قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : التعازي والمواساة لقيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19 - الوقت: 11:11 PM - التاريخ: 09-13-2019)           »          الاحتلال اليمني الارهابي يستهدف مدينة شبام التاريخية (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 18 - الوقت: 10:47 AM - التاريخ: 09-12-2019)           »          بيان قبائل شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 27 - الوقت: 10:20 AM - التاريخ: 09-12-2019)           »          اسوأ احتلال استعماري عرفته البشرية (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 09:17 AM - التاريخ: 09-12-2019)           »          اختصروا الطريق (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 66 - الوقت: 09:48 AM - التاريخ: 09-10-2019)           »          استكمال تحرير والسيطرة على الارض والموارد (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 80 - الوقت: 06:41 PM - التاريخ: 09-06-2019)           »          الحرب الثالثة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 115 - الوقت: 12:19 AM - التاريخ: 08-29-2019)           »          خطاب الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 193 - الوقت: 10:27 PM - التاريخ: 08-27-2019)           »          حرب يمنية ثالثة ضد شعب الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 137 - الوقت: 01:59 PM - التاريخ: 08-23-2019)           »          دولة جنوبية تشكل العمق الاستراتيجي للمنطقة والعالم (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 119 - الوقت: 02:56 PM - التاريخ: 08-22-2019)

إضافة رد
  #1  
قديم 11-18-2009, 03:52 AM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الدولة: في ارض الله الواسعة
المشاركات: 56
افتراضي احسبها صح يا مغترب اقل من تسع سنوات ستعيش مع اهلك

بسم الله الرحمن الرحيم
احسبها صح يا مغترب اقل من تسع سنوات ستعيش مع اهلك
الاقدار والاعمار بيد الخالق سبحانة وتعالى ومنا من يكتب لة بطول العمر ومنا غير ذلك وعلى كف القدر نمشي ولا ندري عن المكتوب وهذا هو حالي وحالك يا مغترب ضياع وحرمان فراق وبعد معناة وشقاء ومفارقة الاهل والوطن والاحباب اظف الى ذلك التمييز والعنصرية الموجودة في معظم البلدان والمعاملة السيئة الغير انسانية والغير اخلاقية التي قد نواجهها نحن المهاجرين في الخليج او في أي دولة اخرى من بعض الانظمة او من بعض عامة الناس هكذا هو حالنا نحن المهاجرين في جميع بقاع الارض ومن لايعترف بذلك فهو يكذب ويقالط نفسة ولا يحب الصراحة والوضوح على ما اظن وعلى قول المثل اليافعي <<الغربة كربة>>الكثير منا اجبر على الهجرة بسبب الظروف المعيشية والبعض الاخر غير ذلك الغريب في الامر والشي الذي لا نولية أي اهمية ولا نفكر في عواقبة هو ان الهجرة اصبحت هدف وغاية الكثير منا حتى اننى اراء الكثير من الذين احوالهم ميسورة وليسوا مجبرين على الهجرة ما ان يبلغ ابنة او غريبة السن المسموح لة بالسفر الا ويحثة ويصر على تهجيرة غير مبالي انة بذلك قد اضاع تعليمة ومستقبلة وكل امل لة بالعيش والاستقرار في الوطن وهذا يتسبب في ضياعنا اجيال بعد اجيال لاينكر احد ان كثير ممن هاجروا تحسنت ظروفهم وتيسرة امورهم لكن الى متى ستظل معانتنا في الهجرة والاغتراب ولنحسبها معا صح فاذا هاجرت وعمرك 18 سنة ثم مكثت في المهجر بيعدا عن الاهل والوطن ما يقارب 42 سنة حتى يبلغ عمرك 60 سنة وهذة اقصى مدة يقضيها أي مهاجر وخلال هجرتك كنت تسافر لزيارة الاهل والوطن كل سنتين تقضي اجازتك عندهم لمدة 5 اشهر فمعنى ذلك انك خلال عمرك والاعمار بمشيئة الخالق سوف تقضي مع اهلك وفي وطنك ومع اولادك واحبائك اقل من 9سنوات فقط ضياع ما بعدة ضياع وفرقة ما بعدها فرقة وحرمان ما بعده حرمان وهنا واجب على كل منا ان ينظم حياتة قدر المستطاع ويكون لكل منا هدف في حياتة هل يفكر أي منا في هذا وهل نفكر في العودة الى الوطن والاستقرار والعيش مع الاهل والاصحاب في حياة ها نئة وكريمة ومستقرة والشاعر يقول يا مسقط الراس فيك العز والحب ثاني كل منا يشدة الشوق والحنيين الى مسقط الراس والوطن وانا اقول واعتقد ان الكثير يشاطرني القول ان العودة والاستقرار والعيش في الوطن في عزة وكرامة وقضاء اجمل اللحظات التي حرمنا منها مع الاهل والاولاد والاصحاب مستحيلة وبعيدة بعد الشمس عن الارض طالما وارضنا مقتصبة ومحتلة من قبل حثالة من الفاسدين براسة رمز الفساد الذي لايهمة الا التمسك بالسلطة ومصلحتة ومصلحة حاشيتة من السرق والفاسدين غير مبالي بما يعانية ابناء الوطن في الداخل والخارج
الحرية والعزة والكرامة لاتوهب والعيش والاستقرار في الوطن مسلوب منا من قبل عصابة تستحوذعلى كل شي شئنا ام ابينا والمثل يقول عز القبيلي بلادة متى ياتراء ستكون لدينا القدرة والعزيمة على مواجهة من سلب عزتنا وكرامتنا ام اننا نفضل الهروب والهجرة وتحمل مالايحتمل وتجنب جبروت تلك العصابة والعيش بهدواء وسلام ونرضى بالواقع ونسير على خطى المثل القائل ثعلب بالبيت ولانمر بالمجنة ونرضى ونقتنع ان لنا المهجر والذل والمهانة ولهم الوطن والعزة والكرامة
وعندي ابيات اعبر فيها عن ما يجول في خاطري في الغربة واعذروني من التقصير لان انا لست شاعر
العامري قال في المهجر نكد حالتي *** مهموم متضايق ولرحمن انا بشتكي
يالله يسرلي وزيل الهم فــــرج علي *** واعود لهلي واصحابي ولى موطني
اصلح بلادي بها ربعي بـها مسكني *** يا رب ياقادر علـــــــــــى كل شي
يا مسقط الراس ما انساك او تنتسي *** حبي لقريتنا للموطن زرع داخلي
اسال الله ان يصلح البلاد والعباد ويجتمع الشمل ونعيش في خير واستقرار وامان انشاء اللة
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-12-2010, 12:05 PM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 590
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الوطن غالي وخاصه عند دخولك المنفذ تحصل دحباشي من كبار السرق يستقبلك بعباره حلوه ( اقطب زلط ) يعتبرها جزيه لدخولك بلدك
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-15-2010, 08:58 PM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 36
افتراضي

كلام في الصميم يا عامري
ولكن هذا قدر أهل الجنوب
من زمان الزمن +++++ نتحدي به الحاسد وعينه تشوف
حبك يا حبيب
سلام مربع
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 07-17-2010, 03:11 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 11
افتراضي

صح لسانك يالعامري

الغربه كربه و نحن اغتربنا الا من شان لقمة العيش اللي ما حصلناها في وطن (الوحله) تخرجنا من الجامعة وماحصلنا شي وظيفة فصار لازم على المرء يبحث فري ارض الله الواسعة
بس مشكلتنا ما عندنا غير السعودية او الخليج اللي هم يعاملونا وكأننا (غير عرب) وكاننا لسنا بجيران يقولون علينا ( اجنبي) وكانك يابني ادم جيتهم من امريكا

حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من كان هو السبب في جعل شباب ارض الجنوب يتغربون

ملاحظة : الغربه هذه الايام صارت شغله مدبره عشان يبعدون شباب الجنوب عن وطنهم

تقبل مروري
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:23 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة