يخذلك ردفان الدي أوفيت له في ريعان شبابك وكان ملاذك في جبال الدئاب الحمر نحن نعاهدك ونقدم ارواحنا قرابين لمشروع الاستقلال دون مواربة ولاتهمنا الخزعبلات وكلام الطرشان الذين يفتشون في قلوبنا عن سراب وهمهم ويبحثون عن انتمائاتنا للحزب الاشتراكي لآهداف مشبوهه مرسومة من جهاز الأمن القومي الشمالي محاولين خلط الأوراق وتصديرالأزمات الى صفوف الثورة السلمية من ناحية ومن ناحية أخرى محاولين احباطنا لكي نترك لهم الساحة النضالية ليتمكنوا من تمرير مشاريعهم (...) للالتفاف على قضية شعبنا الصابر, نقول لهم للمرة الألف لن تستطيعوا احباطنا مطلقأ وسنقف لكم بالمرصاد ولن نتزحزح قيد أنمله قولوا ماشئتم اكتبوا بمدادكم كلام السخافة وعبارات ألآزمات لن نجيب عليكم ولن نكتب إلآ بدمائنا كوننا مشاريع استشهاد لاغير ؛لمادا قاطعتم احتفال ثورة الجنوب الذكرى 46لثورة 14اكتوبرالخالدة ؟ وعندما أقمتم الاحتفالات المستنسخة بهذه الدكرئ مادا قلتم عن اكتوبر؟ ماذا قلتم عن يوم النصروالثورة الاولى؟ اقولها بمرارة واشعر بجفاف في فمي وتدفق الدم في تعاريج ألآوردة اقولها بمرارة وبكل حسرة مجبر ألآن الحقيقة كلمة مرة لقد قالوا ان (لهم وجهة نظر في الثورة الاولى) نعم والله العظيم ومن نفسي بيده .



لنعود الى عنوان موضوعنا اليوم مشروع الاستقلال وأجدها مناسبة لدعوة كل رجال مشروع الاستقلال الى التكاتف ورص الصفوف والتوحد اينما كانوا وبأي تيار أو فصيل سياسي ان تكون كلمتهم واحدة لأن مشروع ألاستقلال مستهدف بل وأصبح محاصر وهناك تطمينات تلقاها نظام ألآحتلال من بعض دول الجوار بأستطاعتها القضاء على هدا المشروع من خلال الزج بعناصرها الى قلب الحراك كخناجرمسمومه للأجهاز على مشروع الاستقلال خصوصأ ولديها الخبرات السابقة بالاجهاز على حركة (موج)الجنوبية والاطاحة بها بواسطة عناصر جنوبية والأمرمعروف للجميع .

واكثرخوفي وقلقي اليوم على التجمع الجنوبي تاج الدي شكل رافعة الاستقلال بأصعب الظروف وكان خليفة للرئيس البيض اثناء غيابه ولكن اشاهده اليوم يسير بدون وعي في فلك المشروع الثالث . واقول لرفاقنا الشرفاء الابطال في (تاج) لا تستعجلوا ادرسوا الموقف جيدا وانتم من رواد الاستقلال وانصحكم نصيحة صادقة اعملوا على تشكيل فرع (تاج) بالداخل يكون معروف وواضح بدون مسميات مغلفه لآن البعض يستثمركم لمرحلة معينه فقط وألآ تكونوا خصوم بالوكاله ضد رفاقكم تدكروا تضحياتكم ومواقفكم التي ادخلت بعضكم التاريخ لماذا تغادروه بتصرفات اللحظة غيرالمحسوبة.

مشروع الاستقلال هو المشروع الأول والخيارالمحسوم شعبيأ وهومشروع جنوبي خالص اما المشروع الثاني وهو مشروع (الفيدرالية) وهو مشروع لايشكل خطورة كبيرة لانعدام شعبيته من ناحية ومن ناحية ثانية انه ليس مشروع جنوبي خالص بل مشروع شمالي تتعاطف معه قيادات جنوبية غيرمؤثرة وهو مشروع واضح وصريح ومكتوب يتبناه اللقاء المشترك وهدا المشروع لاخوف منه لانه لايدعي بالاستقلال .


اما المشروع الثالث وهو ألاخطر وهو جنوبي المنشاء وقد بدأ بالظهورفي بداية الحراك واقولها بصراحة وشفافية ووضوح وفاء للشهداء وللقضية بأننا كنا ضمن لجنة لإعداد وثيقة برنامجية أو رؤية لتحديد مسارالحراك حينها وكانت اللجنة تجتمع في عدن وعند طرح الآراء والملاحظات كان الإصرار على مشروع وثيقة مخجلة لازلت احتفظ بنسخة منها تتضمن مطالب حقوقية تتمثل بألآراضي المنهوبة والوظائف وتتحدث عن الجنوب بأنه خارج اطار الوحدة ولابد من تمثيله تمثيلا سياسيأ وشريكا بالسلطة والثروة ومختصر تلك الوثيقة بأن الحزب ألآشتراكي لايحق له تمثيل الجنوب في الوحدة وان قيامه بابرام عقد الوحده تصرف خاطئ ولابد من اصطفاف جنوبي من كل شرائح المجتمع الجنوبي وبالذات من المشائخ والوجاهات الاجتماعية لتمثيل جميع مناطق الجنوب في عقد جديد مع الشمال ومنح الجنوب صلاحيات بالحكم المحلي وغيرها التي تتطابق مع اصحاب المشروع الثاني (الفيدرالية) ولكن هذا المشروع كما أسلفنا مشروع الفيدرالية عبارة عن مشروع مختلط جنوبي شمالي اما المشروع الثالث كما اسلفنا هو مشروع جنوبي خالص وبالمناسبة فأن من قام باعداد مشروع الوثيقة الممسوخة التي رفضناها حينهاه و اليوم مفتي الديارالإقصائية والعدمية بشطب النجمة الحمراء من علم الجنوب وكما علمنا بأن المشروع مستورد وكان ضمن سيناريو ومخطط ليكون الحراك الجنوبي بمثابة ضجيج اعلامي يلفت ألآنظارلتستجيب السلطات للحوار في تشكيل جنوبي جديد يغلب عليه الطابع الجهوي المناطقي لتنفيد مخطط خارجي مرسوم لإنقاذ نظام صنعاء من السقوط وترتيب الوضع باليمن وفقا لنظام (ملكي) والتوريث بالشمال ونظام جهوي مناطقي في الجنوب تحت سقف الوحدة اليمنية ؛ ومن انصار المشروع الثالث ومن أعدوا الوثيقة الممسوخة شخصيات نزلت اسمائها في كشف رئاسي من صنعاء لتكون في رئاسة وعضوية لجان مرشح الاحتلال علي عبدالله صالح في عدن في الانتخابات الرئاسية واليوم يطالبون بشطب النجمة الحمراء وفتوحات عمر ابن العاص.

هذا المشروع الثالث الخطيرلازال يتحرك تحت يافطة الاستقلال ويدغدغ عواطف الشعب الجنوبي بتصدير الازمات الى داخل الحراك الجنوبي ومحاولة خلق الخلافات والتباينات والارباك داخل الحراك واهم نقطة يركز عليها انصار هذا المشروع هي رفع علم الجنوب بدون نجمة لإثارة الخلافات واستغفال الناس بأن العلم بدون نجمة هو علم الجنوب العربي بينما هده الشخصيات المأزومة لالها علاقة بالجنوب العربي تاريخيا وكذلك المغالطة في الخطابات والبيانات وخلق مفهوم مشوه وتزويرالتاريخ وحقائقه وهو ماحصل في احدى الخطابات في ذكرى 46لثورة 14اكتوبرالخالدة في سرد سيرة النضال الجنوبي بأنه بدأ من ايام عمربن العاص وفتوحات مصر ليس هدا فحسب بل ركز الخطاب على ان الصراع والمقاومة كانت بين الجنوبيين والإمام الزيدي وليس بين الجنوب والشمال واختزل تاريخ الجنوب من عمر بن العاص الى الحراك الجنوبي محاولة لطمس تاريخ الجنوب القديم والحديث والمعاصر وعدم ذكر تضحيات الجنوب وثورة اكتوبرالتي نحتفل بذكراها ال46وكان الخطاب اكثر حماسة ضد الإمام الزيدي وليس ضد الشمال المحتل لأرضنا والمتتبع والقارئ المتمكن سيجد ان الخطاب مشبوه ومدسوس والغرض منه تحريض شعب الجنوب ضد (الحوثيين)ليتفق مع خطاب نظام صنعاء اليومي الدي يحرض ضد الإمام والزيدية الشيعية وهذا هو التوافق والحبل السري بين انصارالمشروع الثالث والاحتلال وهده هي سياسة جهاز ألآمن القومي لمحاولة خلط الاوراق .

والملاحظ أن انصارالمشروع الجهوي الثالث قد اصطدموا بالشيخ طارق الفضلي الذي امتطى صهوة جواد الاستقلال وتبنى مشروع الآستقلال بشجاعة وبكل جسارة بل يعتبر رافعة نضالية لمشروع الآستقلال ويفترض الحديث عن طارق الفضلي الشيخ الجسور فاتح مدينة زنجبار افضل من الحديث عن عمروبن العاص لأن المثل العربي يقول (ليس الفتى من قال كان أبي إن الفتى من قال ها أنا ذا )وخطابات الشيخ طارق بن ناصرالفضلي خطابات واضحة وسياسية وتستهدف سلطات الاحتلال برغم تضرره ايام حكم الحزب ألآشتراكي إلا أن فرسانه وخيوله الجامحه ظهرت في مهرجانات زنجبار وهي تصهل وعلى ظهورها علم الجنوب بألوانه ونجمته ومثلثه ألآزرق المعروف لدى العالم وبألأمم المتحده وعند سؤال الشيخ طارق عن هدا الموضوع أجاب أن علم الجنوب وشعارالجنوب يجب ان يبقى حتى الآستقلال كجانب قانوني وسياسي وبعدها يقرر شعب الجنوب بكل حرية مايريد وضرب مثل بشعب العراق بعد سقوط نظام صدام تم الابقاء على علم العراق وشعار الدولة حتى ألآنتخابات .

وقدتجاوز الشيخ طارق الفضلي كل الامتحانات الصعبة رغم كل الاشاعات واخر امتحان سياسي من وجهة نظري ماقاله السيد عبدالملك الحوثي في شخص طارق الفضلي عنداطلاق سراح الأسرى الجنوبيين في صعده وطارق الفضلي لم يتمترس ويتعصب باعتباره (سني) من اصحاب السنة ضد الشيعي الحوثي بل تصرف كمناضل جنوبي تحرري يحمل قضية شعب ووطن وقام بالافراج عن أهله وابناء الجنوب ألآسرئ في صعده في خطاب سياسي متناغم افتتحه الرئيس البيض والفضلي والخبجي وغيرهم من قادة الجنوب.



ومانخشاه على بعض وأؤكد على كلمة البعض مشائخ الجنوب ألأجلاء الدين أعلنوا انضمامهم للحراك الجنوبي هو من المستشارين السياسين الدين يجيدون صنع الأزمات وتفخيخ الحراك ويصدروها وينفذوها عبر بعض المشائخ ألآجلاء الصادقين والدين لايمارسون السياسة كلعبة قذرة.



وفي الختام نقولها للجميع أن مشروع الاستقلال واضح ولن نسمح لأحد التستر بهدا المشروع لآنه مشروع مقدس يستظل تحت رايته شهداء الجنوب ألآبرار ونحذر من الارتباطات الخارجية واستيراد مشاريع نصبح ملزمين بتنفيدها مستقبلآ ونجدها مناسبه للمطالبة بفك الآرتباط ليس من نظام صنعاء ولامن ألأحزاب فحسب بل ومن الأمن القومي ومن الارتباط الخارجي المشبوه الخطيرالداعم للمشروع الثالث وأن التاريخ لايرحم ونحن لن نسكت وسنفضح كل من يحاول ممارسة الفهلوة السياسية والتطاول على المناضلين وتشويه التاريخ واستنساخ تاريخ مشبوه او يحاول ربط مصيرقضية شعبنا بأنظمة سياسية خارجية ليصبح شعبنا خرج من احتلال الى أحتلال أخر .



ونقول بالختام اسألوا انفسكم اين انتم من حركة الشارع وأين انتم من تحريك الشارع اخرجوا من مخابئكم ودهاليز انتاج الآزمات اخرجوا على الاقل في مسيرة تشييع شهيد من شهداء الجنوب او احضروا مخيم من مخيمات الشهداء ؛لمادا رفضتم حضور منصة الحبيلين يوم 14اكتوبر وهي المنصة التي اشهرتكم وصعدتم منها على جماجم أبناء ردفان الأماجد الأبطال بل منعتم شخصيات ومشايخ أجلاء من الحضور وانتم على مقربة من منصة ردفان ولكن الجواب كان واضح لأنكم كنتم مشغولين في حياكة قميص عمرو بن العاص


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


__________________


وطن ضاع بأيدي السفهاء
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-22-2009, 10:10 PM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 640
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي المحامي يحيى غالب يتهم الشيخ النقيب ويقول الخطاب مشبوه ومدسوس

[size="6][/size]
هذا المشروع الثالث الخطيرلازال يتحرك تحت يافطة الاستقلال ويدغدغ عواطف الشعب الجنوبي بتصدير الازمات الى داخل الحراك الجنوبي ومحاولة خلق الخلافات والتباينات والارباك داخل الحراك واهم نقطة يركز عليها انصار هذا المشروع هي رفع علم الجنوب بدون نجمة لإثارة الخلافات واستغفال الناس بأن العلم بدون نجمة هو علم الجنوب العربي بينما هده الشخصيات المأزومة لالها علاقة بالجنوب العربي تاريخيا وكذلك المغالطة في الخطابات والبيانات وخلق مفهوم مشوه وتزويرالتاريخ وحقائقه وهو ماحصل في احدى الخطابات في ذكرى 46لثورة 14اكتوبرالخالدة في سرد سيرة النضال الجنوبي بأنه بدأ من ايام عمربن العاص وفتوحات مصر ليس هدا فحسب بل ركز الخطاب على ان الصراع والمقاومة كانت بين الجنوبيين والإمام الزيدي وليس بين الجنوب والشمال واختزل تاريخ الجنوب من عمر بن العاص الى الحراك الجنوبي محاولة لطمس تاريخ الجنوب القديم والحديث والمعاصر وعدم ذكر تضحيات الجنوب وثورة اكتوبرالتي نحتفل بذكراها ال46وكان الخطاب اكثر حماسة ضد الإمام الزيدي وليس ضد الشمال المحتل لأرضنا والمتتبع والقارئ المتمكن سيجد ان الخطاب مشبوه ومدسوس والغرض منه تحريض شعب الجنوب ضد (الحوثيين)ليتفق مع خطاب نظام صنعاء اليومي الدي يحرض ضد الإمام والزيدية الشيعية وهذا هو التوافق والحبل السري بين انصارالمشروع الثالث والاحتلال وهده هي سياسة جهاز ألآمن القومي لمحاولة خلط الاوراق .

لماذا تدمر تاريخك النظالي ايه المحامي ؟

التعديل الأخير تم بواسطة نهربناء ; 10-23-2009 الساعة 02:39 AM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-22-2009, 10:16 PM
الصورة الرمزية شعيفان
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
Cool الرفيق يحيى غالب الإشتراكي .. يهاجم تاج و الشيخ عبدالرب النقيب !!




مقتطفات من الكلمة التاريخية للشيخ / عبدالرب النقيب شيخ يافع ونقيبها :


- بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين , سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين, إخواني الكرام أحييكم بتحية الإسلام , أحييكم من قلبي وأعماقي على هذا الحفل التكريمي كرمكم الله وشرفكم الله.

إخواني الكرم , أرحب بجميع الضيوف الذين أتوا من جميع المحافظات ويعذرونني لأنني لم أذكر أسماء , فهم على عيوننا ورؤوسنا في يافع الأرض الطاهرة , فأهلاً وسهلاً بهم في ديارهم , وبين هذه الجبال الشماء التي لم تقهر يوماً ما , التي لم تدنسها أيادي الاستعمار البريطاني ومن دخلها من قبلهم أخرجوا بحد السلاح , وهم الآن كرروها وإن شاء الله سبحانه وتعالى إنهم سوف يخرجون بالكفاح السلمي إن شاء الله بإذن الله , وقريباً وقريباً وقريباً بإذن الله.

إخواني الكرام أطلب منكم الوقوف دقيقة واحدة وقراء الفاتحة إلى أرواح شهدائنا , وإن شاء الله أن يفك الله أسرانا ويشفي جرحانا ( الفاتحة .. )

اللهم ارحم شدائنا يارب العالمين .. اللهم اجعلهم في الفردوس الأعلى من الجنة يارب العالمين .. اللهم اشفي جرحانا يارب العالمين .. اللهم فك أسرانا يارب العالمين .. اللهم عذب من عذبهم يارب العالمين .. اللهم عليك بالطغاة المتجبرين يارب العالمين .. يا أكرم الأكرمين ..

- أخواني الكرام ..

أحيي بإسمكم جميعاً الشيخ الجليل العزيز, الشيخ طارق بن ناصر الفضلي , أحييه تحية الإسلام , وتحية جنوبية مننا وبإسمكم جميعاً ..

- إن هذا الحراك الذي بالخارج له دور كبير جداً رأيتموهم يتظاهرون في كل مكان من أجل إظهار قضية الجنوب , فتحيتي لهم من هذا المكان نزفها ونقول نشد على أيديهم أن يواصلون هذه المسيرات لأنهم منبرنا الوحيد عبر قناة عدن , ونوجه رسالة للأخ العزيز الرئيس علي سالم البيض بإسمكم جميعاً

- إخواني الكرام لا نهمل رؤسائنا السابقين بل نوجه لهم تحية وشكر, الرئيس علي ناصر محمد, الرئيس حيدر أبوبكر العطاس , إنهم سيعودون بإذن الله وهم مناضلون بإذن الله ,


- إخواني الكرام .. أرجو أن تسمعوا الكلمة , وهي طويلة , لكن أرجو أن تسمعوها فهي سهام موجهة إلى الأعداء

بسم الله الرحمن الرحيم , قال تعالى : ( إليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه )
صدق الله العظيم

أيها الإخوة يا أبناء الجنوب العربي الأبطال , يا أحفاد عاد وثمود , اسمحولي في هذه المناسبة أن أوضح شيئاً ولو طفيفاً عن التاريخ الجنوبي , دعونا نرفع الستار قليلاً , لنوضح هويتنا الحقيقية ليعرف القاصي والداني من نحن , ولكي يصمت وإلى الأبد من زور التاريخ , وضمه إليه ليحقق مآربه الدنيئة , إننا اليوم نعيش حربنا الثانية ضد الاحتلال اليمني لجنوبنا الغالي , لقد كانت الحرب الأولى بل وحرب التحرير الأولى ضد الاحتلال اليمني عندما احتلت الدولة القاسمية الجنوب بالقوة عام 1654م وذلك بالاستعانة بالجيش التركي وأسلحته ومعداته , وقد كانت أول حملة للأئمة تُسَيَّر باتجاه حضرموت لتأديب السلطان الكثيري الذي كان يشكل خطراً كبيراً على دولة الأئمة , و رفضه لأي علاقة مذهبية مع اليمن , فخرج جيش من يافع وأبين والعوالق والبيضاء وغيرها من مناطق الجنوب لمواجهة جيش الأئمة في منطقة درب ذي ناعم , وفي أبريل 1654 م توجه باتجاه عدن فتقدم حسين عبدالقادر إلى منطقة ( الرعاع ) في لحج حيث كانت النقطة الدفاعية الأولى وحفرت أكبر مقبرة لجيش الإمام في منطقة الرعاع ظلت تعرف بإسم مقبرة الأئمة .. وبعد أن عاثوا بالأرض فساداً وأصبح أولادنا رهائن عند الإمام في كوكبان , وبعد أن غنموا ونهبوا فوق ماكانوا يتصورونه من الأموال والسلاح , وماكانت تحتويه الجنوب وحضرموت خاصةً من مخطوطات تاريخية هي من أقدم المخطوطات في الوطن العربي , فنهبت وأحرقت في صنعاء , وعززت تلك الثروة الجنوبية الكبيرة من مكانة ونفوذ الاحتلال اليمني في الجنوب العربي , ثم جاء يوم التحرير بعد أعوام قليلة وتنصلت بقايا الجيش التركي عن الأئمة , بعد أن رأى أن الموت سيكون من نصيبهم وكان تحرير الجنوب في عام 1687م , هذه الجمل التي وضعناها في المقدمة هي شذرات من التاريخ العظيم لأجدادكم أيها الجنوبيون وهي رد على نغمات السلطة الموتورة التي تخاطب بها الفاسدون وتصدرها أبواق الاحتلال الهمجي تجاه الشعب الجنوبي وتاريخه الناصع العظيم.

- إن حضرموت والحضارم الذين نشروا الدين الإسلامي من جانب العدالة والأمانة والوفاء بالعهود في أفريقيا وشرق آسيا وأسلم الملايين على أيديهم , اليوم يقول النظام إن هذا التاريخ هو تاريخه ,, عندما دخل أبناء يافع والجنوب قاطبة إلى مصر بقيادة عمرو بن العاص عام 18 هـ يقول النظام اليوم إن هذا التاريخ يمني , واليوم عندما انتفض شعب الجنوب ضد الاحتلال , ظهرت بعض الأحزاب اليمنية لتقول إن هذا الحراك الذي في الساحة غير بعيد أن يقولوا غداً إنهم ضحوا بكل مايملكون ...

- أخواني الكرام لست من الذي يعملون الفتن وأنا إن شاء الله مصلح بإذن الله
نصيحتي نصيحتي إلى إخواني أبناء الحزب الاشتراكي أن ينضموا إلى الحراك السلمي ويعلنوا تنصلهم عن الحزب الاشتراكي السابق.

- أخواني حزبنا الآن هوا الحراك الشعبي الجنوبي وإذا تكرم أخواني في الحزب الإشتراكي .. لأن رئيسنا علي سالم البيض ورئيسهم ,,أعلن عن التخلي عن الحزب الاشتراكي ,, وسوف ترون الانضمام بالملايين إلى الحراك السلمي الشعبي لأن اليد الخبيثة تدق على هذا الوتر تقول إن الحزب الاشتراكي سوف يعود , أنا أقول إن الحزب الإشتراكي مات , وماتت أمه , ومات أبوه , وماتت خالته.


- وأضاف الشيخ النقيب : واليوم إن ما يشكل في الداخل يمكن أن يفتح الطريق أمام التفاوض وسحب القوات العسكرية من الجنوب والاعتراف بالدولة الجنوبية السابقة التي دخلت في شراكة دولة الجمهورية العربية اليمنية باعتبار ذلك المبدأ الوحيد المقبول في العلاقات بين البلدان العربية, فعندما طالب الشعب السوري فك الارتباط بمصر ومصر هي أقدم دول العالم بالبناء المؤسسي , قال عبدالناصر كلمته التاريخية رحمه الله : ( عان الله سوريا الحبيبة على أمورها وسدد خطاها وبارك شعبها ) هكذا قال عبدالناصر.

لقد دخل عبدالناصر من أبواب التاريخ الكبيرة بهذه الكلمات وبغيرها , وعندما احتلت إيران جزر الإمارات العربية وضمتها بالقوة وقفنا ومازلنا نقف ضد التوسع الإيراني , وعندما غزا صدام حسين الكويت الشقيقة وقفنا مع الكويت الشقيقة , ونسأل الله أن يظل هذا المبدأ هو الأساس في العلاقات العربية العربية وأن لايترك أبناء الجنوب لوحدهم في مواجهة هذا الاحتلال الغاشم.

ومن البديهي إن نظام صنعاء يستطيع أن يستمر في رفضه التفاوض مع الجنوبيين وسيعوض ذلك باستخدام القوة والقتل والتشريد , ولكنه في هذه الحالة يجب أن يعرف أنه سيجد نفسه متهماً بارتكاب جرائم إبادة ضد الإنسانية , ونود أن تعلم حكومة صنعاء إن خيارها لصالح فك الارتباط وموافقتها على الدخول في التفاوض مع الحراك الجنوبي السلمي تحت مظلة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي, كما نطالب الأمين العام للأمم المتحدة أن يقوم بدوره الرئيسي في بذل الجهود المباشرة.. بحل القضية الجنوبية

- كما وجه الشيخ/ عبدالرب النقيب شيخ مشائخ الموسطة كلمة لموظفي الأمن السياسي والسلطة المحلية جاء فيها :

( إخواني الكرام .. أريد أن أوجه نصيحة إلى إخواننا الذين في الأمن القومي , وإلى إخواننا الذين في لجان الوحدة .. إخواني الكرام أنتم منا وإلينا فإذا حضرتم إلينا سوف نتفاهم وكلاً يدلي برأيه, إن أقنعتونا فنحن ورائكم وإن أقنعناكم وأنا متأكد أن الشعب كله سيقنعكم , إنكم أفراد .. إنكم أفراد يا أخواني .. عودوا , أقول للسلطة المحلية نحن أخوانكم وأنتم مننا وفينا )


__________________


وطن ضاع بأيدي السفهاء

التعديل الأخير تم بواسطة شعيفان ; 10-22-2009 الساعة 10:25 PM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-22-2009, 10:33 PM
الصورة الرمزية abu khaled
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 3,552
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي



لاحول ولا قوة الا بالله


ياشعيفان يحيى الشعيبي معروف مساره ومعروف سقفه


هو يتحدث بلسان حزبه اليمني الاشتراكي الـ(لا)عظيم

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-22-2009, 10:41 PM
الصورة الرمزية الصحّاف
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
الدولة: جمهورية أم الجن
المشاركات: 2,237
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

أخي شعيفان الاشتراكي لم يتعلم بعد
كان أعضاء الحزب ثلاثون الف
الآن هم قلة محصورة تتقوى بحزب الإصلاح
في تكتله حيث أحتواهم
وانتشلهم لعل وعسى يغيروا هذه الأفكار البغيضة

الآن بدأوا ينفخون فيه الروح ...
لكن لم يتعلموا ...
تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة الصحّاف ; 10-22-2009 الساعة 10:43 PM
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 10-22-2009, 10:59 PM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 31
افتراضي

الشيخ النقيب الله يحفظه مع مجلس الثورة وليس هناك مجال لشق الصف
أما الاشتراكيين مع تاج وفي مجلس الثورة وليس هناك مقارنه
وهذا كلام يدينكم أكثر ما يفيدكم

معد عندكم حجه غير الاشتراكي تحطو الاشتراكي شماعة

انزلو الشارع يا أقزام وهو الحكم وبلاش مهاترات علي صفحات النت

وباعوم عضو مكتب سياسي لأعد تدخلون بالغط وانتظر القنبلة القادمة قريب جدا
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 10-22-2009, 11:02 PM
الصورة الرمزية شعيفان
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مقرطس
الشيخ النقيب الله يحفظه مع مجلس الثورة وليس هناك مجال لشق الصف
أما الاشتراكيين مع تاج وفي مجلس الثورة وليس هناك مقارنه
وهذا كلام يدينكم أكثر ما يفيدكم

معد عندكم حجه غير الاشتراكي تحطو الاشتراكي شماعة

انزلو الشارع يا أقزام وهو الحكم وبلاش مهاترات علي صفحات النت

وباعوم عضو مكتب سياسي لأعد تدخلون بالغط وانتظر القنبلة القادمة قريب جدا




حبذا لو تقنع الرفيق السقلدي بهذا الكلام فهو غير مقتنع به

على فكرة .. وصفك لنا بأننا أقزام لا يجعل منك عملاقاً

فأنت مجرد ( مقرطس ) باعترافك

__________________


وطن ضاع بأيدي السفهاء
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 10-22-2009, 11:10 PM
الصورة الرمزية شعيفان
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مقرطس
وانتظر القنبلة القادمة قريب جدا



على ذكر القنابل والمفاجآت

ماهي مفاجأة الدكتور ناصر الخبجي
التي وعد بها قبل مهرجان أكتوبر
على أساس أن يعلن عنها في المهرجان ؟؟

هل سننتظر كثيراً ؟؟
وهل ستطول مفاجأته مثل مفاجأة المعطري
التي أعلن أنها ستكون في 24/3/2008 بالضالع
ولازلنا ننتظرها منذ ذلك اليوم .. إيماناً منا بأن الرفاق لايكذبون


__________________


وطن ضاع بأيدي السفهاء
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 10-22-2009, 11:14 PM
الصورة الرمزية شعيفان
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي




مقال الأخ السقلدي الشعيبي

يحتوي على تخوين صريح

فهل أصبح التخوين حلالاً للجميع ؟؟

أم أن الاشتراكيين لهم امتيازات خاصة ؟؟

__________________


وطن ضاع بأيدي السفهاء
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 10-22-2009, 11:15 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 200
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu khaled


لاحول ولا قوة الا بالله


ياشعيفان يحيى الشعيبي معروف مساره ومعروف سقفه


هو يتحدث بلسان حزبه اليمني الاشتراكي الـ(لا)عظيم


اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصحّاف
أخي شعيفان الاشتراكي لم يتعلم بعد
كان أعضاء الحزب ثلاثون الف
الآن هم قلة محصورة تتقوى بحزب الإصلاح
في تكتله حيث أحتواهم
وانتشلهم لعل وعسى يغيروا هذه الأفكار البغيضة

الآن بدأوا ينفخون فيه الروح ...
لكن لم يتعلموا ...
تحياتي

,,,,,,,,,,,,,,, طابور سادس الى الامام سر
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة