قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات العامة > منتدى الاقتصاد و المال

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : التعازي والمواساة لقيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 45 - الوقت: 11:11 PM - التاريخ: 09-13-2019)           »          الاحتلال اليمني الارهابي يستهدف مدينة شبام التاريخية (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 32 - الوقت: 10:47 AM - التاريخ: 09-12-2019)           »          بيان قبائل شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 71 - الوقت: 10:20 AM - التاريخ: 09-12-2019)           »          اسوأ احتلال استعماري عرفته البشرية (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 21 - الوقت: 09:17 AM - التاريخ: 09-12-2019)           »          اختصروا الطريق (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 285 - الوقت: 09:48 AM - التاريخ: 09-10-2019)           »          استكمال تحرير والسيطرة على الارض والموارد (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 276 - الوقت: 06:41 PM - التاريخ: 09-06-2019)           »          الحرب الثالثة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 306 - الوقت: 12:19 AM - التاريخ: 08-29-2019)           »          خطاب الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 417 - الوقت: 10:27 PM - التاريخ: 08-27-2019)           »          حرب يمنية ثالثة ضد شعب الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 349 - الوقت: 01:59 PM - التاريخ: 08-23-2019)           »          دولة جنوبية تشكل العمق الاستراتيجي للمنطقة والعالم (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 338 - الوقت: 02:56 PM - التاريخ: 08-22-2019)

إضافة رد
  #1  
قديم 08-14-2007, 06:46 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 3
Arrow اليمن مصدر اول للذهب الاسود والاصفر!!!

يعد قطاع البترول والمعادن في اليمن واحدا من ابرز قطاعات الاستثمار الواعدة التي ستطرح أمام مؤتمر استكشاف الفرص الاستثمارية في اليمن الذي سينعقد الأسبوع القادم بالعاصمة صنعاء بمشاركة دولية وخليجية واسعة.

ويقول خبراء البترول إن اليمن بلد لا تزال أرضه بكر والثروات الكامنة في أرضها متنوعة وعديدة تشير كلها إلى مستقبل واعد. مضيفين التأكيد على أن اليمن شهدت خلال الفترة القصيرة الماضية نشاطات استكشافية واسعة بقدوم عدد من الشركات النفطية العالمية للعمل في جزء بسيط في مناطق اليمن مثل شبوة والمكلا والتي عززت هذه النشاطات باكتشافات جديدة محققة بذلك نهضة نوعية في البنية التحتية ولا تزال قطاعات عديدة مبشرة باستكشافات جديدة إذ أن 80 في المئة من المساحة المخصصة للمناطق الاستكشافية في اليمن لم تكتشف بعد بالإضافة إلى تلك الفرص الممكنة في مجال الغاز والمعادن.

وبلغ إجمالي القطاعات النفطية حتى نهاية العام الماضي 87 قطاعاً منها 26 قطاعاً استكشافياً و12 قطاعاً إنتاجياً بينما بلغ عدد الشركات النفطية العاملة في اليمن 28 شركة نفطية منها 12 شركة إنتاجية و16 شركة استكشافية.

وبحسب تقرير تفصيلي لقطاع البترول والمعادن في اليمن نشر على الموقع الإلكتروني لمؤتمر استكشاف الفرص الاستثمارية فإن عدد اتفاقيات المشاركة في الإنتاج التي تم التوقيع عليها منذ بداية الاستكشافات النفطية وحتى الآن 83 اتفاقية وصل منها عدد الآبار المحفورة 1824 بئرا.

وأشار التقرير إلى أن عمليات مسوحات زلزالية التي تم تنفيذها قد بلغت 170.764 كم ثنائي الأبعاد (2d) و6071 كم2 ثلاثي الأبعاد (3d).

كما ذكر التقرير أن 57 شركة نفطية عالمية قامت بتنفيذ نشاطات استكشافية في 39 قطاعاً منذ بداية الاستكشاف في مطلع الثمانينات وحتى الآن إذ يوجد51 حقلاً إنتاجياً للنفط المنتجة منها حاليا 12 قطاعا.
ويبلغ المخزون النفطي المكتشف في القطاعات المنتجة 10.4 مليار برميل في حين ما تم إنتاجه من القطاعات المنتجة 2.3 مليار برميل.

الى ذلك وفيما يخص استكشافات الغاز أوضح التقرير نفسه بأن عدد محطات تعبئة الغاز البترولي المسال (lpg) قد بلغ حتى الآن 83 محطة في الوقت الذي تزايد كمية استهلاك الغاز البترولي المسال (lpg) حيث بلغ مع نهاية عام 2006 حوالي 705.403 طن متري،فيما تبلغ كمية المخزون الغازي المكتشف في القطاعات المنتجة للنفط 18.215 تريليون قدم مكعب

ومن المقرر أن يتم بداية الإنتاج التجاري من الغاز المسال وهو "مشروع بلحاف" الذي يمثل أكبر وأضخم مشروع اقتصادي قيد التنفيذ في اليمن حاليا مع بداية العام 2009 ولمدة 25 عاماً.

وحول مصادر اكتشافات الذهب أفاد التقرير كذلك أن هناك اكتشاف ذهب في وادي مدن – المكلا (أحدى النماذج لتواجد الذهب في اليمن) من بين 891 موقعا تضمنته خريطة اليمن لأحجار البناء والزينة حيث تعمل في مجال التنقيب والمسوحات في قطاع المعادن في عدد من المناطق اليمنية حاليا 10 شركات أجنبية في اليمن



لكن اين الثروات والاقتصاد في اليمن؟؟؟؟ الحكومة سرقت الخيرات والثمرات في بلادنا لكن اين تطبيق المثل القائل ((الصبر له حدود)) ولقد مللنا من الصبر...........

التعديل الأخير تم بواسطة العمري111 ; 08-15-2007 الساعة 12:55 AM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-15-2007, 12:35 AM
الصورة الرمزية الدينار
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 358
افتراضي

صحيح
أين يقع اليمن الجنوبي ؟؟؟؟

هل تقصد دولة الجنوب العربي
التي عاصمتها عدن ومحافظاتها عدن ولحج وأبين وشبوة وحضرموت والمهرة
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08-15-2007, 12:49 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 3
افتراضي

اليمن الجنوبي هو الجزء الجنوبي من الدولة اليمنية الذي سرقت الحكومة ثروات وخيرات البلاد ولا فاين الاقتصاد في اليمن الشعب الجنوبي عاطلون عن العمل والشركات الاجنبية كثرت مشاريعها في شبوة والمكلا ولا يوظفون اهل المنطقة
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-15-2007, 08:41 PM
مــشــرف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
الدولة: السعودية
المشاركات: 1,903
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمري111
اليمن الجنوبي هو الجزء الجنوبي من الدولة اليمنية الذي سرقت الحكومة ثروات وخيرات البلاد ولا فاين الاقتصاد في اليمن الشعب الجنوبي عاطلون عن العمل والشركات الاجنبية كثرت مشاريعها في شبوة والمكلا ولا يوظفون اهل المنطقة


أخي العمري نحن نعرف بلدين مجاورين لبعضهما هما الجنوب العربي واليمن أما اليمن الجنوبي فهذا إسم دخيل على الجنوب العربي أدخله الوافدون اليمنيين إلى بلدنا عام 67 عام النكبة ومن خلاله مهدوا الطريق لضم بلادنا وإلحاقها باليمن تحت شعار وحدة .
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08-16-2007, 06:17 AM
الصورة الرمزية يزيدي لاند
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 13
افتراضي

الاخ العمري 111 يقصد باليمن الجنوبي أو اليمن الاسفل هي تعز و إب و رداع و تهامه .
لايوجد إلا هذا التفسير ...!!

أنتبهوا يا أبناء الجنوب العربي بمن يدس السم بالعسل .
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 09-13-2007, 08:17 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 28
افتراضي

دولة الجنوب العربي دوله عربيه ذات سياد تقع في جنوب الجزيرة العربيه
يحدها من الشمال المملكة العربيه السعوديه ومن الشمال الغربي الجمهوريه اليمنيه ومن الغرب باب المندب ومن الشرق سلطنة عمان ومن الجنوب بحر العرب
المساحة 330الف كيلومتر مربع
العاصمة عدن
السكان 4 مليون
العمله دينار
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 10-10-2008, 11:46 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 396
افتراضي

شعب الجنوب هيا ناضل لتتحرر ... شكرا للفنان عطروش
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 01-30-2009, 02:20 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 17
افتراضي

ياعمري111وين ثرواتكم قبل الوحده ماذاعملتم وماذافعلتم لشعب الجنووووووووووووووووووووب ههههههههههههههههههههههههههههههههه حزبكم لن يعووووووووووووووووووووووووود
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:04 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة

سبق لك تقييم هذا الموضوع: