عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 06-20-2007, 02:32 AM
الصورة الرمزية عامر عبدالوهاب
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
الدولة: جُبَن_الضالع
المشاركات: 148
افتراضي

كل شخص يعود الى اصوله عندما يفكر او يطرح رأيا وهذا الزيدي الكلاسيكي، اتى ليتحفنا برأيه انه ضد الانفصال ، ودم اهل صعدة لم يجف بعد ..!! وكان بأمكانه عدم الجواب على السئوال او الاجابة بطريقة اخرى انه مع حرية الاخرين طالما هو يطلبها لنفسه.!

الجنوبيين ليسوا اقليم او محافظة تابع للجمهورية العربية اليمنية حتى يطلب له بالعدل مثلما الحال مع صعدة، ولكنهم شعب وكانت لهم دولة ولهم كيان عمره مئات السنين ، وقد دخلوا مايسمى بالوحدة برضائهم وبأتفاقيات معروفة ، وتم الالتفاف على كل تلك الاتفاقيات والتي كان اخرها وثيقة العهد والاتفاق ، وتم انها الوحدة السلمية عام 94 بالحرب من قبل الجمهورية العربية اليمنية .وبقى الوضع على حاله منذ 94 هو ان الجنوبيين كانوا منقسمين ولا زالت تلك الانقسامات موجودة الى الان وان بشكل اقل ، وهذا ما ادى الى فقدانهم للحرب ، وهو الأساس الذي راهن ويراهن عليه قادة اليمن الشمالي.وهنالك سبب اخر وهو بقاء الامل في اذهان الناس ان الأمور ستتغير وستتحسن ، ولكن واقع الحال يقول بغير ذلك .وقد بدأت بوادر الرفض تكبر وتتسع ، ولا اضن ان النظام القائم في اليمن قادر على معالجة مشكلات من هذا النوع ،لأنه نظام غير وطني وتنقصه الاهلية الاخلاقية والعملية .

واصحاب الجنوب يجب عليهم ان لا يعولوا كثيرا على اصحاب المناطق الزيدية الشمالية فأنتمائهم الطائفي يحول بينهم وبين النظر الى حقوق الشوافع بعين الانصاف
.بل ويجعلهم متعصبون وجامدون. وهذا واقع الحال.

الحوثي سكت دهرا ونطق كفرا
رد مع اقتباس